المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الطلاق هو الحل؟



حنين13
06/05/2003, 01:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاااتته
اخواتي
تعبت كثيراا وتردت كثيرا قل ان اعرض مشكلتي عليكم مشكلتتي هي
انني اشعر ان لا احب زوجي واذا احببته يووم لم اطيقه اليوو التالي في اعرف انها ليست غلطتي فزواي به كانت اكر غلطه لم اتزوجه لا عن ح ولا عن قنااعة ل اختياار اهلي لي رفضته دل المرة الف مرة وعندما ارفضه يشعروونني اذا لم ازو هذا الانسان فلن اتزو طيلة حياتي وانه الوحيد الذي يحبني وهذه النتيجة زواا فاااشل مملوء بالمشاااكل وعدم التوافق فقررت بعد ولادتي ان انفصل ن هذا الانسااان لاني كرهت هذه الحياااة يومنا لايمر دوون مشااااكل اخواااتي هل الحل لمشكلي الطلاق؟ انا اعلم ان الطلاق ليس بالامر الهين وانني بعده سووف اتشرد لان اهلي لا يقبلوون ان اعيش معهم لاني اشعر انه عن اختلافنا انا وزوجي والجا اليهم ارااهم جمعا يتخلوون عني اعلم اني سوف اصبح وحيدة ولكنه افضل من العيش هكذا....

سماهر
06/05/2003, 02:26 PM
مرحبا اختي حنين

انصحج انج تتقربين من ريلج شوفي الاشياء الايجابيه فيه

وتذكري انه مافي انسان كامل كل واحد وله عيوبه

هل هو طيب وياج ؟ اذا نعم هذي ايجابيه اولى

هل هو كريم ؟ وهاي الايجابيه الثانيه

يعني انتي ما قلتي شو اللي يخليج تكرهينه وكيف طريقة تعامله

وياج انا من رايئ اختي حاولي تدورين الشئ الزين فيه وخاصه انه

الحين بينكم ياهل وحرام يضيع والطلاق ترى مسأله مب سهله

خاصه للحرمه يعني الريال لو طلق يقدر انه يتزوج بس الحرمه صعب

وايد وفكري بالطفل بس المهم تشوفين طريقة تعامله وياج واذا هو يحبج

ليش انتي ما تحبينه ترى معظم اللي تزوجوا زواجهم كان تقليدي

والحب ايي بعد الزواج والعشره والتفاهم بين الزوجين

وكم من حالات الطلاق صارت بين اثنين عاشوا قصة حب طويله

والمشاكل اللي تحصل بسبب نظرتج ليه وعدم تقبلج له

وتذكري قوله سبحانه ( وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم )

حنين13
08/05/2003, 02:35 PM
مشكوورة اختي سماااهر ما تعرفين كم ريحني ردج خلاني افكر اكثر وشوووف الاشياؤ الايجاابية فيه يمكن هذا الشي يخليني اتقبل سيائته

طير الغرام
09/05/2003, 06:33 AM
يااخت حنين ترى الطيبين قللللللللللللللليل في هذه الايام 00واحمدي ربك انو في احد يحس بيكي ويحبك 00غيرك والله مايلاقي00ولو لقو تكون الزوجه تموت فيه وتبوس التراب الي يمشي عليه وهو 0000طناش ي اقرب جدر00امسكي في النعمه الي ربي اداكي هيه بيدك واسنانك00اسمعي نصيحتي وادعيلي:) :)

سر1ب
09/05/2003, 11:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

هلا فيك عزيزتي / حنين

الطلاق ليس حل ولابد ان تهئي نفسك للحياة مع زوج ولاتستقيم حياتك حتى تغيري إحساسك ومشاعرك نحوه وخاصة بعد الإنجاب عيشي حياتك بحلوها ومرها في مقال لعائض القرني بعنوان أصنع من الليمون شراباً حلوا.
انت أصنعي السعادة بيديك خذي الأمور ببساطة وسهوله كل إنسان له مساويء والحياة الزوجية لاتخلوا من المشاكل فلابد من التغاضي عن الهفوات والزلات لكي تستمر الحياة وأنظري لمشاكل غير ك سوف تجدي نفسك عايشة في نعمة عليك ان تحمدي الله عليها . والصبر مفتاح الفرج

لك تحياتي

مجـدي
09/05/2003, 11:44 PM
انتي يمكن تكوني متضايقه شويه ولكن ضعي في اعتبارك ان زوجك هذا احسن الناس وان شاء الله تجدين فيه ومعه كل الخير وبعدين انا اعرف ان النساء احيانا تكون عصبيه وكارهه لمعيشتها ولكن سرعان ما تهدأ وترجع احسن مماكانت عليه المهم الا تكفري بالعشير والله معك

