المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جداً خجوله .. وماعندي ثقه بنفسي .. وماعندي قوة شخصيه

مقهوره2
31/01/2006, 06:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فعلا يابنات انا جدا خجوله وهذا الشئ من زمان طبعا وهو معاي ويمكن حسيتو بهذا

الشئ من خلال موضوعاتي ومشاكلي اللي تواجهني بهالصفات اللي ذكرتها لكم

واولها الخجل يعني يابنات انا من كثر ما استحي ومن قوة الخجل اللي فيني تصورو

انه حتى وجهي يبتدي يرتجف وفمي وخشمي وايديني تبتدي ترجف بلحالها وفوق

كذا مقدر اناظر باللي جالسه اتكلم معاه من قوة الخجل اللي فيني حشى والله

لو انها تقول بتخطبني مو هذا حدي من الخجل من جد حاسه خجلي من النوع المرضي

يعني من جد لدرجة اني احس ابغا انهي الموضوع بسرعه مع الشخص اللي جالسه

اتكلم معاه ووجهي يصير احمر وحرارتي ترتفع وبعد مرات ممكن يصفر وجهي

اذا كنت جالسه اتكلم مع وحده نذله يعني بالعربي قلبها اسود وراعية مسخره

وطنز واستهزاء ساعتها احس نفسي خايفه انها ماتحرجني قدام الناس فأحاول

اتخلص منها بإجابه سريعه تخليني انهي كلامها معاي بس عاد ان صارت وحده

قلبها بترول من سواده خلاص تجيني الرجفه والشفايف تتيبس ومقدر ابلع ريقي

ولابعد ابشركم احس اني اتكلم من غير ما اخذ نفس طبيعي لدرجة اني اشرق بريقي

او اني ابلع ريقي فجئه ونا اتكلم ويبان شكطلي فعلا وقتها اني مرتبكه او خايفه

او اني مستحيه مع اني دائما اقابل كل الناس ببتسامه حتى في حالة ارتباكي

وخجلي اما في حالة الخوف لا احس اعصابي تكون مشدوده واكون منهاره من الخوف

لاني مو قادره اتصرف ... هذا اول نقطه من جد ابغاكم تساعدوني فيها لانها مسببتلي

تعب كبير خاصة مع ضعاف النفوس اللي يفسرون ان خجلي مرات هو عباره عن ضعف

بدل مايحترموني كون اني في حالي ومو جالسه أأذي أحد فيهم بالعكس يحاولون

يتمسخرون وغيره انا ما انكر انه الآن خفت مسألة التجريح والأشتهزاء كثير عن

اول بس الخجل اللي مربكني مع الناس هو الى الان مو قادره اسيطر

على نفسي اذا كنت بوسط جماعه ليه ما ادري ؟؟ اتمنى مساعدتكم ..

الشئ الثاني

ماعندي بنفسي يعني لو كنت شاريه لبس مثلا ونا شيفته حلو علي ومرتب

وكل شئ تمام لازم اروح وأسأل اللي حوالي اذا حلو اولا بعدين اجلس طول الوقت

اناظر نفسي بالمرايه اشوف لوه مو حلوه فيني شي غلط يعني من جد حتى حسيت

ان الحوالي بدئو يظنون اني لما أسألهم انه قصدي من سؤالي لهم انهم يمدحوني

لاوالله انا بس ابغا اعرف هل نظرتي حلوه مثلا لهاللبس ولا للمكياج اللي حاطته

ولا حتى لما اشتري جزمه وانتو بكرامه ولا اي شئ يخصني احس لازم أسأل حتى

في علمكم لو قالولي مثلا انه مو حلو احس من جد اتحطم واحتمال كبير ما اروح

لهالمناسبه او الزياره لأنهم قالولي انه موحلو فأقول ليه افشل نفسي خلاص

ماراح اروح .0.. تخيلو حتى وصلت معاي عدم الثقه بالنفس الى شكلي اقول مدري

انا حلوه ولا شينه ولما اروح لمكان اقول مدري بلفت انتباهم بقولون عني حلوه .. ولا لأ

وحتى مثلا لما يقولون لي قومي رقصي اقولهم لا ليه ؟؟؟؟ لاني مو واثقه

من نفسي اني برقص زين او اقول لا يمكن شكل جسمي مايطلع حلو ونا ارقص ..

