المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني......

marine
17/03/2002, 01:56 AM
ساعدوني ساعدوني :confused:

انا طالبة في جامعة ومجتهدة في الدراسة جداااا
المشكلة بدأت مع استاذي حسبي الله عليه خدعني وكان يكذب علي
عطاني رقمه وقال اذا احتجتي اي شيء انا راح اساعدك مع اني ليس بحاجته ماصدقت قلت لامي واخواتي انه الاستاذ عطاني رقمة وقال اذا ابي مساعدة ...وبعد فترة قصيرة اتصلت به وياليتني لم افعل ذلك
فقال لي سوف تحصلين علي الامتياز بمساعدتي ثم تطور الاتصال وري الاتصال وقال كم هو يحبني وعينة مني اول مادرسني وانا لم انتبه وانه مراقب كل حركاتي :( ثم انهيت هذه العلاقة وبعد فترة ليس بطويلة اكتشفت انهليس انا الوحيدة التي كان يكلمها ووعدها بمساعدة وانه يحبها وينوي الزواج بها :mad: فقد انهيت الكورس وانا لم احصل علي الانتياز بسببه مع العلم كنت اخذ الامتياز وانا لااعرفه والان المشكلة هي ان هناك فتاة تحبه وعرفت اني كنت اكلمه وتكلمت عني بسوء امام البنات وانا لااعلم فما افعل

اديب
17/03/2002, 02:09 AM
ممكن اختي سالك سؤال

الاخت من الكويت ؟؟؟؟؟؟

لماذا الصحافه وبعض الشعب الكويتي اقام الدنيا واقعدها

حينما طالب مجلس الامه الكويتي بمنع الاختلاط في الجامعات

ورفضت السخافه اسف الصحافه وبعض العلمانيين من ان يتم

منع الاختلاط لانه سينقطع رزقهم ولعبهم على بعض البنات الضعيفات

بمعسول الكلام

وصدق الله العظيم حينما قال

(( واذا سالتموهن متاعا فاسالوهن من وراء حجاب ذلك اطهر

لقلوبكم وقلوبهن ))

كم سمعنا من عفت زهقت وفتاة ضاعت وكرامة اهدرت بسبب ذلك

الاختلاط المحرم ؟؟؟؟؟؟

ونسال الله ان لا ياتي اليوم الذي يشك فيه الشخص

هل هذا ابنه ام لاء ؟؟؟؟

اديب

marine
17/03/2002, 02:50 AM
اشكرك :)

نعم انا من الكويت :D

لميس
17/03/2002, 02:35 PM
أختي marine..

ذكرتي في كلامك أنك لم تكوني الوحيده.. معنى هذا انه معروف عنه أنه سيء السمعه (لأن أسهل شي في مجتمعاتنا الخليجيه تناقل المواضيع بين البنات) فكونه أستاذ جامعي لا يعني أنه ملاك.
أختي إن بعض اللوم يقع عليك.. فأنتِ توجهتي إليه في حين أنك لم تكوني بحاجة إليه.. ولو فرضنا أنك كنت بحاجه لمساعدته لكان الأولى بك الذهاب لسؤاله في مكتبه أو بعد المحاضره.
أما بخصوص البنت الي تحبه.. حاولي التحدث إليها إن كانت على خلق.. فلربما خُدِعت هي الأخرى وأوهمها بأحايث عنك وغيرك ممن حادث.. حاولي توضيح موقفك وربما نُصحِها.. ولكن قبل ذلك تأكدي من ردة فعلها.. فلربما تأتي نتيجة الحديث إليها عكسيه فتزيد الكلام حولك..

