المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكره نفسي من كل قلبي واتعمد اعذبها

انسانة جديدة
26/08/2007, 07:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتمنى أكون عضوة خفيفة الظل هاذي أول مشاركة لي اطرحها وللأسف ما اقدر اكتب فيها غير حقيقة قاسيه على قلبي كثير أتمنى انكم تساعدوني محتاجة وقفة يا بنات عروس أشوفكم تخافون وتساعدون بعض من قلب أتمنى انكم توقفون معي ..

باختصار يا بنات أنا اكره نفسي واحتقرها من كل قلبي وإذا سألتوني وش الأسباب بقولكم كثييييييييرة لكن بحاول ألخصها علشان ما أزعجكم ..

قبل ما استرسل بالأسباب خلوني أكلمكم عن نفسي انا بنت ولله الحمد عندي كل شيء تقريبا
عيلة مافي مثلها وشهادة وعمل رغم إني عايشه وحيدة إخواني كلهم يعملون برا ومافي حد معي لكن وش أقول غير الحمدلله أحاول اعوض هالشي بأمي اللي اعتبرها مثل صديقتي وانصب عليها كثيرررر المسكينة.

ندخل في الموضوع انا زى ماقلت اكره نفسي والأسباب :

- التبرج والميكب الخفيف اللي مااقدر اطلع بدونه وانا مااتغطى بمجتمعنا عادي جدا هالشيء رغم إني متحجبة ومش من النوع اللي البس عبايات وشيلات ملفته أو فيها ألوان مااحبها .
- الأغاني اسمعها في السيارة فقط وانا عادة مااحضر إلا حفلات الزواجات الإسلامية غيره قليل لأنه أهلي محافظين مره.
- الصلاة اللي بسرعة والمتأخرة واللي مرات ماادري وش قلت فيها.

- والشيء الأساسي اللي يكرهني في نفسي هو علاقاتي بالشباب انا كنت بنت محافظة على نفسها لأبعد الحدود أحس إني غاليه وما ابي ارخص نفسي زي الألماس نفسي أكون لشخص واحد حتى أول شاب كلمته كنت كبيرة بالعمر وحتى ماكان عندي جوال كلمته لأني كنت ابي أكون زي باقي البنات الحين أتندم وأقول ياريت الـ 6 سنوات الماضية من عمري تنمحي وارجع زي ماكنت ،

كانو البنات يحسدوني اني عفيفة وطاهرة واللي مايعرف اني مااكلم شباب ويجي مثلا يسألني وش جبتي لحبيبك بعيد الحب اضحك يحسبوني خجلانه والا ماابي اقول ماكانو يدرون اني كنت اطهر منهم كلهم لكن
الفضول والرغبة بالإحساس بقيمتي هم السبب وجربنا وكلمت واحد ورا واحد اللي لعبة واللي يحبني من جده واللي جابلي ذهب والماس وجوالات واللي عطاني فلوس بالهبل واللي مو عارف وش يهديني استحي اقول لكن والله مااعرف حتى عددهم طبعا الشي الوحيد اللي حافظت عليه طول هالسنين هو عذريتي وضميري اللي يبكي كل يوم ويتندم طول هالسنين لكن مااقدرت اتوب من هالسوالف والغريبه اني ماقدرت احب ولا واحد فيهم حتى لو عجبني أو انشديت له تظل براسي صورة انسان واحد هو زوج المستقبل اللي مااعرفه احس هو اللي اقدر أحبه وأعطيه كل شي أما هم مجرد فراغ يقتلني يدفعني للسواليف طيب وهالشباب اللي ثلاث ارباعهم حبوني من كل قلبهم معظمهم كانو يبون يخطبوني لعبت بمشاعرهم وأمي المسكينة كل نصبه شكل في روحاتي وجياتي واكلمها عنهم على أنهم خوياتي وهي ياغافلين لكم الله.
المهم والله اني ندمانة واكره نفسي وصرت اعذبها وأقول تستاهلين عساك في هالحال وأكثر أصلا تستاهلي نار جهنم نفسي أحبها علشان أتغير مو قادرة وكل كم يوم أغير رقم الجوال أو اقفله واترك الأغاني والتزم أكثر لكن المجتمع ما يساعد وأقول محتاجة احد معي لكن هالكلام خطأ لازم اعتمد على نفسي ربي كذا راح يقبل توبتي بدون مساعدة من حد .
صرت اقرأ قصص سوء الخاتمة وأقول ياربي وجهي راح يصير اسود من الميكب وإذني راح يطلع منها صديد الحديد من الاغاني وجسمي راح يحترق وتكسره الثعابين من عدم الالتزام بالصلاة مرت ليالي مو قادرة أنام ماغير متضايقة وابكي من قلب ابي أتغير مو قادرة في حاجز يمنعني خايفه تنفضح أفعالي وخايفة أموت بأي لحظه وانا ماسويت شي صح خافية من أهلي اللي معطينا الثقة العمياء ينصدمون فيني وربي تجي لامي جلطة

صدقوني أتصدق على طول واذكر ربي حتى قرآن اقرأ واحضر محاضرات دينية ودايم ادعي ربي بالستر وانه ما يفضحني ولا يسود وجهي بعد الموت ويفشلني وانا على المغتسل ويوسع قبري وكل أسبوع أروح المقبرة عند قبر خويتي المتوفيه قبل فترة بسيطة وابكي بحرقه وأشوف القبور وامشي بينهم اقول هنا مكاني شفتو تناقض بالشخصية اكبر من كذاااااا.

المهم ابيكم تعرفون انه طول سنين اخطائي وضميري والله حي وبقوة ومتندم لكن البنات والشلة والفراغ والوحدة وخوفي لو اتطوع يضحكون علي وينتقدوني اقول مين اللي باخذ رايه بقراراتي غير الشباب اللي اكلمهم راح أكون وحيدة وجربت غيرت رقمي ومااعطيته حد والله تمر الأيام ولا حد يدق يسأل عنيلا خويات ولا قريبات وأقول يعني راح أكون وحيدة وارجع افتح الرقم القديم

الحين بديت اتغير الميكب خفيف مره ، الاغاني اقل بشوي ، الشباب قطعت علاقاتي وغيرت رقمي إلا كذا واحد مجرد يسألون عني من وقت للثاني يطمنون علي والصلاة اشوي برضو احسن لكن بعد مو عاجبني الوضع ابي أكون احسن من كذا ابي احب نفسي علشان احس بالرضا والراحة ..

علموني كيف احب نفسي وسامحوني كلماتي مشتتة ومش مرتبة اكتب وانا صدري ضيق مرررررررررة ومواصلة مانمت من كثر التفكير وطولت سامحوني...

أنـــ الصمت ـيــن
26/08/2007, 08:26 AM
اختى انت لازم تغيرى حياتك روحى حلقات تحفيظ القران ....التزمى بالحجاب لاتقولى يضحكون على خلى عندك عزيمة الاغانى حرام لا تسمعيها ابد....اختى (ومن يتق الله يجعل له مخرجا)تذكرى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم "من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه "......صلى صلاة مودع .......والله يا اختى اذا التزمتى باقال الله وقال الرسول راح تكونى اسعد انسانه...... الحياة هذى قصيرة....قال تعالى (وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون) وفقك الله لما يحبه ويرضاه.. (ملاحضة) لعن الله زائرات القبور ...فانتبهى اخيتى

فتاة القلب الجريح
26/08/2007, 08:37 AM
اختي حاولي تغيرين روتينك المعتاد واستبدليه با الصلاه والزيارات العائليه والبسي الحجاب الشرعي ولو على الاقل النقاب وعليه عبايه محتشمه وقللي من الاغاني واستبدليها بزيارات المنتديات الحلوه والمفيده ورتبي نومتك وان شاء الله ربي يساعدكي .

سفيرة فوق العاده
26/08/2007, 08:50 AM
( انك لا تهدي من احببت ان الله يهدي من يشاء )

أهنئك عزيزتي على صحوة الضمير، وأقول لنفسي قبل أن أقول لك: الله يعيننا على هذا الجهاد الكبير؛ وهو جهاد النفس.
فهذه الأمور تحصل للكثير،وخاصة لفاقدي الحنان المحرومين من الجو العائلي من الحنان، ولكن هذا الحنان مؤقت وزائل بزوال صاحبه.. أم الحنان الرباني، هو الحنان الدائم الباقي الأبدي.. رزقنا الله هذا الحنان، وجعلنا من السالكين لهذا الطريق.

فاجعلي رحلتك هو سواد الليل الكاحل، لتصلي به صلاة الليل، وتفرغين به كل هموم النهار، وزادك هو المناجاة (الصحيفة السجادية)، ودمعتك الحزينة التي تسيل في منتصف الليل، لتغسل كل جروح النهار.

لا خير في معصية الخالق

وتذكري ،، انك مسؤوله عن أهل ،، وان مجتمعاتنا لا ترحم،، وربي إن شاء الله بيعوضك بالزوج الصالح

فاكثري من الإستغفار

وإشغلي وقتك بهوايه إيجابيه

موفقه

نونة العمر
26/08/2007, 09:21 AM
اشلونج اختى والله عورتي قلبي بكلالالالالالالالالالالال الالالالالامج بس والله اختى باب التوبه مفتوووووووح توبي من كل شي فديتج وجابلي ربج لانه مافي احسن من هالشي ولا احد بينفعج لابنت ولا ولد غير اعمالج فديتج وكثري من الاستغفاااااااااااار ولين شفتي روحج بتسويت شي غلط والشيطان جننج على طول قومي تيددي وصلي واقري قرؤان والله ياختى بتغيرين موفي يوم وليله لاكن بتكونين احسن بنت وقومي باليل وصلي لو ركعتين وادعي في سجودج وصيحي من قلب وانتى تدعين بأن الله يهديج ترى الدنيا زواله والمجتمع صااااااااااااااااااااار خرباااااان واتشوفين الحرام فيه اكثر من الحلال واكثر الحرام اختى حللو هالناس الضعيفه بس يبي من ايقوي قلبه ويتمسك قد مايقدر في دينه ولاعليج من احد لين تغشيتي وصرتي مطوعه اهمة مابيتعذبون معاج ولا الله بيحاسبهم معاج تذكري هالشي وخلج قويه قد ماتقدرين (ولاتقنطو من رحمة الله)واتمنى من الله يسعدج ويهديج واتكونين احسن البنات وان شاء الله بادعيلج من كل قلبي انه والعرايس الي في المنتدى 000 وليش اختى ماتفكرين اتروحين العمرة والحين رمضان ياي اتروحين اهناك وتتسبحين بماي زمزم وتدعين الله وتزلقين قلبج في بيت الله واتدعين الله انه يغفر لج وايتوب عليج انتى وجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات000 والله الهادي يالغاليه000

