المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المشكله في صديقاتي

القلوب التائهه
10/01/2003, 04:25 PM
يعلم الله أني ما كنت أحس بشئ اسمه العنوسه ... ولكن تكرار الدعاء لي وبصوت عالي ..ونظرات الشفقة التي لا تتركني في حالي أشعر بنفسي وكأنني عجوزا بلغت من الكبر عتياً ...علما بانه لازال عمري 24 سنه ..
هكذا كانت رسالة صديقتي من الإمارات فأحبتت أن أعرضها عليكم لعلي أجد الحل المناسب لديكم ...

مع تحياتي

عاشقه السراب
10/01/2003, 05:10 PM
في زمنا هذا البنت يوم تصير 24 مانها عانس بس توصل ال30 ينقال لها لان الظروف والحياة تغيرت والدراسه لها دور كبير في ارتفاع سن الزواج للجنسين والعنوسه كلمه مو مناسبه تنقال لاي امرأه حتى ولو لم تتزوج لعل الله يجعل لها الخير في تاخلار زواجها انه يوفقها للافض
(خبو العسل بجراره لترتفع اسعاره)
مع تحياتي
اختك عاشقه

دفا الكون
11/01/2003, 12:23 PM
هلا اختي الفاضله

القلوب التائهه

علمي صديقتي عزيزتي توها كثير على هالكلمه اللي مهيب بمكانها توها صغيره ... وياليتها تدعي دائماً بصلاتها وكل وقت ... بهذا الدعاء...

"ربي ارزقني الزوج الصالح الذي يخافك ويتقيك واجعله قرة عين لي وله "

والله يرزقها ويرزق بنات المسلمين من يحافظون عليهن .. ويسترهم بهن

تحياتي لك

اختك :

دفا الكون

الهنوف
14/01/2003, 10:53 AM
الله يرزقها بالزوج الصالح ......

بس ترى هي للحين بعييييده عن العنوسه ((الله لايكتبها على حد))

ولاتسمح لأي حد انه يقنعها انها صارت في سن حرجه او ان قطار الزواج فاتها .....

الزمن تغير ....

والسن اللي تبدى فيها البنت اتخاف من انها تأخرت في الزواج هو من الثلاثين وفوق ..

الله يسهل عليه ويرزقها بزوج صالح

سدرة
17/01/2003, 04:17 AM
اختي العزيزة القلوب التائهة ....
انا جدا متعاطفة معاك ويمكن في لحظة من اللحظات كانت نظرات الشفقة الي تحيطني فيها بعض الاقار بلعدم زواجي الى الان ( على فكرة سني 28 سنة ) يعني اذا كنت انت عانس انا شقول المهم نرد لموضوعنا انها سببتلي حالة من التقوقع على نفسي صرت اكره الخروج والزيارات بس قعدت مع نفسي شوية وفكرت هل استمر في حالة الحزن والانطواء كاني مذنبة بعدم زواجي ( الذي هو ومن حكمة العلي القدير ) ليس فرضا على النساء ام اكمل حياتي واشق طريقي ، ولله الحمد كملت دراستي وانا الان على وشك اكمال دراساتي العليا وناجحة جدا في عملي .
وبعدين :D:D:D فكري بهامش الحرية الاكبر المتاح لنا .
واخيرا ما اخبي عليك هل تعتقدين ان المشاهد التي نطلع عليها في حياتنا الواقعية والجرايد تجعلك حزينة لعدم الزواج خاصة وانا الاحظ ان اغلب النساء اللاتي ينظرن الي بعين الشفقة لعدم زواجي الى الان اغلبهن لسن سعيدات بزواجهن .
اخيرا تاكدي ان الي مكتوب لك لازم يصير لك
[ALIGN=LEFT]اختك السدرة

moon lady
18/01/2003, 05:52 PM
في نظري ما في سنه للعنوسه اصلا

المرأه بروحها مو بعمرها تفكير غبي

اللي يفكر ان للمرأه سن عنوسه

:mad: :mad: بس اهيا ماخذه الموضوع بحساسيه

قمرالليالي
19/01/2003, 12:32 AM
انا اقولك ماعليك من كلام الناس ولايهمونك بشيء لأن كل شيء في هذي الحياه قسمه ونصيب ................................................

القلوب التائهه
19/01/2003, 07:17 AM
أشكركم على الروح الطيبة والكلمات اللي مثل العسل..ونبعها صافي مثلكم...

^SwEeTa^
19/01/2003, 01:51 PM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
http://www.fortunecity.com/lavendar/pulpfiction/72/lin-floral1.gif

اختي الغاليه

حبيت اقولج ان العنوسه مجرد وهم الوحده تعيش نفسها فيه ... او ممكن بعد اللي حواليها يحسسونها فيه ... طيب .. خليني اوضح لج اكثر ...

