المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبادي يسال عن سانتا كلوس

um.3badee
27/12/2007, 01:23 AM
هلا اخواتي حبيباتي الغاليات ............عساكم طيبين
عندي مشكلتين ابيكم تساعدوني في حلها
اول مشكله
عبادي يسال عن سانته معجب فيه ويقولي ماما متى يجي سانتا ولما يشوفه في المول يستانس ويبي يصور وياه ............اول مره لما شاف الاطفال يتصورون وياه قام يقولي انا بعد ابي اصور وجلس يصيح وش اسوي ساعتها قنعته انا بنروح نشتريله حلويات والعاب
المشكله ما اقدر اني اقوله انا مسلمين وسانتا تبع المسيح لانه بعده صغير واخاف انه يروح يخبر المدرسه والاطفال في المدرسه وبعدين يبدوا ياخذوا عليه موقف

المشكله الثانيه يحب الكلاب واجد وكل ما يشوف كلب يقولي ماما متى تشترولي كلب ابي كلب
حاولت اشتريله دمى الي على شكل كلب بس علشان يسكت بس ما فيه فايده
ذاك اليوم رايحين نشتريله كتب وفي العاده نخليه هو يختار الكتاب الي يحبه ..........تصدقوا انه اشترى كتاب يكلم عن الكلاب وانواعها انا انصدمت حاولنا انا وابوه نقنعه بس ما في فايده
كيف افهمه انا الكلاب نجاسه طبعا بحكم سنه ما اعرف شو اسوي
على فكره هو عمره 3 سنوات ونصف
ياريت اخواتي المغتربات الي عنده تجارب عن سانتا كلوس والكلاب تخبرني

ولكم جزيل الشكر

ندايم
27/12/2007, 03:55 AM
هلا الغاليه...

الله يخليلكم عبادي و يبارك فيه...

الغاليه خاصه اللي في الغربه يمرون في نفس الظروف...

انا نفسج يبا سانتا و كل يوم يصيح اشترولي كلب...

كل يوم اقوله عدنا ما يصير...

ادري في البدايه صعب...بس يتعودون...

يعني خلاص فاهم انه انا البس شيله و الاجانب لا...

و فترة الكريسمس كم يوم...

بينسى...و لين الكريسميس الياي ان شاء الله يكون عرف...

يعني لا تخلين المسأله محور تفكيرج و اهتمامج...

الله يحفظكم و يردكم لبلادكم سالمين...

أسماء زكي الدين
27/12/2007, 11:16 AM
أختي أم عبادي وندايم ...

ربنا يحفظ لكم أطفالكم ويبارك لكم فيهم ...

أم عبادي إن شاء الله لي عودة لأني مشغولة الحين ...

غاردينيا
28/12/2007, 04:30 AM
اهلين اختي

شوفي انا ابني نفس الشي بيسال عن الكرسمس وعن سانتا بس انا فهمته انا احنا ما بنصدق هذا العيد او غيره لانه النا بس عيدين وذكرتله اياهم وانه سانتا الهم لعيدهم وبس وابني فهم وصار بس حدا يساله بيحكيلهم احنا ما بنصدق انه في عيد الكرسمس وسانتا النا بس عيدين

وعادي انا يوم عيد الاضحى فهمت المعلمة وهو لسه بابريكيد انه احنا في عندنا عيد مثلهم ورايحة اعطله في هذاك اليوم وحتى اخذنا ورقة من الجامع لسبب العطلة وهما بحترموا اعيادنا وبيعرفوها وما بدققوا ولا شي

فالافضل انك تفهمي ابنك انه احنا مسلمين والنا بس عيدين والامريكان ما بياخذوا نظرة مثل ما انتي مفكرة عادي بيخترموا اعيادنا

وبالنسبة للكلب هو نفس الشي بيسالني انه نشتري كلب وانا فهمته انه الكلب وسخ وما بيصير نجيبه عندنا على البيت

