المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رواتبكم * معاشاتكم

ندى دبي
09/12/2006, 07:16 PM
مرحبا خواتي

حبيت افتح باب النقاش عسب نتناقش في كيفيه التصرف بالرواتب (او المصاريف المنزليه )

يكفي الراتب لاخر الشهر؟؟:sad:

تدخرون شيئا منه؟؟:sad:

تنفقون على البيت (تساعدون الاهل او تتكفلون بشي معين فالبيت):clap:

ونبغي نتناقش كيف ندخر ونوفر جزء من هالمبلغ للزمن الياي

*القرش الابيض ينفع لليوم الاسود*

بانتظار ردودكم واراؤكم ...

تحياتي لكم ..

شمـس و قمـر
09/12/2006, 08:23 PM
حبيبتي.. موضوعك مهم ومفيد

انا متزوجة..زوجي يعمل وانا كذلك لكن يومين في الاسبوع فقط.. يعني راتبي قليل..
وبما اننا عرسان جدد .. فلدينا بعض الديون.. التي سددنا اغلبها..
وبعون الله سنرتا من همها خلال الشهرين القادمين..

اما عن كيفية ادارة نفقة البيت:
فالصراحة من معاشي اشتري لوازم البيت..
من معاش زوجي ندفع الفواتير والديون..
ولكن قبل كل هذا اتفقنا على ادخار مبلغ معين ومحدد كل شهر.. قبل التصرف باي قرش..
وعلينا التكيف مع المال الذي تبقى لكل الامور الاخرى.. والذي يبقى لنا حرية التصرف فيه او توفيره حتى..
والحمدلله الامور تمام وبالف نعمة من الله عز وجل..

واذا حابة توفرين.. فعليكي بان تعودي نفسك
اذا فرضنا ان راتبك 5000.. خذي منه 1000 توفير ..
والباقي هو راتبك لاخر الشهر.. اذا رايت ان 4000 لا تكفي..
لا تحاولي ابدا صرف اي قرش من 1000 التوفير..
بل اقتصدي في مشترياتك..

ومشكورة ع الموضوع :)

ندى دبي
09/12/2006, 11:37 PM
حبيبتي.. موضوعك مهم ومفيد

انا متزوجة..زوجي يعمل وانا كذلك لكن يومين في الاسبوع فقط.. يعني راتبي قليل..
وبما اننا عرسان جدد .. فلدينا بعض الديون.. التي سددنا اغلبها..
وبعون الله سنرتا من همها خلال الشهرين القادمين..

اما عن كيفية ادارة نفقة البيت:
فالصراحة من معاشي اشتري لوازم البيت..
من معاش زوجي ندفع الفواتير والديون..
ولكن قبل كل هذا اتفقنا على ادخار مبلغ معين ومحدد كل شهر.. قبل التصرف باي قرش..
وعلينا التكيف مع المال الذي تبقى لكل الامور الاخرى.. والذي يبقى لنا حرية التصرف فيه او توفيره حتى..
والحمدلله الامور تمام وبالف نعمة من الله عز وجل..

واذا حابة توفرين.. فعليكي بان تعودي نفسك
اذا فرضنا ان راتبك 5000.. خذي منه 1000 توفير ..
والباقي هو راتبك لاخر الشهر.. اذا رايت ان 4000 لا تكفي..
لا تحاولي ابدا صرف اي قرش من 1000 التوفير..
بل اقتصدي في مشترياتك..

ومشكورة ع الموضوع :)

تسلمين اختي عالمشاركه وعالنصايح الحلوه

والله يعين الجميع ان شالله والله يرزق كل محتاج :shy:

بانتظار باقي الردود والمشاركات لا تهملون الموضوع يا بنات :clap:

بنت أبووووها
10/12/2006, 12:29 AM
ثقي تماما بأن المبلغ الذي تصرفيه في مساعدة الغير من والدين أو إخوة أو أحد فقير محتاج .. هو الذي سينفعك في يوم لاينفع فيه مال ولا بنون ..
وهو الذي سيكون ضمن المال الأبيض في اليوم الأسود

أما بالنسبة لتوزيع الراتب .. فأهل الخبرة أولى بنصحك .. >>>>>> إعتبريني داشة عرض ...

ندى دبي
10/12/2006, 01:43 AM
ثقي تماما بأن المبلغ الذي تصرفيه في مساعدة الغير من والدين أو إخوة أو أحد فقير محتاج .. هو الذي سينفعك في يوم لاينفع فيه مال ولا بنون ..

