المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مأساتي في سطور

اليكه
06/02/2003, 06:27 PM
مشكلتي بدأت من خامس يوم زواج :s
كنت أعيش أميره مدلله في بيت أبويه لا يرد لي طلب و دايما كلمتي مسموعه و طبعا كوني أكبر وحده في البيت كنت أنا الكل في الكل ربوني أهلي بطريقه غريبه و كانوا يتوقعون اني أكون ملاك لا أخطئ و غير مسموح لي بالخطأ أصلا فأنا كنت المثل الأعلى و فوق هذا كنت الأذكى و الأجمل بين قريناتي كنت دايما ألقب بملكة جمال المدرسه أيام المراهقه !! يعني تقدرون تقولون اني كنت عروس لقطه و الكل كانوا يتمنوني .. :cool: أثرت اعجاب الكثير و ملكت قلوب الكثير و لأني بنت عرب و ناس وأعرف ربي و أخافه في كل ما أفعل لم أسمح لأي منهم بأن يستغلني و لم تكن غاية ايا منهم استغلالي على ما أظن لأن أغلبهم تقدموا لخطبتي و لا أخفي عليك أني أن ذاك أعجبت ببعضهم و تمنيت لو أن أبويه يوافق فأنا بطبعي حالمه جدا و رومانسيه و كنت أتمنى أن أرتبط بشاب يحبني و أهم شي يكون مخلص خلوق و مؤدب ما له ماضي ولا عرف غيري لأني غيوره درجه أولى و علشان نكون متكافئين فأنا ماضيي مشرف و الحمدلله صنت شرف عائلتي و حفظت كرامتهم و لم أمسهم بما يشين و حفظت حق الذي سيكون يوما زوجي حتى قبل أن يوجد و توقعت أن ألقى المثل.. مرت الأيام وأبويه ما يبغي يزوجني و رفض كل اللي يوني إلى أن جاء لأختي الأصغر مني عريس من العائله و ما قدر يرد طلب أخته التي خطبت أختي لابنها فوافق برغم صغر سنها و تزوجت بعدها بسنه رق أبويه لحالي بعد أن رأى كم عانيت من الوحده و كيف خلا البيت بعد زواج أختي اللي كانت ماليه حياتنا و منوره بيتنا فقرر أن يزوجني أنا بعد و جاء النصيب كان من عايله محترمه ميسور الحال و أكبر مني بعشر سنوات لكن شكله ما عجبني لما شفته أول مره بس أنا كنت مقتنعه ان الجمال للمرأه مش للريال و قلت محد بيغازله و بكون مطمنه من ناحيته و مشيناها.. كان متين شويه بس قلت اغلبية المتان دمهم خفيف و قلبهم طيب و بعد مشيناها .... كان جاد وايد عكسي أنا الرومانسيه بس قلت يله خلنا نكمل بعض...
يعني قدمت الكثير من التنازلات و لا كنت أدري شو اللي مخبيه لي القدر و لا عمري شكيت فيه...
المهم عقدنا القران و بعدين واجهتنا صعوبات كثيره لأن طبعي كان غير عن طبعه و لا قدرنا نتفاهم مع ذلك أصر على اتمام الزواج ووعدني انه بيكون انسان ثاني و بيتغير بس كان كله كلام
و تم الزواج و كنت سعيده و متفائله سافرنا شهر العسل أول أسبوع كان روعه بس بعده بدت أيام عذابي اللي ما كانت في البال و لا كانت في الحسبان.. كنت مره أقلب رسايله في تلفونه و لأول مره و فجأه شفت رساله غراميه فيها عتب و تذكير بأيام الحب و العذاب اللي عاشوا فيه هو و وحده من بنات الجيران دامت علاقتهم اثنا عشر سنه... تخيلوا !!! حب و غرام لمدة اثناعشر سنه و أنا يا غافل لك الله .... أنا انهرت و كنت شوي و بموت لدرجة انه يابلي دكتور الأعصاب و زوجي من خوفه قاله كل القصه و شو صار
مع ذلك كله كنت بعدني مب مصدقه !!! حلف بأغلظ الأيمان انه ما كان له أي علاقات قبلي و شل المصحف في ايده و أنكر تماما و مازال ينكر الى يومنا هذا... و هذا اللي بيذبحني قهر انزين ياخي اعترف بغلطتك و أنا بسامحك على الأقل برتاح من شكوكي لكن بطريقته هذه خلاني أشك دايما انه بعده على علاقه أو أكثر..... و أحس دايما في اللحظات الحميمه بين المرأه و زوجها انه ينسى و يتلفظ بالألفاظ اللي يتغزلون بها الشباب بالبنات الرخاص كأنه حافظ اسطوانه أو شريط يردده بدون وعي لأنه تعود اثناعشر سنه يقوله و هذا يعذبني أكثر و يتوقع انه أفعالي و ردات أفعالي بتكون نفس الرخيصه اللي كان يعرفها....
المهم أنا ما حبيت أثير المشاكل و أنا بعدني في أول أسبوع عسل سكت و طوفت السالفه بس للأسف ما نسيتها لحظه.. وكنت مكتئبه و دموعي في عيني على طول ... و ما تمر عليه لحظه إلا و ذكرته في هذي السالفه
مروا شهرين من العذاب و الألم و قلتله أنا محتاجه لمعالجه نفسيه بس كان يشوفها تفاهه مني و شي ماله داعي و أنا أموت في اليوم ألف مره.. كان يحاول ينسيني لما أنا طلبت منه ان يساعدني على النسيان كان يحاول انه يكون حنون مع انه في الواقع عصبي كان يطلعني وياه نروح السينما أو نبات في فندق أو نتمشى في السناتر مع انه اصلا يحب يقضي كل وقته مع أصحابه في القهوه...
ولا قدرت أنسى... قريت أدعيه و رجعت للقران الكريم و صليت و دعيت و أنا ساجده انه لو كان بعده يخوني انشالله ربي ما يرزقني بولد منه و بعد اسبوعين بس عرفت اني حامل !!! الحمل هد حيلي و شغلني عن الوساوس و التفكير المرهق ..... بس مع ذلك دايما يتملكني شعور بالقهر و الغيره و اني أنا أحسن منه و انه ما يستاهلني و اني لو صبرت ممكن أحصل الأحسن عنه .. أحس انه حرام عمري يضيع معاه وأحس انه قذر وأنا مثال الطهر و العفاف و ما نتساوى... هذا شعوري ناحيته

مرت ثمان شهور و الحاله تسوء يوما بعد يوم بس اللي يهديني و يطمني يقيني و ايماني انه ما يصيبنا الا اللي كتبه الله لنا و هذا نصيبي و مالي الا الصبر و الله يعوضني صبري خير!!
من قصتي الحزينه وصلت في النهايه : محد فينا بياخذ أكثر من نصيبه و هذي أقدارنا و من الإيمان أن نرضى بما قسمه الله لنا

عذبة الروح
06/02/2003, 06:48 PM
أختي اليكه ..

كان الله في عونج .. و الله يصبرج .. و يجزيج الخير ان شاء الله ..

و لا تفقدين الامل في انج تكونين السبب في تغيير زوجج ..

و ان شاء الله تقومين بالسلامة .. و الله يرزقج الذرية الصالحة ..