الله يخليلك اياه يا رب وتفرحي فيه

مرمر
28/12/2007, 07:53 AM
هذا شي طبيعي ...لان الكل يتكلم عن سانتا ...بس انتي فهميه ان سانتا شخصيه مثل بارني و مثل ميكي ماوس..و دورا .. و غيرهم من هذي الشخصيات ....يعني حاله حال اي رسوم متحركه ....انه شي عادي مافي داعي تبينين ان الموضوع في مسلمين و مسيحين لانه ما بتفهم

و اما للكلب قولي له ان تربي كلب صعب كيف بتعلمه يجلس و ما يخرب البيت و ما يخرب العابك ....و ان الكلاب تحب تعظ و ممكت تعظ العابك و تكسرها ...و لازم كل يوم كل ما يبي الكلب يروح الحمام ((كرمكم الله )) لازم تروديه برع يعني صبح و بليل و في البرد و في الحر ....يعني صعبي عليه الموضوع خلي يحس انه متعب و صعب ...و ممكن تشترين له سمكه و تخلينه يرعاها و يهتم فيها اكيد بيمل و ما بيقدر و بيكون صعب عليه و وقتها بيحس اكثر ان الكلب شي صعب ان الواحد يمتلكه و تصير عندك حجه قويه ان السمكه ما قدرت ترعاها و تعبت منها وين اذا جبنا لك كلب

أسماء زكي الدين
29/12/2007, 12:09 AM
هذا شي طبيعي ...لان الكل يتكلم عن سانتا ...بس انتي فهميه ان سانتا شخصيه مثل بارني و مثل ميكي ماوس..و دورا .. و غيرهم من هذي الشخصيات ....يعني حاله حال اي رسوم متحركه ....انه شي عادي مافي داعي تبينين ان الموضوع في مسلمين و مسيحين لانه ما بتفهم

و اما للكلب قولي له ان تربي كلب صعب كيف بتعلمه يجلس و ما يخرب البيت و ما يخرب العابك ....و ان الكلاب تحب تعظ و ممكت تعظ العابك و تكسرها ...و لازم كل يوم كل ما يبي الكلب يروح الحمام ((كرمكم الله )) لازم تروديه برع يعني صبح و بليل و في البرد و في الحر ....يعني صعبي عليه الموضوع خلي يحس انه متعب و صعب ...و ممكن تشترين له سمكه و تخلينه يرعاها و يهتم فيها اكيد بيمل و ما بيقدر و بيكون صعب عليه و وقتها بيحس اكثر ان الكلب شي صعب ان الواحد يمتلكه و تصير عندك حجه قويه ان السمكه ما قدرت ترعاها و تعبت منها وين اذا جبنا لك كلب

جزاك الله كل خير أختي مرمر قلتي كل ما أود قوله ... خصيصا بالنسبة للسانتا ...

أما بالنسبة للكلب فحبيت أزيد شيء ... قولي لأبنك إن الكلب فيه في فمه شيء قذر - ديدان - وبيسيل من فمه دايما وبينجس المكان ... وما بينفع نصلي فيه وكمان البيت اللي فيه كلب ما بتدخله الملائكة

هذا الكلام مع التكرار الطفل بيفهمه ... وبيستوعبه جدا .. وعوضيه مثل ما ذكرت الأخت مرمر بسمكة - سلحفاة - قطة - عصافير أو حتى هامستر راح يحبه جدا بيقولوا عليه ظريف ولطيف وبيحب الأطفال .... وراح يملأ حياة أبنك كتير وهو أنظف الحيوانات ...
والله لولا أنه غالي كنت اشتريت زوج منه لأطفالي - لأني بأمووووت على الحيوانات الأليفة والطيور ...

