المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صديقاتي يخفن على أنفسهن مني ويحسدونني

فتافيت
05/01/2008, 09:52 PM
السلام عليكم
مشكلتي باختصار ان صديقاتي كلهن متزوجات وعندهن أطفال
وقد بدأوا بمقاطعتي ويتجنبون الكلام معي وكلما كلمتهم اما مشغولون او لا يجيبون على الهاتف أصلا وعندما تحن علي احداهن والتي كانت صديقتي المقربة وهي أم لولدين عندما تتصل بي تبدا كلامها بالشكاية من زوجها وأولادها والله شاهد أن زوجها من خيرة الناس ويحبها حبا شديدا
وتقول لي بان زوجها ليس جيدا معها ومن هذا الكلام مع ان العكس صحيح
وكلما كلتمني تقول لا تريدين الزواج الزواج وجع راس والى اخره
واحيانا تقول ليش لهلا ما تزوجتي اي حاج تتكبري ولا مفكرة حالك العالم رح تقتل حالها عليك وهي تقول هذا على اساس انه مزح
لما حملت بابنها الثاني ما قالتلي لبعد شهرين من حملها وما خلتني شوفها طول ما هي حامل وكل مرة تتحجج حجة شكل وكأني رح اكلها هي وأولادها
وكل مافتحتلي تلفون تقلي شو عم تساوي قلها هلأ فقت تقلي نياااااالك أنا ما عم نام
تسألني شو عم تساوي قول عم ادرس تقلي نيالك شو كان جاي عبالي ادرس

ورفيقتي التانية ما خلتني شوفها من يوم تزوجت عزمتني على عرسها ومن يومها ما خلتني شوفها صار عندها ولد عمره سنة كل مرة قلها بدي اجي باركلك تقلي مو فاضية او بعين

والتالتة ما بتخليني احل بنتها مع انو عمر بنتها سنة يعني مو بيبي صغيرة كتير بس هيك خايفة على حالها

يابنات معقول رفيقات عمري صاروا خايفين على حالهن وعلى اولادهن مني والله ما أتمنى لهم الا الخير ليش يعملوا فيي هيك ولا أنا حساسة
بعدين عم يحسدوني اني ما تزوجت ويقولولي مننصحك لا تتزوجي شو هن معلش يستقروا ويصير عندهم ولاد وانا لاء
ولما قلت كنت رح انخطب قالولي انتي رح تنخطبي ليش لسا في ناس بتجي بتشوفك
والله شي بيطقق
حتى بنت خالتي من يوم اللي انخطبت ما تروح لبيت جدتي يوم اللي بكون أنا هونيك
خايفة على حالها
لاء واخر شئ بتجي رفيقتي عندي هي وامها واللي النا مع بعض 10 سنين يعني منعرفهم من10 سنين بتقلي خطبنا لابني طيب الله يهنيكن شو اعمللكم لاء وشو بتقلي أم رفيقتي شو ما انخطبتي لسا ايه شو الشغلة بأيدي
يا ربي مافي غيرك ما كتب الا لأنو حسيت حالي رح اطق يابنات قولوا كلمة تريحني أو دعوة
أنتو اخواتي هون وربي شاهد شو ساوي ما أجى نصيبي شو زنبي والله كأنه عمري ستين سنة وانا كلي على بعضي 22 ايه لسا جامعة ما خلصت

اسفة على الاطالة
والسلام عليكم

الجوهرة السعودية
05/01/2008, 10:19 PM
يااختي ماعليك منهم انا نفس الشي واذا هما اتغيروا ماعكي لازم انتي تتغير الصديقة الصدوقة ماتتغير ولا تعايرك هذي موصديقة والله الغني عنها وعن صادقتهاااا انا مثلك لكن ماعاد سرت استحمل واللي يبيعني ابيعة واللي مايحترم مشاعري مااحسب لة حساب طنشي والله يرزقك بزوج الصالح

الجوهرة السعودية
05/01/2008, 10:29 PM
وعلى فكرة انا قلت اذا تزوجت وجبت بنت راح اسميها انتصار لاني انتصرت على العنوسة ههههههه

sss_12
05/01/2008, 10:31 PM
اخت فتافيت لاتهتمين بكلام اي احد بعدين متفي الان وفي وقتنا صداقات كلها نفاق ومصالح الا ما رحم الله

