المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتمنى الموت لزوجي

ام احمد
18/12/2007, 11:29 AM
مرحبااااااااااااااا

كيف الحال؟

قبل ما اكتب مشكلتي احب اوضح لكم ان كاتبة وصاحبة المشكلة صديقة ام احمد
ليست ام احمد نفسها

انا متزوجه من سنه و نصف تقريبا ومن تزوجت و انا مومرتاحه مع زوجي مع انه يحبني و يدللني
و تقريبا طلباتي اوامر با النسبه لزوجي لكن انا مو مقتنعه فيه من البدايه لكن اهلي هم الي
اقنعوني فيه يقولون لي انتي كبرتي و اذا ماوافقتي عليه ماراح تتزوجين الا واحد مطلق او ارمل
او على زوجة مع ان عمري و قتها كان 22 سنه ووافقت لكن بعد الزواج الى الان مو مرتاحه نفسيا معاه لان زوجي انساااااان جااااهل ماعنده الا شهادة متوسط و يشتغل شغله عاديه يستلم 2000
ريال و انا جامعيه و اذا تكلمت مع زوجي في موضوع حديث او متطور او حدث صار في الدنيا مايفهمني و يتناقش معاي فيه وهو مايعرف شي عن الموضوع بس يبغى يتناقش
و في علاقتنا الخاصه اي شي يسويه من مداعبات مع انه عادي اي زوج يسويها اعتبره جهل منه
و ما استمتع بشي معاه دائما افكر في جهله ووقت الي اشوف نظرات الحب و الرومنسيه في عيونه
اوجه عيني لأي شي المهم اني ما اشوفه مع اني حااامل الان في الشهر الخامس لكن مومتحمله اي شي منه داااااااااائما اطلب ان الله ياخذه حتى اهلي يقتنعو ان مات قضاء و قدر
وفي نفس الوقت ما اكون انا الي جرحت قلبه لانه يحبني موت ومتعلق فيني بدرجه جنونيه
اذا راح العمل اقول ان شاء الله مايرجع مرااات اجلس مع نفسي و اصيح و اقول المفروض ان زوجي
يكون اعلى من كذا و مثقف و في نفس الوقت زوجي مايمتلك من الجمال الخارجي شي لكن الجمال الروحي فيه شوي ايجابيات بل كثيييييير

يابنات دائما ادعي انه يمووووت و الله يفكني منه ما اقدر اطلب الطلاق لسببين
اهلي راح يدفعوني ثمن طلاقي غااااااااالي الثمن و الشي الثاني ما ابغى زوجي ينكسر خاطره لانه حساس قولولي شسوي

القيوانيه
18/12/2007, 11:43 AM
حرام عليج والله...استعوذي من الشيطان ولاتدعين على ريلج بالموت وباجر تندمين لاسمح الله...

في هالزمن نادر تلقين ريال ايحب حرمته ويعتني فيها ويلبي طلباتها...ومثل ماقلتي انه طلباتج اوامر وهو راتبه يس الفين ريال هذا معناه انه يموت عليج ويريد رضاج...احمدي ربج على هالنعمه... وشجعي على الدراسه يمكن في يوم يكمل دراسته انتي ماتدرين...اعرف وحده جامعيه ازوجت بواحد عنده بس شهادة ثاني اعدادي وبارادتها خلته يكمل والسنه هاي ثانويه عامه ..الله يوفقه يارب... ويوفق الجميع...وادعي له في هالايام المباركه ...والله يهديكم...

وغارت الحور
18/12/2007, 11:49 AM
انتي ما يتحسين بقيمة ريلج الا بعد ما تفقدينه
تعوذي من الشيطان واقري الاذكار
الله يهديج ويحنن قلبج عليه

ريومه حلاها غير
18/12/2007, 11:50 AM
:UP202:صديقه ام احمد يؤؤؤؤؤؤؤؤؤ الله لا يبلانا انا فكرتك الحين يوم تدعين على زوجك بالموت انه يضربك او سب اهلك او سوو لك شي من جد يستحق انك تدعين عليه حرام عليك ياختي هذا زوجك الي يحبك ويموت فيك هذا جزااه تدعين عليه وش هالعقل صراحه لا يغرك المسلسلات والافلام الي عايشين بالرومانسيه والدلع والرفاهييييه في المعيشه حبيبتي كلن على قدحاله وبالنسبه عشان جهالته لو هو جاهل وماعنده سالفه ان كان يسفهك ويطنشك لانك مو معبرته خير شر<<الواضح من كلامك>>لاكن هو يحبك وطيب خلااص هالشي لوحده صدقيني يغينيك عن اي شي تخيلي نفسك مع واحد متعلم وفي نفس الووقت شيطان رجيم يكرهك ويضربك ليل نهاااااااااااار.....؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟:eek:
نصيحتي اختك لك استغفري ربك كثيراا والله حرام تدعين عليه بالعكس ادع له انه الله يخليه لك ويسخره ويملي قلبك بحبك له وترى انتي ذكرتي عيوبه شي طبيعي لانك تكرهينه لو حبيتيه ماراح تحصلي ولا شي
احرصي على الدعاااااااااء يااختي والاستغفار هو حل لمشكلتك والشي الثاني انتي الي نفسك فيه من زوجك وحابه تسويه قولي له دامه يحبك مابيرفض لك الي تبين <<وانتي فاهمه قصدي >> صدقيني انتي في نعمه غيرك مو محصلهاااا لا زوج وان وجد زوج وجوده زي عدمه ...:(
الله يووفقك ان شاء الله واغتنمي اليووم فرصه لك للدعاء ابدئي صفحه جديده والله يسعدك وينور دربك ويجيك النووونوو الصغير الي يملي حياتك والبار لك باذن الله...:9_28:

remeia
18/12/2007, 12:06 PM
اختي اذا كان تعليمه متوسط مو معناته انه جاهل او ماعنده احساس او مو كفو انج تحترمينه وتبادلينه العواطف كزوج , ياما رجال متخرجين من جامعات مايعرفون يقولون لزوجاتهم كلمه حلوه ويتصرفون كأنهم جهله ماتعلموا , ولا تنسين ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان امي وهو أفضل الخلق وأعلمهم , بداية حل المشكله هو انج تغيرين نظرتج فيه وتحاولين تتقبلينه وتحبينه وتشوفين شكثر يضحي علشانج وعطي نفسج فرصه انج تتجاوبين معاه , ثاني شي ابتدي غيريه هو حاولي تشجعينه يتعلم بيكون صعب في البدايه وبيستثقل الفكره بس انتي كوني معاه ودرسيه وعلميه هذا زوجج وقريب بيكون ابو عيالج يعني حياتج مرتبطه فيه , معقوله اتمنين له الموت بس عشان ما كمل تعليم ؟؟ ياما بنات جامعيات متزوجين رجال ماعندهم الا ابتدائي او متوسط وعايشين احلى رومنسيه واحلى حياة , وبنات ماخذين دكاتره وحمله ماجستير ومو مرتاحين , على العموم انتي تقدرين تغيرين اي شي مو عاجبج في زوجج وخصوصا انه يحبج وانتي حبيه وحاولي تعطين نفسج فرصه , وصدقيني لو غاب عنج راح تلقين نفسج مفتقدته ومفتقده حبه وحنانه واهتمامه ( ترى المشاعر والحب والحركات الرمنسيه مالها شغل بالشهادات الجامعيه هاي فطره في البشر ) يعني لاتقولين هو جاهل في هالامور بالعكس يمكن يكون احسن من غيره فيها , وترى يمكن اللي انتي تحسين فيه من صوبه له دخل بالحمل ؟؟ يمكن يكون وحام او شي كذا ؟؟

الله يوفقج ويهديج ان شالله .

شنوفه83
18/12/2007, 12:06 PM
انا حاسه بشعورك تجاهه بالضبط ،، وهالشي انتي خليتيه يلعب بنفسيتج ،، يعني الشخص هذا لو كنتي ماخذته عن حب ماراح تلتفتين بثقافته ومستواه المادي بس انتي صدج عنه ودعائج له بالموت لاعب بنفسيتج ومخليج نكرهينه اكثر ،، استبدلي الدعاء بان ربج يسخرج له ويتحول الكره إلى حب ،، واتعوذي من الشيطان وفكري بالبيبي اللي ياي بالطريج:)) وصدقيني الحب مواقف ،، وراح ايي اليوم اللي تحسين ان ماتقدرين تستغنين عنه ،، والحب يأتي متأخرا

بنوتة اماراتي
18/12/2007, 12:07 PM
تعوذي من ابليس

مب زين جذي ... و احمدي ربج و اشكريه انه عندج ريلج محترمنج و يعاملج معامله زينه
و مب مقصر معاج مسكين .. و الله الرياييل ما ينلقون
تمسكي بريلج
و ان كان عشان الدراسه .. انتي حاولي تشجعينه انه يكمل دراسته
وايدين سووها وقفو دراسه و اشتغلو و بعدين فكرو يكملون .. و ما شاء الله يخلصون و عادي
هو صح بينضغط شويه .. و يمكن انتي بعد بتتضايقين من الضغط اللي بيكون فيه
بس تكملته للدراسه بينفعه هو و بينفعج انتي
منه بيروح من بالج تفكيرج بانه هو يفكر غير و انتي غير بسبب الدراسه
و منه هو بتزيد ثقته بنفسه .. و بيلقاله وظيفه مناسبه لكم
خص انه في بيبي بالطريق .. يعني المسؤوليات قاعده تكبر
فانتي خلج متمسكله بريلج و اللي ما يعيبج فيه اذا تقدرين تغيرينه غيريه
محد كامل .. مثل ما انتي تشوفين في ريلج اشيا ما تعيبج هو اكيد يشوف فيج اشيا ما تعيبه
بس ما تنحل المور بالطلاق و الا موت الشخص؟!
و الحين لو مات(ان شاء الله بعد عمرن طويل)
العيال مسؤوليتهم عليج انتي
فكري بالتعب اللي هم بيتعبونه نفسيا .. بانهم فقدو اب
فاختيه استهدي بالله
و احمدي ربج ع النعمه .. و الله يحنن قلبج عليه و يقربكم من بعض اكثر و اكثر

فدوة عيونه
18/12/2007, 12:30 PM
اختي بصراحة حراااااااااااااام عليك الف مرة الرجال مدلعك ويموت فيك وانتي تطالعين له بكل احتقار -ليش لان ما معه شهادة جامعية مثلك!!!يعني لو ماخده واحد معاه شهادة جامعية ووسيم وشايف نفسه عليك كان بتصيرين مبسوطه!! وبعدين زوجك موب جاهل هو معاه شهادة متوسطة -احيانا اللي ما معاهم شهادات جامعية تفكيرهم احسن وارقى الف مرة من الجامعيين-وزوجك يحاول انه يتناقش معك ويثبت لك انه موب جاهل هدا الشي لحاله المفروض يكبره بعينك-بعدين انتي ماتشوفين المشاكل الي يكتبونها هني خواتنا من سوء معاملة ازواجهم وانتي كنك تشتكين من حسن معاملة زوجك لك-اختي تعودي من ابليس واحمدي ربك على هالزوج اللي للحين صابر على دلعك عليه وشايفة نفسك عليه-ياختي انا مدرسة وزوجي يوم اخده معه ثاني ثانوي بس والله انه ماشاء الله عليه ادا تكلمنا وتناقشنا بموضوع اني اتفشل من نفسي -لان معلوماتي وانا مدرسة ولا شي بجنبه ووقفت معاه وكمل تعليمه ووقف لضروف وان شاء الله انا وياه بنكمل الجامعة سوا--انا اشوف انك تهتمين بزوجك وتنظرين له نظرة ثانية خليه بنظرك اجمل انسان بالدنيا وانه مثقف موب ناقصه شي وعوضيه يااختي عن الفترة اللي راحت ودلعيه واهتمي بحملك واحسني الاستماع لزوجك ادا تكلم يمكن بيعجبك كلامه -شوفي محاسن زوجك دايما واتركي المظاهر مثل شكله او ثقافته -انتي وش تبين بثقافته بتختبرين فيها يعني-اهم شي انه موب جاهل بتعامله معاك-والله يااختي اسمحي لي مقهورة منك عندك زوج دهب ومانتي عارفة قيمته0

