المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ربط البطن في فترة النفاس

eftekar
13/04/2003, 11:00 AM
انا بربي بعد شهر انشالله و للحين ما اعرف كيف المفروض اربط بطني بعد الولادة!!!:( ابا اعرف متى ابدأ بالربط ؟؟ بعد كم يوم من الولادة ولا على طول من ثاني يوم ابدأ؟؟؟ و انا محتارة اربط بشيلة الصلاة ولا استخدم مشد ضاغط!! انا سمعت عن استخدام هالطريقتين!! شو احسن شي ؟؟ ابا اي وحدة عندها خبرة و مجربة تقولي و ابا اعرف شو سوت بالظبط!!!:(

ام ديما
13/04/2003, 11:16 AM
سمعت ان رباط البطن فى فتره النفاس مفيد جدا للرحم والرباط يكون بعد الولاده ب اربعه ايام ويكون بشيله الصلاه او شماغ الرجل ههههههههه
والله يقومك بالسلامه

eftekar
13/04/2003, 11:28 AM
:D مشكورة يا حبيبتي .... و شو بالنسبة للشد...اشد حيل ولا على الخفيف؟؟:o

النجم الساطع
13/04/2003, 12:32 PM
الربط يكون من أول يوم حنا نسوي كذا وبأي شي اربطي ماهي مشكلة بس حاولي تربطين من أسفل البطن وعرضي الرباط
وربنا يسهل لك

حماة العروس
28/04/2003, 11:45 PM
انا افضل الربط على البطن في اول فترة النفاس يعني لازم ما تتاخرين ...
وابصراحة انا افضل لبس ضاغط على اكمل البطن ، والافضل انج تاخذينه اصغر عن قياسج ، علشان يشد زين عليج ، وانا اخاف من اللي يربطون بطنهم بالشيلة او الشماغ لان المجربات عندنا انقسمت كرشتهم لنصين .. وشكلها يلوع بالجبد ....
انا قبل ما اولد اشتريت ضاغط للبطن طبي واول ما طلعت من غرفة الولادة لبسته ، والحمد لله رجعت بطني مثل الاول واحسن ، بس انصحج بالمداومة عليه دون الكسل او الملل ، وياليت لو تتبعين هالشيء برياضة شد البطن ، وخلي بطنج مشدود لداخل طول الوقت وهذا يساعد بشكل كبير لرجوع البطن مثل ما كان واحسن ...........
واتمنى اني قدرت افيدج .......

هيلدا1
16/05/2005, 03:52 PM
أنا بعد ماولدت سوت لي الشغالة (((من جنسية اندنوسية))) مشد رووووووووووعة
راح اكتبلكم طريقة عمل المشد العجيييب
جابت لحاف سرير القماش جايك زي الشماغ
جاي من تحت الصدر الى الركبة مفتوح من الجنب من الاعلى الى الاسفل رباطات وكل مسافة 5 سم رباط الى نهاية المشد
بحيث تربطين على حجم بطنك وتشدين وكل يوم عن يوم راح تشدين زيادة واذا كملتي 25 يوم بعد الولادة استخدمي المشد العادي فوق المشد السابق بيكون حر عليكي بس تحملي ويوميا اغسلي بطنك بصابونة ديتول او مرتين اذاقدرتي
وبعد الاربعين استخدمي المشد العادي لمدة ثلاث شهور متواصل
****ملاحظةيابنات**** لاتشدون بقوة في بداية النفاس لان راح يسويلكم مظاعفات وانت بغنى عنها
الطريقة منقولة عن تجربتي انا بصراحة صار بطني احسن من وانا بنت بلاضافة الى بعض التشققات اختفت بس مو كلها

دلع7
16/05/2005, 04:08 PM
هل يلبسونه الشد عند اكل الطعام
ام نخلعة الىبعد الاكل

طولون
16/05/2005, 06:26 PM
بنات مشدات محلات نعومي وشانتيل تنفع؟؟:think:

