المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل سبب طلاقي مقنع لكم؟؟

wasmeya
19/01/2006, 05:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خواتي انا مملكه من فتره سنه وشهرين ولكن زوجي انسان طيب حبوب ليس ملتزم دينياا صراحه
ماعنده شهاده تسنده في المستقبل وماعنده وظيفه ثابته ....... للاسف ماعنده مؤهلات الزواج بس لمه خطبنى اقتنعت فيه لابعد الحدود وبعد الفتره الطويله في الملكه قررت الان الانفصال خصوصا اني في العشرين من عمري ........ وانا انسانه مثقفه جامعيه .....

اسباب انفصالي عنه فكرت في المستقبل لا جنسيه لانه لا يحمل جنسيه بدون ....

مافي دخل مادي ثابت واذا فيه فيكون قليل

ماعنده شهاده اللهم المتوسطه

ولكنه انسان طيب خلوق حبوب وشغيل

والسالفه المره انه ليس ملتزم دينيااا

والسالفه الحلوه اني احبه واهو يحبني

انا متخربطه مادري شاقول ومادري شسوي مضايقه قولولي انفصالي عنه بيكون زين بحقي واقدر القى نصيب احسن .... والا خلاص اسلم امري لله واكمل معاه؟؟

في انتظار ردودكم

mozna
19/01/2006, 05:18 PM
عزيزتي wasmeya اولا الله يوفقك لما يحب ويرضى وثانيا انا ارى ان الحب بمفرده ليس كافيا فالامور المادية والتوافق العلمي والاجتماعي ضروريان جدا لمواصلة مسيرة الحياة الزوجية خصوصا وان الحياة الزوجية مليئة بالمشاكل والعقبات التي تحتاج الى اساس قوي لمواجهتها وفي حالتك ارى ان اسبابك كافية وزيادة لتفكري في الانفصال وانا ارى بانك على حق حين اتخذت هذا القرار وانتظري نصيبك العادل من الله تعالى ولا تتعجلي

MaNaIaR
19/01/2006, 07:31 PM
والله ياختي انا ادخل المنتدى هذا علشان اقرى بس ... بس مشكلتج عورت قلبي ..
الحب صعب دامج تحبينه ,,, من رايي يالغاليه انج تتفاهمين معاه من ناحيه الالتزام دينيا ... وانشالله الارزاق من الله اتحاتين الله مايخلق عبيده وينساهم .... بس الدين يالغاليه لازم يكون ملتزم من ناحيه ربه لازم يخاف ربه علشان يخافه بالتعامل معاج ...
وصلاه الاستخاره حبوبه انشالله بتفيدج صليها اكثر من مره و موب لازم يجيج الجواب بحلم او رؤيه انشالله اعرفي الي بيصيراهو جواب استخارتج وماخاب عبد استخار ربه ...

وعساج موفقه والله بيعد عنج وعن بنات المسلمين الهم والحيره :)

اختج مناير ....

جبال الهيمالايا
19/01/2006, 07:32 PM
اختي mozna استعجبت منك وانت توافقينها في مشروع الانفصال الم تقرئي ان ابغض الحلال عند الله الطلاق اين انت من هذا

وانت يا اختي كاتبه الرساله الم تعلمي بكل ما قلتيه عن زوجك قبل الزواج ام انه فاجاكي بها بعده اذا كان ما قلتيه مفاجاه لكي بعد الزواج فمن حقك ان تنفصلي عنه

اما اذا كنت تعلمين علم اليقين هذه المعلومات قبل الزواج فبدل ما تقولي انفصل عنه وانت تحبينه وهو كذلك يحبك ويحترمك ونادرا اذا وجد هذا الحب في هذه الايام ادعي له الله ان يبارك لكي فيه ويرزقكما الرزق الحلال ويعينكما علي طاعته

اختي في الله انصحك نصيحه غاليه ان المال ليس كل شيء في الحياه لانه بيروح وييجي زي ما بنقول والشهاده اني اعرف صديقات لي شهادات عاليه ومتزوجين من دبلوم وسعداء جدا وسبحان الله كل واحد ربنا يحليله زاته