وخلج معانه في المنتدى احسن من طلعاتج وسماعج لااغاني وكتبي كل الي في خاطرج وتحملي بروحج ولاتنسينا طمنينا عليج يالغلا واسفه اذا طولت عليج وسامحيني اذا كتبت شي ضايقج0000000

الجوهرة
26/08/2007, 12:41 PM
الحمدلله رب العالمين

احمدي ربك واسجدي وتضرعي انه حفظك وصانك من تلوث الشباب

حبيبتي الحين لاااااازم تغيرين رقمك أول شئ

وتقومين الليل وتدعين الله بكل اللي في قلبك وأطيلي في السجود

وادعي ربك انه يرزقك الزوج الصالح عاجلا غير آجل ولاتفكرين الا بالبر والخير وصلة الرحم

وصدقيني رب العالمين بيسامحك ان شاءالله وبيعوضك

وانسي المااااضي ولاتطرينه على بالك

والله يحفظك ويستر عليك

yakoutta
26/08/2007, 02:27 PM
الله يغفر لينا جميعا اختي لا تفتكري انك وحدك الي بتغلطي كل بني ادام خطاءون و خير الخطائين التوابون تعرفي انوا في حديث مفاده انو لولا اننا بنغلط و بنستغفر ربنا لكان الله سبحانه و تعالى استبدلنا بقوم اخرون يدنبون و يستغفرون الله سبحانه و تعالى اكيد فهمتي ان ربنا بيسعد ايما سعادة بتوبة العبد .. ادنبتي اوكي كلمتي شبات اهملتي صلاتك حطيتي ميك اب نميتي اكيد رافقتي صديقات السوء وعملتي كثير بس مــــــــــها عملتي رحمـــــــــــــــة ربــــــــك واسعة تدري مكين الي بيحاول يقنطك منها اكيد عرفاه ايوة هو نفسوا المخلوق الي كان بيحرضك على المعصية هو الشيطــــــــان ادن كيف تعطيه ودنك مرتين و احنا عرفين ان المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين .. ادنبتي ست سنين و حتى قبلها يمكن اكيد لا تخلوا حياتك و حياتنا كلنا من الاخطاء لا ابشري حببتي حتى لو كانو دنوبك مثل زبد البحر تخيليه و قارتي دنوبك بزبد البحر و حتعرفي انك افظل من غيرك الي قتل و الي زنى والي سرق والي اغتصب و الي والي والي و مع دالك كل هادول ليهم يستغفروا ربهم و الله سبحانه و تعالى وعدهم ووعده الحق يغفر ليهم لو حسنت توبتهم و عزموا ما يرجعوا ثاني .. يمكن تحصلك انتكاسات و ترجعي مثل الي حصل متيأسيش ابدا ربك حيقبل حتى ولو الف مرة و كل مرة حتكون سعادتوا بيكي اكبر من الي قبلها ومارح تندمي اختي من شيء اكثر من ياسك من رحمة ربنا و الاستمرار في طريق الشيطان بدعوى ان دنوبك ثقيلة و كبيرة و هل من شيء يكبر و يثقل على الله سبحانه و تعالى ... الشيطان مثل ما ياسوا الله سبحانه و تعالى من رحمتوا بيحاول ينتقم و ينفد وعيدوا فليه تبلغيه مرادوا بهده السهولة و تدسي نفسك في نقطة ضيقة صورهالك و تخلي رحمة الله الواسعة .. ابتدي بترطيب لسانك بدكر الله استغفريه في اليوم قدر ما تقدري وما تستهيني بالاستغفار مفعولوا مثل السحر استغفري و قلبك حاضر و خاشع ... استغلي هده الشهور الفضيلة والحمد لله ان ضميرك صحي فيها وهدا فضل من الله سبحانه و تعالى في رمضان كل الشياطين تغل و تكبل بالسلاسل و حيبقى عليكي تهزمي نفسك الامارة بالسوء لما تقفلي موبيلك و ما يكلمك حد افرحي لانوا لازم تقطعي علاقتك بكل الي بيربطك بالماضي و تكوني صداقات جديدة صحبة صالحة تعينك ولو حسيتي بالوحدة تدكري ان وحدة القبر اشكد و اقسى ولو ما في حد عطاكي وجه تدكري قسوة انو ربنا ما ينظر ليكي يوم القيامة ما في احد بيزعل لو الشر بعد عنوا وانتي لازملك فترة نقاهة تراجعي فيها نفسك ومو لازم تضعفي ابدا التوبة مو سهلة بالطريقة الي بنعتقدها يعني اقول اللهم اغفر لي و خلاص و استنى المعجرز الاقي نفسي بالمسجد و بصلي و بقرا من نفسي لا لازم تكون عندك ارادة و عشان تتغيرين لا تتوقعين انو يصير بيوم او بشهر و ربما حتى سنة لو انتي ما اجتهدتي اتغيري شوي اشوي بس ادا ما قطعتي صلتك بالماضي ما رح تحصلي شيء .. واحنا كلنا بندعي لانفسنا وليكي و لجميع امة محمد عليه افظل السلاة والسلام بالهداية لا تنسينا اختي من دعواتك و ياريت بالقريب نسمع اخبارك وانك قررتي و هزمتي نفسك والله يهديكي و يثوب عليكي و يسترك فوق الارض و تحتها و عند العرض يارب و يسر امورك و يبعد عنك شياطين الانس و الجن يارب

floral
26/08/2007, 03:00 PM
اختي بارك الله فيج انج تعترفين بان اللي تسوينه غلط
واحسنت انج تبين ترجعين للطريق السليم هالشيئين راح يساعدونج واايد

الشله اللي بتضحك عليج لما تلتزمين استبدليها بشلة من المنتدى الين تتعرفين على ناس حولج محافظين على الصلاة وقراءة القران مب لازم تتعرفين على احد يكون ملتزم التزام شديد المهم انج تلاقين وحده ترتاحين لها ولشخصيتها

الحين نجي للحلول اشرطة الاغاني استبدليها باشرطة قران والا اقولج كبداية اشتري شريط واحد بس لسورة البقرة
ولما القارئ يقرا السورة تفكري بالايات والكلمات وابكي خوف من الله

اوقات الفراغ اشغليها بهذا المنتدى مواضيع عامة العاب طبخ المنتدى هذا بكبره ممتع ومفيد ومحافظ مافيه لا اغاني ولا سوالف تذكرج برفقاء السوء او حاجتج لاحد وممكن تشوفين القنوات الاسلامية مثل الراية او الرسالة او العفاسي استمعي الى انشاده والقصص المصورة فيديو كليب بتعجبج او تابعين البرامج الثقافية على اي قناة انت حابتها

المكياج طيب تحبين تحطين مكياج حطيه بالبيت ولما تجيبن تطلعين امسحيه انتي بيددج تغيرين هالشئ وممكن تقولين لامج تروحون زيارة لجيرانكم او احد من اقاربكم وحطي مكياج خفيف وروحوا زوروهم لكن اذا بتروحين سوق كلمي نفسج وامنعيها من وضع المكياج

تصدقين انا اكلم نفسي وامنعها من تضيع الوقت ايام الامتحانات اوقف قدام المنظرة واطالع نفسي كاني اكلم وحده ثانية واقولها العب خليه عنج بكرة تزفتين بالامتحان تجيين تصيحين الحين تروحين تمسكين الكتاب وتدرسين فاهمة ؟

ههههههههه ادري اكيد تضحكين علي تقولين مينونة بس نفعت معاي الطريقة :2_106: قريت هالطريقة بمجلة وقلت انفذها

ايوه وابي اقولج بعد اذا بتفكرين في ربعج اللي بيضحكون عليج لما تلتزمين فكري هذول ماراح يكونون معاج في القبر في حديث للرسول صلى الله عليه وسلم بما معناه ان الميت لما يودونه لقبره يروح معاه اهله وماله وعمله فيرجع اهله وماله ويبقى معاه عمله

وحبيبتي لا تياسين بداية الطريق تكون وعرة وصعب بس كله يهون امام الموت وعذاب القبر الله يحفظنا واياج من عذاب القبر

السموحه على الاطالة

عيني تحبك
26/08/2007, 03:35 PM
اكثر ماعجبني فيك شجاعتك وصراحتك باعترافك باخطائك لانك بالاساس تسوينها ارضاء لمجتمع الفتيات والصديقات اللي حوالينك وتماشيا معهم وحتى لاتحسي بانك ناقصه عنهم ولستي مع التيار رغم قناعتك الداخليه بان ماعملتيه لايرضيك ابدا ولايجلب لكي السعاده ولايتماشى مع خط سيرك بالحياه ولا مع قواعد والحدود التي قد وضعتيها لنفسك مسبقا

عزيزتي اشجعك بكل قوه على مصارحتك واعلانك واعترافاتك الصريحه التي لم يجرؤ غيرك على عملها...واعلمي اننا البشر خطاؤون ولكن افضلنا التوابون وانتي الآن في اول مرحله من مراحل اعادة ترتيب نفسك بعد ست اعوام من الاخطاء الغير مرضيه لكي نفسيا ولادينيا
فانتي في حاجه الى مصالحة مع ذاتك واولى علاماتها هو مصارحتك واعترافاتك باخطائك لنفسك والوقوف عندها ومحاولة قطع العديد منها والعوده لما هو صحيح
وامر طبيعي بان تحسي بتلك الاحاسيس السلبيه مثل كرهك لنفسك وتمدك لتعذيبها
ولكن الذي مش طبيعي انك تقسين بقوة اكثر عليها او تستمرين بالقسوة عليها وتجلدينها كما يجلد الجلاد المذنب

ابتعدي عن لوم نفسك بماحصل لكي خلال السنوات الست الماضيه (وتذكري ان النفس اماره بالسوء) وانكي اتتكي صحوة الضمير ولكنها لم تاتي لغيرك فهنا انتي محظوظه وغيركي لا

سامحي نفسك واعتبري الماضي من اسمه ماضي وانتهى وابدئي محاسبة نفسك من اليوم على ماهو قادم
كوني حنونه على نفسك والتمسي لها العذر لانه لن يوجد احدا آخر سياتي ويعذرها مادمتي انتي لم تعذريها وتسامحيها

تعلمي الصفح والغفران ..مثلما تصفحين عن الاشخاص اللذين اخطأو بحقك وتصفحين عنهم فنفسك أولى بان تصفحي عنها وتغفرين لها

