المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التهاب بقناتي فالوب

برينسيسة2
21/09/2006, 07:08 PM
اخواتي العزيزات حبيت اقولكم حالتي وابيكم تفيدوني خاصة اللي مثل حالتي
باختصار انا صارلي سنة متزوجة وللحين ماحملت وكل شي بيد رب العالمين ..رحت لمستشفى وسويت تحاليل وسونار وطلع عندي هرمون حليب نسبة بسيطة واخذت علاج الحمد لله وبعدها قالتلي الدكتورة بسويلك اشعة بالصبغة وفعلا سويتها وطلع عندي بالاشعة انتفاخ واضح بنهاية الانابيب جنب المبايض قالت لي الدكتورة عندي التهاب مزمن يعني من فترة طويلة حتى قبل اتزوج واعطتني علاجات افيدوني بنات هل حالتي صعبة ام لا وجزاكم الله خيرا..

حبيبة110
21/09/2006, 08:19 PM
ان شاء الله مش صعبه اختى

بتاخدى علاجات مكثفه ان شاء الله مضادات حيويه للقضاء على المكروب

وبتشوف الطبيبه اذا كان سبب المكروب من زوجك يبقا الزوج يتعالج هو كمان

واذا ماكانش منه يبقا انتى اللى تتعالجى ان شاء الله

بعد العلاج كورس مكثف بتشوف الطبيبه هل ترك الالتهاب اى مضاعفات يعنى انسداد او التصاقات او اعوجاج او اى مضاعفات

لو ترك بتشوف ايه الانسب التدخل الجراحى لتعديله او اى حلول اخرى

لاتقلقى ياحبيبتى ان شاء الله تكون بسيطه وتتعالج على طوووووووووول

وطمنينا عليكى وربنا يرزقك الذريه الصالحه يارب

سيأتى يوما احمل فيه صغيرك..أهدهده وأغنى له ,,,
ألبسه ثيابه الجميله ,,,
وأمد له لعبته الصغيره ,,,
أقبله وأناغيه ,,,
أنظر له وأستخرج من ملامحه أشباهه ,,,
هل هو لأمه الحبيبه أم لوالده الغالى ,,,
حتما سيأتى ذلك اليوم فقط اصبرى واكثرى من الدعاء ,,,
وستنالين مرادك ان شاء الله ..
ايتها الغاليه لاتحزنى وثقى فى ربى الرحمـــــن ,,,
حبـــيبـــــــــه ,,,
http://www.jewelsuae.com/Islamic-twqe3/Silent-Splendor/Silent%20Splendor1.gif

برينسيسة2
22/09/2006, 08:31 AM
مشكورة اختي حبيبة على الردانتي اول وحدة ردت علي مشكورة حبيبتي على اهتمامك طمنتيني الله يجزاك خير....واحب اسمع اراء البنات خاصة اللي صار لهم مثل حالتي ارجوكم يابنات ابي اراء كثيرة حول موضوعي لاتبخلون علي.....

برينسيسة2
24/09/2006, 08:21 PM
مبارك عليكم الشهر يابنات ليش محد رد علي الله يوفقها ويرزقها الذرية الصالحة في هذا الشهر الكريم اللي ترد علي...

برينسيسة2
12/10/2006, 12:03 AM
وينكم يابنات ردوا علي الله يعافيكم محتاجة ردودكم لاتبخلون علي ؟؟؟؟

حبيبة110
12/10/2006, 12:16 AM
ازززيك ياسكررره

اختى الطبيبه قالتلك ايه؟؟

هاتاخدى علاج فقط يعنى ولا فيه تدخل جراحى ياحبيبتى؟

وخلصتى كورس علاجك ولا لسه؟؟

يسعدنى مشاركتك فى مشروع فرصة العمر
http://www.3roos.com/forums/showthread.php?t=200729

ألبسه ثيابه الجميله ,,,
أقبله وأناغيه ,,,
حبـــيبـــــــــه ,,,

برينسيسة2
14/10/2006, 12:44 AM
مشكورة اختي حبيبه ماحد رد على موضوعي الا انتي وانتي انشاء الله فيكي الخير بس بصراحة البنات احسهم مايبون يردون علي وهذا متعب نفسيتي ويخليني دايما افكر وبالنسبة حبيبتي لكورس العلاج خلصتة والدكتورة قالتلي بس علاج لكن وشلون اعرف اذا الالتهاب راح والا لا لازم اشعة صبغة ثانية وانا بصراحة خايفة منها وانشاء الله ماراح اسويهاواللي مخوفني اكثر ان صديقتي قالولها بنات تعالجوا عند دكتورتي ان علاجها موب زين وماهي شاطرة وانا مارحت لدكتورة غيرها زوجي رافض يوديني لاي مستشفى ثاني وهالشهر رحت لها وعطتني دوفاستون اخذه من اليوم السادس عشر للدورة لمدة عشرة ايام بالرغم من اني مااخذت منشطات هالشهرواعطتني بارلوديل حق هرمون الحليب وللحين مستمرة عليهم والله يعين

اسفة حبيبتي طولت عليك ومشكورة على سؤالك عني الله يجعلة في موازين حسناتك.......

حبيبة110
14/10/2006, 02:10 AM
حبيبتى برنسيسه

ممكن البنات ماردوش لانهم مثلا مش قادرين يفيدوكى فى مشكلتك

او بتعرفى رمضان ومشاغله ياحبوبه

بنات المنتدى بتعرفى مابيتأخروش ولا بيقصروا

بالنسبه للالتهاب ان شاء الله بكورس علاج قوى بيروح لاتقلقى ان شاء الله

المهم تشوف بعد الالتهاب اذا فيه اى شئ مضاعفات منه يعنى تشوف الرحم والمبيض والانابيب اخبارهم ايه ممكن تشوف باشعه صبغه تانى ممكن هى اردى بشغلها وباللى شافته قبل الالتهاب

يمكن لما شافتك قبل حددت اذا فيه مضاعفات او لا وماتحتاجش انها تشوف شئ تانى ان شاء الله

استخيرى ياحبيبتى وشوفى الاستخاره نتيجتها ايه اذا تغيرى الطبيبه او لا

وعليكى بالدعاااااااااااااااااااا اااااء والاستغفاااااااااااااااار

يسعدنى مشاركتك فى مشروع فرصة العمر
http://www.3roos.com/forums/showthread.php?t=200729

ألبسه ثيابه الجميله ,,,
أقبله وأناغيه ,,,
حبـــيبـــــــــه ,,,

وحي الفيروز
14/10/2006, 06:12 AM
كيفك حبيبتي انا ماعرف شي عن موضوعك بس ماحبيت اطلع بدون مادعيلك

فيارب ان شاء الله ببركة هذا الشهر انك تشفين وترزقين بالذرية الصالحة

اللهم لاتدرني فردا وانت خير الوارثين

ماتشوي شر ان شاء الله

برينسيسة2
14/10/2006, 02:46 PM
مشكورة اختي الغالية حبيبة الله يجزاك خير يارب ويوفقك.........
اختي وحي الفيروز والله العظيم دمعت عيوني لما قرات ردك ودعوتك لي الله يوفقك ويجزاك خير حبيبتي..............

سهم وجرح
14/10/2006, 08:58 PM
حبيبتي الله يرزقج بالذريه الصالحه .. ويرزقني وكل متزوجه وخاطرها بالعيال ان شاء الله ..

اختي اهم شيء في العلاج النفسيه والتفائل والتوكل على الله في كل شيء .. كما الصلاه وكثرة الدعاء في الصلاه واهم شيء آخر الليل ..

اللهم ارزقنا الذريه الصالحه واسعدنا في الدنيا والاخره ... قولو .. آآآآآآآمين

*~جميلة~*
15/10/2006, 11:37 PM
مرحباً أختاه:)

إليكِ هذه المعلومات التي نقلتها من موقع طبي:

فحص متغيرات عنق الرحم:-

لمعرفة مدى أهمية هذا الفحص نود الإشارة هنا إلى التغييرات الفسيولوجية الطبيعية التي تحدث لدى كل سيدة مع كل دورة شهرية. أن المادة المخاطية التي تفرز من عنق الرحم بواسطة الغدد الموجودة هناك تعمل كحاجز يمنع مرور البكتيريا للدخول إلى الرحم. ومكونات هذه الإفرازات المخاطية في الجزء الأول من الدورة الشهرية هي قليلة الكمية وكثيفة وقبل الاباضة بحوالي خمسة أيام يتحول السائل من كثيف إلى مائي وتصبح كميته أكبر لتسمح بمرور الحيوان المنوي عند الجماع، فإذا حصل أي تغير فيما تم شرحه سابقاً، مثلاً: إذا كان الإفراز المخاطي قبل التبويض كثيفاً و قليلاً فانه قد يعيق أو يمنع مرور الحيوان المنوي مما يؤثر على عملية الإخصاب. وتخضع نوعية وكمية الإفرازات المخاطية إلى تأثير الهرمونات أثناء الدورة الشهرية. وقبل التبويض مباشرة يصبح الإفراز المخاطي مائياً جداً، ولديه قابلية مطاطية ويشبه بياض البيض النيئ، وبعد عملية الاباضة يتوقف إفراز المادة المخاطية لمدة 24 ساعة، ثم يصبح كثيفاً مرة ثانية ولونه أبيض مائلاً إلى الاصفرار في النصف الثاني من الدورة الشهرية.

أشعة الرحم الملونة (H.S.G) Hysterosalpingogram :-

هذه الطريقة تعتمد على إدخال مادة ملونة من خلال أنبوب يدخل في عنق الرحم يدفع من خلاله المادة الملونة، وتؤخذ عدة صور شعاعيه مع مراقبة مباشرة لمرور السائل الملون على الشاشة Screen، وإذا كان هناك انسداد في قناة فالوب مثلاً فلن تتمكن المادة الملونة من المرور.

إجراء صورة ملونة للرحم H.S.G

إن كمية الأشعة المستعملة ومدتها لا تسبب أي ضرر على الإطلاق. ولا تحس السيدة عادة بعد إجراء هذا الفحص بأي أعراض مزعجة سوى بعض المضايقة أسفل البطن، ولا يستغرق ذلك سوى عدة دقائق. ولا تحتاج هذه العملية إلى دخول مستشفى إطلاقا. إنّ المعلومات التي يمكن الاستفادة منها بواسطة هذا الفحص إضافة إلى معرفة حالة قناتا فالوب ( وجود انسداد كامل أو جزئي أو التصاقات) يمكن تلخيصها بما يلي:-

- تشخيص أورام في تجويف الرحم مثال: وجود ليف Fibroid، زوائد لحمية Polyps.

- تشخيص انسداد مع توسع قنوات فالوب Hydrosalpinx .

- تشخيص التشوهات الخلقية في الرحم.

- تشخيص التصاقات داخل الرحم Asherman’s Syndrome.

العلاج الجراحي

كما في حالة وجود انسداد في قناتي فالوب لأي سبب من الأسباب، فتعالج إما بمحاولة إصلاح هذا الخلل، إن أمكن، أو بواسطة طرق الإخصاب خارج الرحم. كذلك في حالات مرض البطانة الرحمية Endometriosis يكون العلاج بالجراحة أو الدواء أو كليهما .

وكذلك قد نحتاج للعلاج الجراحي في حالة تشخيص وجود ألياف تعيق الحمل.

إذاً كانت هناك التصاقات يتم تحريرها بواسطة عملية تدعى Salpingolysis Or Adhesiolysis ، ويمكن أجراؤها عن طريق منظار البطن.

إذا كان هناك جزء مسدود يُزال جراحياً. ويتم تقريب الجهتين المفتوحتين وخياطتهما. وإذا كانت نهاية الأنبوب مسدودة ينتفخ الأنبوب وتسمي الحالة Hydrosalpinx وعملية إصلاحها تسمى Salpingostomy. وإذا كان الانسداد في منطقة اتصال قناة فالوب بالرحم وامتد الانسداد إلى داخل الرحم، يقطع الأنبوب، وتجري خياطته جراحياً في منطقة أخرى قريبة مفتوحة من الرحم وتسمى العملية Tubal Reimplantation.

وكذلك يمكن فتح الانسداد في قناة فالوب باستعمال قسطرة خاصة تمرر عن طريق عنق الرحم عبر الرحم للوصول على قناة فالوب وفتحها

هذه مجرد معلومات قرأتها وأحببت أن أعرفكِ عليها لربما تفيدكِ بشيء.. والمهم هو تطمأني وتثقي بطبيبتك.. ويبدو لي أنكِ متحسسه كثيراً.. ترى الموضوع شائع هالأيام، وأنا واحدة من اللواتي تأخرنا عن الحمل وصار لي سنتين وشهر من تزوجت.. والحمد لله للحيــن..

الله كريـــم

مع تمنياتي لكِ بذرية طيــبة .....