المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمي تكرهني ؟؟!!!

عروس_الإمارات
08/01/2003, 10:03 AM
السلام عليكم ..

أترددت وايد قبل لا اكتب أو اعرض مشكلتي .. خفت انكم ماتصدقوني او اتكذبوني اذا قلتلكم أمي الي ولدتني في هالدنيا ماتحبني وتكرهني !!

من زمان .. لما كنت صغيره كانت دايما تحاول انها تحسسني اني جدام الناس ولا شي واني انسانه تافهه .. وكبرت وكبرت معايه هاي العقده .. كنت دايما احاول ان تكون علاقتي معاها زينه بس للاسف كانت تسكر كل الابواب جدامي ... تصوروو .. انها في مره قالتلي ليتني ماجبتك على هالدنيا !!! شو بيكون موقفكم وانتم تسمعون هالكلام من الانسانه الي اتظنون انها ارحم الناس الكم .. وانا والله يعلم اني ماسويتلها شي يخليها تزعل علي ..
وآخر مشكله صارتلي معاها يوم العيد الي طاف .. قمت الصبح متأخر ونسيت اعيد عليها . بعدين رجعت وعيدت عليها .. قعدت اتسبني واتقول اني وقحه ومن آخر هالكلام ... طبعا زعلت وايد .. كيف الام تقول لبنتها هالكلام في يوم العيد !! لو فعلا كنت غلطانه مفروض ماتكلمني بهالطريقه

قطعت علاقتي معاها كليا .. صارت ماتكلمني .. تتجاهلني .. مع اني اكبر بنت فالبيت .. اشوفها اتعامل خواتي باسلوب وايد طيب مع انهم يغلطون عليها .. اما انا .. فأحس اني غريبه .. والله يشهد على كلامي لولا وجود ابوي فالبيت والله يطولي بعمره .. يمكن كنت هاجرت .. لاني مابستحمل اقعد معاها ..

قلت يالله يابنت روحي اعتذري لامج واكسبي رضاها لو انج ماغلطتي .. بس رضا الوالدين واجب ..

لما رحت واعتذرت منها اتجاهلتني اكلمها وماترد علي .. كأن مافي احد جدامها ّّّّّ !!!!!

وكانت فترة امتحانات لي .. كيف كنت اقدر ادرس وانا اعاني من هالضغوط النفسيه .. والمشكله الكبيره ان امي مسيطرة على ابوي تماما ..

بس الحمدالله تجاوزت فترة الامتحانات ونجحت بتفوق .. بس انا الين الحين احس اني انسانه منبوذه فالبيت ... مع العلم ان اختي الي اصغر مني استغلت زعل امي على وقامت تتقرب منها كثير .. واتحسسني انها احسن مني .. حتى امي بتصرفاتها ودها تقهرني ..

يانااس شو تنصحووني اسوي ؟؟!!! قمت اكره اقعد معاهم فالبيت .. اقعد في غرفتي دايما .. قمت احب الووحده مع ان هذا مب طبعي :(ساعدووني رجاءاا