وبالعكس كافئيها لانها توقفت عن الخطأ واشكريها مثلما تشكرين شخصا عمل لكي معروفا فهي قد قطعت عليكي الطريق وعملت معكي معروفا

واشغلي نفسك بما هو افضل وهو كثير حولك

بهذه الطرق ستساعدين نفسك وذاتك بالتصالح معك وينتهي احساسك معها بالكره والانتقام منها ولكنها مسالة وقت فقط ولكن بشرط ان تلتزمي بماقلت لكي وهو محاولة المصالحه مع الذات

وفقك الله عزيزتي

دموع طفله
26/08/2007, 03:43 PM
ياليت ضميري مثل ضميرك صاحي ماشاءالله عليك اهنيـــــــــــــــك على اصرارك على التوبه واهنيك على خوفك من الله والإحساس الي تحسينه جدا طبيعي لانه صادر من بنت تخاف الله0 وضميرها باقي حي ما مات
خلاص توبتك الصادقه قربت0 ما عاد بقى الا خطوتين وان شاءالله بترجعين رجعه نهائيه لاصلك وشخصيتك ومحافضتك
اقطعي كل علاقه سوووووووووووء سواء صديقات او اصدقاء0وافتحي صفحه بيضاء نقيه بحياتك الجديده
وانتظري زوج المستقبل على سجاتك فما اروع التقرب لله 0
اللهم ارزقها الصحبه الصالحه وارزقها الهدايه عاجلا غير آجل وجميع المسلمين

نزهة الزمان
26/08/2007, 03:47 PM
استغفري الله كثيرا وتوبي خطوه خطوه ولا تكرهي نفسك بالعكس اكرهي الامور الي تحبها نفسك واقهري نفسك كثير وابكي لانك تقهريها ....

أهلاً بك .. مصـلِّيةً صــائمةً قانتـةً خاشـعة .
أهلاً بك .. متحجبـةً محتشـمةً وقـورةً رزينـة .
أهلاً بك .. متعلمـةً مطلعـةً واعيـة راشــدة .
أهلاً بك .. وفيَّـةً أمنيــةً صـادقةً متصـدقة .
أهلاً بك .. صـابرةً محتسـبةً تائبــةً منيـبــة .
أهلاً بك .. ذاكـرةً شـاكرةً داعيـةً واعيــة .
أهلاً بك .. تابعـةً لآسـية ومـريم وخديجــة .
أهـلاً بك .. مربيـةً للأبطـال، ومصنعاً للرجـال .
أهلاً بك .. راعيـة للقـيم، حافظـةً للمُثــل .
أهـلاً بك .. غيورةً على المحارمِ، بعيدةً عن المحرماتِِ

نعم .. لبسمتك الجميلة التي تبعثُ الحبَّ وترسلُ المودة للآخرين .
نعم .. لكلمتكِ الطيبة التي تبني الصداقات الشرعية وتذهب الأحقاد .
نعم .. لصدقةٍ مُتقبَّلةٍ تُسعد مسكيناً ، وتُفرح فقيراً ، وتُشبع جائعاً .
نعم .. لجلسةٍ مع القرآن تلاوةً وتدبراً وعملاً وتوبةً واستغفاراً .
نعم .. لكثرة الذكر والاستغفار ، وإدمان الدعاء ، وتصحيح التوبة .
نعم .. لتربية أبنائكِ على الدين ، وتعليمهم السنة ، وإرشادهم لما ينفعهم .
نعم .. للحشمة والحجاب الذي أمر الله به ، وهو طريق الصيانة والحفظ .
نعم .. لصحبة الخيرِّات ممن يَخَفْنَ الله ، ويحببْن الدين ، ويحترمْن القيم .
نعم .. لبرِّ الوالدين ، وصلة الرَّحِم ، وإكرام الجار ، وكفالةِ الأيتام .
نعم .. للقراءة النافعة ، والمطالعة المفيدة ، مع الكتاب الممتع الراشد .

لا .. لصرف عمركِ في التوافه من حبِّ للانتقام ومجادلةٍ لا خير فيها .
لا .. لتقديم المالِ وجمعه على صحتكِ وسعادتكِ ونومكِ وراحتكِ .
لا .. لتتبع أخطاء الآخرين واغتيابهم ونسيان عيوب النفس .
لا .. للانهماك في ملاذِّ النفس ، وإعطائها كلَّ ما تطلب وتشتهي .
لا .. لضياعِ الأوقات مع الفارغين ، وإنفاقِ الساعات في اللهو .
لا .. لإهمالِ الجسمِ والبيت من النظافة ، والروائح الزكية ، والنظام .
لا .. للمشروباتِ المحرَّمةِ ، والدخان والشيشة ، وكلِّ خبيث .
لا .. لتذكُّرِ مصيبةٍ مرَّت ، أو كارثةٍ سبقت ، أو خطأ حصل .
لا .. لنسيانِ الآخرة والعمل لها ، والغفلةِ عن تلك المشاهد .
لا .. لإهدارِ المالِ في المحرَّماتِ ، والإسرافِ في المباحاتِ، والتقصيرِ في الطاعات .

الوردة الأولى : تذكري أن ربك يغفر لمن يستغفر ، ويتوب على من تاب ، ويقبل من عاد .
الوردة الثانية : ارحمي الضعفاء تسعدي ، وأعطي المحتاجين تُشافَيْ ، ولا تحملي البغضاء تُعافَيْ .
الوردة الثالثة : تفاءلي فالله معك ، والملائكة يستغفرون لك ، والجنة تنتظرك .
الوردة الرابعة : امسحي دموعك بحسن الظن بربك ، واطردي همومك بتذكُّر نعم الله عليك .
الوردة الخامسة : لا تظني بأن الدنيا كَمُلت لأحدٍ ، فليس على ظهر الأرض مَنْ حصل له كلُّ مطلوبٍ ، وسلِم من أيِّ كدر .
الوردة السادسة : كوني كالنخلةِ عاليةَ الهمَّة ، بعيدة عن الأذى ، إذا رُمِيت بالحجارة ألقتْ رطبها .
الوردة السابعة : هل سمعتِ أنَّ الحزنَ يُعيدُ ما فات ، وأن الهمَّ يُصْلِح الخطأ ، فلماذا الحزن والهم ؟!
الوردة الثامنة : لا تنتظري المحن والفتنَ ، بل انتظري الأمن والسلامَ والعافية إن شاء الله .
الوردة التاسعة : أطفئي نار الحقد من صدرك بعفوٍ عام عن كلِّ من أساء لكِ من الناس .
الوردة العاشرة : الغسلُ والوضوءُ والطيبُ والسواكُ والنظامُ أدويةٌ ناجحةٌ لكلِّ كدرٍ وضيق .

الزهرة الأولى : كوني كالنحلة ؛ تقع على الزهور الفواحة والأغصان الرطبة .
الزهرة الثانية : ليس عندك وقتٌ لاكتشافِ عيوب الناس ، وجمعِ أخطائهم .
الزهرة الثالثة : إذا كان الله معكِ فمن تخافين ؟ وإذا كان الله ضدك فمن ترجين ؟!
الزهرة الرابعة : نارُ الحسدِ تأكل الجسد ، وكثرةُ الغيرةِ نارٌ مستطيرة .
الزهرة الخامسة : إذا لم تستعدِّي اليوم ، فليس الغد ملكاً لك .
الزهرة السادسة : انسحبي بسلام من مجالس اللهو والجدل .
الزهرة السابعة : كوني بأخلاقكِ أجملَ من البستان .
الزهرة الثامنة : ابذلي المعروف فإنكِ أسعدُ الناس به .
الزهرة التاسعة :دعي الخَلْقَ للخالق ، والحاسد للموت ، والعدوَّ للنسيان .
الزهرة العاشرة : لذةُ الحرامِ بعدها ندمٌ وحسرةٌ وعِقابٌ

شاه جهان
26/08/2007, 09:44 PM
كلنا بشر نخطي .... وخير الخطائون التوابون ... وانتي عندج قلب حي وضمير صاحي ...
يعني معدنج ذهب حتى لو جا عليه غبار ، الحين لازم تزيلين هالغبار .. وهالدرب اصلا مب لج لانج طاهره وعفيفه الاصل
والله يهدي جميع البنات يارب ...

ظماي انت
27/08/2007, 12:58 AM
هلا وغلا

متمسكه بالامل اسم حلو ويدل انك انشالله الله راح تتغيرين خطوه جريئه وانشالله تقدرين الحياه حلوه حاولي تتمسكين فيها تفالي خير حاولي تتقربين من بنات اهلج وبتعدي عن رفيقات السؤ تقربي من ربنا والله يغفر للعباد والله يستر علي كل بنات ويهديهن علي طريق الصواب*_^

الكرزة
27/08/2007, 01:03 AM
التوبة أهم شي

والله يغفر لج وربي غفور رحيم

بنت أبوها والي خلفوها
27/08/2007, 01:53 AM
تصدقين اختي بأين ان فيك خوف من الله

فعشان كذا قوى هذا الخوف وتذكري ان توبتك ان شاء سبحانه مقبوله
وقوليلي انتي ايش كسبانه

خاصة من كلام الشباب اختي هذا شئ كبير وممكن يجرك لشئ أكبر

وصعب لا عاداتا وتقاليد ولادين وهو الاهم
وانتي منتي مرتاحه من هذا الشئ لازم يكون عندك القوة عشان تريحين ضميريك ونفسك

ترى انتي ارفع من هذي الاشياء لاتكرهين نفسك اكرهي التصرف هذا منك واتركي هذا التصرف عشان نفسك تستحق حبك لها عشان هي تحتاجك وانتي تحتاجينها

واتمناء لك التوفيق
والله يسيرك على احسن تيسر

الريـــــــــــــم
27/08/2007, 05:49 AM
اللهم اغفر لنا خطايانا

واهدنا الى الصراط المستقيم

ووفقنا فيما تحبه وترضاه

اللهم بلغنا رمضان وانت راض عنا

تقبل الله توبتج اختي وهذي أول خطوه للتقرب من الله عز وجل

واذا حسيتي بضيق ووحده ثرانا خواتج هني (f)

انسانة جديدة
27/08/2007, 07:49 AM
اختى انت لازم تغيرى حياتك روحى حلقات تحفيظ القران ....التزمى بالحجاب لاتقولى يضحكون على خلى عندك عزيمة الاغانى حرام لا تسمعيها ابد....اختى (ومن يتق الله يجعل له مخرجا)تذكرى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم "من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه "......صلى صلاة مودع .......والله يا اختى اذا التزمتى باقال الله وقال الرسول راح تكونى اسعد انسانه...... الحياة هذى قصيرة....قال تعالى (وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون) وفقك الله لما يحبه ويرضاه.. (ملاحضة) لعن الله زائرات القبور ...فانتبهى اخيتى

هلا أختي

مشكوره على نصيحتك بالنسبة لحلقات تحفيظ القرآن انا اروح محاضرات
دينية تقريبا كل اسبوع مع الوالدة وحتى حنا بمجلس العيلة ما يقصرون ناس
واعية وكل كم يوم يجيبون دكاترة ومشايخ ويلقون لنا محاضرات
وانا راح اروح محل تسجيلات دينية واشتري اشرطة بدل اشرطة الاغاني

واشكرك مرة ثانية يا اختي

انسانة جديدة
27/08/2007, 07:51 AM
اختي حاولي تغيرين روتينك المعتاد واستبدليه با الصلاه والزيارات العائليه والبسي الحجاب الشرعي ولو على الاقل النقاب وعليه عبايه محتشمه وقللي من الاغاني واستبدليها بزيارات المنتديات الحلوه والمفيده ورتبي نومتك وان شاء الله ربي يساعدكي .

