المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صوت القلب

القلب المجروح
17/01/2003, 07:50 PM
(l) صوت القلب
ما أقسى أن تطفئ الأيام آخر شمعة من شموع العمر السري ، في يوم دسّ القلب خلسة تحت أطباق الثرى ، مشيّعا إلى آهات الزمن المر، بات القلب شاكيا فراقه، بكى حتى نزف آخر قطرة من دمائه ، لم تزل الأيام تحفر بإزميلها الحاد أعمق جرح في أحشائه، ومازال صوته يتمزق ، يتلوى ثم يرتد ، وهاهي الأيام تواري أجمل لحظات العمر وهجا ، وهاهو القلب يبكي ، يتفطر ألما ، يذرف الدمع غاليا ، حاملا معه آهاته على شموخ الجرح ، ينزف بشدة ، يهيم على وجهه ، يرحل عبر الآفاق ، يحلق بعيدا بعيدا ، رغم صقيع الأيام ، ورغم امتداد السنين ، ورغم الدروب المقفرة ، ينادي فهل من مجيب ، ما بالك يا قلب تذرف الدمع أسفا ، أهي دموع الذكرى !! أم دموع الفراق!! ما بالك يا قلب تئن شاكيا ، مازلنا لم ننجز الخطوات التي قد بدأنا ، صراعاتنا قد هشمت روؤسنا المشرئبة ، مازالت آمالنا المعلقة تنتظر قدومنا ، رد بصوت متهدج : أنا من فتقت الأيام جراحي فنبشت جميع أحزاني ، بكيت مرارا فوق بساط من ندم الأقدار ...أنا من غابت في سمائي النجوم ، وفي حياتي ذابت كل الشموع ، أنا من جار الدهر عليّ وقسا ، أنا من طوّق سلسة الشقاء الأبدي ، أنا من ينادي فلا من مجيب ، قد سرق الزمان كل آمالي وأحلامي ، فمن يسمع بكائي ومن يسمع آهاتي ، أخشى أن تفضحني نفسي الآسرة فتفضح مكنون أسراري ، ماذا لو نطق الزمان بآمالي ، هل ستصفو بعدها أيامي ، وهل ستجود علي ّ الدنيا بملء كفيها ، كم من نفوس تتعذب ، ولكن أين القلوب الحانية ، أين أنتم أيها الأبطال ؟؟ أين أنتم من شريعة الغاب، الإنصاف الإنصاف ، مازال قلبي خافقا يهفو ليوم نهزم فيه آهاتنا المكبوتة ، نطلق العنان لهذه النفس العليلة كي تحلق في سماء الفتون ، كي تسرح وتمرح في ظلالي ، معا لنكن يدا واحدة ، مهما طال الزمان وقسا ومهما طالت بنا محدثات البقاء ، معا لنوقظ تلك الشمس الراقدة هنالك وراء التلال الغابرة ، معا لنطوي صفحة الماضي الدامي ، كي نعيش بسلام ووئام إلى يوم المعاد ، ولنكن خير أمة أُخرجت للعباد كما أراد رب العزّة والجلال .

هذه إحدى كتاباتي المتواضعة التي أتمنى أن تنال استحسانكم.

ماكنتوش
18/01/2003, 12:12 PM
يعطيكم العافية :)

رحيـــــــــل
18/01/2003, 07:01 PM
القلب المجروج شكرا على هذه المقاله عميقه المعنى .....

اترك الردود لبقية الأعضاء

تحياتي لك

رحيل

moon lady
18/01/2003, 10:21 PM
شكرا على المشاركه الرائعه

با انتظار المزيد

;) ;)