اللؤلؤه السوداء
18/12/2007, 12:37 PM
لا اله الا الله

بصراحه ما عندش يا صديقه ام احمد سااالفه واحس انج استغريتي بالشهاده الي عندج

انا مستواي الدراسي احسن من زوجي بس ما شاء الله بعد عمري احسه واااااااايد احسن مني في اشياء كثيييييييييره
الله يخليه لي يارب ويرزقني الذره الصالحه علشان افرحه

اقول لج استغفري ربج وانتي بتجيبي له دريه وبصير ابو عيالج وزين انج حصلتي واحد يحبج ويغليج وانت تدعي عليه بالموووت خااااااااااااااااااافي من الله

لوٍن المطرٍ
18/12/2007, 12:50 PM
الله يهديك ويسخر قلبك لزوجك ويصلحك

حبيبتي أنا مع كلام أخواتي كلامهم صح نعمة لك إنك عايشة مع زوج يحبك

ومغنيك بعد الله ويدلعك ويحقق لك كل طلباتك .. أنتي لاتحطي ببالك إنه خلاص مو من مستواك

خليه يحاول يمكل دراسته إذا على الشهادة بس أتوقع كمان من اللي لاحظته بكلامك المستوى المادي

كمان شاغل بالك بس قولي الحمد لله كثير والله مو لاقين وظائف ولا حتى ربع راتب زوجك

الله يسعدك يارب ويهنيك مع زوجك ويبعد عنك هالأفكار والدعووات اللي بتدعيها على زوجها

sandrela
18/12/2007, 01:01 PM
الله يهديك ويسخر قلبك لزوجك ويصلحك
الله يسامحك اشلون تدعين على زوجك بموت وتقولين للناس تعالو ادعو على زوجي
حرااااااااااااااااااااااا ام عليج
لو زوجك عرف بكرهجد اله راح يعذبج ويمكن يتزوج عليج او كل الدلال الي معطي الج راح ينقلب عليج
احمدي ربك في بنات يتمنون يتزوجون ويسترون
الي تفكر بنفس تفكيرك وتريد زوجها يموت هذي عندها واحد ثاني انا مااقصدك انا اقول من طريقة كلامج على زوجج
حراااااااااااااااااااام عليج انا اقرا ومومصدقه اقول يمكن قصة خياليه وفيها عبرة
اتقي ربج بزوجج حتى لو هو مومتعلم شنو يعني
يعني انتي هسا خبيرة انتي عندج شهادة جامعية
والرجال ماينعاب بشكله لالالالالالالالالا
انا زوجي مو حلو او مو احلى مني
بس اشوفه وماشوف غيره من حبي له
استغفري ربج

أصايل2007
18/12/2007, 01:07 PM
والله اني اعرف ناس اسم رجال عندها لا تعليم ولا وظيفة ولا أخلاق ومعيشها في جحيم ولايوديها اي مكان ولايساعدها بأي شيء وصابرة ومحتسبة... أما أنت عايشة في جنة مانتي حاسه فيها الشيطان لاعب فيك ...أول شيء لو ماتحبينه تصنعي الحب حسسي نفسك إنه كل شيء في حياتك وأدعيله دايم في صلاتك .. صدقيني راح تحبينه .. وبعدين ليش ماتشجعينه يكمل دراسته عشان يرفع من أحواله المادية.

شاعرية
18/12/2007, 01:07 PM
!!!

أعوذ بالله منج ومن شر دعواتج ,ترى مو زوجك الجاهل طلعتي انتي الجاهله بهذا التفكير
باجر لما بتقابلين رب العالمين بيفيدك المال والجمال والشهادة والمراكز العاليه ,بدل ما تحمدي ربك على النعمه اللي انتي فيها قاعده تدعين على زوجك بالموت , ترضين يعيش ولدك بدون ابوه .. صدق في بعض من الحريم لو يصبونهم ذهب ما يحمدون ولا يشكرون ,, بصراحه انا منصدمه من الموضوع نفسه ..

ان شاءالله الاخوات يقدرون يساعدونج !!!!!!

::ميمي الصغيرة::
18/12/2007, 01:08 PM
الي يبينا عيت النفس تبغيه والي نبيه عيا البخت لايجيبه

دانة ذهبية
18/12/2007, 01:11 PM
شو هالعقلية؟
وحدة تدعي على زوجها بالموت!!!!!!
خافي ربك يا بنت الناس
ترا هذا الشي ما يرضي ربك
الله يهدييييييييييييييك

أحاسيس منثوره
18/12/2007, 01:26 PM
حبيبتي الله يهديج والوحده تتمنى زوج يحبها ويقدرها

حمدي ربك هو ما يمد ايده عليج ولا يعذبك

استعيذي من الشيطان وصلي ركعتين وادعي الله يهدي سرك ويسخر قلبك لزوجك حبيبتي ياما ناس متعلمين ومعذبين حريمهم
ومكثر المتعلمين الي ما يناقشوا حريمهم بمواضيع الحياه ووجودهن ماله اهميه عندهم

حبيبتي هذا كله من الشيطان استعيذي منه وأستغلي هاليوم المبارك وادعي الله يساعدك على حبه

الله يسعدك يا قلبي ودعيلنا الله يرزقنا زوج حبوب ويحبني مثل ما زوجك يحبك

yas_mim
18/12/2007, 01:40 PM
السلام عليكم
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم
الصابر والشاكر فى الجنه
اصبرى واحتسبى
ويقول ايما امراه صبرت على سوء خلق زوجها فلها الجنه
اعتبريه ابتلاء واصبرى عليه
حتى تاخذى الجزاء من الله
ولكن اياكى اياكى ان تدعى عليه حتى لا تقول لكى الملائكه ولكى مثل ما قلتى
لا تدعون على انفسكم ولا على اولادكم ولا على ازواجكم ولا على ابنائكملعلها تكون ساعه استجابه فيستجاب الله لكى
لماذا تريدين ان تيتمى طفل برىء كل ذنبه ان ابوه امى ادعى بان يصبرك الله عليه وان يحنن قلبك على قلبه وان يؤلف بين قلوبكم
ومن كل قلبى ادعو لكى بان ينزل الله عليكى رحمه من رحمته اظن ان زوجك يريدها منك
كونى رحيمه به يرحمك الله وبادليه مشاعره حتى يحبك الله تمنياتى لكى بان يؤلف الله بينك وبين قلبه امين امين امين
:flower:

فيافي
18/12/2007, 01:47 PM
أستغفر الله
يعني فيه ناس ماخذين متعلمين وووسيمين ومب مرتاحين ولا يعطونهم وجه
وحتى لو مات زوجها بتحس بتأنيب الضمير
واكيد زوجها حس انها ما تحبه

القناعة كنزلا يفنى وبعدين المفروض ما تحس انها احسن منه بالعلم والجمال ترى البنات الحلوات والمثقفات على( افى من يشيل) .... يمكن يحس ويتزوج عليها وحدة احسن منها بعدين تبدا غيرة الحريم وحبهم المصطنع

الله يرزقها القناعة وحب زوجهااا

..★شـــااانيل★..
18/12/2007, 01:50 PM
والله حراااااام عليتش خطر على بالي انه يضربك ومعذبك ولا يخليك تشوفين اهللك اوحارمك من شي طلع في الاخير المستوى التعليمي شلون تفكرين انتي هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاه اهاهاها حمدي ربك انه طيب وخلوق ويحبك ومايرفضللك طلب000000000اخزي الشيطان وارقي نفسك باالايات القرانية يمكن احد نفسه فيه وكان يببه لبنته اذا هذي اخلاقه فااكيد الرجاجيل كانو يتمنونه لبناتهم0000000000000الله يهديك ويهدي سرك ويصلح باللك حبيبتي واتمنا ماتزعلين من كلامي لكن عديتك مثل اختي الله يوفقك000

ام احمد
18/12/2007, 01:52 PM
مشكورين يابنات
البعض فهم اني مغتره بشهادتي لااااااااااااااا و الله
ماني مغتره و لاشي حتى جامعتي ماكملتها طلعت منها
ولا انا متضايقه من الراتب لااااا بما ان كل شي يوصلني ما اعتبر
ان الراتب قليل الحمدلله على كل حاااااال

انا ودي احبه و اسمعه كل حلو و احسسه بحبي له لكن ما اقدر
احس في اشياء تمنعني مع اني مهتمه فيه مايجي من العمل الا و الاكل جاهز
في الليل اسوي العشاء بس ما ادري اشلون قلبي مو متقبل وجوده يابنات انا
مدلعته و و البي له طلباته و لا انا رافعه نفسي عليه لكن اسوي له كل ها الامور غصب عن نفسي
و احيانا اذا شفت حبه و دلاله لي اصيح و اقول ياليت احبه مثل مايحبني حتى في علاقتنا الخاصه
اكون مثل الجماد وكل شي استغذره منه حتى القبل ارفضها و استغذرها منه
يابنات و الله انا مقهوره و ابغى اغير نفسي وماني عارفه كيف؟
اذا رحت بيت اهلي احس براحه كبيره و ماودي ارجع لبيتي و ابقى من النهار الى الليل حتى اتصال ما اتصل عليه و اذا اتصل عليي ما ارد عليه

شسوي تعبت من الدموع و اللوم

:اسماء:
18/12/2007, 01:53 PM
لا حول ولاقوة الا بالله

يااختي وش راح تستفيدين لو تزوجتي دكتور او مهندس والا حامل شهادة وهو ما يعزك ولا يحترمك

حاولي تاخذي ورقه وتكتبي فيها الاشياء الايجابية اللي يتميز فيها والاشياء السلبية
وحاولي تكتبي وش الامور اللي راح تتغير لو فقدتيه

وانتي بنفسك راح تتوصلي لحل مشكلتك

ولا تتخيلي انه بعده ممكن تتزوجي جامعي لانه للاسف في مجتمعات كثيرة مايقبل الرجل يتزوج مطلقه أو ارمله ومعها اولاد وهاذي حقيقة الا اذا اخذك ثانيه وتكوني كبر بناته

يا حبيبتي اسمحيلي اذا كنتي مو مقتنعه فيه فأنتي تتحملين المسئوليه 22 منتي كبيرة ليه جبرتي نفسك على الزواج

بس الحين هالكلام مامنه فايدة وهالمرة تعديتيها فكري في المستقبل طيبته تخليك تحبينه وتخيلي وش كثر راح تكون الحياة صعبه لو فقدتي ابو طفلك اللي طلباتك عنده اوامر

ابعدي الوساوس راح ترتاحي انتي زرعتي هالفكرة وطول ماانتي تفكري فيها مستحيل راح ترتاحي

انا اعرف بنات كثير اللي تزوجت جامعي وجمال ومنصب وذلها وطلقها
واللي تزوجت اقل منها وصانها وحبها

الشهادة مو كل شيء يكفي يكون انسان متفتح فاهم للدنيا ومشاكلها ويعرف
يتصرف

دحيحة خريشة
18/12/2007, 02:48 PM
الله يهديج بس.....هذا ريلج و انا من رايي انج تستغفرين ربج .... لانه مافي حل أحسن من جي .... و بعدين هاذي مشكلة "جهله" مشكله لها حل فمن الممكن انه يكمل دراسته .... و ما دام انه طلباتج اوامر بالنسبه له.. ما أظن انه بيرفض ما دام هذا الشي لمصلحته!!