الف شكر اختي

معاك حق اختي لازم اغير وقت نومي علشان اصحى لصلاة الفجر مو يوم اصحى و10 قضاء

الله يسعدك دنيا واخرة يا اختي وشكرا مرة ثانية على وقفتك

انسانة جديدة
27/08/2007, 08:02 AM
( انك لا تهدي من احببت ان الله يهدي من يشاء )

أهنئك عزيزتي على صحوة الضمير، وأقول لنفسي قبل أن أقول لك: الله يعيننا على هذا الجهاد الكبير؛ وهو جهاد النفس.
فهذه الأمور تحصل للكثير،وخاصة لفاقدي الحنان المحرومين من الجو العائلي من الحنان، ولكن هذا الحنان مؤقت وزائل بزوال صاحبه.. أم الحنان الرباني، هو الحنان الدائم الباقي الأبدي.. رزقنا الله هذا الحنان، وجعلنا من السالكين لهذا الطريق.

فاجعلي رحلتك هو سواد الليل الكاحل، لتصلي به صلاة الليل، وتفرغين به كل هموم النهار، وزادك هو المناجاة (الصحيفة السجادية)، ودمعتك الحزينة التي تسيل في منتصف الليل، لتغسل كل جروح النهار.

لا خير في معصية الخالق

وتذكري ،، انك مسؤوله عن أهل ،، وان مجتمعاتنا لا ترحم،، وربي إن شاء الله بيعوضك بالزوج الصالح

فاكثري من الإستغفار

وإشغلي وقتك بهوايه إيجابيه

موفقه

مشكورة يا اختي الغالية

والله انه جهاد النفس صعب صار لي اكثر من سنة وانا في صراع حتى واحد من الشباب اللي كنت
اعرفهم وكان من جده يحبني وخطبني بس اهلي ما وافقو قلت له لا ترجع تكلمني انا ابي اتغير واصير
وحدة ثانية تخيلي يقولي الهداية من الله وتهذيب النفس صعب واذا الله مايبي يهدي انسان ما راح يهديه
يقولي خلك معتدله وانتي معتدله لا تصيري معقدة قلت له محاسبتي لنفسي تعتبرها تعقيد المهم الحمد
لله خلصت منهم معظمهم والباقي ماصرت ارد عليهم

ومعاك حق صحيح انا فاقدة حنان الاخوان والاخوات والزوج وحتى الصديقات الطيبات لكن عندي امي الله
يحفظها وعندي الاعظم وهو حنان ربي تعرفي لما اترك السواليف احس بالرضا عن نفسي واحس اني مرتاحة
ولما ارجع حتى لو لشيء واحد منها احس بضيق يكسر جبال كأني ابي اصرخ صرخة تهز كل شي فيني وتقول ليش انتي مو كذا

الله يجزيك خير يارب ويسعدك

زونه
27/08/2007, 08:04 AM
هي كلمة وحدة الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر يا أختي اذا جيتين بتوقفين للصلاة ركزي في الكلام الي تقولينه وقرأي القرآن بهدوء فكري في كل كلمه تنطقينها وفي الليل إشتري أشرطة دعاء وإغلقي الانوار وإسمعي الدعاء بتشوفين نفسك تبكي لا شعوريا وهذا إسمونه الطهارة نفسك بتبتدي تتطهر وأهم شي الإرادة عشان تقدرين تواصلين على طريق الصح مهم إنك تمشي في الطريق العدل بس الأهم إنك إتواصلي فيه وعندي أسماء أشرطه جداً مفيدة إستخدمتها يوم كنت أعاني من نفس مشكلتك اذا بغتينهم كلميني على الخاص والله يوفقك

حيرانه في اسمها
27/08/2007, 08:13 AM
اختي اذا نويتي فعلا التوبه وتوبه نصوح ان شاء الله غيري حياتج وغيري صديقاتج اهم شي الصديقات تعرفي على بنات قربين من الله ومثل ما اقالو لج البنات روحي حلقات التحفيظ وجعلي نيتج التوبه والاقلاع عن الذنب وصدقيني راح ترتاحين بس اهم شي يكون عندج العزيمه والقوه وان شاء الله ربي راح ييسر امورج

انسانة جديدة
27/08/2007, 08:23 AM
اشلونج اختى والله عورتي قلبي بكلالالالالالالالالالالال الالالالالامج بس والله اختى باب التوبه مفتوووووووح توبي من كل شي فديتج وجابلي ربج لانه مافي احسن من هالشي ولا احد بينفعج لابنت ولا ولد غير اعمالج فديتج وكثري من الاستغفاااااااااااار ولين شفتي روحج بتسويت شي غلط والشيطان جننج على طول قومي تيددي وصلي واقري قرؤان والله ياختى بتغيرين موفي يوم وليله لاكن بتكونين احسن بنت وقومي باليل وصلي لو ركعتين وادعي في سجودج وصيحي من قلب وانتى تدعين بأن الله يهديج ترى الدنيا زواله والمجتمع صااااااااااااااااااااار خرباااااان واتشوفين الحرام فيه اكثر من الحلال واكثر الحرام اختى حللو هالناس الضعيفه بس يبي من ايقوي قلبه ويتمسك قد مايقدر في دينه ولاعليج من احد لين تغشيتي وصرتي مطوعه اهمة مابيتعذبون معاج ولا الله بيحاسبهم معاج تذكري هالشي وخلج قويه قد ماتقدرين (ولاتقنطو من رحمة الله)واتمنى من الله يسعدج ويهديج واتكونين احسن البنات وان شاء الله بادعيلج من كل قلبي انه والعرايس الي في المنتدى 000 وليش اختى ماتفكرين اتروحين العمرة والحين رمضان ياي اتروحين اهناك وتتسبحين بماي زمزم وتدعين الله وتزلقين قلبج في بيت الله واتدعين الله انه يغفر لج وايتوب عليج انتى وجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات000 والله الهادي يالغاليه000

وخلج معانه في المنتدى احسن من طلعاتج وسماعج لااغاني وكتبي كل الي في خاطرج وتحملي بروحج ولاتنسينا طمنينا عليج يالغلا واسفه اذا طولت عليج وسامحيني اذا كتبت شي ضايقج0000000

هلا اختي انا بخير دام في ناس طيبة مثلكم توقف معاي

على فكرة يااختي صديقاتي اللي اقولكم عنهم كلهم الان متزوجات بعضهم مرة مرتاحين مع ازواجهم
وبعض في اشويه مشاكل وانا الوحيدة من بينهم اللي ظليت بدون زواج لاني اصغر وحدة فيهم يعني حتى لو لعبو بذيلهم مثل ما يقولون في ستار /يعتقدرون انه ستار الزواج بيخفي شقاوتهم وللاسف مع انه ازواجهم تعرف سواليفهم السابقة لكن استروا عليهم وهم ابد ما يقدرون لسا اشويه عندهم حركات

ومثل ماقلتي هم مو معاي في القبر ، الغريبه انه وحده منهم قبل كم يوم كانت تكلمني تقولي تحذري وانتبهي لا تنفضحين قدام اهلك مثلي استغربت منها وهي اللي لحد الان ماتقدر وقفة زوجها وستر عليها

وعلى العمرة انا مقررة اروح على نهاية شهر 10 او 11 مع امي وابوي

واشكرك مرة ثانية

الريـــــــــــــم
27/08/2007, 09:13 AM
http://www.alafasy.com/newsite/listen.php?fileno=749

اسمعيها من قلبج

من شغلتها مب قادره اوقفها كل شوي اعيد :D_smil1:

انسانة جديدة
27/08/2007, 09:59 AM
الحمدلله رب العالمين

احمدي ربك واسجدي وتضرعي انه حفظك وصانك من تلوث الشباب

حبيبتي الحين لاااااازم تغيرين رقمك أول شئ

وتقومين الليل وتدعين الله بكل اللي في قلبك وأطيلي في السجود

وادعي ربك انه يرزقك الزوج الصالح عاجلا غير آجل ولاتفكرين الا بالبر والخير وصلة الرحم

وصدقيني رب العالمين بيسامحك ان شاءالله وبيعوضك

وانسي المااااضي ولاتطرينه على بالك

والله يحفظك ويستر عليك

الحمد لله والشكر على كل حال

وانشاء الله يرزقني ويرزق جميع بنات المسلمين الزوج الصالح احس فعلا هالشي ممكن يقلب حياتي
ويعوض وحدتي القاسية

اكبر جهاد يابنات جد هو انك تكونين وحيدة وتصبرين على هالشي

وشكرا يا اختي من كل قلبي على النصيحة

الماسية 2004
27/08/2007, 10:27 AM
أختي
أولاً: ألبسي نقاب
ثانياً: غيري سيارتك وغيري غرفتك
ثالثاً:قعدي مع أمك أحسن من طلعاتك وإذا بتطلعين طلعي مع أمك وإذا متملله ترا القنوات الدعوية والدينية بالتلفزيون كثيرة شوفيها وأن شاء الله خير
هذا الحل بالمختصر المفيد

انسانة جديدة
27/08/2007, 10:33 AM
بنات حبيباتي انشاء الله برد اشكركم وحدة وحدة لانكم جد تستاهلون

