المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محرجة من أهلى وما أدرى ماذا أفعل؟

sara**
18/01/2008, 06:03 PM

بنات والله أخشى وأحرج أن أسرد موضوعى على فرد من أفراد أهلى

والجأ إليكن لأنى أستشعر فيكن الطيبة والإخلاص والتدين والأمانة ومراعاة الله فى الرد على المشاكل وحلولها

وأنا فى حاجة لحل غير تقليدى فحاولوا أن تجتهدوا فى إختيار حل أنيق وراقى لمشكلتى التى تؤرقنى وتعرضنى للإحراج أمام أهلى وضيق نفس شديد وتشعرنى بأننى مهانة وليس لدى شخصية

أنا أحترم كل أقارب خطيبى وأتعامل معهم بما يرضى الله وإنما أبالغ فى إحترامى لهم بشدة لحرصى على الموضوع وعلى هذا الشخص

فمثلا لا أنسى أعياد ميلاد أولادهم وأتقرب لهم بالهدايا القيمة ولا أنسى أولادهم فى نجاحهم الدراسى كل سنة وأشعر بالفرح لتقربى لهم وأسعد كثيرا وأنا أشترى أقيم الهدايا وأغلاها

وإنما المشكلة تكمن فى أننى لا شعر منهم بتقديرى لهم ولا يشكرونى على ما أفعل معهم يعنى شكرهم لا يكون بقدر ما أفعل شكر متواضع لا يشعرنى بأننى فعلت مهم شىء فأصاب بالإحباط الشديد مع لو إنى أفعل أقل ما أفعل معهم لأقاربى او أصحابى يشعرونى بأنى فعلت شىء كبير

ما يؤرقنى بشدة ويتعبنى هو أن عمرى 24 سنة والقب كل من هو أكبر منى فى عائلة خطيبى
وللأسف ينادونى الأطفال الصغار بأسمى دون لقب وهو يصغرونى بعشرات السنين وحين يحدث ذلك أمام أهلى ينتقدونى بشدة لحزنهم علىَ حرصهم على أن يرونى مقدرة من أهل خطيبى

فكيف ألفت نظرهم دون أن أصراحهم بوضوح أننى كبيرة ويجب على الصغار تلقيبى مثل ما انا ألقب الكبير عندهم

ملحوظة هم ينادوا لسلفتى بلقب وأنا لا وينادوا لخطيبى دون لقب

أرجوا عدم تجاهل شكواى فوالله ما لجأت اليكن الا من شدة وألم فى قلبى
وأنتن أخواتى أطلب منكن النصيحة فهل من مجيب؟؟0

فى إنتظاركن ؟ لا تتجاهلونى أرجوكم

ورده البستان
18/01/2008, 06:17 PM
حبيتي يمكن عدم نداءهم لكي بالقاب علشان حاسين انك منهم بجد ومافي داعي للتكاليف انا عن نفسي بنادي مرات بن عمي باسمها وهي اكبر مني لاني بحسها اختي وما في تكاليف بينا ولو موضوع القب ده مضايقك ممكن تقولي لخطيبك

والله يسعدك يارب

هـايدي
18/01/2008, 06:27 PM
لا أعرف يا أختي ماذا أقول لك..........

أفهم حرصك الشديد على هذه المعاملة الخاصة لأهل خطيبك ولكن يبدو انك (مزودتنه شوي)

لم لا تعاملينهم بطبيعتك كما تعاملين أهلك أعتبريهم أهلك وليس أهل خطيبك وتعاملي معهم بطبيعتك وليس تصنعا قد لا يقدرونك كما تريدين لأنهم يحسون بأن تصرفاتك كلها تصنعا وليس حبا لهم بل لتصلي لقلب خطيبك وتفرحيه أنا لا أقول بأنك لا تحبينهم بل بالعكس أشعر أنك من حبك لخطيبك تحاولين أن تحبيهم وربما أحببتهم من يعلم ولكن أنصحك بأن تعامليهم كأهلك وأن لالاتحرصي كل الحرص هكذا على عدم نسيان عيد ميلاد أولادهم وهكذا وكما قلتي بنفسك(أبالغ في احترامي) أنتي تعرفين سبب المشكلة بنفسك ألا وهي المبالغه فلم لا تتوقفين عنها وتتصرفي على طبيعتك صدقيني أشعر بأن طبيعتك راااااااااااااااااائعه فتصرفي عليها ولا تكلفي نفسك فوق طاقتها وأدعو الله أن يوفقك في حياتك الدنيا والآخرة

sara**
18/01/2008, 09:15 PM
حبيتي يمكن عدم نداءهم لكي بالقاب علشان حاسين انك منهم بجد ومافي داعي للتكاليف انا عن نفسي بنادي مرات بن عمي باسمها وهي اكبر مني لاني بحسها اختي وما في تكاليف بينا ولو موضوع القب ده مضايقك ممكن تقولي لخطيبك

والله يسعدك يارب
لا ياوردة البستان
عدم تلقيبهم لىَ تجاهل وقلة إحترام لأنهم يلقبوا سلفتى وزيى زيها المفروض لو منهم هى كمان منهم يبقى ليه التفريق وبعدين إشمعنى فارضين على خطيبى تلقيب الكبير فى عائلتهم
طالما الموضوع يفرق معاهم يبقى لازم زى ما بحترمهم أنا كمان أحترم من الصغار

شكرا لإهتمامك وردك عليا

لا أعرف يا أختي ماذا أقول لك..........

أفهم حرصك الشديد على هذه المعاملة الخاصة لأهل خطيبك ولكن يبدو انك (مزودتنه شوي)

لم لا تعاملينهم بطبيعتك كما تعاملين أهلك أعتبريهم أهلك وليس أهل خطيبك وتعاملي معهم بطبيعتك وليس تصنعا قد لا يقدرونك كما تريدين لأنهم يحسون بأن تصرفاتك كلها تصنعا وليس حبا لهم بل لتصلي لقلب خطيبك وتفرحيه أنا لا أقول بأنك لا تحبينهم بل بالعكس أشعر أنك من حبك لخطيبك تحاولين أن تحبيهم وربما أحببتهم من يعلم ولكن أنصحك بأن تعامليهم كأهلك وأن لالاتحرصي كل الحرص هكذا على عدم نسيان عيد ميلاد أولادهم وهكذا وكما قلتي بنفسك(أبالغ في احترامي) أنتي تعرفين سبب المشكلة بنفسك ألا وهي المبالغه فلم لا تتوقفين عنها وتتصرفي على طبيعتك صدقيني أشعر بأن طبيعتك راااااااااااااااااائعه فتصرفي عليها ولا تكلفي نفسك فوق طاقتها وأدعو الله أن يوفقك في حياتك الدنيا والآخرة

