المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انقذونى النجدة

sosofff
02/02/2006, 11:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ارجوكم انجدونى زوجى من لما خلق ماوقف على القبله بس يوم الجمعه الظهريعنى وقت الصلاة بيكون على الكمبيوتر ومافى حب للعائله ابدا انا اول مره بيكون عندى شغاله وزوجى حبها وانا ماعندى اى شيئ اعملى والحمد لله ان الشغاله بتعلمنى على كل حاجه بليز ابغى دعاء يخلى زوجى يحس فينى ويصير يحب الصلاه ومع العلم انى والحمد لله انا ما اقطع وقت وا قول الصلاة بس مافى فايده وزوجى عمره (50 )سنه وانا (20) وانا ابغى علموالصلاه ارجوكم انقذونى وابغى دعاءقبل النوم مشان اقوم على صلاة الفجر وجزاكم الله خير

أميرة البجع
03/02/2006, 10:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعينج يارب،أختي أكثري من الإستغفار،وادعي الله كثيرا وخصوصا

في وقت الإجابة،بين الصلاة والإقامة،وفي الثلث الأخير من الليل،وساعة المساء من يوم

الجمعه،أكثري من الدعاء له بالهداية،إجعليه يسمعك وأنتي تدعين له بطريقة غير مباشرة..

كذلك إحرصي على الاهتمام بالبرامج الهادفة والدينية في التلفاز وخصوصا عندما يكون معك..

كذلك أشغلي المسجل على إذاعة القرآن،دعي بيتك يستأنس بالقرآن،ولكن لاتجعلينه بصوت عالي جدا،

عوّدي زوجك الاستماع الى القرآن حتى ولو لم يكن يقرأ القرآن..

في الوقت الذي ترينه فيه هادئ وطيب معك،كلميه بهدوء وابتسامه،قولي بأنك تتمنين

أن ترينه وهو يصلي،وأنك من شدة حبك له تخافين عليه من غضب الله..

طبعا لاتكثرين عليه النصائح لأنه سوف ينفر بسرعة،كل يوم كلميه في نقطة لا تعجبك فيه،

المشكلة هي الفارق الكبير بينك وبينه،ولكن حاولي إذابة هذا الفارق بحسن تدبيرك للأمور

حسسيه بأنك تستطيعين فهمه،أنصتي لمشاكله،عندما يأتي في الظهيرة،لا تكلمينه عن مشاكلك

ولكن إبدئي بمشاكله،قولي له:كيف كان يومك،أسأل الله أن تكون مرتاح،والعمل في أحسن حال..

حاولي قدر الإمكان أن لاتشعريه بأنك فقط الزوجة الصغيرة،التي يسعد فقط بوجودها معه،لا

وإنما دعيه يكتشف بأن لديه زوجة مثالية،رغم صغر سنها إلا أنها ناضجة ومتفهمة وتحتويه

وتحتوي مشاكله،،إذا أحسستيه بذلك سيشعر بأنه لا يستطيع الإستغناء عنك،وسيتقبل نصائحك..

وإلجئي الى الله دائما حتى تستطيعي تغيير سلبيات زوجك..

من الإجراءات الإحتياطية،قولي للعاملة أن تقفل غرفتها ليلا،وفي أوقات القيلولة..واشتري لها

ملابس محتشمة،بلوزات،تنانير واسعة،أو ملابس محتشمة،المهم دعيها تبتعد عن اللباس الضيق..

أسأل الله أن يعينك ويعين كل زوجة على إبتلاءاتها،اللهم آمين

في أمان الله