أما بالنسبة لتوزيع الراتب .. فأهل الخبرة أولى بنصحك .. >>>>>> إعتبريني داشة عرض ...

انا معاج فهالشي واشكر لج مرورج واهتمامج

وهالشي تراه ما بينفعني انا بس بينفع الكل ان شالله:salam:

شماامي
10/12/2006, 01:01 PM

صدقج والله..

PEARL2000
10/12/2006, 01:25 PM
صار لي متزوجة 10 سنوات و من أول حياتي كنا أنا و زوجي على السراء و الضراء وبدانا حياتنا من الصفر يعني متل أي زوجين في بداية حياتهم بدأنا بالديون و لأننا على قلب واحد و الحمدلله استطعنا تجاوز المتاعب علما أني بدأت حياتي الزوجية في بيت العائلة وكان مصروفنا جميعا واحد فحماتي ايضا كلنت موظفة و كنا نتساعد في المصروف لكن أحاول أن أخذ القليل من راتبي كي نسد ديوننا و بعد ذلك وفقنا بالسفر إلى الكويت وفي البدايه كان الوضع صعب قليلا فزوجي وحده يعمل و أنا في البيت كنت أحاول أن أقتصد نوعا ما في المصروف لأننا بدأنا بشراء منزل في سوريا وهذا كبير جدا بالنسبة لنا و لكن الله كان معنا ووفقنا و بعد ذلك توظفت وبدأنا نصرف من راتب زوجي و نحاول أن نوفر راتبي حتى نسدد أقساط البيت وبعد انتهاء أقساط البيت بقينا على هذا المنوال كي نجري عمليات أطفال الأنابيب لأنها كانت تأخذ مننا المال الكثير ولكن الحظ لم يسعفنا حتى الآن
وكما تروا حبيباتي فنحن نصرف راتب و نوفر الثاني كي نجمع مبلغ من المال يفيدنا بوقت الشدة ووقت الأزمات و نحن من النوع الذي لا يعرف راتبي لي و راتبك لك فكلاهما معا و أنا من الناس الذين يؤمنون أن الحياة الزوجية حياة مشتركة بكل شيء لا بالأفراح فقط .
والمرأة التي تقف بجانب زوجها في بداية حياتها الزوجية تبقى معززة مكرمة في قلبه و في حياته للأبد حتى في عيون أهل زوجها تبقى محترمة و محبوبة .
صدقوني بدايتي كانت دائما الى جانب زوجي ومازلت و سأستمر وهذا أعطاني جانبا مهما في حياتنا فهو يأخذ مشورتي بكل أمر و أنا أيضا و نحن متفاهمين بكل شيء
نسي أن أقول لكم أننا نساعد قليلا المحتاجين اذا كان باستطاعتنا لأن الله يساعدك أيضا عندما تكون بحاجة
الله يوفق الجميع يا رب

ندى دبي
10/12/2006, 02:44 PM
صار لي متزوجة 10 سنوات و من أول حياتي كنا أنا و زوجي على السراء و الضراء وبدانا حياتنا من الصفر يعني متل أي زوجين في بداية حياتهم بدأنا بالديون و لأننا على قلب واحد و الحمدلله استطعنا تجاوز المتاعب علما أني بدأت حياتي الزوجية في بيت العائلة وكان مصروفنا جميعا واحد فحماتي ايضا كلنت موظفة و كنا نتساعد في المصروف لكن أحاول أن أخذ القليل من راتبي كي نسد ديوننا و بعد ذلك وفقنا بالسفر إلى الكويت وفي البدايه كان الوضع صعب قليلا فزوجي وحده يعمل و أنا في البيت كنت أحاول أن أقتصد نوعا ما في المصروف لأننا بدأنا بشراء منزل في سوريا وهذا كبير جدا بالنسبة لنا و لكن الله كان معنا ووفقنا و بعد ذلك توظفت وبدأنا نصرف من راتب زوجي و نحاول أن نوفر راتبي حتى نسدد أقساط البيت وبعد انتهاء أقساط البيت بقينا على هذا المنوال كي نجري عمليات أطفال الأنابيب لأنها كانت تأخذ مننا المال الكثير ولكن الحظ لم يسعفنا حتى الآن
وكما تروا حبيباتي فنحن نصرف راتب و نوفر الثاني كي نجمع مبلغ من المال يفيدنا بوقت الشدة ووقت الأزمات و نحن من النوع الذي لا يعرف راتبي لي و راتبك لك فكلاهما معا و أنا من الناس الذين يؤمنون أن الحياة الزوجية حياة مشتركة بكل شيء لا بالأفراح فقط .
والمرأة التي تقف بجانب زوجها في بداية حياتها الزوجية تبقى معززة مكرمة في قلبه و في حياته للأبد حتى في عيون أهل زوجها تبقى محترمة و محبوبة .
صدقوني بدايتي كانت دائما الى جانب زوجي ومازلت و سأستمر وهذا أعطاني جانبا مهما في حياتنا فهو يأخذ مشورتي بكل أمر و أنا أيضا و نحن متفاهمين بكل شيء
نسي أن أقول لكم أننا نساعد قليلا المحتاجين اذا كان باستطاعتنا لأن الله يساعدك أيضا عندما تكون بحاجة
الله يوفق الجميع يا رب

