المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قولولي وش الحل مع هاالإنسان هذا ؟؟ الله يجزاكم خير

محبة للخير
16/04/2003, 02:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بصراحه يابنات كانت عندي صديقتي وقالتي سالفه تضيق الصدر وقلت لازم اكتبها عشان القى الحل من عندكم

السالفه ومافيها تقول صديقتي ان اخوها له صديق الله يهديه ويستر عليه مرررررره مو كويس يشرب خمر والعياذ بالله ومو دايم يشرب
ويحشش استغفر الله ويزني والعياذُ بالله :mad: وكل هذا كوم وسالفه انه متملك على بنت عمه له اربع سنوات يعني معلقها بحجه انه يكون نفسه وبما انه ولد عم البنت فاهل البنت ماسالوا عنه ولا عن اخلاقه على طول ملكوه للبنت لان طبايعهم تفرض عليهم ان ولد العم اولى فيها من الغريب
والبنت الضعيفه مدرسه ومن حقاره الولد انه متعرف على طالبه من طالبات زوجته وهالطالبه تدري انه متملك على مدرستها ونايمه معاه ويقول اخو صديقتي ان الطالبه صارت تدق وتصيح تقول اتزوجني واستر علي هذي وحده من مليون الي يعرفهم والعياذ بالله

ويقول اخو صديقتي انه ماخلى شي هو واصدقاء بانهم ينصحونه ومافيه فايده :(

والمشكله الحين انا راحمه هالضعيفه الي متملك عليها وماتدري عن شي

قولولي وش الحل بصراحه انا انقهرت وقلت لازم البنت تدري عن هالحقير الي متملكته واخاف اني لو سويت كذا يكون تصرفي خطا وحرام علي

تكفون قولولي وش اسوووي لاني احس ان الوضع ماينسكت عليه

مرموم
16/04/2003, 10:55 PM
لأ طبعا ما ينسكت عليه أبدا..

البنت لازم تعرف..حرام تتركيها هيك و تعيش طوووول حياتها تعيسة معاه و هيه ما الها ذنب الا انو ابن عمها..

أنا سمعت أصلا انو هذه النوعية اللي تعمل الكبائر ما ينفع تزوج بنات المسلمين..يا ريت اللي يفقهوا في هذه المسألة يفيدونا..

تحياتي..

توته الصغيرونة
16/04/2003, 11:13 PM
اهلين ...

رجاء انك تبلغين البنت ... قبل لا تتحطم حياتها ... وتعاني .. واكيد رح تشكرك على هذا الشئ ...انتي اطلبي منها فقط تسأل عن هالشاب ... كنصيحة اخوية .... والي يدق الباب رح يسمع الجواب .. يعني اكيد بتعرف عن اخلاقه لو سألت ... وبس ... :D اتمنى لو افادك ردي ...

تحياتي

توووووووتة

بنت السعودية
16/04/2003, 11:21 PM
اختي العزيزة..

انا ماادري كيف صبرتي لهالحين وماعلمتيها..

هاذي المدرسة انسانة طيبة..وبنت حلال وتعلم جيل..

كيف ترضين انها تتحطم بزواجها من هالحقير..

وغير كذا يمكن بنت عمه هذي ودها تفك الخطبة بس اهلها مو موافقين بحجة انها ماعندها سبب قاهر ..

فاذا انتي علمتيها بتسوين فيها اجر كبير ماراح تنساه لك..

حطي نفسك مكانها..؟؟

وعجلي اختاه...ارجوك..والا ترا انا بجي :D

تحياتي

جاكلين
16/04/2003, 11:54 PM
البنت تتطلق من الشيخ مو منه 000لانه شارب خمر ويحشش واكيد مايصلي000يعني كافر00يعني ماتتزوجه لو يموت00اتمنى انك تقولين لهاا00على شان ماتروح فيهااااااااا00

تحياتي00

محبة الحياة
17/04/2003, 12:27 AM
:mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad:

هذا شو من البشررررررررر!!!!

أختي لااااااااااااااااااااازم تقولين حق البنت عشان ما تتدبس فيه .. حرااااام ....