انتي بعدك صغيرة يعني بالعكس عندكم بسوريا اذا عمرها 30 يقولون صغيرة العمر قدامك خلصي جامعة واجتهدي بتحصيل العلم لانه سلاحك بعد ربك ودينك

ولاتخالطينهم اكيد شافوكي تكثري تكلميهم استغنو في كثير ناس كذا اذا سالتي عنهم جاهم غرور وشوفة نفس وانك بتحسدينهم خليكي واثقة من نفسك لايحركي احد بكرة اذا ربي رزقك الوظيفة شوفي كيف بيصيرو يتقتلو على السؤال عنك شكلك طييييييييييييبة قلب وتحبين الناس والجمعة وهذ الحين بعصرنا مفقود

لاتسالي عن احد وخليكي رسمية خليكي مع بنات الدراسة ولاتخلين احد يتدخل بخصوصياتك ابداا عشان يعرفون قيمتك

انتي مو محتاجة احد وربي يعوضك عنهم خير وخير منهم هوة القادر على ذلك وهوة اللطيف الخبير

مرموم
05/01/2008, 10:34 PM
هلا بك أختي

معلش أختي إسمحيلي...خلّيني أكون صريحة معاكي

إنتي حسّاسة شويه و تفكري في الموضوع زيادة عن اللزوم...

أكيد الواحدة لما تتزوج تنشغل...و إهتماماتها بتكون غير إهتماماتك...لذلك ما بتلاقي بينكم روابط زي الأول

اللي تشكي لك من زوجها و عيالها مش خوفا منك...بس لأنه أغلب المتزوجات هذا طبعهم...حتى لو اتكلمت مع صديقتها المتزوجة بتقول نفس الشيء...

اللي تزوجت و حملت و خلفت و لسه ما شفتيها أعذريها...بتكون دخلت في عالم زوجها و فرض عليها أصحابه و زوجاتهم...و صعب تزوريها و زوجها في البيت مثلا أو شيء...

و اللي تخاف على بنتها...كثير من الأمهات نفس الشيء...ما يحبوا أحد يمسك عيالهم..

و اللي ما خبرتك عن حملها...هذا وضع طبيعي جدا...الواحدة ما تقول عن حملها لحد ما يثبت و تتأكد إنه أمورها تمام...

صدقيني أختي بكره الله يكرمك و تتزوجي و يصير عندك عيال...و راح تتصرفي مثلهم بالضبط...لا شعوري الموضوع يكون...لأنه الدنيا و الزواج مشاغل...و أكيد هم يحسدوكي في وقت من الأوقات على راحة بالك من هذه الهموم...

و صديقة والدتك...ما فيها شيء إنها تعلن إنها خطبت لإبنها...الموضوع مش سر...و لو كانت خبّت عليكوا كنتوا زعلتوا لنفس السبب...

و أيضا هي تسألك عن حالك عادي...صدقيني هي مش في بالها شيء...إنتي اللي بس حسّاسة و تاخذي كل كلمة على إنها ضدك أو يقصد بها إشارة معينة...

أختي المشكلة عندك...ليش تحسي إنه عدم الزواج في تقليل من قيمتك.؟

هذه الأمور كلها نصيب...و إن شاء الله بكرة بييجي لك نصيبك...و تنضمي لقافلة المتزوجات و تصيري مشغولة بهموم الزوج و العيال مثلهم...:)

بس شيلي الفكرة من راسك و عيشي حياتك...

قشطة الفريج
05/01/2008, 10:36 PM
اختي الغالييه
لا تشيلين في خاطرج شئ .... و ما عليييج منهم... وان شاااااء الله بييج النصيييب جريييب

وبعدين على شو مستعجله... توج صغيييره وشبااب...ز استااانسي في شبااابج شو تبين بالزوج وصدعه العيااال من احييين.... اهم يغارون منج لان مرتاااحه واهم عليهم مسؤوليه ويمكن يتهم هالمسؤوليه بكيير على قولتكم لوول فانتي لا تكدرين روووحج ولاحقه عى مسؤوليه الزواااج وان شااااء الله ... الله بيرزقج بالزووووج الصااالح اللي يسعدج ويهنييييج يارب

