المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنات شي مهم يوم الملكه وش تهدينه

بسمـــــــــــه
27/02/2003, 01:09 AM
بنات المنتدى تعاونوا
كل وحده تقول وش تعتقد يصلح تهديه لخطيبها يوم الملكه
وحده متوهقه :confused:
وانا طرحت الموضوع عشان الكل يستفيد لا اكثر ولا اقل
واستفيد انا معكم بعد
تحياتي الحاره الى جميع بنات المنتدى
وكل عام وانتم بخير بناسبه قرب السنه الهجريه 1424 هـ جعلها الله سنه خير علي وعلى الجميع

دمعــ غيم ــم
27/02/2003, 06:57 AM
سؤااااااال بالفعل محير

اعتقد انه جمالج ومستحاج في ذاك اليوم هي اجمل هديه تقدميها له

وتحياتي

غصن الرند
27/02/2003, 09:09 AM
العاده اشوف البنات في الملكه يهدون ......

ساعه

ماادري احد عنده شئ جديد!!!!!.....

تحياتي لك

بسمـــــــــــه
28/02/2003, 02:10 AM
بس الساعه مدري احس قديمه
وش رايكم بنات اهديه بوك ومحفور عليه يوم الملكه تاريخها يعني
قولو لي رايكم

غصن الرند
28/02/2003, 02:59 AM
بسومه انا قلت ساعه لأني احسها الارقى والأفضل ...
عيوني مثل ماالشبكه لازم تكون طقم الماس اوذهب .......وهذا الشئ له سنين وماقلنا عليه قديم
......هدية العريس تكون ساعه طبعاً من ماركه معروفه ....والاشياء الثانيه اللي ذكرتي سهله ممكن تكون بمناسبات ثانيه ......او ممكن تهدينه الساعه مع بوك ....

انا عن نفسي الى الأن افضل الساعه.....

بس ماادري اذا احد عنده شئ احسن وافخم ......نشوف...

تحياتي لك....

قمر العشيره
28/02/2003, 10:17 AM
هلااختي انا عطيت خطيبي يوم الملكه ايات الكرسي ذهب ابيض محفور عليه من وراه اسمه وتاريخ الملكه وعجبته مرررررررررررررررررررررررر رره

عروسة منتديات
01/03/2003, 12:04 AM
وردة حمراء .. أحلى هدية .. :cool:

المبدعة
01/03/2003, 11:41 AM
هلا وغلا بسمـــــــــــه

اشكرج على اهتمامج الطيب والراقى

من رايى احلى هديه هي رسالة حلوه من خط ايدج فيها كلام حلو ورومانسي وشاعري
تعطينها له آخر شيء يعنى عندما يحين موعد رحيله مع وردة حمراء :)

لازم الكلام اللى في الرساله يكون فيه كلام حلو :o:) وانت ادرى شو تسوين

همسة حب
01/03/2003, 01:12 PM
سمعت عن وحدة أهدت خطيبها خاتم بصراحة عجبتني الفكرة بالمررة
وناويه اسويها ان شاء الله بس يكون الخاتم من الأحجار الكريمة
ان شاء الله عجبتك ها الفكرة أخت بسمة :)

awaw
01/03/2003, 02:35 PM
رأي بس من غير زعل

من المفروض إن البنت في يوم الملكة ما تعرف المعرس و يومها يكون أول يوم تشوفه فيه
ليش تكتب رسالة أو تهدي هدية حق انسان ما تعرفه و لا تعرف شخصيته و لا مجرد إن صار زوجها يعنني خلاص تاخذ راحتها
متى مداها تشوفه عشان تكتبله كلام حلو
أتمنى من البنات يكونون منطقيين و تحلليين في تصرفاته و مو كل ما سمعت شي من البنات تروح تسويه وين التفكير و الحياء
مع احترامي للجميع
مجرد وجة نظر

توتة الأمورة
01/03/2003, 03:06 PM
ممكن تكون ساعة ومعاها قلم وميدالية في غاااااااااااااية الفخامة