سمسمة
16/05/2005, 10:24 PM
انا بصراحة جربت المشد الأندونوسي
يجيك قماشه من الكتان00 وبعد الولادة خليت الشغالة تسويلي المشد
يكون بحدود ال5 امتار00 وتربطه من تحت الارداف الى اول البطن وبعدين هو مو لف
هذا له طريقة غريبة يصير زي الضفاير000
بس تعالو شوفوا000 جسمي صار مثل الخشبة 00ما اقدر اتحرك ولا انام00 ولا اجلس اكل
ولازم كل مارحت الحمام -وانتو بكرامة- اشيله واربطه000 والله شغلة
فتركته000 هنا طريقة ربط البطن في المنتدى او الطرق سهلة بالكلام
لكن تعالي نفذيها000000

bj3a
17/05/2005, 08:07 PM
اتصدقون انا من 13 يوم مربية والين الحين ما سويت مشد بس احط مطارة حارة كل ليله .. وما اعرف ليش يحطونها بس قالولي حطي وحطيت .. :think:

احس ان المشد وفي هالجو الحار ...والمكيفات ما تبرد ... شي فظيع ..

قولولي شو اسوي بعمري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عطر
18/05/2005, 04:08 AM
مرحبا..
انا كنت بسوي نفس الطريقه اذا ولدت بس قريت باالجريده عن دكتور يقول ربط البطن ماله فايده فترة النفاس
لانه مايروح الا باالرياضه..

عشان كذا تحطمت وقلت اسوي رياضه بعد النفاس احسن.

منوله
18/05/2005, 05:25 AM
أنا لسه ماجربت الحمل والولاده

بس سمعت أن المشد مايخفف الكرش أبدا

وإنما يساعد الرحم للروجوع إلى وضعه الطبيعي :think:

اّاّسرة القلوب
18/05/2005, 06:27 AM
اربطوا الشماغ

من اسفل الى اعلى يكون الشد

وايضااا لا تضعوا اشياء حارة على البطن

bent_palestine
18/05/2005, 11:19 AM
أختي هيلدا1

ممكن لو سمحتي تجيبي منيكان أو أي شيء شبيه بالجسم وتصورين الطريقة خطوة خطوة

علشان شكلها هذه الطريقة اللي نريدها

وأنا أسمع إنه المشدات الطبية ما تحيب نتيجة مثل هذه

فلو تقدرين الله يجزيك خير

qshark
19/05/2005, 12:18 AM
انا بعد راي من راي اختي بنت فلسطين

لاني انا بعد كم يوم وباربي ولازم اعرف علشان مايخترب جسمي

خاطري يرجع جسمي مثل اول ما تزوجت ما تتصورون شلون كارهه جسمي احس نفسي غلط وخصوصاً اني قصيره مش طويله يعني المتن علي يضحك

كأني عشتار يوم كانت متينه <<<<<<<<<<<<<<< خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

ارجوكم انقذوني

ام البنتين
12/07/2006, 11:33 PM
انا صارلي 10 ايام مربيه وحطيت المشد ثاني يوم وبعدين شلته خلاص ما البسه لاني كل ما يلست او رقدت ينكمش الحزام عندي طفرت وفريته ...اذا وحدة تعرف حزام عريض ووين يبيعونه اتقولي ...

ام البنتين
12/07/2006, 11:33 PM
انا صارلي 10 ايام مربيه وحطيت المشد ثاني يوم وبعدين شلته خلاص ما البسه لاني كل ما يلست او رقدت ينكمش الحزام عندي طفرت وفريته ...اذا وحدة تعرف حزام عريض ووين يبيعونه اتقولي ...:angry:

كريستالة قطر
13/07/2006, 02:39 AM
انا يوم سقطت جربت الحزام الطبي .. والله ولا يسوي شي ويتكرفس ..

مال الاول يستخدمون كانوا الغتره (( الشماغ الاحمر )) ويخلونه عريض ..

أمي سوته لي بس صج عباله ويبي له ممارسة ..

وفي ناس يحطون بلاط ولا أنتر لوك حار على بطنهم بس الطريقة لين الحين مب عارفتها عدل ..

بس كانوا معاي بنات في الجامعة خواتهم كانوا يسون الحركة وعلى كلامهم رجع بطنهم مثل قبل لاصق في ظهرهم ..

