المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مين تبداء معي بغذاء ابنها حتى تبعد النحافه منه..

شهوده قموره
16/12/2007, 07:12 PM
السلام عليكم حبيباتي :wavetowel2:
انا والله تعبت من نحافه ولدي عمره 8 ونصف وكل من شافه انهبل :21_235: وقال ماعندكم اكل وش فيه نحيف اتفشل مع ان اخوه الي اصغر منه صحته زوينه :icon9:
مابطول عليكم >>>>>وحده مقهوره بس وش اسوي

دورت في المنتدايات ولقيت شراب فاتح الشهيه مسيقور بس عادي مانفع معه استخدمت فتامينات يعني مو مره خفت:cry::icon9: وديته للدكتور على شأن التحليل كله سليم ولله الحمد وش اسوي :icon9:

ايش رايكم نضع ايدينا مع بعض وندور على الاشياء التي تفتح الشهيه وتمتن الطفل بس ماهي مضره مين تبداء معاي :wavetowel2::salam:

:sa31:

من اولها سمعت ؟؟
عن جنين القمح مين عندها خبره وتقول منافعه ومضاره

سمعت عن التين اليابس مع الحليب هل ينفع مع الصغار بليزز ردو والله اني في امس الحاجه الله يفرج همكم وكربكم

اختكم شهوده قموره :tears::Y_hi_3:

شهوده قموره
16/12/2007, 11:03 PM
نفس العاده نقراء ولا رد ولا احد عطاني وجهه ولا شجعني :cry:

طيب ياجميل >>>>>>> :sad:

بروح بكره واشتري سحلب لاني قرات في هذا المنتداء ان السحلب يمتن وحلو في البرد

بليز ابغ تشجيع وش فيكم مافيه احد يحب يساعد

ودمتم

شوق العيوووون
19/12/2007, 05:04 PM
شهوده القمر

عندكـ وعندي خيررررر ونفس مشكلتكـ يالغلا
بنتي ماترضى تاكل ...

اظطر اسوي لها الاكل مره ساااايح واعطيها اياه عن طريق الرضاعه
ومو كل مره تشربهااااا ....

بنتي مثل ولدك عمرها 8 شهوور وورزنها 6 ونص :(
واريد حلااااااااااااااااااااااا اااااا مثل حالتك :wavetowel2:

تحياتي

أم الحسين55
13/01/2008, 12:55 PM
شوق العيون .. اعتقد الاخت تقصد 8 سنوات مش 8 شهور

وإلا كيف بتعطية موسيقور .. وسحلب وتين يابس وهو 8 شهور .....!!!!!

الله يمتنهم جميعآ انشالله بشكل جميل

..

نور القمر
05/02/2008, 12:42 PM
نفس المشكلة بس لله الحمد اهم شي انه ولدي بخير ومايعاني من اي مرض

طائر في السحاب
10/02/2008, 06:34 PM
السلام عليكم جزاكي الله الف خير ويعطيكي الف عافيه انا بنتي نحيفه جدا وهي عندها 10 شهور

alhaiah
24/02/2008, 12:39 AM
وانا بنتي نحيفه عمرها 8شهور ياليت تساعدونا

يتوم
24/02/2008, 10:37 AM
بنت اخوي عمرها سنة ووزنها 6 كيلو بس يعني وايد ضعيفة في حل لها ؟؟

سر الطفوله
28/02/2008, 01:17 AM
uppppppppppppppppp

marymar222
06/04/2008, 09:32 AM
الله يحفظهم

سر الطفوله
13/04/2008, 02:51 AM
انا معاكم
ايش الحل

ضحكة كذوووووووووبة
16/08/2008, 06:34 AM
هلا وغلا فيكم اسمحولي انضم لكم
انا ولدي وبنتي عندهم نفس المشكلة ... وخليتهم تحت الملاحظة
واول شي لاحظته اني اعطيهم الاكل في اوقات مو عدلة يعني اما جالسين من النوم وهالوقت حساسة اغلب الاطفال ما يشتهون ياكلون فيه او يلعبون او يشوفون التلفزيون يعني انتباهم مشدود ومشغول بش غير الاكل ... وحل هالمشكلة كان باني اضبط الوقت المناسب

ثاني شي انا فاضية وماعندي شي يعني سهر بالليل ونوم الصبح ونصحا متاخرين كلنا ونظامنا مخربط وجبتين او وحدة في اليوم .......... وحليته بالنوم والصحيان بدري لان وجبة الفطور هي المفتاح للوجبات