انا فكرت في كذا شغله وابي اخذ رايكم

1- للاسف رقمي مااقدر اغيره لان اخوي توه جايبه لي هديه والرقم واجد حلو يعني ماعندي عذر وفي كذا واحد يعرفون الرقم من الشباب بس ماعدت ارد عليهم من فترة وعندي رقم قديم مسكرته من فترة طويله ولا اي مخلوق يدق عليه الحين برجع افتحه كذا اهلي ما راح يقولون شيء الثنين ارقامي ، ابي ارمي الجوال باي مكان بالبيت بدون خوف

2- الميكب اشوي اشوي خففته من شهور طويله والله يا بنات اني حتى مااحط كحل اذا بطلع أو العمل بس بودره خفيفة وبلاشر وقلوس فاتح مره حتى ما ارجع اصلحه واشوي واشوي بعد بخفف عارفين في كريمات ترطيب اشوي تصفي البشرة بحطها بدل البودره وراح اتعود على شكلي كذا وانشاء الله بقدر

3- الاغاني انا مااسمع بالبيت ولا حتى اجيب محطاتها بالتلفزيون ولو تسألوني وش اسم المغنيين والمغنيات مااعرفهم وربي والزواجات تقريبا مااحضر الا زواجات اسلامية تبقى سيديات سيارتي انا رميت 3 ارباعهم باقي تقريبا 3 بكسرهم وقبل هالشي بروح محل تسجيلات دينية بشتري كم شريط اخوي الله يحفظه ل بيجي يزورنا بكره لمدة اسبوع وهو انسان متدين ولله الحمد بخليه ياخذني ونشتري اشرطة اناشيد وادعيه ومحاضرات دينية

4- ابي التزم اروح مع امي دروس التجويد والمحاضرات الاسبوعية واكون مع الاهل ونشاطاتهم الاجتماعية .

5- قررت اسوي جدول تحفيزي يعني احسب عدد الاخطاء مثلا اسبوعيا واذا كانت قليله اهدي نفسي شي واشوي اشوي لاني كذابه اذا قلت بقدر اوصل للمستوى اللي ابيه مره وحده وانا من اكثر من سنة في صعود ونزول

6 - الصلاة انشاء الله بحاول اتأنى فيها اكثر واستوعب كلامهااااااا بدون سرعة واللي مخليني مبسوطه انه رمضان جاي وانشاء الله يكون فاتحة خير علي وابي اعدل نظام نومي علشان صلاة الفجر

اشرايكم مع اني لسا قاسيه على نفسي بقوة بس انشاء الله اذا التزمت بقدر ارضا عنها واحبها

rose_rose7788
27/08/2007, 11:18 AM
هلا اختي ...

اولا اهنيييييييييييج على الروح الشجاعه اللي عندج وعلى ثقتج ببنات المنتدى ....
وثانيا اقول الحمد لله انج رديتي لصوابج ..... دايما تذكري انه رب العالمين موجووووووووووود وسبحان الله يقبل التوبة من عباده ..... وايدييييييين كانوا مثلج .... صدقيني بس الدنيا دنية ..... الشباب صح بيسالون عنج ويطمنون لكنها فترة وبيملووون .... لو وحده من خواتهم .. ما راح يتصلون كل مرة يعني في اليوم 6-7 مرات للاطمئنان .... انتي اقطعي هذا الشي .... تعرفي على بنات .... كلميهم زوريييييييييييهم .... يمكن الله يفرج همج وتتزوجين وتتركين عنج هاي الخرابيط والاغاني ورفاق السوووووووووووووووء ... اثبتي لنفسج انج غييييييييييير عن الشله الحلوة اللي كنتي معاهم ...

اللي عطووووووووج الالماس والذهب كانوا اولى يصرفون على اهلهم وعلى حريمهم ... مو على وحده ما يعرفونها الا بالهاتف ... وبصفتك شو ؟؟؟ ولا شي .... بعد فترة بتملين ..... وراح تتذكرين ... انهم سرااااااااااااااااااااب .... وراح ايي الوقت اللي يبيعونج ... لانهم ماشيين على موال التعرف ... خليج ذكية .... واستهدي بالله عزوجل في حل مشاكلج وامورج ووحدتج ..... الله يعينج اختي واتمنالج حياه موفقه يا رب

روووووووووز

انسانة جديدة
01/09/2007, 09:07 PM
الله يغفر لينا جميعا اختي لا تفتكري انك وحدك الي بتغلطي كل بني ادام خطاءون و خير الخطائين التوابون تعرفي انوا في حديث مفاده انو لولا اننا بنغلط و بنستغفر ربنا لكان الله سبحانه و تعالى استبدلنا بقوم اخرون يدنبون و يستغفرون الله سبحانه و تعالى اكيد فهمتي ان ربنا بيسعد ايما سعادة بتوبة العبد .. ادنبتي اوكي كلمتي شبات اهملتي صلاتك حطيتي ميك اب نميتي اكيد رافقتي صديقات السوء وعملتي كثير بس مــــــــــها عملتي رحمـــــــــــــــة ربــــــــك واسعة تدري مكين الي بيحاول يقنطك منها اكيد عرفاه ايوة هو نفسوا المخلوق الي كان بيحرضك على المعصية هو الشيطــــــــان ادن كيف تعطيه ودنك مرتين و احنا عرفين ان المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين .. ادنبتي ست سنين و حتى قبلها يمكن اكيد لا تخلوا حياتك و حياتنا كلنا من الاخطاء لا ابشري حببتي حتى لو كانو دنوبك مثل زبد البحر تخيليه و قارتي دنوبك بزبد البحر و حتعرفي انك افظل من غيرك الي قتل و الي زنى والي سرق والي اغتصب و الي والي والي و مع دالك كل هادول ليهم يستغفروا ربهم و الله سبحانه و تعالى وعدهم ووعده الحق يغفر ليهم لو حسنت توبتهم و عزموا ما يرجعوا ثاني .. يمكن تحصلك انتكاسات و ترجعي مثل الي حصل متيأسيش ابدا ربك حيقبل حتى ولو الف مرة و كل مرة حتكون سعادتوا بيكي اكبر من الي قبلها ومارح تندمي اختي من شيء اكثر من ياسك من رحمة ربنا و الاستمرار في طريق الشيطان بدعوى ان دنوبك ثقيلة و كبيرة و هل من شيء يكبر و يثقل على الله سبحانه و تعالى ... الشيطان مثل ما ياسوا الله سبحانه و تعالى من رحمتوا بيحاول ينتقم و ينفد وعيدوا فليه تبلغيه مرادوا بهده السهولة و تدسي نفسك في نقطة ضيقة صورهالك و تخلي رحمة الله الواسعة .. ابتدي بترطيب لسانك بدكر الله استغفريه في اليوم قدر ما تقدري وما تستهيني بالاستغفار مفعولوا مثل السحر استغفري و قلبك حاضر و خاشع ... استغلي هده الشهور الفضيلة والحمد لله ان ضميرك صحي فيها وهدا فضل من الله سبحانه و تعالى في رمضان كل الشياطين تغل و تكبل بالسلاسل و حيبقى عليكي تهزمي نفسك الامارة بالسوء لما تقفلي موبيلك و ما يكلمك حد افرحي لانوا لازم تقطعي علاقتك بكل الي بيربطك بالماضي و تكوني صداقات جديدة صحبة صالحة تعينك ولو حسيتي بالوحدة تدكري ان وحدة القبر اشكد و اقسى ولو ما في حد عطاكي وجه تدكري قسوة انو ربنا ما ينظر ليكي يوم القيامة ما في احد بيزعل لو الشر بعد عنوا وانتي لازملك فترة نقاهة تراجعي فيها نفسك ومو لازم تضعفي ابدا التوبة مو سهلة بالطريقة الي بنعتقدها يعني اقول اللهم اغفر لي و خلاص و استنى المعجرز الاقي نفسي بالمسجد و بصلي و بقرا من نفسي لا لازم تكون عندك ارادة و عشان تتغيرين لا تتوقعين انو يصير بيوم او بشهر و ربما حتى سنة لو انتي ما اجتهدتي اتغيري شوي اشوي بس ادا ما قطعتي صلتك بالماضي ما رح تحصلي شيء .. واحنا كلنا بندعي لانفسنا وليكي و لجميع امة محمد عليه افظل السلاة والسلام بالهداية لا تنسينا اختي من دعواتك و ياريت بالقريب نسمع اخبارك وانك قررتي و هزمتي نفسك والله يهديكي و يثوب عليكي و يسترك فوق الارض و تحتها و عند العرض يارب و يسر امورك و يبعد عنك شياطين الانس و الجن يارب

اسمحولي يا بنات بالاول تأخرت عليكم لاني مرة تعبانه - مريضة - تأخرت عليكم وعلى ردودكم الطيبة

يااختي الغالية جزاك الله خير بالدنيا والآخرة على كلامك اللي زي البلسم
ويسر امورك بكل صغيره وكبيرة

والف شكر على كلماتك الغاليه صدقيني حروفك دخلت قلبي على طول والف شكر مره ثانية

بديت بالخطوات الصحيحة وانشاء الله بقدر

احلام فتاه
01/09/2007, 11:24 PM
اخي ادعي الله ان يهديك واكثري من قراءه القران والاشرطه الدينيه وصاحبي الاخيار

'3laa Zayed
01/09/2007, 11:51 PM
يا اختي ويا حبيبتي .. ترا الدنيا مااااتسوى شي والله ....
خلني اقولج .. انا مريت بفتره كنت بعيده فيها عن ربي لاهيه بحياه فانيه وعلى هالعيشه احس بضييق في صدري مش قادره اتحمل .. بس والله اعترفلج من فتره بسيطه تغيرت حياتي .. الصلاه ما تركتها والقرآن مافارقته .. قيام الليل ما اخليه احس بهالوقت براااحه ما تتخلينها ادعي ربي دايما انه يبعدني عن حرامه ويهديني لحلاله .. والله تعوذي من ابليس واستغفري بعد كل صلاه .. والله راح يتقبل توبتج بس اهم شي تكون صاااادقه وتحرصين كل الحرص انج ماتعودين
.. تذكري بس ان رحمه الله ارحم عن الأم لطفلها .. رحمته وااااااااسعه
وتمعني بعظمه هالآيه : ((قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعاً إنه هو الغفور الرحيم وإني لغفار لمن تاب وآمن وعمل صالحاً ))

وقولي هالدعاء في كل صلاه :

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب
خطوت إليه برجلي
أو مددت إليه يدي
و تأملته ببصري
أو أصغيت إليه بأذني
أو نطق به لساني...
أو أتلفت فيه ما رزقتني
ثم استر زقتك على عصياني فرزقتني
ثم استعنت برزقك على عصيانك
فسترته علي
وسألتك الزيادة فلم تحرمني
ولا تزال عائدا علي بحلمك وإحسانك
يا أكرم الأكرمين...
اللهم إني أستغفرك من كل سيئة
ارتكبتُها في وضح النهار أو سواد الليل
في ملأٍ أو خلوة
في سرٍ أو علانية