ومرات لماحد يلتفت علي ويناظر فيني ثم يجلسون مثلا يتكلمون ويجي في

مسمعي اسمي اقول اكيد يقولون عني مو حلوه يعني احس اني بعد اشك في

نظرات الناس لي مع اني دائما اقول لازم تطبقين المثل اللي يقول واثق الخطوه

يمشي ملك بس انا مو قادره انفذ هالمثل ودائما اقول بعد انه مو شرط كل شخص

ناظر فيك معناها يتكلم فيك وتجلسين تهوجسين مع نفسك انه اكيد فيك شي

مو حلو ولا غلط او انهم مايحبوني لازم اثق بنفسي اولا ثم اتعامل مع الناس بصفاء

قلب من غير شك ولا ظنون ومن غير عدم ثقه بالنفس من جد ابغا حل لهالمشكله

اتمنى تساعدوني ؟؟؟

الشئ الثالث

ماعندي قوة شخصيه يعني شخصيتي تنهز من نظره من كلمه مقدر اواجه الغير

خاصة واني ماعندي طلاقه في الرد احس الساني ينربط بمجرد ما الشخص يوجهلي

انتقاد او يكون قلبه اسود ويجرحني او يقولي كلمه تهزني احس مقدر ارد الساني

ينربط وعلى طول يبان علي التأثر بالعكس انا ابغا اكون قويه في مواجهة الغير

ونفسي يكون عندي سرعة بديهه في الرد من غير خوف ومن غير مراعاة

لأي شئ الا الشخص الطيب طبعا هو اللي المفروض احافظ على ردي معاه اذا كانت

الكلمه طالعه منه من دون قصد بس فيه ناس خبثاء وقلبهم فحم بترول مايبغا لهم

واحد ساكت لانهم يعتبرون هذا ضعف انا ما ابغا ونا ارد اجلس اقول في نفسي

لا هي وراها ناس يردون معاه وبوقفون بوجهي ونا بلحالي مشاء الله تبارك الله

فيه ناس قد حالهم حتى وهم بلحالهم في المكان يردون لو فيه مية وحده مع الشخص

اللي وجه لها اهانه يعني زي مايقولون لسانها عن مية لسان تسكت اللي مايسكت

بس انا وشو ابغا انا ابي اجرحم بأخلاقي في الرد يعني ابغا ارد بقوة شخصيه

وبنفس الوقت من غير ارتباك وبثقه في النفس وبكلام مايجرح بس يحرجها يعني

ابغا اكون في السليم حتى مع ردي عليهم لان انا تربيتي ماراح تسمحلي اهين

او أجرح مثلهم لأنهم قادرين على تشويه صورة اي شخص ساعتها لانهم ماستحو

من جرح هالانسان قدام كل هالناس بيستحون انهم يتكلمون عنه كلام مو صحيح

لاطبعا هذول ذمتهم واسعه .. فأتمنى ايضا تساعدوني في عذا الشئ ..

cuteeyes
31/01/2006, 07:03 AM
هلا اختي .... انا كنت مثلج والله من ايام المدرسه والجامعة حتى اهلي كانوا دوووم يقولون انتي فاشلة لانج وايد تخجلين ومره ابوي جرحني وااايد طلبت منه انه ياخذني لمؤسسه عندي مقابله وكنت وايد مستحيه! تدرين شو قالي في الوقت اللي كنت مرتبكة وابغي حد يهديني قا لي انت عمرج مابتشتغلين وقالها بعصبية بس اثبت العكس له يوم دخلت وبيضت الويه واشتغلت الحمدالله .. وبعدين خالطت مع الناس حسيت اني صرت جريئة وحتى اللي يشوفني مايصدق اني هاي انا ....