حياة رائعة
29/12/2007, 04:56 AM
اختى الفاضلة علمى ابنك الصغير ان للمسلمين عادات تختلف عن النصارى
ولا تخافى حصنيه بالاسلام
لا يوجد فى ديننا شئ نخجل ان يعرفه الاخرين
وحتى ان راح المدرسة وقالهم يكفيى شرفا ان ابنك مسلم يحدث من حوله عن الاسلام

وهقولك حاجة انتى متعرفيهاش
انا بحمد الله عملت دراسات حرة فى مقارنة الاديان
ودرست الدين المسيحى من اوله لاخره
وفى النهاية قولت الحمد لله على نعمة الاسلام ونعمة العقل
عارفة مين هو بابا نويل ؟
كلمة بابا دى جاية من الكنيسة زى بابا الفاتيكان والبابا شنودة
يعنى ده ابوهم هما مش ابو المسلمين
وبيجى كل سنة يوزع هداية للاطفال عشان الاطفال يحسو ان الباباوات فى الكنيسة هما احسن ناس خلقهم الرب
ويفرحو بالهداية ويتعلقو بالدين المسيحى
وللاسف ظهر تاثير ذلك على المسلمين بدون وعى وبدون فهم

فنصيحتى لكى علمى ابنك منذ الصغر ان الاسلام اكبر هدية
وان سألك ما هى هدية الاسلام قولى له الجنة
ان من اتبع الاسلام دخل الجنة واوصفى له الجنة بالصورة التى ترى انها ترضيه
وفهمى ابنك ان من يخرج عن الاسلام او يقلد غير المسليمن يدخل النار
ولو حكى الكلام ده فى المدرسة متخافيش ولا تهتزى
فلماذا مسموح لهم بان يعلمو ابنائهم حب دينهم ويحرمو ذلك على المسلمين
ارجو ان تقبلى نصيحتى وتعملى بها
اللهم بلغت اللهم فاشهد

um.3badee
30/12/2007, 09:54 PM
هلا الغاليه...

الله يخليلكم عبادي و يبارك فيه...

الغاليه خاصه اللي في الغربه يمرون في نفس الظروف...

انا نفسج يبا سانتا و كل يوم يصيح اشترولي كلب...

كل يوم اقوله عدنا ما يصير...

ادري في البدايه صعب...بس يتعودون...

يعني خلاص فاهم انه انا البس شيله و الاجانب لا...

و فترة الكريسمس كم يوم...

بينسى...و لين الكريسميس الياي ان شاء الله يكون عرف...

يعني لا تخلين المسأله محور تفكيرج و اهتمامج...

الله يحفظكم و يردكم لبلادكم سالمين...

مشكوره اختي على تواصلك معاي وشكرااا على ردك .........والحمد لله خلص الكرسمس وارتحنا منه

um.3badee
30/12/2007, 09:58 PM
اهلين اختي

شوفي انا ابني نفس الشي بيسال عن الكرسمس وعن سانتا بس انا فهمته انا احنا ما بنصدق هذا العيد او غيره لانه النا بس عيدين وذكرتله اياهم وانه سانتا الهم لعيدهم وبس وابني فهم وصار بس حدا يساله بيحكيلهم احنا ما بنصدق انه في عيد الكرسمس وسانتا النا بس عيدين

وعادي انا يوم عيد الاضحى فهمت المعلمة وهو لسه بابريكيد انه احنا في عندنا عيد مثلهم ورايحة اعطله في هذاك اليوم وحتى اخذنا ورقة من الجامع لسبب العطلة وهما بحترموا اعيادنا وبيعرفوها وما بدققوا ولا شي

فالافضل انك تفهمي ابنك انه احنا مسلمين والنا بس عيدين والامريكان ما بياخذوا نظرة مثل ما انتي مفكرة عادي بيخترموا اعيادنا

وبالنسبة للكلب هو نفس الشي بيسالني انه نشتري كلب وانا فهمته انه الكلب وسخ وما بيصير نجيبه عندنا على البيت