الام الحنون
08/01/2003, 11:23 AM
حبيبتي عروس الامارات قلب الام يسع اكبر عدد ممكن من الابناء ، لا والف لا ان يكون الصد بدا منها .... حبيبتي قبل كل شيء اكتبي جميع الاسأت التي أسأتيها انتِ لامك ، والكلام الذي تلفظتي به عليها ونفورك منها وتضجرك من صوتها عندما تناديك وعدم اشراكها لك ِفي همومك واحزانك ..... ( قد تقولين لا تسمع مني ) .... كل الامهات يردنّ ان يسمعنّ كل صغيرة وكبيرة عن بناتهنّ ......
يا حبيبت عروس الامارات المثل يقول **اذا عرف السبب بطل العجب .....
هذا الحل الاول انك تحاولين معرفة سبب هذا الصد اذا كان موجود اصلاً
حبيبتي رضاها سبب سعادتك في الدنيا والاخرة ...
انتِ غير راضيه بالحال ..... لماذا ,,,,,,,,,,, نعم سخط امك هو سبب الشقاء
الحل تقربي منها اذا انتِ مستحيه ,,,, قولي لها امي يا احن ام الحمد لله انك على قيد الحياة ... زميلتي في النت توفة امها وهي الان حزينه ومحتاجة لامها وهي لم تتزوج بعد ففكرت في نفسي وحمده الله انك على قيد الحياة .الحياة من غيرك ما لها داعي تصوري يا امي ليلة زواجها لاتجد امها تفرح لها وتدعيلها با التوفيق الحمد لله ..... يا أمي سامحيني على كل اخطائي يا احلى ام ( تجرئي با العبارات ) لاتكوني جامدة لاتيأسي ...
لاتجلسين امام النت وتتركينها اطلبي منها مشاركات واسألها عن امور الزواج وقليلها البنات طالبين في النت .....
لا تظاربين معاه وتتفضلين التلفون والنت عليها اجعليها نصب عينك ...
اشغلي تفكيرها اجلسي امامها واطلبي منها طبخات واكتبيها وقوليلها الله يزين طبخ ابكتبه للبنات شاركيها الهموم ,,,, حلي مشاكلها انتِ الكبيرة
انتِ شايلة يدك من البيت ويمكن هذا سبب ان امك تهزئك والدليل انك تقولين انك صحيتي متاخر في العيد .....
ادعي في صلاتك ... وتري اخر اليل قبل النوم وادعي والحي في الدعاء واخلصي العبادة لله يسهل عليك الهموم ويزيلها اتركي رفيقات السوء
خذي بالك من البيت واتركي الخمول والا مباله اجعليها فعلاً تحس انك البكر ...
هي عندما تقول انها ليتها لم تنجبك ... دليل انها تحس عدم الفائدة منك
احتمال انك لا تفكرين الا بنفسك ...
عزيزتي عدلي من سلوكك معها وانظري ماهي النتيجة ..... وعلى ما اظن سبب هذا الدلال الزائدفي الضغر لدرجة انك لاتستمعين الى نصيحتها وانك تتضجرين منها .... سلوك امك ماهو الا مراه لاافعالك ...
حبيبتي والله اريد مصلحتك فقط وانا تحت امرك واخيراً لا تجين من السوق الى في يدك حاجة لها او للبيت تفرح بذالك....
انا ام واحس ما تحسة والدتك .............. الام لاتعرف الكرة ....

لجين
08/01/2003, 01:09 PM
سلام الله عليكِ ...لقد قرأت قصتك وأنها لمحزنة حقا ولكن ماذا تفعلين ....لقد سأل
الرسول صلى الله عليه وسلم من أحق الناس بحسن صحابتى فرد ثلاثا أمك والرابعة
أبيك ..فنحن مسلمين ولا ننكر حق الآم وعظمته فهي اللتى حملت وولدة وسهرت
وربت ولها منا الاعتراف بالحق والجميل ومهما عملنا فلن نقدر على سداد الدين
تجاهها لذلك أختى أصبري وحتسبى
لايوجد أم او أب يكره فلذات أكبادهم ولكن هذا كله من لحظات الغضب التى تعانى
منها ومن سرعة الآنفعال لذا يلزمك التودد لآمك وأحساسها بحنانك وتحملك لعصبيتها
وثورتها وقابلى ذلك بقولكى الله يخليك لى ولا يحرمنى منك ..والله يهديك وبسؤالك
عن حالها وأحوالها وظهرى لها قلقك عليها وخوفك على صحتها وتذكرى دائما
أن المعاملة الحسنة ترجع على صاحبها بالفائدة وبذا سوف تكسبين ود أمك وحبها
ودعى الله دائما ان يجعل لك من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء
عافية

عروس_الإمارات
08/01/2003, 04:25 PM
اختي لجين والام الحنون .. اشكركم على تعاطفكم مع قصتي .. وانشالله بحاول بكل الطرق الي ذكرتموها مع اني جربت بس ماشي فاد :(

بس الله كريم

لميس
09/01/2003, 07:42 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

أختي العزيزه،،

ليش تقولين ان امك تكرهك.. ليش ماتقولين ان هذا إمتحان من الله
بهذا الله سبحانه وتعالى يمتحن صبرك وقوة إيمانك وبإذن الله سبحانه يجزيك خير الثواب

اصبري اختي واستعيني بالصلاة والدعاء وصدقة السر
تقربي لها حتى وإن رفضتك
واطلبي رضاها وإن صدتك

