المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رفض أهل خطيبي لي

سراب و أحزان
26/03/2003, 07:20 AM
أخواتي اريد نصائح لمشكلتي هذه في اسرع وقت ممكن، أنا فتاه اعمل في شركة من شركات لبترول في دولة الإمارات العربية المتحدة وعمري 25 سنة، أعمل براتب معقول مع انه لا يكفيني حتى لنصف الشهر للديون المتراكمة علي بسبب مساعداتي للأهل والاصدقاء (المفروض اني ما أقول هالكلام بس علشان تعرفون ظروفي)!!!! المهم انا تعرفت لشخصا من دولتي الحبيبة عن طريق التعارف واكتملت علاقتي به لمدة ثلاث سنوات ولكن متقطعة بسبب بعض المشاكل.. ثم عادت المياه لمجاريها ودب الحب بيني وبينه بعد هذا واعترف لي بحبه وبأنه يود الارطباط بي بعد رجوعنا بثمانية أشهر ثم ذهب إلى أهله واخبرهم برغبته بالارتباط من فتاة رآها في العمل حيث انه يعمل لدى إحدى شركات البترول أيضا. ووافقة امه مؤقت حيث ستأسل عند الاهل والجيران عن أهلي لتتقدم لخطبتي وبعد شهر جاءت الام والعمة وخطبت على ان نتريث لان أخاه مسافر للعلاج وسيتأخر وبعد ثلاثة أشهر قدمت الام مع العمه والعم والخال وتم تحديد المهر وقراة الفاتحة لكن يجب علينا الانتظار حتى يأتي الاخ المريض وبقيت مخطوبة له حتى اليوم منذ سنة وخمس أشهر وليس بين الاهل كلام ولكن حبيبي أخبرني بأن أخاه هنا ولكن أهله الآن معارضين لهذا الزواج وحتى أخاه وأمه ترفض وقال لهم لماذا ولكن من دون سبب فقط انتظر وانتظر وانتظر ولا جدوى ... وبقينا انا وهو نحترق بالنار وننتظر حتى فاض فينا الصبر وقرر ان يأتي وينتزوج مندون الاهل ولكن قالت له امه انا سآتي معك وانتظرنا مرة أخرى ولكن دون جدوى والآن قولولي ما هو الحل الله يخليكم وانا وأهو حلتنا حله وانا ابيه واهو يبيني

وشكرا لكم وجزاكم الله الف خير

سر1ب
26/03/2003, 10:41 AM
اهلا بك عزيزتي //سراب واحزان

أولا علاقتك به ومعرفتك بك محرمة وهذا نتيجة الاختلاط وكان الأولى ان

لاتشتغلي طالما هناك اختلاط ،.

طالما يريد التزوج بك وانت تريديه أنتظر ولاتستعجلي الأمور وحاولى ان

تعرفي رفض اهله لك لعل الأم لها وجهة نظر في زواجه بك .

ونصيحتي لك بأن تصلي صلاة الإستخارة فإن صلاتك للإستخارة تجعلك

ترتاحين نفسياً لأن ما سيقضيه الله لك هو الخير وان كانت النتيجة ليس

كما تريدي قال تعالى (( وعسى ان تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم وعسى ان

تحبوا شيئاً وهو شرٌ لكم واللهُ يعلمُ وأنتم لاتعلمون ))

بارك الله فيك

اختك سراب

reeem
26/03/2003, 11:04 AM
هلا فيك اختي سراب واحزان
وكلام اختي سراب صحيح وانا انصحك انك تتركينه لان اهله معارضين على زواجكم وماراح ترتاحين حتى لو تزوجتيه ولقاءك فيه لايجوز وانتي لسه بنت لاتضيعي عمرك في انتضاره اهتمي بحياتك فان وافق اهله كان بها وان لم يوافقوا فتزوجي غيره وانصحك بصلاة الاستخارة واللجوء الى الله سبحانه