وكمان الكبكات تطلع حلوة

- - - - - - - - - - - - - - - -
تـــــــــــوتة الأمــــــــــورة

شمعة في مهب الريح
01/03/2003, 03:13 PM
السلام عليكم

انا مع الاخت awaw

فعلا كلامها صحيح ومنطقي بصراحه انصدمت لما شفت الموضوع ماادري يمكن يكون عادي عند البعض لكن الاغلبية مااظن يكون عادي عندهم

فعلا جمالك وحيائك هم اجمل هديه والرجل عموما يفضل المراه الحييه
مهما كان جرئ

بالنسبه لي الحمدلله بملكتي لا هديه اعطيته ولا شي هو اللي جاب لي هدايا وشبكة

كل اللي سويته اني جملت نفسي له باجمل مكياج وتسريحه وفستان وعطر
وخلااااااااااااااص وطبعا اعجب بي جدا لدرجة ماقدر يعبر عن مشاعره باعترافه هو

وهذا رااي وتجربتي الشخصية

وطبعا ماالزم احد فيها يعني اذا كانت عندكماهداء العريس عاده مانقدر نقول شي

وشكرا

بسمـــــــــــه
01/03/2003, 11:30 PM
شكرا على ردودكم
بس حبيباتي ليش تستغربون مافيها شي صح انه مو لازم اني اعطيه بس احنا عندنا كل وحده تعطي زوجها هديه يوم الملكه وهو مو نفس اليوم بعده بيومين يعني مو على طول وبعدين وشو حياء وماحياء انا مو قاعد اسوي شي حرام المساله عاديه ولا شرايكم
تحياتي

ناس
01/03/2003, 11:51 PM
مرحبا ...... آسف على الانقطاع الطويل لسفري في الاجازة
انا عندي سؤال..........
ما هو الهدف من هذه الهدية؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اعتقد ان الهدف منها معنوي اكثر من قيمتها
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( تهادوا تحابوا )
واعتقد ان الهدية مهما تكون قيمتها لن تنسى بأي حال من الاحوال
لان هذا اليوم واللقاء الاول بعد الملكة لن يمسح من ذاكرة الزوجين مهما
طالت المدة ويظل في ذاكرتهم حتى بعد سنين طويلة
الاخت awaw......
انا اختلف معك في هذا الرأي نعم هي لم تعرف هذا الرجل وهو ايضا لايعرفها لكن الهدية تكون لتبريد الاعصاب وبث الهدوء والرومانسية لان
اللقاء الاول دائما يشد اعصاب الطرفين كما يقول اخصائيين علم النفس

اما عن نوعية الهدية فهي ليست بذات الاهمية بقدر ما تكون مفرحة للرجل
لانها اتت من من يجب ان تكون اعز انسانه على قلبه
الشباب دائما يقولون ان الهدية مهما كانت تبقى عزيزة على قلوبهم اذا اتتهم من زوجاتهم
هناك هدايا ربما تكون مضحكة لبعضكم ولكن صدقوني ان الرجل لايزال محتفظ بها ........
فهناك من اهدته زوجته دبدوب صغير بداخل علبة شفافة ومغلفة بطريقة رائعة ولايزال محتفظ بها منذ 5سنوات في مكتبه الخاص وايضا هناك من اهدته زوجته بطاقة كتب عليها اهلا بالضيف الجديد في حياتي ولايزال محتفظ بهذه البطاقة منذ مدة طويلة ويقول انه لن يهملها ابدا.

فتبقى قيمة الهدية ونوعيتها هامشية مقابل معناها

واحب ان اذكر الاخوات ان لايكون الحياء مصطنع بل يجب ان تكون البنت على حياءها وخجلها الطبيعي:o:o

المنتهى
02/03/2003, 12:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله
انا بقول راي و مب لزم هل شي ينطبق على كل البنات الانه كل وحده وشخصيتها
عني انا مستحييييييييييييييييييييي ييييييييييييل اهديه شي حتى لو ورده
الاني اكيد اكيد بكون مستحيه منه وانا بس لو فكرت اني اعطيه هديه اكيد ماراح اقدر .. انا اللي اشوفه انه البنت اول يوم الملجه تكون حتى مب قادره ترفع راسها من الخجل فكيف بمد يدي وبعطيه الهديه ..
مادري بس احس حلو لو اني اهديته هديه بعد الملجه على الاقل بسبوع او اكثر بشوي على الاقل بيكون فيه طريقه اقدر اقدمها له .. وهذا راي انا ماينطبق على راي باقي البنات في بنات مشاءالله عليهم يعني عادي يصير تقدر تكون شويه جريئه بس في بنات لاع :)
وسمحولي :D

