المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عنوان مشكلتي مهم وياريت الكل يدخل!!!!!

عروسه بس صغيره
22/02/2003, 06:56 AM
[ALIGN=JUSTIFY]مشكلتي هيه فترت الملكه
بصرااااااحه فترت الملكه كنت متخيلتها حلوه وفيها خلو من المسؤليات والمهام بس للاسف بعد مرور اربع شهور
بدءت المشكله
7
7
7
7
7
وهي:
انا عمري تقريبااا 19 سنه وهوه حوالي 29
حددنا الملكه والزوااااج بعد ثمان شهور
عدت اربع وبقي اربع
المهم جايه بالكلام حبيت الشخص هذا
حب يشهد فيه رب العباد على العلم اني كنت عادي لما وااافقت عليه !!!!
بعد فتره صرحلي بحبه وبعدها بشهر صرحت بحبي
والمشكله
7
7
7
يزورني في البيت كل اسبوووع تقريباااا
في البدايه كان جداااا عاقل وبعدها جات اشياء انا كنت اتمنها بعد الزوااااج مثل التقبيل وغيره ,,
كنت امنعه في مررات ومرات اتقبل ذلك لاني احبه !!
و صرت احس كل مايجي ويجلس اكثر من المره اللي عدت ،وتخيلت انه جاي لغرض في نفسه وهو(...............)
على ما أعتقد مفهومه وبصرااااحه انا مرررره من البنات الثقال اللي ابي كل شيء يمشي حسب الأصول
لكن المشكله اني بشر وما أقدر
حواااااالت اكلمه!!!!
يحس ان الشي عادي ويصير بين اي اثنين مخطوبين
تعبت من جد تعبت

ودي من جد احد ينصحني
وأأأأخد الموضوع بجديه اكثر لأن هذا الشي حقيقه

منهال
22/02/2003, 07:22 AM
هلا عروسه
ماعندك اي مشكله اتركي الوسواس والخوف
هذه الاشياء الخفيفه عادي تكون بين الخطيبين
مره في الاسبوع يزورك مو كثيره
قاومي نفسك وبامكانك بحركه خفيفه توقفين في الوقت المناسب

عروسه بس صغيره
22/02/2003, 07:44 AM
ياقلبي تسلمين

بس الحكايه مو خووووف ولا وساوس
الحكايه خايفه بعد الزواااج يكون الشيء هذاااا عادي مو بلهفه والحب اللي الأن نحس فيها
وبعدين الموضووووع قاعد يطووور تطوراااااات مخيفه لدرجة
كان بيكلم الوالد انه يقدم الزوااااج
فهمتي عليه

عاشقة الفردوس
22/02/2003, 08:00 AM
اختي الحبيبه..
اولاً مبروووك عزيزتي والله يجعل ايامك كلها سعاده وهنا..
ثانياً حاولي عيوني بشتى الطرق انك تفهميه موقفك..
لأنك عارفه ان الشي اذا زاد عن حده انقلب ضده..
واذا عاند معك وما رضي:mad:..
هدديه انه لو زارك ماراح تطلعي له..ادري صعب عليك..بس حاولي
وصدقيني لو يحبك صدق..بيلبي رغبتك..

والله يوفقك لكل مافيه خير وصلاح..

تحياتي لك,,

حسناء الخليج
23/02/2003, 06:22 AM
اولا اختي احب ابارك لك ملكتك وربي يسعدك ان شاء الله
التفاهم هو السبيل الوحيد وياليت تخلينه يقلل شوي عشان يصير شي جديد عليه وصدقيني اذا يحبك بينفذ رغبتك وانتي بعد لاتقصرين في التغيير وخاصة بعد الزواج الله ..;) الله:rolleyes: تحياتي لك واتمنى لك حياة سعيدة

الفتاة المخملية
23/02/2003, 05:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي في الله:

عروسه صغيره ،،،

بارك الله لكي وبارك عليك وجمع بينكم بكل خير

حبيبتي استمتعي انت وزوجك بكل لحظه من ايام الملكه لانها ايام وتنقضي

فستقبليه بالقبله الحاره و بادليه الكلمه الحلوه والنظره المشتاقه

العاشقه واللمسه الحنونه وضميه الي صدرك بدفء فخطيبك يريدك الام

الحنون والعشيقه المنتظره والصديقه اللطيفه وجلسي بقربه وانتظري

انت وهو ليل العمر بكل شوق بعد ما تقدمي له تيار من الحب العذري

وهذه نصيحتي لك من اخت مجربه فانا متزوجه من 8 شهور واجلس مع

زوجي نتذكر ايام الملكه وكانت ايام في غايه الروعه واتمني ان تكون

ايامك احلي من ايامي ولكن هذا يعتمد عليك وعلي شطارتك...