واذا على شوفتهم .... ما عليييه .... باجر بيعرفون قدرج..... ويمكن يوم انتي بتعرسيين بتحسيين فيهم وفي تصرفاااتهم ... و الواحد ما يعرف شو ظروف الوحده المتزوجه وزوجها كيف طبعه .. فاعذريهم يمكن ازواجهم ما يبون الزوجه تطلع مع صديقاتها او تكلمهم بسبب الغيره وانتي تعرفين ازواج احين واااايد يغارون.... واذا ما كان هذا السبب.... لا تزعليين.... ان شاااء الله تحصليييين صديقات احسن عنهم ورفيقات درب صالحات

سامحيييني طولت علييييج حبوووبه

واستانسي في حياااتج... الدنيا يومييين ... والحياه حلوة .... وبعده وقت على الزواج لووول واذا حد قالج ليش للحين ما تزوجتي قولي .. يووووه بعدين صغيييره خلي استانس شوي والله كرييم... وخليهم ينقهرووون

والله يوفقج في حياتج ودراستج ^_^

ميسى كوول
05/01/2008, 10:40 PM
الله يكون بعونج حبوبه\\\
والله حاسه بنفس احساسج لانى عايشه نفس الهم ولله الحمد,بس مثل ماقالت اختى الجوهرة السعوديه اهم شىء الطناااااااش هالدنيا وناسها مايسووا كل هالزعل اذا اهم مامقدرين صداقاتنا بالطقاق فيهم وخلى علاقتج رسميه وياهم,,لان الصديقه اللى تسوء الظن بصحابتها و تفكر انها بتحسدها هاى مب صديقه ,, وانتى خلج قويه وثقه وعيشى حباتك وانبسطى ترى لوشافوج مبسوطه بينقهرون خخخ >>> مجربه,, ونصيبج بييج انشاءالله بس اهم شىء بعد النيه الطيبه واللى مايبى صداقاتك انسيه واكيد راح تلقى الوفيات والحبوبات انا عندى رفيجه واحده من ايام الدراسه ماشاءالله تزوجت بس للحينه متواصله معانا ولاغابت وروحها وااااايد طيبه يعنى الدنيا بخير انتى وسعى صدرك وارضى ربك واهلك وكل الامور طيبه انشاءالله
الجوهرة السعوديه>>>>ههههه ضحكتينى الله يسعدك و الله يرزقج بالزوج الصااالح عاجلا وليس اجلااا ونفرح فيج يا(ام انتصار))

yasimine_2007
05/01/2008, 10:43 PM
يا اختي صدقي انو كلام الناس لا يقدم ولا يؤخر خليهم يقولو اللي يحبوه وانتي عيشي حياتك وخلي الامل هو عنوان حياتك لا يتاسي ولا تاخدي بكلام الناس لانك لن تجني شيئا من هذا كله الا الوساوس اللي توجع راسك وبعدين صديقاتك ما يحبو يتكلمو معاك مثل ما قلتي ما تعطيهم وجه مثل ما هما يعاملوك عامليهم وما تفرضي نفسك عليهم خليهم هما يطلبوك ويجو لعندك وبكرة ربنا يرزقك بان الحلال اللي يستاهلك ويسعدك ان شاء الله
لا تستعجلي وتقولي صديقاتي كلهم تزوجو الا انا انتي ما تعرفي اكثر من اللي خلقك ربما تكونين في نعمة يحسدك عليها الاخرين وانتي لا تدركين ذلك واكيد ربنا سيبعث لك زوجا صالحا يسعدك
انتي احسبيها بعقلك ما دام انتي عايشة عايشة في هذه الحياة ليش اضيقها على نفسي واشوف فلانة قالت ايش وفلانة ما عبرتني والله ستتعبي نفسك بهذه الوساوس عيشي بالامل ولا تاخدي بكلام الناس لان ارضاءهم مستحيل
الله يرزقك بابن الحلال عاجل غير اجل يا رب
اختك ياسمين

الجوهرة السعودية
05/01/2008, 10:52 PM
ولله احنا جواهر بس لسة مااحد اكتشفنا هههههه لاتشيلي هم يااختي فتافيت ولاتبيني نفسك عندهم انك نفسك تتزوجي لانهم راح يخافوا من عينا لان عيناا قوية ههههه

