المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الله لا يسامحها

sands
29/02/2008, 12:28 AM
اخواتي العزيزات ...............

مادري وشلون ابدا اقولكم بالي احس فيه الحين ..........

احس بقهر ........ احس بحزن ......... احس بكره شديد لها بشكل ما تتصورونه .........

افكاري ملخبطة بس بحاول ارتبها لكم ..........

هذه الي كرهتني بحياتي و تمنيت لو انها ماوجدت في حياتنا ......... هذه هي ارملة اخوي الله يرحمه .......اخوي توفى قبل خمس سنوات و ترك وراه ثلاث اطفال بنتين وولد
زوجته هذه الله لا يسامحها ....... كانت مهملة بمعنى الكلمة ....... بيتها وسخ و مهملة اطفالها و ما تهتم باكلهم و شربهم و بعد مهملة نفسها ........ مع انها جامعية و متعلمة ........ و اخوي الله يرحمه كان الف بنت تتمناه ....... ادب و اخلاق ووظيفة ممتازة و دارس باحسن الجامعات بره ....... لكن النصيب طيح في حلقه وحدة ما تستاهل حتى اظفره ......... الله يرحمه كان مايحب يجرح احد بكلامه كان يبيها تفهم بنفسها انها لازم تهتم بنفسها و بيتها ........لكن كانك تكلم جدار ...بعد كذا صار يكلمها .......فإذا كلمها نظفت بيتها و عيالها .......و اذا سكت رجعت لحالتها الاوليه ......
و بعد ما توفى الله يرحمه ......... انقلبت بس حدها خلصت العدة و قامت تتكشخ و تلبس و تقص و تصبغ و تشقر الحواجب و تلبس قصير ....!!!!!!!
بالله عليكم و يش رايكم فيها ؟؟؟؟؟ و ربي اني اعرف وحدة توفى عنها زوجها ظلت سنتين ماتحط مكياج بوجهها .......... و هذه بعد وافاة زوجها ب 6 شهور حطت مكياج كاااااااااامل عند كوافيرة بزواج اختها !!!!
هذا غير الخرجات و الروحات الي ما تخلص للسوق ......و بيتها مثل ماهو وسخ و الله حتى بيوت العزابية يمكن انظف منه ........احس اني مقهورة على عيال اخوي
انا صرت ماطيق اسمع اسمها .....احس اننا ظلمنا اخوي بهذه الزواجه .........و الله العظيم صرت اقول لاهلي هو كان طيب وااااااااايد ليش سوينا فيه كذا .......... ليش ماخترنا له زوجة سنعة و احسن من هذه ............
وربي يا بنات تشنها ماصدقت انه يموت ........ قامت تهتم بأشياء مثل البنات المراهقات و هي فوق ال35 يعني مو صغيره .......

وربي اني حاسة بضيقة و كره لها مو طبيعي ....... اسفه كلامي ملخبط بس ابي افضفض لكم

بسمـة أمـل
29/02/2008, 12:34 AM
الله يهديها يا أختي أنت ادعلي الله أن يهديها وتهتم بأولادها وبيتها

