المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني بنااات محتاااااااااااارة

خفايا الم
13/01/2008, 01:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواتي العزيزات هذي اول مشاركة لي بمنتداكم الاكثر من رائع ..
متاملة منكن قبولي ومسادعدتي ومشاركتكن لي برئي لعلنا نفيد بعضنا ونستفيد..
اتمنى من كل من يدخل يسدي علي برئي ..

انا طالبة جامعية متخرجة من 3 سنوات.. كم شهر ويصير عمري 29سنة من اسرة متواضعة جمالي متوسط اليوم اتقدم لخطبتي شخص متزوج وعندة 3عياال وزوجتة للحين معاه..
ابغى رائيكم بنات اوفق اولا ..

احيانا اقول لا مستحيل اتزوج انسان متزوج وخصوصا زوجتة للحين معاة .. واحيانا اقول العمر تقدم والفرص تقل اخاف يجي اسوء منة مع تقدمي بالسن وخصوصا اغلب صديقاتي تزوجوا
افكر بنضرة اقاربنا لي لمااتزوج انسان متزوج وخصوصا كل بنات عماني وخيلاني ماشاء الله مبسوطات مع ازواجهم..بس اللي معقدني اكثر نظراتهم لي ان للحين بعد ماتزوجت ويجلسون يتكلمون قدامي عن ازواجهم وعيالهم وكانهم يحسروني على حالي ..
وربي مليت من نظرة الناس وخصوصا المقربين لنا واغلبهم نظرات شماتة..
محتارة من نظراتهم ومن كلامهم لي لو عرفوا بالخطبة ..ومحتارة اكثر هل راح اقدر اسعد هالشخص لان زوجتة يقولوا ماعليها حلوة بس مو مهتمة فية مرة..
متحتااااااااااااااااااااا اارة اتمنى كل من عندها تجربة لها او لااحد تعرفة لاتبخل علي بنصيحة..

الشيخة
13/01/2008, 01:47 AM
اختى الكريمة

يا هلا بش

اولا اختى وجهي وجهك لله وادعيه
وصلي الاستخارة
فلو كانت مواضيعك ميسرة والانسان سوف يحفظ حقك وحق الزوجة الثانية
وهو انسان لا يعاب .. توكلي عالله
فعمرك ليس بقليل! والي متى تنتظرين؟ وما هي الخيارات الاخرى؟

توكلي عالله
وذكري الله كثيراً
وهو سوف يهديك الي صلاح امرك

واعلمي ان الزواج رزق طيب حلال من الله
واحل الله للرجل مثنى وثلاث ورباع

الله يوفقك

خفايا الم
13/01/2008, 04:08 AM
هلا بك اكثر اخت شيخة..

جزيتي خيرا على كلامك وعلى نصيحتك اللي دخلت الي قلبي ..

اشكرك على مرورك اولا ..

وعلى اهتمامك بموضوعي..

دمتي بخير ....

بكبك
13/01/2008, 04:22 AM
وأنا رايي من رأي الشيخه الاستخااااااااااااااااااا اااااااره

والله يكتب لك اللي فيه الخير

جابرة خاطر
13/01/2008, 05:27 AM
السلام عليكم...

إختي أول شي لازم تكونين مقتنعه بهالشخص وراضيه فيه

وبعدين في شغله مهمة وهي هل زوجته تدري بزواجه ولا لا ؟؟

ثانيــا... ما فيها شي لو تزوجتيه... الشرع حلل له أربع

الله يوفقج ويكتب لج الحياة الراغدة والسعيدة

وبشرينــا

روبا
13/01/2008, 08:49 AM
اختي اولا الزواج من انسان متزوج لا هو عيب ولا حرام....شرع الله ولا إعتراض عليه

ثانيا: حبيبتي تركي عنك النظرة بحساسية لموضوع تأخر زواجك ...مع العلم اعرف بنات اكبر منك بكثير و تزوجوا شباب مثلهم .