ماسة دبي
31/01/2006, 07:13 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عزيزتي أنا بالمثل و دايما أرتبك و الخجل كثير مأثر عليه حتى إنه أي كلمة على طول وجهي يحمر

بس بعدها حاولت أقوي من نفسي و إشتغلت الحمدلله و إتخالطت مع الناس ما أقولج بعدي ما أرتبك لا أرتبك و لو تشوفين وجهي ألوان قوس قزح لكن ما أخلي الطرف الثاني يحس إني مرتبكه

أنا لين الحين أستحي من أبوي بس أبين له إنه عادي أسولف ومعاه و أضحك

حلو الخجل لكن كثرته تفقد الثقه بالنفس

دهن_الــــورد
31/01/2006, 07:29 AM
اختي ...اول شي الخجل بيختفي على كثر ما تخالطين الناس ...يعني لو كنتي في المدرسه يوم تروحين الجامعه شوي بيختفي هالخجل ...ومثل ما قالت الاخت الحجل يفقدج الثقه بالنفس ...يعني اول مشكله لازم تحلينها الخجل...وممكن تلقين مواضيع في المنتدى عن الخجل ..وكيفية التخلص منه...ومن ناحيه ثانيه ...اذا تبين تثقين في عمرج ..في لبس او مكياج او اي شي ...اذا شفتي هالشي حلو وانيق ...لا تسالين اي حد اذا انج حلوه والا مكياجج حلو لانج بها الطريقه تحسسين الشخص المقابل انه ما عندج ثقه وفي ناس تستغل هالنقطه للتحطيم يعني لو كنت حلوه بيقولون لج انج عاديه لا تسالين الا الي تثقين فيه يعني اختج مثلا ...ثالث شي لا تحاولين تردين الانتقاد..يعني اذا حد انتقدج اسكتي عنه وقوليله مشكوره على النقد ...لا تردين الاسائه باسائه بجذي تكبرين في عيون الناس ...واخر شي اتمنى تنحل مشكلتج...(ممكن انج تشترين كتب في هالموضوع وتقرينها للاستفاده منها )

دراعه
31/01/2006, 07:49 AM
انا ما احب اللي تكون خجلانه كثير وانتقد هذي النوعيه صحيح كلنا نخجل لكن في خجل طبيعي وخجل مباااااااالغ فيه
انا مثلك اخجل وشخصيتي مو قويه لكن احاااااااول بقدر المستطاع اني اقضي على الروتين اللي عشته من ضعف الشخصيه والى الان احاول مو عيب اللي يحاول صح
لكن الخجل هذي مبالغ فيها يعني كيف الناس بيشوفنك في عينهم اذا كنتي خجلانه كثير ؟؟؟
بدل مايشوفونك ملكه من الحياء الجميل بيحسون انك مريضه لاسمح الله

يعني الاراده منك وفيك ومو من عندنا ....... انا وقت اللي اجلس مع احد اعصر مخي ادور سالفه لاني من النوع الانطواء لكن اذا احد جلس معاي احاول واحاول ثم احاول اني اكون الزميله المحبوبه

وان شاء الله الاخوات يفيدونك اكثر واكثر
وصدقيني بالله اذا صرتي على الحال مافي احد بينظر لك من خطوبه وغيرها الله لايقوله ان شاء الله
خلي عندك الثقه في لبسك وكشختك لاتسألين احد حلو ولا شين انتي اخترتي اللبس خلااااااااااص هذا ذوقك ولاتدخلين احد في الذوق غيرك انتِِ

دمعه بريئه
31/01/2006, 08:10 AM
تري انا مثلك بالخجل ومدري كيف اتخلص من هالشعور

مقهوره2
31/01/2006, 08:17 AM
السلام عليكم

ياهلا والله فيكم خواتي وفعلا كلامكم سليم الانسان لازم يبتدي مع نفسه اولا هذا شئ طبيعي

ولكن انا مرت معاي مواقف هزتني هي اللي افقدتني ثقتي بنفسي وخلت عندي ضعف في الشخصيه

