المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشك والغيرة

حلوة المحيا
24/01/2006, 10:13 PM
السلام عليكم

بنااااااااااااااااااات عندي مشكلة لصديقتي المتزوجة تقريبا من عشر سنوات وعندها 3 اطفال

مشكلتها الله يسلمكم

زوجها انسان شكاك وغيور وما يثق بزوجته ابدا

تخيلو ياخذ تيلفونها ويشيك بالارقام واذا شاف رقم ماله اسم اتصل ويسمع الصوت رجل ام امراة

وما يثق فيها اذا بتظهر لدرجة مرة كانت طالعه بتعزي صديقتها ولحقها وهي عصبت وكانت تبا تطلب الطلاق من تصرفاته البايخة

ما يصرف عليها ابدا كله يشتكي ما عنده بيزات

هي تصرف على عياله وعلى نفسها وهو درهم واحد ما يصرف

تخيلو عنده ياهل صغير يرضع اتصلت فيه تبا تشتريله حليب قال ما عندي

حاولت تغير من اسلوبة ما قدرت تعبت وياه

تبا حد يساعدها في تغير سلوكه وغيرته وشكوكة

جبال الهيمالايا
24/01/2006, 11:31 PM
والله ربنا يصلحله حاله وهو في غفله وعايز حد يفوقه
وانا اعتقد انو هذا كله بعد عن الدين
اين الوازع الديني امال هو متزوج ليه لما مش عايز يصرف علي اولاده وبيته واسرته انا اعلم ان المراه مطلوبه من الرجل مش العكس ولو انتي لا تعملين كنت هتعملو ايه
لازم حد يتدخل في الموضوع او تبدا تصطحبيه معاكي لدروس دينيه في المساجد وما نملك غير الدعاء له بالهدايه
وهيا بصراحه مشكله كبيره يعني مش هتتحل بين يوم وليله وعايزه صبر
قومي الليل قبل الفجر بساعه او نصف ساعه وادعي ربك بقلب مكلوم وضعف وذله وخشوع ولا تياسي فان الله يحب العبد الملح في الدعاء
وانا اختي الغاليه عن تجربه الحمد لله مواظبه علي قيام الليل لاطلب فيه ما اشاء واحكي واشتكي الي الله لانه خالقي وهو الوحيد الذي يملك امري
زوجك برغم ما قلتيه عنه فاكيد له مميزات اخري كثيره انظري اليها ولا تجعلي عيوبه تكدر عليكي صفو حياتك
سر السعاده الزوجيه ومفتاحها الوحيد هو مراضاه الله فاقبلي علي الطاعات وحثي عليها زوجك وليجعل الله لكي مخرجا وفرجا باذن الله
واتمني ان اسمع عنكي قريبا باذن الله كل خير

جبال الهيمالايا
24/01/2006, 11:35 PM
هذا الذي قلته لكي نصيحه لصديقتك واشكرك علي اهتمامك بها ووقوفك في محنتها

أم عذبة
25/01/2006, 02:04 AM
مرحبا إختي ( حلوة المحيا )

حبيبتي إسمعي ... صدقيني مشكلة ربيعتج نفس مشكلة إنسانة عزيزة على قلبي وأكثر من ربيعتي ... وتقريبا ريلها

نفس طبع ريل ربيعتج ... وربيعتج عندها عالأقل عيال بس ربيعتي .. من سنتين معرسه ولين أحين الله ما رزقها بالعيال ..

وصابرة على ريلها ومتحمله طول هالسنتين على أساس إنه يتعدل حاله ويتغير ... وليومج هذا ما تغير فيه شي .. بالعكس زاد أكثر من الأول..

ونفس الشي لا تطلع مكان نفس الناس ... وكله يقول لها ما عندي بيزات ... لأهله ولربعه بيدق صدره لكن لزوجته ماشي أبداااااااااااااااا .. :sad:

والحـــــــياة الزوجيه لازم يكـون أساسها الثقة ... كيف لو انعدمــــــــــــــت الثقه .... والله ما يستحي ريلها على اللي يسويه يشك بأم عياله ؟؟..

بس صدقيني يا إختي ريل ربيعتج شكاك ... يعني بالمختصر المفيد ماشي ثقه ... ويقول المثل ( كلن يرى الناس بعين طبعه ) ...

يعني سبحان الله يمكن يكون ريلها يسوي شي غلط أصلا .. وعارف عمره .. وبنفس الوقت يشك بزوجته ... أظن فهمتي

قصدي ... شو أقولج بس ؟؟؟؟ ... والله إني أضايق لما أسمع عن أزواج جي يسوون بزوجاتهم :cry: .. ومن الله ما مقصرين عليهم الزوجات بشي

كل شي تسويه لزوجها .. ويكفي إنها تربي عياله .. شو يبا أكثر من جي ... والله إن لا الله ولا رسوله يرضوا بهالشي ...:sad:

بس ما أقولج يا إختي إلا إنها تحاول تدعيله في صلاتها ... لأن الشكوى لغير الله مذله ... وصدقيني إن شاء الله هي أم وبيستجيب

