المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الذي أحبه ..أم الذي يحبني



الماضي الجميل
12/04/2003, 11:44 AM
الحــــــــــــــــــــــ ـــب
شعور نبيل يجتاح المرء ولايستطيع منه فكاكا إلا أن ينال محبوبه
ولكـــــــــــــــــــن !!!!
أحيانا يكون الحب من طرف واحد وهنا تبدأ الأفكار بالثوران
ســـــــــــــــــؤالي :
لو تقدم اليك شخص لا تحبينه وأبدى رغبته بالزواج منك وأنت لاتحبينه
وسمعت أنه (هيمان بحبك من فتره )
هل توافقين على الزواج منه أم تنتظرين الرجل الذي تحبيينه حتى لو لم يكن هناك شخصا تحبينه بالوقت الحالي ولكنك مقتنعه بأن الزواج لابد أن يكون عن حب
مــــــــــــــاذا ستفعليـــــــــــــــــــ ــــن ؟؟؟؟

نبضة قلب
12/04/2003, 12:17 PM
عزيزتي فتاة المروج ..

عليك بالاستخارة والقبول بما سيكون .. ومن تجربة اعيش نتائجها السعيدة واتمناها لك :)

كنت اظن ان الزواج دون حب لا يناسبني وان الشخص الذي سأحبه وان لم يشعر بي الآن سيشعر بي في يوم من الأيام.. وكنت انتظر ذلك الذي سيخطف قلبي فأكون مستعدة لانتظاره العمر كله..
وتمت خطبتي لشخص لم يكن بيني وبينه اي مشاعر.. وكان حسن الدين والخلق.. فاستخرت الله وتسهلت الأمور وتم عقد القران .. خطيبي متيم بي جدا وبتعامله الرقيق معي بدأت أحبه .. بل أعشقه.. واكتشفنا التشابه الكبير بين شخصياتنا.. حقا انها الخيرة ..

تمنياتي لك بالسعادة

نبضة قلب

الماضي الجميل
12/04/2003, 12:25 PM
عزيزتي نبضة قلب:
هذا موضوع طرحته للنقاش فقط وإبداء وجهات النظر أما أنا فمتزوجه
ولدي 3 أطفال وزواجي كان تقليديا من شخص يحبني وانا سعيده والحمد لله
أريد أن أعرف فقط آراء الأعضاء الكرام عن أيهما افضل الزواج من الرجل الذي تحبين أم الرجل الذي يحبك في الوقت الراهن حيث تغيرت المفاهيم
وشكـــــــــرا

العسل
12/04/2003, 12:58 PM
طبعا سافضل الذي يحبني

سر1ب
12/04/2003, 01:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

هلا فيك عزيزتي / فتاة المروج

الزواج بعلاقة حب غلط لأنها علاقة محرمة و99% تكون فاشلة

وفي نظري الزواج بشخص المرأة تحبه أفضل لانه حيشوف خاطرها ويحاول ان يسعدها بشتى الطرق ، والمرأة ممكن تحبه بعدين مومشكلة .
لكن عندما تحب المرأة وتتزوج بالشخص الذي تحبه وهو لايحبها ممكن يعذبها ويقسو عليها وخاصة اذا ما يخاف الله .

لك تحياتي

سراب

ام سعد7
12/04/2003, 01:07 PM
;) صله العبد الي ربه افضل جواب
بادعاء والاستخاره

:confused:

نبضة قلب
12/04/2003, 01:54 PM
اعتذر عزيزتي فتاة المروج عن سوء الفهم :o

زواجك كان تقليديا وانت سعيدة والحمدلله (أدام الله عليك نعمة السعادة).. إذن اختياري باذن الله موفق ولن اندم عليه.. اليس كذلك؟ وزواجك مثالا على الزواج السعيد ..

خالص التحية
نبضة قلب

شوووقه
12/04/2003, 03:47 PM
'طبعا اختار اللى يحبنى........لانه حا يسعدنى وهذا ما حصل معاى انا وولد عمى ( قولو ما شاء الله)
.....والحب يا بنات يجى بعد الزواج....................