وخوف اضافة طبعا الى الخجل المتأصل في شخصيتي من الصغر وكبر معي الى الان

ونا عارفه اكيد ان الأختلاط هو اللي يزيل الأرتباك ولكن للأسف لأن حنا

مانتواصل اصلا مع اهلنا والناس الا نادر جداً يمكن يكون هذا سبب بعد في حالة الخجل الزايده عندي

ولكن المشكله اللي بقية البنات اذكروها من ناحية تقوية ثقتي بنفسي في اي شئ اسويه وماأسأل حد

فاللي ماتعرفونه هو انه انا نتيجة عيشتي تقريبا وحيده في بيتنا اختي انطوائيه وماتحب الخروج

برى البيت وزوجات اخواني ماعمر وحده منهم قالت تعالي اعلمك ولا اساعدك يعني الأول كنا حتى من

ناحية اللبس ماكنا نطلع قدام حريم اخواني الا بقميص البيت وحتى قدام الناس اذا حد جا عندنا نلبس اما جلابيه

ولا نروح ندور اجدد قميص ونلبسه لأن مافيه احد علمنا شي يعني لولادراستي بالمتوسط والثانويه واختلاطي بالبنات

وصداقاتي معاهم وجيتهم عندي وروحتي لهم هي اللي خلت شوي يصير فيه نوع من الانفتاحيه وخاصة طبعا

بعد مارحت للكليه وشفت البنات وهالأمر اللي يسوونه ولا صدقوني كان حتى التنوره والبلوزه يمكن ماراح البسها

ولا حتى اعرفها انا ما انكر اني ونا صغيره امي لبستني احلا الملابس بس خلاص بعد ماكبرنا عودتنا على

عدم الطلعه لأن هي اصلا ماتحب تطلع ولا تحب تزور احد ولا حتى تحب احد يجينا اليوم اللي يجينا فيه احد

تشيل هم هذا ماكبره مع انها ماتسوي شي بس جالسه ونا اللي اضيف اصلا .. يعني اللي ابغا اوصله لكم اني

انا اصلا ماعندي كان اي خبره لافي اللبس ولا في طريقة الأختيار فعشان كذا انا ليه أسأل لأني مدري

وش المناسب هذا مع هذاك مع اني الآن ولله الحمد احسن بكثير من اول وصارت عندي نظره في الأختيار

والتنسيق بس بالنسبه لجمال اللبس علي هو اللي الى الان نفسي ماأسأل احد عنه لأني من جد مرات احس

بنظرة فيها شئ مو طبيعي يعني زي اللي يقولون لي وش ذا كل شي بنلبسينه ولا بتسوينه بتقولين لنا حلو ولا لأ

مع اني ماأسأل الا زوجات اخواني اما امي مهما سألتها تقول زين تعرفون حرمه كبيره وماتعرف في هالأشياء

خلاص شافت شي مرتب قالت حلو بعكس الناس اللي تعرف ولها خبره باللبس وتنسيقه وبالمكياج وغيره

لماتسألينهم تحسين انك مطمنه ساعتها لماتروحين بس انا عندي هالشئ زايد عن حده مع اني ما انكر

اني ابغا منهم كلمة اني مثلا طالعه حلوه ولا لبسي زين بس هذا ناتج عن نظرة الناس لي زمان لما كانو

شايفيني بشعه ولما كان لبسي بالمره مو حلو هذا اللي يخليني مشككه بنفسي وبثقتي بنفسي ..

شموع لاتنطفي
31/01/2006, 02:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشلونك يالغلا ؟؟
أول شي بالنسبه للبس والكشخة

والله ان الأسواق مليانه وكل شي عندهم حلووووو
وانتي لازم تثقين بنفسك ...
قبل ماتلبسين لبسك مثلاً تحطين المكياج وتسرحين شعرك وتضبطينه
بعدين تلبسين اللبس ... ومع الاكسسوارات وبعض الحركات
طالعي نفسك في المرايه وشوفي نفسك
واعتبري نفسك وحده ثانيه شايفتها بعزومة أو حفله ... شنو راح يكون تعليقك عليها ؟؟؟؟

وقيمي نفسك .....