شكراا اختي.......وفعلا انا دائما اقوله الكلب مو زين يسوي وسخ ويقتنع ساعتها وبعدين اذا شاف كلب يقول ابي واحد ...........
الله يخليلك اياه يا رب وتفرحي فيه

um.3badee
30/12/2007, 10:07 PM

اختي مشكوره كثيرا فعلا لانه صغير ما راح يفهم شو يعني مسلمين وشو يعني مسيح وخلاص من يوم ورايح اذا يسالني بقوله انه مثل بارني او اي شي وان شاء الله بس يكبر شوي بعلمه شو يعني مسلمين والحمد للله انا دائما اعلمه ان الله يحب الاطفال الي يسمعوا كلام امهم وابوهم
ودائما لما ما يكون ورايا شغا واكون رايحه اصلي اناديه هو واخته واقلهم يله نصلي
وما شاء الله عليه بس يشوفني رايحه اتوضى يروح يجبلي المصلى ودائما اقريه قراءن قبل ما ينام
ونسمعه هو واخته الرقيه الشرعيه قبل النوم على الاقل ثلاث مرات علشن يناموا مرتاحين

المشكله يختي فيا ما اقدر اربي حيوانات في البيت اي نوع حتى لو كان عصفور لانه اذا مات او استوى فيه شي اتاثر كثير ونفسيتي تتعب لذلك اتجنب تربيت الحيوانات

وجزاكي الله الف خير على تواصلك ويايا

um.3badee
30/12/2007, 10:10 PM
جزاك الله كل خير أختي مرمر قلتي كل ما أود قوله ... خصيصا بالنسبة للسانتا ...

أما بالنسبة للكلب فحبيت أزيد شيء ... قولي لأبنك إن الكلب فيه في فمه شيء قذر - ديدان - وبيسيل من فمه دايما وبينجس المكان ... وما بينفع نصلي فيه وكمان البيت اللي فيه كلب ما بتدخله الملائكة

هذا الكلام مع التكرار الطفل بيفهمه ... وبيستوعبه جدا .. وعوضيه مثل ما ذكرت الأخت مرمر بسمكة - سلحفاة - قطة - عصافير أو حتى هامستر راح يحبه جدا بيقولوا عليه ظريف ولطيف وبيحب الأطفال .... وراح يملأ حياة أبنك كتير وهو أنظف الحيوانات ...
والله لولا أنه غالي كنت اشتريت زوج منه لأطفالي - لأني بأمووووت على الحيوانات الأليفة والطيور ...

مشكوره اختي على تواصلك ويايا
ومثل ما قلت لاختي مرمر ما اقدر اربي حيوان في البيت وفعلا يعجبني الهامستر وسعره هنا رخيص ....وحتى القطط اموت عليهم بس اخاف من شعرهم
وبالنسبه للكلاب الله يعيني بس واقنع عبادي مع الوقت

um.3badee
30/12/2007, 10:26 PM
اختى الفاضلة علمى ابنك الصغير ان للمسلمين عادات تختلف عن النصارى
ولا تخافى حصنيه بالاسلام
لا يوجد فى ديننا شئ نخجل ان يعرفه الاخرين
وحتى ان راح المدرسة وقالهم يكفيى شرفا ان ابنك مسلم يحدث من حوله عن الاسلام

وهقولك حاجة انتى متعرفيهاش
انا بحمد الله عملت دراسات حرة فى مقارنة الاديان
ودرست الدين المسيحى من اوله لاخره
وفى النهاية قولت الحمد لله على نعمة الاسلام ونعمة العقل
عارفة مين هو بابا نويل ؟
كلمة بابا دى جاية من الكنيسة زى بابا الفاتيكان والبابا شنودة
يعنى ده ابوهم هما مش ابو المسلمين
وبيجى كل سنة يوزع هداية للاطفال عشان الاطفال يحسو ان الباباوات فى الكنيسة هما احسن ناس خلقهم الرب
ويفرحو بالهداية ويتعلقو بالدين المسيحى
وللاسف ظهر تاثير ذلك على المسلمين بدون وعى وبدون فهم