ღ رآقيهـ ღ‏
10/05/2003, 08:35 AM
اختي العزيزى حنين
اكيد كل زواج في بدايته بكون مليااااااااااااااااان مشاكل ما لها حدود لكن بعد ما تتقربوا من بعض اكثر أكيد انشاء الله ترتاحي معاه
وبعدين مش كل البنات تزوجوا الي يحبوه اكيد نتي كان في بالك نموذج معين للي راح تتزوجيه بس لو جا عكس الي حاطاه في بالي فها الشي ما يعني ان زوجك ما راح تقدري تكملي معاه
وبعدين ليش احنا على طول نرفض الاشياء الجديده في حياتنا الله أكيد عطاكي الي يكون أحسن ليكي حتى لو انتي حسيتي انه مش مناسب ليكي
خلاص انتي تزوجتيه فما فيه مفر خلاص حاولي لا تتضايقي من كل طبع تكرهيه فيه وحاولي تستانسي وتحمدي ربك كل ما تكتشفي فيه شي حلو يعني لا تعطي اغلاطه او عيوبه اكبر من حجمها وخلاص انشاء الله يا رب توفقي معاه وتكملي معاه حياتك وانتي مستانسه ويجي اليوم الي تقولي لنا بنات انا مستانسه مع زوجي
وخلي عنك دلع البنات :) :) :) :cool:
الله يوفقك يا رب
وطمنينا عليكي
وحطي في بالك لازم نكتشف الاشياء الحلوه بالاشياء الغريبه علينا وما نرفضها لمجرد الرفض
اختك عهد

لمسة محبه
17/05/2003, 11:17 AM
مرحبا اختي......... انا نفسي افهم جنس الحريم اللي يبينا مانبيه واللي نبيه مو مفكر فينا انا اقولك ومن باب التجربه امسكي نصيبك الي عندك مدام هو شاريك ويكفي انه طق بابك وانتي ماتضني اللي احسن منه عشان ترفسي النعمه اللي عند ريولك انتبهي ولاتغلطي غلطة الشاطر بعشره والله يوفقك ولا اوصيك بالصلاه والدعاء اخر الليل والله مرررررررررررررررررررررره تفيدك
اللهم اجعله قرة عينك واجعلها قرة عينه;) ;)

nrlove4ever
17/05/2003, 11:28 AM
في البداية كلمي ريلج و قوليله لازم نحاول نساعد بعض قربيله أ:ثر اعتبري إنكم مب متزوجين توكم في مرحلة الخطوبة و إذا فشلتي في هالشي ما في حل :confused: الطلاق :confused:

حنين13
17/05/2003, 03:07 PM
خواتي جزاكن الله الف خير على النصاايح وعلى تفاعلكن معاااي بنات اتمنى الكل يشاارك لتعم الفائدة وترى واااي ناااس مثلي بنات ادعووولي

قمرالليالي
17/05/2003, 06:15 PM
اختي حنين انا من رائي اخر شيء تفكر فيه المراه الطلاق وكلنا نعرف نظرة المجتمع للمراءه المطلقه

اتمنى انك تحلين كل هالمشاكل بالتفاهم وبدون الطلاق ولاتفكرين به وفكري في الطفل اللي بتجيبنه وش ذنبه ينحرم من حنان امه او ابوه

تقبلي تحياتي

اختكِ

قمر الليالي:)

بوسى كات
18/05/2003, 10:11 AM
اختى حنين ربنا معاكى و يهديلك نفسك ويوفئك للى فية الخير بس يا حبيبتى انتى مش عايشة فى الدنيا لوحدك فى اهل ممكن يضرو بطلائك و ابن وزوج مهما كان عليكى باصلاحة و صبرك علية يعتبر جهاد فى سبيل اللةو بعدين شوفى بنات تانية تعيسة فى حياتها عشان تحسى بالنعمة اللى انتى فيها زى ما المثل بيقول اللى يشوف بلوت غيرة تهون علية بلوتو وربنا معاكى وطمنينا عليكى

كاري
20/05/2003, 12:09 PM
ليس من داعي لأن يبدأ الزواج بالحب .. المهم أن ينتهي الى الحب ..

كثير من الزيجات التي تبدأ دون حب تنتهي الى علاقة سعيدة .. وحياة ممتازة..

والكثير منها يبدأ بقصص حب وعشق وهيام وينتهي بكارثه..

احمدي الله أن وجدت زوجا يحبك وبادليه الحب لتشعري بالسعاده..

الطلاق ليس حلا أبدا يا عزيزتي

bear
20/05/2003, 11:46 PM
اختي العزيزة انصحك بعدم التسرع فانا انفصلت عن زوجي ولكن اعاني انا وطفلتي العذاب وتحملي وحاولي ان تغيريه