واخيرا وليس اخرا اتمني ان اسمع عنك كل اخبار رائعه وتذكري انه

عشيقك قبل ان يكون زوجك لتعيشي في سعاده غامره باذن الله

اختك ومحبتك:

الفتاه المخملية

شوق العيوووون
23/02/2003, 11:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي عروسه الف مبروك مقدماً

انا تقريبا اصغر منك بسنه ومخطوبه

وحبيت اقولك اني أؤيد اختي فتاه مخمليه

والامور جدا طبيعيه بس انتي في ايدك تمنعيه انه يتجاوز الحدود

اتمنى تكوني فهمتني يالغاليه واتمنى لك السعاده

تقبلي تحياتي لك

أختك : شوق

ابو داحم
24/02/2003, 12:40 AM
السلام عليكم
أولاً أتمنى لكِ السعادة والتوفيق

أما بالنسبة لموضوعك فهو ــ وللأسف ــ انتشر
كثيراً وأصبح الناس لايستنكرونه بل أصبح لدى
كثير منهم من الأمور المسلم بها

مادام الأمر مازال خطبة فقط فيحرم على المرأة
أن تلتقي بالرجل ويختلي بها أو يتغزل بها
فضلا عن أنه يقبلها أو يضمها
فهي لاتزال أجنبية منه وعلى وليها منعه ومنعها
من الدخول عليها والاختلاء بها
المشروع له أن يراها إذا أراد خطبتها رؤية شرعية
ثم تحتجب عنه ولاتمكنه من نفسها إلى أن يتملك عليها
أما يزورها ويجلس معها ويحصل ما يحصل وتخرج معه
للسوق وغيره فهذا أمر لايرضاه الله تعالى

فأنصحك أختي الكريمة وأنصح أخواتي
أن ينتبهوا لهذا الأمر ويهتموا به

شوق العيوووون
24/02/2003, 12:54 AM
أختي عروسه بعد ماقريت موضوعك مره ثانيه حبيت اقولك انه في وضعك

الاختلاء لايجوز

لانك لسه مابينك وبينه عقد هذا مافهمت من كلامك

اما بالنسبه لوضعي أنا مخطوبه بوجود عقد يعني مملوكه خلاص

ارجو فهمتي قصدي وتقبلي تحياتي

أختك : شوق

toffi
24/02/2003, 07:06 PM
عزيزتي العروسة الصغيرة..
أنا أأيدك في مخاوفك وأشوف ان اللي قاعد خطيبك يسويه غللللط
انتبهي..
وكلام الأخ أبو داحم صحيح..
حاولي تقللين من مقابلاتكم( عشان ما تملون من بعض بعد):D:D
أدعو الله أن يوفقك وينتهي كل شيئ على خير(أقصد انتهاء هذه الفترة بزواجكما)

عروسه بس صغيره
25/02/2003, 03:03 AM
المسأله تعقدت !!

حبايب قلبي في الحقيه انتوا فاهمين الموضوع غلط!!
انا بيني وبين خطيبي عقد زواااج بس الحين في فترة ملكه
فهمتوا عليا
بصراااحه راااح بالكم بعيد=======>>:rolleyes::rolleyes:
انا ما شفت زوجي الا بعد العقد=========>>:eek:
يعني ما شفته الشوفه الشرعيه

بس بصراااحه نصايحكم حيرتني زياده :s:s

ابي ردوووودكم بعد فهم الموضوع
تمنياتي لي ولكم بالسعاده
أختكم عروسه بس صغيره
(نوف)

**عروس*البحر**
25/02/2003, 03:33 AM
عزيزتي انا انصحك انو تحاولي بقدر المستطاع

انو تقللي من جلوسك معه او اذا بغى يجي خلي

احد من الاهل يجلس معكم..

بس افضل حل برأيي انو تستعجلوا بالزواج

لان رايي من راييك الافضل انو يكون هالشي

بعد الزواج...

تمنياتي لك بحياة ملؤها الحب والسعادة:)

بنت السعودية
25/02/2003, 11:23 PM
اختي العزيزة..

مهما كان صح انه زوجك ..بس لازم يكون فيه حدود وانا مو مع انه يحصل بينكم هالشئ..

وهذي وجه نظر ..لانه هذا الزمن صعب وماتدرين وش ممكن يصير

انا ماابي اخوفك بس الحرص زين..

