المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا ضايعه مو عارفه شسوي

ام احمد
15/01/2008, 12:07 AM
مرحبااااااااااااااااااااا

بنات انا تعباااااااااانه حيييييييييييل نفسيا و خاطري الجأ الى رب العالمين بس موعارفه شلون
قبل كنت ملتزمه و اصلي صلاة الليل و تقريبا اخذت سنه تركت جميع المستحبات و الحين عندي مشكله تعبانه منها و ابغى الجألرب العالمي ن و اشكي له امري و اتكلم و افضفض الي بخاطري
بس دائما في بالي عباره دائما تتردد و هي ان الله سبحانه وتعالى اذا سمع صوت عبد يناديه غير الاصوات الي يسمعها كل ليله يقول هناك عبد من عبادي يناديني و ينظر الله اليه و ينزل عليه رحمته لكن انا احس بخجل امام رب العالمي ن ان وقت ندائي كان بعد فتره طويله من البعد و لجأت لرب العالمين وقت ضيقتي بس يعني وقت الرخى مالجأت
و الي اعرفه ان رب العالمين اذا سمع عبدا ينادي 3 مرا ت يا الله المره الاولى يأمر الملائكه في النظر لامره واذا نادى العبد مره ثانيه يا الله رب الجلاله يأمر الملائكة النظر في امر هذا العبد مره ثانيه و اذا نادى العبد مره ثالثه يا الله يقول رب الجلال لبيك عبدي
بس وعارفه كل ما احاول الجأ الى الله احس في اشياء تمنعني و خمول ووو
و الله مقهوره وخاطري اكون بين ايادي الرحمن الرحيم و ابكي و اتضرع بس موعارفه
:confused::confused::confused::confused::confused:

اللؤلؤه السوداء
15/01/2008, 12:11 AM
غاليتي

يبين من كلامك انك نادمه على الاوقااات الي ضيعتينهاا
بس لا تضيعين وقتم وابدا من الليله

توكلي على الله وتعوذي من الشيطااان

الله يوفقك يااارب

قمه
15/01/2008, 12:13 AM
بسم الله عليك

هذا الشيطان يسوي لك خمول وكسل

انهضي بقووة واقريء قران الابذكر الله تطمئن القلوب

سديم الفجر
15/01/2008, 12:18 AM
الله يفرج همك ويبعد عنك ضيقتك
غاليتي اتركي عنك وساوس الشيطان هو يوسوس لك
ان ربك ماراح يسمعك وقت لجؤك له ...وانتي تسمعين لة ...
عيوني تعوذي من الشيطان ...ربك ميسر الامور مافية اي انسان يقدر
يفرج عنك غير رب العالمين ...ولاتقولين ربي ماراح يفرج علي ربك كريم ياحبيبتي
الله يفرج همك عاجلا غير اجلا ...يارب العالمين

سرمدالليل
15/01/2008, 12:22 AM
ربج كريم ويفرح بتوبت العبد قومي صلي وتعوذي من ابليس وكلمي الله وقولي له انج مقصره ومذنبه ونادمه وهوغفار الذنوب ...ربي يفرج ضيجتج ويعوضج خير...لاتنسين تدعيلنا ,,,ربي يستجيب منج منا...

ام احمد
15/01/2008, 12:23 AM
مشكورين ياقلبي
ادعووولي تكفوووووون

sss_12
15/01/2008, 01:08 AM
ان الله اشد فرحا بالعبد عند توبته

قال الرسول صلى الله عليه وسلم إن الله يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار . . .وهذا من كرمه عز وجل أنه يقبل التوبة حتى وإن تأخرت ، فإذا أذنب الإنسان ذنباً في النهار فإن الله تعالى يقبل توبته ولو تاب بالليل . وكذلك إذا أذنب في الليل وتاب في النهار فإن الله يقبل توبته بل إن الله يبسط يده حتى يتلقى هذه التوبة التي تصدر من عبده المؤمن

وقصة الرجل الذي أضل راحلته حتى وجدها أن الله يفرح بتوبة عبده المؤمن إذا تاب إليه أشد فرحاً من هذا براحلته . وفيه إثبات اليد لله عز وجل في حديث أبي موسى وهو كذلك بل له يدان جل وعلا كما قال تعالى : وقالت اليهود يد الله مغلولة غلت أيديهم ولعنوا بما قالوا بل يداه مبسوطتان وهذه اليد التي أثبتها الله لنفسه بل اليدان يجب علينا أن نؤمن بهما وأنهما ثابتتان لله . ولكن لا يجوز أن نتوهم أنها مثل أيدينا لأن الله يقول في كتابه ليس كمثله شيء وهو السميع البصير وهكذا كل ما مر بك من صفات الله فأثبتها لله عز وجل لكن بدون أن تمثلها بصفات المخلوقين لأن الله ليس كمثله شيء لا في ذاته ولا في صفاته عز وجل . أن الله سبحانه وتعالى يقبل توبة العبد وإن تأخرت لكن المبادرة بالتوبة هي الواجب لأن الإنسان لا يدري قد يفجأه الموت فيموت قبل أن يتوب ، فالواجب المبادرة لكن مع ذلك لو تأخرت تاب الله على العبد

حاملة القرنفل
15/01/2008, 01:37 AM
السلام عليكم

أم احمد أنا عارفة سبب الضيق اللي عندج لأني تابعت مشكلتج في قسم النساء والحمل ولو كنتي تتابعين أنا من فترة بعد مريت بنفس أزمتج تقريباً وكتبت قصتي كاملة في قسم الحمل وعلى فكرة أنا اليوم كملت اسبوع واحد فقط من اللي صار،، وعندي شوية مضاعفات الحين وطافشة من كلام الدكاترة ،، المهم ما أبغي أطول عليج بس لا تقولين ما أقدر ألجأ لرب العالمين احنا من لنا غير ربنا هو الرحيم بعباده وما يخلي اللي يناجيه ،، وترى هذا امتحان من رب العالمين علشان يشوف صبرج وقدرتج على التحمل .. قوي عزيمتج حبيبتي والجأي لربج وإن شاء الله بيفرج همج عما قريب،، وخلج على يقين إن كل شي صار أو راح يصير هو الصلاح (وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرا لكم)

وأنا بعد ربي يعوضني بالخير إن شاء الله ولا علي من كلام الدكاترة ولا من أحد :)

ام احمد
15/01/2008, 01:44 AM
حبيبتي حاملة القرنفل
ماتتخيلي مدى سعادتي اذا تواجدتي في صفحتي
صج انا تعبانه من موضوعي لكن صدقيني الي متعبني اكثر
اني موعارفه انا وضعي شنوووووو؟؟؟ من اسبوع و انا في حالة قلق مستمر وآآآآلام تاعبتني كثييير
خاطري اعرف الي لي و الي علي و ان شاء الله بها الليالي العظيمه يستقر و ضعي و اطمئن في كلا الحالتين
انتي شنو آخر اخبارك و الي متعبك من كلام الدكاتره

مسك وعود
15/01/2008, 03:11 AM
هذي وسوايس الشيطان
بس انتي خليك قويه
وتعوذي من ابليس من تجيك هذي الافكار
وتذكر الشيطان بس يدور ثغره من العبد ونقطه ضعف عشان يضيعه
قوي قلبك عشان يتقوىى ايمانك
والله يثبتك على كل ما هو خير ان شاء الله

احلام فتاه
15/01/2008, 08:52 AM
اختي مبين من كلامك انك نادمه على الايام الي ضيعتيها وهذي اول التوبه
والحين نامي بدري وشغلي المنبه ووصي احد خواتك توقضك من نومك
والجا لربك ولا تسمعين وساوس الشيطان مره ومخرتين لما تتعودين

ام احمد
15/01/2008, 09:07 AM
مشكورين ياقلبي ماقصرتوا

rose_rose7788
15/01/2008, 09:36 AM
ام احمد .. شو فيج حبوبة عسى ما شر تعوذي من ابليس وخليج قريبة من رب العالمين وصدقيني بتحسين براحه وبامل وتفاؤل وانه رب العالمين كبييييييييييييييييييييير كبييييييييييير واكبر مما تتصورين ...

واتمنالج كل التوفيق اختي

رووووووووووووووووووز

روح الكرك
15/01/2008, 09:50 AM
ام احمد الله يفرجها عليكي ويعوضك خير

تأكدي انه ربنا بحب العباد التوابين

nono 2008
15/01/2008, 03:06 PM
والله انا مثلك بس الحمد الله المنتدي سعدنى كثير والبركه ابخواتي الله يجزاهم خير مع انى جديدة بس الحمد الله استفدت

yma
15/01/2008, 03:19 PM
يا اختي العزيزة
هذا رب العباد الضعفاء
الله خلقنا و هو اعلم بنوسنا
و هو قد كتي على نفسه الرحمة
و الله لا يمل المغفرة حتى يمل العبد من الاستغفار

حبيبتي هاي كلها وساوس من الشيطان الرجيم
حتى ما يخليكي تدعي ربك و تستغفري

و الله انا كنت في حالة كنت فيها بعيدة عن الله كل البعد
و حصلت معي مصيبة فلجأت الى الله
و كنت بحاجة الى معجزة حتى تنحل مشكلتي
و اقسم لك يا اختي الى الان لا ادري كيف انحلت

ربك كريييييييييم و رحيم
احن من امك عليكي
تخيلي لو انك في يوم غلطتي في حق امك و بعدها رجعتي استسمحتيها
شو رح تسوي امك
رح تاخدك في حضنها و تضمك
فمابالك بربك الذي خلقك
مستحيل يخذلك

و لو لاخر يوم في حيلتك كل ما حسيتي حالك غلطانة و بدك تلجئي الى الله ة اتوبي ارجعي و ما تخجلي
الشعور بالندم و الخجل من الله لارتكاب الذنوب هذا هو بداية طريق الوبة
فلا تجعليه بداية طريق البعد

اعذريني اختي طولت عليكي

الله يهديكي و يهدينا
و يغفرلنا اجمعين

الجوهرة السعودية
15/01/2008, 06:00 PM
والله يااختي انها اكبرسعادة اللجوء لله ولله يعطيكي قوة وايمان وثقة ونور وخير استعيذي بالله من الشيطان واذكري الله دائمن يذكرك اذكري الله تجدة امامك احفظ الله يحفظك هذي اعذار يختلقها لكي الشيطان استعيذي بالله من الشيطان الرجيم وخليكي قوية وخلي الشيطان ييأس منك وادعي الله وقولي اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك وقراي القران واذا جاتك افكر سلبية استغفري الله والله انها سعادة وراحة مابعدها راحة

nono 2008
15/01/2008, 09:38 PM
مساء الخير يعضو ابرنزي وعذرينى لانى معرفت اسمك بالانجليزي
والله الفضول دخل قلبي ابي اعرف حكيتك اذا مفيه مانع

ررووزي
16/01/2008, 02:20 AM
والله يا ختي اني بمر بهاي الايام وبلشت الامور تسلك معي وارجع زي اول بدك تعرفي شو عملت اكيد
اول شي صرت ازيد الخشوع بالصلاة
واما اترك المسبحة وانا استغفر ( استغفر الله العظيم واتوب اليه) واحاول اركز لو 10%بالاول وازيد
وانا في المطبخ اسبح واهلل اهم شي تشغلي كل يومك بالذكر
وقبل ما انام حطيت على تلفوني صورة الملك وبسمعها وانا عالتخت بتمعن بكلماتها
ووالله بعد بس اسبوع رجع استحضار الله في قلبي
واناجي ربنا وانا في التخت واشكيله همي

امانة تجربيها وتدعيلي انا وخطيبي الله يباركلنا في رزقنا وبذريتنا

قمه
16/01/2008, 12:09 PM
وعلى فكرة انتي اول من يعطيني المعلومة العظيمة هذي اللي ذكرتية في البداية الله يجزاك خييييييييير الجزاء ويفرح قلبك

اغلاهم ويسواهم
16/01/2008, 12:42 PM
اختي ام احمد
من الطبيعي ان كل انسان قصر في اداء واجباته تجاه رب العالمين ان يشعر بالخجل في اول وقفه بين يدي الله وذلك لانه يعتقد انه يتصرف كالمنافقين الذين لايلتجؤن الى الله الا في وقت الشده لكن الله يعلم ما في نفوس البشر وهو يعطيكي الثقه في هذه الايه الكريمه (قل يعبادي الذين اسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمه الله ان الله يغفر الذنوب جميعا انه هو الغفور الرحيم) فارجو ان يرزقكي الله راحه البال

تسنيم444
16/01/2008, 12:58 PM
حبيبتى هل تعلمى ان رب العزة جل وعلا يفرح بك الان ويحبك نعم لانك توبتى له فهو جل وعلا الرحيم الغفور هو الذى يقبل التوبة عن عباده تكلمى مع ربك جل وعلا باللى فى قلبك اشكى له عن همومك هو السميع جل وعلا والله جربى كده وناجى ربك هتشعرى انه جبل نزل من علىك

ام احمد
16/01/2008, 08:45 PM
مشكووووورين ياقلبي ماقصرتوا
قرأت الردود كلها و ارتحت بوقفتكم معي
و اعذروني على التأخير و السبب اني رحت بيت اهلي ارتاح يوم و اروح
للمسجد الخاص با النساء الي قريب من بيتنا و حسيت براحه و ماودي اطلع
من ها المكان المقدس لكن مو بيدي

فيف
16/01/2008, 08:55 PM
اختي أم أحمد انا ماعرف شو مشكلتج بس من خاطر ادعي الله يفرج همج ،،

من ناحية اللجوء الى الله انا حاسه فيج لان من فترة يايتني نفس حاله ،، مريت بفترات ضيق و اعرف ان سعادتي في عبادتي و الدنيا ما تسوى بس احس بصعوبه اني اقرا القران او اصلي السنن ،، و مازالت الحاله هاي وياي ،، تعبت والله ،، الله يعينا على ذكره و شكره و حسن عبادته،،