المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابغى حل لمشكة اختى ارجوكم انتم اهلى لا تهملونى الكل يرد حتى لو رد بسيط تبردنى

بسبوسه
17/04/2003, 02:34 PM
مانى عارفه كيف ابدا القصه هى مش قصتى قصة اختى هى متزوجه من رجال ميحترمها ولا يقدرها ولا يعطيها حقوقها ودائما فى الصيف يسافر مع اصحابو ويتركها عندنا بس المشكله مو هنا المشكله فى اهلو ناس ماعندهم لا عقل ولا اخلاق انا راح اقلكم اليوم ايش سار وخلانى اكتبلكم وابغى رايكم ارجوكم اليوم زوجها مسافر وهى طلعت الحوش وكانو اخوات زوجها الاثنين بره فى الحوش جالسين هم الاثنين مطلقات المهم جات اختى تبغى تطلع بيتها قالوها ماتطلعى قالت ليش قالو بس كده الا تركتهم وجات طالعه الا مسكوها وانهالو عليها بضرب الى انا اغمى عليها وبعدين فاقت فى وقتها على الضرب وسارت تضرخ تبغى احد من سلفاتها يفكوها لكن محد سمع وقطعولها ملابسها وسارت كلها دم وكلهم عليها الخدامه واخواتو وعيالهم الاثنين على العلم انو اختى متعلمه واخذا احسن شهادات وست بيت الكل يمدحاها اما زوجها فعكسها تماما لا دراسه ولا اخلاق ولا شي بس الا ابغى ريكم في ايش تسوي تاخذ حقها وتمسك واحده واحده وتضربهم ولا تقول لازوجها مع انو لمن اتصلت عليها وحقتو قلها كذابه وقفل الجوال فى وجها ولا تدعى عليهم والله ثم والله من كثر ضلامهم اختى دعت عليهم اطلقو وامهم ماتت بس ماعتبرو ابدا المشكله انو اختى ماتبغى يطلقها لانو لو طلقها راح ياخذ اطفالها وهى ساكنه فى مدينه واحنا فى مدينه وماتقدر تصبر عن اطفالها ابغى رايكم انا اتئالم ماعندى اي حل وشكرا ملاحوضه فى واحد من صديقتها قالت لها اول مايدخل زوج بس ابكى وهذا سلحك :confused::confused::confused::confused:

نور القمر
17/04/2003, 02:45 PM
هلا اختي الصراحة مشكلتك محزنة
لازم توقف اخوات زوجها عند حدهم ولا تراهم بيركبون فوق راسها ومايسولها اي سالفة
لازم اخوك الكبير يدخل ويكلم زوج اخته اذامااحترم اخته يتصرف تصرف ثاني معاه

بس لو انا كنت في مكان اختك بطلب الطلاق ولا تخاف العيال بيكونون في حضانتها القانون يقول كذا

بس اذا اختك خايفة وااايد لازم تقول في المحكمة اي اثبات او اي دليل انه زوجها مثلا ماينفع يكون اب مسؤول عن حضانتهم او تقول انه اخواته ماينفعون انهم يكونو مسوؤلين عن عيال اختك

والدعاء اهم شي ياختي عشان يفرج ربك محنتها

وادعي لها من كل قلبي انشالله تفرج

هدب نجد
17/04/2003, 03:10 PM
والله يا أخت بسبوسه نوور القمر ماقصرت كفت ووفت ...وكلامهاا كله عيييييييييين العقل وانا من راي انا ماتترك كرامتهاا تنذل لهالدرجه يعني انا معك اوكي عيالها وماتقدر على فرااقهم بس توصل لمد اليد وييييييييييين زوج اختك ماجابها من الشاارع علشان يرميها هالرميه وخواته يمدون يدينهم عليهااا انا عندي تجلس في بيت ابوها استر لها بدال هالفضاائح اصلا اكرم لها في بيت ابوها واذا على عيالها تخليهم معها القانون يقول كذااا وبعدين واحد تارك بيته ويسافر ويخلي خواته يمدون يدينهم على زوجته هذاا اصلا مو رجاال يمكن يكاابر علشان ياخذ العياال بس مدام اختك ماتزوجت يكون لها الحق برعاايتهم ...وعموما انا ما ابي اخرب بيوت بس لكل شي له حد وبالنهاايه الراي رأي اختك والله يساعدهاااااااااا يااااااااااااااااااااارب :)

النجم الساطع
17/04/2003, 04:48 PM
لابد من تدخل شخص يتقي الله 0أين والدك أوخالك أو احد الأقارب

لابد من وجود حكم من أهلها وحكم من اهله حسب تشريع الله

أما السكوت فيه ظلم على أختك 0ولاتنسى ان تلجا إلى الله فهو مفرج الكربات المنتقـــــــــــــــــــ ـم الجبــــــــــار0

الماضي الجميل
17/04/2003, 05:40 PM
الله المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله
عليها بالدعاء وربنا مايخذل عبيده ابدا
قال تعالى (( واستعينوا بالصبر والصلاة وانها لكبيرة الا على الخاشعين ))

يا رب تفرجها
18/04/2003, 01:53 PM
أولا الدعء مفتاح الفرج ... انشاء الله
ثانيا .. انا ضد السكوت .. لان والله السكوت على حاجه زي كذا راح ينتج حاجات اكبر .. وش أكثر من الضرب ... اذا وصلت لمدت اليد هذا معناته انهم قادرين على حاجات اكبر ... نصيحتي انها تتصرف .. يوقف الزوج في صف زوجته ويضع حد لخواته ... هذولي خواته مو امه عشان يتحملهم .... وانصحها ما تجلس في البيت اذا زوجها مهب موجود... بس اختك الله يهديها ليه دعت عليهم ... تطلقوا وجو عله في كبدها ... يمكن قبل اشوا ... الحين فاضين لا شغل ولا مشغله .. يتلقفون عليها والله يعينها ... ونسيت ما انبهك ان قبل شي لازم تخلي زوجها يثق فيها ويصدقها .. وان سكت عن ذي السالفه راح يسوي زيهم ... هذي الصراحه .. ولا تنسى تدعي الله بانه يسخر قلب زوجها لها ... ويهديه .. والله يوفقها ... وماشا الله باين ان دعوات اختك مستجابه .. فخليها تكثر من الدعاء .. وتدعيلي انا واختي بأنا نتزوج ... يارب .. اللهم امين

**rose_25**
19/04/2003, 08:15 PM
شوفي حبيبتي اذا الوحده مادافع عنها زوجها لازم انها اهي اللي تاخد حقها بيدها..... ماتخلي لهم فرصه انهم يهينوها وخليها تطلب من زوجها انها تعيش في بيت بروحها واذا رفض تقوله اجل كف اهلك عني
وبعدين خليها تحسبن في وجهم ترا والله غير يمووووووت قهر.......... تراها مجربه:p واكثر شي بيساعدها اكيد الدعااااااااااااااااااااا اااااااء له عز وجل
الله يعينها ويصبرها

رعبوب العين
20/04/2003, 12:25 AM
هلا وغلا بسبوسه :
بصراحه اختج وايد ساكته وين اهلج ليش مايدخلون لازم ماتسكتون على ريله وخواته حرام هي انسان مب حيوانه ليش يسون فيه جيه.بعدين هي لازم تكون قويه وتوقفهن عند حدهن وماتسمحلهن يضربنه لنه مب زين ،هذيلى اكيد متعقدات وغيرانات عشان هن مطلقاتزوهي لازم تكلم زوجها وماتسمحله يسوي فيه جي واهلج لازم يتدخلون ترى هاي بنتهم ومسولين منه. واسمحلي الغاليه كان ودي اسويلج اكثر من جيه .

ديـدي
20/04/2003, 01:54 AM
لا بد من وقف هذه المهذلة اولا بجلوس شخص كبير مع زوجها عليها بالمعيشة فى مسكن منفصل وثانيا ان يعاملها زوجها باحترام ويعطيها كل حقوقها ولا فلا بد من الانفصال لانو هاى مو عيشة
هدو:D

سماهر
20/04/2003, 03:55 AM
لازم اختج تقول لريلها عن فعايل خواته ولازم هي بعد توقفهم عند حدهم

مب بالضرب ولكن مثل ما هم مستقوين عليها لازم هي بعد تكون

قويه واذا ريلها ما صدقها لازم اطالبه ببيت مستقل وهذا من حقها

الشرعي ولو ان سالفة البيت لازم يكون من الاول من قبل الزواج

وبصراحه يوم الريال يشوف الحرمه مستهينه في حقوقها وساكته

تراه ما يهمه شئ واذا اعترض فاعتقد ان بيت اهلها اولى بيها

وسالفة انه يسافر كل صيف ويا ربعه هاي تراها بعد يبالها حل

اذا بيسافر تكون حرمته وعياله وياه مب ربعه

RoOoOmy
20/04/2003, 04:09 AM
أختي بسبوسة

اسمحي لي اقول لك ان الرجال اللي يمد يده على زوجته مو رجال

للأسف بعض الرجال يفهمون معنى القوامة بطريقة خاطئة يعني يفكرون انها تعني الضرب والتحكم وعدم الاحترام ويفكرون ان القوامة تعطيهم الحق في اهانة وضرب والتنكيل الزوجة بس نصيحتي لاختك انها تاخذ اولادها واغراضها وعلى بيت اهلها وانها تلجأ الى اشخاص لهم رأي سديد وفاهمين و مقدرين من الطرفين حتى يحاولوا يصلحوا ما بينها وبين زوجها بعدين من حق الزوجة انها ترفض سفر زوجها بدون اذنها والزوجة العاقلة هي اللي ما تخلي زوجها يروح مكان من دونها وتمنعه من السفر ويا اصدقاء السوء وتوفر له اللي يحتاجه هنا في بلده مع اهله وزوجته بدل ما يطالع بره

وبعدين لازم اختك تتمسك برأيها انها تعيش في بيت مستقل ولا تخليه يقول ما عنده امكانيات او ما اقدر اعيش بعيد عن اهلي اذا مرة مرة تسكن في نفس الحي بس بيت مستقل وتسكر على نفسها واولاداها

انصحي اختك تحاول تتقرب من اخوات زوجها بكل طريقة لانها اذا كسبتهم قدروا يأثرون على علاقتها باخوها لصالحها خليها تسوي المستحيل تعزمهم على العشا او تطلع معاهم السوق حتى لو كانت راح تتضايق منهم في البداية انشاء الله مع الايام العلاقات تتحسن

اذا ما نفعت الواسطة والتفاهم فانا بصراحة انصحها بتركه حتى وان كان الطلاق ابغض الحلال بس العيشة في مهانة وظلم وضرب اتعس من الطلاق بحد ذاته ومثل ما قلتي ان اختك متعلمة وانشاءالله يعوضها خير عنه وعن عيشتة بس هي تصير قوية وما تخلي احد يدوس لها على طرف ترى اللي مثل اهل زوجها يبي لهم وحدة قوية عشان يخافون منها مو تبين لهم انها ضعيفة ومسكينة

لازم اهلك كلهم يوقفون معها عشان يعرفون اهل زوجها انها مو لوحدها وان الكل معاها

وعسى الله يوفقها بما فيه خير لها ولعيالها

خليجيه
20/04/2003, 03:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الحبيبه بسبوسه اسأل الله ان يفرج كرب اختك ويزيل همها عاجلا
غير آجل.
يبدو ان المشكله قديمه لكنها بدأت تتفاقم وتكبر ولن اقول لماذا بقيت معه حتى الآن لان هذا مكتوب وانتهى..
نحن الآن فيما يأتي تتوكل على الله وتتبع مايلي...
1-اما انتقرر التضحيه الى النهايه والبقاء معه من اجل اولادها مع انه فيما يبدو كعدمه ولكنها الله المستعان خايفه من ظلمه وانه ياخذ اولادها بالغصب..وبيني وبينك اذا اتبعت هذا الحل لن تزداد الابؤساً ...
2-في كل احوالها يجب ان تتقرب اكثر من الله عز وجل وتشتكي حالها اليه
اين هي عن قيام الليل والبكاء فيه انه احد الاوقات التي لايرد الله فيها عز وجل سائلاً..
3-وهو الحل الاصعب والاكثر خطوره..
اذا قررت المواجهه فلتأخذ اولادها ولتأتي لاهلها ولكن قبل ذلك يجب ان تجد اشخاص ثقات من نفس بلد زوجها يشهدون بعدم اهليته لتربية اطفاله
هذا اذا كان اهلها موجودين لاني استغرب سلبيتهم العجيبه وسكوتهم حتى الآن..
ولتعلم ان المواجهه ستكون صعبه لان زوجها فيما يبدو ظالم الله يهديه
وسيقوم بأساليب ملتويه للحصول على اولاده لاحباً فيهم بل لأذلالها ..
الله يكون في عونها..بس اللي مضيق صدري هي ليش سكتت عنه حتى الآن ..واولادها كثير ؟؟
وهم بنات واولاد ولابس اولاد >>يارب يكونوا بس اولاد لانه مهما كان
اسهل من حال البنات لو تولاهم.
الله يصلح امرها ووصيها بالدعاء وشكوى حالها الى رب العزه والجلال..