ثالث شي انا بطبعي ما احب الاكل .... واكلي مو صحي يعني ما اكل كل شي واغلب اكلي وجبات جاهزة .... والاطفال ياخذون طبايعنا حتى بالاكل .... والحل تعديل نظام تغذيتي والتنويع بالاكل
والحين الحمدلله ياكلون كل شي لو كميات صغيرة بس تطور فواكه .. حليب منتجات البان خضار وكل شي
رابع شي انا عودتهم على البيبسي والحلويات واللايسكريم والدكتور قالي الاطفال يحبون هالاشياء وكوب واحد من البيبسي يعطيهم السعرات اللي يحتاجونها طول اليوم وعشان كذا ما ياكلون سعراتهم اكتفت وما يحسون بجوع ........ الحل لغيت المشروبات الغازية والحلويات وبدلتهم بالكيك والعصير ولو يبون ايسكريم اعطيهم اللي بالحليب
واخر شي الاطفال خيالهم واسع ورضاهم صعب .. يعني تفننو اللي ما ياكل فواكه ,,, حطوا الفواكه وسط الجلي او الايسكريم
انا اللبن والروب اثلجهم في اعواد زي الايسكريم يجنوا الاولاد عليهم ... الحليب اخلط معه كاكاو بودة او فراولة والسلطة اصابع مع صلصات التغميس
الاولاد بطبيعتهم يحبون المكرونه وفي اشكال حلوة فراشات وغيرها واغلب الاطفال يبها بالصلصة البيضة والجبن وكمان بصلصة الطماطم والجبن
البيتزا ,,, خبز توست وجبن وزيتون وخلوها على شكب وجه ضاحك
اذا الطفل كان جوعان قبل وجبة الدا او العشاء عطيه فاطهة او خضرة خيار جزر تسد الجوع لي وقت الوجبة وحذاري من الحلويات والجبس وغيرها

وين شطارتكم يا امهات وابداعاتكم .....الاطفال ينضحك عليهم بسرعة ......... يالله فرجونا الفن

عشان كذا حبيباتي شوفوا اول الخلل وين وغالبا يكون من عندنا حنا الكبار هذا واحد
وقبل لا اروح بقول لكم عن شي انا سويت طريقة التجويع معهم يعني اعطيهم الاكل مايرضون اشيله واتركهم لين يطلبونه طبعا اول الايام هههههه كان يمر اليوم بطوله وماياكلون شي بس بعدين خلاص صاروا يجعون كثير وياكلون
الحين خلاص كبروا والاكل ينحط عالسفرة وقت الوجبات الثلاث ولازم يتواجدون اذا ما تواجدوا مافي لازم يحترمون وقت الاكل عيال هالوقت الكل عندهم عادي في اي وقت وهذا خطا لا تعلمو ن ولادكم هالشي
الله يرحم ايام اول اللي كل وجبة يتنحط يتواجد فيها كل الاهل كانت تزرع الحب والترابط والقناعة
الحين السفرة من هنا لمن هناك ولاعاجب والكل يبي طلبية خاصة ههههههههه
يالله ناطرة ردودكم ونشوف شنو نسوي

محبه لله الواحد 444
17/08/2008, 01:35 AM
انا معاكم بامر الله
والله لسه بكم ابوه ان الولد ضعيف جدا عايزه اشوف له حل ولقيت الموضوع سبحان الله
ابنى عنده سنة ونصف ماشا الله عليه هيكل بس مش لاقيه حل لكى يذيد شوية

reuom
22/09/2008, 01:03 PM
انا معكم بنت 4 اشهر وايد ضعيفه

مالي مثيل
25/10/2008, 12:32 AM
جربوا الحلبه يا امهات

انقعوها ما تطلع ريحه يعني باليل حطي ملعقه صغيره حلبه في كاس ماء مع ملعقه صغيره سكر

ونص الكاس ماء

الصبح بيكون لون الماء اصفر شربيه الي تبينه كبار او صغار

يوميا وتصير صحتهم زينه وشهيتهم زينه

انا اختي تسوي لعيالها وجارتي بعد بعيني اشوف انهم متحسنين يعني تصير عضمتهم جبره وتحسين الجسم يصير صحي

ام رونة
26/10/2008, 12:08 AM
انا والله مثل المشكلة بنتي عمرة سنة ونص ولكن الحمد لله بديت اعطية الا الحين حليب نيدو واااااااااايد زين او الحين بديت اعطية نودلز اندومي على الخضار او قطع له فواكة او اعطية بروحة تاكل واااايد تتشجع على الاكل او بديت من جم يوم اعطية بدي انشورنز حليب ادخل مع عصير الموز او واااااااااايد حلوةاو الحمد لله كان وزنة 8 كيلو او الحين الحمد لله صار يعني مو زين بس احسن من قبل صار 9.5

ادعولي انه تاكل اكثر او تمتن لان انا الكل يقول لي بنتج "نتف" والله اني واايد تضيق لين يقولون لي جذي او الاعنده شي يديد تقول لي بعد

غزل القلوب
27/10/2008, 02:55 PM
انا بعد اولادى صحتهم زينة بس نحاف وماخليت فيتامين ماجربتة وسمعت عن الحلبة وايد لكن ريحتها تمسك فى الجسم

ام راشد80
09/11/2008, 10:59 PM
وانا نفس المشكله بنا تي ماخليت شي ما استخدمته ما نفع معا هم لا كن اهم شي انهم بصحه وعافيه والحمد لله:21_8:

الذليلة لربها
10/11/2008, 09:30 PM
نفس الحاله عندي توأم الولد صحة اوكي لكن البنت كلش ضعيفه حتى الناس ترحمها من يشفونها
خواتي العزيزات انا سمعت ان حليب الصويا اتمتن الي تعرف تخبرنا عنه
وممكن اعطيها لبنتي وما يضرهاعلى فكره بنتي عمرها 8 شهور

ام القمر%
16/11/2008, 07:29 PM
اهلين انا ولدي مجنني ابدا ماياكل بس يبي الرضاعه تعبت مره معه ولانه اول ولد فماعندي خبره بعض الاحيان احس اني مقصره معه ساعدوني مدري وش اسوي

omeyad
20/12/2008, 08:59 PM
ana bardo 3nde nafs elmoshkla bnty da3efa awe:ss:

فجري العميق
22/12/2008, 09:29 PM
الله المستعان انا وحدة من الي تعاني مثلكم
ومهما انتظمت واعطيتها ترفض تاكل احنا جالسين نتعب
حالنا معاهم اعتقد لما يكبرو ويميزون راح ياكلون من نفوسهم
تدرون انا لما اشكي لامي ان بنتي ما تاكل ايش ترد علية
تقول استصحيتي الحين كنتي زيها والحين ماشاء الله ولا احد يراجعني........هههه
نعم النصيحة....خخخ

نور القمر
18/05/2009, 10:54 AM
خواتي ارجع افتح هالموضوع لانه مهمممممممممم جدا

اتخيلوا ولدي ضعيف لدرجة انه سويت له فحص دم قالون عنده نقص في الدم والحديد .. قال عنده سوء تغذية
ومن هاك اليوم وانا قاعدتله قعده

خواتي جربت بديا شور (شراب سائل بتلاقينه في الصيدليات) عطيته ثلاث مرات في الاسبوع لقيت وزنه زاد كيلو
ودخلت له فواكه وبطاطس مقلية وارز

فيتامين فاتح شهيه كيدي كير .. شفت بنات خالتي يعطون عيالهم بصراحة جاب نتيجة بس انا ماسويت حق ولدي عشان اعطيه دوا ثاني مال الحديد

توتونوتو
28/05/2009, 06:02 AM
انا كمااااااااااان زيكم ابني عمره سنه و8 شهور و وزنه 9كيلو بس والاكل اخر حاجه ممكن يعملها يشؤب حليب او عصير لكن اكل كل كام يوم لما يفكر ياكل المشكلة اني فطمته ووزنه بينزل جاااااااااااااااااامد

توتونوتو
28/05/2009, 06:04 AM
انا كمااااااااااان زيكم ابني عمره سنه و8 شهور والاكل اخر حاجه ممكن يعملها يشؤب حليب او عصير لكن اكل كل كام يوم لما يفكر ياكل المشكلة اني فطمته ووزنه بينزل جاااااااااااااااااامد

توتونوتو
28/05/2009, 06:05 AM
انا كمااااااااااان زيكم ابني عمره سنه و8 شهور والاكل اخر حاجه ممكن يعملها يشرب حليب او عصير لكن اكل كل كام يوم لما يفكر ياكل المشكلة اني فطمته ووزنه بينزل جاااااااااااااااااامد

لعيونك
23/06/2009, 06:17 PM
[QUOTE=ضحكة كذوووووووووبة;6945000] هلا وغلا فيكم اسمحولي انضم لكم
انا ولدي وبنتي عندهم نفس المشكلة ... وخليتهم تحت الملاحظة
واول شي لاحظته اني اعطيهم الاكل في اوقات مو عدلة يعني اما جالسين من النوم وهالوقت حساسة اغلب الاطفال ما يشتهون ياكلون فيه او يلعبون او يشوفون التلفزيون يعني انتباهم مشدود ومشغول بش غير الاكل ... وحل هالمشكلة كان باني اضبط الوقت المناسب

ثاني شي انا فاضية وماعندي شي يعني سهر بالليل ونوم الصبح ونصحا متاخرين كلنا ونظامنا مخربط وجبتين او وحدة في اليوم .......... وحليته بالنوم والصحيان بدري لان وجبة الفطور هي المفتاح للوجبات