عروس بحرينية
06/02/2003, 09:02 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اختي اليكه الا تلاحظين في رسالتك انك انت ايضا مخطئة و لك عيوب فمثلا
عندما تقولين بانك احسن منه وانه لا يستحقك اليس هذا اجحاف بحقه علما بانه على عكسك يحاول انجاح زواجكم لانه كما ذكرتي ( كان يحاول ينسيني لما أنا طلبت منه ان يساعدني على النسيان كان يحاول انه يكون حنون مع انه في الواقع عصبي كان يطلعني وياه نروح السينما أو نبات في فندق أو نتمشى في السناتر مع انه اصلا يحب يقضي كل وقته مع أصحابه في القهوه... ) بينما انتي تقضين اغلب الوقت مستسلمة لشكوكك و غيرتك اهدأي بالله عليكي فالرجل يحبك حتى لو كان له ماضي مع واحدة لكنه في النهاية اختارك انت فلا تظني ان جمالك هو وحده السبب اكيد لقى فيك شي احبه و لهذا هو يحاول انجاح الزواج لماذا تصرين على اظهار عيوبه؟؟ ربما لا يكون بالفعل عصبي لكن الوضع الذي يعيشه معك يدفعه لأن يكون عصبي. من الطبيعي ان تلاقي صعوبة في التفاهم مع شريك الحياة لأختلاف الطباع لكن حاولي التكيف او التغير او على الاقل التفهم انت تحيلين حياتك الى جحيم بانانيتك و تفكيرك في نفسك فقط. و ملاحظة قبل ان اختم الكلمات التي يرددها اثناء اللحظات الحميمة ربما هي الكلمات الوحيدة التي يعرفها و ما اعرفه ان الرجال يحبون ترديد الكلمات البذيئة احيانا فلا باس ما دام لم يذكر اسم احد سواك...........و شكرا

اليكه
07/02/2003, 11:54 AM
عذبة الروح

شكرا جزيلا
زوجي اجتماعي و له علاقات مع الجميع و في كل مكان .... وين ما نروح يبني صداقات و المصيبه ان الأصدقاء ماخذين كل وقته
حاولت أغيره و قدرت شوي يعني مثلا من بعد ما كان متعود على قضاء 90% من وقته مع أصحابه صار يقضي 30% بس معاهم... و بعد طلعات أخر الأسبوع معاهم انعدمت صارت الإجازات من نصيبي أنا ..... و حتى المكالمات التلفونيه قلت عن أول في أول الأيام كان 24 ساعه اتصالات و تلفونات بس ألحين لا خاصة بعد ان غير رقم تلفونه بسبب الرساله اللي شفتها!! بس لو كان غير كل أرقامه و قطع كل وسيلة اتصال بينه و بينها من البدايه قبل ما أعرف كنا بنكون بألف خير بس الله حب يعاقبه على خطأه و ألحين يدفع الثمن......
ساعات أحس اني ما أبغي أضغط عليه أكثر من اللازم؛ و أقول إذا ما بغى يسوي الشي من نفسه فما فيه فايده منه أصلا و أخليه على هواه بس
أموت قهر و لا أبوح لأحد عما بي

عروس بحرينية

أنا أعترف أني مخطئه و من منا بدون عيوب و أعرف تماما أن عيوبي هي سبب كل العذاب الذي أعيش فيه ......
المشكله ان أهلي ربوني بطريقه زرعت في نفسي الكبرياء و عزة النفس و بدوري رسمت للعالم صوره مثاليه للناس فإما أن تتطابق الصوره مع ما أراه مثالي أو أن لا أرى من أمامي و أغض النظر الى من هو أفضل
المشكله أني ترعرعت في بيت تعتبر فيه علاقة تجمع الأجنبي بالأجنبيه باسم الحب (تعامل مثلما يعامل الزنا) و هو كبيرة لا تغتفر ..... فكيف تطلبين مني أن أصلح ما أفسد هو و أنا أصلا لو كنت أعلم أو لو كان صارحني بعلاقاته لما كنت تزوجته أصلا ..... فكيف و أنه حتى بعد الزواج خلى العلاقه قائمه على ما هي عليه بدليل أنه إلين اليوم اللي اكتشفت فيه الخيانه كان حافظ الرساله في صندوق الحفظ ما مسحها و لا حتى خاف اني أعرف و لا غير أرقام تلفونه إلا بعد أن قمت انا بإجباره على ذلك...

سر1ب
09/02/2003, 08:09 AM
عزيزتي إيمانك بأن مايصيبنا الى ماكتب الله لنا ورضاك بالقضاء والقدر أنا

متأكدة بإذن الله سوف تتغلبين على المشاكل

الغاية التي تريديها السعادة وأن يعرف زوجك خطأه ترقبي الوقت المناسب وفاتحيه في الموضوع من غير عصبية وتقبلي منه مايأتك بصدر رحب وصدقيه ولاتستسلمي للشكوك والوساوس واعلمي ان الشيطان غرضه وفرحه في التفرقة بين الأزواج

وأكثري من الدعاء فإن الله هو مقلب القلوب وأحسني الظن بالله فإن الله يقول الحديث القدسي" أنا عند حسن ظن عبدي بي "وأكسبيه بالكلمة الحانية والمعاملة الطيبة

لقد جعل الله في المرأة السحر الحلال الذي تقود به الرجل الرقه والذكاء والحنان والوداعة كل ذلك النبع الجميل يذوب فيه الرجل كما تذوب الصخرة في عمق البحر .

وسأل الله العظيم أن يصلح بينكما وبين كل زوجة وزوجها وتمنياتي لك بالتوفيق والسداد في كل الأمور

اليكه
09/02/2003, 12:16 PM
سر1ب

شكرا جزيلا و علما بأني أعمل بنصيحتك و لعل الله ينسيني و يهديه ....

الجوهرة
10/02/2003, 03:12 AM
الغاليه أليكه/
صدقيني أنتِ في جنة، وزوجك أخذكِ من بيت شريف وهو يعلم هذا ولذلك يريد أن يدللك ويصونك ويحبك ويريدك ِ بالمثل،
أعطِ نفسك فرصة لحبه،
حاولي أن تصنعي جوا حميما رومانسيا بالشموع والعشاء البيتي والورود،
عزيزتي:
أنتِ أفضل مليون مرة بمن يجلس زوجها على الشيشه وياتيها منتصف الليل ليوقظها لتصنع له العشاء،
وأفضل ممن يأخذ منها راتبها ، وأفضل ممن يضربها على وجهها،
الحمدلله الذي عافانا ممابتلاهم به وفضلنا على كثير ممن حلق تفضيلا،
نسال الله العافية،
والله كرهوني وعقدوني من الرجال والزواج:confused:
عزيزتي: حاولي وستنجحي فعلا، وزوجك دائما معك ولاتضيقي عليه الحصار حتى لايمل،
مع التمنيات لكِ بكل الحب والراحه والأولاد الأمورين :D

اليكه
10/02/2003, 07:38 PM
الجوهرة

أحاول و الله قدر المستطاع و أكثر بل و أخفي كل عذاباتي لكيلا أكون قد فجرت و افتعلت شجار غير مبني على أساس فأنا لم أرى حتى الأن بعد ذاك اليوم ما يزيد من شكوكي .... و لكن ماذا لو أنه أحكم اخفاء الأدله هذه المره !!! :s

الشكوك و الوساوس تؤرقني و هذه المشكله

نعم أحمد الله و أشكره أن زوجي ليس كمن ذكرتي لأنه لو كان كذللك لما صبرت عليه أصلا فأنا لست ممن يرضين الذل

سجايا الروح
10/02/2003, 07:46 PM
والله ياليت أقدر أساعدج :confused: :confused: :confused:

سجايا الروح
10/02/2003, 07:47 PM
:(

um zaid
12/02/2003, 06:28 PM
اختي العزيزة ....
اولا انا حاسة فيك .....
بس في شغلة لازم تعرفيها و هي انو ما في و رجل في العالم ما لو ماضي ...
فا اكيد لما قرر يتزوج تزوج وحدة متلك بنت عالم و ناس و متربية علشان هيك لا تفكري في الماضي تبعوا و حاولوي تنسي كل الماضي و عيشي حيلتك متل ما بدك و غيري من اطباعه و هو زوجك شكلوا عم بتفاهم معك و بغير من حالوا

و سلامتك ...