وتسمع كلمكم

المهم الأن هو الأطفال لزم يتربوا في بيئة صحية ونظيفة

والله يرحم أخوك ويسكن فسيح جناته

Um.Abdullah
29/02/2008, 12:39 AM
هلا حبيبتي... اخوك الله يرحمه توفى من زمان، فليش للحين متاثرة ومعصبة لانه كان متزوجها؟؟ ادري بتقولين قاهرتني وعلشان العيال وهم عيال اخوي، بس عيال اخوج بيكونون مرتاحين لما يشوفون امهم كذا صح والا لا؟؟ وبعدين المشكلة الوحيدة اللي قاهرتج مظهرها وكشختها؟ ما ذكرتي اخلاقها ابد في كلامج، يعني اللي ما عجبني ابد انها قامت تلبس قصير، ولكن السؤال هني ليش قامت تسوي جذي؟؟ انتي ما تدرين... يمكن كان بينها وبين اخوج شي، يمكن هذي طبيعتها قبل ما تتزوجه بس هو منعها من لبس القصير وردت تلبسه الحين... واذا عن الكشخة والميك اب يمكن كانت تكشخ له قبل ما تدرين، بس عقب ما توفى قامت تسوي هالشي لنفسها، وبعدين مو معناها اذا حطت ميك اب بعد العدة يعني هي ما تحب زوجها المرحوم او ما تحترمه، يمكن هي سوت هالشي علشان تنسى الجزن اللي هي عايشته، وما تنلام في هالحالة... أما عن بيتها فيمكن هي طبعها كسولة ومو مالت شغل، حاولي تقربين منها وتنصحينها كأخت وعسى الله يغيرها، او انصحيها تجيب شغالة تساعدها في البيت وتنظفه اذا هي ما تقدر تسوي هالشي

فتافيت
29/02/2008, 12:39 AM
الله يرحم أخوكي
معليش يا أختي ادعي لها بالهدااااية
وطولي بالك والله يكون معك

اسيرة قلبه
29/02/2008, 12:42 AM

هدي بالك اختي والله يرحم اخوك ويغفر له وجميع موتى المسلمين

هي مب ساكنه عند اهلها ؟؟ غريبه لو كانت فبيت لحالها

بالنسبه للمكياج حريه شخصيه انتي ماتقدرين تفرضين عليها وجهة نظرك ودام هالشي صار عقب العده هذا شي راجع لها

اما بالنسبه لبيتها شي محزن صدق حاولوا ترسلون لها شغالتكم تنظف بيتها وتكلموا معها بحبابه قولوا لها سوي جدول وحنا رح نساعدك واللي تحتاجينه مارح نقصر معك فيه

الكلمه الطيبه تجذب الانسان تقربوا منها اكثر وخلوكم مرنين معها عشان ترتاح لكم وتسلك معكم

اسمي في دقات قلبه
29/02/2008, 12:44 AM
بداية الله يرحم اخووكي ويسكنه فسيح جناته
ثانيا ندعيلها بالهداية والله يسامحها على كل شي صار كانت مقصرة بحق زوجها في حياته يعني اذاكان مو راضي عنها فنسأل الله عليها الرحمة ...
الولاد لازم يتربوا وتنسوون انها امهم يعني اذا مو كانت تستاهل غلاهم فماشاء الله عندهم عيلة أب وعمات وجدة ما شاء الله اكيييد تحطونهم بعيونكم حبيبتي هاذو من ريحة الغالي ....
ادعيلها الله يهديها بس تهتم في اولادها الله يهديها الله يهديها

sands
29/02/2008, 12:54 AM
الله يعطيكم العافية على ردودكم السريعة

ام عبد الله ....... مو قاهرني كشختها و لبسها بحد ذاته .......... لا و الله هي حره بنفسها .........لكن ليش ماكانت تشذيه قبل ما يتوفى الله يرحمه ؟؟؟؟؟؟؟ هو كان احيانا يشتكي لنا من عدم اهتمامها بنفسها ........ و احيانا هي كانت تقول لنا هو قالي سوي كذا و كذا بس انا مافيني حيل اتكشخ له كل يوم !!!!! تخيلي !!!
و ماكان الله يرحمه يمنعها عن شي وربي شاهد .........و الله بالعكس كان يبيها تهتم بنفسها و تلبس .... كان يوديها اغلى الاسواق و احلاها و يقول لها اشتري ........ تقول لا هذا غالي و هذا مادري ويش فيه مع انه هو الي بيدفع .......... و ربي هذا الموقف انا شفته بعيني لاني يومها كنت معهم
و بعد ماتوفى تغيرت .........
حبايبي ......... و الله الانسان اذا كان حزين من قلبه يكره الدنيا و مافيها ............ تدرين اني انا اخته ما قدرت احط مكياج لمدة سنة !!!! و الله العظيم هذا و انا اخته ...... ما كان لي نفس ابدا ابدا ....... فما بالك بزوجته الي هي المفروض تكون اقرب الناس له ........ يعني لو صدق كانت تحبه كان عافت الدنيا بما فيه ........ اما بعد 6 شهور تسوي تشذيه !!!!! ........... طيب تحط مكياج خفيف هي بنفسها ....... اما انها تروح لكوافيره .......

