المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما بعد النفاس .. للعملية القيصرية..

دمع الليل
05/06/2007, 02:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسئلتي اوجهها للي مسوية عملية قبل ومشرفاتنا و اخواتي الي يولدون بطبيعي بس عندهم خلفية ...

بغيت اعرف ::...

1. نوع الرياضة الي مارستيها بعد الاربعين ؟؟... وهل ممكن ننضم الى نادي ايروبكس او جم ؟..

2. هل صادتج اي مضاعفات بعد الاربعين مثل انفتحت لج العملية لا سمح الله او فتاق بعيد الشر او حتى ناس يلتهب لهم الجرح ؟؟...

3. متى حسيتي ان الجرح التئم؟؟

4. متى بديتي تسوقين سيارة اذا كان عندج ليسن ؟..

5. بالنسبة للجماع ... هل كان بعد الاربعين مباشرة ؟؟.. وهل يأثر ع الوحدة او لا ...؟؟.. او لازم نطول اكثر من الاربعين ..؟؟؟؟؟؟

6. متى بديتوا تستخدمون المشد الاندنوسي او اي نوع ثاني من المشدات ؟..

اتمنى تجاوبوني خواتي :sad::sad: بليزززززززززززززززز

:9_33:

في أمان الله

nanna2
05/06/2007, 04:41 AM
سلامات دمع الليل .....انا ولدت بعمليه ولسه ما كملت شهر..وعاوز اعرف كل الاجوبه علي اسالتك،وبضيف عليها اساله تانيه ،،،
:الصلاه بعد الاربعين تكون عاديه ولا الا في كرسي؟
يعني هل ممكن انحني عادي لان في ناس قالوا لي إن الإنحناء بضر بالعمليه ..

متي ممكن احمل الاٌٌشياء الثقيله؟

كيف احمي نفسي من الفتاق وكيف اعرف إن انا عندي فتاق لا سمح الله؟؟

الشي الوحيد إللي ممكن اجاوبك عليه إختي دمع الليل إني لبست الحزام من ثاني يوم للعمليه ولبست لي الدكتوره بالرغم من إنه كان مؤلم جدا بس ساعدني كتير في شد ظهري وبطني وخلاني اقوم من السرير بسرعه الحمد لله:9_33:

الدكتورة بنت النيل**
05/06/2007, 10:06 AM
السلام عليكم

اوالا اخواتي مهم الانتباه و الحرص ان طبيعية الولادة القيصرية تختلف كلياً عن الولادة الطبيعية و رداً على اسئلتك اختي ..

لا يجب ان تتم الرياضة الا بعد 6 اشهر من الولادة القيصرية و بعد موافقة الطبيب على البدء فيها و ذلك تجنباً لتعرض عضلات البطن الى تهتك او مشاكل قد تسبب الآذيه للمرأة

اما المشي الخفيف فيمكن ان يتم من ثاني يوم الولادة و المشي مفيد و فعال في التئام الجرح القيصري و تعافي المرأة سريعاً ان شاء الله

اما حكاية الاربعين مع من ولدت قيصرية " فانسوها تماما " لان من ولدت قيصري غير من ولدت طبيعي و القيصرية هى قطع عرضي في الجلد و الطبقات التي أسفله يصل إلى 3-5 سم, ثم تفتح الطبقات التي تليه مع فصل العضلات وفتح الغشاء البريتوني ثم تبعد المثانة عن الرحم ثم يفتح الرحم عرضياً

نعم يمكن ان يتعرض الجرح للالتهابات اذا لم يتم العناية به بشكل سليم و اذا تعرض للرطوبة و العرق و هذا يحدث كثيراً و بالتالي اذا حرصت المرأة على تنظيف الجرح جيداً و العناية به و تجنب التعرق و الرطوبة و بقاءه جاف دائما لن تصاب باي مشاكل ..

الجرح ياخذ فترة في الالتئام لمدة لا تقل عن 6 اشهر قد تصل الى سنه ونصف و من هنا يكون النصيحة بتجنب حمل اي ثقيل خلال الـ6 اشهر الاولى من بعد الولادة القيصرية و كذلك يفضل عدم الحمل و الراحة من 6اشهر الى سنة و نصف وذلك حتى يلتئم جرح القيصرية بشكل سليم وترتاح المرأة وتستعيد نشاطها وقوتها لمتابعة متاعب الحمل الجديد ..

- يمكن لك البدء في القيادة بعد 6 اشهر من الولادة القيصرية

- يمكن ان يبدأ الجماع بعد الطهارة و متى شعرتي انك قادرة نفسيا و بدنياً عليه و بمجرد الشعور بالم في منطقة الجرح تتوقفي فوراً و يفضل عدم اخذ وضعيات مؤلمة او مجهدة او فيها ضغط على عضلات البطن ..

- المشد الاندونيسي خطير في كل الاحوال و لا انصح به خاصة في الـ3 اسابيع الاولى من بعد الولادة لانه يسبب هبوط للرحم و اذية للكليتين و الم اسفل الظهر و كذلك لا يمكن ان تتحمله من ولدت قيصرية , و يمكن ربط البطن بقماش قطني خفيف و بدون شد قاسي لانه يساعد على حمل ثقل البطن فيساعد الوالدة على المشي و التحرك و النهوض من الفراش دون اجهاد كبير ..

تحياتي ..

**سفيرة الحب
05/08/2008, 01:28 AM
للررررررررررررررررررفع