ليااال
14/02/2003, 03:18 AM
أختي ألكيه بعد ان قرأت مشكلتك أحببت ان اقدم لك ولو بضع كلمات جلى وعسى ان تساعدك وتحل جزء على الاقل من مشكلتك وهي ان تجعلي في ذهنك انجاح زواجك وخاصة بانك بعد شهور سترزقين بطفل وديع وان تحاولي قدر المستطاع ان تتناسي ماضي زوجك المؤلم ان تجعلي تفكيرك دائما للمستقبل وان تبذلي جهدك في تغير زوجك ,وانا متأكدة ان زوجك يحبك وسوف يتغير إلى الاحسن كما تتمني

اليكه
15/02/2003, 08:02 PM
بنت الكويتي

شكرا لاهتمامك

اليكه
15/02/2003, 08:09 PM
um zaid

أحاول أنسى الماضي و أحيانا أنسى تماما بس في أشياء يوميه تحصل في حياتنا تذكرني و أرجع أكتئب.... مادري يمكن لازمني غسيل مخ و مسح ذاكره :D

على العموم شكرا على نصيحتج الغاليه

اليكه
15/02/2003, 08:14 PM
ليااال

شكرا جزيلا لاهتمامك و صدقيني أنا أعمل بنصائحك و انشالله أقدر أتناسى

عروس بحرينية
15/02/2003, 08:41 PM
عزيزتي اليكه
حان الوقت لتتجاوزي هذه المحنة فان كان سبب خطأك معه انك تربيت على اساس انه يجب الا نخطأ فقد تعلمت الان ان الانسان بطبيعته خطاء لذا لا داعي للتعلق بهذه الحجة فقد كبرت على ذلك اما عن الرسالة فهي قد لا تكون بالاهمية التي تولينها اياها فالجميع يتبادلون الرسائل التي لاتكون لائقة في اغلب الاحيان واذا كانت تزعجك الرسالة لهذه الدرجة احذفيها بنفسك وعن موقف زوجك اذكر مثل يقول لا تبوق ولا تخاف يمكن هذا باختصار موقفه فهو كما يشعر و يرى انه لم يخطا لذا لم يحذفها خذيه باللين يا عزيزتي باللين و ستكسبينه حتى لو كانت له مليون علاقة المهم من يضحك اخيرا :cool: و سلام

اليكه
16/02/2003, 01:00 PM
عروس بحرينية

والله أدري أن الانسان بطبيعته خطاء و لكن كله و لا هذا الخطأ فهو الخطأ الذي لا يغتفر و الله أفضل الموت على العيش مع خائن
و بعدين لا تقولين لي عن مبدأ لا تبوق ولا تخاف فهو لا ينطبق عليه لأنه ما فيه دخان من غير نار و أنا ما كتبت نص الرساله اللي حملت كل معاني الشوق و الحنين لأيام الحب و العذاب و سنينه الاثناعشر و قد ختمتها الحبيبه بأسلوب نداء احتوى على اسم زوجي يعني كيف بالله تبيني أقص على عمري و أكذب عيوني !!!! و بعدين سألت و تقصيت عن صاحبة الرقم فعرفت أنها جارته يعني ما فيه مجال للشك و لا النكران بعد بس مادري ليش هو يتحراني هبله و بصدقه !! لأنه متعود على الهبله اللي كان يحبها انها تصدقه و يتوقع مني الهبل نفسه بس على مين !!!
على فكره أنا تخلصت من رقمه القديم في نفس اليوم اللي عرفت فيها سالفة الرساله و أجبرته على قطع الخدمه أول ما رجعنا من شهر العسل و هذا كان أقل شي أقدر أسويه عشان أرد و لو قدر بسيط من كرامتي المهدوره......
أنا انصدمت و الله العظيم و أحسست اني دمرت حياتي بهالزواج و الله كنت في بيت أبوي معززه مكرمه أعامل معاملة الملوك و لا أدري شو اللي خلاني أتسرع في مثل هالقرار بس الندم ما يفيد ألحين :confused:
يله محد بياخذ إلا نصيبه :s

visitor
16/02/2003, 11:32 PM
الي الاخت الفاضلة والتي تحكي عن مشاكلها اقولك اعملي في تغير
زوجك ليلا ونهارا حاولي ان تغيري في نفسك وطبعك وحاولي ايضا نسيان
موضوعك اطلاقا وحاولي انكي دايما وابدا تجعلي الحب مستمرا ومهما
كانت انواع المشاكل حاولي بعدم الظهور له وحاولي ايضا عندما تذهبي
الي بيت اهلك عدم احضار مشاكلك لهم وثقي انه ياتي يوما وسوف
يتغير زوجك بس عليك انتي ان تتغيري في ملابسك وجمالك وحاولي
ايضا عدم معرفتك في مشاكله وثقي ايضا انتي التي تقدرين في تغير
زوجك واعرفي انه الله الكريم سوف يوفقك سعادتكم ليلا ونهارا بس عدم
ظهور المشاكل السابقه له وعدم ذكر الانسانه التي معه مثل ما تقولي
ثقي تماما انكي سوف تحاولي وتحاولي في تغير زوجك للابد وحاولي
ايضا في تغير شكلك وملابسك والظهور بالمكياج في البيت وحاولي ايضا
عندما ياتي من عمله تقومي بتغير نفسك قبل وصوله وايضا لا تحاولي
ان تخلقي له مشاكل من دون اسباب او غير اسباب ثقي والله انتي
تقدري في تغير اساليب زوجك الرجل دايما وابدا يحب زوجته تكون جميله
في عيونه بس لا يجب عليك اخذ المشاكل بجديه وحاولي ايضا عدم
البوح في مشاكلك امام النساء وثقي ايضا لو فكرتي وحاولتي البوح في
مشاكلك اعرفي نفسك انكي في يوما ما سوف تكوني مثل اللبان في
فم كل امراه وبهذا انا انصحك وانصحك عدم بوح مشاكلك الي اهلك والي
مجتمع النساء تعرفي انه هناك بعض من النساء النكرات جميل الله وجميل
النساء سوف يقومون هم بخلق مشاكل اليك وختاما اختم كلامي هذا
بان الله يحفظك من كل مكروه يارب وان يجعل حياتك انهار وسعاده يارب
واقولك اذهبي وعين الله تحفظك يارب وتكوني سعيده في حياتك
وحياة زوجك يارب وان الله سوف يرزقك بطفلين حلوين وتكونوا سعداء في
حياتكم يارب يارب عزيزتي اتقي الله في حق نفسك وفي حق زوجك
وحاولي التقرب منه واعرفي ايضا مهما كانت المشاكل عدم ظهورها له
واعرفي ايضا انكي مهما حاولتي تعملي النكد والمشاكل له اعرفي ان
هناك شي اسمه الله عزوجل منتقم جبار واذا اردتي ان تكوني سعيده
عدم ظهور مشاكلك امام اهلك الاعزاء والغالين في حياتك ولا تفكري انكي
في يوما ما لا تريدي الذهاب معه الي منزلك وثقي ايضا انكي لو حاولتي
خلق مشاكل ونكد يوميا بينك وبين زوجك اعرفي انه هناك الله فوق
وتعرفي عندما يطلب منك عمل اي حاجه له وانتي تفكري كيف وكيف
خلق له مشاكل وانا بدوري انصحك البعد عن مجالس النساء وعدم سماع
كلهم الغير لائق في مجتمعنا هذا والله ثم والله لو حاولتي الجلوس مع
النساء اعرفي نفسك انتي الخسرانه في حياتك واعرفي ايضا كم من
نساء لهم شكاوي ومحاضر في المحاكم والاسباب هي عدم خلق ود
التفاهم بين الزوجين وسماع كلام النساء الذي اصلن هم اسباب وخراب
بيوت السعاده الزوجيه عزيزتي اذا اردتي ان تكوني سعيده اعملي مثل
ما اقولك صدقيني والله انكي سوف تكوني اسعد انسانه في الكون
واعملي دايما وابدا انكي سعيده معه حتى لو عرفتي ان له علاقه مع
انسانه لها 12 سنه مثل ما تقولين لكن ثقي تماما انتي التي تقدرين في
تغير زوجك وحاولي دايما وابدا ان تكوني جميله في عيونه وفي منامه
لا تحاولي الظهور بملابس قديمه وحاولي ايضا عند خروجه من البيت ان
تكوني جميله في جمالك ومنظرك وايضا عندما يخرج من البيت لاتحاولي
التذكير له في نسيان تلك الانسانه اتركيه في حاله ولا تفكري انكي تذهبي
الي بيت اهلك وتعملي نكد ومشاكل ابدا انا انصحك وانصحك واقولك اتقي
الله في كل شي واعرفي ايضا عندما يطلب منك عمل عزيمه له لا تقولي
لالالا اعرفي انكي لو قلتي لالالالا اعرفي ان الله يلعنك ليلا ونهارا لانكي
خلقتي له مشاكل دون اسباب والاسباب هي مازلت موجوده في بالك انه
مازال يحب تلك الانسانه ثقي يا عزيزتي انتي وانتي التي تقدرين في تغير
زوجك وليس اهلك والنصيحه التي اقولها اليك لا تخبري اهلك اطلاقا ولا
اهله تعرفي لو اخبرتي اهلك في مشاكل سوف يضعون عليك اللوم واللوم
واذا ذهبيتي الي اهله ايضا لا تخبريهم في مشاكله عليك انتي ان تكوني
سعيده في حياتك واعرفي ايضا عندما ياتون اليه اهله لا تتذمري من حضورهم اليك واعرفي ايضا انه مصيرك في احدى السنوات سوف تكوني
اما وعندك اولاد وبنات والدنيا هذه قصاص مثل ما عملتي في حياة اهل
زوجك سوف يرجعلك من اولادك وبناتك ولكن الذي اقوله لكي كوني سعيده
في حياتك مع زوجك ولا تفكري في عكر مزاجه معاكي واذا قال لكي نامي
اليوم عند اهلك لا تقولي له لماذا ولماذا اتركيه اعمل ما يريد اعرفي انه
ياتي اليك ويطلبك مره اخره بالذهاب الي بيته لانه غير مرتاحا الا ان ينام
مع زوجته الاصيله بنت الناس وانا واثقا انكي سوف وسوف تكوني اسعد
انسانه في الكون بس لو تسمعي كلامي وتعملي مثل ما اقولك