الافضل ان واحد من اهلك تتفقين معاه انه يدخل كل شوي ..

لمصلحتك اولا واخيرا..والراي الاخير لك..

تحياتي

الام الحنون
05/03/2003, 05:42 AM
يا جماعه زوجها ولكن في فترة ما بعد العقد وقبل الدخول فهمتوا الموضوع ....

عذرا
09/03/2003, 12:47 PM
اختي انا انصحج انج تستعجليهم بزواج وماله داعي انج تكملين اربع اشهور

ومثل ما قالت اختي بنت السعوديه ان احد من اهلج يقعد وياكم يوم ييكم

والله يوفقج وألف ألف مبرووووووووووووووووك:o

.. عنودالصيد ..
09/03/2003, 01:59 PM
:)وانا بعد اقول كل اللي يصيرك غلط ولازم حد يجلس معاكم ...عشان لو سمح الله صارشي ومنع الزواج ماتندمين لان هالشي ممكن يبعدالعرسان عنك وبكل صراحه اقولها لك مافي حد ضامن حد هالايام :(ولو انتي ضامنه زوجك اللي بعده مادخل عليكي بس وش يضمنلك الشيطان انه مايوسوس له،وممكن بعد هو جالس يختبرك واذا استوى شيءتطيحين من عينه ومايقبلج زوجه له خلي كل شي بعد الزواج له طعم ثاني(u) ..اتمنى لك كل التوفيق ..:rolleyes:هاه مافي قعده معاه من يوم ورايح بدون احد من اهلك ....تحياتي لك:)

bonbona
12/03/2003, 02:09 PM
ألف مبروك الله يوفقكم ألف مبروك

كل شئ طبيعى واذا تمادى اطلبى منه أن لايستعجل الامور فيصبح كل شئ ماله طعم بعد الزواج
ومثل ما قالو الاخوات اطلبى من الاهل ان يدخلوا بعد فترة عليكم بقصد السلام عليه

الام الحنون
16/03/2003, 12:26 AM
الآن اصبحت هذه ظاهره بين الازواج صغار السن الشباب اول مايملك يقع في مايرفضه العرف نعم اقول العرف .. فالعرف لايسمح للزوج العاقد على زوجته أن يدخل عليها (اي يقع بها ) في فترة الملكة ولذلك للخوف من وقوع محذور ،والمحذور هنا (الوفاة او الطلاق )وهذا مايسبب المشاكل للزوجه(للبنت) في هذه الفترة اذا وقع بها فهناك 99% من الشباب يرفض الزواج بها .... والسبب لانها تخرج من حكم البكر الى حكم الثيب وايضاً ( في المهر ) واشياء اخرى في موجب العقد الثاني في حال لو تزوجت من رجل اخر بعد وفات زوجها الذي وقع بها وهي في فترة الملكة او طلاقها .فهي بحكم الثيب لاالبكر في هذه الامور ...
وهذا قد يكون مخجل بعض الشيء عند بعض بل اقصد عندمعظم الناس ...
لذلك احرصي كل الحرص على نفسك .. والغرض من الملكة هو ظروف بعض الشباب لاتسمح له بفترة معينه كم شهر مو كم سنه انه يفتح بيت فهو يمسك الفتاه بعقد صحيح حتى لايخطبها غيره ..
وايضاً فتره يتعرف كلا الزوجين على بعضهم .. ورأئي ان هذه المعرفه جدأً سطحيه ولاتخلو من المجاملات .. انتِ تجاملينه وتحبين اهلة وهو يجاملكِ بالهدايه لكِ ولأهلك .. ولكن البعض ، واحرص على كلمة صغار السن والبعض غير الرزين فهذا تصرف لايتصرفه الا الذي لايمسك نفسه وضعيف وايضاً في اعتقادي انه صغير العقل او السن او الاثنين معاً ...
هذه فترة حساسه بالنسبة للبنت فلاتسيء لنفسك بكثرت الخروج والجلوس معه لمدة اكثر من 3 ساعات ولكن احرصي على الجلوس مع اخيكِ او ابيكِ في حال حضرته واذا كان عنده كلام خاص يكلمك بالجوال والتليفون والفكس والمسنجر وكل الاتصالات الموجودة الآن لو استطاع ...
واخيراً الحذر الحذر كم من فتاه طُلقت بعد مامُلك عليها (وخرجت للأسف )من مسمى البكر الى الثيب وذلك من جهلها وعدم عقلانيتها احذري حبيبتي على نفسك وان كان زوجك (عقد طبعاً ) والافضل ان لاتطول فترة الملكة لما لها من سلبيات جمة وعظيمه وهذه اولها ,,,,,,,
واخيراً اقول وبالله التوفيق ،الصلاة هي عماد الدين والدعاء هو مخ العبادة نفعني الله تعالى واياكم بالقران العظيم ......
فالحرص الحرص على عماد الدين ومخ العبادة وكتاب الله المنزل فهي اسرع الطرق الى تقوى الله والثبات ان شاء الله على الطاعه ....