عندك حق من اليوم سأعاملهم بإهتمام أقل من ذلك
وطالما لا يقدرون كل هذا الحرص والإهتمام اذا ليس له داعى

ولكن مشكلتى الآن أنى أعانى من سماع إسمى دون لقب من أطفال فى عمر أولادى إن كنت تزوجت من قبل

شكرا هايدى على اهتمامك جزاك الله خير

sara**
18/01/2008, 09:16 PM
:confused::confused::confused:70 مشاهد ولا رد سوى 2 ...شكرا:confused::confused::confused:

sara**
18/01/2008, 09:21 PM
:cry::cry::cry:حتى انتن تتخلوا عنى:cry::cry::cry:

أصبت بالاحبااااااااااااااااااا اط:pain:

مرمر
18/01/2008, 09:23 PM
بالنسبه للطفال بسيطه ...هم يمكن بعدهم مب مستوعبينك و ما يعرفوا شو ينادونك

فاذا جا واحد منهم ياديكي لما تردي عليه قولي له نعم خالتي شو تبي ....يعني مثل ما تردين على عيال اخواتك ... و شوي شوي راح يستوعبون ان ينادونك بخالتي ...و بنفس الوقت امهاتهم بنتبهون ان عيالهم ما ينادونك بلقب و يبدا يعلمونهم ... و بهذي الطريقه ما تحرجين احد

sara**
18/01/2008, 09:26 PM
والله مانا عارفة اعمل ايه واهلى كل شوية يلومونى على إنى مضيعة شخصيتى وإنهم لازم ينهوا الموضوع طالما اهله مش بيقدرونى انا كمان متضايقة انهم يلقبوا سلفتى وانا لا بحس باهانة مع انها مبتعملش اللى انا بعمله

ومش عارفة اقولهم ازاى وحتى لو قولتلهم هيعتبروا انى كده بعمل فرق وهيعندوا معايا وهلفت نظرهم ان ده شىء بيضايقنى فيتعمدوا يعملوه وهتحرج ساعتها من خطيبى وسلفتى وادامهم كلهم

ليه كده جزاء الاحترام اهانه
ازاى عيل بينى وبينه 18 سنة ولا 10 ولا15 سنة يندهولى باسمى مفيش احترام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

sara**
18/01/2008, 09:31 PM
بالنسبه للطفال بسيطه ...هم يمكن بعدهم مب مستوعبينك و ما يعرفوا شو ينادونك

فاذا جا واحد منهم ياديكي لما تردي عليه قولي له نعم خالتي شو تبي ....يعني مثل ما تردين على عيال اخواتك ... و شوي شوي راح يستوعبون ان ينادونك بخالتي ...و بنفس الوقت امهاتهم بنتبهون ان عيالهم ما ينادونك بلقب و يبدا يعلمونهم ... و بهذي الطريقه ما تحرجين احد

شكرا حبيبتى
بس كلمة خالتى مش دارجة فى لغتنا وبعدين المفروض امهاتهم هما اللى ينتبهون لكده زى ما بحترمهم وبلقبهم عيالهم كمان يحترمونى اللى بقولها ياأبلة دى عمرها37سنة ومع ذلك بكلمها بكل احترام واللى بينى وبين العيال اكتر من 15 سنة

#روحـ مغليها#
18/01/2008, 09:35 PM
ياقلبي شوفي بصراحه لاتعطينهم اكبر من حجهم
عامليهم باهتمام اقل ومسئلة الالقاب اذا احد من الاطفال ناداك بسمك
قولي بئسلوب مازح انا القب .....(ماعرف القابك )بس قولي له اسمك مع اللقب
واكيييييييد هم بيفهمونها وبعد قولي لخطيبك
وبالتووووفيق يالغلا

Boo0ooBle
18/01/2008, 09:56 PM
وعليكم السلام اختي ..

انتي انسانه كريمه .. وتعطين .. بس مش كل الناس يقدرون يشترون هدايا .. يمكن عندهم التزامات وغيره ..
لازم تعذرينهم من هالناحيه..ومش لازم تشترين هدايا فى كل الأوقات .. خلي هداياج للناس القريبه..
ومش كل الناس عندهم ذوق ويشكرون ويقدرون الأنسان اللى يهديهم ..
ولاتزعلين .. لأنج انتي اللى رابحه ..
وبالتوفيق ..

sara**
18/01/2008, 10:07 PM
وعليكم السلام اختي ..

انتي انسانه كريمه .. وتعطين .. بس مش كل الناس يقدرون يشترون هدايا .. يمكن عندهم التزامات وغيره ..
لازم تعذرينهم من هالناحيه..ومش لازم تشترين هدايا فى كل الأوقات .. خلي هداياج للناس القريبه..
ومش كل الناس عندهم ذوق ويشكرون ويقدرون الأنسان اللى يهديهم ..
ولاتزعلين .. لأنج انتي اللى رابحه ..
وبالتوفيق ..

حبيبتى جزيت خير على الرد

ولكن أنا لا اقصد أن يردوا لى الهدايا إطلاقا وإنما أنا ذكرت ما أفعله معهم من باب أن تكونوا معى فى الصورة أكثر

ماذا أفعل بالهدايا دون إحترام
أنا أريد أن تسرى الأوضاع كما يجب ولكن يحترموا أشخاص. و يأتوا عندى لا يحترمونى!!! لا يعنى هذا سوى أنهم لا يقدرونى وهذه إهانة لى:confused::confused:

sara**
18/01/2008, 10:11 PM
بنات أين ردودكن أرىاكن تتصفحوا الموضوع وتخرجوا دون رد هل تروا الموضوع هايف

عموما أنا أتألم كثيرا ومن المحتمل فسخ الخطبة لأن معاملتهم لى كلها تدل على عدم تقدير

أنا وضعت الموضوع لإحتياجى لحلول مش لعرض الموضوع ونشره

أنا فى إحتياج شديد لآرائكم الأنيقة واعذرونى ليس بإمكانى أن أواجه أمهات الاطفال بهذه النقطة فليس لدى الجرأة الكافيةماذا أفعل؟؟

فتافيت
18/01/2008, 10:19 PM
السلام عليكم هو خطيبك أصغر واحد
بعدين الأطفال كانوا ينادولوا أيه قبل ما تنخطبي له
طيب قولي لخطيبك أنك متضايقة من هالموضوع بس بهدوء وقعدة رواق يمكن هو مو منتبه
يمكن أهل خطيبك من الناس اللي ما يعرفوا يجاملوا في ناس مابتعرف تحامل كلمة شكرا ما بتطلع منهم
خففي دلالك شوي لهم
حبيبتي أنتي رح تعيشي مع زوجك مو مع أهله يعني اذا خطيبك كويس معاكي فلا تحطي ببالك أهله
يعني أكتر من زيارة لهم مرة بالأسبوع والمناسبات مارح تشوفيهم فطولي بالكم عليهم ولاتحطيهم في بالك
بس والله معاكي حق في ناس مابتقدر الشي اللي بينعمل لها
بس بقولك مرة تانية اذا خطيبك بيعاملك كويس وبتحبيه ما يهمك من غيره واللي عم يناديلك باسمك وهم أصغر منك هدول وما تزعلي مني أهلهم ماعرفوش يربوهم فما تحطي ببالك ولا تخلي الزعل يعكر عليكي أجمل أيام حياتك والله يفرح ققلبك عن قريب
فكري كويس قبل ما تفسخي الخطبة
أتمنى كون أفدتك
أختك فتااااافيت

عيوش 5
18/01/2008, 11:41 PM
اهلا اختي اذا كان خطيبك يقدرك ويحبك هو اللي حايخليهم يحبونك بأسلوب مثلاًً اذا جيبت لهم هدية لعبة ارسليها مع خطيبك لهم وهو بدوره يقول لهم هاذي الهدية من عند ابلة ..... او خالة ... اي لقب دارج عندكم ارجع واكرر اذا خطيبك يحبك ويعزك هو اللي يحببهم فيك الله يوفقك ويكتب لك اللي فيه الخير

sss_12
18/01/2008, 11:45 PM
معاهم حق اهلك يلومونك انتي عاملي الناس مثل مايعاملونك لانك مراح يكون عندك الفراغ الي الحين فتودو منك انك تسوين هالاشياء بعدين اذا جاتك ظروف تمنعك مثل شغلك زوجك اولاد بيلومونك وبخلونك ولا شي واتغيرت علينا ووووووووووووو ومن هاللكلام

انتي خليكي رسمية اهل الزوج ماعاد انهم حقين زمان ببيت واحد ومثل بنتهم لا بيدورون اي شي علشان يطلعونك غلطانه او مقصرة انتي تفتحين ابواب على نفسك بافعالك هم من الناس الي عادي جبتي اكلو وشربو واستانسو ماجبتي عادي مو طالبين منك شي صدقيني خليكي عادية بسييييييييييييييييييييييي ييييطة

ماتعرفين ظروفك بعدين شفتي احد قدرك قدرية انتي الزم ماعليك ابوة وامة وهوة بس

الباقين ماعليكي منهم ولا هم عليهم منك وهذا حال الدنيا عشان ماتنصدميييييييييين صدمة تخليكي تكتئبين

sss_12
18/01/2008, 11:48 PM
خليكي بزوجك فقط ماعليكي من احد يعني انتي ايش ناقصك لاتفكرين انه في هذي الدنيا لو يقولون الي يقولون الناس لكي والبنات انه في احد مثل الاهل بالذات الاب والام والاخت

خلاص طنشيهم محد بيزعل اذا زوجك بيزعل عشان اهلة قوليلة انته لاتقطعهم انا مااتحمل الناس الي مايقدرني مااقدرة وعلى قولة الشاعر

الخوي الي مايقدر خويتي مااقدرة نذر علي لو ماهجرني الا انا الي بهجرة

sara**
18/01/2008, 11:58 PM
السلام عليكم هو خطيبك أصغر واحد
بعدين الأطفال كانوا ينادولوا أيه قبل ما تنخطبي له
طيب قولي لخطيبك أنك متضايقة من هالموضوع بس بهدوء وقعدة رواق يمكن هو مو منتبه
يمكن أهل خطيبك من الناس اللي ما يعرفوا يجاملوا في ناس مابتعرف تحامل كلمة شكرا ما بتطلع منهم
خففي دلالك شوي لهم
حبيبتي أنتي رح تعيشي مع زوجك مو مع أهله يعني اذا خطيبك كويس معاكي فلا تحطي ببالك أهله
يعني أكتر من زيارة لهم مرة بالأسبوع والمناسبات مارح تشوفيهم فطولي بالكم عليهم ولاتحطيهم في بالك
بس والله معاكي حق في ناس مابتقدر الشي اللي بينعمل لها
بس بقولك مرة تانية اذا خطيبك بيعاملك كويس وبتحبيه ما يهمك من غيره واللي عم يناديلك باسمك وهم أصغر منك هدول وما تزعلي مني أهلهم ماعرفوش يربوهم فما تحطي ببالك ولا تخلي الزعل يعكر عليكي أجمل أيام حياتك والله يفرح ققلبك عن قريب
فكري كويس قبل ما تفسخي الخطبة
أتمنى كون أفدتك
أختك فتااااافيت

أيوة يافتافيت خطيبى أصغر واحد لكن بيلقب أخته بأبلة........ وكل كبير عندهم ف العيلة بيلقبه ولو إن فرق السن مش بيبقى كبير أوى لكن هو بيحترمهم

وبعدين لو هو قابل على نفسه ولاد اخته ينادوه باسمه مش بخالو انا مالى انا ليه لقبى واحترامى
وبعدين علاقتنا عادية يعنى مش بيحترمنى اوى زى مانتى فاهمة كتير بنتخانق واللى بيضايقنى انه مش بيفرق بين خناقنا قصاد الناس ولوحدنا يعنى ف مره شتمنى ادامهم وده اللى بيخليهم ميحترمونيش انما اخوه الكبير بيعامل مراته باحترام لذلك الاطفال ينادوها بطنط او ابله رغم ان فرق السن بينى وبينها مش كبير انا 24 وهى 29
وفعلا زى ما قولتى ده راجع لأهلهم لو اهلهم بيقولولهم عيب ميعملوش كده لكنهم مش متربيين
شكرا فتافيت

sara**
19/01/2008, 12:00 AM
اهلا اختي اذا كان خطيبك يقدرك ويحبك هو اللي حايخليهم يحبونك بأسلوب مثلاًً اذا جيبت لهم هدية لعبة ارسليها مع خطيبك لهم وهو بدوره يقول لهم هاذي الهدية من عند ابلة ..... او خالة ... اي لقب دارج عندكم ارجع واكرر اذا خطيبك يحبك ويعزك هو اللي يحببهم فيك الله يوفقك ويكتب لك اللي فيه الخير

المفروض كلامك صح وعداكى العيب بس انا مكسوفة الفت نظره لأنه مالوش سلطة عليهم يعنى ممكن لو قالهم خطيبتى زعلانه من كذا يزعقوله شخصيته ضعيفه ادامهم وساعتها هيتعمدوا يضايقونى بالحركات دى والله دمى محروق جدا

sara**
19/01/2008, 12:09 AM
معاهم حق اهلك يلومونك انتي عاملي الناس مثل مايعاملونك لانك مراح يكون عندك الفراغ الي الحين فتودو منك انك تسوين هالاشياء بعدين اذا جاتك ظروف تمنعك مثل شغلك زوجك اولاد بيلومونك وبخلونك ولا شي واتغيرت علينا ووووووووووووو ومن هاللكلام