دانة ذهبية
18/12/2007, 03:04 PM
الرزق بيد الله يا إختي
يعني ياما فيه ناس ما معاهم شهادة لكن صار عندهم فلوس
و زوجك للحين في مقتبل العمر ..اصبري عليه المسكين
و أكثروا من الاستغفار و الصلاة في آخر الليل
و عسى ربنا يفرجها إن شاء الله
و لا تنسى إن اللي إنتي فيه هو ابتلاء من رب العالمين
يبغى يشوف إذا إنتي رح تصبري و لا لا

نوفمبر128
18/12/2007, 03:31 PM
بدون تعليق
بصراحة لما دخلت الموضوع قلت لازم الرجال مسويلها مصيبة كبيييييييييييييييييرة اكيد فهمتوني
يالله تتمنى انو يموت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مع الاسف عليج كيف قدرتي تدعين عليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟

احلام فتاه
18/12/2007, 03:48 PM
حرام عليج والله...استعوذي من الشيطان ولاتدعين على ريلج بالموت وباجر تندمين لاسمح الله...

في هالزمن نادر تلقين ريال ايحب حرمته ويعتني فيها ويلبي طلباتها...ومثل ماقلتي انه طلباتج اوامر وهو راتبه يس الفين ريال هذا معناه انه يموت عليج ويريد رضاج...احمدي ربج على هالنعمه... وشجعي على الدراسه يمكن في يوم يكمل دراسته انتي ماتدرين...اعرف وحده جامعيه ازوجت بواحد عنده بس شهادة ثاني اعدادي وبارادتها خلته يكمل والسنه هاي ثانويه عامه ..الله يوفقه يارب... ويوفق الجميع...وادعي له في هالايام المباركه ...والله يهديكم...

راجية الفردوس1427
18/12/2007, 04:02 PM
حرام عليك ماتخافين تجيك عقوبة لانك منكرة النعمه الي انتي فيها

كم وحده تتمنى تاخذ رجال يدللها ويحبها استغفري ربك وناضري زوجك بحب وتفاؤل وصدقيني راح تتغير حياتك

قلب ميدو
18/12/2007, 04:04 PM
تتزوج المرأة الرجل اللي يحبها ولا تتزوج الرجل اللي تحبه

حاولي ياأختي إنك تشوفي مميزاته وتحبيه من خلالها
وبدل ماتدعي عليه ادعي إن ربك ينزل محبته بقلبك

yasimine_2007
18/12/2007, 04:08 PM
اختي العزيزة حكمت على زوجك بالجهل فقط لانه لا يمتلك شهادة جامعية ماذا تساوي الشهادة امام العقل والاخلاق اسالي نفسك لو زوجك كان مثلا يضربك او يشتمك ويسيء لك ويكون في نفس الوقت حاصل على شهادة ايا كانت هده الشهادة هل تقبلين بهدا الوضع اكيد لا
فانا اقولك احمدي الله على هدا الرجل اللي وهبه لك رب العالمين لانه اول شي يحبك وتاني شي سيصبح اب لاولادك وانتي لو فكرتي شويه ستجدي نفسك مخطئة في تفكيرك يعني لو طلقتي لا سماح الله او زوجك مات كما تقولين هل ستضمنين العيش بارتياح وسلام بعيدا عنه ربما يكون الوضع اثر مما كنت تتصورين ومما كنت تبحثين عنه فلا تخلي الشيطان يوسوس اليك بافكار تنددمي على عواقبها فيما بعد فالانسان ليس بشهادته ولا بزيه ولا بجماله ولا نسبه او عنوانه الانسان بادبه واخلاقه ودينه
اتمنى لك التوفيق والسعادة ويارب ما اكون طولت عليك
تحياتي لك

!looloo!
18/12/2007, 04:11 PM
حرام عليج والله ... عندج ريال يحبج بدرجة جنونية وإنتي تتمنين له الموت... والله حرام...

إنتي مب حاسه بالنعمه والله الكل يتمناها والكل بيحسدج عليه...

أنا جامعية وأفكر أدرس ماجستير إلحين وزوجي عنده أول اعدادي... في البداية كنت مضايقة وسبحان الله

استخرت ربي وتيسرت الأمور.... وعلمته أسس الزواج وكنا شخص واحد.. إنتي الحرمة وبديج اتغيرين الريال ....

snow girl
18/12/2007, 04:43 PM
اختي شوفي انا اعرف واحدة من اهلنا متزوجة من دكتور موبس دكتور استشاري وجراح لكن تعالي وشوفي حياة زوجته صفر ما في بينهم العلاقة الخاصة من زمان وهي صابرة لان عندها اطفال طلعها من البيت اكثر من مرة ويهزئها قدام خلق الله ويضربها قدام اهله
الحين قولي لي شو استفادت هذه المراة من شهادة زوجها
حمدي ربج

تَنْثُرُ الكَونَ عِطرَاً
18/12/2007, 05:52 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم

الله يهديك ويغفر لك

لا تتكبري اختى .. ان الله لا يحب من كان مختالا فخورا

التعليم رزق مثل اى رزق واكيد الله عوضه عن الشهادة بأشياء ثانية

استغفرى الله ولا تعودى للدعاء عليه

وعلى فكرة احذرى غضب الله من الدعاء عليه وهو يحسن عشرتك ومن التكبر والغرور

ولو ماكنتى مغترة عليه ما كنتى ذكرتى انه جاهل وماكنتى دعيتى عليه

بالعكس المفروض تدعى ان الله يهديكم لبعض ويؤلف مابين قلوبكم

ام احمد
18/12/2007, 06:08 PM
مشكوووووووورين يابنات

بنات انا كتبت لكم ابغى حل حتى اغير من نفسي انا فاهمه الكلام الي كتبتوه
وكنت متوقعه ها الكلام لاني انا غلطانه و اعترف بغلطي بس و الله غصبن عليي ها الشي
مو بإرادتي تخيلو امس دخل البيت و معاه اكسسوارات لي عطاني وياهم و كان ينتظر مني
كلمة شكرا حبيبي تسلم يمينك تعيش و تجيب لكن ما نطقت و لا بكلمه و اتصلت عليه حتى اشكره
لكن مارد عليي (لاني انا تعبانه و جالسه بيت اهلي) يابناااااااااااات حسووو فيني ابغى احب زوجي
و الله ماقصر عني بشي الى الان و با النسبه حق الشهاده كلمته و قلت له ما ابقى عيالي يشوفو شهادتي اعلى منك ابغى يكون مستوانا نفس بعض قال ان شاء الله بيكمل الدراسه ليلي

بنات انا مقهوره حدي و دائما افكر با البيبي الي في بطني اذا طلع للدنيا وشافنا

مش يد وحده كيف بيعيش

بلييييييييييييييييييييييي يييييييز ساعدوني ابغى حلول

الجوهره 2000
18/12/2007, 06:27 PM
اختي ام احمد

نصيحه مني لخويتك ولوجه الله

يقول المثل (ماتعرف قديري لين تجرب غيري )

وفهميها الحياة ماهي بالشهادات الحياة عشره ومحبه وتقدير

وذا اركبت راسها لا تقعد تدعي على ولد الناس ترى اهلها يبغونه

وهي تاخذ عفشها وتتكل على الله من الى منعها وتخليه اهله بحاجته

لكن الايام ان شاء الله بتثبت لها ماكانت جاهلته وبتندم اشد الندم على تفريطها فيمن قدرها وحبها

والله يرزقه باللي تعرف قدره وتهمها حياته...

واالسموحه تراني منفعله وردي قاسي ويصحي النايم ..

لن اتكرر
18/12/2007, 06:44 PM
عزيزتي

اعتقد انكِ تحتاجين لاعادة برمجة ذاتك تجاه زوجك
تواصلي مع ذاتك برسائل ايجابية تجاهه في كل مره
لا تفكري بأنه السبب في عدم اكمال دراستك
وابتعدي عن تذكر الماضي فانتي ترينه شخص مفروض عليكِ
حاول تصيد لحظات الحب وانظري لعينيه لانها اصدق لغة
لا تضعي الحواجز التي تعيق احساسك بالحب تجاهه
وعليكِ قبل كل شئ بكثرة الاستغفار وسؤال الله الفرج
وتذكري انه لومات سيظل احساس الذنب يلازمك

وفقتي لكل خير

سبحان الله وبحمده

الجوهرة السعودية
18/12/2007, 06:49 PM
الغريب انة يهمك احسااس وانتي في نفس الوقت مااتحبينة يااختي ليش حرام ممكن تاخذين واحد كل شي اوكي مادي تعليميا لكن اخلاق ماافي خااين كذاب مغرور المثل يقول خذي اللي يحبك ولاتاخذي اللي تحبينة واسمحيلي انتي لو مااتبغينة تقدرين تسوين اللي يريحك لكن انتي تظغطين على نفسك على حسااب اهلك وعلى احساب احساسة

الجوهرة
18/12/2007, 06:58 PM
أنا دايما متعاطفه مع الحريم لكن هالمره قلت في قلبي صج ماتستحي على ويهها وحرام عليها الله اكبر عليها

سامحيني في قلبي حرة عليك

يااختي وشنهو يعني ان كان عندك شهاده جامعيه على قولة المصريين جبتي الديب من ديلو؟؟؟؟؟ظ

كل العالم عندهم شهادات واحسن من شهاداتك

كاهم بنات عندهم دكتوراه وماخذين ناس عندهم ابتدائي وانا كلامي صادق وااعرف ناس جذي

وطبيبات ماخذين ناس عندهم ابتدائي

وهكما بنات يتمنون نص ريال

الحمدلله الذين عافانا مابتلاكِ به

هذا جحود وغرور

اصحي يااختي الدنيا فانيه

اتقِ الله في الفقير المسكين اللي ماخذك

ولاتدعين عليه

ماتبينه ألف غيرك يبيه

استغفر الله العظيم

قهرتيني

بسمـة أمـل
18/12/2007, 07:10 PM
صراحه الموضوع أثار إهتمامي لأني أخشى أن أواجها نفس المشكله مستقبلا

لكني لما قرأت ردود الأخوات إستغفرت ربي العظيم

لأنه افنسان ولو كان مستواه التعليمي متدني فلن تجد من يحبها مثل زوجها

أسأل الله أن ينير طريقها ويخليلها زوجها

malak28
18/12/2007, 07:30 PM
بصراحة انت الي تستاهلين الموت لانك ما تفكرين الا في نفسك انت تبين واحد يسكر ويخونك ويضربك صح هي الي انتي تبينه مو واحد يحترمك ويحبك
للاسف الي زيك هم الي يستحقو الموت لانهم مش عارفين قيمت ازواجهم في غيرك يتمنى انو يكون زوجو متل زوجك
بتقولي جاهل انتي الاي جاهلة لو كنتي متعلمة ما تقولي هي الكلام يجاهلة

**ام عبادي القمر**
18/12/2007, 07:39 PM
الله يفرج همج بحق محمد وآل محمد

$sweet girl
18/12/2007, 07:39 PM
حرام عليج..سؤال أختي..شتبين أكثر من جي..
تدرين في واحد يقربلي ما عنده إلا شهاده إبتدائيه تزوج وزوجته ...تشجعه إن يكمل مشالله عليه الحين كمل 3 أعدادي....شفتي شلون المراءة تأثر في الرجال....
وبعدين شتبين أكثر من جي..واح يدلعج ...يلبي طلباتج...
إنزين تصوري تأخذين واحد عنده شهاده جامعيه ..إوك؟؟
يعيشج في قصر..لكن ما يحس إتجاهج بإي مشاعر؟؟وحتى كلامه في قساوه ..تصور الرجال إلي تبينه عكس رجلج إلي في الواقع؟؟؟هل راح تتقبلينه !!!

راجعه

عروس وليد
18/12/2007, 07:43 PM
حبيتي تخيلي معاي انه زوجك لا سمح الله عرف بحقيقة نظرتك له

وقرر فجأة انه يطلقك (لا سمح الله)وانت ما تعرفين السبب

وبعدها كمل دراسته و اترقى بوظيفته واتزوج زوجة اجمل منك وجاله عيال قماري

ايش راح يكون شعورك

اعتقد راح تتمني الموت لنفسك هالمرة مو له

انت فيها عزيزتي احوالك كلها تتغير بيدينك ادعي الله يتغير وهو معاك احسن ما تعدله وحده غيرك وانت تتحسفين على سوء تصرفك

ويكون عند علمك انا مستواي الدراسي اكبر من زوجي بكثير لكني اموووووووووووووت فيه وفارشتله الأرض ورد واحس نفسي معاه خبله لأنه ماشاء الله عليه ذكي ولماح ويعرف طلباتي من غير كلام ولا طلبات وفيه مميزات والله العظيم ماكنت احلم بيها مجرد حلم

وابشرك اني شجعته يكمل تعليمه وهو الحين منتسب في الجامعة وباقيله شوي ويتخرج وان شاء الله اذا الله فتح علي راح اشجعه يصف مع المليونيرية ولا عمري افكر اقلل من شأنه بالعكس زوجك على ماتعودينه

اسمحيلي اقولك انك تحتاجين تتعلمين اكثر من حاجته للتعليم

لأن العلم اذامافادك في حياتك ماهو علم والشهادات مرقتها ابرك

أسماء زكي الدين
18/12/2007, 08:30 PM
أختي أرد عليك وباختصار ...

