المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المقاطعة

شوكولاتة
22/01/2003, 11:42 PM
تكملة لللموضوع
http://www.3roos.com/forums/showthread.php?s=&threadid=17177&perpage=15&highlight=mac&pagenumber=1

أعزائي......

ياليت رجاءً ماتقولون ان المرء سيحاسب على عدم المقاطعه لانه مافيه ولا شيخ أفتى بهذا الامر . وأتحدا ان يكون أفتى فيه شيخ لان الرسول كان يكرم اليهود.
أنا لست مع اليهود أو امريكا .. وليس المقام هنا لمناقشة من مع من ومن ليس معهم..وللمعلومية أنا قائمة على ندوات دينيه كبيرة وأعلم ان شاء الله حكم ذلك جيدا.
المقاطعة ليست الا أمر يدفع الانسان للشعور انه انتصر .. ولكنها لم تحرك شعرة في اقتصاد امريكا او اليهود .
وانتم اعلم مني بكم تشتري الدول العربية اسلحتها ودبباتها من أمريكا وومعرووووووف لمن يعود ربح هذي الاسلحة .

غير ذلك المقاطعة أثرت في إقتصاد الدول العربية ... كيف ؟؟؟
أقولك كيف......

لكل شركة من هالشركات وكيل في السعودية مثلا او في الدول العربيه هالوكيل له الارباح وللشركة بس جزء معين يعني من الخسران الاول؟؟؟؟؟؟
الوكيل طبعا لان الشركة ماعليها الا انه يعطيها الربح كامل... طيب اذا هو أصلا خسران ومقاطعينه كيف بيعطيهم الربح ؟؟؟؟؟؟

أعزائي أفهموني انا لا أنادي بمناصرة أمريكا ولا غيرهم . لا والذي نفسي بيده وأشهد الله ان هم الامة الاسلامية هو همي
ولكن ماأريد قوله أن المقاطعة لاتفيد الا اذا كانت دولية مو كل يوم نشوف محل جديد لهم مفتوح قدامنا وتبونا نقاطعه . وغير كذا وين البديل؟؟؟؟؟؟

أنا ذهلت من هالقائمة حقت المقاطعة ... بالله عليكم وش بقي اذا قاطعنا كل ذا ؟؟؟؟؟؟ ولا تكذبون على نفسكم وتقاطعون صنف واحد وتستخدمون الباقي.
اذا قدرت اقاطع الماكولات والمشروبات ـــــ اللي اصر على مقاطعتها لمضارها الصحية ــــ وقدرت إني اقاطع المكياج والعطور والملابس......... لكن الجوال وأجهزة الكمبيوتر !!!!!!!!! اتحدا ماتكون أجهزتكم من هالماركات الموجودة في القائمة
ونوكيا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وفورد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والياهو؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ياحبايبي ...... فيه طرق اكبر للوصول لنتائج أكبر

أول شي الواحد يبعد النظر..... يعني لنا الحين كم سنه وحنا مقاطعين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ على فكرة انا في عملي مقاطعة كل هالاشيا لسبب واحد انه مركز ديني وجننوني العالم قاطعي قاطعي مع اني مو مقتنعة فيه ولا فيه سبب يخلينا نقاطعه الا كلام الناس وكأني لا أكون مسلمة الا بالمقاطعة واذا ماسويتها يرمقوني بنظرات غريبة
يااخواني ......
المفروض منا اولا شي اننا نقتنع ان المقاطعة ماهي فضيلة واني مااقاطع هذا مهو ذنب........

اذا وجد البديل صدقيني اول من يقاطع انا لاني وجدت بديل افضل

الأموره
23/01/2003, 12:19 AM
اختي شوكولاته...
موضوعك مثير للجدل...
اختي كثير من الشيوخ والعلماء طالبوا بمقاطعة المنتجات اليهوديه
والأمريكيه....من بينهم الشيخ يوسف القرضاوي.....
وهذا الرابط لفتوى القرضاوي
http://go.3roos.com/aaUfX4vTds2
وهذا رابط اخر يبين لك نتائج المقاطعه لبعض الدول
http://go.3roos.com/glJDgmbdfM7
اما بالنسبه انك غير مقتنعه فهذا راجع لك !!
عن نفسي مقتنعه واحاول قدر الامكان اني اقاطعها
واستبدلها بمنتجات اخرى......
ياليت اختي تقولين لنا الطرق الاخرى اللي في نظرك
راح تعطينا نتائج اكبر؟؟
وشكرا على مشاركتك وتواجدك....

شوكولاتة
23/01/2003, 12:39 AM
أختى الفاضلة .......

أتمنى ان لا يؤخذ كلامي بمأخذ أنا وغيري في غنى عنه

أنا أقول انني ان لم أقاطع فانا لست في أمر حرام ولا منكر وهذا مالا ينكره المشايخ الكبار ...... صحيح ان الاوجب ان اقاطع ولكن ان لم استطع؟؟؟؟؟؟هل انا في حرام ؟؟؟؟؟......لا

هو موقف ...... وانا لي مواقف غيرها كثير

همنا المقاطعه ونسينا الاكبرررررر من المقاطعة

الجهااااااااااااااااااااا اد

نعم الجهاد ...... وهو ماقصدته بان فائدته اكبر

ولكن كيف لنا ان نجاهد واسلحتنا منهم؟؟؟؟؟؟؟

هذا حال المسلمين

يرضون دائما بالقليل.....

ولا يغرك مايصلنا من ارقام تدل على اهتزاز اقتصاد امريكا ... لا يااختي فمالانعلمه اكبررررررر
اذا اهتز اقتصادهم من امر ...... فلهم الف بديل
حياتهم ليست مثلنا متعلقه بالنفط فقط ..

اعلموا اعزائي اني اناقش ولا احارب

وارجو ان لايفسد اختلاف الراي للود قضية

وسلمتم

الأموره
23/01/2003, 12:50 AM
اختي شوكولاته
لم نأخذ كلامك بأي مأخذ ....بالعكس انتي حره في قرارك وقناعتك
لكن النصح واجب....و احترم وجهة نظرك وفي كثير مثلك غير مقتنع
ودائما يستهلك المنتجات الامريكيه ومن رواد مطاعمها ومهما نقول
لهم قالوا احنا احرار!!!وماراح يضر بشي اذا ماقاطع فرد او مجموعه!
وعلى فكره هذا نوع من انواع الجهاد...
بس مثل ما قلتي اختلاف الرأي لايفسد للود قضيه...

شوكولاتة
23/01/2003, 01:23 AM
من جد أحترمك كثير اختي واتمنى لك التوفيق ....

وعلى فكرة أنا مقاطعة هالمطاعم كلها لان طعم اكلهم الله يديم النعمة

وهو صحيح انه نوع من الجهاد لكنه جهاد النفس مو جهاد مع عدو وهذا طبعا واضح صح ولالا؟؟