فلم أستحيي منك
وأنت ناظر إلي...
اللهم إني أستغفرك من كل فريضة
أوجبتَها عليّ في الليل أو النهار
تركتُها خطأً أو عمدا

أو نسياناً أو جهلا
وأستغفرك من كل سنة من سنن
خاتم النبيين محمد صلى الله عليه وسلم
تركتُها غفلةً أو سهوا
أو نسياناً أو تهاوناً أو جهلا...
أستغفر الله وأتوب إليه
مما يكرهه الله
قولاً أو فعلا
باطناً أو ظاهرا
أستغفر الله وأتوب إليه

حبيبه
02/09/2007, 12:26 AM
مبرررررووووووووووك

أنت على طريق البداية كونك اقتنعت بأن ما تفعلين خطأ هذا سيساعدك لتجاوز الكثير

تذكري نفسك قبل ما تكلمين الشباب كنت مبسوطة وسعيدة لأنك تحسين إنك جوهرة وأنت بالفعل جوهرة حافظي عليها بقدر ما تستطيعين وادعي الله إن يساعدك على التوبة ورمضان خير فرصة لك

fire lily
05/09/2007, 09:18 PM
الله يوفقج ويستر عليج

حب ربها شاغل قلبها
05/09/2007, 09:30 PM
ادعي ربك في كل صلاه انه يقوي ايمانك الضغيف ويهديك ويعينك على شيطان نفسك
ويبعد عنك شياطين الانس والجن وصدقيني اذا كنتي صادقه الله بيساعدك واذا تبين صديقه انا حاضره

دندون الحضرى
06/09/2007, 05:29 AM
ربنا يهديكى وكل الناس بتغلط المهم مش تستمرى فية وتقوةلى مش قادرة اتغير وكل البنات بيجلها فترة وتعمل كدة استغفرة ربنا وصلى واكثرى الدعاء

انسانة جديدة
20/09/2007, 09:17 AM
اختي بارك الله فيج انج تعترفين بان اللي تسوينه غلط
واحسنت انج تبين ترجعين للطريق السليم هالشيئين راح يساعدونج واايد

الشله اللي بتضحك عليج لما تلتزمين استبدليها بشلة من المنتدى الين تتعرفين على ناس حولج محافظين على الصلاة وقراءة القران مب لازم تتعرفين على احد يكون ملتزم التزام شديد المهم انج تلاقين وحده ترتاحين لها ولشخصيتها

الحين نجي للحلول اشرطة الاغاني استبدليها باشرطة قران والا اقولج كبداية اشتري شريط واحد بس لسورة البقرة
ولما القارئ يقرا السورة تفكري بالايات والكلمات وابكي خوف من الله

اوقات الفراغ اشغليها بهذا المنتدى مواضيع عامة العاب طبخ المنتدى هذا بكبره ممتع ومفيد ومحافظ مافيه لا اغاني ولا سوالف تذكرج برفقاء السوء او حاجتج لاحد وممكن تشوفين القنوات الاسلامية مثل الراية او الرسالة او العفاسي استمعي الى انشاده والقصص المصورة فيديو كليب بتعجبج او تابعين البرامج الثقافية على اي قناة انت حابتها

المكياج طيب تحبين تحطين مكياج حطيه بالبيت ولما تجيبن تطلعين امسحيه انتي بيددج تغيرين هالشئ وممكن تقولين لامج تروحون زيارة لجيرانكم او احد من اقاربكم وحطي مكياج خفيف وروحوا زوروهم لكن اذا بتروحين سوق كلمي نفسج وامنعيها من وضع المكياج

تصدقين انا اكلم نفسي وامنعها من تضيع الوقت ايام الامتحانات اوقف قدام المنظرة واطالع نفسي كاني اكلم وحده ثانية واقولها العب خليه عنج بكرة تزفتين بالامتحان تجيين تصيحين الحين تروحين تمسكين الكتاب وتدرسين فاهمة ؟

ههههههههه ادري اكيد تضحكين علي تقولين مينونة بس نفعت معاي الطريقة :2_106: قريت هالطريقة بمجلة وقلت انفذها

ايوه وابي اقولج بعد اذا بتفكرين في ربعج اللي بيضحكون عليج لما تلتزمين فكري هذول ماراح يكونون معاج في القبر في حديث للرسول صلى الله عليه وسلم بما معناه ان الميت لما يودونه لقبره يروح معاه اهله وماله وعمله فيرجع اهله وماله ويبقى معاه عمله

وحبيبتي لا تياسين بداية الطريق تكون وعرة وصعب بس كله يهون امام الموت وعذاب القبر الله يحفظنا واياج من عذاب القبر

السموحه على الاطالة

الف شكر يا الغاليه على هالنصايح .. يعطيك العافيخ ويارب يوفقك

الاشرطة الحمد لله عندي قرآن واناشيد

صرت مااطلع من البيت كثير وحبيت هالشي بعد ماابي الناس تتكلم علي اني دايم برا والين وقت متأخر

وبديت احب الجلسه بالبيت والاهم صرت اشغل وقتي بقراءه القرآن وبديت احط ايدي بالطبخ واذا مره زهقانه التلفزيون

خوياتي تركتهم صارو يسألون عني من وقت للثاني

بصراحة رمضان فتح لي باب جديد وانا مبسوطه على هالتغير

ارجع اشكرك يااختي

آخر العنقوود
20/09/2007, 09:30 AM
حياتك ودنياك بايدك انتي اللي اتمشينها

انسانة جديدة
20/09/2007, 09:37 AM
اكثر ماعجبني فيك شجاعتك وصراحتك باعترافك باخطائك لانك بالاساس تسوينها ارضاء لمجتمع الفتيات والصديقات اللي حوالينك وتماشيا معهم وحتى لاتحسي بانك ناقصه عنهم ولستي مع التيار رغم قناعتك الداخليه بان ماعملتيه لايرضيك ابدا ولايجلب لكي السعاده ولايتماشى مع خط سيرك بالحياه ولا مع قواعد والحدود التي قد وضعتيها لنفسك مسبقا

عزيزتي اشجعك بكل قوه على مصارحتك واعلانك واعترافاتك الصريحه التي لم يجرؤ غيرك على عملها...واعلمي اننا البشر خطاؤون ولكن افضلنا التوابون وانتي الآن في اول مرحله من مراحل اعادة ترتيب نفسك بعد ست اعوام من الاخطاء الغير مرضيه لكي نفسيا ولادينيا
فانتي في حاجه الى مصالحة مع ذاتك واولى علاماتها هو مصارحتك واعترافاتك باخطائك لنفسك والوقوف عندها ومحاولة قطع العديد منها والعوده لما هو صحيح
وامر طبيعي بان تحسي بتلك الاحاسيس السلبيه مثل كرهك لنفسك وتمدك لتعذيبها
ولكن الذي مش طبيعي انك تقسين بقوة اكثر عليها او تستمرين بالقسوة عليها وتجلدينها كما يجلد الجلاد المذنب

ابتعدي عن لوم نفسك بماحصل لكي خلال السنوات الست الماضيه (وتذكري ان النفس اماره بالسوء) وانكي اتتكي صحوة الضمير ولكنها لم تاتي لغيرك فهنا انتي محظوظه وغيركي لا

سامحي نفسك واعتبري الماضي من اسمه ماضي وانتهى وابدئي محاسبة نفسك من اليوم على ماهو قادم
كوني حنونه على نفسك والتمسي لها العذر لانه لن يوجد احدا آخر سياتي ويعذرها مادمتي انتي لم تعذريها وتسامحيها

تعلمي الصفح والغفران ..مثلما تصفحين عن الاشخاص اللذين اخطأو بحقك وتصفحين عنهم فنفسك أولى بان تصفحي عنها وتغفرين لها

وبالعكس كافئيها لانها توقفت عن الخطأ واشكريها مثلما تشكرين شخصا عمل لكي معروفا فهي قد قطعت عليكي الطريق وعملت معكي معروفا

واشغلي نفسك بما هو افضل وهو كثير حولك

بهذه الطرق ستساعدين نفسك وذاتك بالتصالح معك وينتهي احساسك معها بالكره والانتقام منها ولكنها مسالة وقت فقط ولكن بشرط ان تلتزمي بماقلت لكي وهو محاولة المصالحه مع الذات

وفقك الله عزيزتي

الله يسلمك حبيبتي

الاعتراف بالحق فضيله وانا مااعترفت بأخطائي الا انها بدت تنهش فيني

لكن اليوم اقدر اقول انه صراعي لاكثر من سنه ورغبتي بالتغير بدت تظهر نتايجها صحيح نسبه الرضا
عن نفسي لسا قليله لكن اشوي اشوي ان شاء الله بتكبر كفايه اني بديت التزم بصلاتي اكثر واتأنى فيها

اشكرك يا عزيزتي على وقفتك ربي يوفقك دنيا وآخره

انسانة جديدة
20/09/2007, 09:54 AM
ياليت ضميري مثل ضميرك صاحي ماشاءالله عليك اهنيـــــــــــــــك على اصرارك على التوبه واهنيك على خوفك من الله والإحساس الي تحسينه جدا طبيعي لانه صادر من بنت تخاف الله0 وضميرها باقي حي ما مات
خلاص توبتك الصادقه قربت0 ما عاد بقى الا خطوتين وان شاءالله بترجعين رجعه نهائيه لاصلك وشخصيتك ومحافضتك
اقطعي كل علاقه سوووووووووووء سواء صديقات او اصدقاء0وافتحي صفحه بيضاء نقيه بحياتك الجديده
وانتظري زوج المستقبل على سجاتك فما اروع التقرب لله 0
اللهم ارزقها الصحبه الصالحه وارزقها الهدايه عاجلا غير آجل وجميع المسلمين

عن جد يالغاليه الاحساس بالرجوع والتقرب من الله يا محلاه

احساس رائع

قبل كنت عن جد استحي اوقف اصلي من ربي اشلون ادعيه وابيه يوفقني وانا اعصيه

بس الحين غير بديت اشوي اتقبل نفسي

مشكوره يااختي على وقفتك معي اللح يجزيكِ خير

انسانة جديدة
20/09/2007, 10:06 AM
استغفري الله كثيرا وتوبي خطوه خطوه ولا تكرهي نفسك بالعكس اكرهي الامور الي تحبها نفسك واقهري نفسك كثير وابكي لانك تقهريها ....