النجم الساطع
12/04/2003, 11:32 PM
الزواج ياجماعة الخير رابطة مقدسة 0

والوعي والتفاهم بين الزوجين والاحترام المتبادل وتقدير كل منهما للأخر
كل ذلك يولد الحب الصادق

وممكن الوحدة تتزوج عن حب وتتوفق وممكن ماتتوفق
أيضا قد يكون الزواج تقليدي وتتوفق أولا0 التوفيق من الله
المهم أن نبعد عن توافه الأمور خصوصا نحن النساء
وعموما المودة والرحمة بين الزوجين وضعها الله تعالى وما أجمل التراحم بين الزوجين
يولد الحب الصادق ،المعتدل الذي لا يتحول مع الأيام إلى تملك من أحد الطرفين0

غرام
13/04/2003, 12:19 AM
شكرا اختي فتاة المروج على طرح الموضوع طبعا انا باختار اللي يحبني لانه راح يقدرني ويحترمني اكثر وانا باقدر حبه لي واسعده
وحبيت اوضح ان مافيه اي غلط لو حبت الوحدة فينا اي واحد لانه مش بالضرورة يكون فيه علاقة محرمة ممكن يكون حب واحترام وتقدير من بعيد الى بعيد يعني من حق كل وحدة تحب

سكوت
13/04/2003, 01:32 AM
الزواج قسمة ونصيب

ولكن إذا سمعت أنه يحبني وفيه المواصفات التي أتمناها فهذا رائع

ولكن تأكدي أن الحب ليس كل شيء في الحياة الزوجية

الملاك الحزين
28/09/2003, 02:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحه انا صرت فى موقف مثل هذا

كنت ما ارتاح للشخص بس استخرت و استخرت
ونفرت منه زياده

لكنى اقول الحمد الله

ان شا الله الله بيكتب لى و احد احسن و يحبنى اكثر

قولوا امين

شمشونة
04/11/2003, 06:46 PM
نصيحة لوجه الله..أخذي اللي يحبك ولا تاخذين اللي تحبينه..اللي يحبك يحطك بعيونه واللي تحبينه كل اللي تسوينه ما يبان في عينه..

قطرة_مطر
04/11/2003, 07:23 PM
موضوع حلو بصراحة وانا أتفق مع الاخوات..
وعن نفسي لو إنحطيت بهالموقف في الحالتين بستخير الله (ماخاب من إستخار ولا ندم من إستشار) ..
وما بنكر إني مابتمنى أخذ أللي أحبه لو هو فعلا يقدرني ويحترمني ليش لأ..
وإللي يحبني طبعا بيقدرني بعد ويمكن أكثر وهالكلام ما ينطبق على الكل أكيد كله نصيب يا يصيب ويا يخيب..
الله يرزقنا الرجل الصالح..آميييين:cool2:

تحياااتي..

قطرة_مطر:shy:

دوحة الجميع
05/11/2003, 12:54 AM
اولا الاستخارة مثل مااقالوا الاخوات

وثانيا: بعد مااتناسبني الشروط

اخذه وبدون تردد

وهذه حكمة يقولونها جداتنا مفهومها:اخذي اللي يحبج ولا اللي تحبينه

والله يوفق الجميع:s2

ريم الكويتية
05/11/2003, 01:39 AM
اللي يحبني أكيد :up:



لأنه راح يحاول المستحيل عشان يسعدني



أما اللي آنه أحبه فراح أتعب معاه ولا راح يرضى.

مهاوووي
09/11/2003, 06:21 AM
حبيبتى اخذي اللى يحبج مو تحبينه والله انا مجربه وصدقينى ماراح تندمين وشوفي لانه اللى يحبج راح يدللج وينفذ كل طلباتج وشكراا
:up::cool2:

**عروس*البحر**
09/11/2003, 08:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تدرين اختي انو الافضل للوحده تتزوج شخص

يحبها ولا انها تاخذ واحد هي تحبه

لانو الاولاني راح يقدرها ويسعدها ومتل ماقالوا البنات

راح يحاول يعمل المستحيل عشان يكسب حبها

وانا عن تجربه متملكه من شخص يحبني من زمان

وانا ماتصدقين اذا قلت لك اني كنت اكررررهه حييييل

لكن الان الحمدلله تغيرت نظرتي:eek2:

وبعد تفكير حسيت انو هذا هو الانسان اللي راح يسعدني

بإذن الله:up:

محرر_صحفي
11/11/2003, 04:45 AM
بصراحة الزواج قسمة ونصيب وبس ... لا حب ولا غيره.. اللي الله كاتبه بيصير..اذا جاء من يحبك فالله مرسله لك..والحمد لله إن البنت رأسها ما يمشي في اللي تحب...