وأخيراً إسألي الله ان يهديها ويحنن قلبها عليك

أسأل الله ان يصبرك ويزيدك إيماناً ويجزيك خير الثواب
وأسأله جلت قدرته ان يهديها ويغفر لها ويحنن قلبها عليك

تحياتي

عاشقه السراب
10/01/2003, 11:52 AM
الله يعينك اختي عروس-الامارات
ويوفقك ويحبب امك لك
اختي اولا حاولي تعرفي السبب
مثلا تعرفي كيف كانت علاقتها بامها
لاني بصراحه يمكن اكون تماديت بلي بقوله
بس من قتره كنت اتابع مسلسل سوري
ومن ضمن الاحداث بنت امها تعاملها بسوء
وتضربها وتخلي شغل البيت كله عليها
ودايم البنت تشكي لابوها الي هو قريب جدا منها
ويوم من الايام تعرضت لضرب شديد من امها
والاب درا فسار صرخ الام
الي ردت للبنت وصرخت فيها وقالت لها تشكيني لابوك
وصارت تضربها وفجأه بدت تصارخ وتتسامح باسم بنتها
لانه البنت اسمها مثل اسم جدتها
والمهم البنت تعرف سبب كره امها لها
وهو ان جدتها مع انها كانت طيبه الى انها كانت تعامل ام البنت بالسوء
دونا عن اخوتها
والبنت فقدت النطق من الصدمه لان امها كانت تضربها وتقول انها بنت حرام(مالها علاقه بالقصه مالك اختي بس حبيت اوضح سبب كره الم لبنتها)
فالبنت من الصدمه فقدت النطق
ومن يومها حست الام بظلمها لبنتها
وصارت تعاملها زين
مابكمل المسلسل لانه ماله علاقه بقصتك الي بشي بسيط
حاولي تعرفي عالقه امك بجدتك كيف كانت
ويمكن من خلالها تتقربين من امك تدريجيا
اسف اذا قلت كلام ماله فايده
اختك..
عاشقه السراب

المبدعة
12/01/2003, 03:00 PM
حبيبتى الغاليه

قريت قصتج واستغربت وااايد ..
حاولى تتوددين لها .. اسأليها ليش تعاملينى جذيه .. انا سويت شيء شو تبين اسوي علشان ترضين .. مستعده اعطيج عيونى بس ريحينى قوليلى .. والله انى احبج وااايد وما اعرف كيف اوضح لج هالشيء... الخ

حبيبتى عليج بالدعاء وااايد وخاصة في الثلث الاخير ولا تستعجلين الاجابة وتوكلى على الله وخلى سلاحج هو الدعاء وتحرى الاوقات اللى يستجاب فيها ..والله يفتح عليج ويعينج ويفرج همج

النجيبه ديباج

لمسه
16/01/2003, 03:44 AM
اختي الغاليه انا لم لستغرب شكواكي

لان لي صديقه كانت تشكو من كره امها لها

مع انها ليست الكبيره

ومع ذلك لاتتكل على اختها الكبيره في اي شي

حتى ان امها تقول لاخوانها انها لو تزوجت ابنتي ((الى هي صديقتي ))

ما ادري ايش اسوي

ومع هذا كله فهيا تعاملها اسوء معامله

لكن كنت دائما خلفها انصحها والحمد لله صبرت ونالت ماتريد

فلذلك اعرفي ان كانت امك تعاني من مشاكل او ضغوط

فهذا سوف يساعدك على معرفة الطريقه المثلى لتعامل معها

واصبري واحتسبي الاجر عند الله

وحاولي دائما قرائت قصص الصحابه

ففيها التسليه والتهوين

اختك لمسه

عروس_الإمارات
16/01/2003, 09:23 AM
اشكركم كلكم على اهتمامكم ونصاايحكم الحلوه والمفيده

وانشالله اني بتبعها :)

والله كريم ..

moon lady
18/01/2003, 06:14 PM
حقيقي ما اتوقعت ان في ام كذا

حبيبتي انتي هنا في اسرتك الثانيه واحنا خواتك

ونحبك صدقيني بس ما تدرين يمكن هذا اختبار من الله

اصبري انا الصبر مفتاح الفرج
:D :D

عروس_الإمارات
18/01/2003, 07:27 PM
مشكووووره وايد اختي moon lady

وانتم فعلا اسرتي الثانيه ;)

roza
11/03/2003, 12:59 PM
..tara al om 3omraha ma tekrah..akeed te7ebech fe dakelha...:)

