المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زوجي أهلوا يارب رحمتك

كنكوشه المنكوشه
11/02/2008, 03:54 AM
أريد حديثاً عن هذا.... جزيتم كل الخير على مجهودكم

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم
أيها السادة الفضلاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية وبعد ,,,
أبعث إليكم رسالتي وكلي أمل في العزيز القدير أن أجد جوابها عندكم ,, ولكن في البداية سأعرض لكم مشكلي على وجه الإختصار حتى تقدروها بمعرفتكم ..
أنا فتاة مخطوبة لإبن عمتي ونحن متفقون ومتحابون والحمد لله لكن المشكلة إن صح التعبير بها في أهله فهو أكبر إخوته ووالده متوفي وهو القائم على تربيتهم وهو بار جدا فوالدته واخوته لدرجة انه يخبر أمه واخواته بكل ما يجري بيننا من خصام وخلافه ,, ومع انهم كانوا يحبونني إلا انهم اصبحوا يغارون مني لدرجة أنهم عندما تحدث بيني وبين خطيبي مشكلة امامهم يسارعوا بالضحك في وجهي دون أي تقدير لمشاعري وكأنهم انتظروا ما يضحكهم علي ووجدوه ومع علم خطيبي بذلك لكن بره بهم يجعله يثور علي ولايريد ان اقول له انهم مخطئون مع قناعته بذلك,, ولدرجة اها حصلت بيني وبينه مشكلة وصلت للطلاق بسبب تدخلهم وافترائهم علي بكلام لم اقله والله يعلم ويشهد ثم أصبحوا كلما يروا احدا يخبروه بما حصل لي من مشكلة قاربت الطلاق وكأنني لست منهم ويضحكون بوجه السخرية وخطيبي يريدني ان اسكن معهم وان اعاملهم بكل طيب وحب بعد كل ذلك,,
انصحوني كيف اتعامل معهم وماذا أفعل ؟؟
كما اني أريد حديث طويل عن الرسول صلى الله عليه وسلم أوحديث قدسي عن الله عز وجل أستطيع قراءته أمامهم ليفهموا أنهم على خطأ وأن الله سيعاقبهم بعملهم وقذفهم ؟؟ يمكن ان الله يهديهم ويتوبوا وينصرفوا عن عملهم الدنيء في نقل أسرار الناس بغير وجه حق فيكون لنا ولكم الأجر بإذن الله ... وجزاكم الله خير الجزاء

بكبك
11/02/2008, 04:32 AM
وعليكم السلام والرحمه

بصراحه مادري شقولك انتي تقولين انه بار جدا بوالدته بس هذا مايمنع انه يحفظ

اللي بينكم مايصير كل شي يقوله لامه وخواته ... اخشى ان يكون هذا ضعف شخصيه فيه

وليس برا كما تقولين اذا كان كذلك حذااااااااااااري من هذا النوع من الرجال وانتي لازلتي بالبر

اختبريه وشوفي هل هو ضعيف شخصيه ام لا واذا كان كذلك انصحك بالانسحاب .. لان الحياه

مع ضعيف الشخصيه جحييييييييييييييم

والله يسهل دربك

ندايم
11/02/2008, 04:37 AM
اختي قوليله البيوت اسرار...

و الله يجزيه الجنه على بره بوالدته...

بس نقل الحديث ما يعتبر من البر...

ادعيله بالهدايه...و استخيري الغاليه...

الله يوفقج و يسعدج...

الاسلمية
11/02/2008, 05:05 AM
الله يعينك ويوفقك لما فيه مرضاته ,,

Warm Breezes
11/02/2008, 05:24 AM
أختي العزيزة .. الله يتمملك حياتك بالرضا و السرور ياااارب (f)

أول شي لازم تصارحيه أنو يفصل بين حياتو معاكي و حياتو مع اهلو .. هم شي و انتي شي تاني تمامااااً .. لا يرضي طرف على حساب الطرف التاني .. يعني يرضي الطرفين بدون ما يتكلم عنك قدامهم و لا عنهم قدامك علشان الكل يرتاح (y)

و بالنسبة لأهله قولي لهم انتو أهلي قبل لا تكونوا أهل زوجي و أبغى أكسبكم لآنكم لحمي و دمي (( يعني أنتي أبدي حسن نيتك علشان ترتاحي )) عارفة يعني أعطيهم كلام و لسان حلو سبحان الله تلين قلوبهم و نفوسهم إن شاء الله مع الوقت (a)

و عزيزتي لا تلوميهم على نقل الأسرار .. أولاً و أخيراً المتسبب زوجك :rolleyes: .. و الحريم للأسف أكثرهم فاضين ما عندهم غير القيل و القال الله يهيديهم و يهدينا ياااارب ..