gogosh
16/03/2003, 12:59 AM
ياعروسه ياصغيره ........ أول شي الله بالخير .... ثاني شي أحب أقولك مبروك...
ثالث شي احب اقولك ياحبيبتي مدام انه الرجل زوجك على سنة الله ورسوله وملكتكم أكيد الأهل والناس دارين فيها بجذي توفرت اهم شروط الزواج والإسلام ماقال ان العرس والحفله أول بعدين يحق للرجل الإختلاء بزوجته صـــــــــــــح ولا لأ
يعني نصيحتي لك حبي زوجك بالطريقه اللي تشوفينها صح شرعا ولاتحولين أحلى الأيام الى تعاسه وتفكير ومحاتات لأن هالأيام حرام تخرب من أشياء تافهه لأنها باكر راح تكون عندكم ذكرياتها فضحكوا عليها أحسن ماتضايقون منها وعلى فكره اللي قاعد يسويه زوجك جدا طبيعي ومعناها انك فعلا عاجبته وحاس بأنوثتك :o واذا ماسوى جذي صدقيني يكون موطبيعي يعني المفروض انك تفرحين بالذات وانك تحبينه وحاسه بحبه لك .......;) وبالنهايه عسى الله يتمم عليكم ويزيد الحب بينكم ومنك الما....... أو sorry منه المــــال ومنك العيـــــال .

khajooolah
16/03/2003, 01:47 AM
مرحبا أختي مبروووووووووووووووووووك.

ان شاء الله تشوفين السعادة وأحلى أيامك معاه ويكون هو الفارس اللي تمنيتيه:) :) أنا أقول طالما تملكتي وصار زوجك وفي الغالب الناس اللي يعرفونكم صار عندهم خبر بزواجك..فالباقي صار مجرد شكليات أقصد حفل الزواج ..فأقولك أسمحيله يعبر لك عن مشاعره كل شئ إلا(.....)انتي فاهمه لأنه أعرف وحده تملكت وطالت ملكتها كثير والناس كلهم دارين بس ماأدري ايش اللي كان مأخرهم...المهم..لما جا حفل الزواج كانت حامل بالشهر الثالث!!!!بس الله ستر قدام الناس ان البنت مليانه من أول فما بان عليها فانتبهي اسمحيله بكل شئ إلا(....)والله يرزقكم ان شاء الله بالصبيان والبنات:)

almasa
28/04/2003, 02:16 AM
أصلاً هو عقد عليها يعني زوجها وحلالها ...يعني الدين ما يحرم هالشئ بس لاننا في مجتمع وعاداتنا وتقاليدنا تمنع هذا الشئ قبل حفله الزواج فالافضل الاستعجال في الزواج ....

ام الاولاد
28/04/2003, 03:39 AM
نصيحتي لك لاتقدمي على اي خطوه الابعد الزفاف لان الرجل مايرتبط الا اذا تزوج اعتقد فهمتي علي مع تمنياتي لك بالتوفيق

ديـدي
29/04/2003, 03:24 AM
الى الاخت عروس الف مبروك وربنا يتممك على خير اود اقولك ان هذا الامر حرام حاولى ان تفهيه بهدوء من غير زعل ولا بد من التفهم لهذا الامر ولا يوجد كلام اضافى لان الاخوات تكلموا كثيرا واعتقد ان كلامهم جد ممتاز والموضوع بيدك
ديـدي:rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes:

حبيبة
29/04/2003, 11:59 AM
انا لي وجهة نضر وتقبليها مني وهي انك تجارينة في حدود المعقول لانك من الاساس عطيتية مجال لاكن لا تخلين الموضوع يكبر اكثر من كذة يعني لهاذا الحد وكفاية

اولا هو زوجك ومن حقة لاكن حلو انة يبقى شي بعد الزواج
ممكن تتعذرين بالخجل لاكن لاتقولين انة مالك رغبة واوعدية خير بعد الزواج
اللة يجمع بينكم على خير