أهلاً بك .. مصـلِّيةً صــائمةً قانتـةً خاشـعة .
أهلاً بك .. متحجبـةً محتشـمةً وقـورةً رزينـة .
أهلاً بك .. متعلمـةً مطلعـةً واعيـة راشــدة .
أهلاً بك .. وفيَّـةً أمنيــةً صـادقةً متصـدقة .
أهلاً بك .. صـابرةً محتسـبةً تائبــةً منيـبــة .
أهلاً بك .. ذاكـرةً شـاكرةً داعيـةً واعيــة .
أهلاً بك .. تابعـةً لآسـية ومـريم وخديجــة .
أهـلاً بك .. مربيـةً للأبطـال، ومصنعاً للرجـال .
أهلاً بك .. راعيـة للقـيم، حافظـةً للمُثــل .
أهـلاً بك .. غيورةً على المحارمِ، بعيدةً عن المحرماتِِ

نعم .. لبسمتك الجميلة التي تبعثُ الحبَّ وترسلُ المودة للآخرين .
نعم .. لكلمتكِ الطيبة التي تبني الصداقات الشرعية وتذهب الأحقاد .
نعم .. لصدقةٍ مُتقبَّلةٍ تُسعد مسكيناً ، وتُفرح فقيراً ، وتُشبع جائعاً .
نعم .. لجلسةٍ مع القرآن تلاوةً وتدبراً وعملاً وتوبةً واستغفاراً .
نعم .. لكثرة الذكر والاستغفار ، وإدمان الدعاء ، وتصحيح التوبة .
نعم .. لتربية أبنائكِ على الدين ، وتعليمهم السنة ، وإرشادهم لما ينفعهم .
نعم .. للحشمة والحجاب الذي أمر الله به ، وهو طريق الصيانة والحفظ .
نعم .. لصحبة الخيرِّات ممن يَخَفْنَ الله ، ويحببْن الدين ، ويحترمْن القيم .
نعم .. لبرِّ الوالدين ، وصلة الرَّحِم ، وإكرام الجار ، وكفالةِ الأيتام .
نعم .. للقراءة النافعة ، والمطالعة المفيدة ، مع الكتاب الممتع الراشد .

لا .. لصرف عمركِ في التوافه من حبِّ للانتقام ومجادلةٍ لا خير فيها .
لا .. لتقديم المالِ وجمعه على صحتكِ وسعادتكِ ونومكِ وراحتكِ .
لا .. لتتبع أخطاء الآخرين واغتيابهم ونسيان عيوب النفس .
لا .. للانهماك في ملاذِّ النفس ، وإعطائها كلَّ ما تطلب وتشتهي .
لا .. لضياعِ الأوقات مع الفارغين ، وإنفاقِ الساعات في اللهو .
لا .. لإهمالِ الجسمِ والبيت من النظافة ، والروائح الزكية ، والنظام .
لا .. للمشروباتِ المحرَّمةِ ، والدخان والشيشة ، وكلِّ خبيث .
لا .. لتذكُّرِ مصيبةٍ مرَّت ، أو كارثةٍ سبقت ، أو خطأ حصل .
لا .. لنسيانِ الآخرة والعمل لها ، والغفلةِ عن تلك المشاهد .
لا .. لإهدارِ المالِ في المحرَّماتِ ، والإسرافِ في المباحاتِ، والتقصيرِ في الطاعات .

الوردة الأولى : تذكري أن ربك يغفر لمن يستغفر ، ويتوب على من تاب ، ويقبل من عاد .
الوردة الثانية : ارحمي الضعفاء تسعدي ، وأعطي المحتاجين تُشافَيْ ، ولا تحملي البغضاء تُعافَيْ .
الوردة الثالثة : تفاءلي فالله معك ، والملائكة يستغفرون لك ، والجنة تنتظرك .
الوردة الرابعة : امسحي دموعك بحسن الظن بربك ، واطردي همومك بتذكُّر نعم الله عليك .
الوردة الخامسة : لا تظني بأن الدنيا كَمُلت لأحدٍ ، فليس على ظهر الأرض مَنْ حصل له كلُّ مطلوبٍ ، وسلِم من أيِّ كدر .
الوردة السادسة : كوني كالنخلةِ عاليةَ الهمَّة ، بعيدة عن الأذى ، إذا رُمِيت بالحجارة ألقتْ رطبها .
الوردة السابعة : هل سمعتِ أنَّ الحزنَ يُعيدُ ما فات ، وأن الهمَّ يُصْلِح الخطأ ، فلماذا الحزن والهم ؟!
الوردة الثامنة : لا تنتظري المحن والفتنَ ، بل انتظري الأمن والسلامَ والعافية إن شاء الله .
الوردة التاسعة : أطفئي نار الحقد من صدرك بعفوٍ عام عن كلِّ من أساء لكِ من الناس .
الوردة العاشرة : الغسلُ والوضوءُ والطيبُ والسواكُ والنظامُ أدويةٌ ناجحةٌ لكلِّ كدرٍ وضيق .

الزهرة الأولى : كوني كالنحلة ؛ تقع على الزهور الفواحة والأغصان الرطبة .
الزهرة الثانية : ليس عندك وقتٌ لاكتشافِ عيوب الناس ، وجمعِ أخطائهم .
الزهرة الثالثة : إذا كان الله معكِ فمن تخافين ؟ وإذا كان الله ضدك فمن ترجين ؟!
الزهرة الرابعة : نارُ الحسدِ تأكل الجسد ، وكثرةُ الغيرةِ نارٌ مستطيرة .
الزهرة الخامسة : إذا لم تستعدِّي اليوم ، فليس الغد ملكاً لك .
الزهرة السادسة : انسحبي بسلام من مجالس اللهو والجدل .
الزهرة السابعة : كوني بأخلاقكِ أجملَ من البستان .
الزهرة الثامنة : ابذلي المعروف فإنكِ أسعدُ الناس به .
الزهرة التاسعة :دعي الخَلْقَ للخالق ، والحاسد للموت ، والعدوَّ للنسيان .
الزهرة العاشرة : لذةُ الحرامِ بعدها ندمٌ وحسرةٌ وعِقابٌ

الف شكر يااختي على هالكلمات الغاليه

عن جد تدخل القلب على طول

اشكرك مره ثانيه ومن قلبي اتمنى لك الخير دنيا وآخرة

enas13
20/09/2007, 11:12 AM
عزيزتي اتمنى ان يدخل الامل قلبك اول شيء

قرأت كلامك صدقا وشعرت بكل كلمة قلتيها

ولست انت وحدك من تعانين من الوحدة ومعاقبة النفس فانا مثلك مثلا امور كثيرة تكون تافهة نعاقب انفسنا عليها

فصدقيني لم اجد في كلامك مشكلة ولكن ربما تشعرين بالضياع والتشتت وهذا ما يضايقك

ضعي لك يا عزيزتي هدف واحد وانسي الماضي ولا تندمي فاكيد بالنهاية زوجك هو من سيخلصك من هذا الضياع

اتمنى لك حظ سعيد وان يرزقك الله بزوج صالح

تحياتي لك

#روحـ مغليها#
20/09/2007, 09:08 PM
شوفي يااختي اذا انتي بتفكرين في عواقب توبتك وانك بتصيرين وحيده ومدري شنو مااراح تفلحين

اختي انتي غرضك واااحد هو انك ترجعين لربك وتحسنين علاقتك معه غير كذا ماهمك

اووووكي انتي اول شي تغيرين رقمك واذا تقدرين تغيرين على طريقك صحبتكم نعم ما سويتي

اسمعي من الان ارقام اي شباب امسحيها وحتى رسايلهم عشان مااتراودك نفسك ترجعين تكلمينهم مره اخري

الاغاني اني تعرفين عقوبتها اذا لازم تبتعدين عنها

ولا تنسني ان في شهر فضيييييييييييييل تقدرين باذن الله انك تغير اذا كان عندك الاستطاعه ولاراده

لاتعذبين جسدك مااله ذنب الي المفروض يتعاقب هو روحك

انســــــــــي الماااااااااااااااااضــــ ــــي وافتحي صفحه مع نفسك جديده

وادعي والحي في دعاء

الله يهديك الي احسن الاخلاق والافعال لايهدي لاحسنها الا هو

ويصرف عنك سئ الاخلاق والافعال لايصرفك عنها الا هو

اللهم امييييييييييييييين

اميرة بطبعي
21/09/2007, 05:57 AM
اختي الله يعين الجميع
انا الحمد لله مو مسويه اشياء زي كذا
لكن اقسى على نفسي وعندي تناقضات فظيعة في حياتي وعمري ماكذبت الحمد لله
بس شوي معصبة وشوي اضحك وشوي ابكي من غير سبب
لدرجة اني فكرت اروح عند دكتور نفسي طبعا زي ماالجسم يمرض النفس تمرض ومافيها شي ابد
واقترحت الموضوع على امي وقالت حاضر ومن عيوني بس الى الان مارحت
طبعا بسبب انشغالي
والله حياتي صارت نكد في نكد وقرف وبكى وحيرة في امري لدرجة اني ابكي وبعدين افكر انا ليش ابكي
واعصابي مشدودة على طول
كتفي مشدود شوي يجيني شد في رجلي شوي في رقبتي
وطبعا هذا كلو من التفكير
وغير هذا كلو الفك عندي تعبان لاني لمن افكر اضغط على اسناني من دون مااحس
والدنيا عندي استغفر الله العظيم مطينة
لكن الحمد لله
انشا الله اروح عند الدكتور واقلك ايش سويت

الريـــــــــــــم
21/09/2007, 06:15 AM
شخبارج مع رمضان؟

انسانة جديدة
11/10/2007, 09:41 AM
مرحبا يا بنات

سامحوني صارت عندي ظروف وما قدرت ارد عليكم

اماراتية حيل
12/10/2007, 05:50 AM
لا تخافي انا مرات كذا اكون بس كلام مع الشباب والتجارب والهدايا معاهم ماسويتها ولا بسويها ان شاء الله الله يعافينا بس من ناحية بعض الحدود اللي ربي وضعها لنا مثل الأغاني وغيره بس شو شوي بديت أستوعب اني انا مابتغير بشكل كلي ولابيكون عندي تناقضات باللي أسويه الا اذا سويت شي واحد
الارااااااااااااااااااااا اادة ....الارادة اني ما أرجع ولا أسوي ...وشوي وشوي بتعود ..أخاف ربي