وما ادراكي ان الي هتاخديه معاه شهاده عاليه وغني هيسعدك وهتحبيه لو ضامنه كده افعلي ما شئت

وبعدين هما البنات اتجوزوا لما المطلقات هيتجوزوا

ارضي بنصيبك وبالنعمه الي ربنا انعم بيها عليكي وشيلي فكره الطلاق من دماغك خالص

وادعو الله لكي ولزوجك بالتوفيق

وعلي فكره اغلب رجال الاعمال الكبار شهادتهم متوسطه وربنا فتح عليهم مش شرط والمثل بيقولك التجاره شطاره مقلش التجاره شهاده

اتمني ان اكون افدتك
الي اللقاء

أحلى وطن العراق
19/01/2006, 07:38 PM
يعني تريدين جواب لسؤالك وعن تجربه؟ طيب انا اقولك الحب من طرف واحد مافيه اي فائدة والحب من طرفين هم مابيه اي فائدة المهم التوافق لانه الانسان اللي ترتبطين بيه اذا كانت صفاته متطابقه ويه صفاتك تلقائيا راح تحبيه .
عزيزتي هو الحب كيف ينشأ بين اثنيين اول شيء التشابه بينهم بلصفات الرئسيه وبعدها يصير الارتياح وبعدها تصير الصداقه وبعدها العشره وبعدها الحب وبعد الحب العشق.

انا مادا اعطيكي حل لمشكلتك بس حبيت ابين وجهه نظري وانتي فكري بكلامي تحياتي

lamyaleo
19/01/2006, 10:03 PM
عزيزتي هو صراحه سوال صعب طبعا مثل ما قالت الاخت قبل انتي كنتي تعرفين هالامور كلها قبل لا ترتبطون بس انا اتوقع انه انتي كنتي معميه بالحب والحين حسبتيها صح يعني لو من البدايه ما كنت تحبينه وتقدملج ما اتوقع كنت بتوافقين
عل كل حال الحب بروحه ما يوكل عيش واحنا الحين بوقت الواحد صراحه الشهادة مهمه اضافه انج تقولين انه مب ملتزم وهذي بروحها سالفه على كل حال انا اشجع قرارج بس ارجع واقول استخير والخيرة فيما اختارها الله
والله يهدي سركم

الاموره80
19/01/2006, 10:25 PM
انا رايي من راي جبال الهمالايا
لا تنفصلين

الاموره80
19/01/2006, 10:28 PM
وعلى فكره انتي بيدج كل شي انج تعدلينه
ولا تنسين انتي بنت وهو رجال

جبال الهيمالايا
19/01/2006, 10:29 PM
انا احييك يا اخت اموره علي عدم تشجيعك لها بالانفصال

madori
19/01/2006, 10:41 PM
صلي صلاة الاستخاره وانشالله بهديج

De3LaT_7aBeBY
19/01/2006, 11:54 PM
دامك تعرفين عنه كل هذا ليش وافقتي عليه من الاول؟؟ غصبوج اهلج او لج علاقه حب فيه قبل الزواج؟؟

اذا لج علاقه حب فيه قبل الزواج فانا اقولج الله يوفقج كملي معاه وانشالله الله بيفتحها عليه وكلنااا رياييلنا فقاره والحمدالله الحين مراكز وحلال الله يديمها علينا...........

بس اذا اهلج غاصبينج وانتي ما تبينه وما تحسين بشي معاه انا اقول الانفصال احسن لج........ وتوج صغيره وبتلقين الاحسن ....