فنصيحتى لكى علمى ابنك منذ الصغر ان الاسلام اكبر هدية
وان سألك ما هى هدية الاسلام قولى له الجنة
ان من اتبع الاسلام دخل الجنة واوصفى له الجنة بالصورة التى ترى انها ترضيه
وفهمى ابنك ان من يخرج عن الاسلام او يقلد غير المسليمن يدخل النار
ولو حكى الكلام ده فى المدرسة متخافيش ولا تهتزى
فلماذا مسموح لهم بان يعلمو ابنائهم حب دينهم ويحرمو ذلك على المسلمين
ارجو ان تقبلى نصيحتى وتعملى بها
اللهم بلغت اللهم فاشهد

اختي مشكوره على النصيحه
واختي الحمد لله انا محجبه ودائما اعلم عيالي عن الاسلام
واختي ابني عمره 3 سنوات ونصف يعني بعده صغير كيف تريده يروح المدرسه ويحدث زملاءه عن الاسلام خليه يتعلم اول
وبعدين انا في دوله كافره يعني اخاف على ابني من هذولا الكفار الي ما يخافوا ربهم

والحمد لله هو ما يسال عن سانتا بذاك التدقيق يعني ما يعرف من هو وشو يسوي بس تعجبه شخصيته مثل ما تعجبه شخصيات الكرتون

وفي النهايه هم ما خذين عن الاسلام فكره غلط والله يخلي الاعلام عندهم مره مشوه صورة الاسلام والمسلمين ........... والمسلمين الي جالسين كل يوم والثاني يفجروا في خلق الله
لانا هذوا هم بعد عاطين الغرب فكره انا الاسلام دين عنف

وفي النهايه انا مسلمه ولا اخجل ان اعلن اسلامي ........ويكفيني اني محجبه ولم اخلع حجابي كما يفعل الباقين بمجردا ان يغتربوا

وشكرااا اختي على النصيحه

الـــــــرومانســــــيه
04/01/2008, 11:22 PM
اختي مشكوره على النصيحه
واختي الحمد لله انا محجبه ودائما اعلم عيالي عن الاسلام
واختي ابني عمره 3 سنوات ونصف يعني بعده صغير كيف تريده يروح المدرسه ويحدث زملاءه عن الاسلام خليه يتعلم اول
وبعدين انا في دوله كافره يعني اخاف على ابني من هذولا الكفار الي ما يخافوا ربهم

والحمد لله هو ما يسال عن سانتا بذاك التدقيق يعني ما يعرف من هو وشو يسوي بس تعجبه شخصيته مثل ما تعجبه شخصيات الكرتون

وفي النهايه هم ما خذين عن الاسلام فكره غلط والله يخلي الاعلام عندهم مره مشوه صورة الاسلام والمسلمين ........... والمسلمين الي جالسين كل يوم والثاني يفجروا في خلق الله
لانا هذوا هم بعد عاطين الغرب فكره انا الاسلام دين عنف

وفي النهايه انا مسلمه ولا اخجل ان اعلن اسلامي ........ويكفيني اني محجبه ولم اخلع حجابي كما يفعل الباقين بمجردا ان يغتربوا

وشكرااا اختي على النصيحه

انا ايضا امر بنفس ضروفك واطفالي يموتون ع الكلاب ويحبوه كثير وراس السنه مثل ما قلتي مرت بسلام والحمد لله بس اطفالي شوي اكبر ابني 5 سنوات وبنتي 7 سنين واعلمهم شوي شوي هم راح يستوعبون
ووعدتهم ب حوض اسماك هم زينه للبيت وهم ينسون الكلب الي يحبوه والله يقدرنا ع تربيتهم
و حسب كلامج انتي ما قصرتي في تعليمهم عن ديننا وبارك الله بيج بس هي مساله العمر هو
بعده كثير صغير وما يستوعب هو من يشوفك راح يتعلم لا تخافي وصدقيني هم ما يهتمون بالديانه مثلنه والحمد لله يعني عندهم عاااادي وحسب ما اشوف وما لاحظت ان الانسان كلما تغرب يزيد حنينه لديانته فانا احسن بكثير مما كنت عليه في بلدي والحمد لله يعني ما كنت البس حجاب في بلدي بس بعد هذا الرمضان سبحان الله حبيت الحجاب واتحجبت والحمد لله يعني لاتخافين مهما صار الانسان يرجع لاصله وربي يوفقنا ان شاء الله داااائما والحمد لله ع نعمة الاسلام