مشروع عروسه
15/11/2003, 07:29 AM
هذا الموضوع انا طرحته من قيل ....
وجاتني ردوود كثيييييييييييره بس لحد الحين ... محتاره...
ماادري البنت تاخذ اللي تحبه والا اللي يحبها ...
بس انا اقول تعتمد على الاستخره بعد الله والله يوفق

معلمةجداً
15/11/2003, 07:51 AM
أخدت واحد حبني واحد حبني ومستميت نفسه عشاني ولا فاد فيني مهما سوى عشاني ماشفته بل بالعكس كرهته بزياده إلا ان فسخنا العقد وافتكيت كأني دخلت الجنة

بصراحة نصيحة لكل وحده انها إذا جربت الحب في حياتها لاتفكر ابداً تأخذ واحد ماتحبة ممكن على الأقل يكون فيه إعجاب اوراحة نفسية على الأقل لو من النظرة الشرعية

هدايات
15/11/2003, 08:17 AM
بنات المثل بقول اسال مجرب ولا يسال خبير
انا صار معي هيك وهي اني قبل مايتزوجني زوجي الان كنت مخطوبة لواحد ولوتشوفوه كان يحبني حب لايتصوره عقل انسان على وجه الارض
لدرجة انه بتصرف تصرفات مش كويسة مشان يلفت نظري ولكن
انا ماكنت احبه ولااطيقه واكره اليوم الي خطبني فيه مع انه ماقصر معي باي شئ وعنده مصاري وجابلي هداية واشترالي شقة حلوة كثير
ولكن سبحان الله كنت مااتصوره
والحمدلله فسخت خطبتي منه :up: بعد عذاب وبعدها بفترة خطبني واحد من اقربائنا :up: وكنت احبه كثير كثير وهو كان يحبني كثير :shy: والحمدلله تزوجنا وهذا انا بكندا:shy::shy::shy::shy::shy: عايشة بسبات ونبات بس ناقصني ولاد وبنات :confused:

المهم مشان هيك نصيحتي لكم انك ماتوخذي الا اذا كنتي بتحبيه من كل قلبك لانه الرجل اذا كان بحبك وعمل المستحيل مشان يسعدك وانتي مابتحبيه اعلمي انك مش رايحة تعيشي حياة الحب معاه من طرفك
اما اذا كنتي بتحبيه وهو مابحبك بكون سهل كثير كثير لانها المراة هي الي بتجذب الرجل بحركاتها واسلوبها معه وبتخليه مش بس يحبها بتخليه يعمل المستحيل مشان يرضيها وخذنها نصيحة لوجه الله ولكم الخيار

اختكم الحبابة :clap::clap::clap::clap::clap::clap:

ميسووووووون
15/11/2003, 08:45 AM
من ناحيتى رح اخذ اللي يحبنى لانه بيدللنى لكن هم لازم اكون ارتاحله

واميل له موشرط احبه لكن مهم انى ارتاحله :shy:

عروسة؟؟؟
15/11/2003, 08:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عن نفسي بخلي القلب على جنب
وبشوف مميزات كل واحد فيهم
واهم شي يكو ن راعي صلاة .
وبعد ماااشوف الافضل بصلى استخارة .
بس انتى سوى مقارنة واختاري واستخيري .
الله يوفقك

لك روحي
15/11/2003, 09:10 AM
يحبني واحبه

علشان انا اقدر اسعده وهو يقدر يسعدني

علشان انا اكون مبسوطه مو يكون مبسوط

علشان كل واحد مننا يخاف على الثاني ويحترم الثاني

ممكن تاخذين واحد يحبك ويسويلك المستحيل علشان يرضيك بس ماتحبينه ماراح تحسين باي شيء يسويه وبتتعذبين كل ماسوى شيء حلو علشان يسعدك وانتي مانتي لاقيه السعاده

وممكن تحبيه وتموتين فيه وهو ولا حس فيك تحاولين تسعدينه بس ماتقدرين

وكل شيء مقدر ومكتوب بس لازم ناخذ بالاسباب ونسئل عنه كويس واهم شيء يكون يصلي بالمسجد

مولازم تصيرين مره تحبينه بس يصير فيه قبول وارتياح وهو من ناحيته نفس الشيء علشان تقدرون تبنون حياه حلوه

تحياتي
لك روحي