ثالث شي انا بطبعي ما احب الاكل .... واكلي مو صحي يعني ما اكل كل شي واغلب اكلي وجبات جاهزة .... والاطفال ياخذون طبايعنا حتى بالاكل .... والحل تعديل نظام تغذيتي والتنويع بالاكل
والحين الحمدلله ياكلون كل شي لو كميات صغيرة بس تطور فواكه .. حليب منتجات البان خضار وكل شي
رابع شي انا عودتهم على البيبسي والحلويات واللايسكريم والدكتور قالي الاطفال يحبون هالاشياء وكوب واحد من البيبسي يعطيهم السعرات اللي يحتاجونها طول اليوم وعشان كذا ما ياكلون سعراتهم اكتفت وما يحسون بجوع ........ الحل لغيت المشروبات الغازية والحلويات وبدلتهم بالكيك والعصير ولو يبون ايسكريم اعطيهم اللي بالحليب
واخر شي الاطفال خيالهم واسع ورضاهم صعب .. يعني تفننو اللي ما ياكل فواكه ,,, حطوا الفواكه وسط الجلي او الايسكريم
انا اللبن والروب اثلجهم في اعواد زي الايسكريم يجنوا الاولاد عليهم ... الحليب اخلط معه كاكاو بودة او فراولة والسلطة اصابع مع صلصات التغميس
الاولاد بطبيعتهم يحبون المكرونه وفي اشكال حلوة فراشات وغيرها واغلب الاطفال يبها بالصلصة البيضة والجبن وكمان بصلصة الطماطم والجبن
البيتزا ,,, خبز توست وجبن وزيتون وخلوها على شكب وجه ضاحك
اذا الطفل كان جوعان قبل وجبة الدا او العشاء عطيه فاطهة او خضرة خيار جزر تسد الجوع لي وقت الوجبة وحذاري من الحلويات والجبس وغيرها

وين شطارتكم يا امهات وابداعاتكم .....الاطفال ينضحك عليهم بسرعة ......... يالله فرجونا الفن

عشان كذا حبيباتي شوفوا اول الخلل وين وغالبا يكون من عندنا حنا الكبار هذا واحد
وقبل لا اروح بقول لكم عن شي انا سويت طريقة التجويع معهم يعني اعطيهم الاكل مايرضون اشيله واتركهم لين يطلبونه طبعا اول الايام هههههه كان يمر اليوم بطوله وماياكلون شي بس بعدين خلاص صاروا يجعون كثير وياكلون
الحين خلاص كبروا والاكل ينحط عالسفرة وقت الوجبات الثلاث ولازم يتواجدون اذا ما تواجدوا مافي لازم يحترمون وقت الاكل عيال هالوقت الكل عندهم عادي في اي وقت وهذا خطا لا تعلمو ن ولادكم هالشي
الله يرحم ايام اول اللي كل وجبة يتنحط يتواجد فيها كل الاهل كانت تزرع الحب والترابط والقناعة
الحين السفرة من هنا لمن هناك ولاعاجب والكل يبي طلبية خاصة ههههههههه
يالله ناطرة ردودكم ونشوف شنو نسوي

مشكوره حبيبتي طريقتج وايد حلوة وعجبتني حيل

بس بالنسبه لبنتي عمرهااا سنه وشهر واحسها ضعيفه
ابغي وصفات طبخ يعني ساعات ماعرف شنو اطبخ لهاا وشنو اعطيها للغذاء والعشاء

ارجوووووووووووووووووووووو وووووووكم يا امهااات ساعدووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووونه

ملكةالرومانسية
09/07/2009, 05:20 AM
انا ابنى عمره 4 سنين ومن هو صغير الى الان نحيف بس يقول الدكتور انه عادى

نور القمر
28/07/2009, 08:14 AM
هلا خواتي
صح التنويع في الاكل يجيب نتايج باهرة مع الاطفال ولاااازم يكون لنا طولة بال في اطعامهم

سحلوله
28/07/2009, 10:34 PM
والله ان نصحوني بالعمبر اذا تعرفيه
يبيعونه بالعطار بالجرامات
وهوه صراحه يمتن
بس يبى له صبر
بس صراحه انا شفت وايد ناس جربوه من صغار وكبار وفعلا متنو
بس صراحه انا خفت على ولدي منه ما عطيته اخاف يمتن مره بعد مره لمن يزيد زياده ويتعب

خيال ملاك
14/08/2009, 10:05 PM
في البداية أهم شئ إن صحتهم زينة
و بعدين نهتم بتنويع الأكل و المحاولة و عدم اليأس
و آخر شئ ابتعدوا قدر الإمكان عن الاعشاب بالذات للأطفال

Ɯα7śнтƞφ ŠώαŁƪϜЌ
16/09/2009, 06:24 AM
ولدي عمره اربع شهوور ونص ..

ووزنه 5 كيلو و 700 جرام بس ..!

يقول لي الدكتور المفرووض فوق السته !!

شالحل :(

بنات الكون