إذا ولع لك زوجك أصابعه العشرة بدل الشمع ما راح يعجبك ...

لأنك ومن البداية أخذت عنه تلك الفكرة التي وضعتها في رأسك وسيطرت على تفكيرك ...

وأخاف أن ينتتهي بك المطاف مطلقة أو يتزوج عليك ...

احمدي الله على ما رزقك .. واستعيذي بالله من الشيطان الرجيم ...

واقرأي مشاكل الأخوات - الحقيقية - سواء في القسم هنا أو في المجلات والصحف هؤلاء ممن يتعرضن لضرب والذل والإهانة على أيدي أزواجهن ... أو من ابتليت بزوج مدخن رائحته تقرف الحيوان .. أو شارب الخمر أو أو أو ............

لا يعرف الإنسان قيمة ما في يده حتى يفقده ...

..★شـــااانيل★..
18/12/2007, 08:33 PM
انزين حبيبتى انا اعتقد اني فهمت عليتش وانا رديت عليك في الاول ولكن رسالتك كانت مبهمه ومتعلقه بالمستوى التعليمى ولكن رسائلك الاخرى كانت واضحه وتدل على عدم قدرتك على عطاء الحب وان اعطيتى تكون واجب لاغير انزين عندي سؤال ولازم تردي قبل الصباح لانى مسافرة لهلي 0000
عندما تكونين مع زوجك هل تشعرين بعدم القدرة على التنفس
هل تشعرين بالضيق وهو قريب منك
هل تشعرين انك تشتاقين اليه وهو بعيد عنك
هل تندمين من اسلوبك معه اذا بادرك بالمحبه والشوق
من طريقه اجابتك استطيع ان ارد عليك باذن الله

ام احمد
18/12/2007, 09:25 PM
مشكورين يابنات ماقصرتوا
للاسف الى الان ماحد فاهمني
انا ماكتبت لكم الا لاني محتاجه اسمع آراء و حلول
ابغى احب زوجي و ادلعه و ابادله با المثل لكن موعارفه وطالبه مساعدتكم
لان احس انه انسان نادر و ما ابغى اخسره و السبب تفكيري و عدم حكمتي في التصرف

اختي ج-ن
مشكوره ياقلبي على اهتمامك وياليت القى الحل عندك

عندماتكوني مع زوجك هل تشعرين بعدم القدره على التنفس؟
وقت الي اكون عند زوجي او زوجي يمي احس براحه متوسطه فقط اذا كنا ساكتين
يعني مانتكلم لكن اذا بدينا السوالف اول بداية استجيب معاه و بعدين اطفش و اتمنى يسكت

هل تشعرين باالضيق وهو قريب منك؟
احيانا اشعر باالضيق و هذا الاحساس يراودني اكثر من الراحه

هل تشعرين انك تشتاقين اليه وهو بعيد؟
احس بإحساس عادي ما احس اني مشتاقه له
لكن اذا تأخر اقول لنفسي لازم اكلمه اشوف وش فيه اكيد صاير فيه شي
لازم احسسه بإهتمامي و اني افقده اذا تأخر

هل تندمين من اسلوبك معه اذا بادرك با المحبه و الشوق؟
لاااااااااااااااااا
با العكس احس بسعاده وراحه لكن اتجنب النظر الى عيونه الي تشع
في ها الوقت با الرومانسيه و الحب لاني اذا حطيت عيني في عينه احس بإحساس غريب
بعيد عن الحب و المشاعر مباشره تجي في بالي ان ها الرجل مايناسبني وانقهر و اسكت
لذلك اتجنب النظر الى عيونه وفي قلبي اطلب من الله ان يحببني فيه وبس تنتهي مشاعري

تَنْثُرُ الكَونَ عِطرَاً
18/12/2007, 09:41 PM
أختى العزيزة

قد تكونين أخطأتى فى طريقة عرض مشكلتك ولم تجيدى شرحها ولم تشرحى مكنونات نفسك لنفهمك

لكن كيف نكون فهمناكِ خطأ وانتِ تقولين اتمنى الموت لزوجى وادعوا عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لم تقولى اوجدوا لى طريقة تساعدنى فى التقرب الى زوجى

وتقولى انك غير نادمة على طريقة تعاملك معه ؟؟؟؟

انفينيتي
18/12/2007, 09:48 PM
الله يهديج بس

ذكرتيني بفلم شفته

البطل كان انسان جاهل وتزوج البطلة المتعلمه
وساعدها تكمل دراستها وفتح لها مكتب محاماه
بس نظرتها له ما تغيرت، مجرد انسان جاهل، وهو
من كثر ما يأس من انها تحبه، قام يخونها ويا وحده
ثانيه، وفي نفس الوقت ساءت معاملته لها،
بس تمت وقت طويل لين ما اكتشفت انها تحبه
وللأسف يوم سارت له عند عشيقته ، عشان تعترف
له بحبها، كانت النهاية لأنه مات وهي خسرت الانسان
اللي حبها صدق..

صح ان هذا مجرد فلم ، بس اختي ممكن في يوم من
الأيام تخسرين ريلج وما تكتشفين غلطتج إلا عقب
فوات الأوان.

في زوجات وبنات يتمنن زوج مثل زوجج، قولي الحمدلله
ولا تجحدين النعمة تراها زواله
مافي شي أحسن حق الوحدة من زوج صالح يحبها ويستر
عليها ويكون أبو عيالها

الله يهديج

عاشقة حتى البكاء
18/12/2007, 09:50 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

انتي في نعمة مو حاسه فيها

احمدي ربج وسواء اتزوجتي برضاتج او لا فهذا نصيبج الي الله قدره لك

احمدي ربك زين معاكي ويحترمك ويحبك

تدعين عليه لانه مو متعلم ؟؟

لو كان يضربك او عنده سوالف شرب وبنات والعياذ بالله او انه يخونك ايش كنتي تسوي

احمدي ربك واسعدي زوجك مثل ماهو مو مخليك محتاجه شي

ياما مثقفين ومايعرفون ربهم ولا دينهم

والله ماعرف ايش اقول بس انتي بنعمه غيرج مو محصلها وانتي مو حاسه بنعمة ربك عليكي

استغفري ربج وحبي زوجك وابنك الي جاي

لاحول ولا قوة الا بالله

شوووووووق
18/12/2007, 09:58 PM
حرام عليج ليش تدعين عليه دامه يحبج وموفر لج كل شي شو بتسويلج شهادته تكفي معاملته وحبه لج
هذا كله يكفي وتعوذي من الشيطان لأن لو صار فيه شي انتي أكثر وحده بتتأثرين
الله يسعدكن ان شاالله ويبعد عنج هالأفكار

#روحـ مغليها#
18/12/2007, 09:59 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
قولي لها احمدي ربك عندك زوج ويحبك ويراعيك يعني لو خذتي واحد معه شهاده ويمسيك بضرب ويصبحك بشتايم بتنبسطين..!؟
المسئله كلها انها مغروره وشايفه حالها عليه عشان كذا ماقدرة تقتنع فيه
خل تنزل نفسها له شوي وبتشوفه ماله مثيل بدنيا
الله يعينكم

:.:حوريه:.:
18/12/2007, 10:03 PM
احمدي ربج انا اول مره اشوف وحده ترفس نعمه

الله يهديج بس وبعدين حرام تدعين على بالموت ولا من دون سبب

اسمحي لي اقول انتي انانيه وشايف عمرج على ريلج

يوزي من تفكيرج ليقلب الله عليج دعواتج

ادري كلامي قاسي بس قهرتيني بصراحة

حلووو على قلبي
18/12/2007, 10:22 PM
استغفري ربج اختي وتري الشهادة والتعليم ومو كل شي ولازم انتي من داخلج تغيرين نظرتج لة وتجاوبين معاة اهو يحبج وعطيج الى تتمنينة المفروض على الاقل تردين لى جزء من هل الاهتمام والحب
الله يهديج ويسر امورك يااااااااااااااااااااااار ب

..★شـــااانيل★..
18/12/2007, 11:12 PM
اعذريني اختي على كلامي لك هالمره00000000000
يوم طرحت الاسئلة عليتش كنت اتمنى تقولي 000ايه000
لان هالمشاعر مرت علي بدايت زواجي وقدرت اتخطاها بمساعدة خواتي العودات لكن اجاباتك تدل على مشكله بمشاعرك الداخليه مهتزه ماتعرف تستقر واذا تبي تستقر تقول مو معاه اكيد كنتي راسمه فارس احلامك شي ثاني 000لكن هذا الي عطاك الله هو حاولي ترضي فيه وابعدي الافكار هذي من راسك وشوفيه بمنظار ثاني قبل مايعرف مشاعرك ويشوف غيرك ووقتها ماينفع الندم لانك هاتحاولي ترجعيه لك ويحبك من جديد لكن وقتها تكون النفس عافتك والبنات على قفى من يشيل000وظل راجل ولا ظل حيطه000نصيحه لك اذا عندك اخت عوده خليها تساعدك وهم بغيت اقولك ان السنوات الاولى اهي اصعب مراحل الحياه الزوجيه حاولي تحكمي عقلك قبل عواطفك ولاتنسي الي في بطنك اتمنى اكون افدتك ولو بشي بسيط

umjana79
18/12/2007, 11:13 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اختي .. شلون تقولوين حق البنات انهم مب فاهمينك ... انتي قريتي موضوعك قبل لا تنزلينه .. وردودك قبل لا تكتبينها ... انتي تدعين على زوجك بالموت ,, وان اذا طلع مايرجع ... ودك يموت عشان ما تحسين بالذنب ..

وليش متعبه نفسج بالدعاوي .. خلي ولد الناس يروح وشلي اغراضج وقعدي بيت اهلج .. ومن متى الحب يعلمونه ... لو الحب يعلمونه جان سوا له مدرسه ومقررات .. الحب يجي من النفس واذاكل طبايع زوجك ما خلتج تحبينه .. خلاص خلي ولد الناس يتيسر على قوله اختي جواهر ..
منتى ملزمومه فيه ..

واذا اهلك ما تقبلو فكره طلاقك الحين بتعودون بعدين ... تدرين ان الدعوى اذا كانت بالشر تلف وتلف وترجع لصاحبها ... يعني ما تدرين يمكن انتي الي تموتين او ضناج ,,, عقابا من رب العالمين ...

انا قريت ردودج مافيها شي واحد يدل على انج تبين تحبين زوجج... ان لا الله لايغير ما بقوم حتى يغير مابأنفسهم ... وانتي اذا ما بتتغيرن .. لا تطلبين الحل من عندنا ..

والي قاهرني تدعين ربج انج تحبينه ... وبنفس الوقت تدعين عليه بالموت .. شالتناقض النفسي الي انتي فيه .. وللعلم .. انتي ماكنتي مجبوره تتزوجينه انتي خفتي تصيرين عانس .
وقلتي خل اتلاحق عمري ,, لو كنتي واثقه انج ممكن تحصلين زوج احسن منه ما كنتي رضيتي

عموما .. انا ماعندي طريقه تعلمج تحبين زوجج..لان هو مب مقصر ,, والصراحه الي كاسر خاطري هو وقول حرام يحصل زوجه مثلج.

تحياتي
ام جنى وسمحو لي

اسيل!
18/12/2007, 11:33 PM
اش فايدة لو كان عنده شهادات الدنيا وراتبه عالي ولكن

مايعتبرك

قولي لصديقتك تحمد ربها دامه يحبها وهي تطوره وتخليه يكمل دراسته وتشجعه

اش فايده الشهادات والمناصب اذا ماكو حب

هذي بعدها مراهقه

لو كان يصبحها بضرب ويمسيها بضرب مافكرت بهالكلام

الله الهاااااااادي وبسسسسسسسسسسسسس

**ام يارا**
19/12/2007, 12:17 AM
والله بصراحه ماتستاهلين زوج مثل هاذا يحبك ويحترمك وانتي تدعين عليه بالموووووووووت والله حرام

الحب والمشاعر الطيبه بين الزوجين ماتتقدر بالشهاااادات والماديات

ايش الفايده لو زوجك كان معاه عشرات الشهادات ويستلم مبلغ وقدره

وومايكووون بينكم اي مشااعر حب او احترام بينكم وبين بعض

انتي شوووفي بلاووي البنااات الي في المنتدى ومعاناتهم معا ازوجهم وبعدين احكمي على نفسك

احمدي ربك انو عندك زوجك يحب ومتحملك طوول السنه والنص وترى الرجااااال حسااااس بمجررد نضره بسيطه

من زوجتها وااخاصة اذا كاان يحبها

انتي تعووذي من الشيطاان واعرفي كييف تشيلين الافكاار هاذي من راسك

ووترى الله سبحاانه وتعاالى مايحب المتكبرين وانتي تكبرتي على زوجك بسبب شهااداتك

الله يوفقك ياااااارب في حياتك والله لايحرمكم من بعض

al-ryaaan
19/12/2007, 12:42 AM
لله يهديج ادعي في صلاتج انه الله يحببج بزوجج روحج ابو عيالج مستقبلا
حاولي تسالين عنه كل حين تفكرين تطبخين له وعقب الاكل تسالينه حلوة الاكله والا0000
حاولي قد ما تقدرين وبعدين لا شعوريا بتشوفين نفسج تختمين فيه وما تبين فرقاه
او روحي بيت اهلج تمي اسبوع ويمكن بتحسين بشوق
الله يحببه فقلبج

dody mody
19/12/2007, 03:32 AM
تعرفى
هو لو غير اسلوبه معاكى شويه
يعنى مثلا تقل عليكى او اتعامل معاكى بقسوة شويه هتحسى اد ايه انك متلهفه عليه وشويه شويه هتحبيه
اصل احنا كده
تملى نحب نحس بالرجولة فيهم
اقعدى معاه واتكلمى

مش عيب قوليله على كل سلبياته
وهو طالما بيحبك هيحاول يحلها ويعدل ف نفسه
متسبيش نفسك للشيطان
انا رفضت العريس الاول لاحساسى بحبه الشديد وده كان بيفقدنى احساسى برجولته
وحنيته الشديده معايا ومع الناس
كنت محتااجه احس بشدته

زى ما بقولك اقعدى معاه واتكلمى ف كل السلبيات وانا واثقه انه هيسمعك وهتتحل ان شاء الله

halakhaled
19/12/2007, 04:08 AM
لية يا اختى كل الكرة دة لو مش عاوزاة سيبية بس لية تتمنى لحد السوء بهذة الدرجة

ندايم
19/12/2007, 06:02 AM
هلا اختي...

قبل كل شئ عيدي صياغة المشكله اذل مب مقتنعه فيها...

ثاني شئ يمكن اللي تمرين فيه شئ نفسي من الحمل...

يعني ممكن الوحده تكره زوجها او تتمنى تكون بروحها...

اختي...

مهما كانت مشاعرك متضاربه لا تدعين بالموت لأي أحد...

اصبري و قولي (( اللهم عوض صبري خيرا ))...

في بنات ازواجهم يخونونهم و يدرون و ساكتين...

تخيلي المراره و الالم اللي يحسونه...

فوق هذا كله ما دعوا عليهم...لانهم يحتسبون الاجر...

الحين انتي تدورين الحل...و هذا شئ جيد...

لانج تبغين تتغيرين...

شوفي قبل كل شئ

قولي الحمدلله اللي رزقني بزوج يحبي و بذريه تسعدني...

الحين حاولي تغيرين اشياء في نفسج...

يعني غيري نظرتج لزوجك...قولي هو يحبي و يستاهل اردله الحب...

اللي يعطي شئ في (( قانون الحياه )) نقوله شكرا...

ابدئي تشكرينه...خلي نظرتج متفائله...لا تقارنينه مع احد...

خلي نفسج متسامحه و طيبه و محبه...

انزعي اي رغبه عدوانيه...او احساس ميت اتجاه زوجك...

انتي زرعتي صوره او فكره عن زوجك...

و الفكره تحولت لمشاعر ترسخت داخلج...

بس للاسف المشاعر كانت سلبيه...

غيرها للاحسن و للايجاب...طالعي محاسنه...

اتركي مساوئه...شو يعني زوجك جماله الخارجي (( مش و لا بد ))!!!!

بالعكس...في حد من الحريم يصيحون الويل من جمال الازواج...

تدرين ليش...لان البنات و راهم...و الازواج يشوفون نفسهم على زوجاتهم...

و بالتالي تصير الخيانات و عدم الاحساس...و المشاكل تكثر...

يعني بالعربي ما يدلع مرته و لا يكن لها اي مشاعر...

شوفي الله عطاج زوج يشبع رغبتج العاطفيه...

قولي الحمدلله...لا ترفسين النعمه...

و مثل ما قلت لج شوي شوي ابدئي من الصفر...

كأنكم عرسان جداد...تعرفي عليه من اول و يديد...

اللهم اجعلها له كما يحب واجعله لها كما تحب

و اجعلهم لك كما تحب...

اكثري من الاستغفاااااااااااااااااا ااااااااااااااااار...

ام احمد
19/12/2007, 07:18 AM
مشكورين يبنات ماقصرتوا
الله يعطيكم العافيه
اختي تنثر و ج-ن

اشكر لكم اهتمامكم

اختي ندايم
شكرا على النصيحه
احب اوضح لكم حاجه انا وقت الي كتبت موضوعي و كتبت العنوان اتمنى الموت لزوجي
قصدي هي مشكلتي يعني مشكلتي اني اتمنى الموت لزوجي و دائما ادعي عليه
مع انه يدللني و يحبني وتصرفي هذا مضايقني اني اقابل ها الحب با اللامبالاه وعدم الاهتمام
يمكن غلطت في صياغة الموضوع لكن و الله العظيم و الله العالم بنيتي كان قصدي ان مشكلتي اني
ادعي على زوجي و اتمنى له الموت و ابغى اغير ها الشي

الله يعطيكم العافيه

jooudy
19/12/2007, 08:43 AM
لا تعليق

البنات تارسين البيوت يتمنوون الستر والزواج والعفاف لين تعدو عمر الزواج و يرضون بأي احد يتقدملهم عشان

الستر

وانتي ربي رزقك بزوج يحبك وشاري خاطرك وجزاته منك تدعين عليه بالموووت. احمدي ربك علي النعمة اللي

بين يدك قبل لا يمحقهااا ربنا ويزيلها من يدك ووقتها تتندمين علي كل كلمة.

بعد ما دام انتي متعلمة يااختي ومثقفة اكيد راح يكون عندك اسلووب في انك تفهمينه اللي يعجبك واللي ما

يعجبك واللي تحبينه واللي تفضيلنه من كلام او وقت العلاقة الخاصة او باي وقت تقدرين تغيرين من طبعه.وتخلين

تفكيرك اكبرر من انك تدعين عليه وبالمقابل هو بعمله يككد عشاان يكسب ودك ورضاك . حرام عليك يااختي .

ويااا مااا ناس بشهادات عليا واعلي الوظايف والمراتب يعاملون حريمهم علي انهم شغالات لا راحو ولا جو وان

وظيفتهم بس توفير كل مطالب الزوج .

19/12/2007, 08:46 AM
ام احمد الحل باديج
نحن مانقدر نغيرج
يقول الله تعالى : " .. إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم وإذا أراد الله بقومٍ سوءً فلا مرد له ومالهم من دونه من والٍ"

إن الأمة لن تتغير إلا إذا تغير أفرادها ‘ إلا إذا غيرت أنا وأنت وهو وهي ، إذا غيرنا أسلوب حياتنا بما يوافق شرع الله وقلنا لربنا سمعاً وطاعة واتبعنا هدي نبينا عليه الصلاة والسلام : وماآتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فانتهوا. عندها نصبح أفراداً وأمة أهلاً لموعود الله بإن يغير الله ذلنا إلى عزة وضعفنا إلى قوة وهواننا إلى تمكين. نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يردنا جميعاً إلى دينه مرداً حسناً وأن يلهمنا رشدنا ويفقهنا في ديننا ويرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه والباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه وأن يمكن لأمة الإسلام ويعيد لها عزتها ومكانتها وأن ينصرها على أعدائها إنه سميع مجيب. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

يالغلا انتي تظلمين نفسج قبل لا تظلمين ريلج وتظلمين اليهال اللي في بطنج وبعده مافتح
عينه في الدنيا .

اسمعيني اذا ماتحبين ريلج لا تحبيه الحب مب غصب ومب كل شئ في الحياة الزوجيه
بل الاحترام البعض واحترام مشاعر زوج والتفاهم والموده اهم شئ في زواج حاولي تذكرين اشياء طيبه
وحلوه في ريلج واعتقد كل شئ في زين وعمره ماعاملج بعامله مثلج .
ياليت اتحطي مكانه مكانج بس واحسي باللي يمره اهو صدقني رح تندمين ندما شديد
وتذكري انه الله مايرضى هالشئ وانه اللي اسوينه معصيه.

انا حاولت افمهمج وحاولت انصحج نصيحة لوجه الله لا تدمري بيتج وحياتج وحياة طفلج
الريال مايعيبه شئ باجر بطلقج ويتزوج غيرج وانتي شو بسوووين ويا يهال اللي بطنج
باجر اذا سالج شو سالفه ليش اطلقتي شو بتقولين له الخطا منج والعيب منج انت

فكري يالغلا فكري قبل لا تتدهورين.

والسمووووحة.

ام احمد
19/12/2007, 09:29 AM
مشكورين على المرور و المشاركه

حوريه مشكوره ياقلبي على اهتمامك

الجوهرة السعودية
19/12/2007, 05:34 PM
انتي انسانة متناقضة وتقولين كلام وتنفينة

ام حبيبها
19/12/2007, 07:49 PM
انا اعرف وحدة نفس الشئ تعليمها جامعي...
وزوجها متوسطة بس ...لكن ماشاء الله عليهم
الله يحميهم من العين ...متفاهمين...
ودائما ما تتكلم قدامنا عنه الا باحترام وتقدير...
الرجال صعب انش تشوفينمثلة في هذا
الزمن...في نساء غيرك ازواجهم عصبيين
وعنيدين...ومع كذا ما يتكلمون عنهم الا بالخير
ويحطونهم فوق راسهم ...
على العموم احس هذا المراة وواجد مغرورة
بالشهادة اللي اخذتها...ومثل ماقالت الاخت
اللي قبلي...المفروض تعليمها الجامعي ...
يعلمها شوية اسلوب...

Qtr Girl
19/12/2007, 10:17 PM
حرااااااااااااااااااااااا ام عليج

استغفري ربج

انا ادعي ليل نهار ان الله يطول بعمر زوجي ويخليه لي

وبعدين كل رجال له عيوبه

يعني انتي ماشفتي غير جهله

تخيلي لو ماخذه خمار سكار حشاش يدخل يضربج ويطلع يرضخج وماتسمعين منه الا الكلام الوصخ والبذيء

انا اقول احمدي ربج على هالنعمة

لانج لو ماحمدتيه ربج راح يعاقبج وحوبة هالرجال المسكين بتطلع عليج اغلى من بيع السوق

عذاب ربج شديد وخاصة انج رافسه النعمة

خلي ايمانج بربج قوي ولاتخلين الشيطان يلعب بج ويضحك عليج

الله يسخركم حق بعض

ام احمد
19/12/2007, 10:39 PM
مشكورين ماقصرتوا
الله يعطيكم العافيه

ان شاء الله ربي يدخل حبه في قلبي
وراح ادعي ليل نهار و انتو بعد ادعولي ولاتقصروا معي
الله يخليكم

~همس~
20/12/2007, 04:35 AM
ما اقول الا انك رافسه النعمه ومغروره
استغفر الله والله والله ما همتني الشهاده قد ما همني الاسلوب والتعامل
سبحان الله المراءه غريبه ما تبي الا اللي يصفقها
واللي يحبها ويدلعها تكرهه
يما في ناس متعلمين ولكن اخلاقهم نسال الله العفو والعافيه
اقول انتي في فترة حمل ويمكن يكون هذا الشعور وحم
استغفري ربك وادعي ان الله يطول بعمره ويخليه لك ولطفلك اللي ودك تحرمينه من ابوه

كناري
20/12/2007, 04:58 AM
يمكن تدعي عليه بساعة استجابه، وتفقدينه،، وبعدها تتمنين رجوعه..
من يدري
كل شي جايز
بعدين بالمداعبات،،ما بتستمتعي،، طيب ليش انتي ما تطلبي منه الشي اللي بدك ياه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليش ما انتي تعليمه؟

الجوهرة السعودية
20/12/2007, 11:02 AM
انتي يبغالك زوج يغديك علقة ويعشيكي علقة عشاان تعرفين قيمتة وصدقيني هوو خسارة فيكي في الف وحدة تتمنا

ام احمد
20/12/2007, 01:36 PM
مشكورين يابنات
الله يعطيكم العافيه

دوحانية
20/12/2007, 02:34 PM
هلا اختي...

قبل كل شئ عيدي صياغة المشكله اذل مب مقتنعه فيها...

ثاني شئ يمكن اللي تمرين فيه شئ نفسي من الحمل...

يعني ممكن الوحده تكره زوجها او تتمنى تكون بروحها...

اختي...

مهما كانت مشاعرك متضاربه لا تدعين بالموت لأي أحد...

اصبري و قولي (( اللهم عوض صبري خيرا ))...

في بنات ازواجهم يخونونهم و يدرون و ساكتين...

تخيلي المراره و الالم اللي يحسونه...

فوق هذا كله ما دعوا عليهم...لانهم يحتسبون الاجر...

الحين انتي تدورين الحل...و هذا شئ جيد...

لانج تبغين تتغيرين...

شوفي قبل كل شئ

قولي الحمدلله اللي رزقني بزوج يحبي و بذريه تسعدني...

الحين حاولي تغيرين اشياء في نفسج...

يعني غيري نظرتج لزوجك...قولي هو يحبي و يستاهل اردله الحب...

اللي يعطي شئ في (( قانون الحياه )) نقوله شكرا...

ابدئي تشكرينه...خلي نظرتج متفائله...لا تقارنينه مع احد...

خلي نفسج متسامحه و طيبه و محبه...

انزعي اي رغبه عدوانيه...او احساس ميت اتجاه زوجك...

انتي زرعتي صوره او فكره عن زوجك...

و الفكره تحولت لمشاعر ترسخت داخلج...

بس للاسف المشاعر كانت سلبيه...

غيرها للاحسن و للايجاب...طالعي محاسنه...

اتركي مساوئه...شو يعني زوجك جماله الخارجي (( مش و لا بد ))!!!!

بالعكس...في حد من الحريم يصيحون الويل من جمال الازواج...

تدرين ليش...لان البنات و راهم...و الازواج يشوفون نفسهم على زوجاتهم...

و بالتالي تصير الخيانات و عدم الاحساس...و المشاكل تكثر...

يعني بالعربي ما يدلع مرته و لا يكن لها اي مشاعر...

شوفي الله عطاج زوج يشبع رغبتج العاطفيه...

قولي الحمدلله...لا ترفسين النعمه...

و مثل ما قلت لج شوي شوي ابدئي من الصفر...

كأنكم عرسان جداد...تعرفي عليه من اول و يديد...

اللهم اجعلها له كما يحب واجعله لها كما تحب

و اجعلهم لك كما تحب...

اكثري من الاستغفاااااااااااااااااا ااااااااااااااااار...

الأخت ندايم كفت و وفت , جزاها الله خير ..

ابدأي في نفسج .. و غيري من نظرتج لزوجج .. و اركني مشاعرج الميتة و تجاهليها .. و تقبلي

زوجج مثل ما هو .. اسعي للتغيير من نفسج أولا و بعدين غيري فيه .. و بتتحسن أوضاعكم

بمشيئة الرحمن ..

و الله يحنن قلبج عليه ..

Boo0ooBle
20/12/2007, 02:41 PM
بكل بساطه تقدر تطلب الطلاق ..
وان شاءالله بتزوج واحد متعلم وشهادته أعلى من شهادتها ويتكبر عليها ويشوفها هي الجاهله ..

صاحبة السمو الملكي
20/12/2007, 03:25 PM
خلها تشجعه ويكمل دراسه

دلوووووعه9000
20/12/2007, 03:48 PM
الله يهديك بس ,,, تدعين عليه مافكرتي بطفلك الي جاي بالطريق اذا انتي انسانه زوجك مايعنيلك شئ مو من حقك انك تدعين عليه لان عنده اهل اكيد يعنيلهم الشي الكثير وحيكون له طفل بعد 4 شهور راح يكون في حاجه ماسه لوالده ... وتأكدي انتي لو استمريتي على هالحال من النظر له نظره دونيه حيجي اليوم الي حيلاقي الانسانه الي تنظرله نظره محترمه وتحسسه بكيانه وبرجولته وقتها هو اللي راح يخليك مجرد تحصيل حاصل في حياته وماراح ينفع الندم ابدا .. وتخيلي لو الله استجاب دعائك خصوصا في هالايام الفضيله وترملتي وتيتم طفلك (لاقدر الله ) هل يعقل انك حتكوني مبسوطه وسعيده بهالوضع .. وقتها راح ترجعي لاهلك ومعاكي طفل كمان .. صحيح هذا امر قد يحدث لاي انسانه لانه قضاء وقدر من رب العالمين لكن اتوقع انتي حاله خاصه لان من الطبيعي راح تحسي بتأنيب ضمير وبندم و و و و و...
وبعدين اختي في هالوقت صارت الشهاده الجامعيه امر جدا طبيعي وثلاثة ارباع البنات حاصلات عليها .. انتي نظرتي له هالنظره وانتي بالشهاده الجامعيه لو انك كنتي معيده في الجامعه او كنتي حاصله على الماجستير او الدكتوراه ايش كان سويتي في ولد الناس
حرااااااااااااااااااااااا اااام عليكي تعوذي من الشيطان واستغفري ربك وقولي الحمدلله على هالنعمه وتأكدي انك لو تركتيه حتى لو تعذب وتعب من الفراق تأكدي حيلاقي غيرك الف وحده تتمناه وحيعيش معاها حياه سعيده الدنيا ترا ماوقفت عليك تأكدي تأكدي تأكدي ان الله راح يعوضه خير لو استمريتي على هالحال ..

loveway
20/12/2007, 06:11 PM
حرام عليكي لدرجة الموت

حافظي علي جوزك قربي من ربنا وان شاء الله هو اللي هيقف جمبك

يمكن لما تاخدي عليه هتحبيه يمكن لانوا جواز تقليدي بيبقي كدة
خدي بالك منه وقربي منه اوووووي

ربنا يخليكوا لبعض

دلوعه خطيره
20/12/2007, 06:18 PM
بصراحه ماتستاهلين احد بهاذي الاخلاق ابد

يبيلج واحد يصبحك بطراااق ويمسيك بطراق

اتمنى زوجك يشوف رسالتج هذي ويعرف انك عدوه مو زوجه تدعين عليه

يارب يرزقه في بنت غيرك تعوضه عنك وتكون له نعم الزوجه

20/12/2007, 07:27 PM
بنات حرام عليكم البنت تحاول تغير فكرتها
وبتحاول تحبه او تغير مشاعرها تجاها لكنا نغلط ونصحح غلطنا
ماتلاحظون ردودكم قاسيه شووويه
واعتقد هالقسم لحل مشاكل مب العكس
بصراحة مالكم حق تتكلمون جي لها مهما كان
اهي حره تخرب بيتها او تدمرها او تتكبر
اهي حطت موضوع لتحل مشكلتها مب تسمع الكلام القاسي منكم
واهي لو ماعتبرتنا اخواتها لما لجأت لنا خفوا عليها شوووي
واللي ماعندها حل لمشكلتها ياليت تدعي لها بالهدايه بدال هالكلام القاسي لها
بصراحة ردودكم العنيفه لها اتخلي الواحد مايشجع يحطي مشكلته هنا واعتقد
كلامكم ياثر للاخرين وينسحبوون .

والسموووحة ..

ام احمد
20/12/2007, 08:46 PM
مشكورين يابنات
على مروركم

اختي حوريه مشكوووووووووره ياقلبي ماقصرتي و الله

لاتنسوني من دعواتكم

عروسة مصر
20/12/2007, 09:01 PM
والله حرام عليك .. حد يلاقي حد يحبه كل الحب دا ويدعي عليه والله يا بنتي دا بتر
غير انه ممكن ربنا يحققلك ما تبغيه وتدعي عليه ويرزقك بانسان يكرهك في دنيتك وهو اللي يدعي عليكي استعيذي بالله يا بنتي دا انا بحب انسان وعملت كل شيء علشان انال حبه وهوو اللي يقدر عليه يبعد عني ... يابنتي استعيذي بالله دا انتي حامل خلي ابنك ولا بنتك يكبر في جو اسري هادي ويطلع سوي

غير اذكرك بقول الرسول فيما معناه اذا جاءكم من ترضون دينه فزوجوه وهما برضوا كانوا عاوزين مصلحتك انتي بنتهم ومش معقول هيرموكي لاي حد ..

اما بالنسبه لانه معاه شهاده اقل .. مش مشكله ابدا ايه يعني كفايه انه بيحبك ومكفيكي متدخليش الشيكان بينكم

~ غلا الدوحة ~
21/12/2007, 12:40 AM
اسمحيلي اقولج انج سخيييييييييييييفه

الجوهره 2000
21/12/2007, 12:49 AM
تبين العلاج المفييييييييد

وانا متأكده انك رح تحبين التراب اللي يمشي عليه

روحي اخطبي له وحده بنت حلال تحبه وتقدره

وزوجيه اياها

واتحدى اذا ماشتعلت الغيره في قلبك وتتمنين بس رضاه عليك وانقلبتي 180 درجه

وجربي وشوفي

فوشيا88
21/12/2007, 02:05 AM
حبيبتي انتي دايما ادعي في الصلاه ان الله يحببك فيه ويجعله قره عينك واقري سورة البقره كل يوم عشان تبعدين الشيطان والله يجمع بينكم على خير

حبيبة جيمي
21/12/2007, 02:39 AM
والله شفت العنواون وتوقعت ان مصيبة صايرة

صج اختي ان ما عندج سالفة كلششششششش

الله يهديج بس
وما عندي شي اقوله لج غير ادعي لج بالهداية

:angry:

حبيبة جيمي
21/12/2007, 02:42 AM
وعلى فكرة انتي في كلامك ماقلتي عنه ولا شي موب زين

بالعكس كل كلامج كان مدح له

الله يهديج

:sa36:

رور
21/12/2007, 02:46 AM
اختى زوج بهالمواصفات صعب تلاقية والله ممكن تاخدى واحد جامعى و معاة دكتوراة بعد و يوريكى الويل مشكلتك اختى انك من جواكى بتقللى من قيمة زوجك بس حبيبتى الرجل ماهو بشهادتة اذا حابة ممكن انتى تثقفية لان الثقافة ليست بالتعلم و لكن بالمطالعة و القراءة خلية يدخل دورات بس حرام عليكى والهى انا خايفة عليكى بعدين تتركية او لاسمح الله يصير فية شى و الله يرزقك بعدة بواحد يوريكى النجوم فى عز الظهر علشان تعرفى ان الله حق
اتقى الله

منااااااير
21/12/2007, 03:16 AM
حبيبتي ام احمد انا اول مره اكتب في المنتدى بس كتبت على شانك لما قريت الردود لقيت اغلب البنات فهمو غلط وركزوا اكثر شي على نقطة الدراسه بس انا من كلامك فهمت ان الدراسه حجه

تتحجين فيها لانك وبكل بساطه من داخلك منتي راضيه تتقبلين زوجك وتحسين انك واجد عليه

والا الدراسه والجمال حجج ومبررات لااكثر ولا اقل لان الجمال والمستوى المعيشي مو مقياس للرجل

بالعكس الرجل يقاس بالشهامه والرجوله والكرم وهذى كلها في زوجك والحمدلله

انا حاسه فيك انتي مو راضيه تتقبلينه والقرف منه يمكن سببه الحمل انتظري لما تولدين وتقومين بالسلامه وبتتغير نفسيتك ان شاء الله

اسال الله العظيم رب العرش العظيم انه يهديك ويحببك في زوجك

واكبر دليل على ان الحمل له اكبر سبب في كرهك لزوجك دعائك عليه لان اللي جربت الحمل والحم

تدري وش لون الحمل يسوي اصبري ثم اصبري وبعد الولاده بتتغيرين ان شاء الله

Prof_Nona
21/12/2007, 04:31 AM
انتي ما يتحسين بقيمة ريلج الا بعد ما تفقدينه
تعوذي من الشيطان واقري الاذكار
الله يهديج ويحنن قلبج عليه

البندري الحربي
21/12/2007, 04:50 AM
انتي انسانه ظالمه وربي راح يعاقبك على هالشي الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابه ماكانوا متعلمين وكانوا من اشرف الناس وعندهم من العلم اللي يساوي شهادتك الجامعيه ويمكن زوجك يملك قلب افضل من شهادتك اللي مفتخره فيها وبعدين الكل الحين معه شهاده جامعيه يعني لا تفرحين كثير ماهي تميز الجامعه
استغفري ربك وبعدين جامعيه ايش يعني اذا كنتي جامعيه تنظرين لناس من فوق

بيعاقبك الله توبي واستغفري يمكن تصيرلكم ظروف ويتطلقون وياخذ احسن منك وانتي تاخذين اللي يذلك ويكون متعلم زي اللي تبين
استغفر الله

تـــرانيم
21/12/2007, 04:54 AM
قولي لها انها تحمد الله على نعمته

انا مستغربه منها كيف ما تبي تجرحه ولكن تدعي عليه بالموت

يا سبحان الله !!!

سامحيني ان كان هذا تفكيرها فهي الي ما تستاهله لأن الرجال

ما يعيبه الا دينه

ام احمد
21/12/2007, 10:26 AM
تسلمو يابنات الله يعافيكم ان شاء الله

شكر خاص لكل الي ردو علي بلباقه و احترام

الجوهرة السعودية
21/12/2007, 02:23 PM
ام احمد الله يهديك والردود كانت قاسية الله يعينك والسموحة على الردود الجارحة بس صدقيني لمصلحتك الشيطان يوسوس لك ويبي يخرب بيتك استغفري ربك وخليكي قنوعة

حلا أحمد
21/12/2007, 06:43 PM
تعوذي من ابليس يامره

ولاتدعين على الرجال وهو شذنبه يعني بس لأنك ماتحبينه

طيب اذا كارهته لهدرجه أتركيه بالمعروف بس توصل لدرجة انك تتمنين له الموت لا وأنتي تحملين ولده في أحشاءك

والله حرام...وبعدين الشهاده عمرها مارفعت من قيمة الرجل أو نزلت ...الرجال بأخلاقه ورجولته وبس

شمس 31116
21/12/2007, 07:37 PM
البنات كفوو ووفوو .... ماعندج ســـــــالفة صراحة
بتحسين بقيمتة يوم تفقدين حبة وحنانة لج ...

في ناس ما يقدرون النعمة اللي عندهم الف الحمد والشكر لك يارب العالمين

عيون الفهد*
21/12/2007, 07:59 PM
اقولك شي

ماراح تعرفي قيمته لين تفقديه

:: حرمــــــان ::
21/12/2007, 08:03 PM
استغفر الله ...
ليش ياقلبي تدعين عليه والله عور قلبي
على هالحب كله يكون جزاه الكره والدعوه عليه بدال الدعاء له
شوفي ياقلبي احمدي ربج على زوجج يمكن لو ماخذه وااحد جامعي كان ذلج وعايرج
ويمكن ماكان عبرج واحترمج ولا عطف عليج وحن عليج
الرجال ماينقاس بشهادته ينقاس بمدى حبه واحترامه لج ولاهلج وطريقة تعامله مع الظروف
هو ولله الحمد يحاول قد مايقدر انه حتى يناقشج حتى لو مايعرف وهذا دليل الرغبه فالتقرب منج ومن افكارج هو يحاول يفهمج ويكسبج وانتي حتى ماتعبتي نفسج وحاولتي تتقربين منه وتفهمينه او ترغبينه بالدراسه
مثل ماتقولين طلباتج اوامر اطلبي انه يكمل دراسته ويرتقي بتعليمه سانديه واهتمي فيه
ماتخافين ان ربي يحرمج منه ترى الواحد مايعرف قيمة الشخص الا لم يفقده
حاولي تتقربين منه وتفهمينه وتخلينه يدرس يمكن اذا درس وكمل دراسته يتغير لانه فيه اشخاص يغترون بدراستهم ومستواهم التعليمي احمدي ربج على النعمه اللي عندج وارضي فيها
ترى حتى الرسول كان امي
حطي نفسج بمكانه لو انتي مو مكمله تعليمج تحبين زوجج ينظر لج بهالنظره ؟؟؟
هذي وساوس الشيطان لانه يعرف انه الزوج يدخل زوجته الجنه صدقيني فيه حديث انا مومتذكرته الحين بس بمعنى ان الشيطان عنده اكبر الانجازات تفريق الزوجين عنده اهم من الانحرافات والحروب لانه يدري من وراء هذا الشي الجنه والجزاء الكبير

حافظي على زوجج وبيتج لا تفرطين بشي ماينوجد بهالزمن
على فكره انا خالي عنده شهاده متوسطه ومافيه جمال وزوجته جامعيه وملكة جمال يمكن ماكانت مقتنعه قبل فيه بس بعد كذا صارت تموت عليه وتقول اهم شي الحب والمعامله ولا اي شي ثاني مو مهم ومايتعوض

اسفه طولت عليج بس ماودي انج تفقدين زوجج او تفقدين الاجر بقربج منه
حاولي ياقلبي وان شاء الله ربي يهديج له ويسخركم لبعض ومايحرمكم من بعض

مااوصيج بالدعاء

خولة999
21/12/2007, 08:32 PM
السلام عليكم اختي العزيزة اطلبي من الله يحنن قلبك عليه واحمدي ربك وهذا من الشيطان في حديث فيما معناه ان الشيطان لما يخلي الزوج ينفصل عن زوجته يعتبرة انتصار كبير جدا لأنه قدر يفرق بين الأسرة الى ممكن تكون مترابطة . تعوذي من الشيطان وحاولي تكوني مع زوجك حتى ربنا يباركلك في حياتك وعيالك ان شاء الله وارجوك طمنيني عليك كل فترة رجاء

ام احمد
21/12/2007, 08:35 PM
مشكورين ماقصرتوا

خوله مشكوره على الاهتمام

مرمر
21/12/2007, 10:37 PM
ام احمد ... صديقتك الظاهر هي من اول شي حاطه حاجز بينهاو بين زوجها و هي شهادته و هي شايفه نفسها عليه ...الرجال دايما ما يحب يحس ان زوجته احسن منه اكيد هو يحس بهذا الاحساس ...انصحيها و قولي لها لا تحسسه اكثر ان هي شايفه نفسها عليه بشهادتها ...و بدل ما تدعي عليه بالعكس لازم تتكم وياه عن المستقبل و الاطفال و احتياجاتهم و تشجعه و تحاول تقنعه يكمل دراسته ...مب لان هو اقل منه لالالا لا تحسسه ابدا ان هي احسن و شهادتها احسن بالعكس ...خلت تبين له ان هذا بينفعهم بالمستقبل لما يصير راتبه اقوى و انهم بحتاجون و تكاليف الاطفال و تربيتهم و اكيد يبون يكون لهم بيت اذا ما كان عندهم حاليا يعني تدخل له من هذي النواحي ....مب توقف ضده ...و اعرف وايد زوجات خذوا ازواجهم ما عندهم شهادات جامعيه و شدعوهم لين صار عندهم مجاستير

و الاهم من هذا ان هي حامل ...و الحامل تصير لها تغيرات كثيره بسبب الهرمونات ... و هذا يسبب لها البكاء بدون سبب و غير جذي ان هي في بالها انها تكره و بالوحام زاد الشعور ...اذا حريم يموتون في ازواجهم وقت الوحام يكرهونه ...قولي لصديقتج هذا الشعور كله من الوحام و باجر بتولد بالسلامه و بتشوف كيف زوجها بيحطها بعيونه هي و البيبي ان شاء الله
و خليها تركز على حبه و حنانه لها و تقديره لها ....و لا تتكبر عليه بعلمها و شهاداتها ...و العلم و الثقافه مب بالشهاده ...هي بتفكيرها هذا تصير اخس عن ان جاهل اذا بتيلس تشوف زوجها و تحكم عليه على حسب شهادته

و خليها تكثر من الدعاء ان يخلي لها حب زوحها لدها و يزيد من حبها لزوجها بدل ما تدعي عليه بالموت ...باجر اذا صار لزوجها شي ما في احد بنفعها و بيرعاها هي و الطفل الي راح تجيبه حتى شهادتها ممكن ما توظفها في و لا مكان و لا تجيب لها رزق و ماراح تقدر تلاقي شي في هذا الوقت راح تحس بقيمت زوجها

مواااادعة الروح
21/12/2007, 10:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي أم احمد،،، فيج الخير يالغاليه انج وصلتي الرسالة لنا

على اساس كل وحده تعطي انطباعها في الموضوع وتتكلم بحرية و تنصح...،،،

وفعلاً هالمرحلة انا شخصيا مريت فيها....أنا حبيت شاب ...

زوجي جميل ومثقف ومتعلم...وكل شي فيه عال العال...المشكلة الوحيدة انه ما طلع بالمواصفات اللي انا تمنيتها بفارس احلامي....من ناحية الشكل....و التفكير و التصرفات...انا للحين مالجة بعدني ما تزوجت ولا عشت معاه الحياة الابديه...

بس لماطرحت مشكلتي على بنات عروس كلهم قدموا لي النصايح وساعدوني

وبالعزيمة والارداة ادركت ان هالـــشـــاب نعمة من رب العالميـــن.../// اما أحافظ عليها واقتنيها واستثمرها واصلح فيها واخليها مثل ما أبغي....

أو أتركه وأدمـــر مستقبلي وسمعتي.....و الايام الحلوة اللي كان ممكن اقضيها معاه

هالفترة اللي تمر فيها صديقتك طبيعية جداً...خصوصا ً في فترة الحمـــل

وخصوصا انهم في بداية مشوار زواجهم....لكن اذا حطت في بالها ان هالانسان ملكها هي وبس...

رح تتغير اشياء كثيرة...

الريال كالطفــــــــــــل....محتاج دلال ودلع وحب وعاطفة....رح تبني منه مهندس...طبيب....رجل أعمال

البنت بإرادتها تقدر تساعده يكمل دراسته....وياخذ شهادات ممكن ترقيه في وظيفته... مثل شهادة الإي سي دي إل...للكمبيوتر وشهادة لغة انجليزية ..... وشهادات كثيرة ممكن ترفع من راتبه

والزوجه بإذن الله اذا الله وفقها في مستقبلها و اشتغلت تراها بتزيد من دخل العائلة وبيستفيدون كلهم...

الصبر ثم الصبـــــــــــر....،،، والالتزام بدعاء فك الكرب....والاكثار من الاستغفار...

وصدقيني عزيزتي اللي ترجع لله تعالى في كل أمورهــــا (تتيســــــــــر)...وتحس انها مالكه الدنيا بحالها

خليها تعتبر هالشاب الزوج هو طفلها..... تلعب معاه وتدلعه و تدلله و تمازحه وتشاركه كل احاسيسها الزينه والشينه....وحياتها بتتغير بإذن الله

وهذا الشي اللي صرت اسويه

وبدعي لها بظهر الغيب...

:) بس قوليلها موادعة الروح توصيج على زوجج

ترى ان راح....والله ثم والله ان محد يعوضه...ولا يعوض غيابه...

لموو
21/12/2007, 11:13 PM
حرااااااااااام عليكم بنات خفو عالمسكينه شوي أكلتوها:mad2::mad2:

يمكن البنت تعبانه وهذا شي غصب عنها موبكيفها

أنا من اللي سمعتوه منك يا أختي أم أحمد أنصحك إنك ترقين نفسك بالرقيه الشرعيه

لاني أعرف بنات واجد كانو مثل حالتك بس الحمدالله مع الرقيه إتحسنوا بكثير

الله يسعدك أنشالله:shiny::shiny:

مواااادعة الروح
23/12/2007, 01:32 AM
لموووو

فديتج انتي اللي فاهمه غلط...القصة هذي لصديقة ام أحمد وليس ام أحمد نفسها

صحيح في بنات قسوا عليها في الكلام.....مالهم الحق

بس الناس أجناس...في اللي عندهم ذوق ولباقة في الكلام وفي اللي عندهم اسلوب الهمجية

في شي حبيت اضيفه اختي الغاليه ام احمد وياريت توصلينه لصديقتج عسى بس تبصر من بعده النور

((قال رسول ‏الله صلي الله علية وسلم: ' ‏يأتي زمان على أمتي يحبون ‏خمس وينسون خمس ... يحبون الدنيا وينسون الاخرة يحبون المال وينسون الحساب يحبون ‏المخلوق وينسون الخالق يحبون القصور وينسون القبور يحبون المعصية وينسون التوبة فإن ‏كان الامر كذلك أبتلاهم الله بالغلاء والوباء والموت الفجأة وجور ‏الحكام))

فعلاً عزيزتي.... حب الدنيا اللي فخاطرج زوجج يعيشج فيها مارح يوصل لشي.... والفلوس و شكل الريال والمنصب والله انها لأشياء فانيه....بتزول مع زوال الايام..

حتى وان صار وزوجها مات لا سمح الله...وتزوجت ريال منصبه عالي وجميل ومثقف ....

هل تضمن انه يحبها ويرعاها مثل زوجها اللي مات؟!

هل تضمن انه يصونها ما يخونها؟؟

هل تضمن انه ما يتزوج عليها؟؟؟؟

هل تضمن انه يحاول اسعادها بكل الطرق؟؟

هل تضمن نزاهته و غيرته عليها... مثل ما يغار عليها زوجها الحالي؟؟

هل تضمن انه يكون جميل روحيــــــــــــــــــاً؟ ؟؟؟ ترى كثير من الرياييل ذيابه ما تعرفين حقيقتهم ومعدنهم الاصلي الا بعد الزواج..

فتاة ما
23/12/2007, 01:47 AM
غيرك والله ياحبيبتي يقابلها زوجها بالضرب والسب ليل ونهار وانتي في نعمه تحسدين عليها

وانتي حامل حرام تضيعين مستقبل ولدج ع شي تقدرين تصلحينه

وامسكي بيتك بلادلع غيرك يتمناه ومولاقيه

تحملي واصبري والعوض ع الله

ربنا يوفقك

ام الهمام
23/12/2007, 02:20 AM
السلام عليكم
مشكلتكي يا اختي امرين الامر الاول هو ان يكون الشيطان يحاول التفريق بينكي وعلى مايبدو انكي تستجبين له فانصحكي في هده الحالة ان تستعيدي بالله من الشيطان الرجيم وتطرديه بالقران والدكر
واما الحمل نعم الحمل قد يكون هو السبب
لان في بعض النساء لما تكون حامل تحب زوجها موت ما تريد تفارقه وفي بعضهن ما تحب عطر من عطوره وفي اخر ما تحبه اصلا تكرهه كره شديد حتى انالزوج يقول ان المراة خلاص ماتطيقني فالعياد بالله يحصل طلاق وهدا من جهل الزوج بتغير نفسية زوجته اتناء الحمل
ولكن زوجكي يا اختي يحبك ولم يصر معكي في شيء فما عليكي الا ان تصبري فبالصبر تنا المراد
اما من جهة التعليم فقد تجدين واحد جامعي اجهل من زوجكي فاحمدي الله على ما اعطاكي فكم من امراة تتمنى ان لو زوجها ما يكون بدرجة التقافة العالية التي يصبح في حينها مشكلة
وفي الاخير يا اختي الله يتمم حملكي بخير
وادكري الله لعل الشيطان يبتعد عن طريقك

فروحة 2005
23/12/2007, 02:20 AM
اختي ام احمد انا جامعية مثلك وزوجي تعليمه مثل زوجك بس انا ابدا ما حسيت انه اقل مني على العكس احس انه عصامي وبنى نفسه بنفسه واحترمه لاجل هالشي ويمكن ما تصدقين لو اقول لك انه مرة قالي يا جاهلة وزعلت منه وطبعا اعتذر مني بس شسوي كلمة وطلعت منه وهو معصب ومثلك شايلني عن الارض شيل ومو عارف كيف يرضيني مع العلم انا متزوجين من9 سنوات ولي صديقة متزوجة من دكتور هو كويس معها لكن علاقتهم مو مثلي انا وزوجي اوصف علاقتي مع زوجي بأنها من ارقى العلاقات والكل يشهد واخواتي يتمنون واحد مثله الفلوس مو مهمة اذا كان زوجك كويس والتعليم الجامعي مو مقياس للانسان استغلي تعليمك في تطوير ظروفك المادية يعني اشتغلي عشان تحسني مستواكم المادي واستفيدي من علامك في تربية اولادك لاني انا هيك سويت ومو ضروري تتكلمون بالدراسة في اشياء كثيرة تتكلمون فيها بس يجي النونو الصغير واستغفري ربك لانه مثل ما قالو الاخوات عندك كنز انا دايما اشكر ربي عليه ودايما اقول يجعل يومي قبل يومه وابوي مرة قالي انا تسرعنا بزواجك منه لانه حتى بيت ما عنده فقلت له لو الزمن يرجع لورا ما بختار غيره فحمدي ربك على هالنعمة ولا تنظري له من حيث علامه انظري له كرجل وتعاملي معاه على هاذ الاساس سامحيني على الاطالة بس حبيت اساعدك لانه ظروفنا متشابهه

rose_rose7788
23/12/2007, 08:13 AM
ما اقووووووووووووووووووووووو ل غير الله يهديج اختي ....

الشهاده شو بتسوي فيج ؟؟؟ الامل ان شاء الله في عيالكم .... وعلى قولتج ما يرفض لج طلب شجعيه انه يكمل تعليمه عشان ما تحطين حاجر التعليم بينكم .... اذا الريال يحبج وشاريج لا تضيعينه وبعدها تندمين ... انتي في نعمه بس مو قدها الظاهر .... الله ايسر اموووورج ويا ما غيرج يتمنون ولو يكون نص اللي عندج عندهم من حب ورومانسية ونظرات حلوة بين الزوجين لكن شو بقووووووووووووووووووووووو ووووووول !!!!!!!!!!!!!!!!!!

الله يهديج اختي وينور دربج

روووووووووووووووووز

ريم الدماني
23/12/2007, 08:25 AM
اقول .. احمدي ربج يا بنت الحلال ... و سامحيني على ها الكلمه ... ها الريال انتي ما تستاهلين ظفر رجله الصغير ...

حرام عليج ها الكلام ... بنات يا ما يتمنون نص ريال .. وانتي ترفسين النعمه بايديج ..

وثاني شي لازم يا الجامعيه اللي اتسوين عمرج بو العريف ... المفروض تفهمين انج الحينه حامل .. واوج تغير فسيولوجي وهرموني ... يعني شي طبيعي ها الشي ... يا ما بنات طلبو الطلاق وهم بها المرحله ... بس طبعن الريايل افهم منج يا الذكيه ..

استهدي بالله واتعوذي من الشيطان ... (((((بالذمه هذا كلام جامعية ...؟؟؟!!! والله عجيب )))))

ام احمد
23/12/2007, 09:33 AM
مشكورين ماقصرتوا
الله يعطيكم العافيه

دلوعــــــه
23/12/2007, 09:22 PM
حرام عليك وإذا كان مثقف ومعه شهاده

والله العظيم تصدقين انا اتمنى إن زوجي مايكون مثقف ولا يقعد يشوف نفسه علي وكني حشره عنده

احمدي ربك إنه يحبك وتعوذي من الشيطان

الصدفه
23/12/2007, 09:50 PM
يالغاليه ..
انا بصراحه ما أوافقج ابدا وانتي المفروض تحمدين ربج وتشكرينه ان لاقيتلج واحد بالدنيا يحبج لان مثل ماتعرفين الحين قليل اللي تسمعين زوج يموت في زوجته مثلج ..
الله يمهل ولا يهمل ولا تخلين الله يقلب النعمه اللي انتي فيها الى نقمه وانتي فكري بالمستقبل انه منو لج بالدنيا غيره وفكري دايما بالمحاسن ولا تفكرين بالشي الثاني اللي في ريلج ان مو متعلم والخ ..
الله يهديج يارب ..

الــوافــيــه
23/12/2007, 09:51 PM
حسبي الله على إبليسج يا صديقة ام محمد تعوذي من ابليس حرام عليج

ليش ادعين على زوجج بس لأنه أقل منج من الناحيه العلميه والله حرام عليج

ضميرج مايأنبج ماتخافين على اللي في بطنج من انه يصير يتيم والله حرام

زوجج مافي احسن منه وشو هالرمسه بعد في علاقتنا الخاصه اي شي يسويه

من مداعبات مع انه عادي اي زوج يسويها اعتبره جهل منه و ما استمتع بشي

معاه دائما افكر في جهله >>>>>>> شو هالكلام حرام عليج انتي ليش تقصين

على زوجج وتجاملينه ثمرة حبه لج في بطنج اذكري الله وزوجج مايتعوض

الريال مو بفلوسه الريال بقلبه وبحبه..

أيُّها اليائس دعْ عنكَ التَّشَكِّي والسَّآمهْ :cry:
وأبتسمْ :yes:
واصبرْ على الدنيا ففي الصَّبر السَّلامَهْ :21_8:
كم قلوبٍ بدّدت عنها الأسى بــ الإبتسامهْ :shy:

النوري
23/12/2007, 10:41 PM
حرام عليج
عشان جهله تبينه يموت

صج غررررررررررريبه

ناس دارسين وما يعرفون وله كلمه وحده حلوه يقولونها حق زوجاتم وانتي تدعين على ريلج

والشهاده ياختي مب كل شيء بالعكس ياما ناس ما ادرسو لكن عقلهم وقلبهم اكببببببببببببببر واعقل

من وااايد ناس ادرسو

اهم شيء الواحد يخاف ربه ويسوي واجباته امام الله وامام اهله ويعطي كلن حق حقه

والبنات ما قصرو كفو ووفو

الله يجزاهم خير

بس اسمحيلي اختي انتي شهادتج اسوت لج

تدرين اسوت لج حسستج انج احسن منه

والاحسن مب بشهادته لالالالالالالا بخلاقه

والمسلم من سلم الناس من لسانه والدين معامله طيبه مو اروح ادعي على زوجي

ولا علشان شنو علشان انه جااااااهل

اللي سويتي ياختي جهل بانج تدعين على زوجج

اسمحيلي على جرأتي بس هاذي الصج

والله يصلحج ويهديج