المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : والله حاجه تقهروترفع الظغط!!!!!!!!!!!!!!!1

***أمـــــــاســـــــي***
13/03/2007, 10:48 AM
االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
يا أخواتي ياحبيباتي في الله من منا لايعاني من هاذي المشكله التي يعاني منها المجتمع ويرفضها رفضا قاطع :no: بحكم العادات والتقاليد والله عمك معترض !!!!!!و:angry: والله خالك:sad: يزعل!!!!والله أخوكي يذبحك:mad2: والله الناس تنتقد :eek2: وما الى ذلك..

والمشكله هي كا التالي:
يتقدم أيها الاب العزيز لبنتك شخص:cool2: ذوخلق ودين يعني[متدين]وظيفته مرموقه يعني[مقتدرماديا]وألى.......................................... ................الخ.
يعني يعتبررجل بحق فارس أحلام كل بنت :shy:
هنا الصدمه :eek: كل هذه الامتيازات الي يتمتع فيها ترمى عرض الحائط بمجرد أن يكون من خارج القبيله يعني ماهو من الجماعه .
طيب ليش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا مايقهر:mad2: رجل كل الموصفات الزينه فيه يرفض لهذا السبب السخيف.
أبغى رايكم:think: بالموضوع ؟؟؟
الكل يدلي بدلوه....
ولكم مني جزيل الشكر :salam:

المزيونه ريمان
13/03/2007, 10:56 AM
لا حول ولا قوه إلا بالله العلي العظيم
معقوله للحين فيه ناس تفكره جذي
طيب ليش
والاخلاق والدين وين راحوا هاذيلا كلهم اهم من القبيله وغيرها

ثقي بالله فلامستحيل مع الله
13/03/2007, 11:06 AM
خخخخخخخخخخخ حتى انتم عمدكم هالشئ لاو اللي ويقولون ماتطلع البنت من برى الا اذا عنست يعني تبين تطلعين عنسي خخخخخخخخخخ ولا اللي يقهر اكثر ماخطب الرجال من برى جماعته الا اكيد فيه شئ اشق ثيابي يااناس ع التفكير ذا

gha1982
13/03/2007, 11:13 AM
حبيبتي ...........نحنا ما عندنا في بلدنا قبائل ولكن انا لا اؤيد رفض الشاب بناء على اخلاف الجنسيات او القبائل وفي نفس الوقت لا اؤيد الاختلاف المطلق في الجنسيات او لقبائل ...........:shy: مثلا في قصتي تقدم لي اربع خطاب في وقت متقارب .........واحد من جنسيتي وواحد قريب من جنسيتي والاخرين مختلفين .........المهم الوالد ما راضي يزوجني لاحد وامي تحب الي من جنسيتنا لكن اخترت انا القريب من جنسيتي فحسيت انوا غير عن الكل وبصراحة اخترت الدين والاخلاق بغض النظر عن الجنسية طالما هو عربي وقريب جدا من جنسيتي لكن محل الاقامة يختلف المهم وجدت الكل يختلف معي ويردون ان اخذ نفس جنسيتي على العلم انوا ذو اخلاق سيئة لكن امي خايفة علي من الغربة ؟؟؟؟؟؟:think: والجنسيات الاخرى لديها المال فقط ( يعني اغنياء فقط هذا ما يمزهم ) لكن وفقت بوجه الجميع واخترت الذي ارتاح له قلبي :cool2: وها انا الحمد لله سعيدة ومقتنعة مائة بالمائة بالاختيار لاني اخترت بعقلي واخترت ذو الدين والاخلاق ولم انظر لجنسيته لكن في رأيي ايضا ان لا نختار ذو الدين والاخلاق بفرق شاسع في الجنسية يعني اجنبي امريكي مسلم للاختلاف الرهيب للعادات والتقاليد رغم وجود الاسلام ولكن كل واحد وظروفه ..............المهم في رأيي الرأي في الاول والاخير للفتاة لانها هي من ستعيش معه (r) و ولي الامر رأيه مهم ولكن لا يفرض شي ولا يمنع عن شي فأمركم شورى بينكم ...............واتمنى للجميع التوفيق :smile: :flower:

الوان سحرية
13/03/2007, 11:37 AM
هذه القضيـة عندنا منتشرة كثير كثير كثير

يعني الولد اذا ما من اهلك او ولد قبايل معروفـة يعني تموتي وتعنسي ولا تطلع لرجـال غريب

الله يعيــن ويستر علينا ان شالله

فعلا الزمــن غريب

حلا فلسطين
13/03/2007, 11:45 AM
الله يهدي والدك لما فيه الصحيح
يمكن هو شايف شغلات انتي مو شايفتيها بالشاب
وان شاء الله خير يا رب

فيف
13/03/2007, 04:47 PM
مادري متى ببتغير تفكيرهم !!!!!!!

noora qatar
13/03/2007, 07:42 PM
نفس الشي

بيانسيهq8
13/03/2007, 09:13 PM
تخلــــف

ياارب أعرس
13/03/2007, 10:46 PM
اللــــــــــه يغير الحال ان شاء الله ...
في ناس لحد الحين بهذا التفكير ... الله يهديهم ويصلحهم يارب ...

حنونه بس حزينه
14/03/2007, 12:37 AM
الله المستعان

رايقــــة
14/03/2007, 12:47 AM
الصراحة الله يعينج
انا بعد يقهرني هالتفكير ...

الحمدالله والشكر ...

معشوقة خطيبي
14/03/2007, 01:44 AM
خليها بالقلب تجرح ولاتطلع برا وتفضح
لو كانت المشكلة من الاب او من الاهل كان ممكن في امل للاقناع
بس المشكلة لا صار الامر والقرار من حكومات بعض الدول
بس ماادري وش يستفيدون بعدين يابنات معنسين يابنات صايعات طبعا مو كلهم بس غالب المجتمع
بس وش نقول غير الله يكون بالعون

**ام عبادي القمر**
14/03/2007, 08:35 PM
بصراحة مع احتارمي الى عادتكم وتقاليدكم الى اني اتستغرب في ناس يفكرون بتخلف الى هالدرجة .
الله يبعد عنا هالتخلف

عاشقة حبيبي
14/03/2007, 11:46 PM
شلون يعني ؟
انا ماني فاهمه السالفه :(

ღ الينبوعه ღ
15/03/2007, 12:37 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

لا عز الله مالة حق ليش يا ناس انا ما اكول كل الناس بل بعض الناس تاخذ الاسلام كعادات وتقاليد
يعني بلاسلام ورسولنا محمد علية الصلاة والسلام
قال ما اتاكم من ترضون دينة وخلقة فزوجووو يا ناس ما قال الله اذا من خارج القبيلة لاتزوجو هذا شي غير جائز
وبلاخص اذا كانت البنت موافقة
عزيزتي انا ما اريد ازيد من نارج بس الاسلام ما قال هيجي انتي من حقج تقبلين ومن حقج ترفضين
وهذا الشي الله محللة مو شي حرام لا سمح الله
الله يهدي والدج وكل الي يفكرون بهذا الشي الله يهديم ان شاء الله