انتي خليكي رسمية اهل الزوج ماعاد انهم حقين زمان ببيت واحد ومثل بنتهم لا بيدورون اي شي علشان يطلعونك غلطانه او مقصرة انتي تفتحين ابواب على نفسك بافعالك هم من الناس الي عادي جبتي اكلو وشربو واستانسو ماجبتي عادي مو طالبين منك شي صدقيني خليكي عادية بسييييييييييييييييييييييي ييييطة

ماتعرفين ظروفك بعدين شفتي احد قدرك قدرية انتي الزم ماعليك ابوة وامة وهوة بس

الباقين ماعليكي منهم ولا هم عليهم منك وهذا حال الدنيا عشان ماتنصدميييييييييين صدمة تخليكي تكتئبين

خليكي بزوجك فقط ماعليكي من احد يعني انتي ايش ناقصك لاتفكرين انه في هذي الدنيا لو يقولون الي يقولون الناس لكي والبنات انه في احد مثل الاهل بالذات الاب والام والاخت

خلاص طنشيهم محد بيزعل اذا زوجك بيزعل عشان اهلة قوليلة انته لاتقطعهم انا مااتحمل الناس الي مايقدرني مااقدرة وعلى قولة الشاعر

الخوي الي مايقدر خويتي مااقدرة نذر علي لو ماهجرني الا انا الي بهجرة

والله كلامك صح كنت محتاجة نصيحتك قبل ما اقدم تنازلاتى لهم عموما هو ابوه وامه متوفيين لذلك كنت اهتم بأخته واولادها
وبينى وبينك هو كان المفروض ينبههم والله اعلم اذا كان نبههم وهما مسمعوش لكلامه لأنهم قلالات ذوق
انا كنت بتعامل معاهم والله بحب كنت عايزة اعمل علاقة ود وحب بينى وبينهم وازيل الفرق ما بينا لكن الظاهر انى بوظت العلاقة وخربتها بتنازلاتى
تعرفى دلوقتِ اخته لما مكلمهاش ف اى مناسبه او اغيب عليها تزعل وتقولى انا الكبيره وانتِ المفروض اللى تتكلمى وتسألى أنا اللى عملت ف نفسى كده المفروض ان العروسه هى اللى بتتدلل من خطيبها واهله ويسألوا عنها مثل ما يحدث لكل من حولى من قريبات وصحبات مخطوبات

دلوقت اى تقصير منى تزعل ولو انى مش ملزمة بالسؤال عنها كل مره دى حتى رنة الموبايل مش بترنها عليه

يارب افرجها حقيقى واضح ان الموضوع هيخرب قريب جدااااااااااا
ازاى ابقى قاعده وكل اللى حوالبا ملقبين وانا لا مع انى مدرسة وفى بنت قريبتهم فى المدرسة عندى ومع ذلك مش بتندهلى يا أبله انما تندهلى باسمى شوفتى بجاحه اكتر من كده

مرموم
19/01/2008, 12:22 AM
شوفي أختي بقول لك على شيء

خلي لك قيمة و شخصية...

يعني بلاش الإنخراط و الإندماج الشديد بينك و بين أهل خطيبك...

كمان الرسميات كويسة...و بتعطي لك قيمة و قدر...

يعني إنك تجاملي أخته ماشي...تجاملي سلفتك...كمان ماشي...تجاملي والدته...هذا كتير كويس

لكن تجاملي عيالهم !!! ليه ؟

لما تصيري زوجته...و يصير لك عيال...وقتها ممكن يصير في مجاملات للعيال...

القصد من كلامي...ما تكوني أمامهم مثل الكتاب المفتوح...و لا تظهري الطيبة الشديدة...صدقيني هذا لا ينفع في هذا الزمن

الإنسان بطبعه يحب الشخصية الغامضة التي تعطي بقدر...و لا يحب الشخصية التي تعطي بسخاء غريب...و تجديه لا يقدرها في كثير من الأحيان...

إنتي الآن لسه على البر...يعني تقدري تعالجي الوضع قبل ما يتفاقم...و تعوديهم على طريقتك الجديدة

و الله يوفقك يا رب...

sara**
19/01/2008, 12:32 AM
شوفي أختي بقول لك على شيء

خلي لك قيمة و شخصية...

يعني بلاش الإنخراط و الإندماج الشديد بينك و بين أهل خطيبك...

كمان الرسميات كويسة...و بتعطي لك قيمة و قدر...

يعني إنك تجاملي أخته ماشي...تجاملي سلفتك...كمان ماشي...تجاملي والدته...هذا كتير كويس

لكن تجاملي عيالهم !!! ليه ؟

لما تصيري زوجته...و يصير لك عيال...وقتها ممكن يصير في مجاملات للعيال...

القصد من كلامي...ما تكوني أمامهم مثل الكتاب المفتوح...و لا تظهري الطيبة الشديدة...صدقيني هذا لا ينفع في هذا الزمن

الإنسان بطبعه يحب الشخصية الغامضة التي تعطي بقدر...و لا يحب الشخصية التي تعطي بسخاء غريب...و تجديه لا يقدرها في كثير من الأحيان...

إنتي الآن لسه على البر...يعني تقدري تعالجي الوضع قبل ما يتفاقم...و تعوديهم على طريقتك الجديدة

و الله يوفقك يا رب...

والله صحيح كلامك أنا اعطيب بلا حساب
أعطيت لمن لا يستحق ولا يقدر

يعوض عليا الله

فتافيت
19/01/2008, 12:39 AM
والله انه تتخانقي انت واياه قدامهم يمكن
سبب في أنهم ما بيحترموك وما بيلقبوكي بلقب
الأخت مرموم قالت الكلام الصح
والله انا مو عارفة شو بدي قلك أنا مو مخطوبة ولا متزوجة
بس رفيقتي مشكلتها متلك بينادولها باسمها بس هي سبب هالشي انه زوجها مابيحكي معاهم شي يعني مابيقولوها مرت خالو هي بتنزعج بس زوجها ولا لأباللي
الله يعينك وييسرلك وان شاء الله تفرج بس طولي بالك

أم طروقي وهنوفه
19/01/2008, 12:51 AM
شوفي اختي العزيزه انا سالفتي مثلك تقريبا الاطفال من غير القاب اينادوني بسمي وماينادوني بكلمه خالتي مع ان المفروص اينادوني خالتي لانه عمري 25 وعندي طفلين ويوم قلت حق زوجي قالي لانك صغيره في من جذي ماينادوكي خالتي بس بعدين انا تعودت على جذي ونسيت السالفه وخذيت الموضوع بروح رياضيه.....على فكره اهل الزوج لو شسوين لهم مايقدرونك كثر كايقدرون بنتهم باقل شي اتيبه لهم.