علشان كدة أنتي لالالالالالالازم تجلسي مع زوجك و تصارحيه قبل فرحكم لازم يمسك لسانه علشان ترتاحي من وجع الراس(y)

و الله يوفقك ياااارب لما يحبه و يرضاه و تجيبو صبيان و بنات :D

المؤمنة دائما
11/02/2008, 06:05 AM
بصراحه مادري شقولك انتي تقولين انه بار جدا بوالدته بس هذا مايمنع انه يحفظ

اللي بينكم مايصير كل شي يقوله لامه وخواته ... اخشى ان يكون هذا ضعف شخصيه فيه

وليس برا كما تقولين اذا كان كذلك حذااااااااااااري من هذا النوع من الرجال وانتي لازلتي بالبر

اختبريه وشوفي هل هو ضعيف شخصيه ام لا واذا كان كذلك انصحك بالانسحاب .. لان الحياه

مع ضعيف الشخصيه جحييييييييييييييم

والله يسهل دربك

كنكوشه المنكوشه
20/02/2008, 03:35 AM
هوه شخصيتو مو ضعيفة ابدا بالعكس انا ويا هادين ومتفاهمين بس احس ان بمجرد ما احد يجي بيننا ويقطع علينا استكناننا خلص انا ويا كن عفريت شعترنا نسير عصبيين وما نتحمل بعض لكن المبشر الحلو انوا بدا يتفهم الوضع واصلا تعب وانا تعبت من المشاكل فبدأنا كل واحد يتجاوز عن الي بيجي من الأهل بتعويض بعض الحمدلله يعني ما شاء الله بدأت احس بقيمتي عندو وانو يتمنى يريحني بكل ما يقدر وانا كمان يارب يكون راضي عني قولوا اميييييين وادعولي
واشكركم على ردودكم الي جبرت خاطري الله يجبر خاطركم انا بقوول امييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييين
احبكم كلكم

خـــ Mrs ـــوخة
20/02/2008, 03:52 AM
الله يعينج اختي ,, ويسعدج ويتمم على خير

ويحنن قلوب اهله عليج

:)

ITD
20/02/2008, 07:44 AM
هالمشكله بكل الأزواج اشوفها

كل زوج يقول للأمه اللي يحصل في بيته وهذا اعظم خطأ

لأن الأهل يصيرو يتعودو لو الزوج ما قالهم شي يصيرو يسئلو

على البال
20/02/2008, 07:54 AM
وعليكم السلام ورحمة الله

اختي ماله دخل البر باهله وبنقله للمشاكلكم ونقاشاتكم لهم

هذي امور خاصه فيكم انتي وياه ونبهيه ان اسباب الزعل مع اهله او زعلهم منك انهم على علم بمشاكلكم ونقاشاتكم

طبعا لا تخليه يحس بكلامك انك تقصديه هو

قوليله خل نحل مشاكلنا و امورنا بينا لا اهلي ولا اهلك يدرون عشان لا ياخذون موقف منك

وعسى الله يهديه وتصير اموركم ان شالله تمام

الله يوفقج يارب

×سوشي×
20/02/2008, 08:56 AM
الله يعينك ..

بس ولو تحملي مدامه يحبك وحاولي انك تنصحينه

jolya
20/02/2008, 10:49 PM
الله يعينك

شذى الاوركيد
22/02/2008, 07:15 AM
أختي إذا تبين نصيحتي لاتسكني معاهم ببيت واحد حتى لو كنتي تموتي بزوجك ترى المشاكل تغير القلوب

اسأليني أنا مجربه

كنكوشه المنكوشه
25/02/2008, 01:48 AM
انا مو معاهم فنفس الشقة انا لي دور وهملهم دور والحق خطيبي بيشوف خاطري كتير ما شاء الله تبارك الله

عنفوان أنثى
25/02/2008, 10:50 AM
أخــتي فيه فرق بين اللي بار في اهـله وبـين اللي يقول لهم كل شي

يعنــي صعبــه كل شـي يصير بينكم يقوله

فيــه حديث عن عدم افشاء الأسرار بين الأزواج بس مايستحضرني الحـين ان شاءالله الخوات يفيدونك

bent_elemaraat
25/02/2008, 01:57 PM
حاولي تصارحينهم تفهمين منهم ليش يعاملونج هالمعامله
و يمكن يغارون لأنه هو ولدهم الوحيد

ملاك31
25/02/2008, 10:35 PM
زين انه بدى يتفهم الامور بس اهم شي انه يفصل بين حياته معاك وحياته مع اهله ولا يخلط بينهم والله يوفقك

كنكوشه المنكوشه
26/02/2008, 03:12 AM
ادعولي محتاجه دعاكم

كنكوشه المنكوشه
26/02/2008, 07:08 PM
والله يبغالي بس المشكلة اني مو قادرة انسى الي سوه فيني انا ما احب اتظاهر احب اكون واضحة واتمنى ارجع احبهم من كل قلبي زي ما كنت زمان