المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فكرة مشروع هايلة أتمنى مشاركتكم يا بنات الامارات

سلم الحياة
13/01/2006, 10:32 PM
يا بنات رجاء شو رايكم في الفكرة وهل ممكن يكون فيه حد يساعدني في التنفيذ رجاء لا تخيبوني

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أريد أن أطرح عليكم فكرة جديدة في نظري و أعطوني رأيكم فيها

المشروع عبارة عن فكرة لعمل معرض أزياء

بس مثل ما تعرفون أن فكرة مشروع الأزياء تتطلب الكثير من راس المال

المحل (و خصوصا اذا كان في مول)

العمال و ما أدراك ما هي تكاليف العمال من مكتب العمل و العمال

و التراخيص و رسومها

المهم

أنا فكرت بفكرة و هي أني أعمل اعلان في الجريدة

و أطلب فيها خياطات للعمل من بيوتهن ، نعم ، راح أدور على الطاقات الكامنة في البيوت و أستفيد منهن ، و أنا أظن أني سأجد الكثير من هؤلاء النسوة سواء كانوا بنات أو حريم ممن لديها المهارة العالية في خياطة الأزياء و لكنها لا تحبذ العمل في الخارج أو لا تستطيع

المشروع سيعطيها الفرصة لأن تعمل من داخل بيتها و في الوقت الذي تحبه (طبعا لازم تخلص شغلها في الوقت المحدد) و من غير أن تفارق عيالها و أعمال بيتها

و هذا أيضا سيعطيها الفرصة لأن تعاون من يعيلها في نفقة البيت

و سيتخلص المشروع من رسوم العمالة العالية جدا اذا أن هؤلاء النسوة سيكونن على اقامات ذويهن أو أزواجهن

المهم المشروع سيحتاج الى مديرة حركية لديها الخبرة في الأزياء من ناحية التصاميم و الخياطة ، و ستقوم هي باختبار هؤلاء النسوة و اختيارهن (اذ اني أظن أن الإعلان سيلفت انتباه الكثير من النساء و خصوصا في مدينة مثل بوظبي أو دبي و التي يكثر فيها النساء الهنديات و الفلبينيات و العربيات اللواتي يحتاجن للعمل و معاونة من يعيلهن) و عندما يقع الإختيار على الخياطات يقوم صاحب المشروع بتجهيزهن بالماكينات و اللوازم للخياطة ، و ستقوم مديرة المشروع بالإشراف عليهن و إدارة هؤلاء الخياطات و سيعملن بنظام أتعاب مقابل كل قطعة تنجز

المديرة اذا كانت مصممة فبها و نعمة و ان لم تكن مصممة فسيقوم المشروع بشراء التصاميم أو تنفيذ تصاميم مجلات الأزياء

طيب وين بنعرض الأزياء؟؟؟

يقوم المشروع بانشاء موقع لعرض و بيع هذه الأزياء علىالإنترنت و يكون تصميم الموقع شئ راقي جدا و ملفت للإنتباه ، طبعا لا يخفاكم أبدا أن الأنترنت دش كل البيوت و الحين كل العالم صارت اون لاين

يحتاج المشروع للتعاقد مع مصور فوتوغرافي محترف للعمل بشكل دائم أو موقت لتصوير الملابس و الأزياء التي تم تنفيذها و يتم ادخال هذه الصور الى الموقع

و أظن أنه سيكون هناك الكثير من الأفكار التسويقية لمثل هذا المشروع

كما ترون

الفكرة حلوة و توفر الكثير من الأموال على المستثمر

و لها بعد اجتماعي و انساني أيضا و ذلك باعطاء الفرصة للطاقة الكامنة في البيوت بالظهور للعالم

هذه باختصار فكرتي ، و أنا أطرحها أمامكم و أريد منكم جميعا أن تثروا الموضوع بالنقاش و النقد لا تبخلوا علينا بأي أفكرا ابداعية من أجل المشروع

و من أراد المساهمة في المشروع فالمجال مفتوح و ان شاء الله كل مجهود سيكون بأتعابه

و أنا على فكرة عندي المستثمر المستعد أن يتحمل بعض أو كل المشروع و لكني لازلت أبحث عن المديرة العامة للمشروع و الله الموفق