تحياتي بالتوفيق انشالله

سوسو نكد
20/01/2006, 12:22 AM
هيك فكرة كان لازم تجيكي من زمان مو هلا بعد سنة وشهرين... واكيد في سبب غير كل هل اشيا القديمة هو الي غيرلك افكارك وطريقة تفكيرك... الغنى والفقر من عند الله رب العالمين يعني ممكن تاخدي غني ويروح مالو وقتا رح تفكري تطلقي منو؟؟!!
هاي اولا تانيا الشهادة مو كل شي بل دنيي يا ما دكاترة وعقلون عقل متخلف وعقد..
حبيبتي راجعي نفسك منيح قبل لا تفكري بهل فرة لانو الحب عملة نادرة هل ايام.. وخبرينا شو بيصير معك.. وبالتوفيق

بنوتة البحرين
20/01/2006, 03:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي العزيزة
هل تسمحي لي بالرد على استفساركِ ؟

عن نفسي وحسب رأيي الخاص لا أؤيد انفصالكِ عنه بتاتاً
أولاً : بالنسبة للمال فهو ليس مقياس للزوج أبداً
المال رزق من رب العالمين وكون زوجكِ لا يملكه بالشكل الذي تتمنينه هذا لا يعني بأن الله لن يرزقه في المستقبل
الله لا ينسى عبده
ولا تنسي بأن دوركِ مساعدته بالدعم المالي إذا كنتِ إنسانة عاملة -برغبةٍ منكِ طبعاً إذا كنتِ تودين الأفضل لحياتكِ ولأسرتك-
فالزواج حبٌ وإخلاص ومشاركة في (الحلوة والمرة)

ثانياً : بالنسبة للشهادة
أتفق معكِ بأن الشهادة مهمة جداً خصوصاً في هذا العصر
لكن ألم تفكري بأنكِ وبتشجيعكِ وإصراركِ على الأفضل أن تدعمي زوجكِ ليواصل دراسته ؟
الإنفصال ليس حلاً ، فهل ستضمني بأنكِ ستحصلي على شخص أعلى منكِ دراسياً بعد إنفصالكِ ؟
ثقي بإن الله يودع العلم في العقول والقلوب لا في الشهادات
لربما تكون ثقافته ومدى إطلاعه وخبرته في الحياة أعلى بكثير من الشخص الدارس المتعلم

ثالثاً : بشأن الإلتزام
وهذا لا أقلل من شأنه أو أهميته فقليل ما نرى الشاب الملتزم في شباب هذا اليوم
لكن عزيزتي ماذا تعنين بغير الملتزم ؟
ذكرتي بأنه (خلوق وطيب وحبوب)
وأحد أهم صفات الشاب المسلم هي الطيبة والخلق الرفيع ومحبة الآخرين
إن كنتي تقصدي بأنه مقصر دينياً فأين دوركِ ؟ أم أنستكِ مصلحتكِ هذا الدور الهام ؟
حثيه على الإلتزام وتعلم أمور دينه فلكِ الأجر والثواب وسيعود عليكِ حتماً المنفعة

نادراً ما نرى في هذا الزمان رجال حافظوا على أنفسهم في السر والعلن
فثقي بأن زوجكِ كنز يجب أن لا تتخلي عنه إن كان من الذين حفظوا أنفسهم وصانوها عن مغريات هذا الزمن
وتذكري بأن الكمال لله جلَّ وعلا والإنسان يتغير من حالٍ إلى حال
دعواتي لكِ بالتوفيق

كُل المحبة
بنوتة البحرين

(((ريم حمودي)))
20/01/2006, 04:34 AM
استخيري وانصحيه بشان دينه
والله يكتب لج الخير

فوافي
20/01/2006, 05:50 AM
السلام عليكم

من رايي انج ما تتطلقين

المال مب مهم
ولا الجنسيه

والالتزام ..

يعني قصدج مب ملتزم بالصلاه ؟

الدين عدة فروع اذا هو يتميز بالخلاق فهو في غصن من الدين يعتبر مسلم واذا هو حنون في الحنيه غصن من الدين

واذا قصدج عن الصلاه

تقدرين انتي تعودينه مع مرور الايام

مثلا:
تقولين انا بسير اصلي

شو رايك نصلي جماعه

وجي بيتشجع وبيروح معاج

او اي طريقة كانت عندج ^_^

وانشاءلله تستانسين ويااه

وانا مع كل من قالوا لا تتطلقين

فهذا اريح لج

يمكن ما تلاقين غيره سبحان الله الدنيا تغير

والسموحه

][كــيــ^_*ــفــي][
20/01/2006, 06:07 AM
استخـــيري .. والله اكيد بيكتب لك اللي فيه الخير والله يوفقك ان شالله ..