تخيلي ان على زمان جدتي و جدتج كانت الوحده اذا صار عمرها (17) و ما تزوجت .. صارت بمنظور اللي حواليها عانس ... و مع الزمن شوي شوي بدى العمر اللي يسمون الوحده فيه عانس يزيد ... بذمتج .. شنو اكبر من هالدليل علشان تصدقين ان العنوسه مجرد وهــــــم يزرعه فينا اللي حوالينا؟؟؟؟؟؟

تحياتي
_____

سر1ب
22/01/2003, 02:34 AM
اختي الغالية ان الزواج قسمة ونصيب والله عز وجل مايكتب للإنسان إلا

كل خير .

الإنسان دائماً نظرته للأمور محدودة انت دائماً اجعلي في بالك أن

أمر المؤمن كله خير ولكن هذا لايمنعك من الدعاء أن يرزقك الزوج ا

لصالح الذي يعينك على طاعته ويكون لك سبب السعادة في الدنيا ولأخرة

نبع الوفا
26/01/2003, 05:24 AM
السلام عليكم

بصراحة انا اشوف عمرها مش العمر الي يندرج تحت مايسمى بالعنوسه ..

وصدقيني لازم الوحده ماتفكر بالزواج وانها كبرت ولازم تتزوج هذا الشئ يخليها تضن انها عانس او غير عن باقي البنات اللي بسنها واصغر وتزوجوا

لأن الأمر متعلق بالمكتوب لها ( قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا)

وعليها بالتفكير بأمور اخرى وتشغل وقتها بأشياء مفيده ..

مشكلة البنات عندنا مجرد ماتتزوج وحده من الصديقات او الأقارب تبدى تقول متى دوري ...

مع ان الزمن تغير ونظرة الناس اصبحت اكثر جديه من قبل حيث اصبح الشاب يبحث عن الفتاة الناضجه التي تناسب تفكيره والتي اكملت تعليمها .

ومن جهه اخرى الشاب اصبح لايستطيع الزواج بسن مبكر كما في السابق بسبب ظروف الحياة والغلاء وغيره من هل امور..

فأصبحت المعادلة متوازنه فليس بالمعقول شاب عمره 35 ويبحث عن بنت عمرها 15 او 16 ... الا القليل النادر

وقولي لها توك صغيره والعمر قدامك وتكرر هذا الدعاء
( رب لاتذرني فرداً وأنت خير الوارثين )
(رب هب لي من الصالحين)

shhou
01/02/2003, 12:43 AM
أختي الحبيبه الله يهدي صديقتك توالناس عليها والدنيا مفتوحه قدامها
بس عليها أن تكثر من الصلاة والدعاء لعل الله يمن عليها بالرجل الصالح

تحياتي :شهودااااااا;)

الام الحنون
03/02/2003, 10:17 AM
تسلمون يا بناتي والله انكم خوات كفيتم ووفيتم الله يصلحلكم النيه والذريه .. ويرزقكم قرة العين من الزوج الصالح ومن الذريه الطيبه ان شاء الله ,,,
ليس هناك سن معين للعنوسه .. هناك التي تزوجت وعمره 17 سنه ومن الهم الان عمرة 42سنه وعندما تنظرين اليها تقولين عمرها 50سنه لاحولا ولاقوة الا بالله ..
واعرف وحدة تزوجت بالعيد الي فات وعمرها 42 سنه مراح تصدقوني لكن والله اني اقول الحقيقه ...وطبعاً تزوجت رجل عنده حرمتين وهو رجل صالح ما شاء الله واكبر منها يمكن 4 سنين ويشوفها طفله ويخاف عليها وما يتركها لوحدها لما ما يكون دورها، يوديها عند اهلها او يجي احد عندها ,,, ما شاء الله الله يسعدهم .. الايمان والتقوى ومخافة الله تخلي الواحد شباب على طول ....

الدنيـــا ماتسوى
03/08/2007, 12:10 AM
ويييييييييه شوعنوسته !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لو في الثلاثين اوكي ممكن انقول عنوسه بس 24 واتقول عنوسه الله يهداج شوخليتي للي اكبر منج

الغاليه فكري بعقلج وادعي ربج يرزقج بريل صالح وقولي الحمدلله على كل حال..

*الناعمة*
03/08/2007, 02:08 AM
الناس مال تبي الا الكلام على بنات العوايل

والله يوفقج انتي وصديقتج

ويتمم عليكم على خير

رحــيــل
03/08/2007, 02:25 AM
خبريها إذا بتحط إذنها حق اللي يسوى واللي مايسواشششش

رح تطق قبل الثلاثين ..

باجر تتزوج ...وبيقولون لها يارب تجيبين الولد وإلا البنت تقوم تخاف على نفسها

وإذا جابت المولود الأول قالوا متى الثاني يصير رفيج أخوه ..

وإذا جابت الثالث قالوا يوووووووه كلهم صبيان الله يرزقها البنية ..وإذا بنات قالوا يارب يرزقها ولد يشيل اسم أبوه

وإذا جابتهم قالوا ياكثر عيالها ....:)

الناس ماتخلص بس أهي لازم تفكر وتكبر عقلها وإلا بتموت بسم الله عليها من القهرررررررررر