كل تصرفاتها الي اشوفها بعيني تحسسني انها ما تحبه ........ مع ان عمرها كله ماراح تلاقي مثله

اسمي في دقات قلبه
29/02/2008, 12:58 AM
الله يهديها حبيبتي الله يهديها على نفسها ترى هالطبع وااايد يعور القلب ...
وسبق وقتلك اذا زوجها توفى مو راضيان عليها نسأل الله منه الرحمة عليها والمغفرة .....
انتي صاحبة العقل كبريلها عقلها وارشديهاااا هاذي ام عيال اخوك مهما كان الثمن حبيبتي ....
الله يسامحها

الريـــــــــــــم
29/02/2008, 02:54 PM
حبيبتي
حطيت نفسي بمكانج و فهمت انتي ليش متضايقه

بس انتي قولي لي .. نقدر نرجع الوقت لورا و نغير الي صار؟

أخوج الله يرحمه عند ربه الرحيم والكريم وتعرفين دعائنا للمتوفيين "وابدله دارا خيرا من داره و اهل خيرا من اهله و زوجا خيرا من زوجه" كرري هالدعاء عشانه

اما في الدنيا هي أم عيال أخوج .. وهذا شي واقع ما نقدر نغيره

تقبليها مثل ما هي وتقربي منها و من عيالها بالذات وقربيهم لعيال اعمامهم و عماتهم و خليهم يتعودون على جو بيتكم و ياخذون طبايعكم

دايما كلميهم عن ابوهم و ادعوا له عشان يحطونه قدوه لهم

الله يخليهم لكم و يخليكم لهم

اختج (f)

Boo0ooBle
29/02/2008, 03:25 PM
أختي لاتزعلين لأن الله بيتكفل فيهم ..أقصد الأيتام

وانتي عليج بنفسج واللى تقدرين تسوينه حق عيال اخوج سويه وأحتسبي الأجر عند الله ..

خليهم يحبونج ويتعلقون فيج عشان تعلمينهم المباديء والأخلاق اللى انتي حابّه يتعلمونها..

والله يوفقج..

http://up.qatarw.com/u/files/cz5tjtxmk6uyrm6jd5zm.gif (http://go.3roos.com/jabT73EljEq)

Um.Abdullah
29/02/2008, 03:40 PM
اوكي حبيبتي يعني كان لها عذرها انها ما تقدر تكشخ... بس سؤال، هل هي قبل لا تتزوج كانت تكشخ كذا؟؟
انا عن نفسي قبل لا اتزوج كنت اكشخ وايد وخطيبي ما كان يشوفني الا كاشخة لما يجيني... اما الحين ما اقدر ما فيني حيل اكون دوم كاشخة، ادري انه يتشكى من هالشي ولكني احاول قد ما اقدر اني اكشخ له واتعدل والحمد لله قمت اسوي هالشي ولو بمكياج وكشخة بسيطة... حبيبتي حال المتزوجة غير عن حال الارملة او العذرا... المتزوجة ما تلقى وقت تسوي اي شي، ما تلحق، عندها غسيل الثياب والطبخ والترتيب وووووو... اما اللي لا وراها زوج ولا بيت ولا عيال يكون عندها وقت تهتم بنفسها... وبعدين يا عمري اخوج توفى، ادعي ان الله يرحمه ويدخله جناته، ومثل ما قالت الريم ادعي له،، والله يبدله بزوجة اخير منه،، وحبيبتي دامها طيبة وياكم وتحبكم وما تشوفون منها شر حاولي تكسبينها، وانتي ما تدرين شنو كان بينها وبين اخوج، وهذي الامور بين الازواج ما نقدر نحكم عليها احنا... والله يهديج ويهديها، ادعي لها بالهداية حبيبتي مو تدعين عليها