enow
21/04/2003, 12:02 AM
الموضوع استفزني :mad:
لازم احد كبير يدخل في الموضوع
لان لكل شئ حدود
والله الهادي

سلااااااااااااااااااااااا ااام

محتارة بالحيل
25/04/2003, 12:18 AM
انا في رايي تربي زوجها وتطلب الطلاق منه مهوب رجال ذا اصلا ابد

الوجه الصبوح
25/04/2003, 01:41 AM
حسبي الله ونعم الوكيل الله ينتقم منهم

ايش القلوب هذي الله يكون في عونها وعونكم

النجم الساطع
25/04/2003, 08:57 PM
الأخت بسبوسة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أتمنى أن تكون هناك تطورات في المشكلة لصالح أختك طمنينا

دعواتي لها بالتوفيق

moony 1
25/04/2003, 10:01 PM
انا اقول نفس كلام الخوات ان لازم احد يدخل ويفهم الزوج بلي حاصل وانكم مانتو عجزانين عن اختكم وهو صحيح ان ابغض الحلال عند الله الطلاق بس الله ما يرضا لعبيده الأهانه وصبري اختك وفهميها ان الله اذا حب عبد ابتلاه وهنا اختك ورغم الضروف لازم تذكر الله وتشكره:mad:

wow
25/04/2003, 10:31 PM
الله يعينها ياررررررررررررب
وينتقم منهم

بسبوسه
25/04/2003, 10:57 PM
الله يسعدكم والله فرحت بردكم جميعنا اشكركم فرد فرد على الرد بنسبه للتطورات حبيبيتى النجم الساطع بعد المشكله الا صارت زوج اختى راجع من السفر وكل العاده دخل على طول على بيت اهلو ياخذ منهم الكلام اول ودخل على اختى وماكلامها ابدا ودخل نام ثانى يوم جت اختى وقالتلو زي ماسمعت من اهلك اسمع منى قلها الموضوع منتهى خلاص ومابغى اسمع ولا كلامه فى هذا الموضوع الا قالتلو الله ينتقم منك وشدو فى الكلام الا راحت الغرفه وقفلت الباب وتسمعو يقلها طلاق طلاق طلاق تقول اختى لمن قال هذا الكلامه طلعت كل الى فى قلبي وماخلت شي الى قلتو ليه قالت حسيت نفسي لو سكت كنت راح انفجر وقالتلو انت طلاقت خلاص بس هذا بيتى وبيت عيالى انت الا تطلع منو وانا مراح اطلع ابدا سكات وطلع بنسبه لااهلى وسكوتهم انا ماعندى الا اختين واخ كبير والوالد الله يقومو بسلامه احنا الان مشغولين فى الوالد لانو مره تعبان كل شويه وهو فى المستشفى وهو مايدري ايش الا يصير لختى الان لانو الدكتور محذر من اي زعل ليه اما اخوى الكبير فزوج اختى يتمنى العم ولا يتمنى يشوف اخوي لانو ببساطه يغار منو لانو دارس ومتعلم ولو شافو ممكن الموضوع يكبر بس الان اخوي قال انو بيخذ خالى وعمى واخو زوج اختى الكبير ويرحلوله ويصلحون الموضوع لانها المسكينه فصل عليها التلفون ومانع اى احد يجيها او هى تروح لحد وممكن تستغربو كره زوج اختى لانه لانو اهلى ماكانو موفقين عليها فهو قلبه اسود ماينسي اعوذ بالله وبنسبه لطلاق هى عندها بنت وهى الا كاسرتها لانو البنت ياخذها ابوها واحنا مانحب المشاكل والمحاكم احنا مسالمين انا طولت عليكم بس اشكركم والله احس لمن قرات رد كل واحد منكم عينى دمعت حسيت عن جد انكم زي اهلى وشكرا لكم جميعا باي

النجم الساطع
26/04/2003, 11:20 AM
عزيزتي بسبوسة ربنا يكتب لها الخير وقولي لأختك تستخير الله قبل اتخاذ اي قرار ..وربنا معاها