WhiteLilly
20/01/2006, 06:23 AM
صلي صلاة الاستخاره ثم اتخذي قرارك في هذه الامور..

شمس أبوظبي
20/01/2006, 06:28 AM
استخيري ربج...

wasmeya
20/01/2006, 06:32 AM
اشكر كل من رد علي وريح قلبي وبالي

انا كنت في ضيقه لا يعلم فيها غير ربنا وكنت مصممه علي الانفصال ولكن بعد كلام اهلي وكلامكم يا خواتي تراجعت وحسيت انه الزواج مو بس مال ووسفر ووناسه لااا الزواج مسؤوليه اثنين اهم شي يكونون متفاهمين مع بعض والحمدالله التفاهم موجود بيننا...

شكرا لكم خواتي من كل قلبي انا اكتب لكم واناا عيوني كلها دموع لانكم صج انقذتوني من حيرتي

بنت أبووووها
20/01/2006, 06:36 AM
اختي mozna استعجبت منك وانت توافقينها في مشروع الانفصال الم تقرئي ان ابغض الحلال عند الله الطلاق اين انت من هذا

وانت يا اختي كاتبه الرساله الم تعلمي بكل ما قلتيه عن زوجك قبل الزواج ام انه فاجاكي بها بعده اذا كان ما قلتيه مفاجاه لكي بعد الزواج فمن حقك ان تنفصلي عنه

اما اذا كنت تعلمين علم اليقين هذه المعلومات قبل الزواج فبدل ما تقولي انفصل عنه وانت تحبينه وهو كذلك يحبك ويحترمك ونادرا اذا وجد هذا الحب في هذه الايام ادعي له الله ان يبارك لكي فيه ويرزقكما الرزق الحلال ويعينكما علي طاعته

اختي في الله انصحك نصيحه غاليه ان المال ليس كل شيء في الحياه لانه بيروح وييجي زي ما بنقول والشهاده اني اعرف صديقات لي شهادات عاليه ومتزوجين من دبلوم وسعداء جدا وسبحان الله كل واحد ربنا يحليله زاته

وما ادراكي ان الي هتاخديه معاه شهاده عاليه وغني هيسعدك وهتحبيه لو ضامنه كده افعلي ما شئت

وبعدين هما البنات اتجوزوا لما المطلقات هيتجوزوا

ارضي بنصيبك وبالنعمه الي ربنا انعم بيها عليكي وشيلي فكره الطلاق من دماغك خالص

وادعو الله لكي ولزوجك بالتوفيق

وعلي فكره اغلب رجال الاعمال الكبار شهادتهم متوسطه وربنا فتح عليهم مش شرط والمثل بيقولك التجاره شطاره مقلش التجاره شهاده

اتمني ان اكون افدتك
الي اللقاء

الأخت كفت ووفت بس عاد الله الله بصلاة الإستخارة في كل وقت وكل حين

عروسة يزيد
20/01/2006, 07:22 AM
حبيبتي...ازا على الفارق الدراسي...هادا الشي حيكون في ايديك...اعرف وحده اتجوزت واحد مو معاه الا متوسطه...بس بتشجيعها...خلتو يكمل الثانويه و الجامعه...و عايشين مشالله مبسوطين...و هادا كلو راجع من بعد الله لها...يعني انتي تقدري تغيريه...و خصوصا انو تحبوا بعض شجعيه...و موفقه انشالله

danatty
20/01/2006, 07:49 AM
انا مع الاخت الي قالت استخيري
والخيره فيما اختاره الله

سِم و عسَل
20/01/2006, 01:09 PM
حبيبتي انا باعطيج نصيحتي،،،

على زمن الرسول صلى الله عليه وسلم

كان احد الصحابة متزوج من احد الصحابيات

فهو كان ملتزم من ناحية الدين وكان ذات اخلاق عالية وهكذا لكن كان شكله مذموم

فهذي الصحابية راحت للرسول (ص) وقالت للرسول ان انا ابي انفصل عنه فقالها ليش فقالت اني اخاف ان اظلمه و اقصر في حقوق ديني فقال لها هل ترجعين عليه حديقته فقالت نعم والحديقة طبعا كانت المهر مالها فقال للصحابي طلقها تطليقة ...