لازم الوحده تكون واثقة من نفسها .. وماعليك من الناس
بالعكس الناس لما يناظرون الوحده يعني غالبا يمدحونها .....
وبعدين ليش تقولين انك لما تسمعين الناس يرددون اسمك تشكين بنفسك ؟؟؟

طيب ليه يمكن يقولوووون هالانسانه تهبل بس مشكلتها شكاكه وخجولة ومش واثقة من نفسها

غيري حياتك كليــــــا .... ولاتقولييييين لأحد شي خلي ذوقك لنفسك وذوق الناس لأنفسهم

أما بالنسبة لكلامك
بس هذا ناتج عن نظرة الناس لي زمان لما كانو

شايفيني بشعه ولما كان لبسي بالمره مو حلو هذا اللي يخليني مشككه بنفسي وبثقتي بنفسي ..

....... وش فيها لا تغيرتي ؟؟ وصرتي أحسن ؟؟
مافيها شي وبالعكس راح يقولون زين مغيره حالها ومع الأيام لما يشوفونك خلاص تنسى المشكلة إذا كانت أساساً مشكله

وبعدين كل مشاكلك متعلقة بالخجل
يعني أول شي سيطري على الخجل

ولا تيأسين خليك قويه ماتنهزين .. إذا أحد تكلم عليك ردي عليه بأدب واحترام يعني يسكت
بدال ماتقولين يوووووووووه أنا أول كنت ما أعرف أتكلم وألحين صرت أعرف ؟؟ >>>>>>>>>>> مشكله جديده صح ؟؟

واثق الخطوة يمشي ملكا
وتذكري وقولي لنفسك أنا مرأة وغصب عن الناس بكون حلووه وكل شي فيني حلووووو

أنا جمعت لك بعض المواضييييييع

وشوفي هذا الموضووووع بالمرة مفيد

كيف تتغلّب على الخجل ؟

يقول الذين تمكّنوا من مقاومة الخجل في أنفسهم : مهما بلغ بك الخجل فإنّ باستطاعتك أن تكون جريئاً ومتماسكاً وحازماً .
فهناك أناس بلغوا ذروة المجد ، وكانوا من قبل يتوارون من الناس حياءً ، ويعتزلون كلّ محفل خجلاً ، ولكنّهم بحثوا ودرسوا إلى أن اكتشفوا ما تختزن نفوسهم من مواهب ، وعرفوا ما يكمن فيها من معان حتى وفّقوا إلى الانتصار على الخجل .
فلقد كان رئيس الولايات المتحدة الأميركية (إبراهام لنكولن) الذي حرّر شعبه من العبودية ، رجلاً خجولاً شديد الخجل ، وكذلك كان (غاندي) محرّر الهند .
وتؤكِّد تجارب الخجولين أنّ معرفة أسباب الخجل مهمّة في معالجته . كما يؤكّدون أن عوامل الثبات هي : معرفة أ نّك كائن تنطوي على طاقات كامنة كثيرة ، والعزم دون المبالاة بالعواقب «إذا هبت أمراً فقع فيه فإنّ شدّة توقّيه شرٌّ من الوقوع فيه» .
وينصحون الخجلين بأخذ ورقة وقلم وكتابة تفاصيل ما يعانونه من آلام الخجل ، ويقولون لك : حرِّر ذهنك منها .. وسجِّل نقاط القوّة في شخصيتك ، فالإيجابيات موجودة في كلّ إنسان .. نمّ ثقافتك .. تكلّم بهدوء ووضوح واختصار .. تكيّف بسرعة وفقَ الحالة الجديدة ، فمثلاً لو نقلتَ فكرة وقيل إنّها مطروقة فيمكنك أن تبادر إلى القول : وما الضير في ذلك .. الكثير من الأفكار مطروق .. ولكن انظروا هل هي صحيحة أو عملية ؟! أو قلْ : حسناً .. ولكن هل أنتم معها ؟! أو : طَيِّب .. ما رأيكم بإمكانية تطويرها ؟ أو : لا بأس .. أنا أذكر ذلك على نحو التذكير .. أو : هذا ما عندي .. دعني أستمع إلى ما عندك .. وما شاكل كثير .
ولو ضحك الآخرون من خطأ صدر منك أو انتقدوه بشدّة ، فعالج الموقف على الفور بالقول : مَنْ منكم لا يُخطئ ؟! أو .. ليس المهم أن لا نُخطئ ، المهم أن نتعلّم من أخطائنا .. أو .. كنت أنتظر منكم تصحيح الخطأ لا السخرية منِّي !! وما إلى ذلك .
ولو سقط من يد فتاة إناء وانكسر ، فيمكنها أن تعبِّر عن الاعتذار للضيوف بلباقة ، كأن تقول : آسفة .. سأقوم بإصلاح كل شيء .. أو .. لا عليكم .. أكملوا حديثكم وأنا سأتولّى الأمر .. أو .. معذرة .. سأستبدله بغيره .. أو إخراج الموقف بطريقة طريفة ، كأن تقول : شغلني حضوركم السعيد فنسيت ما دونه .. وهكذا .
كما ينصح الذين قاوموا الخجل أ نّك إذا كنت في مجلس فقل في البداية أيّة كلمة تكسر صمتك .. قل مثلاً : إنّ الجو لطيف .. أو إنّ الجلسة معهم ممتعة .. أو انّ المكان جميل .. أو أنّها فرصة طيبة للاستفادة منهم ، أو أي موضوع آخر يسهل عليك الحديث فيه ، وإذا لم تكن متكلماً جيِّداً فكن ـ على الأقل ـ مستمعاً جيِّداً ، وستتحسّن الأمور تباعاً .
-------------------------------

