المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصيحة لكل بنت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

X سكون الليل X
01/02/2003, 04:56 PM
نصيحة لكل بنت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لا تعتقدى أن المغازلة هى طريق الزواج وأن منح القبلات والدعابات هو السبيل الأفضل للظفر بزواج ان الشاب متى فكر جدياً فى الزواج لم يتطلع الىالفتاة السهلة بل الفتاة الحريصة المعصومة المعتزة الصعبة المراس التى تقدر شخصها وتحترم ذاتها وتستطيع أن تقنع الشاب بأنها حقاً تجاهد وتكافح لتتمسك بتلك الفضيلة الكبرى فضية الاحتفاظ بنفسها طاهرة ونقية لرجل واحد هو شريك حياتها المنشود فالشاب لا يتزوج الا إذا وثق ولا ثقة الا فىالحياة والعفة والأخلاق والشرف فإذا شئت أن تقدرك لشاب وتزوجك فلا تمنحيه من نفسك شيئاً قبل الزواج بليجب أن تطمئنيه بمسلك اليوم الى ما سوف يصدر منك وأنت زوجة بما يراه منك اليوم وأنت فتاة فيحتقرك ويبذلك أو يخدعك ويلهو بك أما اذا حدث وتزوجك برغم ترخصك وتبذلك فهو لا بد أن توجس بعد الزواج منك ويشتد فى الغيرة ويندفع تحت تأثير غيرته . وخوفه الى التضيق من حريتك والامعان فى رقابتك واضطهادك والاستبداد بك لأن مهما حاولت أن تودعى الثقة فى نفسه وأنت زوجته فهو لا يمكن أن ينسى انك كنت سهلة رخيصة له قبل الزواج.

اريد اعرف كيف رد البنات على هذا الكلام باخلاص جلبك

والصراحة راحة

أحلى مــــــلاك
02/02/2003, 05:51 AM
اختي سكون الليل اول شي مشكوره على هذا الموضوع المهم

ثانياً انا معك بكل كلمه قلتيها فأي علاقه قبل الزواج سواء كانت عن طريق

التيلفون او الأنترنت تكون علاقه غير صادقه او بمعنى اصح غير دائمه

لأن الرجل اذا شاف البنت تاخد تعطي معه في الكلام والبنت نفس الشي

اذا شافت الرجل ياخد ويعطي معها في الكلام ..اشلون يضمن

انها ما تكلم غيرها او انها على علاقه بغيرها والعكس

فترخص البنت في نظر الرجل فإذا قرر بالزواج طبعاً ماراح يفكر بها

وانا لا انكر ان في حالات نادره تكون العلاقه صادقه والنهايه سعيده

وهي الزواج بس هذي الطريقه مو مثل ما تعودنا عليها في مجتمعاتنا

الأسلاميه ومثل ماقلت تكون نادره او قليله ........

:oاعذريني اختي على الأطاله بس الموضوع حمسني للنقاش

ولكي مني خالص تحياتي: مــــــــــلاك

القمرين
02/02/2003, 07:21 AM
ان شاء الله الي تخاف ربي وقوي ايمانها ماتسوي كذا ابدا ،ومشكوره ياأختي على هذا الموضوع جدا رائع

أمونه المزيونه
02/02/2003, 04:16 PM
فالشاب لا يتزوج الا إذا وثق ولا ثقة الا فىالحياة والعفة والأخلاق والشرف فإذا شئت أن تقدرك لشاب وتزوجك فلا تمنحيه من نفسك شيئاً قبل الزواج بليجب أن تطمئنيه بمسلك اليوم

صادقه اختي ..
واتمنى كل بنت تفهم ان الحب الحقيقي هو اللي بعد الزواج..

الام الحنون
03/02/2003, 07:07 AM
احسنتي اختي العزيزة سكون الليل على هذا الكلام الصحيح والجميل..
فالرجل الذي يبحث عن ام لإطفاله وام مربية فاضله لان يرطتب بتلك المستهترة التي في لمح البصر خانت واليها الذان تعيبا في تربيتها وسهرا الليالي في راحتها فكيف ستحافظ على الرجل الذي اختارته بكل سهول وبابسط الوسائل التي هي موجودة اصلاً في كل بيت ولا يستغني عنها حتى بعد زواجهما ( التليفون _ الكمبيوتر ) فكيف ينام قرير العين او يخرج مطمئن البال وفي بيته خائنه للحرمة وقدسية الوالدين ....اي حياة يهنئا بها ...

moon lady
03/02/2003, 11:13 AM
اختي العزيزه الف شكر على طرح هذا الموضوع

انا في رايي انا الزواج اللي يكون عن طريق علاقه زواج فاشل

لان عمر الرجل ماراح يثق في زوجته ولا المره تثق في زوجها

um zaid
04/02/2003, 05:08 PM
انا بوجهة نظري ان مو كل الشباب متل بعض يعني مو كل واحد بحكي مع بنت بس قصدوا انو يتسلى او انه بفكر انها بتحكي مع حدا غيروا بس المهم كيف البنت بتتصرف مع الشب وانا مو ضد الحب بالعكس الحب احلى يشي في الدنيا بس لما يكون على اساس سليم و نهاية هما يكونوا متفقين عليعا فا اذا البنت محترمة حالها وعارفةا حدودها م محافظة عليها يعني الشب اكيد رح يحبها و يحترمها و انشاء الله بكونوا من نصيب بعض بس ازا البنت حست انو الشب بلعب و بتمصخر على طول تقطع العلاقة معه و ما تشوه صورتها

و سلامتكن :D

رحيل العمر
09/02/2003, 09:08 PM
بصراحه انامع الاخت اللي من الاردن .ولا..كني ضد التحرر المبالغ فيه.وفي نفس الوقت انتوا تعرفون سلبيات الزواج التقليدي.والعصر تغير الحين.البنت لازم تعرف كل شي عن الانسان اللي راح تعيش وياه.وهوبعدلازم يعرف كل شي عنها.يعني حرام البنت تنصدم بعد الزواج بطباع ما تعرفها عنه.وصعب التكيف صدقوني.وشكرا لكم.:o

فرووووووحة
17/02/2003, 04:26 AM
مرحباا اختي سكوون الليل
بصراحة موضوعك مهم حيل ... وانا ما اتوقع انة في بنت تكلم شاب عن طريق التليفوون او اي طريقة ثانية ..تصدق انة ممكن يرتبط ويااها لانة لما يفكر في اللي راح يرتبط فيها يبيهااا مستقيمة..

واتمنى من كل البنات اللي يكلموون لاتنخدع بكلامة لانة يعيشك في عالم ثاني بس ...

اسفة اني طولت عليك مشكوووورة على الموضوع الحلووو

مناوي2003
17/02/2003, 04:33 AM
كلامكم 100%