شوكولاتة
02/03/2003, 12:42 AM
البنت تهدي الرجال يوم الملكة؟؟؟؟:eek: :eek:

والله كان يقولون عني اللي ماينقال......... اول مرة اسمع ان البنت تهدي الرجال يوم الملكه ... اللي اعرفه انه هو يهديها......

سبحان الله اثر الناس يهادون وانا مدري؟؟؟؟

بس انا مستحييييييييييييييل اهديه احس بينقص وجهي اذا مديتها

awaw
02/03/2003, 07:57 AM
مما علمتني الحياة أن أهدي الإنسان الذي يستحق الهدية سواء كان لاأخلاقه أو لدينه أو لأنه انسان يستحق الهدية و البين التي تهدي العريس يوم الملكة تهدي على أي أساس فقط لأنه أصبح زوجها فهي حتى الآن لا تعرف شخصيته الحقيقية أو حتى محاسن أخلاقه و دينه
الهدية أسلوب جميل و لكن يجب أن يكون في المكان و الوقت المناسب مثلا بعد شهر أو شهرين من الملكة بحيث تكون الفتاة تعرفت على شخصيته و حقيقة هذا الإنسان
و أنا أعرف العديد من الأزواج الذين تبادلوا الهدايا في فترة الملكة و من أو يوم و لكن للأسف حياتهم تعيسة لأنهم سعوا وراء الحب و الهدايا و الرومانسية بدون ادراء الهدف من الملكة فالهدف منها التعرف على الشخصيات و الأفكار و مشاهدة نقاط التشابه ليستطيعوا اكمال مشوار حياتهم من غير خسائر و لا ضرر من قليل من الرومانسية في هذه الفترة بشرط عدم التغاضي عن الهدف الأسمى لها و هو التعارف الحقيقي
مع احترامي للجميع و هذا مما علمتني الحياة

المبدعة
02/03/2003, 05:15 PM
انا مع الاخ ناس فيما قاله .. كلامه صحيح 100% وهذا ما وددت قوله

وبالنسبة لما قالته الاخت awaw من ان هناك من هم حياتهم تعيسه:s لانهم سعوا وراء الحب والرومانسية فأنا لا اوافقك في ذلك فالزوجة اذكية هي التى تعرف كيف تدير بيتها وتتودد لزوجها فالحياة الزوجية ليست حب ورومانسية ومشاعر ولكن هي اكبر مما نتصوره فهناك اشياء كثيرة تجمع الزوجين معاً كالاتفاق على طاعة معينة يقومان بها .. زيارة لدور الايتام والمسنين .. عمل مشاريع ممتازة يكون اساسها الله ورسوله

فهذا هو الحب وارومانسية الدائمة .. ولا حرج من الهدية فالرجل بطبيعته يفرح ويستأنس بها رغم علمه بحياء زوجته:o

شمعة في مهب الريح
02/03/2003, 05:28 PM
شوكولاتة
الله يسعدك موتيني من الضحك

الظاهر اننا اولد فاشن

الناس تحضروا وحن باقي على زمان اول:D

خايفه اتزوج
02/03/2003, 08:13 PM
اسفه اذا دخلت عرض بس انا ملكتي ان شاء الله بعد كم اسبوع وعمري ماسمعت عن موضوع الهديه ؟؟هذا شي عادي ولا فن جديد عشان اجهز نفسي قبل الملكه ولا اطلع ما افهم :o

وردة الهدا
02/03/2003, 09:34 PM
أنا رأيي من راي awaw

وشكولاته

وش هالجراة :o اول مرة اعرف ان العروس في الملكة تهدي عريسها :rolleyes: والله انا اشوف مجرد شوفته لك تعتبر هدية ولا يحلم بها كثير من العرسان:confused: اللي يتلهفون لشوفة الخطيبة لو هي لابسة عباتها لا ومن بعيد ....:eek:

عروس بحرينية
02/03/2003, 09:45 PM
الهدية شي حلو لكسب الود و حيلة انثوية حلوة جداجداجدا
اهديه اللي يعجبش بس نصيحة اهديه حاجة وحدة و وفري الباقي للمرات الجاية مو بخل لا ، لكن لأن الرجال دايما تتوهقين شنو تهدينهم شنو تهدينهم؟؟؟ بس فكرتش حلوة و الله يوفقش:)

بسمـــــــــــه
03/03/2003, 12:27 AM
في اختلاف في وجهات النظر وهذا لا يمنع ان فيه ناس تهدي زوجها يوم الملكه وانتو عارفين اختلاف العادات في المجتمع الخليجي
وهذا سبب كبير لا ختلاف الاراء وكل وحده تمشي على الي تعرفه من عادات مجتمعها عشان تتجنب الكلام عنها ولا شرايكم ;)
تحياتي

s0s0
03/03/2003, 10:52 AM
بجوز لانو اهل الخليج الوحدة ما بتشوف جوزها غير يوم العرس في بنات شايفينها غريبة وعيب ومافي حياء الخخخخخخخخ .. بالنسبة لالنا اهل الشام عادي واكتر من عادي لا وكمان في مناطق اجباري تجيب لعريسها هدية مثلا بجامة حلوة او اي شي بتتصور انو بلزمه وو شرشف تخت ساتان ..البجامة بالغالب بتكون ساتان ست قطع حمرا او خمري لوووووووووووول ... انا لهلا مو عارفة شو اهدية ... يمكن ما اهديه شي لووووووووووول

سيدة الثلج
03/03/2003, 12:32 PM
و الله انا احترم وجهة نظر البنات,,,, هي الفكرة حلوه ,,, بس تعتمد على
الأجواء ,,, يعني مثلاُ اذا كان البنت عايشة قصة حب مع الي بتاخذه
يعني اهنيه عاااادي تعطية هدية ,,, بس ما اتعرفه واول مره اتشوفه...

ابصراحة اشوفها اشوي قويه,,,

وتسلمون

Cafe latte
03/03/2003, 12:52 PM
أنا أقول ماتهدي هدية يوم الملكة أهديها اياه ليلة الزواج بعد ماتروحون بيتكم.
والله بتكون وقعها حلو علية حتى لو كانت وردة
وممكن تعملين له مفاجأة في السويت حق الفندق اللي بتقعدون فيه اول ليلة الدخلةبالاتفاق مع الفندق وتحطين الهدية في الغرفة وتزينينها عاد انتي وشطارتك.وتعملين حركات بالغرفة مثلا ورود وشموع وبلونات وجو رومانسي
علشان يتفاجأة فيها وماتنحرجين وانتي تقدمينها له يعني يشوفها قدامه وتوفرين على نفسك الاحراج والحياء .

tooota
04/03/2003, 12:08 AM
الدين حث على الحياء بس الزوج لازم يلاقي منك حياء معقول و محدود مافي داعي لوضع حواجز بينك و بينه اعتقاد ان هذا حياء . الحياء ما يمنع انه يكون لك لمساتك الرومانسيه . و ما اعتقد ان في فتوى تقول لا تهدي زوجك هديه!!!!!!!!!!!!! أعتقد ان كل وحدة ليها لمساتها و هذا شئ نسبي و طالما ان مو حرام مافي داعي لوضع قواعد ما لها علاقة بأي فتوى شرعيه . بالعكس الدين يشجع على الحب بين الزوجين

همسة حب
04/03/2003, 12:54 PM
:eek: بصراحة مستغربة جداً من كل هذا الهجوم

في بعض العائلات عندهم عادي الموضوع أو هو بمثابة عادة أو تقليد عندهم واذا كان الموضوع بينقص أو يقلل من قيمة هذة الفتاة التي تهدي العريس يوم الخطوبة ماكان الأهل رضيوا بهذا الشئ لبنتهم .. الموضوع مايستاهل كل هذي الزوبعة حتى لو كانت وجهة نظر وعلى فكرة مو كل العائلات عندهم هذه العادة وأتمنى أن لا يفهم كلامي بطريقة خاطئه أو جارحة على البعض

وتحياتي للجميع

صوت الأرض
04/03/2003, 01:10 PM
اولاً : هذي اول مشاركه لي في هذا المنتدى وبصراحه عجبني الموضوع وحبيت ارد من وجهه نظري ..

انا من رأئ الخاص في يوم الملكة أن تقدم العروس مصحف صغير ( قرآن كريم ) علشان ربنا سبحانه وتعالى يبارك لهم في حياتهم ويسعدهم ويجمع بينهم المؤده والرحمه ويبارك في زواجهم

ثانياً : انا انصح كل فتاه يوم الملكه بأن يكون كلامها معه قليل جداً ..؟؟؟ ( ليه ) انا اقلكم ليه انا من وجهه نظري احسن شي تعملونه الاثنين بأن تكون لغة العيون هيا التي تعبر عن شعوركم لبعض في بعض البنات الخجل يملك احاسيسهم فأنا أرى بأن تنظر ليه حتى تشبع عيونها منه وهوا كذالك فأنا أرى لغة العيون هيا اكثر تعبيراً واصدق شئ هما يحسونه في داخلهم ..... :o

هذي وجهه نظري وان شاءالله تكون صحيحه وهاذفه

القرموشه
04/03/2003, 01:34 PM
مرحبا خواتي الموضوع حلو الصراحه

انا مره شفت البوم صديقتي في العمل عيالها مالجين وشفت من ضمن الصور العروس مسويه هديه للمعرس وبالعكس فكره وايد حلوه .. ماخذه مندووس كبير وحاطه فيه وايد اشياء مثل عطور وغتر ووااايد اشياء ومرتبتنه وااايد حلو ..... وكل وحده بذوقها :)

بسمـــــــــــه
04/03/2003, 11:36 PM
تصدقون بنات ماكنت متوقعه ان البعض بيعلق على كلامي كل هذا التعليق ولكن يبقى الامر وجهة نظر وحلو ان الواحد يعبر عن وجهة نظره
بس ما كنكم غيرتو سير الموضوع انا ابي كل وحده تطرح وجهة نظرها من حيث نوع الهديه

غصن الرند
05/03/2003, 02:03 PM
يا بنات شوي شوي ايش ذا الهجوم ......

عادي زي ماهويلبسها الشبكه وهذا متعارف عليه هي تلبسه هديه وانا دايم اشوفها ساعه عاااااااااادي مافيها اي نقص وهذي صارت زي العاده يعني لازم زي ماهو يهديها هي تهديه........

تحياتي للجميع.....

لولــي
07/03/2003, 05:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

وسمحولي على المقاطعه .. وأنا أقول أنه في ناس عادي عندهم أنه الوحده تهدي زوجها يوم الملجه هديه أو أنه لازم .. (وهذا عند بعض العوائل ) .. ولكل منطقه عادات وتقاليد ويجب علينا إحترام عادات الأخرين ..;)

لكن نحن من ناحيتنا العرب الوحده منا ماتعطي زوجها يوم الملجه هديه هو إلي لازم يعطيها .. :cool:

وعلى سالفة الهديه ..

أنا أعتقد أنه القلم يكون أحسن لو كان مكتوب عليه تاريخ الملجه :)

والسموحه

diamond
07/03/2003, 07:32 PM
هلا كيف الحال ؟ للجميع ..............كيف الحال بسوم .............انا بقلك اهديه قران (القران الكريم )بيبقى طول العمر وهذي احلى هديه

بسمـــــــــــه
07/03/2003, 11:17 PM
شكرا حبيباتي على ردودكم
وبصراحه انا حسيت ان احسن هديه اهديها له هو القران الكريم
حتى حسيت اني راح اكبر بعينه كثير
تحياتي للجميع
بس لا تقطعون في الموضوع كملو فيه وكل وحده تحط رايها وش تحس احلى هديه ;) ;)

الملاك الحزين
16/08/2003, 09:20 PM
السلام عليكم

بصراحه الفكره حلوه

لكنى استحى اعطيه شى يوم الملكه
اصلا بموت من الخجل فى ذاك اليوم

دينا محمد
17/08/2003, 09:55 PM
اهليييييييييييييييييييين اخواتي

بصراحه

انا بهدي زوجي ساعه طبعا ماركه حلووووه لكن سعرها مو غالي كثيرر :D2

لكن بالنسبه لكلام الاخت اللي تقول الحياء .....!!!!