الله لدعائها ... وبقولج بعد شي تقوليلها لما تصلي وتدعي تقول ( حسبي الله ونعم الوكيل عليك من زوج ) ،، صدقيني هالشي زين ,,,, أنا

قارتنه من مكان ... ما عليج ما بيستوي فزوجها شي ...هو بروحه إيضيع بلد بحالها,, وإن شاء الله ... الله بيهديه وبيعتدل ... ( بس لو يترك سالفة الشك هذي )؟؟ :think:

واسمحيلي إختي إذا طولت عليج ,,, مو من شي بس من الحره اللي فقلبي .. فخاطري وايد كلام عن هالنوعيه من الرياييل وودي حد يسمعني ... :sad:

سوسو نكد
25/01/2006, 02:27 AM
والله يا حبيبتي هيدا منو رجاااال اصلا والله بيعلم شو عم يعمل من وراها حتى بيشك فيها لانو الرجال الي بيعمل اشيا غلط بيشك باهل بيتو.... ودامو دايما ما معو يعني اكيد ما بيشتغل او بيشتغل بلا راتب.. بما انو هيك القصة خليه يئعد بلبيت يربي الاولاد... وبلمناسبة هيك رجال ما بتتغير اخلاقو الا للأسوأ مهما عملت ما فيه فايدة.. الله يكون بعونا

شوق قلبي
25/01/2006, 04:19 AM
الله يكتبلها اللي في الخير

RoOoOmy
25/01/2006, 10:14 AM
للأسف اذا هي طوال 10 سنين و مع وجود 3 اطفال ما قدرت تغير من تصرفاته الصبيانية مااحد يقدر يقدم لها نصيحة مناسبة

هي يمكن عودته انها ما تواجهه لمن يغلط عليها
موقفها لازم يكون حازم معاه سواء في مسألة الغيرة الزائدة واللي انا اتوقع انها شك بدون مبرر لانه مو واثق من نفسه ولا من الناس
وفي مسألة الصرف على البيت ... عيب عليه متزوج ومايصرف على بيته وعياله وزوجته ... ليش مسمي نفسه رجال !!

الله يوفقها وان شاء الله تقدر تتفاهم معاه بس هي التغيير لازم يكون منها هي .. اذا ماصرفت على البيت وشاف البيت مافيه ولا شي ينأكل اكيد غصب عنه بيصرف على الاقل عشان ياكل هو

حلوة المحيا
25/01/2006, 01:32 PM
تدرون انا يوم اسمع انها راضيه عنه ازعل مب حسد ولا حقد لانه مايستاهل انه تضحك معاه

والله انه بخيل يوم كان ما يشتغل كانت مسكينه هي تصرف عليه وادلعه كانه ولدها مب زوجها ولما اشتغل دمعت عينها من الفرحة تتحسب بتخف عنها المصاريف

وعلى فكرة هو عليه ديون في البنك وهي الي تدفع الديون وكل هذا ما تكرم لها بهدية لرد الجميل بل بالعكس يشك فيها

انا لو مكانها ما ايب منه عيال لانه هايلة يبالهم مصاريف

انا قتلها ازعلي منه لا اتكلمينه يمكن يتغير وتعدل قالتلي خليه يغار ويشك هو يعذب نفسة بنفسة

أحلى وطن العراق
25/01/2006, 06:39 PM
اوووووووووووووووووووووووو وووف حالها من حااااااااااااااالي لااله الا الله.................... الله يعينها ويعني ما اقدر انصحها لان من باب اولى انصح نفسي

مجنونة زماني
25/01/2006, 11:14 PM
هذا تشله و تفره عند طبيب نفساني
هذا يباله جلسات و جلسات لين يصطلب

ما اقول غير الله يعينها و يصبرها على مبتلاها ... و الله يصلحه لها
و يسخره لها و يبعد عنها شره

أم عذبة
28/01/2006, 02:41 AM
حلو المحيا

صدقيني الرياييل من هالنوعيه ما يفيد وياهم غير العين الحمره ...

ليش عيل متزوج ؟؟؟؟ هو يعني ما يفكر ويقول بخاطره أنا أخلي حرمه تصرف علي ؟؟؟؟؟؟

ما أدري ليش في أزواج والله ما يهمهم شي ... وليش مستبخلين على أهلهم وعيالهم ....؟؟؟؟؟

والله حااااااااااله ... في كلا الأحوال القوامه للرجل وهو مكلف إنه يصرف على عياله ...

ما أقول غير الله يهدي جميع أمة محمــــــــــــــد , آمين يا رب العالمين ...

زوجة راشد
28/01/2006, 09:39 AM
الله ايعينها على هالريل ويهديه ويصلح باله .......... والله كثرت هالنوعيه اللى تترك الحرمة تصرف على بيته وعياله واهو يسترغد يصرف على ربعه وعلى اموره التافهه .... خل اتلاحظ فريلها التزامه وصلاته ... ترا ما يسوي هالشي الا البعيد عن دينه وعن ربه .....والوحدة ممكن تتحمل كل شي فالريال الا الشك والغيره اللى مالها داعي والبخل ....