تحياتي اختك ريم

تعلمت أن مفتاح الفشل هو محاولة إرضاء كل شخص تعرفه ‎

تعلمت أنه لا ينتهي المرء عندما يخسر أو ينهزم وإنما ينتهي المرء عندما ينسحب

تعلمت أنه من أجمل الأحاسيس هو الشعور من داخلك بأنك قمت بالخطوة الصحيحة حتى ولو عاداك العالم أجمع

ميثاني
26/03/2003, 11:12 AM
اختي سراب واخزان .... انا اقولج اصبري شوي ...لين تعرفين السبب في هذا الرفض ... واذا صار وانه يا حد لخطبتج في هذي اللحظه ممكن انج تتخلين عنه ودورين مصلحتج..... لانه صدقيني لو خذج من دون اهله ما بترتاحين لا انتي ولا هو .... وهذا الشيء بيتم طول حياتكم.... بتحسون انه فيه شيء غلط .... صح انكم الحين ما تفكرون غير في انفسكم وفي حبكم بس بعدين بيكون شيء ثاني ..... اختي اقولج اصبري ... ان الله مع الصابرين ..... والله يوفقج انشا الله ... و كثري من الدعاء وانشا الله يصير اللي تبونه .............

تحياتي ...

ميثاني

سراب و أحزان
26/03/2003, 11:28 AM
شكرا لكم على الرد السريع لمشكلتي

ولكن يا أخواتي هو وانا نريد ان نتزوج وكفا الظلال الذي عشته انا وهو واقسم لكم انه صادق معي في الزواج وقد غيرت فيه صفات كثيرة واولها الصلاة و ايضا صلة الرحم والاقارب وكيف ان يتصدق وتغييرت حياته للافضل وان ايضا داومت على صلاتي واخاف ربي كثيرا واذكره واستغفره كل حين ولا ابالغ حين اقول لكم اننا نحب بعضنا بعض لغرض شريف وهو الزواج.

وانا عزيزاتي استخرت لله عز وجل لثلاثة اشخاص وكان خطيبي هذا منهم والاثنان منهم قد ذهبوا لحالهم حيث ان واحد منهم اتزوج والاخر اختلف مع أهلي أما هذا الشخص الذي احبه بقى معي الى الان منذ سنتان وقد استخرت لله عز وجل ثلاثة مرات..

وعن أهله لا اعلم ما هو سبب رفضهم حتى هو لا فقط يريدون الاجيل من دون سبب ولا حتى أتصال لأهلي حتى ننتظر فقط حددو الملجه وراحوا وهلا الكلام منذ سنه ونصف ....

قولولي ليمتى بتريا وإلى متى سينتظرون أهلي اذا انا لدي صبر فالاهل ليس لديهم وانتم تعرفون الاهل ... وكيف تنصحوني بالابتعاد عنه وهو حبي الغالي والله يوفق بيني وبينه ابي كل من يقرا رسالتي يدعيلي بالتوفيق وليس بالافتراق عنه هل يقدر احد على الفراق او هل سترفضين انسان احببته طبعا لا ...

وشكرا لكم وجزاكم الله الف خير

المحبه لكم في الله أحزان وسراب

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

لميس
28/03/2003, 10:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أختي سراب وأحزان..

انا من رأيي انه يكلم أهله ويعرف منهم السبب ويتفاهم هو معهم
وأذا مانفع يتصل عليهم الوالد او الوالده ويقولون لهم انتوا خطبتو بنتنا لولدكم وعن ذاك اليوم لنا اليوم سنتين ولا جانا منكم شي واحنا مانبي بنتنا تظل معلقه، يا نتمم الخطبه على خير ولا كل واحد يروح لحال سبيله والله يوفق

أسأل الله لكم اليسر والتوفيق والبركه
وربي يتمم لكم على خير ويرزقكم ذريه صالحه يرضى عنها

النجم الساطع
14/04/2003, 06:49 AM
اخيتي
إستخيري الله وسيدلك الله إلى الصواب