سماي
05/01/2008, 11:02 PM
صراحه لما قرات موضوعك توقعت عمرك 30 أو اكثر

انتي ماخذه الموضوع بزياده شوي وصراحة بعد صديقاتك مزودينها حبتين

خاصة في بعض المواقف اللي ذكرتيها احس كلامهم لك فيه شيء من الجدية

ولا تفكرين بموضوعهم كثير لانك بهالطريقة ربما بتسيئين الظن فيهم

ولا تنظرين لهم على انهم بيحسدوكي ويخافو منك عشان ماتقلقين نفسك من هالناحية يا قلبي

يمكن هم ابتعدوا عنك بسبب مشاغلهم العائلية زواج وبيت واطفال ومسؤوليه

طبيعي راح يتغيروا وتتغير أسلوب حياتهم

كثرة التفكير والحساسية خلت عقلك يستنتج اسباب ربما تكون خاطئة لتبرير انشغالهم عنك

لكن الاسباب اللي ذكرتها لك يا عزيزتي واقعية الى حد ما ( اقنعي نفسك بهالشي )

وعلى فكرة انتي لسى صغيرة والعمر كله قدامك ان شاء الله

و ريحي نفسك ولا تشغلين تفكيرك فيهم يا قلبي

و انتي الان بالجامعة ابحثي عن صاحبات جدد مناسبات

وهونيها وتهون

فتافيت
05/01/2008, 11:46 PM
السلام عليكم
جزيتم خيرا أخواتي الكرام
احترم وقتكم وكلامكم الأكثر من رائع الذي أثلج صدري والله
يمكن معاكم حق أنا مزودتها شوي ما بعرف
وأنا والله ما كنت مهتمة بها لأشياء من قبل يعني انا لي اهتماماتي ودراساتي وبحب أتعلم كثير
يعني شاغلة وقتي والحمد لله بس السنة الأخيرة زاد كثير المضايقات الكلامية

حبي مرموم أنتي قلتي انه الناس تخبي حملها بالأول عشان تتأكد بس هي في حماها الأول ما كان لها 15 يوم حمل وقت اللي خبرتني بكل الأحوال يمكن أنا اللي مزودتها حبيتين

وقصة صديقة والدتي لم يضايقني اعلان خطوبة ولدها ولكن ما ضايقني هو نبرة الكلام التي تظهر السخرية مني
وهي كانت قبلا تريد خطبتي لابنهاالكبير لكن ابنها الصغير أرادني يعني هناك حزازات بيننا وبينهم
جزيتي خيرا على ردك الكريم

وانا احمد لله لايمر شهر أوشهرين الا والخطاب يطرقون باب بيتنا بس ما عاد حدا صدق (خخخخخخخخخخخخخخخ)
وفي النهاية احترم ارائكم وكلامكم الجميل وسأعمل بنصائحكم ان شاء الله وأنا بعمل اللي علي والباقي على رب العباد
فوضت أمري الى الحي الذي لا يموت فحسبي الله ونعم الوكيل

فتافيت
05/01/2008, 11:50 PM
ولله احنا جواهر بس لسة مااحد اكتشفنا هههههه لاتشيلي هم يااختي فتافيت ولاتبيني نفسك عندهم انك نفسك تتزوجي لانهم راح يخافوا من عينا لان عيناا قوية ههههه

السلام عليكم أم انتصار
ايه والله معاكي حق :D
تاري نحنا نصيب بالعين وما بنعرف
هههههههههههههه
على كل بكرة الأيام جاية واذا هن تزوجوا بانا الوحيدة اللي عم كمل دراستي
العريس بيجي ايمتى ما كان بس الدراسة مو ايمتى ما كان بتجي
ولله الحمد
اختكم فتااااااااااااااااافيت

أم نتالي
06/01/2008, 01:19 AM
بصراحه توقعت عمرك 30 سنه ..؟؟!!
بالعكس انتي لسا صغيره والعمر ان شاء الله قدامك..

احلام فتاه
06/01/2008, 02:06 AM
اختي لاتهتمين من احد ولا عليك منهم
الله يرزقك بالزوج الصالح عاجل وليس اجل