حبيبة جيمي
19/01/2008, 12:10 PM
انا متزوجة وعندي ولد عمره 3 سنوات ولد حماتي قد ولدي وكل يجي يلعب وية ولدي ويناديني باسمي

وانا اصير مرة خاله بس انا ما اصعبها عليه لانه صغير اقول له قول لي خالة

وكل مرة يناديني باسمي اقول له قول خالة مو تقول اسمي عيب

ومرة كنت اسولف وية حماتي الا هي امه وقلت لها

كل يناديني باسمي وانا اقول له قول لي خالة

يعني الشي عادي اذا مضايقنك قولي لهم واشوي اشوي بيتعودون وعادي تقولين لهم حتى قدام اهلهم

وانا حتى الاطفال اولاد اخو زوجي واولاد اخته اذا اسمع ينادون زوجي باسمه

كل اقول لهم قولو خالي ولاودلا اخوه اقول لهم قولو عمي مو تنادون اسمه عيب

وقدام اهلهم ما اشوف ان شي محرج كلش عادي قولي وبعدين الاهل راح يقولون لعيالهم ينادونج بخالة او عمة

sara**
19/01/2008, 02:19 PM
انا متزوجة وعندي ولد عمره 3 سنوات ولد حماتي قد ولدي وكل يجي يلعب وية ولدي ويناديني باسمي

وانا اصير مرة خاله بس انا ما اصعبها عليه لانه صغير اقول له قول لي خالة

وكل مرة يناديني باسمي اقول له قول خالة مو تقول اسمي عيب

ومرة كنت اسولف وية حماتي الا هي امه وقلت لها

كل يناديني باسمي وانا اقول له قول لي خالة

يعني الشي عادي اذا مضايقنك قولي لهم واشوي اشوي بيتعودون وعادي تقولين لهم حتى قدام اهلهم

وانا حتى الاطفال اولاد اخو زوجي واولاد اخته اذا اسمع ينادون زوجي باسمه

كل اقول لهم قولو خالي ولاودلا اخوه اقول لهم قولو عمي مو تنادون اسمه عيب

وقدام اهلهم ما اشوف ان شي محرج كلش عادي قولي وبعدين الاهل راح يقولون لعيالهم ينادونج بخالة او عمة

حبيبتى
يمكن عشان إنتى متزوجة وواخده عليهم مش بتخجلى انما انا يادوب مقرى فاتحتى بس وياعالم هكمل ولا ء
كما لاتنسى ان اهلى خطيبى قواى جدا وممكن يحرجونى امام العيال وبعدين هما مش كلهم عيال
يعنى طفل ف سنة اولى ابتدائى وواحدة ف اولى اعدادى وواحده ف تالته اعدادى لما اتحرج ادامهم مش هتبقى سهله عليا

مرمر
19/01/2008, 07:01 PM
شكرا حبيبتى
بس كلمة خالتى مش دارجة فى لغتنا وبعدين المفروض امهاتهم هما اللى ينتبهون لكده زى ما بحترمهم وبلقبهم عيالهم كمان يحترمونى اللى بقولها ياأبلة دى عمرها37سنة ومع ذلك بكلمها بكل احترام واللى بينى وبين العيال اكتر من 15 سنة

كلمه خالتي مثال ....ما اعرف شو تقولون بلهجتكم ...بس المهم الفكره ...يعني طبقيها و باللقب الي المستخدم عندكم ..و هذي الطريقه بعرفون غلطهم من غير ما تواجهينهم و لا ياخذونها بعناد

وسام1
19/01/2008, 09:31 PM
عادي عزيزتي انا كمان ينادونني باسمي والباقين ينادونهم بالقاب مع انن عماتهم بس الفرق اني احبهم زي اولادي واجيب لهم هدايا والعب معاهم واذا عندهم مشاكل يقولوها لي عشان اتوسط لهم يعني حاسين اني اختهم وكذا اريح اما عماتهم ينادونهم بالقاب والسبب انهم ميخافون منهم مو احترام
وزوجي كمان ينادوة باسمة لانة يلاعبهم مو زي الباقين بس يدخلون البيت والاولاد ولا حركة يعني يخافون منهم

sara**
19/01/2008, 09:38 PM
عادي عزيزتي انا كمان ينادونني باسمي والباقين ينادونهم بالقاب مع انن عماتهم بس الفرق اني احبهم زي اولادي واجيب لهم هدايا والعب معاهم واذا عندهم مشاكل يقولوها لي عشان اتوسط لهم يعني حاسين اني اختهم وكذا اريح اما عماتهم ينادونهم بالقاب والسبب انهم ميخافون منهم مو احترام
وزوجي كمان ينادوة باسمة لانة يلاعبهم مو زي الباقين بس يدخلون البيت والاولاد ولا حركة يعني يخافون منهم

حبيبتى .
إنت متزوجة وواخده عليهم وواخدين عليك وكونهم مش بيلقبوكى ده لحبهم وقربهم منك انما انا لسه جديده عليهم مفيش احتكاك يعنى عدم تلقيبهم لىَ عدم احترام وتجاهل وتقليل من شأنى ده غير ان طبعهم شديد اوى واحيانا بيحرجونى ف الكلام اخت خطيبى مش قادره اقولك أد ايه بتتعامل معايا بقله ذوق وشكلى لو دخلت العيلة دى هتبدل اوى اوى وهيعملونى خدامتهم مع انى مش قادره اقولك اد ايه اهلى مربينا على عزة النفس والراس المرفوعة
انا بفكر انسحب ياوسام:confused::confused::confused:

sara**
19/01/2008, 09:40 PM
كلمه خالتي مثال ....ما اعرف شو تقولون بلهجتكم ...بس المهم الفكره ...يعني طبقيها و باللقب الي المستخدم عندكم ..و هذي الطريقه بعرفون غلطهم من غير ما تواجهينهم و لا ياخذونها بعناد

عارفه يامرمر ممكن لو عملت كده يحرجونى ويقولولى بتقولى ايه؟
ويتريقوا عليه وساعتها مش قادره اوصفلك حجم احراجى انا ممكن اموت فيها:confused:

قمر^الزمان
19/01/2008, 09:48 PM
عزيزتي انا رأيي ان لا يستطيع احد ان يتسلق فوق ظهرك الا اذا انت انحنيت له ...و انتي بالعكس لم تنحني لاي انسان بالعكس لقد تعاملتي بكل طيبه و رقه و اناقه مع اهل خطيبك لكن للاسف الشديد ان كثير من الناس لما تعامليهم باحترام و تقدير زايد عن اللزوم لا يقابلوكي بالمثل انما يستهينو فيكي و بمشاعرك ...و عشان هيك خلي تعاملك مع خطيبك اكثر من تعاملك مع اسرته و مو ضروري تتدخلي باعياد ميلاد الاطفال و الهدايا و المناسبات ,,,لانه همه المفروض يدللوكي لانك خطيبه ابنهم و ليس العكس...طبعا اكيد كوني لطيفه معهم و أسألي عنهم و اهديهم هدايا بس مش دايما و مش بالشكل اللي ترهقي نفسك و لا تقابلي باي تقدير منهم ...يعني امسكي العصا من الوسط...و ارضاء الناس غايه لا تدرك اهم شي انتي و خطيبك متفقين و بتحبو بعض...
و هاد رأيي و الله يوفقك

I Love Colors
19/01/2008, 10:22 PM
انتهزي كل فرصه امام الاطفال انك توصليلهم انك "خالتهم او مرت عمهم...."