سفر الليل
29/04/2003, 12:40 PM
ليش كل هالكلام اليها ، ياختي العزيزة ، هذا زوجك خلاص امام الله وروسوله وبينك وبينه عقد ومحد يقدر يمنع كل هذ1 انت ليش خايفة
صح الوحدة تخاف انه لما يصير شيء او ان هذا الحب ما يكون بعد الزاوج

الخطيبين مثل المتزوجين ، فترة الخطوبة لازم تكون محببه لدى الأزواج وتقارب بينهم فترة التفاهم والجلوس مع بعض وهو يجي مرة في الأسبوع غيركم كل يوم طايحين مع بعض هذا حقه وايضا حقكي

لا تخافي ولا توسوسي من شيء والله اخليكم واهنيكم ببعض

اختكي

سفر الليل

moony 1
29/04/2003, 02:21 PM
أنا بعد مخطوبه وصار لي سنه وخمسه شهور وباقي على زواجي شهرين وكنت في البدايه اتمنع لأني ماكنت لسه متعرفه عليه وهو كان يقولي ان شي عادي بين اثنين مخطوبين وشوي شوي لما تعرفت عليه صار شي عادي بس الأهم أنكم ماتخربون ليلة الدخله:D :D :D

nrlove4ever
30/04/2003, 10:07 AM
في أشياء عادي تكون وقت الملكة و إنت تعرفين شو أقصد لا تخربين على عمرج من دون سبب بس في أشياء لازم تحطيلها حد و إنت بعد فاهمة اللي هي بعد الزواج

تحياتي

الدمع الهتون
04/05/2003, 03:38 PM
سلام
اختي مثل ماقالوا لك هذا شي عادي جدا جدا جدا والا يعني من يتوقع ان ممكن رجال يقعد مع مرة وحدهم لا وزوجين بعد ولايصير شي من هالقبيل
عارفة ان بعدهم فترة خطوبة بس مملوكين لبعض معناها اي شي يسوونه حلال حتى لو الشي الكبييييييييييير ....بس مثل ماقالت وحدة من الخوات ان هذا الشي عرفا مو مقبول ..بس عادي خليكم مستانسين بكل شي الا ذا لاتقربوه
انا بصراحة في الملكة صار بينا كلشي جربنا كل شي الا طبعا الشي الكبييييييييييييييييييييي يير هذاولا قربناه
وانا اعتبر ان هالشي بالعكس كويس كثييير لانه يمهد لليلة الدخلة والخوف اللي يصير فيها ويخلي الزوجين يتعرفوا على بعض ويفهموا بعض اكثر في مثل هالامور فاهمين علي
وااله يوفقك اختي بحياتك

ღ رآقيهـ ღ‏
07/05/2003, 06:57 AM
لالب

بكيزة
08/05/2003, 12:38 PM
أختي العزيزه00 هذا الأمر في قريتنا00 جدا طبيعي00 فأنتم في حكم المتزوجين وأن هذا الشيء لا يبعد العرسان00 بل على العكس أن هذا الشيءيعتمد على فن المرأة وذوقها 00 لا تخافي يا أختي بل تثقفي في هذه الأمور00 والرجل بيدك أنت أن يواصل معك طريقه الى آخر العمر00 أو أن ينفر منك00 وأتمنى أن تواصلي أن شاء الله00 أسمعي نصيحة مجرب0
وأذا أردت أي خدمة راسليني عبر الرسلئل الخاصة0

zazlan
10/05/2003, 09:27 AM
أخى مبرووووووووووك أولا ثانيا : أنصحك بأخبارة بكل هدوء عن ردة فعلك وعدم السماح له بالجلوس بدون محرم مثل أخاك حتى لا يتمادا.

الصوت الحزين
11/05/2003, 08:15 AM
سلااااااااااااام
يتراوى لي اتعقدت عليها المسألة أني اقول لج شي وهو عندنا فترة الخطوبة مثل الزواج حتى ان صديقاتي كلهم تم الدخول ابهم من الشهر الرابع او الخامس في الخطوبة وبعد مدة اتزوجوا بس مو معناه انك تعطينه اللي يبي الا بعد ما تتأكدين منه لان آنا صار لي جذي بفترة الخطوبة وكان ايخوفني ان معظم حالات الطلاق بسبب تمنع البنت وعطيته اللي يبيه لكن في الاخير تم الطلاق بيني وبينه على اسباب تافهه هو اختلقها ...... اظن اني عقدتها بس الشي عادي كل الشيوخ اتقول ما دام في عقد عادي يعني التقبيل والاحتضان واشياء ثانية كلها عادي هذا بالحلال اختي لا تحرمينه.....