عسى ربي يوفقكم ان شالله والله يرزقج بالذريه ان شالله
ووايد عيبني طموحكم ووقفتكم مع بعض ( الله لا يغير عليكم ان شالله)

وين الباقيات نبغي نستفيد:angry:

ندى دبي
10/12/2006, 02:48 PM
صدقج والله..

تسلمين اختي شمامي على مرورج:clap:

المهندسه
14/12/2006, 02:45 AM
انا الحمد لله راتبي قوي كوني مهندسه وزوجي ايضا ولله الحمد

بس من توظفت قبل سنتين لي الحينه ما و فرتلي ولا فلس ووواحد كل معاشي يطير

على شنو

ما ادري

ندى دبي
12/01/2007, 05:46 PM
انا الحمد لله راتبي قوي كوني مهندسه وزوجي ايضا ولله الحمد

بس من توظفت قبل سنتين لي الحينه ما و فرتلي ولا فلس ووواحد كل معاشي يطير

على شنو

ما ادري

هلا اختي هني مربط الفرس

يعني انا الشهر اللي طاف اترقيت وزاد معاشي حدود ال 5000 بس وين ولا شي يتم لو استلم الف ولا ميه الف نفس الشي

انا من جيه منزله هالموضوع كيف ندخر فلوسنا للزمن الياي طبعا الاسعار في ارتفاع :salam:

hamdooty
12/01/2007, 07:15 PM
انا بعدني ما اشتغل

لكن ان شاء الله يوم بشتغل لالالالالالالالالالالالال الالالالالالازم اوفر لي مبلغ شهري

وحاليا راتب ريلي الحمدلله ساترنا عن سؤال الناس

لكن المصيبة في الغلالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالال الالالالالالالالالالالالا لالالالالالالاء

الله يعينا ويرزقنا من فضله الواااااسع

فطومه المزيونه
12/01/2007, 07:24 PM
انا موظفه
واهلي يصرفون علي
ومعاشي طاير على شنو مادري
ياكثر ماينصحوني لكن ماكو فايده
والله احاول اجمع بس ماقدر
الفلوس تطير بسرعه

ندى دبي
13/01/2007, 01:13 AM
انا بعدني ما اشتغل

لكن ان شاء الله يوم بشتغل لالالالالالالالالالالالال الالالالالالازم اوفر لي مبلغ شهري

وحاليا راتب ريلي الحمدلله ساترنا عن سؤال الناس

لكن المصيبة في الغلالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالال الالالالالالالالالالالالا لالالالالالالاء

الله يعينا ويرزقنا من فضله الواااااسع

هلا زمرحبا بج اختي ..... هني المصيبه الغلالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالال الالالالالالاء:angry: ما مخلي الواحد يتهنى يعني الواحد احس لازم ما يعتمد على راتبه لازم يفكر ف طريقه دخل ثانيه

وعسى ربي يوفقج :salam:

ندى دبي
13/01/2007, 01:15 AM
انا موظفه
واهلي يصرفون علي
ومعاشي طاير على شنو مادري
ياكثر ماينصحوني لكن ماكو فايده
والله احاول اجمع بس ماقدر
الفلوس تطير بسرعه

احس انه فهالوقت صعب ان الواحد يجمع

بس ان شالله بنحاول ........... :salam:

smsm78
13/01/2007, 02:07 AM
بالنسبة لي ما اشتغل
ومعاج زوجي ممتاز الحمد لله، ومو مخلي علي قاصر..
اشوف خواتي يشتغلون والحمد لله كتفقين مع رياييلهم على ادارة الفلوس وما يوفرون وايد، لأن السوق صاير نااااااااااااار