الموضوع بدو صبر

موفقه حبيبيتي

عنفوان أنثى
20/01/2008, 03:50 PM
تيب انا اهل خطيبي مايناوني بلقب ينادوني بأسمي او اسمي الدلعع

احس الألقاب تكبر.. ماله داعي يعني

واختى المثل يقول سوي خير وارميه بحر

يعني لاتنتظرين من احد شكر وعرفان على ماتقدمينه

حبيبة جيمي
20/01/2008, 04:29 PM
حبيبتى
يمكن عشان إنتى متزوجة وواخده عليهم مش بتخجلى انما انا يادوب مقرى فاتحتى بس وياعالم هكمل ولا ء
كما لاتنسى ان اهلى خطيبى قواى جدا وممكن يحرجونى امام العيال وبعدين هما مش كلهم عيال
يعنى طفل ف سنة اولى ابتدائى وواحدة ف اولى اعدادى وواحده ف تالته اعدادى لما اتحرج ادامهم مش هتبقى سهله عليا

احب اقول لج اختي ان انا متزوجة من 4 سنوات وعايشة في شقة في بيت اهل زوجي

لكن ما عندي اي علاقة وياهم واشوفهم في المناسبات فقط واحيانا وانا طالعة اشوفهم اسلم عليهم او جاية من برة نفس الشي اشوفهم اسلم عليهم وانا رايحة فوق لشقتي

بس ما اقعد وياهم ولا اطلع وياهم وعلاقتي فيهم سطحية جدددددددددددا

واقول لعيالهم قولوا لزوجي عمي او خالي لا تنادونه باسمه وهذا الكلام صار ايام الخطوبة وخطوبتي كانت ثلاثة شهور بس وتزوجت

واهل زوجك بيحرجونك اذا قلتي لعيالهم نادوني خالة او عمة هذا شي عادي مافيه شي

شنو بيقولون لج يعني يحرجونج...؟؟؟؟

واذا احرجوك قولي لهم عيب ينادوني باسمي انا اصير مرة عمهم او مرة خالهم

وعلى كلامج انهم كبار وايد في اعدادي واحد في اول ابتدائي

قولي لهم يقولون لج مرة عمي او مرة خالي او اي لقب انتي تبينه

واذا احرجوك مثل ما قلتي انتي بعد احرجيهم وقولي لهم انا اكبر منهم بوايد

وينادوني باسمي مو حلوة من باب الادب ان ينادوني بلقب

وعلى قولتهم الي ما يستحي لا تستحي منه وتصرفي وياهم بطيبعتج ولا تصنعين ولا تودين هدايا ولا شي

والي بيحبج يحبج بطبيعتج والي ما بيحبج كيفه

اهم شي انك ما غلطي عليهم ولا تسوين اي شي يضايقهم

وانا جدي مع اهل زوجي اعاملهم مثل ما احب يعاملوني ما ادخل في خصوصيات احد

ولا احب اسال وايد ولا ادخل روحي في شي ما يخصني

والله يسر امورج

شمس 31116
20/01/2008, 05:18 PM
ترى عمرك 24 بس يعني مو كبيرة انتي شنو بتبينهم ينادونج؟ ؟؟؟

sara**
20/01/2008, 08:18 PM
تيب انا اهل خطيبي مايناوني بلقب ينادوني بأسمي او اسمي الدلعع

احس الألقاب تكبر.. ماله داعي يعني

واختى المثل يقول سوي خير وارميه بحر

يعني لاتنتظرين من احد شكر وعرفان على ماتقدمينه

حبيبتى أنا والله ما طلبت يردولى اللى بعمله معاهم ولا شىء
أنا غرضى بس حقى فى احترامهم لى مثل ماأحترم كبيرهم . صدقينى لو فرطت فى حقى مع عيله قويه زيهم هتبهدل منهم بعد كده
وبعدين إنتى ايه تبريرك ف انهم يلقبوا سلفتى وانا لا بالرغم من انى اعاملهم احسن من معاملتها لهم؟

sara**
20/01/2008, 08:20 PM
احب اقول لج اختي ان انا متزوجة من 4 سنوات وعايشة في شقة في بيت اهل زوجي

لكن ما عندي اي علاقة وياهم واشوفهم في المناسبات فقط واحيانا وانا طالعة اشوفهم اسلم عليهم او جاية من برة نفس الشي اشوفهم اسلم عليهم وانا رايحة فوق لشقتي

بس ما اقعد وياهم ولا اطلع وياهم وعلاقتي فيهم سطحية جدددددددددددا

واقول لعيالهم قولوا لزوجي عمي او خالي لا تنادونه باسمه وهذا الكلام صار ايام الخطوبة وخطوبتي كانت ثلاثة شهور بس وتزوجت

واهل زوجك بيحرجونك اذا قلتي لعيالهم نادوني خالة او عمة هذا شي عادي مافيه شي

شنو بيقولون لج يعني يحرجونج...؟؟؟؟

واذا احرجوك قولي لهم عيب ينادوني باسمي انا اصير مرة عمهم او مرة خالهم

وعلى كلامج انهم كبار وايد في اعدادي واحد في اول ابتدائي

قولي لهم يقولون لج مرة عمي او مرة خالي او اي لقب انتي تبينه

واذا احرجوك مثل ما قلتي انتي بعد احرجيهم وقولي لهم انا اكبر منهم بوايد

وينادوني باسمي مو حلوة من باب الادب ان ينادوني بلقب

وعلى قولتهم الي ما يستحي لا تستحي منه وتصرفي وياهم بطيبعتج ولا تصنعين ولا تودين هدايا ولا شي

والي بيحبج يحبج بطبيعتج والي ما بيحبج كيفه

اهم شي انك ما غلطي عليهم ولا تسوين اي شي يضايقهم

وانا جدي مع اهل زوجي اعاملهم مثل ما احب يعاملوني ما ادخل في خصوصيات احد

ولا احب اسال وايد ولا ادخل روحي في شي ما يخصني

والله يسر امورج

من شخصيتك أشعر بأنك صريحة حقانية وانا مشكلتى الخجل الشديد فى طلب حقى بسيط او كبير