الموضوع (2)
** نصائح عامة في علاج الخجل الشديد ** (http://go.3roos.com/602MSAmXyvw)

الموضوع (3)
** أسباب الخجل وكيفية التغلب عليه ** (http://go.3roos.com/6jstHmBVE25)

الموضوع(4)
** الخجل ليس مرضاً ولاشعوراً فطرياً ** (http://go.3roos.com/N8rXNZWblRc)

الموضوع (5)
** اختبار عن الخجل .. اختبري نفسك .. وتأكدي ** (http://go.3roos.com/dfvdILS79Of)

وفيه كتب أكثر مما تتصورين عن هالموضووووووع
ياريت تخبرينا إذا فيه تطورات يالغالية

على فكرة انتي من وين بالسعودية ؟ >>>> ؟؟؟

والسموووووحة

a witch
31/01/2006, 04:07 PM
السلام عليكم

اهلا ً بك اختي الكريمة

كثير من الناس يعانون مشكلة الخجل و فقدان الثقة بالنفس بالاضافة الى ضعف الشخصية ..،

اختي ..، هذه المشاكل ترجع الى اسباب عدة

منها ضعف الايمان ..،

كوني قوية الايمان بالله سبحانه و تعالي

انصحك ِ بشراء الكتب المتوفرة في المكاتب عن الثقة بالنفس و كيفية استرجاعها

اما عن باقي المشاكل فلا يوجد الا زيارة الطبيب النفسي

فهو من المؤكد سيساعدك ِ للتخلص من الخجل

و لا تقولي لي بأنها فكرة سيئة

بل مفيدة جدا ً

و لا تتردي و لا تخجلي فالطبيب يكتم الأسرار .

عزيزتي

اتمنى الموفقية لك و اخبرينا بم قررت

اختك ِ

مقهوره2
02/02/2006, 03:55 AM
السلام عليكم

اختي شموع لاتنطفئ مشكوره على الرد والله وعلى نصائحك وعلى الموضوعات اللي اخترتيها لي ..

وتصوري وش طلعت نتيجتي بختبار الخجل .. شوفي بنفسك ..<< ارتفاع النسبة من 55 فما فوق يؤكد وجود مخاوف اجتماعية >>

ونسبتي كانت 71 الله المستعان فعلا اوافق على النتيجه اللي طلعت لي لأني فعلا اعاني من مخاوف اجتماعيه من الصغر :(

الى ان كبرت وهي مستمره معي بس وش اسوي ... الله يفرج عني ويساعدني يارب العالمين ..