أخي أديب..
إسمح لي أن أعترض على ما ذكرت.. فالإختلاط لم يكن يوماً سبب في كل المشاكل التي نسمع عنها.. بل هو قلة الوازع الديني.. هو الإبتعاد عن دين الله..
أخي نحن نعيش في مجتمع مختلط.. نواجه الإختلاط في المدارس والجامعات، في العمل، في الأسواق.. إلخ، فهل يعني هذا خراب المجتمع؟؟
أنا درست وأعمل في محيط مختلط.. ألاقي إحترام الجميع لي أينما ذهبت.. لماذا؟؟ لأني أنا من وضعت حدود التعامل بيني وبين الجنس الآخر.. أنا من فرضت عليهم إحترامي والتعامل معي بخلق حسن.

أنت تقول بأن السبب هو الإختلاط.. فلتعطينا الصوره كيف هي في المملكه العربيه السعوديه حيث الإختلاط معدوم..!!!

وللحديث بقيه...
تحياتي

marine
17/03/2002, 04:23 PM
اشكرك أولا : :)

انا حاولت ان اكلمها لكن اقرب صديقاتي منعتني

لانه لها علاقات متعددة مع الشباب ثم ماذا فعلت في صديقتها

:eek:

تصوري بعثت لها واحد مع انها متزوجة فاصبحت المشاكل

مع زوجها واصبح يشك بها الي الان :s

فمابالك فيني انا لوحدثتها فهي فتاة الحمدلله .............

ومعك حق اللوم يقع علي مع العلم ليس لي تجارب مع التليفون ابدااا

ولكن انا افكر ان اكلمه هو لانه تقول صديقتها انه الكلام ليس منها

بل منه هو وهي كانت تحدثة

اديب
17/03/2002, 04:53 PM
اختي لميس

احيي فيك عباراتك ومناقشتك

ولكن قبل البدء بالنقاش

ارجو ان لانكون مثل الاتجاه المعاكس في قناة الجزيره

يعني صراخ وهواش وما نطلع بنتيجه

المهم ان الاختلاط سبب لكثير من المشاكل والاضرار

لكثرة الادلة من القران الكريم والسنة النبوية على ذلك

وانتي ان شالله تعرفينها ومثلكي معلمة ومربيه وليست متعلمه

ثم ان الاختلاط يستغله بعض ضعاف النفوس مهما

علت مرتبته او شهادته او مركزه لان المرأ ة ضعيفة بعواطفها امام

الرجلمهما بلغت من قوة 00 كذلك قد تكون للمرأة حاجة من الرجل

فيستغلها كما حصل في تلك المشكله كما ان عقول النساء متفاوته

والوازع الديني بدأ بانحدار الى اسفل وانتي اعلم بذلك

والدليل هو ماحصل عندكم في الرفاع يوم الخميس الذي تم فيه

اعلان دولتكم الكريمه مملكة حفظها الله من كل مكروه

حيث كنت متواجداً هناك ورئيت بام عيني مالم يخطر على البال

ولكن نقول اللهم احفظ دولنا وشبابنا وفتياتنا من الشرور

اديب

1لهجير
17/03/2002, 08:09 PM
اختي العزيزه marine

مساء الخير

اولا الرد على ما تفضلتي به من حيث الاقطاعيات المتناقضه التي اود ان ارتكز عليها من حيث المبدأ وهي يا اختي الفاضله ,,

1- كما تفضلتي بانك ابلغتي اهلك فهل يا ترى بعد ابلاغك اهلك وهذا شيء طيب للفتاة هل وجدتي المتابعه من الاهل والاستفسار عن ماذا يبحث عنه هذا الاستاذ ان كان استاذ فعلا .

2- ما انتي عليه من تعلم وثقافه واجتهاد كما تفضلتي به يا اختاه يجسد بانك مثقفه وليس من السهل جعلك تابع لشخص عابث بعفة المحصنات .

3- ما كانت عليه زميلاتك من استدراك بشباك انسان بسمى الانسانيه حــ,,,,,,,,,,,, بعقله وتصرفاته اللامباليه لعواقب ما ينتج عن اصابت الفتيات المخدوعات بالرايه الجميله ماكان واجب النصح لهن بالابتعاد .