وفعلا ممكن يحرجونى ويجعلوا الولاد ينادونى باسمى عندا فى
ساعتها اموت بقهرتى
تعرفى احسن حاجة انهى الموضوع لأنى هتعب معاهم اوى وده اللى هعمله خلاصده قرارى
شكرا لاهتمامك

sara**
20/01/2008, 08:22 PM
ترى عمرك 24 بس يعني مو كبيرة انتي شنو بتبينهم ينادونج؟ ؟؟؟

شمس
حتى لو عمرى 15 سنة طالما فى فرق سن بينى وبينهم لازم يحترمونى انا كنت اقول لاختى وانا صغيرة يا ابلة بالرغم انها كانت ساعتها ف 6 ابتدائى الاحترام حلو
بس هما ميعرفوش ده للأسف
وانا هريح نفسى منهم وهريحهم منى وهفسخ خطوبتى طالما هو مش قادر يجيبلى حقى

شكرا شمس

:confused::confused:

نا را
21/01/2008, 10:56 AM
على فكرة انا كنت كذا مع اهل زوجي اقدرهم واحترمهم بشكل مبالغ فيه وماكنت اشوف التقدير المناسب .. واكتشفت اني بتصرفاتي هذي المبالغ فيها صاروا يتعالون علي ويفهمون اني بتصرفاتي هذي ابحث عن رضاهم وانه ليس مجرد احترام ومنها عرفت انه فعلا كل شي يزيد عن حده ينقلب ضده ..

وبديت اترفع عن الاهتمام الزايد فيهم وخليت علاقتي فيهم سطحية في حدود الاحترام الطبيعي لا يفتكرون اني رامية نفسي عليهم .. خاصة انهم ماقدروني وتجاهلوني .. وانا مش رامية نفسي على احد .. والله كل مااتذكر اللي سويته لهم ومدى تجاهلهم اموووت قهر على نفسي وودي الايام ترجع علشان اتعامل معهم بالاحترام الطبيعي وبس ..

وبعدين انتي لسه خطيبة ولدهم ماصرتي زوجته يعني لازم يكون لك برستيج خاص امامهم .. وفي حواجز كثيرة مش لازم تخليها تتلاشى بينك وبينهم قبل الزواج والعشرة وبعد ماتعرفينهم صح..وتعرفين مين اللي يستاهل اكسر الحاجز بيني وبينه ومين اللي لأ

وانا اقولك الشي هذا من واقع تجربة

ولا اقل شي يعلمون اولادهم كيف يحترمونك .. ولا لأنك قايدة لهم اصابعك العشرة شمع صاروا يستهينوا فيك؟؟؟زي ماصار معي انا واهل زوجي

نا را
21/01/2008, 11:22 AM
خليكي رسمية وخلي علاقاتك فيهم في حدود الواجبات واللي عاجبه ولا عنده الحيطة..اهم زوجك كويس معاك..ولا تجعلين الشي هذا يسبب فجوة بينك وبين خطيبك ولا تحسسيه بشي علشان ماتلفتين نظرة ويبدأ يشعر انك حاطه اهله في بالك..علشان حتى لو بديتي تغيرين معاملتك لهم مايشعر انك متعمده تتعالي عليهم او تغيرين من معاملتك ويبدأ ياخذ موقف..بالعكس تعاملي مع الموقف بنفسك وحاولي تعوديهم على سلوكك الجديد (الرسمية).. وحتى لو قالت اخته ليه ماسألتي فيه انا الكبيرة قولي لها انشغلت شوية وبعدين انا عروسة اخوكي ولازم كمان تسألي (قولها بطريقة كأنك تضحكي معاها)علشان تشيلين عن نفسك احراج الموقف وعلشان تكون الطف معاها..لكن في نفس الوقت راح تحسسينها انهم المفروض يسألون وانك ماراح تسألين على طول..وان لك مكانتك واحترامك

ونصيحة اخت:

خليكي على طول رسمية معاهم.. واحترميهم في حدود بدون مبالغة واللي يحترمك احترميه وبادليه بقدر احترامه واللي ما يحترمك ماتعمليش زيه اصلك وحدة محترمة لكن خلي بينك وبينه السلام "فقط" وامشي .. ولا كأنه موجود علشان ماتعطينه الفرصة يتمادى<<<<كلمة خليجي وكلمة مصري ههههههههه ابغا اوصل لك المعلومة بأي طريقة

dody mody
21/01/2008, 08:49 PM
أنا أرى أنا عدم المبالغة فى الاهتمام أفضل
فالوسطية هنا هى الحل فى التعامل معهم
وأرى أيضا بأن الصغار يجب أن يتعاملوا معكِ باحترام بغض النظر عن معاملتهم مع سلفتك إن كانت باحترام شديد او لا فأنتِ كيان محترم يستحق الاحترام بصرف النظر عن أى شىء أخر

أعلم جيدا بأن الكلام فى هذا الأمر محرج خصوصا مع أُناس لا يتعاملوا بالذوق ولكن هذه قضيتك ويجب أن تواصلى فيها الى أن تأخذى حقك فى الاحترام الكامل
وفقك الله وأصلح لكِ الأحوال

sara**
21/01/2008, 09:07 PM
أنا أرى أنا عدم المبالغة فى الاهتمام أفضل
فالوسطية هنا هى الحل فى التعامل معهم
وأرى أيضا بأن الصغار يجب أن يتعاملوا معكِ باحترام بغض النظر عن معاملتهم مع سلفتك إن كانت باحترام شديد او لا فأنتِ كيان محترم يستحق الاحترام بصرف النظر عن أى شىء أخر

أعلم جيدا بأن الكلام فى هذا الأمر محرج خصوصا مع أُناس لا يتعاملوا بالذوق ولكن هذه قضيتك ويجب أن تواصلى فيها الى أن تأخذى حقك فى الاحترام الكامل
وفقك الله وأصلح لكِ الأحوال

خليكي رسمية وخلي علاقاتك فيهم في حدود الواجبات واللي عاجبه ولا عنده الحيطة..اهم زوجك كويس معاك..ولا تجعلين الشي هذا يسبب فجوة بينك وبين خطيبك ولا تحسسيه بشي علشان ماتلفتين نظرة ويبدأ يشعر انك حاطه اهله في بالك..علشان حتى لو بديتي تغيرين معاملتك لهم مايشعر انك متعمده تتعالي عليهم او تغيرين من معاملتك ويبدأ ياخذ موقف..بالعكس تعاملي مع الموقف بنفسك وحاولي تعوديهم على سلوكك الجديد (الرسمية).. وحتى لو قالت اخته ليه ماسألتي فيه انا الكبيرة قولي لها انشغلت شوية وبعدين انا عروسة اخوكي ولازم كمان تسألي (قولها بطريقة كأنك تضحكي معاها)علشان تشيلين عن نفسك احراج الموقف وعلشان تكون الطف معاها..لكن في نفس الوقت راح تحسسينها انهم المفروض يسألون وانك ماراح تسألين على طول..وان لك مكانتك واحترامك