ولازم بعد هالإنسان تلقوله حل .. كلمي أحد تعرفينه عشان ينصحه .. عسى الله يهديييه ..

حرااااااام يستمر بهالطريقة ويضيع بنات الناس ..

سماهر
17/04/2003, 12:57 AM
السلام عليكم

اختي محبة للخير

لازم تخبرين البنت بهاي السالفه لانه الوضع ما ينسكت عنه وحرام

البنت تضيع مع هذا النوع الحقير من الرياييل

اختي هذا يشرب ويسكر ويمارس الفواحش تراه ما ينفع ابد يكون زوج

خبريها قبل لا تتوهق المسكينه وتطيح الفاس في الراس وعقب

الندم ما ينفع وانتي محاسبه عليه لا نج عارفه بكل شئ

اعذريني اذا طولت والله يوم قريت القصه :mad: :mad: :mad: :mad:

الورد_الأحمر
17/04/2003, 01:50 AM
والله خبريها لازم و بأسرع وقت او انهم يصلحونه يدعو له بالهدايه واستشيري اصحاب الخبره او استعينوا بحد من كبار عايلتهم ويزاج الله خير:)

دلوعة
17/04/2003, 04:28 AM
لللللللللللللللللللازم تقوليلها انا مممع صديقاتنا اللى ردوا عليك بعدين ننننننننننننننننننننننننن نننقول نسبه الطلاق في تزايد ححححححححححححححبي الله وووووووووووووونعم الوكيل :cool: :confused:

لميس
17/04/2003, 01:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي محبة الخير..

أختي انا من رأيي انج ماتكلمين البنت.. طبعاً هي لازم تعرف عن وضعه بس مب انج تجين وتقولين لها ترى زوجك يشرب ويحشش ويزني..
تخلين اخوج واصدقائه يكلمون اهل الولد والبنت عن حالة ولدهم والأهل هم الي يتصرفون معاه..
بس لو في حالة لا قدر الله وماوصلتي لنتيجه تروحون انتي والوالده تزورون ام البنت وتعلمونها عن حال زوج بنتهم وهي الي توصل الموضوع للأب

يعني افضل لو توصلون الموضوع عن طريق أهل البنت.. لأن لو جيتي ووصلتي الكلام هذا للبنت مباشره يمكن تتسببين لها بأزمه نفسيه الله العالم وين ممكن توصل بها

الله يهديه ويهدي كل من ضلفي سبيل الشيطان عن سبيل الله
الله يهديه ويغفر له ويتوب عليه

بارك الله فيج أختي محبة الخير
ووفقك لما يحب ويرضى

تحياتي

سماهر
17/04/2003, 02:05 PM
السلام عليكم

مع احترامي الشديد لراي اختي لميس فاني اقول بان اهل الولد

دايما راح يدافعون عنه مهما كان غلطان ومهما اللي سواه من بلاوي

فلو مثلا اخوها هو اللي خبر اهل الولد ما راح يصدقونه

واذا صدقوه ما راح يقدرون يسوون شئ لان الاساس هو من الولد

وانا اعتقد ان الانسان يوم يعيش في بيئه معينه فانه طبايعه

واخلاقه تكون من نفس بيئته ان هذا الشئ اقوله لان وحده اعرفها

صار معاها نفس الشئ بس هي ما اكتشفت سلوك ريلها الا بعد

ما خذته ويوم اشتكت عند اهله ما صدقوها يعني دايم اهل الولد

يكونون معاه وانا ما قلت هالشئ الا لحرصي على البنت المسكينه اللي

راح تنخدع فيه وما احب اشوف انسانه مخدوعه في انسان ما يستحقها

وفي مثل يقول بوطبيع ما يوز عن طبعه ومن شب على شئ شاب عليه

واسمحولي

اطلال الهوى
17/04/2003, 02:16 PM
مرررررحبا.....
اختي العزيزة انا اتفق في الرأي مع الاخت لميس لان دام اهلها ساكتين
طول هاذي المدة وعادي عندهم يمكن ما يصدقون كلام البنت لكن لما يوصلهم الكلام من برى ويكون الكل عارف عنه وعن سوالفه راح يكون الموقف صعب عليهم.....
وبعدين وين راح يروح من عقاب رب العالمين مرده ينفضح ولا حول ولا قوة الا بالله والله يستر علينا.....