اتمنى تفيدونا والله ..

لاني واااااااااااايد أعاني من بطني وكرشي ..

ضياع السنين
14/07/2006, 07:00 AM
والله حترنا ناااس تقول الربط مهم ويرجع البطن وناس تقول موزين الربط ولا يرجع البطن الله يعين

ضياع السنين
14/07/2006, 07:00 AM
والله حترنا ناااس تقول الربط مهم ويرجع البطن وناس تقول موزين الربط ولا يرجع البطن الله يعين

عيون سعيد
14/07/2006, 11:56 AM
بناااااااااااااااات نصيييحه لوجه الله واماااااااااااااااااااااا ااااانه لازم ابلغكم واللي مب مصدقه تسأل الدكتوره عشان تتأكد
بناااااااااااااااات احذروا من المشد او ربط اي شي بعد الولاده على طول ترى والله اني ما اقتنعت بالكلام اللي بقوله الا من عقب ما سألت دايه وفي نفس الوقت الدكتورة اكدت لي نفس الكلام..

يا بنات منطقة الحوض تكون بعدها حساسه والرحم يكون توه طري وللحين ما رجع لوضعه الطبيعي فالمشد في هالوقت يسبب سقوط الرحم وزياده عليه الام في الظهر والكلى ويتسبب في تعب الحرمه في الحمل الياي بعد ..

حتى اميه قالت لي نفس الكلااااااااام بالضبط .. وقالت لي ابدا اربط قطعه قماش بعد ما تمر 10 ايام على الاقل من ولادتي وحتى ما اشدها على بطني وتكون خفيفه وزينه وبعدين بعد ما اخلص الاربعين ابدا اشدها على راحتي وامشي كثر ما اقدر ..

حتى الدكتورة تقول ان المشد اصلا ما يخصه في رجوع البطن مثل ما كان لان الاجسام تختلف وغير عن جذا الترهل في منطقه الكرش ما يروح الا بتمارين البطن اللي لازم الوحده تمارسها عقب شهرين من الولاده ..

يعني استخدام المشد في اول ايام يمنع رجوع الرحم لمكانه الطبيعي ويسبب للحرمه عاهات هي في غنى عنها واللي مب مصدقه تسأل الدكتورة وتتأكد ترى والله السالفه خطيره المفروض ما نهملها

وبعد وااااااااااايد زين يا بنات لو تحطون الحصى الحااره على بطنكم في اول عشرين يوم عشان تحرك الدم الفاسد وتخلون حد يمرخ لكم المنطقه بالزيت واكيد امهاتكم يعرفون هالشي اسالوهن احسن

جميل المحياا
19/07/2006, 12:45 AM
هلا خواتي :::::::::::

انا مع اختي عيون سعيد في كلامها لان المشد ماله اي خص في رجوع البطن لحالته بعد الولاده

تخيلوا لو انتو في عرس وكل وحده رابطه بطنها بمشد تحسين جسمج من تحت محتقن ولما تجلسين

تحسين شي بينزل منج /

فما بالك بالرحم الطري اللي يبي يرجع مكانه وانتو ساجنينه بالمشد

سناء حياتي
11/02/2009, 11:03 AM
انا يوم سقطت جربت الحزام الطبي .. والله ولا يسوي شي ويتكرفس ..

مال الاول يستخدمون كانوا الغتره (( الشماغ الاحمر )) ويخلونه عريض ..

أمي سوته لي بس صج عباله ويبي له ممارسة ..

وفي ناس يحطون بلاط ولا أنتر لوك حار على بطنهم بس الطريقة لين الحين مب عارفتها عدل ..

بس كانوا معاي بنات في الجامعة خواتهم كانوا يسون الحركة وعلى كلامهم رجع بطنهم مثل قبل لاصق في ظهرهم ..

اتمنى تفيدونا والله ..

لاني واااااااااااايد أعاني من بطني وكرشي ..

وانا كمان زيك:confused::confused::confused::confused::con fused:

مـــرهفة الأحســـاس
11/02/2009, 11:27 AM
شيء يحير ناس تنفع وناس ماتنفع !!

الله يعين