روبا
29/02/2008, 03:51 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله ....الله يصلحها ويهديها بس انتم اهم شي لا تنسون عيالكم راعوهم هذول ايتام ..الله يحفظهم

الجوكره
29/02/2008, 04:16 PM
ماتقدرين تسوي اي شي
ادعي لاخوك بالرحمة والمغفرة

وحاولي تتقري من عيال اخوك اكثر شي وتشوفي وش محتاجين تساعديهم بدراستهم عشان يتقربوا لك من صغرهم ويحبوك وبهذا الشي تقصدي تنصحيهم ويكوني فاهمة وش بيصير لهم

اما عن زوجة اخوك فماراح تقدري تسوي شي غير انك تدعي لها بالهداية

#روحـ مغليها#
29/02/2008, 05:25 PM
الله يرحم اخوك ويهدي زوووجته
بنسبه للمكياج بكيفها كل انسان حر بحياااته
ونظافتها واهتماها بعيالها انتي انصحوها بئسلوب طيب يمكن ينفع وياها

موووفقييييييييييين

ننـgنه
29/02/2008, 10:26 PM
الله يهديها ويصلحها

حبيبتي مهما كان انتي لاتتخلين عنها ولاتكرهينها بمجرد حركاتها لان امكن هيا ماتعودت على الشي اللي انتم تعودت عليه في بيوت اهليكم

تقربي منها حاولي تفهمين وش داخلها انصحيها ومن هالاشياء

وترا مو غريبه هالحركات على الارامل تسير كثير

بس انصحك لاتتخلين عنها وربي تاخذين اجرها واجر عيالها لو تقربتي منها وفهمتي اللي بداخلها وصلحتي كل شي فيها

كتى لو تكرهيها خلي الخير فيكي عشان ربك ثن اخوك وعياله

والله يسهل كل شي يارب

تشوكلت
01/03/2008, 02:51 AM
هلا حبيبتي... اخوك الله يرحمه توفى من زمان، فليش للحين متاثرة ومعصبة لانه كان متزوجها؟؟ ادري بتقولين قاهرتني وعلشان العيال وهم عيال اخوي، بس عيال اخوج بيكونون مرتاحين لما يشوفون امهم كذا صح والا لا؟؟ وبعدين المشكلة الوحيدة اللي قاهرتج مظهرها وكشختها؟ ما ذكرتي اخلاقها ابد في كلامج، يعني اللي ما عجبني ابد انها قامت تلبس قصير، ولكن السؤال هني ليش قامت تسوي جذي؟؟ انتي ما تدرين... يمكن كان بينها وبين اخوج شي، يمكن هذي طبيعتها قبل ما تتزوجه بس هو منعها من لبس القصير وردت تلبسه الحين... واذا عن الكشخة والميك اب يمكن كانت تكشخ له قبل ما تدرين، بس عقب ما توفى قامت تسوي هالشي لنفسها، وبعدين مو معناها اذا حطت ميك اب بعد العدة يعني هي ما تحب زوجها المرحوم او ما تحترمه، يمكن هي سوت هالشي علشان تنسى الجزن اللي هي عايشته، وما تنلام في هالحالة... أما عن بيتها فيمكن هي طبعها كسولة ومو مالت شغل، حاولي تقربين منها وتنصحينها كأخت وعسى الله يغيرها، او انصحيها تجيب شغالة تساعدها في البيت وتنظفه اذا هي ما تقدر تسوي هالشي
والله انا معاكى فى كل كلمه بكفيه انها ارمله ووحيده متضايقه

نجمة حرة
01/03/2008, 02:57 AM
الله يهديها ويرحم اخوج

شذى لبنان
01/03/2008, 05:01 AM
رحم الله خيك
اهتمو هلاء بترباية الأطفال لحتى مايصيرو قذرين متل الماما
هي ترباية امها وبيها ياللي ماعرفو يربوها عالنظافة والأخلاق والخوف من حكي الناس

اماني ضايعه
01/03/2008, 11:22 PM
الله يهديها

sands
02/03/2008, 12:49 AM
اوكي حبيبتي يعني كان لها عذرها انها ما تقدر تكشخ... بس سؤال، هل هي قبل لا تتزوج كانت تكشخ كذا؟؟
انا عن نفسي قبل لا اتزوج كنت اكشخ وايد وخطيبي ما كان يشوفني الا كاشخة لما يجيني... اما الحين ما اقدر ما فيني حيل اكون دوم كاشخة، ادري انه يتشكى من هالشي ولكني احاول قد ما اقدر اني اكشخ له واتعدل والحمد لله قمت اسوي هالشي ولو بمكياج وكشخة بسيطة... حبيبتي حال المتزوجة غير عن حال الارملة او العذرا... المتزوجة ما تلقى وقت تسوي اي شي، ما تلحق، عندها غسيل الثياب والطبخ والترتيب وووووو... اما اللي لا وراها زوج ولا بيت ولا عيال يكون عندها وقت تهتم بنفسها... وبعدين يا عمري اخوج توفى، ادعي ان الله يرحمه ويدخله جناته، ومثل ما قالت الريم ادعي له،، والله يبدله بزوجة اخير منه،، وحبيبتي دامها طيبة وياكم وتحبكم وما تشوفون منها شر حاولي تكسبينها، وانتي ما تدرين شنو كان بينها وبين اخوج، وهذي الامور بين الازواج ما نقدر نحكم عليها احنا... والله يهديج ويهديها، ادعي لها بالهداية حبيبتي مو تدعين عليها

ام عبد الله ............ربي يعطيتج العافية على متابعتك لموضوعي .........

بالنسبة لسؤالك انها كانت تكشخ قبل الزواج ؟ .......... اقول لك لأ....... انا ما اقول تشذيه لاني ما احبها .......... لا و الله ..... بس ابيكم تعرفون كل جوانب الموضوع .........

يا حبيبتي .......... الحمد لله على نعمه علينا ............. هي ما شافت النعمه و لا عرفتها الا عند اخوي الله يرحمه ........... ........
لما تزوجت المرحوم كنت لها مثل الاخت و الله ........ ننزل السوق سوا ....... نخيط فساتين الزواجات سوا .......... و كنت منتبهه الى ان لبسها مو ذاك الزود........ و مو مهتمه بنفسها و بجسمها ........
و كنت انصحها بس كانت تاخذ كلامي مزح .......... بعد كذا انا قلت ويش دخلني هذه هي و هذا زوجها و هم احرار في حياتهم ........ .......
ربي يشهد علي اني وايد كنت متعاطفة معها ايام عدتها ....خاصة و ان علاقتنا صارت رسمية شوي و ما عادت مثل اول........ فلما شفت و شلون تغيرت بعد العدة كرهتها ....... . و ربي يا ناس مو بكيفي هذا ( اخوي تدرون شنو يعني اخوي ) ........

يا ام عبد الله انتي تقولين ان المتزوجة عندها غسيل ثياب و تنظيف و مادري وشو ........ بس ما انتبهتي الى اني قلت في البداية بيتها يا لطيف ( وسخ ) و مو مهتمة بعيالها ..........عيل بشنو مشغولة ؟؟؟؟؟؟؟ لكن هي طبعها كسووووووولة و لا مبالية ........... لكن في الخرجات و الروحات ماشاء الله تصير مثل الحصان ............ و انا شايفه هالشي لاننا ساكنين بعمارة وحدة

لما قريت ردودكم لاحظت ان كثير منكم ركز على حكاية المكياج و نسى الاهم ........
انا الي قاهرني هو عدم اهتمامها ببيتها و بعيالها الي شايلين اسم اعز الناس .......... و ربي هذا الي قاهرني اكثر شي ............
احس ان عيال اخوي بعد وفاته فقدوا الاب و الام و الحب و كل شي جميل بحياتهم ............ و هي بدل ما تغطي هالفراغ الي بحياتهم و تفكر فيهم قامت تفكر بنفسها ( الي كانت ناسيتها ايام المرحوم ) .........

هذا غير ان تغيرها بعد وفاته ماله غير معنى واحد بس وهو انها ماصدقت انه توفى عشان ترتاح من المسؤولية الي هي موقدها ........... و الي اخواني ما لهم مكان بقلبه انا بعد ماله مكان بقلبي

ادري اني غثيتكم بكلامي ........ بس انتو مثل خواتي ........... و ربي اني حسيت براحة بعد ما كتبت لكم .......... و قريت ردودكم .......... ربي يعطيكم العافية

ورود3
02/03/2008, 01:14 AM
الله يصبركم وادعيلها ان الله يصلح حالها..

..★شـــااانيل★..
02/03/2008, 01:47 AM
ادعي لخوكي بالرحمه وتصدقو عنه
وادعيلها ان ربي يصلح حالها من اجل عيالها
وديرو بالكم عليهم
لانه ما بقالكم من ريحت اخوكم غيرهم
الله يحفظهم لكم
والاشياء الباقيه شيليها من راسك
الله يسهل امركم ويريح بااااااااااااااااااااااال كم

عاشقة حتى البكاء
02/03/2008, 02:22 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

بنت خالتي زوجها اتوفه وترك لها ولدين وهي للحين ماحطت مكياج ولا صبغت شعر ولا شي

وكل تلبس اللون الابيض وبس تجي تطلع تلبس العباية وتغطي وجهها

مع ان زوجها اتوفه وهي عمرها 26 سنة والحين صارله 10 سنوات متوفي

ترك ابنها الصغير وهو عمره شهور عسى ربي يغفر له ويرحمه

واتقدمو لها ناس كثير بس هي ماكانت ترضى وتقولهم لا تفتحو معاي هالسيرة انا باعيش اربي عيالي

وكل لحظه حلوة عشتها معاه الله يرحمه تخليني احزن عليه العمر كله

بالنسبة لزوجة اخوك والله ماعرف ايش اقول

بس يمكن في نيتها تتزوج

الله يهديها

memo90
05/03/2008, 10:23 PM
نصيحتي اخذووووو انتو الاولاد ربووهم والله احسن لان لازم لهم عناية

rose_rose7788
06/03/2008, 02:51 PM
الله يهديها اختي ..

ادعي لها بالهداية ..... وخلاص واللي عليج لا تقطعين عيال اخوووج ...

Um.Abdullah
06/03/2008, 03:29 PM
الله يعافيج حبيبتي... انتي قلتي مثل الكلام اللي قلته،، انا حطيت احتمال من قبل انها ما كانت مرتاحة مع اخوج،، بتقولين ما قصر معاها وعطاها كل شي تبيه، بس ترى الظاهر للناس شي وبين الازواج شي احنا ما نقدر نعرفه ولا نشوفه، اذا انتي متزوجة بتلاحظين هالشي،، لان في كل بيت اسرار، وكل مرة تحس بزوجها غير عن احساس الناس اتجاهه... اللي تكلمت عنها عاشقة توفى زوجها وعندها عيال، فما بالج بوحدة اعرفها توفى زوجها وتوها كانت متزوجة وخلاها وهي حامل!! للحين ما تزوجت ولا كشخت وقاعدة تربي ولدها، خطبوها كثار بس ارفضت، انزين ما قلتي ليش؟ في بنات لما يحبون ازواجهم يشوفونه في عيالهم فتحسينهم يكونون متعلقين بعيالهم بقوة، اما اذا ما كانت علاقتها بزوجها قوية او ما تحبه فما راح يلقون منها العيال اي اهتمام، طبعا مو كل البنات هالشكل لكن كثير منهم... فحاولي قد ما تقدرين تتقربين منها وتحبينها علشان تحبج، وان حبتكم صدقوني ما راح تقصر ابدا مع العيال... والله يهديها

////nana////
06/03/2008, 03:34 PM
لاحول ولاقوة الا بالله
الله يصلحهااااااااا والله يرحم اخووووووووك
ام شي تاخذووووووون بالكم من عياله الله يخليهم ويصلحهم ان شاااااااء الله

$sweet girl
06/03/2008, 04:06 PM
الله يرحمه..
ما جبيت أدخل بدون ما رد:)