المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجوكم سعععععععدددددونييييييي

ام لمى
15/03/2002, 12:05 AM
لدي طفل يبلغ من العمر 4 سنوات وشهرين انه صغير جدا حيث من يراه يضن انه ابن سنتين لاياكل جيدا ويخاف من الاصوات ولكن لايخاف من اي شيء اخر لايستطيع عمل اي شيئ بمفرده لابد ان اكون معه حتى انه لا يدافع عن نفسه ابدا لايتكلم جيدا بل القليل من الكلام
لايستطيع النوم في غرفته حتى انه بعض الاحيان يجلس معي في المطبخ حتى انهي جميع اشغالي مع العلم ان لديه اخوه ولكن ليس مثله بالاضافه الا النزف الدائم من انفه ماذا افعل ارجوكم اجيبوني :(

اديب
15/03/2002, 12:31 AM
اختي ام لمى

موضوع طفلك من شقين

الاول وهو يتعلق بالانف فعليك بعرضه على استشاري انف

حتى يبين مابه

والشق الثاني من السؤال

وهو ان الطفل بحاجه الى تعزيز ايجابي وذلك بجعله يشارك اقرانه

واصدقائه باللعب وتشجيعه بعمل المسابقات له

وعدم فرض اي قيود عليه الى ان يتساوى مع اخوته

في السلوك

كما ان عليك تشجيعه على اللعب واجراء المسابقات له واذا اردت معاقبته فلا تعاقبيه بالضرب

وانما بعقاب ا يجابي وذلك بحرمانه مما يحب فقط

اديب

ام لمى
15/03/2002, 02:53 AM
الاخ اديب اشكرك على الرد لاكن طفلي هو الذي لايرضى الذهاب مع اقرانه ولايريد اللعب معهم لقد حا ولت الكثير معه لاكن لافائده

بل يرفض واذا ذهبت وتركته لايرضى اللعب ولا الاكل ابدا ماهو الحل انا اسفه على الاطاله

السلسبيل
15/03/2002, 01:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله

قد يكون الفارق الزمني بين ابنك واخوته كبير

واحتمال اخر هو زيادة اهتمامك به وحل اموره جميعها لم يتح له المجال للاعتماد على النفس فاحس باهميتك فقط له دون غيره

ارى ان تكثري من اخراجه ليختلط بالاطفال اكثر ولا تقتربي منه وتساعديه لمجرد السقوط الخفيف بل اتركيه يعتمد على نفسه

كما ان سن ابنك هو السن الذي يسجل في الروضة ومن خلال عشرته مع زملائه سيتغير ان شاء الله

اعرف واحدة واجهت هذه المشكلة مع ابنها فلجأت لتسجيله في احدى الحضانات ولو لساعات بسيطة

ومن ثم تعود على رفاقه في الحضانة بل احب الذهاب اليها يوميا

على البقاء في المنزل مع الخادمة لان امه مدرسة

العبره
15/03/2002, 01:57 PM
صحيح مثل ماقالوا الاخوه وانا اضيف انتبهى يااختى ان تعودي اطفالك على متابعة الافلام المرعبه فهي لها دور كبير جدا في نفوسهم...
وعليك ان لاتحسسيه انه جبان وخائف..فذلك سوف يؤثر في نفسه..
شجعيه على كل شي يفعله لوحده فمثلا (انت بطل انت شاطر)يعنى من هذا الكلام...:) :) وعليك ان تصبري لان النتايج لن تظهر بسرعه...

اديب
15/03/2002, 02:03 PM
اختي ام لمى

انا مع اختي السلسبيل في بعض الامور

ولكن علاج الطفل لابد منه الان قبل ان يكبر لانه كلما كبر استصعب

علاجه ولابد من اخراجه للعب مع الاطفال ولو لدقائق في بداية الامر

على ان تتم زيادة المده على درجات

مع استعمال التعزيز الايجابي له وهو ان تقولي له اذا لعبت مع فلان لك

كذا وان لم يمتثل فعليك بالعقاب الايجابي

وهو ان لم تلعب مع فلان لن اشتري لك الحاجه او اللعبة الفلانيه

ثم ان عليك الذهاب به ال اماكن الترفيه والملاهي الخاصة بالاطفال

لكن لا تتماهني او تتاخري بعلاجه فانا اكلمك من واقع تربوي

بصفتي معلم وعندي تحضير لشهاده الماجستير بالتربيه

اعانك الله على ابنك ولن ندخر وسعا في ابداء اي مشورة لك

ولله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه

اديب

ام لمى
15/03/2002, 04:49 PM
اختي السلسبيل اختي العبره اخي اديب اشكركم علا الاهتمام بموضوعي وساعمل مثل ما قلتم لي وساخبركم با النتيجه
اقبلو احترامي:D

الــنــرجــسيـه
15/03/2002, 07:41 PM
اختي العزيزه ام لمى

انا اعرف وحده تقربلنا كانت عندها طفله تقريبا زي حاله ابنك المهم وحده من صديقاتها وصفتلها كتاب مره حلو عن الطفوله حتى انا اشتريت منه وفيه جميع الحالات المرضيه التى قد يمر بها الطفل في مثل هذا العمر والحل الامثل لها والكتاب مررررررره حلو حتى قريت فيه الحل لحاله طفلك الكتاب اسمه ((رعايه الأم والطفل في مراحل الحياه المختلفه)) اذا كان مايمديك تشترينه قوليلي وانا اكتبلك الحل

وســــــــــلامتك;)

ام لمى
15/03/2002, 11:27 PM
صدقيني اشكرك من اعماق قلبي وسا احاول ان اشتري الكتاب واذا لم اجده ساخبرك ولكم مني جزيل الشكر(l) (l) (l)