المشروع ممكن يحمل امكانات ابداعية هايلة بس كل واحد وابدااعه وافكاره
بالنسبة للفكرة المعروضة هي فكرة رائعة وبالدراسة هي قابلة للتنفيذ بعد الدراسة والتخطيط
إحنا ممكن نصمم الزي مهما كان فستان او غيره طبعا فيه خياطات راح ينفذوه ممكن نضيف له حقيبة على نفس اللون ونعال أو كعب بنفس الللون بس بإضافة أشغال يدوية من إيدنا واكسسوارات نصنعها بنفسها من اللولو والكريستال وغيره وطبعا ممكن نضيف اكسسوارات على غطاء الموبايل وبألوان على حسب الطلب ويصير الزي كطقم كامل وأنيق وراقي جدا وها الاشياء تجذب البنات ها الايام التطقيم في كل شي بالون والمنظر الشيك وبها الطريقة ممكن نوفر للبنت أو السيدة كل شي في وقت واحد.

بالأضافة لذلك ممكن نوفر أقسام ثانية مثل العطور والبخور العربي وكريمات طبيعية وأقنعة للعناية بالوجه والجسم من صنعنا طبعا الي عنده خبرة في هذا المجال هو الي ينفذها ويكون موثوق فيه يعني ممكن نقول كل الي الحريم يحتاجونه بيلقونه موجود وفي متناول ايدهم.

سلم الحياة
13/01/2006, 10:35 PM
ترى انا موصاحبة الفكرة لكن قريتها وعجبتني وتواصلت مع صاخب الفكرة ونبي ننف1 المشروع ونحتاج لبنات الامارات وغيرهم من المقيمين في الامارات
بس انا عجبتني الفكرة وايد وممكن نتعاون ونضيف عليها اضافات تخلي المشروع ممتاز

الغالـيه
16/02/2006, 12:58 PM
ينقـــل لركن التســوق

كويتيه حلوه
22/06/2006, 10:23 PM
مايصير اشارك؟؟....انا من الكويت واصمم ملابس للمتحجبات ستايل وعالموضه...رديلي خبر

visitor
23/06/2006, 10:54 PM
مرحب

بصراحه اختي مشروع حلو وراقي جدا بس يباله دراسه من كل النواحي دراسه تكون دقيقه جدا و خاصه اذا تعاملنا مع ربات بيوت لازم يكون فيه عقد بينا و بينها موب تشرد و تاخذ الاغراض اللي وفرناها وياها هههه او تخرب القطعه او شيء يعني يباله تفكير اكثر

انا خاطري اني اسوي مشروع و الله بس ماادري احس يباله وايد شغل ومراكض لين المشروع يوقف على ريوله على قولتهم

الاولى والاخيرة
19/11/2006, 12:13 PM
انا حابة اشارك فيه اختي.

عيون النرجس
19/11/2006, 06:06 PM
مثل ماقالت الاخت حبيبه عبادي يريد دراسه وانا وانا راح اشارك معكي اختي اعرف وحده خياطه واعرف ناس يصنعون البخور والعطورات اي خدمه انا حاضره في انتظار ردك لي على الخاص

ليالي العين
20/11/2006, 02:00 PM
الله يوفقكم بهالمشروع الحلو

لكن يحتاااج الى العمالة الثقة وذوي الخبرة وصاحبي الأمانة

ويجب وضع شروط على الخياطات بحيث لا تسرق القطعة او تتسخ او تتنسل او تضيع بحيث تكون كل القوانين والحقوق موجودة وموثقة من البداية

واتمنى ان المشروع يكون اماراتي خليجي .. بدون اذافة عناصر وجاليات هندية او فلبينية .

نصيحة : يجب على كل وحدة تعرف ان المشرووع محتاج الى وقت لكي ينهض وصبر طويل.

والسموحة

عيوز مخرفة
20/11/2006, 08:59 PM
اختي انا ودي اشارك فمشروع جذي .. بس كم يكلف ؟؟ ووين بيكون مكانه ؟؟ انا من العين

منى2
21/11/2006, 11:20 AM
مرحبا أختي فكره وووووووووووووووووووووايد حلوه ؤأبغي اشارك معاكم بس كيف اتواصل معاج أنا من دبي

aboura
21/11/2006, 12:49 PM
فكرة حلوة ولكن تحتاج لدراسة جدوى ،،

lovely sky
02/12/2006, 03:23 PM
والله الفكرة مررررررة روعة والله يوفقكم ان شاء الله

الزين شرقيMM
03/12/2006, 04:12 AM
المشروع رائع بس الله يعينج عليه ويصبرج يبيله طولة بال وناس وايد يساعدونج وويقفون وياج ويشجعونج وبالتوفيق

بنت__دبي
03/12/2006, 01:31 PM
الله يوفقج يالغاليه وان شاء الله ينجح المشروووع ويعطيج العافية

فيوحة
29/11/2008, 09:19 PM
فكرة جيدة

فجر الخيول
29/11/2008, 10:22 PM
اختي انا بعد عندي مشروع زي كذا وجالسه اتابعه المشروع يبي له بال طول وماتفقدي الامل انا عندي ثقه انه بينجح وانا جالسه امشي في المشروع اذا حابه نتواصل ونستفيد من بعض انا ماعندي مانع

Majda73
27/12/2008, 07:50 AM
السلام عليكم

انا بغيت اعمل مشروع يشبه مشروعكم بس على ابسط هو اجيب جلبيات منزلية البس واحدة واعمل عرض على بنات العمل والمدارس ويتم اخ> طلبات بعدد من يطلبوا ه>ي الجلبيات وبكذا اجيب الجلبيات حسب الطلب وحسب الكمية المطلوبة وابيعها بسعر زيادة بسيطة .

nanosa311
30/12/2008, 04:18 AM
حلو المشروع وممكن اشارك معاكم ياريت نتواصل على الخاص

Oriana
30/12/2008, 07:59 AM
حلو المشروع.. في مجال لمشاركة بنات الخليج؟

ghourbah
24/01/2009, 11:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الغزيزة الفكرة رائعة وجميلة ولكن هناك خطوات لابد أن تتبيعيها وهي أولا البحث عن الخياطات المتمرسات وجودة العمل تؤدي الى التسويق الكبير ويمكن أن تستغيني بالأنترنت على طلب خياطات متمرسات وأيضا من يستطعن أن يعملن بالخرز والتطريز لإضافة نوع من الجمال للملبوسات عن طريق وضع إعلان في هذا المنتدى الأكثر من رائع, وأيضا عن طريق الإعلان بالجرائد اليومية.
ثانيا : التفكير الجيد في طريقة عملية التسويق وإليك طريقتين إما أن تقوم بتأجير محل تجاري أو عن طريق عرض بضاعتك على موقع إلكتروني والشراء يكون عن طريق الإتصال. وفي حالة العرض على موقع إلكتروني فلا بد أن يصحبة صور عالية التقنية للملبوسات وغيرها.
ثالثا: لابد من إعصاء إسم او ماركة مميزة لمنتجاتك, وإحرصي على الإبداع في تصميم المالبس وأرى أن تقومي بتعين مصممة أزياء مهمتها فقط التصميم بالإضافة إلى الإستعانة بالـتصاميم الخارجية.
رابعا: لابد من تعيين مديرة مشروع ومهمتها فقط أن تتابع النساء العاملات من بيوتهن وإحصاء أرقام الطلبيات ومواعيد تسليمها ولا تنسي يا أختى الفاضلة أن هذه المهمة ليس سهلة لأنها ستكون خارج مكان العمل طوال اليوم ولابد من الإستعانة بكل تفنية جديدة.
رابعا : التنظيم وعمل جدوى للمشروع حيث تحصرين النفقات و المردودات المالية للمشروع وتقيدها بسجلات خاصة وتدقيق الحسابات والأفضل أن تكون على جهاز الكمبيوتر .
الإطلاع على ما كل هو جديد ومواكبة الموضة الجديثة.

وفقك الله

ريم المزروعي
26/01/2009, 11:56 AM
انا حابه اشارك كيف؟ وبعد عندي افكار ممكن تفيد (y)