مشكوره اختي
a witch

والله يهدينا الى لكل مافيه خير وصلاح لأنفسنا يارب العالمين ..

شموع لاتنطفي
02/02/2006, 04:28 PM
أهم شي حبيبتي
تقاومين نفسك وتحسسين نفسك انك مو خجولة وقوية شخصية

والله يوفقك ويعينك بحياتك يارب

أحلى وطن العراق
02/02/2006, 08:33 PM
جداً خجوله .. وماعندي ثقه بنفسي .. وماعندي قوة شخصيه

تعرفي لما قرأت عنوانك قلت الله لعد شنو بقت من الصفات مانسبتها لنفسها؟!!!!
لو بعد قبيحه وغبيه عديمه الثقافه وثقيلة دم و و و ...................الخ

وشنوووووو يعني؟؟؟؟

كل انسان وفيه عيوب لالالالالالالالالالالالا تقولين على نفسك هيج اوكي انا انجن من البنت اللي تحكي على نفسه كلالالام وتعطي لنفسها صفات احيانا الاخرين مايكونوا شايفين هذي الصفات بس هي تنبه الاخرين لها.

ياعزيزتي يانوووور عيني انت اذا حاسه بنفسك شيء اتبعي طريقتي تعرفي كيف تعالي اعلمك سر المهنه

انا اكذب على العالم بحاله ولا اكذب واخدع نفسي يعني لما تكون بيه صفه سيئه اجلس مع نفسي واجيب ورقه وقلم واكتب كللللللللللل شيء سيء واواجه نفسي باغلاطها واكون عنيفه في تانيبها وبعدها تنحرق هذي الورقه لا من شاف ولا من درى واسعى لحل الاغلاط اللي كتبتها عن نفسي ,,, امام الاخرين اظهر اني الاجمل والافهم والارقى بكل شيء .

وبمرور الوقت راح تكسبين صفه الثقه بالنفس كييييف؟ انا اقولك ثقه بالنفس نكسبها من الاخرين لما يشوفوكي واثقه راح يعزيزوا هذي الثقه باداخلك من خلال احترامهم لكي وتقديرهم لشخصك.

ارجوكي ارجوكي لاتعيدي هذا الكلام حتى لو بين نفسك انسيييييييييييييييييييييي الله يخليكي ما احب اشوف بنت تقول هيج على نفسها الغرور والاعتدال بالغرور يكسب المراءه جمال فوق جمالها تحياتي.

hend2005
27/02/2006, 12:56 PM
الاخت مقهورة ... عليك بالشغل و الاحاكاك بالناس .. و ضعي دائما بخاطرك انه لا يوجد احد بهذا العالم افضل منك كلنا عباد الله و انت مثلك مثل اي شخص مهما عليا شأنه .. و كل شخص له ما يميزه فابرزي ما يميزك و دعميه بالثقافة و حسن الخلق .. فالثقافة و الاطلاع حتى لو بتسيري بمبدأ (( انك تعرفي شئ عن كل شئ )) لأنه يصعب على معظم الناس ان يعرفو كل شئ عن كل شئ .. المهم و ملخص ما اقصده (( لو انت اعطيتي الثقة بنفسك لنفسك فسوف تناليها باذن الله ))

و احب ان اعطيك رابط سوف يفيدك بأذن الله

http://go.3roos.com/OAuiThkXKnS

تغاريد*
04/04/2006, 10:11 AM
°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°:clap:أختيالغ ـــــــــــــــــــــــــ ــالية شموع لاتنطفئ
فعلا انتي شمعة مضيئة دائما؛؛؛؛؛(i)؛؛؛؛؛؛؛
كنت اتمنى ملف خاص للخجولات:o
بس ماشاء الله عليك كفيتي ووفيتي:up:
اسأل الله ان يجعله في ميزان حسناتك°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°

الغـــلا كله
05/04/2006, 12:45 AM
ما شاء الله البنات كفوووا ووفـــوووا ...