صح معاك حق خاصه واحنا في الخليج ونجد بالذات نقيس كل شي بمقياس وين الحياء وعيييب !!!!!! :eek2:

يااختي طيب هذا خطيبها مو لازم اهديه علشان اخلاقه او ..... الخ

مو انا رضيت فيه زوج اكيد عاجبني اخلاقه ومافيه مانع تهدينه يوم الملكه من رايي طبعا لانه برضوه اهداك طيب هو وش عرفه باخلاقك حتى يهديك ؟؟؟؟؟

طبعا هو اختلاف في وجهات النظر وعلى حسب التربيه والبيئه ومااظن هذا الفعل ينافي الحياء :up:

لاني بصراحه من مجتمع تسوده الافكار هذي كل شي عيب واستحي وخليك ثقل :eek2:

طبعا كل شي بحدود وانا مااقول ارقصي عنده - مثل ماسوت وحده ليلة زواجها :rolleyes:

بس مايمنع انك تهدينه لانه اول لقاء وبيكون اثره في نفسه كبيررر

طبعا انا بصرااااااحه مؤيده تمااااااما لما قالته الاخت سيدة الثلج

صح لسانك ياسيدة الثلج

>>>> : (( و الله انا احترم وجهة نظر البنات,,,, هي الفكرة حلوه ,,, بس تعتمد على
الأجواء ,,, يعني مثلاُ اذا كان البنت عايشة قصة حب مع الي بتاخذه
يعني اهنيه حلووو تعطية هدية ,,, بس ما اتعرفه واول مره اتشوفه...

ممكن نعتبرها شوي جريئه بس مايمنع تهديه )))))

^
^ طبعا االكلام هذا كلام الاخت سيدة الثلج بس بتصرف مني شوي

وبااااااااااااايووووووووو

ديناااااا

visitor
04/09/2003, 01:49 PM
صراحه عندنا عيب

على قوله ماجد في مسلسل حتى التجمد بالكويت المغرب

عاااااداااااااااااااااااا اااات وتقااااااااااااليييييد

وهالاشياء عندنا ((كلااااااااااام)))!!!!!

يعني اذا شافته تحب ايدها مقلوبه مافي الا يوم العرس

وودي صراحه اني اقدر اهديه واعطيه شي
بس عيب عندنا انا صراحه شفته بصوره..........
وعجبني بالخش والدس
جابها اخوي الصغير........
بس مشكلته راعي بيتوتي ...............
==========================
وثانكس
على الموضوع الغريب

أحلى من الحلاوه
14/07/2007, 04:13 PM
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

كيفكم ياحلوووووووووووووين

والله محتاره ايش اهديه يوم الملكه لانه لازم عندنا الهديه

صراحه افكر اهديه (القرآن الكريم )
وساعه حلوه

ايش رايكم ياعسولات

حزني عميق
14/07/2007, 04:32 PM
مادري والله:(

Prof_Nona
14/07/2007, 05:09 PM
هوه ياعنى ايه الملكه

لو قصدكو بيها اول مرة العريس بيجى فا طبعا هتبقى صعبه هوا البيجيب

لو اصدكو ساعه الشبكه اما روحت عشان يجبلى الشبكه جبتلو مادليه فضه و عليها ماشاء الله و محفظه

لو اصدكوا كتب الكتاب اهلى و اهلو جبوا مصحف كبير اوى عشان نحطوا فى بتنا انشاء الله و ادهولنا يوموا و انا جبتلوا مصحف صغير و هوا كمان عشان نفضل شايلينوا على طول

يوم الفرح انشاء الله هجبلوا ساعه و جواب و ورده:D_smil1: انشاء الله بس حسه ان الساعه حاجه مش رومنسيه بس مش عرفه انا عجبنى موضوع الدبدوب ده بس مش هيقدر يحطو فى مكتبوا وسط الناس