i!Baby Pink!i
13/01/2007, 02:17 AM
والله مادري شو اقولكم بس لين الحين ما عرست يوم اعرس بقولكم وهيه اتذكرت .. ترا لين الحين اسوي هالخطه السحريه .. شي حصالات يبيعوهن تكون من معدن مسكره من كل الجهات .. انا كنت دووم اخذ لي وحده وكل شهر اذا سرت الجمعيه او اي مكان ويبقالي مثلا دراهم او عشره او خمسين كنت احطها .. وفالفترات الي تزيد وياي الفلوس احط داخلها 100 درهم .. والحين عندي 5 حصالات ما فتحتهن .. وفتحت 3 حصالات لاني كنت محتاجه لكم غرض ابي اشتريت والحمدلله كفى وزاد وصدقوووني يابنات اني انصدمت من المبلغ الي وفرته فالثلاث حصالات .. كان مبلغ خيالي وما كنت اتوقع اني وفرته .. عسب جيه انصحكم فهالحصالات .. وصدقوني ما بتندمون

دلوعته
13/01/2007, 04:20 AM
الاقتصاد نص المعيشة:)

ندى دبي
13/01/2007, 11:53 AM
بالنسبة لي ما اشتغل
ومعاج زوجي ممتاز الحمد لله، ومو مخلي علي قاصر..
اشوف خواتي يشتغلون والحمد لله كتفقين مع رياييلهم على ادارة الفلوس وما يوفرون وايد، لأن السوق صاير نااااااااااااار

عسى ربي يحفظكم لبعض وبوفقكم دنيا واخره

والمشكله الكبيره ان الاسعار تضرب مره وحده والناس مالها لا حول ولا قوه مضطرين

:shy:

تسلمين اختي على ردج

مياسة
13/01/2007, 04:12 PM
انا فاتحه لي حساب توفير والحساب الجاري بس والله بعد مب ملحقه على المصاريف

بس بعد اهون يعني مرات اكووون متوهقه صدق بس يكون عندي في حساب التوفير مبلغ يساعد

احس هذي ابسط وطريقه زينه حق اللي تبى تيمع تفتح لها حساب توفير وتحول كل شهر مبلغ معين

صح بتقولون تعب كل مره اسير واتعنى احول مبلغ كل شهر

بس في خدمه في البنووك ان اذا نزل المعاش عطوول اليوم الثاني يسوون تحويل اوتوماتيكي كل شهر

ندى دبي
25/01/2007, 09:58 AM
:shy:
انا فاتحه لي حساب توفير والحساب الجاري بس والله بعد مب ملحقه على المصاريف

بس بعد اهون يعني مرات اكووون متوهقه صدق بس يكون عندي في حساب التوفير مبلغ يساعد

احس هذي ابسط وطريقه زينه حق اللي تبى تيمع تفتح لها حساب توفير وتحول كل شهر مبلغ معين

صح بتقولون تعب كل مره اسير واتعنى احول مبلغ كل شهر

بس في خدمه في البنووك ان اذا نزل المعاش عطوول اليوم الثاني يسوون تحويل اوتوماتيكي كل شهر

بالتوفيق اختي وربي يزيدج من خيره

مياسة
30/01/2007, 07:11 PM
ميرسي عزيزتي

سحايب دبي
31/01/2007, 12:15 PM
انا وريلي تعودنا بعد ما تنزل الرواتب نيلس مع بعض نص ساعه نقسم الراتب
الاجار صوب و الفواتير صوب و راتب الخدامه صوب و القرض و و و المهم نخلص الاتزامات و عقب اللي يبقى ننصفه على حسابي و حسابه و نصرف منه و نكون كلعنا قبل كل شي التوفير

و الحمد لله مرتاحين من هالشي و في اغلب الاحيانت يبقى فايض من الراتب اخر الشهر

يا نلعب به و نسير الالعاب نودي الصغاريه و نتشرابه اشي لنا و لا نحجز في فندق و نغير جو بالمره

saudia
31/01/2007, 12:56 PM
هلا عزيزاتي ..

انا مو متزوجه لكن موظفه ..

وراتبي جزء منه أدخره اقل شي 500 ريال ..

وجزء أعطيه لأمي مع ان مو ناقص البيت شي ولا أمي ، وأخواني وابوي مايقصرون
لكن أحب اكون زيهم :) ..

ومصاريفي الشهريه اقسمها على راتبي واذا ماكفى أخلي جزء منها للشهر الجاي ..

والله يعين ..

حورية السراب
31/01/2007, 02:00 PM
مشكورة اختي على الموضوع المهم هو صح انه لازم نقتصد بالاموال :gum:
بس في هدا الزمن لازم نخلص الفلوس كلها في اول الشهر
والمهم الحمدلله على كل الحااال:shy: