المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعالو شوفوا مصيبه قريبتي

وظني فيك ياربي جميل
06/11/2006, 06:48 AM
لي قريبه اعزها كثير وهي بنت طيبه تصلي وتصوم حتى القضاء ماشالله عليها بس لمارحت لها
زياره اكتشفت شي مو زين بجهازها

وهو انها تشوف صور اباحيه ومواقع اجنبيه مدري من وين تجيبها الله يصلحها ماادري ايش اسوي
اصارحها ولا اسكت على اللي شفته وخايفه من رده فعلها ولا تعرف اني تجسست عليها انا خايفه
عليها من نفسها كثير اخوانها صعبين لو دروا يقطعونها 50 قطعه علموني كيف اكلمها ولا اطنش
كني مادري عن شي البنت عمرها بنهايه العشرينات مهي مراهقه بس ابليس الله يلعنه وتاخرها
بالزواج اكيد هو السبب ولا شي ثاني

al 3zezh
06/11/2006, 06:56 AM
الله يهديها و يصلحها يارب انا اشوف من الأفضل انج اتكلمينها و اتصارحينها حتى و هي في نهايه العشرينات ما يمنع ومثل ما قلتي الأبليس شاطر و لا تسكتين عن الموضوع قولي لها الحقيقه بأسلوب حلو
والله يوفقج و يجعله في ميزان حسناتج يارب

الله يرزقها بالزوج الصالح و يسعدها و يستر عليها يارب يارب يارب

2paradise
06/11/2006, 07:09 AM
الله يصلح حالها ويهدي شباب المسلمين..
بالتأكيد اختي يجب عليكي النصيحة ولكن برففففففففففففففففففففق وحنان وحاولي انك تفهميها اولا انها مثل اختك وانك تخافين عليها من غضب الله اولا قبل اي احد وان الله يفرح بتوبة عبده لان ذلك يعتبر اختي من الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
وحاولي تاخديها معاكي حلقات تحفيظ القران او دروس العلم وتعرفيها على مواقع اسلامية مفيدة وتتابعيها من فترة لاخرى ولو كانت مفتقدة للصحبة الصالحة حاولي اختي تعرفيها على بنات ملتزمات وان شاء الله ربنا يجعلك سبب في هدايتها
اسأل الله لها ولنا التقى والعفاف والغنى

وظني فيك ياربي جميل
06/11/2006, 07:27 AM
طيب هالشي عادي بمجتمع البنات لانها تعلمني مره عن وحده تقولها انها بريئه مررررررره ولازم تفهم
الوضع عشان لاتكون غبيه وورتها كم صوره من اللي بالي بالكم

ضياء النور
06/11/2006, 09:56 AM
افضل انك تصارحيها وباللهجه القاسيه لانها ما راح تستوعب اذا بلين هذا واحد واول شي قبل عن تصارحيها دوري ايات قرآنية واحاديث عن رؤية هذه الاشياء وتحريمها وذكريها بعذاب القبر والنار وايش راح يفيدها هذا كله في يوم لا ينفع مال ولا بنون هذا واحد
ثاني شي جيبيلها كيف تتخلص من رؤية هذي الاشياء اذا كانت مدمنه يعني بما انها تشوف هذي لاشياء معناه انها ( تمارس العادة السرية ) وهي بحد ذاتها مضرة بصحتها وفي مواضيع كثيرة في النت لتخلص من ه1ي العادة السيئه واتمنى ان الله يرزقها وبنات المسلمين جميعا بالازواج الصالحيين اللهم آمين

اختك ضياء النور

عذب القوافي
06/11/2006, 11:25 AM
انتي تجسستي عليها

وخنتي الأمانه والثقة

(( على قولتك من غير قصد ))

هي حرة بتصرفاتها الشخصية

كل واحد منا له خصوصياته ومانرضى ابد احد يتدخل فيها

انتي تقولين انها قريبتك وتعرفين اخلاقها زين

اذا استري عليها عشان الله يستر عليك

الشوف شي والفعل شي ثاني

اكيد صلاتها وصيامها راح يمنعونها من فعل المنكر وبترجع حق الصواب

هدوية
06/11/2006, 11:59 AM
هاي every one

عزيزتي حزينة للابد 99 الله لا يجيب الحزن ان شالله :shy:

نصيحتي لج لازم وباسرع وقت تكلمينها قبل ما يدري احد من اهلها بالموضوع وتصير سالفه كبيرة وتحملين نفسج الذنب انج ما نبهتيها اول ما عرفتي

قولي لها قعدت اتعبث بموبايلج ابي مسج حلو حق وحدة من صديقاتي وبالغلط شفت هذي الاشياء اكيد اهي راح تحس بالاحراج بس انتي لا تعطيتها مجال تلومج علي طول قولي لها انج ما راح تقولين حق احد وهذا الموضوع راح يظل سر بينكم بس لازم توعدج انها ما تكرر هذا الشي

وانا اعتقد ان الموضوع هذا لة ابعاد نفسية مع الوقت يمكن تفتح قلبها لج وتقولج اهي ليش تشوف هذي الاشياء

والله يريح بالج

نبض قلبي
06/11/2006, 12:06 PM
انتي تجسستي عليها

وخنتي الأمانه والثقة

هي حرة بتصرفاتها الشخصية

الشوف شي والفعل شي ثاني

مع كلام اختي .. لكل شخص خصوصيات ومافي احد كامل

كريم كراميل
06/11/2006, 12:18 PM
لو هي فعلاً ملتزمة يمكن دخلت على هالمواقع بالغلط واتحفظت في الHistory بتاع الجهاز ... انا مرات اكون داخلة على موقع برئ لكن من اضغط اللينك يدخلني مواقع اباحية ... يمكن هذا اللي حصل

منبع الروح
06/11/2006, 12:21 PM
يمكن الصور اللي في الجهاز ما يخصها هي

.white Rose.
06/11/2006, 01:35 PM
انا مع كريم كراميل ومنبع الروح وعذب القوافي ..

تَنْثُرُ الكَونَ عِطرَاً
06/11/2006, 02:11 PM
لا أنصحك بمواجهتها عزيزتى حتى لا تفقد ماء وجهها أمامك

ادعى لها بالهداية والثبات فالدعوة مستجابة بظهر الغيب ان شاء الله

وكما ذكرت احدى الأخوات حاولى تشركيها معك فى انشطة دينية وحياتية

ثرى الإمارات
06/11/2006, 02:22 PM
( لا أنصحك بمواجهتها عزيزتى حتى لا تفقد ماء وجهها أمامك

وكما ذكرت احدى الأخوات حاولى تشركيها معك فى انشطة دينية وحياتية )
وبعدين حبيبتي هي راشدة وتعرف شو الصح والغلط .

qshark
06/11/2006, 02:47 PM
انتي تجسستي عليها

وخنتي الأمانه والثقة

هي حرة بتصرفاتها الشخصية

الشوف شي والفعل شي ثاني

انا مع اختي ملوووووووووذه في كل كلمة قالتهااااا

هي حرة بتصرفااااتهااا خصوصا انها تقولين كبيره ومتأخره في الزواااج يبه كيفهاااا

ولاتزر وازرة وزرى اخرى

أم نــــوف
06/11/2006, 05:58 PM
مدام تصلي وتصوم يعني فيها خير بس انصيحها بطريقه غير مباشره

.....كنج ترمسين عن وحده ثانيه او عن بنات الي يسمون على فعل. تناقشي وياها كانكم

تتناقشون بمواضيع عادي... طرشي مواضيع..على اميلها..فيها موعظه وعبر..

.كانه مطرشه للسته الي عندج في الاميل

ربي يهديها لطريج الخير

وظني فيك ياربي جميل
06/11/2006, 11:43 PM
جزاكم الله خير

خالة سارة
06/11/2006, 11:54 PM
انصحيها بلين و وادعى لها ان شاء الله يهدية

سكون
06/11/2006, 11:55 PM
الله يصلحها وايسر لها ولج الخير

البنات ما شا الله ما قصروا

الغـــلا كله
07/11/2006, 04:20 PM
الله يهديها ان شاء الله

مطر وغيم
08/11/2006, 01:59 AM
الله يهديها ويصلحها

البنت الشاطرة
08/11/2006, 09:43 PM
لا أنصحك بمواجهتها عزيزتى حتى لا تفقد ماء وجهها أمامك

وكما ذكرت احدى الأخوات حاولى تشركيها معك فى انشطة دينية وحياتية

أنا مع الأخت .. لا تكلميها مباشرة حتى لا تعرف إنك اطلعتي على خصوصياتها ...

الأفضل تنصحيها بشكل غير مباشر ... مثلا إهديها مجموعة من الأشرطة الدينية من بينها شريط عن هالموضوع (المواقع الإباحية) .. أو مجموعة كتيبات من بينها كتيب عن هالموضوع ... إذا ما لقيتي دوري أشرطة وكتيبات عن غض البصر .. خبريها عن المواقع الإسلامية المفيدة على النت .. مثل إسلام واي وإسلام ويب .. وطبعا لا تنسين تدعيلها بالهداية ...

بريق الجنة
08/11/2006, 10:04 PM
اختي لا تظلمينها تأكدي لأن وايد مواقع اباحية تنفتح ابروحها على النت و انا مبتلية فيها أو يمكن احد ثاني يستخدم جهازها

بحرينية أصل
08/11/2006, 10:10 PM
لا تصارحينها انج شفتي شي بجهازها بس قعدي سولفي معاها عن البنات اللي يشوفو هذي الاشياء وجوفي شنو تقولج وتناقشي معاها من غير ماتحس بشي كانج تتكلمي عن البنات بشكل عام
اما بالنسبة لقضاء الصوم هذا واجب تصومه يعني مب كيفها ...

والسموحه

~~زورقـــ~~
08/11/2006, 10:12 PM
من كلامج عنها ان البنت كويسه وملتزمه دينيا ولله الحمد

ولازم تلاقين لها اعذار مثل ماحثنا رسولنا الكريم

الاحتمالات واايد
ممكن الصور ماتخصها
وممكت تحمل بالغلط
ويمكن انها شاريه الجهاز مستخدم
ويمكن ايضا مجرد فضوول حبت تعرف اش هوو هذا الى كل الناس منهبله فيه

عموما نصيحتي لج انج تسترين عليها ولا تجرحينها

لكن

جيبي الموضوع بالعمووم وذكري بالآيات والاحاديت بحيث ماااتبينين انج قاصدتها

وان شاء الله يكون هذا جرس انذار لا لو كانت فعلا تبحث في هالشي

واخيرا

لا تنسينها من دعائك فهذا اوضح صور حبك واهتمامك فيها

اللهم اعفها و اعفنا وبنات المسلمين
ولا تجعل للشياطين الانس علينا مدخلا

اللهم آمين

أم_سلامة
08/11/2006, 10:23 PM
شوفي حبيبتي اذا صدق اتحبينها بتنصحينها..........واذا ما تحبينها بسكتين عنها بس لازم

تعرفين انج سكتي عن رد المنكر والله بيحاسبج على هذا...ومش معناته انها في اواخر العشرينات

وما عرست يعني انها اشوف هذي المواقع ........واجهيها أختي وخليها اتعرف انج شفتي كمبيوترها وقوليلها مثل ما انا شفت كمبيوترج يعني يقدر اي واحد من أخوانج يشوف كمبيوترج خويفيها يعني وقولي لها وفي واحد لا يسهو عن عباده مطلع على كل هذي الاشياء الله يهديها ويصلح حالها وحال جميع البنات يا رب.......

الخيالية
09/11/2006, 12:26 AM
السلام عليكم

اولا خلج صريحه معانا وقولي انج تجسستي على شي مب لج ,, صراحه انتي اللي يبيلج نصيحه قبلها ..

ثاني شي على اي اساس تكلمينها ؟!! لو هي تكلمت معاج في هالموضوع هنيه تبدين رايج ونصيحتج بس لو انتي بديتي و كلمتيها بأي ويه الصراحه بتكلمينها .. ليش انتي مفكره بتمشي عليها سالفة انج شفتي وبالصدفه !!!!

هل هي اسمحت لج اتعبثين في ملفاتها الخاصه !! مااعتقد .. حتى لو سمحت لج تستخدمين جهازها من الادب انج تستأذنين في انج تفتحين ملفات خاصه بما ان الجهاز مب لج حتى لو كانت اختج ...

اعتقد انها كبيره وتفهم ولها رب يهديها ويحاسبها مثل ما راح يحاسبج لان فعلتج مب حاجه بسيطه !!!!!

بس في شي استغربت منه في كلامج وهو شوي خارج عن الموضوع .. انتي تقولين تصوم حتى القضاء !!!! ليش انتي على بالج ان صيام القضاء زياده في العباده ؟؟؟ لا يا حبيبتي هذا واجب عليها وعلى كل وحده ولو ما صامته بيتم في رقبتها طول عمرها ولا راح ينحسب لها رمضان اصلا بدون صيام القضاء عشان جذيه لازم كل وحده تستعجل صيام القضاء على طول بعد رمضان والافضل من ثاني ايام العيد عشان ما ندري متى الواحد فينا بيموت وراح يضيع رمضان كله عليه لانه ناقص ..

أم_سلامة
09/11/2006, 07:32 AM
اسمحي لي أختي الخيالية انا استغرب منكم يوم تلومون الاخت على انها شافت ملفات صديقتها

يمكن بعد الله راد انها اشوف هذا المنكر علشان تغيره يعني انتوا بطريقتكم هذا تبينون لها

انج لا تكلمين البنت ليش نحنا مش في سالفه والله انت مالج ويه اتجابلين به ربيعج علشان

اجسستي لا نحنا ايهمنا انها تكلمها علشان اتتوب عن مشاهدة هذي الاشياء والله يا اخوات

ما تتخيلون مدى خطورة مشاهدتها لهذي المناظر المقرفه التي لا تسمح لا ضمائرنا ولا ديننا

بمشاهدتها...........أختي نصيحتي لج أنج اتسوين ما يمليه عليج ضميرج

الخيالية
09/11/2006, 09:18 AM
عفوا اختي ام سلامه بس الرسول عليه الصلاة والسلام قال ( من رأى منكم منكرا ) ما قال اتبعوا اسرار الناس عشان تغيرونهم ... هي المفروض مالها الا الظاهر ... واذا ظهر لها اللي يغضب الله هنيه من واجبها التغيير ..

بهالكلام ماادافع عن رفيجتها باللي تسويه بس ما يكون بالطريقه الغير اخلاقيه اللي سوتها البنت وراحت تنبش ... ولا تقول بالصدفه (( حدث العاقل بما يعقل )) الصراحه اعتبر التصرف غير اخلاقي و غير حضاري لان ديننا قمه في الاخلاق ...

ورجاءا مافي داعي تدافعون عن تصرفها دام الله سبحانه وتعالى نهانا عنه
(ولا تجسسوا) اي: ولا يتتبع بعضكم عورة بعض، ولا يبحث عن سرائره، يبتغي بذلك الظهور على عيوبه، ولكن اقنعوا بما ظهر لكم من أمره وبه فاحمدوا أو ذموا، لا على ما لا تعلمونه من سرائره ..

وقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (يا معشر من آمن بلسانه ولم يدخل الإيمان قلبه، لا تغتابوا المسلمين، ولا تتبعوا عوراتهم، فإنه من اتبع عوراتهم يتَبّع الله عورته، ومن يتبع الله عورته يفضحه في بيته)

مافي داعي نعدل خراب بخراب لانها مصيبه وتزيد الطين بله ...