ورد الخريف
06/01/2008, 08:51 AM
حبيبتي عبالي عمرج 35 على تعليقات صديقاتج

تو الناس ولا تهمين روحج ولا شي

والله عيشي حياتك الحين

ونصيبك جاينك بالطريق بامر الله

renal
06/01/2008, 11:49 AM
لا اله الا الله محمد رسول الله
بجد اول ما قريت موضوعك افتكرتك فى ال 30 من عمرك
يا بنتى انتى لسه صغيرة نونو وبيبى كمان
انا لما كنت فى سنك وكان يتقدم لى خطاب اقول لا انا لسه صغيرة حدوش نفسى ليه بالزواج من دلوقتى
وكنت عايشة سنى ومازلت مكبرة دماغى
وبالعكس اصحابك دول بعد ما تخلصى دراستك حيحسدوكى انك تعلمتى واخذتى شهادة جامعية وده اللى حصل والله العظيم معايا
بالعكس هما بيحاولوا يغيظوكى وانتى اعملى زيهم
وعلى فكرة الطناش للناس دى احسن
انا كل اصحابى اللى متزوجين علاقاتى شبه مقطوعة بهم
واصحابى اللى مازلت معاهم يا اما اصحاب شغل او دراسة
وربنا يوفقنا جميعا
صدقونى يا ناس الدنيا اصغر من ان احنا نضيع عمرنا فى الزعل والقهر
فى حاجات تانية اهم بكتير من كل دا
واذا هما اصحابك مقدروشى قيمة الصداقة والاخلاص والحب يبقى ايه فايدتهم
عيشى حياتى يا بنتى وامرحى والعبى واعبدى ربك واعملى كل اللى فى نفسك
الدنيا ساعة فاقضيها فى الطاعة
والنفس طنماعة عوديها القناعة
اختك رينال

حلمي اكون عروسه
06/01/2008, 12:04 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بصراحه كلاااام أخواتي حلو وجميل وصح

بس في هذه الدنيا شي اسمه :

طنش تعش

لا تهتمي بهذه الا شياء ,, اللي ما سوّى لج سالفه لا اتسويله سالفه
ولا اتعبريه ,, انت سويتي اللي عليج ,, مهمتج انتهت
اذا هم خايفين على نفسهم وعلى اولادهم من العين او شي يدور ف بالهم
اويقولون تدخلين بيتهم بتخطفي لهم ازواجهم ,, يمكن هذا تفكيرهم
والله اعلم ,,
بس لاتخافي انت طيبه ونيتج صافيه ,, انت حبّيتي تسألي واتسلمي عليهم
بس هم نيتهم مب صافيه ,,اللي ابغي اقوله ان ربج موجود وياج
وان شاء الله ان شاء الله يعطيج سعد وحظ وزوج طيب وابن حلال ويخليك ف عيونه
ويسعدج دنيا واخره ,, واتعيشين عيشة راضيه وبيتجيبون صبيان وبنات

امين يارب العالمين ,, أتمنى لج الخير والسعاده:wink:

أحبك في الله:o

فتافيت
06/01/2008, 01:55 PM
السلام عليكم
بجد بجد يابنات فرحتوني بكلامكم
وفعلا رب أخ لم تلده أمك
فعلا أثبتولي أنو الدنيا لسى بخير
ولسى في ناس طيبة القلب بتراعي مشاعر غيرها
أحبكم في الله أخواتي وان شاء الله تبقوا كلكم بخير
جزيتم خيرا على دعواتكن
وان شاء الله ما تشوفون الا كل الخير

مثل العسل55
06/01/2008, 04:54 PM
أنا من رايي تتركين صديقاتج وترافجين غيرهم البنات الله مكثرهم

ام عمـار
06/01/2008, 07:12 PM
حبيبتي لا تزعلين و لا شي هذول ناس متخلفين

اوكي العين و الحسد موجودين بس هم المفروض يعرفون انك صديقتهم و ما تتمنيلهم الا الخير

بعدين انا كنت عايشة بالشام و بعرف انه عمر 22 للبنت صغير بالنسبة للزواج يعني لحد ما بتخلص جامعة يالله تتزوج

الله يبعتلك ابن الحلال اللي يهنيك و يطققهم امين

فتافيت
06/01/2008, 08:28 PM
السلام عليكم
جزيتم خيرااااااا أخواتي
الللي قاهرني أنو كنا زي الأخوات
وكل أسرارنا كانت مع بعض
حتى كنا نشوف بعض أكثر من أهالينا
بس هيك الأيام بتكشف المعدن الأصيل من التنك
يالله كل شي في الدنيا قسمة ونصيب الله كريم

حبيبتي أنا ما أعرف اذا أنتي من أهل الشام أو بس عشت فترة بالشام
بس هلأ صارت البنت تروح على 24 أو 25