عسى الله يهديكي ويوفقك ...ويستر عليكي دنيا وآخرة يارب
بجاه محمد وآل محمد

انسانة جديدة
17/10/2007, 10:15 AM
السلام عليكم يابنات

خلوني اشوي افضفض لاني تعبت المدة اللي راحت وبعدين ارجع ارد على ردودكم

الوالدة كانت تعبانه الله يطول بعمرها وتأخرت عليكم سامحوني

بنات اول شيء ابشركم الحمد لله ياربي

رمضان غيرني

ختمت القرآن ومواصلة طبعا حتى الحين بعد رمضان
اشرطة اغاني مافي بالسياره بقولكم انا من يوم صغيره مااسمع بس صار لي سنتين تقريبا

اسمع الحين من رمضان رميتهم كلهم وصرت بالسياره اسمع قرآن وادعية واناشيد وفي البيت انا من قبل مااسمع

الصلاة صارت اول شيء وابديها على كل شيء والحمدلله صارت بتأني

وكل ما حسيت نفسي طفشانه ومتضايقه افرش سجادتي

صرت مااطلع من البيت الا قليل

واخصص لي وقت للعبادة خاصه بأيام الاجازات استغل هالوقت

صديقاتي تركتهم كلهم وماصرت ادق عليهم صارو هم اللي يدقون حتى مرات تهاوشو بسبتي كل وحده تبيني افطر عندها برمضان

واذا بتقابل معهم يكون في بيوت الاهل لانه هم ماشاء الله عليهم كل يوم كوفي شوب ومجمعات مايقصرون

امممممممممم وش باقي بعد

اي في شيء بعد الميكب خففته كثيييييييييير قبل امي كل يوم تهاوشني الحين لما اسألها تقولي مافي وجهك ميكب يلفت النظر

بودره خفيفة وبلاشر وبس

باقي شيء واحد بس لا تنصدمون من اللي بقوله انا فتحت لكم قلبي وهالمساحة اتكلم فيها بحريتي

بنات انا قبل فترة كنت اكلم تقريبا 6 بعد التصفيه

3 منهم تخلصت منهم نهائي مع انهم ذبحوني على ما فهمو ولسا اخاف انهم يرجعوو يدقوووو

و كلهم ماضروني بشيء ويخافون علي

باقي 3

2 خليجين بس مو من ديرتي مساكين مخاسير دولي وحاله وانا مو مهتمه وخبرتهم انه ماابيهم يدقون علي لاني تغيرت شجعوعني بس قالو اقل شيء نسأل عنك ونطمن عليك بس اشوفهم لساا يدقون على طول بس انا ماارد طبعا

والواحد اللي بقى والله يابنات اخلاق مره كل الشباب اللي عرفتهم يفتح لي موال لازم نطلع وبسوي كذا وكذا الا هو خايف علي من نفسه وطيب هذا يدق باليوم يمكن 10 15 مره وطبعا ماارد

صفطت الكل وماعدت ارد على حد ومو قادره اغير رقمي لانه حلو وجديد وش عذري هالمرة

على فكره هالثلاثه كلهم خطبوني وانا رفضتهم الـ 2 لاني مااقدر اسافر واترك اهلي والثالث لانه ظروفه المادية مش ولابد

انا صامدة ومااكلم من فتره وفرحانه بهالشيء اصلا قبل كنت اخجل ادعي ربي واقول ربي كيف بيتقبل وحده تبكي وتصلي وتقوم من السجاده ترد على الجوال

الحين غييييييييير وبقوة بعد صرت احس دموعي من قلبي اكثر وخالصه

بس في شيء بعد يابنات بديت احس بالوحده وماابي هالشعور يضعفني ومن كثر مارفضت خطاب من كم شهر ما دق باب بيتنا حد

في العيد جلست ابكي وحيدة كني بسه في البيت اطلع مع من حتى اقول لامي بطني يألمني احس برجع تقول من الزهق اللي انتي فيه تقولي طلعي يابنتي غيري جووووو بس وين اروح ولحالي

صرت انام من بدري والدمعة على خدي ادعولي يابنات الله يفرجها علي اقل شيء القى صديقة تحس فيني توقف معاي وتسمعني ماني طماعة والا اتزوج بس القى صديقه تكون بمثابة اخت

لا تحرموني من دعائكم

haiawy
17/10/2007, 11:15 AM
هاذي نفسج الجزء الاماره بالسوء

صدقيني تقدرين تغلبين هالجزء

بس شدي على نفسج

ضيعي وقت فراغج بالرياضه او السباحه في نادي

اقري قرآن

اذكري الله وايد

ةعليج بدعاء سيد الاستغفار

"" اللهم انت ربي لا اله الا انت ، خلقتني وانا عبدك ، وانا على عهدك ووعدك ما استطعت ، اعوذ بك من شر ما صنعت ،

ابوء لك بنعمتك علي ، وابوء بذنبي فاغفر لي ، فانه لا يغفر الذنوب الا انت ""

¶رٍوحـٍي»W«قـطـر¶
17/10/2007, 03:13 PM
اختى مادرى شقولج مع انج غلطتى

لكن الحمدالله ضميرج صاحى للحين

والحمدالله انج مدركه لافعالج انها غلط

وتبين تسوين الاحسن وكل انسان يغلط

فى حياته محد معصوم من الغلط المهم

انج تكفرين عن ذنبج وتوبين لله

وباب التوبه مفتوح للجميع

ونصيحتى لج

1_ توبى لله توبه نصوح وواضبى ع الصلاه واكثرى من الاستغفار وشوفى شلون

نفسيتج تغير.

2_اقطعى كل الشباب اللى تعرفينهم مايصيرر توبين لله وانتى للحين تعصينه

تناقضين نفسج بهالطريقه.

3_تذكرى دايما حتى لو مالج صديقات ولا اهل يسئلووون عنج

ان محد يستاهل تعصين ربج عشانه مهما كان وادعى لنفسج ان الله يرزقج بالصحبه الطيبه.

4_اتركى صديقات السوء اختى هم ساس البلا لان طول ماانتى معاهم بيزينون لج الغلط

على انه صح فــ وش حاجتج فيهم .

5_وكلى امرج لله وتذكرى دايما ان الله يشوفج ويراقبج فى كل تصرفاتج

وان محد ضامن عمره صدقينى وقتها بتحاسبين نفسج كل دقيقه قبل

لاتغلطين اى غلطه .

واخر شى كل انسان يغلط محد معصوم اهم شى ان ضميرج للحين حى صاحى

احمدى ربج ع النعم اللى انتى فيها غيرج يكابر بالغلط ويموت ولافكر انه يحاسب نفسه

واسترى على نفسج وصونى نفسج وتذكرى ان لج اهل يخافون عليج ويحبونج

واكيد انج تحبينهم وتعتزين فيهم واحنا هنا كلنا خواتج وان شاء الله

الله يستر عليج ويهديج ويغفر لج ذنوبج ويثبتج على طاعته بأذن الله

مشتاقة الى الجنة
17/10/2007, 09:28 PM
اختى ان الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم فحاولى والله معك

rدلوعة باباتها
18/10/2007, 02:24 PM
حبيبتي ..

الحمدلله انه ليحين مازالت فيج خصال حلوة و اولها انه ضميرج عايش و هذا دليل هعلى انج تبيين رضى ربج

بس شيطانج قوي هوي الي يقنعج انه دام تعودتي على طريج الشباب ماتقدرين تقطعين ولا بتكونين وحديه و غيره

حبيبتي انا ظروفي اشبه بظروفج من ناحية الوحده ؟؟ يعني بابا شغله بره اخوي مسافر بره يدرس اخوي الاثاني عنده دوره و مافي غير انا و ماما

بس عممممممممممري مافكرت افسر الوحده في اني اكلم شباب و غيره ... هذا الشيطان حبيبتي

و دام ياتج النية اج تتوبين الحين توبي احسن من ماتروح عنج النية بعدين .. انا يوم تحجبت مع انه شي وايد صعععععععب علي

انا من النوع الي احب اتمكيج و اتعدل و البس ضيج و غيره و غيره و احب الناس تقولي حلوة و تلفتين النظر و غيره

فكان شي صعععععععععععب علي اتحجب الا من سابع المتحيلات و خصوصا بالسفر...

احب اكون ستايل و غيره

و في يوم و ليليه جاني حلم و اهني انوضعب في خيارين يا اني اتحجب لاجل الي شفته بالحلم يا انتي اطنش كالعاده و ارجع مثل ماكنت سفور مو متحجبه تلبس ضيج

في نفس اللحظة قررت اتحجب مافكرت شبيصير عقب انه يمكن اتندم او او او ... و لبسته في نفس الليه الي حلمت فيها

والحممدلله انا احب حجابي و احب شكلي بالحجاب و احب حشمتي و احب نظرات الناس لي اكثر الححين من ناحية تره شوفو هذي متحجبه احس النظرة هل مره فيها احترام ...

حبيبتي كلشي فلبدايه صعب اذا بتغيرين طريجج لطريج ثاني .... و اذا حطيتي في بالج انج وحيده و غيره و محد بيسال عنج

بتتراجعين عن قرارج في الاتزام بتدرييج

انتي الحين تبين تكونين عفيفه محتشمة محترمة ربج راضي عنج و في القبر ماتشوفين العذاب الي انتي متخيلته لنفسج ...

خرعي نفسج .. تذكري كل مكالمو صبي فيها ثعابين و عذاب ... كل ماحطيتي ميك اب ملتفت فيها عذاب المتبرجة

كل نظرو رجل لج فيها عذاب شديد

كل ما بتكلمين شاب تذكرري و صلي ركعتين .. كل مابتملين و تبين حد يسال عنج و تتردين تتصلين في فلان صلي ركعتين

اكثري الاستغفار في قلبج .. طولي في سجزدج .. طولي في صلاتج .... اكثري الخشوع ... قللي الاغاني الا ما تقطعينها

انا الحين نفسج مقلله اعترف اني اسمع شوي بس احاول ...

شوي شوي حاولي تغيرين من كلشي ...

تعرفي على صديقات صالحات .. علشان ماتحسين انج وحيده او محد يشجعج من محيطج على التقوه .... ادعي دوم في قلبج انه الله يستر عليييج و يرزقج حسن الخاتمه تره الله غفور رحيم

صلي ركعتين توبي فيها و انوي انها توبة صادقه

و انشالله مع الوقت اذا عزمتي بتلاقين نفسج من احسن البنات الي ينضرب فيهم المثل بالخلق و الاحتشام و الايمان!!

حبيبتي دام فيج الضمير لا تضيعيييييييين الفرصة و توبي توبة نصووحة