queen_queen
05/04/2006, 09:15 PM
اهم حاجه براى الثقه بالنفس فى كل حاجه بتقوليها وبتلبسيها وبتكون معاكى وده هيخليكى فعلا متكلمه وموش بتتكسفى غير طبعا الكسوف الطبيعى اللى لازم يبقى فى البنات ولا ايييييييه

noora qatar
05/04/2006, 10:10 PM
كلام الاخت احلى وطن العراق وايد حلو وبصراحة نفس رايي

خادمه الفردوس
06/04/2006, 08:55 PM
ربنا يكرمك عليكى الاختلاط بالناس والثقه بالنفس

عاشقة الورد.
26/12/2006, 10:18 PM
:shy:

اهلييييييييييييييييين وسهلين المقهوووووووووووووورة:yes:

:think:
:gum: شوفي >>>>>>>>>>>>>>>>> المقهووووورة

انه بعطيييييييج رابط في مواااااضيع وااااااااااااااااايد وايد حلووووووووةعجبني :shy:

:up: فيه حل لكل مشااااااااااااااااااكلج بس لازم تفهمين كل كلمة زين وتعرفين تطبقينها :up:

واللله يوووووووووووووووووووووفقج ياااااااااااااارب

عاشقة الورد.
26/12/2006, 10:21 PM
المقهوووووووووورة وينج

ابي اعرف راااايج فيه اوكي نفعج هذه ولا لااااااااااء

انه لاحظت من مشكلتج انه صعبة لانج ظليتي جذيه وماغيرتي نفسج

نصييييييييحة لحقي على عمرج لا يزيد بعدين يصير صعب عليج اكثر تتغيرين

يلا ببببببببببببببببببببببببب ببببببببااااااااااااااااي

ღ الينبوعه ღ
26/12/2006, 10:38 PM
حبيبتي انا شايفة الخجل بكل بنت وانا نفسي اخجل من ابوية وامي بس الحمدالله صرت احسن شوية وهم ما كان عندي ثقة بنفسي بس الحياة تعلم الواحد وانا لهسة عندي اختي والله تخجل من كل شي يعني الناس بعض مرات تكول هاي خرسة وما تتكلم لو بيها حالة نفسية
بس ان شاءالله تكون عندج الجرئة الي تتمنيها وتكوينين اقوى ويكون عندج ثقة بنفسج ان شاء الله
الله يوفق الجميع

بحرينية أصل
26/12/2006, 10:56 PM
حبوبة .. الخجل حلو على لبنية بس مو لدرجة انج ترتجفين وتتعبين والحمدلله انج عارفه مشكلتج وعتبين تحلينها يعني الحل بيدج وتقدرين تساعدين نفسج .. خلج واثقه من نفسج احتكي مع الناس اكثر كلميهم ناقشيهم واذا اي بنت قالت لج كلمة ماتعجبج عادي ردي عليها بابتسامه او قولي لها انج تحترمين راي الناس فيج

ادري يمكن ماتقدرين بس حاولي حلو الانسان يعدل من نفسه ويحاول يكون حلو في عيون الكل ..

والبنات ماقصرووو وانتي عليج المحاوله والله يوفقج ان شاء الله

((دوحته جنة الباري من تحتها الكوثر الجاري))
ربي لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين

camellia
26/12/2006, 11:15 PM
عندي لج نصيحه انا كنت نفسج والحين الكل يقولي انتي مثل اللي كانت لابسه قناع وشالته

كنت خجوله واستحي وارتجف

والحين اضحك وارد وماخلي حد يطول لسانه علي واسولف ويا الناس بكل طلاقه

لاني قريت كتاب ومن بعده تغيرت واسمه( اكتشف طريقك الخاص ) لازززززززززززززززم تقرينه

وكل يوم وقفي قدام المرايه وقولي انا واثقه من نفسي ,... انا حلوة... انا اقدر ارد على الناس بدون خجل

كل يوم كل يوم لمدة شهر وبتشوفين الفرق راح تستغربين والله

نظرات حانيه
26/12/2006, 11:57 PM
ما شاء الله البنات كفوووا ووفـــوووا ...