Taamy74
11/03/2003, 01:17 PM
عروستتنا الحلوة حطي شي واحد في بالك أن الحياة دار عبادة وطاعة وحبك ومعاملة الحسنة لامك من هذه الطاعات وهي كذلك والعبادة تحتاج لمجاهدة النفس والصبر والله لا يضيع أجر المحسنين وصدقيني ان الله راح يكون معاك وتتغير امك من ناحيتك

ميليا
09/04/2003, 05:00 PM
اختي الغالية ..............
اعرفي ان مافي ام تكره ولدها او بنتها................

واكيد يوم من الايام بتتصالحون...................وبتشوف

وانتي ادعي الله بعد كل صلاة واقرئي القرآن..............

ولاتنسينا من الدعاء:)

النجم الساطع
11/04/2003, 08:56 AM
عمر الأم ما تكره واحد من عيالها
حاولي تتقربي منها اكثر حتى لو صدتك
اشتري هديه او شي تتمناه وقدميها لها وانت تحبين ايدها
واطلبي رضاها دائما
واحذري من هجرها ومقاطعتها لان رضاها من رضى الله حتى لو سوت
فيك كل شئ حتى لو اهانتك او أساءت معاملتك
وعيدي حساباتك مع نفسك وشوفي ليش امك تعاملك كذا
احتمال يكون في تصرف او اسلوب ما يعجبها فيك
وادعي الله يحننها عليك
(( اللهم الف بين قلوبنا ))

سهارا
12/04/2003, 10:27 AM
بقلك انك غلطاااااااااااااااااااااا اااااااااااااانة واجد ياعروس الامارات
وانا قبل كنت مثلك كذا اتصور هذا الشي ان امي تكرهني.. لدرجة كنا نتخاصم وتقلي كلام ماتصورين ان ام تقولة لبنتها!! وتدعي علي وتمد يدها بعد!! ,,, وانا اتصور مثلك ان امي تكرهني
وبالنهاية عرفت ان هالحاجز الي بيني وبين ست الحبايب انا الي مسويتة بتصرفاتي الغلط
وان امي احن واطيب انسانة بالكون كلة
انا كنت قبل زواجي السنة الي فاتت ,, كنت انسانة غير مبالية كسولة ولا لي بالبيت اي دور وابي طلباتي تنفذ بالحرف الواحد واتصرف تصرفات غلط كثير كثير .. وامي مرة تصبر علي ومرة تطلع من طورها ...
الين تزوجت ومن اول يوم بزواجي وانا مفتقدة امي وحاسة ان قلبي مو معي خليتة عندها ..
واللة العظيم انها من اول مكالمة بيني وبينها وانا وهي نبكي بطريقة هستيرية مو قادرين على هالبعد مع انا بنفس المدينة!!!!!!!!!!!!!!
انا احس ان الغشاوة انكشفت عن عيوني وهلحين تفهمت ليش امي كانت تعاملني كذا.. عشان مصلحتي وعشان لو عاملتني بغير هالاسلوب ماكان نفع معي (راسي يابس)
وهلحين وانا حامل واللة انها تجيني البيت وتخدمني كاني انا امها وهي بنتي!
اقلها يا امي ارتاحي تقول لا انتي الي ارتاحي مو زين التعب لك!!!!!!
اللة بس يسامحني على مامظالي من جاهلية ويقدرني اعوض الي راح معاها
.................................................. .................
قبل ايام تعبت امي واتنومت بالمستشفى .. تدرون وش صار؟؟
يوم قلي اخوي خرجت من البيت وانا لابسة بوحدة من رجولي كعب عاااااااااااااااااااااااا لي وبالثانية شحاطة مالها اي كعب!! ولاني حاسة بنفسي واللة العظيم الا وانا راجعة وزوجي يسألني وش ذا؟؟؟؟
.................................................. ................
نصيحتي لك استغلي وجودك مع الي الجنة تحت اقدامها وبوسي مكان هالجنة ترى اذا ابتعدتي عنها بتعرفين قيمتها زين زين بس بعد ايش؟؟