الراسل
عبد العزيز ابراهيم

دللوعة
16/02/2003, 11:53 PM
الله يساعدك ويهدى زوجك:)

اليكه
17/02/2003, 06:10 PM
aziz_artaq

أشكرك الشكر الجزيل على نصائحك الغاليه...

اليكه
17/02/2003, 06:12 PM
دللوعة

أمين يارب العالمين و شكرا لاهتمامك

بـ-ـنـ-ـت نـ-ـت
18/02/2003, 03:36 PM
اختي اليكه ارجو انك تتقبلين كلامي بصدر رحب الخطاء خطاءك باالاول المفروضانك تدرسين شخصيته وطبعه وماتتغاضين عن كل العيوب الي فيه ولكن الان ماينفع الندم لذلك حاولي تغيرن طبعه وقربيه منك ومن الطفل الي بطريق والجائي الى الله باالدعاء وفقك الله

نــــور
18/02/2003, 07:53 PM
تعرفين يا ختيه أعتقد إن مشكلتج الأساسية هي إنج مب متقبلة ريلج من كل النواحي من البداية ومن قبل لا تاخذينه وبعدين تقبلتيه على مضض وإنتي حاطة في بالج إنج تمتازين عليه بوايد أشياء ...عشان جذيه من أقل شي شفتيه عليه وهو الرسالة صار لج اللي صار ....يا أختي وايد حريم شافن بلاوي من أزواجهن وتغاضوا وعدت أمورهم على خير وإنتي اللي شفتيه يعتبر ولا شي مقارنة باللي شافنه غيرج .... وبعد لاتنسين شرات ماقالت إحدى الأخوات مافي ريال في مجتمعنا بلا ماضي وأغلب اللي يكلمونهن أو تربطهم بهن علاقات غرامية شرى ما يسمونها ( ما يفكرون موووولية في الزواج منهن ) يعني تسلية وتمضية وقت لا أكثر ولا أقل ويوم يفكرون يتزوجون يتزوجون وحدة محترمة مثلج وشرواج ...فحاولي تغفرين له ولا تنسين إن هذا نصيبج وربج كاتبنه لج ويمكن في زواجج منه خير لين الحين ما عرفتيه وبتعرفينه مع الأيام ( وأنا متأكدة إنج مع الزمن بتنسين ....خصوصا لما يشرف ولي العهد :) تمنياتي لج بسعادة زوجية لا مثيل لها .

أختج : نــــوووور

مناتى
19/02/2003, 01:55 AM
هلا عزيزتى اليكه ...

قريت ماساتج ... ودعوت الله انه يفرج همك وكربتج ان شاء الله .. ولا تنسين ربج هو القادر علي كل شى ...

بس الحين الحل بايدج انتى بس .. بامكانج انج تغيرين كل شى بايدج ..خصوصا بعد ما قلتى ان ريلج يحاول انه يمسح من ذاكرتج هالشى الي عرفتيه بحنيته وتغير اسلوبه والطلعات .. يعنى الانان شارنج ... والي شارنج اشتريه .. والا باعج بيعيه .. وغير هذا بينكم الحين طفل فكرى فيه وشلون بتكون حياته بعدين اذا انتى كنتى من صوب وريلج من صوب .. حاولى انج تغيرين من اسلوب ريلج ... لان بعد الزواج يقولون ان كل من الزوج والزوجه يتاثر بطبع الاخر .. فحاولى اتغيرين من طبعه .. وان شاء الله راح يتغير طبعه ... وعلي طارى سالفتج .. يت في بالى سالفه وحده سمعت عنها .. هذى تقدم لها واحد عرفت انه انسان سكير .. والسكير طبعااا يوم يسكر تكون تصرفاته شينه يعنى ضرب وشتم وسب ...الخ .. المهم مع هذا كله وافقت البنت انها تتزوجه علي امل ان الله اولا يغير حاله .. وطبعا مغير القلوب ربج غير حاله بعد الزواج والسبه الزوجه لانها كانت صالحه وكانت تدعى له كل يوم وبالكلمه الطيبه الحمدالله اصلحت من شان زوجهاااا ....:D

ختامااا عزيزتى ... اصبرى لانج ما شفتى من زوجج الي كل خير ..طبعااا الماضى راح ولا يمكن يعود وحطى هالشى في بالج ...ركزى فحياتج الحين .. وتفائلى بالخير ... وما راح يصير الي الي يرضيج ...

ودعواتى لج دائمااااا

تحياتى

مناتى

:D

اليكه
19/02/2003, 08:14 PM
بـ-ـنـ-ـت نـ-ـت

أنا أعترف اني غلطانه بس حتى لو فرضنا اني درست شخصيته و هو طبعاً مستحيل لأن العائلتين محافظتين يعني ما في لقاء و لا سلام و لا كلام إلا بعد عقد القران و لكن لنفرض جدلاً أني عرفت أطباعه ...ما كنت برفض الارتباط به للأسباب المذكوره لأنه ممكن يكون أحسن من غيره إلا في شيء واحد و هو طبعاً علاقه سابقه و خاصة أنه لم يبذل أي شيء لقطعها فهذا الذنب الأعظم الذي لا يغتفر :s
و هل تظنين أنه كان سيعترف ؟؟؟؟

اليكه
19/02/2003, 08:24 PM
نــــور

صح كلامج مليون بالميه و نصايحج غاليه و صدقيني أحاول قد ما أقدر بس هالشي جرحني جرح كبير في كرامتي و كل اللي سواه ريلي خلاني ما أحترمه لأنه جذاب و ما أرتاح له و ما أحس وياه بالأمان...
و أصعب شي يوم تضطرين انج تعيشين مع واحد ما تحترمينه .... أنا عن نفسي ممكن أعيش مع واحد ما أحبه لأني مؤمنه ان الحب ممكن ايي بعدين لكن مستحيل أعيش مع واحد ما أحترمه

اليكه
19/02/2003, 08:36 PM
مناتى

الله يسمع منج انشالله :(
أنا ما أنكر انه يحاول و ما أقدر أظلمه من هذه الناحيه بس بعده ما غير عاداته و أصلاً ما يحب عاداتي و لا اتأثر بطباعي بينما أنا تأثرت بطباعه ... صرت اجتماعيه أكثر بل أكثر من اللازم لدرجة اني ما أتم بروحي دقيقه لازم أكون مع أي حد .. أياً كان !!!! يمكن عشان ما أرد أوسوس أيلس مع جماعه أو أتكلم مع أي حد مار حتى لو ما أعرفه يعني أشغل تفكيري ....و ياريت أقدر أنسى

جبال وسهول
22/02/2003, 02:32 PM
أهلين خواتي

بغيت أقول شي بس قبل لا أبدأ أنا ما قريت غير الموضوع الأصلي .. وما قريت الردود

لكن حطيت الموضوع في المفضلة ويهمني إني أقرأ جميع الردود

أختي اليكة

مشكلتي نقس مشكلتج بالضبططط:confused:

ما عدا إني على الرغم من أني خطبت كثيرا إلا أني لم أعرف أي رجل ولم أتعامل مع أي رجل قبل زوجي

:)

ومما يزيد الأمر مرارة بالنسبة لي

أن زوجي لم تكن له علا قة مع فتاة واحدة
أو اثنتين أو ثلا ث
أو أربع

بل عشرات الفتيات

وتخيلي أني رأيت كم هائل من الصور البشعة له مع فتيات عاهرات

وكله كوم ..وقصته مع فتاة أحلانه التي لم يشأ القدر أن يتزوجها

ناهيك عن علاقاته مع البنات في الشغل معاه ومسجات الغزل والجنس المتبادلة معهن

هذا غير مواقع الجنس والصور الفاضحة التي يتبادلها مع أصدقائه

وعند زيارتي للأهلي وهم في منطقة بعيدة

فهو ينام خارج البيت وفي مكان أجهله

وعلى الرغم من هذا كله فهو يعاملني معاملة راااائعة.. ومش مقصر معي في شي وينكر هذا كله

صدقوني خواتي هالأمر يجرح .. وحسيت فعلا إني محتاجة إلى طبيب نفسي

وأنا فعلا عاييشة في عذاب شديد لا يعلمه إلا الله

وكل نصائحكم قيمة.. لكن صدقوني مهما تخيلتوا .. فلن تستطيعوا أن تحسوا بشعور المرأة في هذه اللحظة إلا إذا جربتوا ( الله لا يبليكم )

وما أقول للأخت اليكة غير الله يعينج أنا واااايد حاسة فيج

:confused:

اليكه
25/02/2003, 12:03 PM
أنوار المدينة

ما يحس بهالجرح إلا المجرب و الله يعيني و يعينج و يهدي ريلي و ريلج و احمدي الله على الخير و الشرو أجرج و حقج عند الله لن يضيع فهذا هو عزائي الوحيد :s

الام الحنون
25/02/2003, 01:20 PM
اليكه حبيبتي قد اكون تطرقت لمشكلتك قبل كتابتها الى موضوع وكنت حابه اسمع أخوتك في المنتدى وفعلاً هم خواتك وماقصروا معاك وايضاً كان من بينهم رجل وابدى لكِ رأيه وكان صادق في حل المشكله واسدال النصاح ..
لكن اقول لكِ ولأنوار المدينه ..... الم تسمعوا عباره تقول الرجل كالطفل ..
وكاف التشبيه هنا تبين ان هناك اشياء متشابه واشياء مختلفه الاشياء المختلفه هو الحجم والسن .. والاشياء المتشابه الباقي من الصفات ..
انظري الى الاطفال في لعبهم انظري الى حب التملك لديهم انظري كيف يقول احبكِ ويركض ليحتضنكِ ولايترككِ حتى تُقبليه وتصفحي عنه وذلك عندما تظهرين غضبكِ منه ...
انظري الى نفسك كيف تتأمرين عليه انظري كيف تقسي كلماتك الأدعه الجارحه في بعض الإحيان عليه ....
اعيدي شريط حياتك وذكرياتك مع الاطفال أرأيتي كيف عنادهم واصرارهم وحب التملك لديهم ....هذا هو الرجل يفعل المستحيل لكِ يحافظ على بيته وزوجته ..
اليكه انوار المدينه ... عمركم ماسمعتم بالسحر ....
اسحروهم ... نعم ادفعوا الغالي والنفيس .. واسحروا رجالكم .. نعم احرضكم على فعل السحر ... ولكن السحر الحلال والعشق الحلال والحب الطاهر والعفيف ..
كيف يتحقق ...
لايتحقق حتى تبيعي الغرور وتشتري بثمنه التواضع ...
لايتحقق حتى تغُضي الطرف عن عيوبه كما هو لايرى عيوبك بل والله يتغضى عن عيوبك ...
لايتحقق حتى تقدمي استقالتكِ من وظيفتكِ المدمره التي هي برتبة محقق اول ..
لايتحقق حتى تموت الوسوسه والشكوك والظنون السيئه المتعبه في قلبك .....
لايتحقق حتى تُعبئي رائتك بهواه العليل وبرضاه ( طبعاً بعد حب الله والوالدين ) ..
لايتحقق حتى تعرفين النطق الصحيح بكلامات الحب وعبارات الغرام واللهفه ...
لايتحقق حتى تُغيري من نفسك اولاً فيكون مُتغيرً تبعاً لكِ ...

لاتقولوا انها مرتاحه مع زوجها وتنثر علينا درر النصائح لا والله بل اناصحكم لكي تبتعدون عن تعكير المزاج وتدهور العلاقة التي تبعد ازواجكم عنكم وستكبرون بعد سنين وتنظرون الى هذه الامور بحقاره لانها اتعبتكم نفسياً وجسدياً ولم يبقى لكم ذاك النشاط الذهني والجسدي لكي تكملون المشوار مع ازواجكم مع الزعل الكثيروتلك الوساوس والشكوك التي ليس لها دليل تذبل اعماركم ورجالكم بعدهم شباب وكل واحد يرجع لشبابه وسوي الي في راسكم من وساوس ومن جد يقهركم على اخر العمر ...
لكن الافضل تداركوا اعماركم الآن وعيشوا اليوم وانسوا الماضي وليكن شغلكم الشاغل الاعمال الصالحة ومنها اسعاد ازواجكم .. الطفل اذا ارتاح الى لعبه معينه يهتم بها اهتمام غير طبيعي لدرجة انه ينام واللعبه في يده ...
اذن انتم تصرفون ازواجكم كما ينبغي لكم ولكن الحلم الحلم والصبر والتدرج في الفعل حتى يسهل عليكم وكمان مايصيبكم اكتئاب ...
واخيراً انصحكم تذهبون الى طبيب وهذا الطبيب اعرفه ولله الحمد منذو سنين طوال ولايكلفكم شيء ....

تعرفون هذا الطبيب هو الله سبحانه وتعالى فهو مطبب القلوب ودواءه .... هو الدعاء والإلحاح في الدعاء عن عائشه رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( إن الله يحب الملحين في الدعاء )) .
وعن على بن أبي طالب رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( الدعاء سلاح المؤمن ، وعماد الدين ، ونور السموات والأرض )) ...
وعن أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم (( لاتعجزوا في الدعاء : فإنه لايهلك مع الدعاء أحد )) ....
اتريدون غير هذا الطبيب اتريدون غير هذا الدواء لاوالله ليس في الدنيا باسرها خير من هذا الدواء ....
استعينوا بالله في قضاء حوائجكم وتجرعوا هذا الدواء ستشفون من كل داء والحمد لله رب العالمين ...

جبال وسهول
26/02/2003, 12:35 PM
جزاكم الله ألف خير

ودعواتكم لنا بأن يرزقنا الصبر وأن يساعدنا على القيام بنصائحكم

انسان
03/03/2003, 03:41 PM
اخت اليكه ليش الوساوس تعوذي بالله من الشيطان الرجيم
لو كان على علاقة بتلك البنت لما اختارك وتزوجك هذه شغله
شغله ثانيه يمكن حب يحتفظ بهذه الذكرى ولما عرف انها تضايقك ازالها اشكريه
شغله ثالثه من مصلحت المعجبات القضاء على حياتك الزوجيه

لذلك لا تجعلي الاخريات يتمتعن بمشاكلك مع زوجك بل اصري على خلق الجو الجميل والحياة الزوجية الجميله كي ينسى ذكرياته فعلا ويعتبرها ذكريات تافهه بوجود هذه الحياة السعيده وبقدوم الطفل يزداد بتمسكه بك اكثر واكثر . ;)

visitor
05/03/2003, 05:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمدا
صلى الله عليه وسلم
الي السيده الفاضلة التي لاوجود لاسمك شي المحترمه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واسعد الله ايامك واوقاتك بالخير والهناء
وبعد
اكتب اليك رسالتي ردا على موضوعك في الزواج
سيدتي الفاضلة انتي كنتي تكتبي كلام غير منطقي اطلاقا ومن العيب
ان تكتبي كلام الي الاخرين من تجعلي نفسك شماعة غسيل لهم لماذا
سيدتي اليس من حقك ان تخفي مشاكلك في منزلك المنور بنور الله
الكريم لماذا ياسيدتي تكوني محبوبه مع زوجك ممكن اعرف الاسباب منك
اولا واخرا لا تقولي انكي وجدتي داخل ثوبه عنواني وصور ورسائل هذا
ليس كلام اطلاقا انا اطرح عليك سؤالا واحد هل تحبي احدا يقوم
با لتجسس من خلفك بصراحه وهل تحبي احدا يقوم بتفتيش شنطك
بصراحه وكوني انسانه تخافي الله بحق وحقيقي طبعا اعرف انكي
اولا واخرا انسانه تخافي الله في كل شي ولكن خلني نكون ناس نعرف
الحق والباطل لماذا انتي تقومي من خلف زوجك في التفتيش داخل
حوائجه ممكن اعرف الاسباب التي تجعلك تقومي هكذا طبعا ما عندك
اولا ثقه في نفسك وفي طبعك لماذا اولا ارجعي الي الاسباب التي
جعلتك تعملي هكذا طبعا الغيره هي عملت هكذا معاكي ولكن اقولك وبكل
امانه انتي غلطانه وغلطانه من راسك الي قدميك ليس من حق الزوج ان
يقوم بتفتيش شنط زوجته ولا ايضا الزوج يقوم بذلك والمعرف بين الزوج
والزوجه الامانه والوفاء والاخلاص بين الطرفين هكذا هو معروف في الحياه
الزوجيه وكما اعرف ان الزوجه تقوم بعمل البيت وتحضير الغذاء والعشاء
للطرفين وايضا تقوم الزوجه في اسعاد الزوج ليلا ونهارا وايضا معروف عن
الزوجه تقوم بعمل تغير في نفسها عندما يحضر الزوج من العمل ولا تكون
بملابس المطبخ وايضا عندما ياتي الزوج من العمل يريد الراحه مع الزوجه
ولا يريد النكد وطرح المشاكل السابقه من اجل عدم اسعاد الزوج مهما
كلف الامر لا لا ياسيدتي الحياه الزوجيه معروف عنها عند الله عزوج وان
انصحك وانصحك عدم اخراج مشاكلك للاخرين علشان لا يعملو معاكي
اتفه المشاكل وعلشان لا يقولوا عليك صاحبة مشاكل دايما مع زوجها وهذه
عديمت التربيه لالا يا سيدتي كوني انسانه عاقلة في كل شي وايضا اقولك لاتخرجي مشاكلك الي اهلك اطلاقا وخلي مشاكلك في بيتك وايضا
عندما تذهبي الي اهل زوجك لا تخبري اهله عن مشاكلك ثقي تماما اني
انصحك وانصحك في عدم اخراج مشاكلك لهم ثقي تماما ان منتقم جبار
وتعرفي ان الله عندما يسمع منك شكاوي الي اهلك زوجك سوف ينتقم منك ويجعلك انسانه غير مرغوبه في حياتهم وسوف تخلقي لنفسك مشاكلك مني قداه وثقي ايضا انكي انسانه غير سعيده في حياتك وهذا
راي انا واقولك حاولي ان تكوني سعيده في حياتك وامسكي زوجك وتفاهمي معه بكل ادب اوخلاق وثقي الزوج مثل الطفل والله ثم والله واحب اعرفك الزوج ماذا يريد من زوجته يريد ان يكون سعيدا في حياته مع
زوجته لا يريد النكد ولا يريد ايضا خروج المشاكل من بيته وبيتك فاهمه
وحاولي ايضا ان تقومي في التغير في نفسك ومظهرك وملابسك عندما
ياتي الزوج سواء من العمل او من اي مكان كان وحاولي ان تغيري في
سعرك ومكياجك ثقي تماما الزوج مثل الطفل تعرفي هذا الكلام صدقيني
حاولي دايما وابدا عدم اخراج مشاكلك الي الاخرين علشان لاتكوني في
وجههم انسانه غير مخلصه في حياة الزوج اطلاقا واذا كنتي فعلا لاتحبي
المشاكل وتريدي ان تكوني سعيده في حياتك حاولي التغير منك يجعلي
الزوج يتغير على كيفك وليس على كيف الاخرين انتي الوحيده التي تقدري
تكوني سعيده وتقدري غير سعيده صدقيني هذا كلامي نصيحه اقولها اليك
واتركي الاخرين في نار جهنم والله ثم والله لو ما اعزك واحترمك ما كان
انصحك واقدم اليك النصيحه وعلى فكره انا اريدك تكوني في حياتك وحياة
زوجك سيدتي انا عندما قرات رسالتك وجدت انكي انسانه كثير غلطانه في
حياتك وحياة زوجك لماذا لانكي جعلتي كلام الاخرين نفاق وساوس لماذا
تسمعي كلام الاخرين عندما قالوا اليك اعملي هكذا وهكذا عندما ياتي احدا
ويطلبك للزواج لالالا يا سيدتي غلطانه وغلطانه الي اخر قداميك صدقيني
هذا يدل من كلامك انكي اخذتي كلام الاخرين وعملتي الذي هم يريدون منك ممكن اعرف منك انتي لماذا انتي قبلتي بالزواج منه اخبريني ممكن
اعرف الاسباب طالما انتي اولا واخرا ما عندك ثقه في نفسك ولا في الزوج
اعطني الاسباب بربك وبشرفك الغالي في نفسك هل الان في وقتنا الحاضر الاصدقاء والجيره فيهم خير اخبريني لا والله الزمان هذا زمن مصلحه
والله واعرفي انتي التي تقدري في خراب بيتك والاسباب كلام الاخرين
طيب ممكن اعرف منك ماهي الفائده المثله في خراب البيوت هل هناك وجود فائده لا والله وما اعتقد تكون هناك فائده انا قلتك اذا كنتي تريدي ان
تكوني سعيده انتي بيديك الكريمه تقدري على كل شي واتركي كلام
النساء والله وقسما بالله ان مجتمع النساء لا ينفعوكي بشي اطلاقا واعرفي انكي انتي تقومي بخراب بيتك بيديك الكريمه سيدتي مازلت ومازلت اقدم النصيحه اليك واتركي عملية التفتيش في ملابس زوجك صدقيني انتي التي سوف تخسري حياتك وزوجك والله وفي الاخر تجعلي
الاخرين يقومون بالغناء والطرب على راسك والله عزيزتي اتقي الله وكوني
انسانه بحق وحقيقي وديري بالك على روحك وعلى زوجك واعملي التغير
في كل شي وايضا اعملي دايما وابدا تغير في نفسك ومكياجك اجعلي
زوجك ينظر اليك ولا ينظر الي انسانه غيرك اوكي والمهم لاتخرجي مشاكلك الي غيرك اطلاقا وخلي مشاكلك وسعادتك الي نفسك حتى لة
لو كان الزوج هذا غير را ضيه عنه فاهمه وثقي تماما عندما يجدك زوجك
دايما وابدا متغيره في نفسك صدقيني سوف يكون سعيد منك ولا يحتاج
ان ينظر الي غيرك والمهم كوني انسانه تراعي حقوق الحياه الزوجيه
وختاما اختم كلامي هذا بالصلاة على محمدا صلى الله عليه وسلم وان
يحفظك من كل مكروه يارب وان يبعد عنكي شر اولاد الحرام وبنات الحرام
يارب وان يجعل ايامك كلها افراح وسعاده يارب وان الله ينور حياتك الزوجيه
بكل خير وهناء يارب وتكوني سعيده في حيات زوجك يارب

الراسل
عبد العزيز ابراهيم

الزعيمه
07/03/2003, 03:16 PM
اختي اليكه لاتتضايقين ولا تشغلين بالج لانج وانتي يالسه تدعين لربج دعيتي لو انه على علاقه بانسانه ثانيه انج ماتحملين
بس انتي بعد اسبوعين حملتي يعني الله يبينلج انه هذه بس شكوك وغيره وانتي حاولي انج تبتعدين عنها
وحاولي تحافظين على بيتج وعلى ولدج او بنتج اللي يايه في الطريق ولا تخربين بيتج بايدج
لان الشك والغيره تهدم البيت خاصه لو انها زادت عن حدها
بس انتي فكري حتى لو كان على علاقه مع انسانه ثانيه هو فضلج انتي عليها يعني انتي اللي اختارج من بين البنات كلهم انتي اميرته
وزوجك لو ماكان متمسك فيك كان من ايام الملكه كان راح كل واحد في طريقه خاصه وانج قلتي انكم ماكنتو متفاهمين
عزيزتي كبري عقلج وخليج انتي العاقله لانج لو خليتي نفسج حزينه بتقلبين حياتج كآبه
وبعدين نصيحه مني تقربي الى ربج اكثر بالصلاه والدعاء لانه الوحيد القادر على ازالة همج
واسفه لاني طولت عليج

اليكه
08/03/2003, 05:31 PM
الام الحنون

شكراً جزيلاً لاهتمامك كفيتي ووفيتي.....
بس بعد كل هذا أحس انه ما فيه أسهل من اسداء النصائح بس أصعب شي تنفيذها و الله فوق طاقة المرأة و خاصة الغيور..... برغم اني بدأت أسمع أشرطة د.جاسم المطوع اللي أحس أحياناً انها تداوي جراحي و تهون علي مرارة الأيام
لكن أحس أني بحاجه الى برنامج منظم معد من قبل ذوي الاختصاص لأخرج به من أزمتي :(

اليكه
08/03/2003, 05:46 PM
انسان

أولاً: أتعوذ منه دوم بس ما فيه فايده أنسى السالفة يومين و يرجع يذكرني
ثانياً: كونه تزوجني لا يمنع وجود العلاقة اللي كانت قائمة و دامت طويلاً و بعدين نحنا في مجتمع يتم الزواج فيه بالطريقة التقليدية يعني هو ما اختارني بل اختارني له القدر و أنا مؤمنة بالله و بالقدر و هذا الشي الوحيد اللي مصبرني :s
ثالثاً: الذكرى كان ناوي يحتفظ فيها بدليل انه المسج تم عنده 4 أيام بعدين اكتشفتها أنا و قمت كسرت تلفونه و تخلصت من البطاقة بعد :mad:
رابعاً: بغض النظر عن أي شي أنا حياتي الزوجيه شبه انهارت لأني فقدت الأمان و هو أهم شي بالنسبة لي
و لكن
عبثاً أحاول أن أكتم مشاعري و أبدي العكس لأن ألحين فات الأوان و هذا نصيبي و أنا راضية

اليكه
08/03/2003, 05:53 PM
aziz_artaq

أظن أنك لم تمعن القراءة في مشكلتي و لم تفهم لهجتي .. أعتذر

و لكني أخالفك الرأي في وجهة نظرك التالية

((ومن العيب
ان تكتبي كلام الي الاخرين من تجعلي نفسك شماعة غسيل لهم لماذا
سيدتي اليس من حقك ان تخفي مشاكلك في منزلك المنور بنور الله
))

أعتقد أن هذا الباب مخصص لأصحاب المشاكل و التي يجب أن تحل من ذوي الخبرة و الاختصاص و كتم المشاكل في البيت كما ذكرت لا يحلها بل يزيدها تعقيداً

اليكه
08/03/2003, 05:58 PM
الزعيمه

و هذا اللي بينني :( أنا متأكدة مليون بالمية من خيانته بس رب العالمين شاء أن يوثق رباطنا و أسرع بإرسال هذا الجنين اللي نساني و شغلني 75% أكثر من الأول فأصبحت أفكر فيه ليل نهار و ركلاته تنتشلني من الوساوس و الحمدلله على كل حال

اليكه
10/03/2003, 04:57 PM
لكل الإخوة و الأخوات المهتمين
بس حبيت أخبركم عن تطور جديد حصل من يومين في مشكلتي......

تذكرون سبب المشكله الأساسي: الرساله الغراميه (المسج) في تلفونه!!! المهم أنا كسرت بطاقة تلفونه هذاك اليوم يعني من 8 شهور و نصف لكي أقطع كل صلة له بتلك الرخيصة و لكنني تفاجأت أمس بالسائق يسلمني فواتير شهر يناير و فبراير لنفس الرقم اللي حلف انه ما بيرجعه !!!!!!!!!!
اتخيلوا !!
لا و المصيبة اني اكتشفت انه في شهر يناير استعمل بطاقة تلفونه القديم اللي المفروض اني تخلصت منها و اللي ردها أول ما و صلنا لأنه ما رام يبعد عن حبيبة القلب فرد تلفونه القديم بس أخفاه و أخفى كل فواتيره لكيلا أعرف....
في الفاتوره تبين لي أنه أجرى مكالمتين في الأيام اللي كان يبات فيها برع البيت أيام مناوباته .... مدة المكالمة الواحدة يتعدى النصف ساعه !!! و كان قد ناوب مرتين بس في شهر يناير يعني غاب يومين و لذلك كانت في الفاتورة مكالمتين بس كل يوم مناوبة مكالمة !!!!!!!! و فاترة فبراير كانت خالية لأنه ما ناوب و لا يوم في فبراير!!

أنا الصراحة لم أصدق عيني .... شل تفكيري و لا عرفت شو أسوي... انتظرته إلين يا من الدوام و سألته عن الفواتير
تغير لونه و بدأ الصراخ و مره ثانيه أغلظ الأيمان أنه ما طلع بدل فاقد بدال البطاقة مال تلفونه القديم و انه ما يدري أي شي عن هذه المكالمات و أنه لم يجريها و لا يعرف من أصحابها :rolleyes:

المهم ...
أنا مسكت تلفوني و ناولته اياه و قلتله بكل هدوء اتصل خلنا نتأكد لكنه رفض و مسك تلفونه و سألني انتي اتصلتي ؟؟؟؟ قلتله لا بس أخذ تلفونه و طلع برع و كنت أسمعه يتكلم مع شخص و كأنه يعرفه بس ما يدري اني أسمعه من النافذة... أنا اتصلت مباشرة على الأرقام من تلفوني في نفس الوقت الرقم الأول لم يرد لأنه تلفون بيت و كانت صاحبته غير موجودة فاتصلت على الرقم الثاني (موبايل) بس كان و للأسف الشديد مشغول (مع زوجي طبعاً) و فجأة دخل علي و قال لي تعالي و تأكي بنفسج ( بعد ما اتفق معاها برع على أن تنكر أنها تعرفه أو حتى أنه اتصل فيها) و لما اتصل سلم و كأنه ما يعرفها و بدأ يسألها من صاحب الموبايل؟؟ و هل تلقيت اتصال من رقمي بتاريخ كذا الخخخخ
و بعدين قالها طيب قوليلها و ناولني تلفونه ..... أنا سمعتها من صوب و طحت مغمى عليه لثوان و بعدين فجرت عليه جام غضبي و وصلت بينا للضرب فقد صفعته مراراً و كسرت تلفونه لأنها المرة الثانية بس هالمرة هو اللي متصل فيها مب هي :mad:
تخيلوا!!! توصل فيه و فيها الوقاحة إلى انهم يتفقون عليي !!!!!و لما فاض به الكيل و لم يتحمل ضربي و صراخي عليه اتصل بأمي يشكي لها و هددني بالطلاق ان لم أصدقه و كيف أصدقه و أكذب فاتورة الإتصالات !!!!!!!!

أنا انتابتني نوبة بكاء عارمة و لم أحس بنفسي إلا و أنا أركض برع البيت كالمجنونة و هو ورايي بسيارته و اتصلت بأمي و جت خذتني رحنا بيت أبويه و عطاه أبويه محاضرة بعد أن عرف كل الموضوع .... و حاول أن يصلح بيننا و لكنني كرهت زوجي خلاص و لولا الطفل الذي أحمل لما عدت معه :confused:
المشكله الان أنني لا أكف عن البكاء و النحيب ليل نهار و الله العظيم اني ألحين أكتب و دموعي على الكيبورد و لم أكل شيئا و كل ما أكل شي أرجع كل اللي كلته و أخاف أن أفقد حملي لأني أحس بمغص ......
ٌقضيت الليل أبكي و لم أنم تقتلني فكرة أني على مدى الشهور الماضية كنت أحاول أطلعه برئ و كم ضحيت بكتمي الغيرة وحاولة أن أنسيه الدنيا و هو لم يضحي بشيئ غير بي أنا و الجنين في سبيل ابقاء علاقاته التي و بعد أن يكشفها و يهديني إليها الله و يدلني عليها و أجزم بها شكي باليقين ...... ينكرها زوجي و لا يعترف أبداً

:confused:

عهد
11/03/2003, 08:11 AM
أختي الغالية ...

بقولج هالكلمات البسيطه وانشالله توصلج وهي من الخاطر ...
شوفي الغالية .. انتي ما ابتليت بهالريال منه والدرب لا .. هاذه اختبار من الله عز وجل لج أنتي يبا يمتحنج ويشوف قوة أيمانج في هاللحظه .. الشي الوحيد إلي المفروض اتسوينه انج تدعيلنه عسى الله يهديه ويتغير .. والحمد الله على الأقل هو احسن عن غيره أنتي لو شفتي هموم بنات غيرج شو بتقولين عيل ... أكثري من الصلاه وقرايه القرآن صدقيني دام الله وياج فأنه ربج يمهل ولا يهمل .. وخلج قوية قد ما تقدررين وسامحيه لو هو كان صدق غلطان صدقيني هيج الساعه بيخجل من عمره وبيرد لج .. خلج قوية وقت الشده وكل له الله .. وصدقيني قد ما سامحتي قد ما بيكون لج أجر من هالشي ..

والسموحه جان طولت علييييييييج ...

bonbona
11/03/2003, 12:08 PM
أختى اليكه
الله يحفظك بحفظه ويرعاج برعايته وتولدين بالسلامة وينسيج المولود كل همومج ان شاء الله
حاولى قدر المستطاع كل ما تذكرين قصة زوجك تقولى (أعوذ بالله من الشيطان الرجيم )
وحاولى ما تذكرين القصة مرة ثانية أمام زوجك لانك بهذا تعطينه سبب مقنع ليبتعد عنك
واطلبى منه بالمقابل أيضا يحاول يسيطر على نفسه وما يذكر الالفاظ لانه يذكرك بالسالفة

أهتمى حبيبتى بنفسك وفكرى بطفلك لان نفسيتك تؤثر بالطفل والله يكون فى عونك وعن الاخت أنوار المدينة وكل واحدة لها نفس المشكلة

اليكه
12/03/2003, 04:49 PM
عهد

أعرف و الله انه نصيب و مكتوب بس ما أعرف كيف أنهي هالعذاب :confused:

اليكه
12/03/2003, 05:05 PM
bonbona

أعطيه سبب ؟؟ ليس أنا اشوفه اصلاً عشان أبعده..... و الله انه ما اييلس في البيت إلا للنوم و الأكل و بس ....... يعني تقدرين تولين 10 دقايق وقت الوجبات كلها من اليوم و 6 ساعات نوم و 15 دقيقة استحمام وصلاة...
احسبيهم و شوفي كم دقيقة في اليوم يقضيها معي و لا دقيقة إلا وقت اللي نكون فيه برع البيت يعني طلعات أو زيارات.

**rose_25**
14/03/2003, 01:14 AM
اختي اليكه تحملي ثم تحملي ثم تحملي ............. :confused: حبيبتي ان الم يولد الوعي راح تصدقين كلامي بعد ما تنقضي ماساتك ان شاء الله
يمكن زوجك يحب يلعب مع حبيبة القلب على قولك بس لو كان يبيها ليش ماتزوجها . عشان بكل بساطه هي مجرد لعبه وراح يمل مع الوقت. مافي حزن دائم وحطي قي بالك مافي ضيق الا وبعده فرج بس خليك مع ربك هو الوحيد القادر على رفع الغم عنك صدقيني نا ماره بتجربه مثلك. واعرف مدى القهر والاهانه اللى انتي حاسه فيها. بس عشان طفلك المنتظر اقولك تملي والله بيساعدك. وخلي معاملتك معه في هالفتره رسميه جدا وحسيسه انك مو طايقته على سواه فيك وانا متاكده ان حبه لك راح يرجع له عقله. وراح يندم خصوصا اذا حس انك انسانه عفيفه كل همها رعايه بيتها وطفلها. والرجال مايبي اكثر من زوجه محترمه ومطيعه
والله يكون في عونك وعون الجميع:)

اليكه
14/03/2003, 11:07 AM
**rose_25**

صابرة و متحملة بس أحس اني بمرض و الله و الكتئاب ما يفارقني :(

شيرين
16/03/2003, 11:43 AM
غاليتي

تصبري فا انا الله سوف يعوض صبرك

بس اللي ابي اعرفه اهو للحين على علاقه ولا تركها

حبيبتي ثقي بالله وانا احس ان الله را ح يعوضك

لقوة ايمانك

روينا
16/03/2003, 12:09 PM
عزيزتي تخيلي إن خطيبي واحنا نتجهز للعرس وكنا نحب بعضنا لدرجة الجنون ... خاني مع وحدة ... وياليتها تستاهل ... والله سمعتها والعياذ بالله مو كويسة بالمرة... وبعد بكل وقاحة تتصل فيني وتقول لي كيف تتزوجين واحد وهو يكرهك.. وهو قاللي هالكلام ... وأنا رديت عليها بكل برود طيب ويش المطلوب مني .. قالت لي اتركيه لاني أحبه وايد ... قلتلها: وأنا ايش اسوي إذا احنا مخطوبين لسنيتن وبعدين تيجي بسهولة وتقوليه إنك تحبيه .... واحنا اللي كنا نموت في بعض ... ولحد اللحين أنا أحبه ... وهو اعترف لي من قبل إنه تعرف البنت... بس ما صكرت ******* يعني البنت الساقطة ... قالت لي رح اخبره إني اتصلت فيش... وفعلاً بعد ساعتين اتصل خطيبي وكنا شبه منفصلين بسبب البنت هذه .... لكن ما جبت له السيرة إنه البنت اتصلت وهو كان يحالة يعرف ردت فعلي ... بس سويت العكس قلت له : والله إني استانست من اتصالك وسؤالك علي... قال لي : والله ... قلتله أكيد وإني أحبك وايد وما اقدر أعيش من غيرك ... وحسيته استانس من كلامي وبعد شهر تم الزواج ... وأنا الحين مرتاحة كثير بعد الصراحة التي تمي بينا ... ولكن هذا كله بسبب صبري وهدوئي وسمتعي له من غير انفعال ... ومناقشته بكل حب واحترام ... عمري ما حسسته إني أتذكر الماضي وما فتحت السيرة معه مرة ثانية.... وهو الحين يحبني لدرجة إني اصح من النوم وألاقي بشوف علي بنظرة مليئة بالحب والحنان ويقول ياليتني أبقى العمر كله واناظرك ... والله يتمنى انه يشيلني على راسه ويلف بي... هذا اللي قاله لي والمسه دائمة من عباراته وكلامة وحبه اللي عمري ما تصورت أن تكون هالدرجة ... وكل هذا بفضل حكمتي في أحتواء الأمر من البداية .... فحاولي اختي انك تغيري ما في نفسك علشان هو يتغير بعد .... والرجل أحسن وسيلة لاحتواءه الكلمة الحلوة والحنان والاهتمام به من كل النواحي وراح تشوفين الفرق بنفسك ... وإن شاء الله يسعدكم ويهنيكم يارب.. وجميع أزواج وزوجات المسليمن ..... اللهم أمييييييييييين...:o

اليكه
16/03/2003, 06:47 PM
شيرين

لو كان تركها ما كنت بعرف و أنا ما صار لي سنة من تزوجت

اليكه
16/03/2003, 06:50 PM
روينا

للأسف ساعات الصراحة تجرح لكن تظل أحسن مليون مرة ممن يخدعك و يستخف بمشاعرك
انتي حكيمة و عاقلة و هذا شي طيب
أتمنى لج الخير و الله يوفقج