4- اما كان من الواجب عليك ابلاغ الاداره للتخذ الجزاء الادع لمثل هذه الاشكال وطرده من مهنة جلها الله بذكره .

5- لا اريد ان انصحك لانك لا تحتاجين الا نصح انما الا تفتح واسترجاع لما قد تعلمتيه ورأيتيه من امور قد تجنب الطفل وليس الطالب الجامعي عواقبه .

ارجو ان لا تتخذي من كلماتي سياق الهجوم انما الخوف عليك وعلى من هن بطريق يراد بهن التهميش لجعلهن مجرد اطلال يشمئز ناظره.

اما تعقيبا على ما ذكره استاذي واخي الفاضل اديب !!!!!!!!!!!

اخي الفاضل ليس الاختلاط مثقال نحمله الاخطاء الفرديه الناتجه عن سوء استخلاق للتربيه والبيئه لان الفعل الفردي لا نستطيع ان نجمعه كي يصيب اخواتنا كمجمل الترتيب وكما انني ولدت بوطن الخير الكويت وتربية بها ونشأت تحت اسقف مدارسها حتى نلت الكفاية من العلم لا استطيع ان اصور هذه البلد بانها تقصر نعم يوجد كما يوجد بوطني الام وهي السعوديه اشخاص يريدون استنزاف المسلمين بعقيدتهم لكي يجعلو منهم صورا منسخوه وتباعا لغرب لا يفقه بالانسانية سوى ما يفقهه الحيوان اجلكم الله نعم يا اخي الغالي فعمر الاختلاط لم يحط بمنازل مجتمع والكويت على سبيل ذكرها ليست جميع كلياتها واقسامها مختلطه فالام وهي الجامعه هي التي يوجد بها الاختلاط اما كمثال كلية العلوم الصحية بنات فقط ومعهد التجاري بنات فقط وعدة اقسام .

واما عن تجسيد الاختلاط فلا تذهب بعيد فالبشر اختلاطهم قائم وبالسعوديه يوجد اختلاط بالاسواق والمتنزهات وغيره وغيره ولكن يوجد ما يمنع العفيفه وهو دينها اما الــ,,,,,, ايا كان موقعها فهي دوما تابعه لغريزتها ولهوها اللا مبالي لمجريات الخطر .

وشكرا لك يا اخي الغالي

اخوكم 1لهجير :)

marine
18/03/2002, 12:37 PM
اشكر تجاوب معي

بس ماعطتوني الحل وتركتم مشكلتي ومسكتولي الاختلاط

وتلمون لكويت لانه مختلطة جامعاتنا اساسا كل مكان اختلاط في

شارع في السوق في الجمعية وشاب اذا بغازل غازل مراح يمنعة شيء

سواء اختلاط ولامو اختلاط اذا المدارس وهي مدارس ياكثر لمغازل فيها

وانا قلت استاذ ماقلت طالب زميلي ومعاي .لكن للاسف بينتو ا

انكم حاطين علينا علي العموم اسحب مشكلتي وما قصرتم...:)

الــنــرجــسيـه
18/03/2002, 03:30 PM
اختي وعزيزتي الغاليه

احب اشاركك في مشكلتك ولعل وعسى اجد الحل لكى ولكن ابغاك اول تفهمين ان اختلاف الرأى لايفسد للود قضيه وكلام اخي اديب ماهو الا توضيح لسبب المشكله الاساسي ولاتعتبي عليه

وبعدين ياعزيزتى انتي بديتى في حل المشكله لما تركتي من يدعى انه استاذ ويتستر بنزواته تحت اسمه وعمله على العموم انا انصحك انك تقولين لاهلك انك كنتي تبغين تستفسرين عن موضوع لدى ذالك الاستاذ وكلمتيه وان وحده من الطالبات ضنت ان بيننكم علاقه بسبب حبها له واخذت تنشر عنك الاكاذيب (علشان لو سمعو بعدين شى يكون عندهم خلفيه )

اما بالنسبه للطالبه فحاولي انك تبتعدين عنها قد ماتقدرين وزي مايقول المثل(ابعد عن الشر وغنيله) ;) ومدام ان الكل عارفها وعارف انها انسانه مستهتره ولا ماكان سببت للاخرين مشاكل ودمرت بيت بكذبه ماراح يصدقونها خليها تتكلم وخليك مهملتها لانها في الاخير راح تمل من برودك وتطنيشك وتدور على غيرك انتي غلطتي وصححتي الغلط وماعليك شى علشان تخافين منها (واذا خاطبكم السفهاء فقولوا سلاما)

واشاء الله ربي يبعدها عنك ويكفيكي شرها

وســـــــــــــلامتك

1لهجير
18/03/2002, 05:04 PM
اختي marine

السلام عليك ورحمة الله وبركاته

اختي ليس هناك داعي للزعل او باب للعتب بينك وبين اخوانك واخواتك الذين وثقتي بهم وهم بدورهم يقدرون ثقتك الكبيره بهم ويجتهدون بالرد والنصح لك لوجه الله محبة بالله بك .

وثانيا اشكرك على طرح مثل هذه النقطه والمحور الاساسي الذي نعاني منه ونثني عليك الشكر الكثير على افساح الفرصه للنقاش وطرح الاراء اما بخصوص الكويت فالكويت امنا وارضنا ونحن كشعب خليجي وخاصه سعودي يربطنا الكثير الكثير من المشاعر الفياضه تجاه الكويت واهلها الطيبيين .

وبمناسبة سحبك للموضوع ارجو ان تناقشي بدلا من ان تسحبي شيء مهما وطرحا جيدا ونحن يا اختي الكريمه نود النصح ونود ان نجد الحلول لكل اخ او اخت يتجه لنا بهمه لنزيل عنه بعض القليل من الكثير من همه وارجو ان يتسع محورك وتبادلينا النقاش ونكون قد وجدنا محاور عده تجدد به الموضوع .

وتقبلي شكري واتمناني نيابة عن اخواني واخواتي واصالة عن نفسي .

شكرا

اخوك 1لهجير :)

لميس
18/03/2002, 11:58 PM
أختي marine..

أعتذر لك بإسمي وإسم الجميع عن إستغلالنا مشكلتك لمناقشة قضية الإختلاط..وآمُل أن تتراجعي بقرار سحب المشكله.. فواجبنا تجاهك أن نجد لك الحل المناسب.. وبإعتقادي أختي النرجسيه أوجدت لك حلاً مناسباً.

أخي أديب..
أعتذر عن حدة أسلوبي في المناقشه فحين كتبت ماكتبت كنت قد خرجت للتو من عملي وكان علي العوده إليه بعد انتهاء إستراحة الغداء.
أخي إن أسلوبي ساعد في إيصال بعض المفاهيم التي لم أعنيها إليك.. ولكن الأخ 1لهجير كتبها بأسلوب أوضح وأبلغ.. أخي لم نعلق أخطائنا على شماعة الإختلاط؟؟ في حين أنها تعلق على التربيه وقلة الوازع الديني..
أخي من أراد العفة أوجدها أينما كان ومن أراد الرذيلة أوجدها..
أتفق معك أننا بالإختلاط نقرب النار من الخشب.. ولكن يا أخي الكريم لو كان أساس شبابنا وفتياتنا سليم لما كان هناك نار ولا خشب

اتمنى أن أكون وفقت هذه المره في إيصال وجهة نظري

وتقبلوا تحياتي

marine
19/03/2002, 12:09 AM
اشكرك اختي نرجسية :)

فأنا أخذت برأيك وقلت لأ هلي ;)

والله يستر

واشكرك من قلبي :) (l)