ونصيحة اخت:

خليكي على طول رسمية معاهم.. واحترميهم في حدود بدون مبالغة واللي يحترمك احترميه وبادليه بقدر احترامه واللي ما يحترمك ماتعمليش زيه اصلك وحدة محترمة لكن خلي بينك وبينه السلام "فقط" وامشي .. ولا كأنه موجود علشان ماتعطينه الفرصة يتمادى<<<<كلمة خليجي وكلمة مصري ههههههههه ابغا اوصل لك المعلومة بأي طريقة

نارا
dony???

أشكر نصائحكم القيمة التى تدل على عقليات سليمة وشخصيات تمتلك الرزانة وحسن التصرف والطيبة

ولكن سوف أعمل بها إن كتب لى ربى نصيب فى موضوع أخر لأنى قد أنهيت الموضوع بدون أسف علىَ
فلم يصل لى أى سؤال منهم أو اهتمام أو حزن على فراقى لهم
الله يصبرنى ويجعلنى أنساهم دون أسف عليهم أيضا

:confused::confused::16::confused:

rose_rose7788
22/01/2008, 12:16 PM
ياقلبي شوفي بصراحه لاتعطينهم اكبر من حجهم
عامليهم باهتمام اقل ومسئلة الالقاب اذا احد من الاطفال ناداك بسمك
قولي بئسلوب مازح انا القب .....(ماعرف القابك )بس قولي له اسمك مع اللقب
واكيييييييد هم بيفهمونها وبعد قولي لخطيبك
وبالتووووفيق يالغلا

انا من راي الاخت ...

halakhaled
22/01/2008, 01:25 PM
حبيبتى ربى معك
بس لازم تقولى لخطيبك عما يضيقك وفعلا ما ينفعش اطفال ينادوكى باسمك من غير القاب لازم تاخدى موقف مش من الاطفال طبعا بس لازم تفهمى خطيبك

dody mody
23/01/2008, 01:17 PM
طمنينا عنك سارا

؟

sara**
23/01/2008, 10:04 PM
dony???

أنا نهيت كل شىء
إدعولى ربنا يفرج كربى
الحمد لله ماليش ف الموضوع نصيب وقدر الله وما شاء فعل
وراضية بحكمه

فجرالليل
23/01/2008, 10:09 PM
انت اختي الكريمة اعملي الخير ولا تنتضري الشكر

ولا تهمتمي فيهم اكثر من الحد ترا مو كويس .... خليكي في الحدود !!!

بالنسبة للصغار !! انا عن نفسي ماراح اخلي الصغار ينادوني بخالتي او غيرها !!

لان الواحد بعدين يكون شخص كبير في العمر او غيره

هذا رايي الشخصي

خذي الامر ببساطة

الله يسعدك

(كرزة)
24/01/2008, 04:52 PM
شكلي جيت متأخر!!

أختي سارة

الله يعوضك باللي أحسن منه, وبأهل زوج يحبوكي ويحترموكي

ويحطوكي فوووق راسهم

لعل اللي صار هو الخير ليكي

لانك والله اعلم حتتعبي في علاقتك مع ناس يفتقدوا الذوق والاحترام

(وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم)

لا تفكري فيهم ابداً وعيشي حياتك

كل شي قدر ومكتوب

sara**
24/01/2008, 05:08 PM
انت اختي الكريمة اعملي الخير ولا تنتضري الشكر

ولا تهمتمي فيهم اكثر من الحد ترا مو كويس .... خليكي في الحدود !!!

بالنسبة للصغار !! انا عن نفسي ماراح اخلي الصغار ينادوني بخالتي او غيرها !!

لان الواحد بعدين يكون شخص كبير في العمر او غيره

هذا رايي الشخصي

خذي الامر ببساطة

الله يسعدك

بارك الله فيك لمرورك

sara**
24/01/2008, 05:09 PM
شكلي جيت متأخر!!

أختي سارة

الله يعوضك باللي أحسن منه, وبأهل زوج يحبوكي ويحترموكي

ويحطوكي فوووق راسهم

لعل اللي صار هو الخير ليكي

لانك والله اعلم حتتعبي في علاقتك مع ناس يفتقدوا الذوق والاحترام

(وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم)

لا تفكري فيهم ابداً وعيشي حياتك

كل شي قدر ومكتوب

أشكرك كرزه مرورك رقيق مثلك
:confused::confused::confused:

loveway
24/01/2008, 08:36 PM
بلاش التكاليف دي وكدة معتبرينك منهم

ربنا يوفقك

نجمة الرضا
25/01/2008, 03:28 AM
الله يعوض عليش بخير في المرة الجاية

حييل---مقهورة
25/01/2008, 04:10 AM
حبيبتي والله ماعندي حل

بس مافي احسن من الدعاء

الله يسعدك ويحنن قلبهم عليك اللهم اااااااااااااامين

وماحبيت اخرج ومارد مو من طبعي

افرودييت
25/01/2008, 04:32 AM
بصى ياساره والله انا كمان بعانى قله اهتمام اهل خطيبى بيا وكنت لسه كاتبه للبنات فى موضوع المخطوبات .....
للاسف انا زيى زيك كده محتاره بينى اللى يرضينى وبين رضاهم ........
بس المفروض ان خطيبك لما يلاقيهم بينادوكى باسمك كده وخصوصا الاطفال هو ده دوره ينبههم
وانتى اتكلمى معاه وقوليلو حبيبى ياريت بس لو لقيت حد من الاطفال بينادينى باسمى على طول تلفت نظره عشان اهلى بيتدايقوا وانا كمان بصراحه....... وبس الحل فايد خطيبك فى النقطه دى.........
اما عدم الاهتمام فربنا معانا ويعوضنا خير

اسيل!
25/01/2008, 05:17 AM
تصدقين ماتفرق معااي ينادوني باسمي او لازم رسميات

انا مااحب الرسميات وبالعكس احب اللي يناديني اسيل حاف

لان المعزة والاحترام مو في هالشئ اللي يهينني مااكلمه ولااردعليه

واخليه ينحرج من نفسه

عزيزتي نفسك حيث تضعها تدها

شوفي انت وييييييين حطيتي نفسك

عزيها قدريها احترميها

والله الكل يحطك على كفوف الراحه

الله ييسر دربك