المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعرف كم ملك يحيط بك يا بني ادم...



عيون دادي
03/12/2007, 01:50 AM
:flower: مرحبا يا عرايسنا الحلوين
اليوم جبت لكم موضوع عجبني و انشالله مايكون مكرر

بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة
قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول : تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من ترك صلاة العصر حبط عمله ).

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :
ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار ) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك اليسار ويقول
أمهله لعله يستغفر , فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه , مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت .
ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر .

ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .
ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس .

و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا .

رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها


رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا




عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
أنشر الخير ولا تنس إحتساب الأجر والنيه
اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت , اللهم اني اعوذ بعزتك , لا اله الا انت الحي الذي لا يموت


شرايكم بهالمعلومات
انشالله اكون افدتكم


لا تحرموني ردودكم الحلوة ودعائكم لي يا حلوين

ديــفا
03/12/2007, 01:57 AM
جزاك الله خير...

زادك الله من فضله,,,

اسيل!
03/12/2007, 02:04 AM
والله معلومات قيمه

الله يخلي لك دادي يارب

الحبُ الكبير
03/12/2007, 02:34 AM
جزاج الله خير ماقصرتي الصراحه معلومات جديده علي ومفيده جعلها الله في ميزان حسناتج...

مهاا والحلا لهاا
03/12/2007, 07:22 AM
جزاااج الله خييييييييييييييييير ,,,, سبحان الله والحمدلله والله اكبر ولا اله الا الله ,, سبحانك ماأعظمك ربنا

اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عباادتك يسلموو حبيبي

صفاء الذات
03/12/2007, 08:13 AM
الله يجعل اجر هذه المعلومة فى ميزان حسناتك ... وحسنات جميع الامة الاسلامية ان شا الله .....

تسبيحات
03/12/2007, 01:25 PM
بوركتي

lateefa
03/12/2007, 01:44 PM
مشكووووووور على المعلومه جزاكي الله كل خير

روعة الشمال
03/12/2007, 03:10 PM
مشكوره الله يعطيك العافيه
معلومات قيمه
جزاك الله خير

عيون دادي
03/12/2007, 06:23 PM
اسعدني مروركم واستفادتكم من موضوعي
وربي يعطيكم العافيه يا حلوين

أسيرة الآمال
03/12/2007, 07:30 PM
http://www.t7leeh.com/mnwa/mnwa10.gif

ღ دمعه جده ღ
03/12/2007, 07:50 PM
مشكووووووووووووووره


جزاه في موازين حسناتك

mamlo7ha.k.s.a
03/12/2007, 08:09 PM
سبحــــــــآن اللّـه

جـزاك اللّـــــــــه خيـر اختي

ظبى داري
03/12/2007, 10:20 PM
جزاج الله خير وان شاءالله يجعل كل كلمه فميزان حسناتج وميزان كل من يقرى ياربي والله يثبتنا عالدين والطااعه ويعينه على ذكره وشكره ياااااااااااارب
""سبحان الله وبحمده سبحاااااااان الله العظيم""

حب ربها شاغل قلبها
03/12/2007, 11:19 PM
جزاك الله خير على المعلومات القيمه اختي

حايره!!
03/12/2007, 11:51 PM
الله يجزاك الف خير ..

صراحه معلومات عجيبه ..

مشكوره اختي ..

بسمـة أمـل
03/12/2007, 11:59 PM
رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات


الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب


سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

عيون دادي
04/12/2007, 12:11 AM
اسعدني مروركم
يعطيكم العافيه
ويسلمو على الدعوات الحلوة