um.3badee
05/01/2008, 08:31 AM
انا ايضا امر بنفس ضروفك واطفالي يموتون ع الكلاب ويحبوه كثير وراس السنه مثل ما قلتي مرت بسلام والحمد لله بس اطفالي شوي اكبر ابني 5 سنوات وبنتي 7 سنين واعلمهم شوي شوي هم راح يستوعبون
ووعدتهم ب حوض اسماك هم زينه للبيت وهم ينسون الكلب الي يحبوه والله يقدرنا ع تربيتهم
و حسب كلامج انتي ما قصرتي في تعليمهم عن ديننا وبارك الله بيج بس هي مساله العمر هو
بعده كثير صغير وما يستوعب هو من يشوفك راح يتعلم لا تخافي وصدقيني هم ما يهتمون بالديانه مثلنه والحمد لله يعني عندهم عاااادي وحسب ما اشوف وما لاحظت ان الانسان كلما تغرب يزيد حنينه لديانته فانا احسن بكثير مما كنت عليه في بلدي والحمد لله يعني ما كنت البس حجاب في بلدي بس بعد هذا الرمضان سبحان الله حبيت الحجاب واتحجبت والحمد لله يعني لاتخافين مهما صار الانسان يرجع لاصله وربي يوفقنا ان شاء الله داااائما والحمد لله ع نعمة الاسلام

اولا يالغاليه مبروك الف مبروك على الحجاب ربي يثبتك على حجابك .........
والاطفال ما ينلاموا لانهم يشوفوا الكلاب في كل مكان وبجميع الاشكال ............
واكيد عندهم اصحاب عندهم كلاب ...................ربي بس يعيننا على تربيت عيالنا بما يرضاه رب العالمين ................وفعلا الانسان ما يحس بنعمت الاسلام الا لما يتغرب ............ربي يثبتك على حجابك ويسهل عليكي غربتك يالغاليه

اهم شي لا تنسي حوض السمك :wink: وربي يعينك عليه وعلى السمك

الـــــــرومانســــــيه
05/01/2008, 03:07 PM
اهم شي لا تنسي حوض السمك وربي يعينك عليه وعلى السمك

هههههه ان شاء الله يالغاليه والله يخلي لنا اطفالنا ويبارك لنا فيهم وما عليج من كلام الناس انتي سوي الي يريحج

آآآآآهات الصمت
03/11/2008, 09:12 PM
زمان ما دخلت على هالركن

كيف حالكن أخواتي المغتربات

أنا ابني بيحب الكلاب يعني بس يشوف كلب برة بيقرب عليه وبحط ايده على ظهره

بس أنا ما بخليه فترة كبيرة والمهم ما يصيب ثمه ولسانه

هذا شيء طبيعي لان الأطفال بيتعاملوا مع الكلاب مثل الألعاب

وانتي أختي خبريه أنه الكلب ممكن يعضه ويسببله أذى وبوسخ البيت

وبده عناية خاصة

اما سانتا مثل ما حكن الأخوات احكيله أنه مش النا وصيري عطليه أيام عيد الفطر و الأضحى

وخبريه أنه احنا بنحتفل بهالعيدين وكل ناس الهم أعياد مختلفة
وحتى عطليه أيام أعيادهم