نور القمر
17/04/2003, 02:28 PM
هلا اختي

انا انصحك انك تقولي لها قبل مايطيح الفاس في الراس
واساسا القاضي بسرعه بيحكم لها بالطلاق اول ماتقول انه مايصلي ويشرب ويحشش
قولي لها قبل ماتتزوجه وتجيب منه عيال وتصير المشاكل وفي النهاية طلاق مع عيال الي بيتضررون

قولي لها عشان الله يوفقك

جوووري
17/04/2003, 02:44 PM
عزيزتي محبه للخير .. الله يخليك .. تقولين لهالمسكينه

حرام .. ترى الساكت عن الحق شيطان أخرس .. لا تخلين هالمسكينه

عمرها يضيع مع شخص قد يكون الآن يحمل فيروس الإيدز من خلال تجاربه

يعني عدل ع الأبله هذي وتعلميها ..

تقبلي تحياتي

هدب نجد
17/04/2003, 03:15 PM
اقوول اختي السالفه مايبغالها كلاام ابدا راي طبعا مثل راي الخواات لاااااااازم تقولين لها بس قبل ماتقولين لها اي شي المفروض يكون معك دلييل ولا بتعتبرك كذاابه وبتخربين عليهااا حياتها علشان كذاا لازم يكون معك اي دلييل احسن لك واذا ماكان معك كلميها بالتلفون من غير ماتعرف مين انتي وقولي لها الساالفه كلهاا وهي عاد براحتهاااا تبقى معه ولا تتركه ..

زهر النرجس
18/04/2003, 12:39 PM
لازم تعرف مسكينه :confused: :confused:

بكره يتزوجها والله ما راح يقدر يقمتها

دلع الدلوعه ^_^
18/04/2003, 12:51 PM
:confused::s

:confused:

:confused:

حسبي الله ونعم الوكيل

ذكرى
18/04/2003, 01:15 PM
خبريها وبسرع وقت ممكن ولو عندج ادله قدميها له حتي تتاكد من الى تقولينه

:mad:

محبة للخير
18/04/2003, 03:07 PM
الله يجززززززاكم الف خير وانتم شجعتوني الحين اني اجيب رقم اهلها واكلمهم اهم شي اريح ضميري ومااسكت والمشكله انه ماعندي دليل بس بكيفه انا بقولهم وهم بطريقتهم اذا سالو عنه بيعرفون صدق كلامي وانهم مغشوشين فيه حسبي الله عليه:( والله لايرمينا بمثل اشكاله الله يهديه ويهدي كل من ضل عن سواء السبيل
والله يوفقكم ويبعد عنكم اعيال الحرام

روعة الحب
19/04/2003, 06:46 AM
هلا اختي....
حسبي الله ونعم الوكيل لاااااااااااازم تدري عنه وباسرع وقت وانا مع الاخوات اللى قالو لما يوصل الكلام من البنت مراااح يصدقونهاا اهلها يمكن فاحسن يكون الكلام من برا ولو ما فيه حل غير انها هي اللى تقول خليهاا تقوله بس اهم شي يكون عندهم خير عنهmad:
حسبي الله ونعم الوكيل والله يهديه ويفتح على قلبه ويستر على بنات المسلمين:mad:

حوااااء
19/04/2003, 08:53 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

الله يصبر حرمته ويعوضها الي احسن من هالي مايستحي على ويه

moon14
19/04/2003, 11:53 AM
لاحول ولا قوة الا بالله
حسبي الله ونعم الوكيل عليه
ان الله يمهل ولا يهمل بيجيه يوم بيندم على اليوم اللي ولدته امه فيه بس اختي انتي معاج امانه ولازم توصلينها للبنت لان لا صار بالبنت شي انتي المسؤله لانج تدرين وماعلمتيها والساكت عن الحق شيطان اخرس

reem_emo
19/04/2003, 12:02 PM
هلا بأختي العزيزه
انصحك بتبليغ البنت وايضا اهلها والله يحفظك من كل شر وهم

nrlove4ever
19/04/2003, 12:05 PM
أصلا حرام عايج لو ما خبرتيها لازم تخبرينها ضروري قبل لا يطيح الفاس بالراس بالعكس الله بيعطيج ثوواب لأنج أنقذت بنية من هالريال والله حرام هذا مب إنسان اللي يسوووي هالأشياء في بنات الناس