ثالثا: اذا انتي شايفة الي متقدم فيه جميع المواصفات من خلق و دين و وضعه المادي زين يعني يقدر يصرف على اسرتين....و انتي متقبلة انك تكوني زوجة ثانية وراح يصير لابنائك في المستقبل اخوان من ابوهم ....استخيري و توكلي على ربك

ملاحظة: اختي لا تربطين زواجك من شخص متزوج بكبر سنك او تأخر زواجك....لازم تكوني مقتنعة من داخلك بهذا الزواج مو تتزوجين عشان تريحين الناس و انتي تتعبين في حياتك لانه ممكن تقابلك مشاكل في بداية حياتك من الزوجة الاولى واهلها اذا كانت تقرب للزوج.

ولا تنسي استخيري مرة و مرتين وثلاث و خذي وقتك بالتفكير و الاستخارة لا تستعجيلين بالرد سواء بالرفض او القبول

فتافيت
13/01/2008, 01:49 PM
السلام عليكم
أختي استخيري الله فالله سيعطيكي الاجابة التي تبحثين عنها والله يوفقك
طمنينا عنك

أحاسيس منثوره
13/01/2008, 01:59 PM
استخيري حبيبتي والله يجعلج اللي فيه خير

شماامي
13/01/2008, 02:10 PM
السلام عليكم

اختي انا رايي من راي اختي الشيخه ..

وما فيها شي لو تزوجتي انسان متزوج ...انا من رايي ان الزوج ما يتزوج على زوجته الا اذا حس بالتقصير ويبى يعوضه في زوجه ثانيه ..

الله يوفقج

وياريت تطمنينا عليج الغاليه ..

M!ss Paris
13/01/2008, 03:08 PM
اختى الكريمة

يا هلا بش

اولا اختى وجهي وجهك لله وادعيه
وصلي الاستخارة
فلو كانت مواضيعك ميسرة والانسان سوف يحفظ حقك وحق الزوجة الثانية
وهو انسان لا يعاب .. توكلي عالله
فعمرك ليس بقليل! والي متى تنتظرين؟ وما هي الخيارات الاخرى؟

توكلي عالله
وذكري الله كثيراً
وهو سوف يهديك الي صلاح امرك

واعلمي ان الزواج رزق طيب حلال من الله
واحل الله للرجل مثنى وثلاث ورباع

الله يوفقك

ام احمد
13/01/2008, 03:10 PM

ثانيا: حبيبتي تركي عنك النظرة بحساسية لموضوع تأخر زواجك ...مع العلم اعرف بنات اكبر منك بكثير و تزوجوا شباب مثلهم .

ثالثا: اذا انتي شايفة الي متقدم فيه جميع المواصفات من خلق و دين و وضعه المادي زين يعني يقدر يصرف على اسرتين....و انتي متقبلة انك تكوني زوجة ثانية وراح يصير لابنائك في المستقبل اخوان من ابوهم ....استخيري و توكلي على ربك

ملاحظة: اختي لا تربطين زواجك من شخص متزوج بكبر سنك او تأخر زواجك....لازم تكوني مقتنعة من داخلك بهذا الزواج مو تتزوجين عشان تريحين الناس و انتي تتعبين في حياتك لانه ممكن تقابلك مشاكل في بداية حياتك من الزوجة الاولى واهلها اذا كانت تقرب للزوج.

ولا تنسي استخيري مرة و مرتين وثلاث و خذي وقتك بالتفكير و الاستخارة لا تستعجيلين بالرد سواء بالرفض او القبول

أمـ توجان
13/01/2008, 03:16 PM

أنا مع رأي الأخت روبا .. والله يكتب لك الخير وين ماكان
أنسي أنه متزوج وأنسى أن عمرك 29 سنة وأنسى نظرات صديقاتكِ لكِ
فكري فيه هل هو أنسان كفؤ .. دين وأخلاق ؟ هل أمكانياته تسمح بفتح بيتين ؟
إذا وجدت أنه كل علومه طيبة بس عيبه أنه متزوج .. أستخيري ثم أستخيري ثم أستخيري
والله يكتب لك الخير و يسهل أمورك عزيزتي

الجوكره
13/01/2008, 03:53 PM
لازم بالاول يكون انت اصلا مقتنعه بالزواج من رجل متزوج مو بس عشان تبي تفتكين من نظره الناس انك للحين ماتزوجتي انتي بالاول تكوني مقتنعه بالزواج وبعدين الشرع حلل اربعه واذا ما تزوجت انتي بيتزوج وحده غيرك اهم شي تعرفي اذا زوجته عارفه انه بتزوج او مخبي عليها وثانيا تكوني مقتنعه بهذا الموضوع
واهم شي صلاة الاستختارة وهي راح تبين لك كل شي
والله يوفقك

yma
13/01/2008, 04:01 PM
اختي العزيزة
اولا
يا هلا فيكي اخت عزيزة معانا في منتدى عروس

ثانيا
انتي في شي قلتيه بلسانك
انهم على كل الاحوال بيحكو عليكي
ان ما تزوجتي بيحكو
و ان تزوجتي بردو رح يحكو

فهلا انتي اول شي لازم تعرفي هو ليش بدو يتزوج على مرتو
يعني شوالعيب اللي فيها اللي يخليه يتزوج عليها
و بعدين لقعدي مع الشخص نفسو و احكي معاه و شوفي ازا كان مناسب ليكي
و بعدين صلي الاستخارة و اكيد ربنا بعدها رح يكتبلك الخير

و الزواج من شخص متزوج لا عيب ولا حرام
و انتي بتقولي ان صحيح زوجتو حلوة لكن ما بتهتم فيه و اكيد ما بتهتم بنفسها كمان
فهومحتاج فعلا لزوجة تانية تعوضو عن اللي نتقصو
و لو انتي اذا تزوجتيه عوضتي عن كل حاجة و اكتر و ما خليتي محتاج شي ابدا ابدا
رح تكوني انتي رقم واحد في قلبو
لكن لازم تساعديه على العدل بينكم عشان تعيشو حياة مزبوطة

الله يوفقك حبيبتي
و خبرينا شو بصير معك

نوال33
13/01/2008, 04:36 PM
اختي لازم يكون الدافع الاول والاساسي للزواج الاقتناع بالفكرة اولا " يعني يكون عندك استعدادشامل لتحمل كل مسؤولياته. فالزواج مسؤولية كبيرة وتلزمه تضحيات كثيرة وصبر كبييير" ثانيا الاقتناع بالشخص الذي سترتبطين به كشخص. " طباعه . اخلاقه. امكانياته. حتى تقدري تسعديه وتستحملي الحياة معه كيفما كانت ." وليس السبب هو خوفك من كلام الناس و نظراتهم " فالمرء لن يسلم ابدا من كلام الناس". او بسبب خوفك من ان يفوتك قطار الزواج. لانه لن يصيبك الا ماكتبه الله لك. " والزواج شئ بيد الله سبحانه وتعالى . مثله مثل " الموت والصحة او المرض عفانا الله واياكم".

لهذا اختي نصيحتي لك لا تتخذي خطوة الزواج الا بعد ما تتاكدي مما سبق وذكرته. ثم بعد ذلك استخيري الله سبحانه وتعالى . او عليك بقيام الليل " ساعة قبل الفجر " نصف ساعة خصصيها للصلاة بينة الزواج الصالح" والنصف الاخر للاستغفار و بنفس النية طبعا. قومي بهذا بشكل يومي وان شاء الله سترين ما يسرك. ثم اكثري من قراءة سورة البقرة فان فيها بركة كبيرة " نفعنا الله واياكم بها "

اسال العلي القدير ان يرشدك لكل ما هو خير لك اختي في الدنيا والاخرة وان يرزقك بالزوج الصالح الذي يعوضك كل خير ."

ان شاء الله اكون قدرت افيدك اختي .

خفايا الم
13/01/2008, 10:31 PM
اشكر كل من وقف الى جاني بهذة الكلماات التي كانت داافع ايجاابي لي بتروي والتفكير العميق..

جزاكن الله كل خير وكثر الله من امثالكن .. بالفعل ان محتاجة الى شخص يفكر معي بمشكلتي لان التفكير هنا سوف يكون اكثر مصداقية لان تفكيري قد تؤثر علية العاطفة او الضعف امام كلام الناس او سني الذي يتقدم بي يوم بعد يوم وخوفي من قطاار الزاج الذي يبعد عني سنة بعد اخرى..
اماكلام الاخت روبااوهو::ملاحظة: اختي لا تربطين زواجك من شخص متزوج بكبر سنك او تأخر زواجك....لازم تكوني مقتنعة من داخلك بهذا الزواج مو تتزوجين عشان تريحين الناس و انتي تتعبين في حياتك لانه ممكن تقابلك مشاكل في بداية حياتك من الزوجة الاولى واهلها اذا كانت تقرب للزوج.
فقد جاء على الوتر الحساس انا فعلا لست مقتنعة باني اتزج انساان متزوج وخصوصا ان زوجتة بنت خالتة وخايفة يجي يوم ترجع المياة لمجاريها بينهم واكون انا هنا الضائعةولكن خوفي من تقدم سنس ونا مثل ماانا وتقل الفرص..
المتزوجة الله يسعدها ويرزقها بالذرية الصاالحة ياارب ..والي ماتزوجت اللهم ارزقنا وايااها الزوج الصاالح الذي يكون عوناً لنا والذرية الصالحة التي تقر اعيننا

ان شاء الله اي جديد يحصل معي سوف ابشركن بهِ لانة الى الان هو يفكر وانا افكر ولحد الان مجرد كلام مابينا وبين الخاطبة

yasimine_2007
14/01/2008, 12:10 AM
والله يا اختي نضرة العائلة والمجتمع في مثل هاي الاشياء لا ترحم وانتي لو اخدتي بكلامهم لن تجني شيئا لانه هذه الاشياء بيد رب العالمين وليس بايدي البشر ولو كنتي حابة ترضي البشر لن تستطيعي ذلك لانه ارضاء الناس غاية لا تدرك انصحك بعدم الاهتمام لما يقوله الناس عندك ادا كنتي راضية بالرجل اللي تقدم لك وراضية باخلاقه ودينه وهو يقدر يعدل بينك وبين زوجته الاولى ويضمن حقوقك كزوجة تانية ليش ما تقبلي عليه وسيبك من كلام الناس ايش رح يقولون عني لو تزوجت من واحد متزوج شوفي اللي يرضيك انتي واللي مرتاحة له نفيستك انتي وصلي صلاة الاستخارة ووكلي امرك لله لانه خير معين لك لو احترت في امر زواجك حتى لا تندمي على اي قرار اتخدته (لا ندم من استخار ولا خاب من استشار )
وكلام اختنا ربا عجبني كثير انا معها في كل ما قالته
وفي الاخر اتمنى من الله ان كان هذا الزوج فيه خير وصلاح لك ان ييسره لك وان كان فيه شر الله يبعده عندك

اختك ياسمين

خفايا الم
14/01/2008, 03:01 PM
اشكرك اخت يااسمين ..

على دخولك ومشاركتك لي جزاك الله خير ووفقك لما يحب ويرضى ..

////nana////
14/01/2008, 03:34 PM
السلام عليكم

كيفكم بنااات ؟
:D(y)
اولا اختي عليكي بالاستخااره (y)
ثانيا التفكير بالمنطق يعني كل الناااس ضعيهم جانبا (بالعربي مالك صلاح بكلامهم لانهم راح يتكلموا حتي لو تزوجتي ملك ؟؟؟؟؟:(
حبيبتي انظري اليه من الناحيه الدينيه والاخلاقيه وهل هو قادر ع فتح بيتين ؟؟
وانا شفت كلمه منك في رد لكي (تعود المياه الى مجااريها )) شوفي حبيبتي لازم يكون اللي بيتزوج الثانيه مقتنع تمااااااااااماااا يعني يعاملكم انتي وهي بما يرضي الله ولا يفضل وحده ع الثايه الا في داخل نفسه عاد هو حرررررررررر :15:
وحطي في بالك انك راح تزوجيه بكل مسولياته
يعني انا اشوف بعض البنااااات يشيشون الرجال ع زوجته :mad:
يعني لازم تحطي في عين الاعتباار انه متزوج وللولي حق وانتي كمان لكي حق
((((((((وسبيكي من نظرت الناااااااس والله يكتب اللي فيه الخير )))))))))))(y)

Nohannn
14/01/2008, 05:18 PM
استخيري وربنا يكتب لك الي فيه الخير

.. عنودالصيد ..
30/12/2008, 05:11 PM
عزيزتي انا اللي اشوفه بمجتمعاتنا الخليجيه ان الزوجه الثانيه هي دايمآ الاهتمام منصب عليها

من الزوج لانه يحاول يعوض اللي فاقدنه من الزوجه الاولى بالثانيه يعني فرصه لك ببدا حياة

على شروطك انتي وبدأحياة خاليه من الروتين لان بتكون في منافسه بينك وبين الاولى في

كل شي وثانيآ انتي لازم اتعرفين شو عيوب الاولى وتتفادينها عشان تميلين قلبه ناحيتك مع

الحرص على مساعدة الزوج في العدل بينكم....واخيرآ وليس آخرآ انتي لازم اتكونين مقتنعه

بشخصه كرجل من ناحية اخلاقه وقدرته على فتح بيتين بنفس الوقت استخيري واذا ارتحتي

ماعليكي من احد بالعكس ارفعي راسك فوق لان اللي بمثل عمرك وعقلك كثير من الرجال

يبحثون عنهن وينظرون لهن كانهن ملكات يتمنون بانهم يتربعون على عرش قلوبهن

ولا تغرك اللي متزوجه وهي صغيره لانه كثير منهن

يتظاهرن بالسعاده وهن عكس ذلك بسسب قلة

خبرتهن في الحياة وتحمل مسؤلية وهن لسن بكفؤ

لها ممانتج عنه مشاكل يامع الزوج او امه من رايي
الكبيره غيييييييييييييير في كل شي وتكون

مستعده من جميع النواحي يعني شبعانه من كل شي وفاتحه صدرها للحياة الزوجيه

والله الموفق.

.: نبض قلبه :.
30/12/2008, 06:24 PM
اذا انتي عادي تكونين الزوجه الثانيه مع العلم له عيال ،، بتكونين مرتاحه بس محتاره ..

سووي استخاره ..

Soft Touch female
31/12/2008, 05:59 AM
اختتي انتي يعني يجون يخطبونك ولا لا..لان لازم تعرفيين سبب زوااجه يمكن انتي تهدميين بيته لانه يبي يتزوج على زووجته ..او ادا اهي زوجة او ساكن معاها او جايب منها عيااال يعني مافيي سبب يتزوووج علييها يمكن بعديين يتزوج علييج ما تدريين انتتي اعرفي السبب اول اختتي او استخيري ربببج او جوفي

حلا شيحا
31/12/2008, 06:42 AM
شايفه انك لسه صغيره ومش لدرجه انك تتزوجى واحد متجوز وعنده عيال 3 كمان
وربنا حلل يا بنات للرجل كده بس حراام يا بنات زوجته المسكينه جوزها يتجوز عليها
لو واحده فيكم اكيد هتنهار لو عرفت ان جوزها اتجوز عليها وبلاش نحلل ونحرم على حساب الناس التانيه
ويمكن هو اللى عنيه فارغه زى كل الرجاله فى الزمن ده
الواحد يكون ماشى مع مراته ولا خطيبته وعنيه فى كل حته اللى لابسه ضايق واللى حلوه اوى يبص لها
مع انه مراته حلوه برضه

بنيسا
31/12/2008, 07:04 AM
اختي حلا شيحا انتي فكرتي في الزوجة الاولى وما فكرتي بالبنت اللي طالبة النصيحة عموما اقول للاخت الأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأ أأأأاستخارة واذا حسيتي انك مرتاحة توكلي على الله واذا على الأقتناع مافيه وحدة متقبلة فكرة تتزوج واحد متزوج لكن الدنيا قسمة ونصيب

maryoom
31/12/2008, 07:26 AM

الأخت كفت ووفت ويعطيها العافية على النصيحة

وآنا معها 100%

وعسى الله يوفقج حبيبتي

bent el ba7rain
31/12/2008, 07:39 AM
حبيبتي تركي عنج نظرات الناس وكلامهم الناس ماراح تسك سواء انج ظليتي بدون زواج او خدتيه بعد راح يتكلمو عشان جدي ماعليش منهم اهم شي مثل ماقالو البنات استخيري

بعدين هل هو شخص زين متدين قادر على الاعتدال بينكم خاصة انه زوجته على ذمته ومافي سبب رئيسي مثل ماقلتي انه يطلقها
يعني مو تسلمين روحش وتوافقين خايفة من النظرة حبيبتي انتي مو كبيرة فيه الللي اكبر منج وللحين ماياهم نصيبهم لاتتسرعين بعدين ندمين

rose mary
31/12/2008, 08:44 AM
يا قلبي والله انا مع الاخت روبا وكلامها صح 100 %
واحسن شي انك تستخيري وما خاب من استخار , وان شاء الله نسمع اخبار حلوة منك
يارب يتحقق اللي في بالي
تحيااااااااااااااتي لك ..

girl_love4ever
31/12/2008, 11:22 PM
شوفي ياأختي عليك بالأستخارة و إنت مقتنعة فية و انج راح تصيرين زوجتة الثانية ولا هو زواج عشان نظرة الناس لج

لولاا
31/12/2008, 11:34 PM
الله يكتب لك اللي فيه الخير وييسر امرك ياااااااااااااااااااارب
موفقه قلبي..
اســـــــــــــــــــــــ ـتخــــــــــــــــــيـــ ـــــــــــري

"الأمـــــــــــــــــــــــل"
01/01/2009, 05:31 AM
حبيبتي من رأي اخت محبه استخيري واذا الرجال على دين وخلق لا تترددين احدى قريباتي تزوجت متزوج والحمد لله من فضل ربي متهنيه الله يزيدها يمكن يسعدك اكثر من الشاب بس لاتتسرعين اسألوا عنه زين بين اهله واصحابه وجيرانه وبالتوفيق

((K~A~T~O))
09/01/2009, 02:39 AM
اولا استخيرى ربنا فى امرك
ثانيا لازم تعرفى وتكونى مؤمنة تماما ان كل شئ نصيب ومافيش حد هياخد اكتر من نصيبة ومن اللى ربنا كاتبة لية يعنى لو ليكى خير معاة هتتجوزة حتى لو كل قرايبك اتكلموا وربنا لما بيحرمنا من حاجة بيكون اختبار منة لقوة ايمانة وربنا مابيخدش حاجة اللى عشان يدينا حاجة احسن وعسى ان تكرهوا شئ وهو خيرا لكم وعسى ان تحبوا شئ وهو شر لكم خالى ايمانك بربنا قوى وربنا ان شاء الله هيعوضك خير على صبرك السنين دية وهيرزقك باللى هيريحك ويحققلك كل اللى بتتمنية ويعوضك خير ويفرحك قريب ان شاء الله

نسمة الحياه
09/01/2009, 02:51 AM
ربنا يكرمك اللهم امين باللي يسعدك