العبرة من هذي القصة اللي انا كتبتها ان سابقا لا يتزوجون الناس على اساس الحب ولا الشكل ولا المال ولا النسب وانما على الدين
لأن من كان عنده دين فبيحافظ عليج وبيلتزم بحقوقه وواجباته عليج اما اذا ما كان عنده وانتوا اساسكم الحب فما اعتقد ان بيأدي حقوقه على أكمل وجه حتى لو كان يحبج حب مو طبيعي لأن الحب مو دايم لكن الدين دايم طول العمر ...
وبين المسلم والكافر الصلاة فاذا ماكان بعد يصلي فلاحول ولاقوة الا بالله

الله يهديج اختي لما فيه خير لج ويوفقج
حاولي مع زوجج وتفاهمي واياه وساعديه
والله يكون بعونكم

ولا تنسين صلاة الاستخارة والاكثار من الدعاء

مع التحية ...:)

جسور المحبه
20/01/2006, 06:12 PM
والله انا راي من راي اختي Om yoyo .. الدين اهم شئ ..

وانصحج انج اتصلين استخارة .. واريد اقولج .. ان الحب مب كل شئ.. واللي تقول عن علاقه الحب قبل الزواج ( ياما ناس حب بعض قبل الزواج وبعد الزواج تطلقوا ..( لانهم سوووا شئ مخالف لديننا الفضيل .. وهوو علاقات الحب قبل الزواااج ) ..والفلوس والعلم مب كل شئ .. اهم شئ هو الدين ..

وحسب ما قلتي اختي انه هو مب ملتزم دينيا .. اذا كان قصدج ان هو مب مطوع ترى مب كل مطوووع زين ..
اما اذا كان قصدج عن الصلاة فانا اقولج يا اختي .. مادمج لين الحين مرتبطه فيه وحاولي تصلحينه .. وتهدينه الى الالتزام ..لأن الصلاة عمود الدين ..

وعليج بالاستخارة ..( ما خاب من استخار )

الله يوفقج اختي لما يحبه الله ويرضاه ..

اختج

جسووووووووووور المحبه

اخت عريس
20/01/2006, 06:26 PM
مرحبا
حبيبتي انت تقولي انك عارفة كل شي قبل لا توافقي عليه صح ؟؟ يعني انت غيرت رايك بعد الملكة اذا الأسباب مو هذي نفسها يمكن الأسباب انت نفسك ما تعرفيها اقصد مش واعية عليها فعلا موجودة داخلك لكن مو عارفة توصلي لها برأيي من خلال خبرتي اتركي من الحين احسن من بعدين انت داخل نفسك مقتنعة بالأنفصال لكنه قرار صعب تبغي احد يشجعك عليه اوكي اتركيه الحين احسن من بعدين انا ما يهمني اعرف اسبابك الداخلية ولا ابغى اناقش كل الأسباب الظاهرية الا ذكرتيها الا اعرفه انك غيرتي رايك في الرجال وهذا مو غلط حبيتي الغلط هو الاستمرار في الخطأ ... لو تحبيه كان ما شفتي كل المشاكل الا قلتيها كان صارت عندك عادي زي لما وافقتي في البداية وكان عادي لكن الا صار معاكي انك صحيتي زي ما يقولوا راحت السكرة وجات الفكرة ... لو كنتي بنتي او اختي كان قلت انفصلي حتى لو وضعه احسن من وضع خطيبك لأن المشكلة انك انت ما صرتي تبغيه زي اول