اصلا هم عارفين أنه عندنا شهر رمضان وعندنا عيدين والمعلمات ما بيعترضن أبدا على هالشيء
عندنا في كندا متفهمين لهالأمور وبيهتموا بجميع الثقافات

um.3badee
04/11/2008, 08:41 AM
تسلمي اختي ربي يعينااا على تربيتهم في الغربه

أردنية-أصلي
10/11/2008, 10:46 AM
ما شاء الله على تجاوب وتفاعل الأخوات الكريمات على استفسار أم عبادي وتواصل أم عبادي أيضاً، موضوعك لاشك مهم ورائع والحقيقة استفدت منه الكثير وأظن أنه أيضاً أفاد الكثيرات ممن اطلعن عليه.
عموماً، ليس لدي ما أضيفه إلا أن برأيي جميل أن تتسلح الأم والأب بالمعرفة والثقافة خصوصاً فيما يتعلق بتربية الأطفال وبالأخص في الغربة، هناك الكثير من الكتب التي تتحدث بهذا الأمور.
موفقات جميعاً.

..★شـــااانيل★..
12/12/2008, 12:11 AM
الله يحفظلكم عيالكم من كل شر

ويردكم لدياركم سالمين

um.3badee
12/12/2008, 03:01 AM
تسلمي اختي ............الله يحغظ الحميع

@روح ميمو@
11/11/2009, 01:51 AM
ادري صعب

بس انتي اشرحيلو بطريقة طفوليه

وحاولي

تشغلينه بقصص الصحابه السهله والحلوة

كصغار

وان الكلب مونضيف واحنا نرحمة عشانه حيوان وحببيه في الاسلام

وعلميه انه مايخبراحد اويسب او يتكلم

لاان السب والشتم الرسول مايحبو وبكذا باذن الله يقتنع

تجي منك ولا من غيرك

ريــمــا
11/11/2009, 04:13 AM
ياااااااااااااااااااااااا ا حياتتتتتتتتتتتتتي يا عبادي =" ( بريييييييييييييييء

انا بالنسبه لي أم عبادي ..

بشرح له ان سانتا كلوس شيء خيالي .. مب صج ..

وبس

ما اشوف في مشكله لو طفل صغير و عايش بين

أجانب حب سانتا كلوس

لانهم أكيد يزينون له صورته ..

و بعتبره كأي شخصية كرتونية ..

..

و الكلاب .. أشوف عادي تعلمينه انهم وصخين

مثلا تقولين له

اذا دخلنا كلب بيتنا .. الملائكه كلها تزعل منا

و تطلع ..

و بس يصير في بيتنا شيطان مب حلو = ( ..

لانه بيتنا بيصير وصخ و الشيطان يحب البيت الوصخ ..

و خل يشتري كتاب عن انواع الكلاب .. = ) حلوو وايد انه يتثقف ..

بس ممكن تحببينه في العصافير او السمك أو اي شي تقدرون تربونه في بيتكم !!

و تشترون له

um.3badee
12/11/2009, 12:00 AM
ريما تسلمي ياعسل على مرورك العسل
خلاص عبادي صار رجال وصار يفهم الحين خخخخخ الموضوع صارله مده طويله ,,,,,,,, الحمد لله صار يفهم انا احنا مسلمين
بالنسبه للكلاب ما زالوا يحبوهم وخصوصا الببيز بس يعرفوا انا نحنوا ما ندخلهم في البيت علشان انهم وصخين .

um.3badee
12/11/2009, 12:01 AM
ادري صعب

بس انتي اشرحيلو بطريقة طفوليه

وحاولي

تشغلينه بقصص الصحابه السهله والحلوة

كصغار

وان الكلب مونضيف واحنا نرحمة عشانه حيوان وحببيه في الاسلام

وعلميه انه مايخبراحد اويسب او يتكلم

لاان السب والشتم الرسول مايحبو وبكذا باذن الله يقتنع

تجي منك ولا من غيرك

تسلمي عزيزتي على مرورك والحمد لله وزلدي كبر وصار يفهم والحمد لله