حسبي الله و نعم الوكيل

تحياتي:confused:

ديـدي
20/04/2003, 02:19 AM
لازم تخبريها عن الموضوع ولا زنبها حيبقى فى رقبتك طول العمر
هدو:D

اسولة الامورة
20/04/2003, 03:23 AM
,ابعثي رسالة من مجهول واخبريها عن هذا الحقير . الذي يؤجل زواجه ويرتع في الحرام . ولكن باسلوب رقيق .

جنين2003
20/04/2003, 01:48 PM
أنا أكيد مع كل الأخوات لازم تبلغيها بالطريقه اللي تشوفيها مناسبه وعلى السريع قبل ما يوقع الفاس بالراس و عزيزتي أتخيلي بس لو أنك مكانها أكيد رح تتحملي ذنب أنك ما ساعدتيها

enow
21/04/2003, 12:14 AM
:mad: :mad:
حسبي الله ونعم الوكيل

لازم تعرفيها

ربنا معهااااااااااااااا

سلاااااام

بنت زايد
21/04/2003, 12:32 AM
لازم تعرف قبل لا يعرسون وييبون عيال حرام عليه...
حسبي الله ونعم الوكيل:mad: :mad:

rona
22/04/2003, 01:56 AM
لازم تخبريها بسرعة إعتبري نفسك محلها أكيد ما رح تحبي تكوني مخدوعة والكل يعرف عن تصرفات زوجك السيئة (6) إلا إنت توكلي على الله وخبريها بسرعة وجزاك الله ألف خير:)
RONA

رائع جدا
25/04/2003, 02:47 PM
هذي اول مشارركه لي معكم و اتمنى لي و لكم التوفيق
موضوعكم هذا حز بنفسي في الحقيقة وهذا شي يشين لمجتمع كامل و ليس لشخص محدد فقط
لكن المهم اختي محبة انك تقومين بإخبار صديقتك عنه و يقوم الشرع بالفصل بموضوعهم . . . و الله ولي التوفيق

رائع جدا
25/04/2003, 02:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله
هذه اول مشاركه لي معكم في منتداكم
اتمنى لي ولكم التوفيق
وبالنسبة لموضوعكم اتمنى اختي ان تتصرفي التصرف الصحيح وهو ابلاغ صديقتك عن هذا الانسان قبل ان تتورط معه و تنصحيها بأن تلجأللشرع لحل موضوعها
، ، ، و الله ولي التوفيق

حلوة الامارات
27/04/2003, 08:32 AM
حبيبتي...:o

مثل ما قالو كل الموجودين لازم تعلمين البنت باللي تعرفينه... واللا بتكونين انتي المسؤولة عن اللي بيصيرلها:( .... والبنت ما تستاهل هالشي...

:( والله تكسر الخاطر فديتها...

مع خالص حبي للجميع...:o

جزيرة الكنز
28/04/2003, 08:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله
انا عضوة جديدة معاكم
واشوف ان المسالة خطيرة جدا ولازم تعرف البنت بس
بالتدريج حتى لاتنصدم في هذا التعبان
لانه ما يجوز تتزوجه فالله تعالى يقول في محكم التنزيل (الزاني لاينكح الا زانية او مشركة والزانيه لاينكحها الا زان او مشرك وحرم ذلك على المؤمنين)
والله اعلم

زهرة الفل
28/04/2003, 08:59 AM
طبعا راي لايختلف عن البقية لازم تدري المسكينة لان مثل هذا اكيد راح يوديها في داهية ويمكن عندة من الامراض الشي الكثير والعياذ باللة:mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: