المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مب قادره أفرح

نــورة
19/12/2005, 12:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماعرف هي مشكله ولا مجرد مشاعر حبيت افضفض فيها لأخواتي في الله

مب عارفه افرح صدقوني مادري ليش مب تشاؤم ولكن كل ماتجي فرحة في حياتي احس ان لازم بيجي اليوم اللي بأحس فيه بحزن عميق بقدر هالفرح اللي فرحته

مب عارفه اشلون اشرح لكم

لكن والله انها مشكله نفسيه تاعبتني

فمن توفى اخوي رحمة الله عليه ... مرت علي احادث سعيدة في حياتي ولله الحمد لكن في كل حدث اشوف صورة اخوي جدامي وماقدر احس بطعم الفرحة وفي نفس الوقت احس ان الدنيا كلها افراح واحزان فأقول لنفسي لاتفرحي فنصيبك من الحزن مخبوء لك في صفحة القدر وبيصيبك لا محاله

اسمعو هالكلمات

كل دمعة لها نهاية ونهاية الدمعة بسمة
وكل بسمة لها نهاية ونهاية البسمة دمعة
والحياة نهاية وبداية وبسمة ودمعة
فلا تفرح كثيراً ولا تحزن كثيراً إذا أصابتك إحداهما
فنصيبك من الأخرى مخبوء في صفحة القدر

مادري ليش قاعده اكتب لكم بس صدقوني احسكم خواتي وارتاح لما افضفض

اصدقون كل يوم افتح عيوني من النوم اشوف زوجي وبنتي ولما اتأكد انهم بخير اتصل على امي واسألها عن ابوي واخواني

كله اخاف يجي اليوم اللي افقد فيه واحد منهم خصوصا والديني فأبوي ريال كبير وامي الله يشافيها من توفى اخوي والأمراض تنهل عليها واحد ورا الثاني صادها الضغط والسكر ونقرس والكلى :(

وايد بنات ارسلو لي على الخاص يطلبون مني اغير توقيعي واتفاؤل بالخير

بس انا فعلا هذا احساسي قبل لايتوفى اخوي كنت سعيده وعندي أمل بالحياه وكل شي كنت افرح فيه اما الحين سبحان الله والله ان اجمل الاحداث واحلى الفرحات تمر علي لكن مالها طعم :(

نبراس الشرقية
19/12/2005, 12:43 AM
شوفي يالغاليه
اولا الله يرحم اخوج
ترحمي عليه الله يرحمه
ثانيا انتي انسانه مؤمنه ولازم تؤمنين ان الموت حق وواجب علينا
الانسان في هالدنيا امانه
واخوج امانه وربج استخاره
امني بالله وقولي ورددي دائما
انا لله وانا له راجعون لاحول ولا قوة الا بالله
انا ادري ان فقدان شخص عزيز صعب صعب جدا
ولكن يجب ان تستمر الحياة
لان هدا هي حال الدنيا
وما املك الا الدعاء لك بالصبر
اقرأي قران وكثري من دكر الله سبحانه وتعالى
واهم شي ادا تضايقتي تكلمي لاتخلين في قلبج شي
موفقه انشاء الله

ام رور
19/12/2005, 01:11 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
رحمة الله ومغفرته لاخاك
يجب ان تتفئلي اختي العزيزة فهنالن تتوقف الحياة وانما يجب ان تبدئي بها مع حياة جديدة مع عائلتك فانا والله فقدت اغلى مااملك وهوخطيبي فكان قد استشهد في25_12_2004 ويوم الاحد يصادف زكراه السنوية لكن يجب ان نستمربالحياة اختي فلانبقى نحمل الحزن لانه حتما سيظل رفيقنالكن طردته واخيرا اتمنى لكي التوفيق وبالردعرسالتي اختك ام الرور

الشــــادن
19/12/2005, 01:14 AM
أختي نــــوره ..

رحمه الله على اخوك والله يغفر له ..

ويحفظلك اهلك وزوجك وبنتك ان شالله يارب..

والدنيا يااخت نوره فانيه وكلن له يومه وماالومك يااختي

الاخ او اي شخص من العائله صعب فراقه ولكن هاذا حال الدنيا

شخص يرحل عن الدنيا وشخص يقدم عليها وسبحان الله على كل شئ

اذكر الله وادعيه يشرح صدرك واغتنمي فرصه وجودك بين اهلك والنعمه اللي انتي فيها

وحولك اعز الناس وخاصه بنتك وزوجك الله يخليهم لك ولا تخلي الحزن يخيم على حياتك والامور تتغير

قلبي معاك يانوره الله يشرح صدرك ويدخل السعاده لحياتكم دوم ويغفر لاخوك ويرحمه ويعافي الوالده والوالد ويطول باعمارهم
ان شالله ..

اتوقع لو اخت من الاخوات او الصديقات او اي شخص عزيز عليك يمر باللحظات اللي تمرين فيها يااختي بتخففين عنه وتحاولين
تطلعينه من الحزن الدائم اللي فيه وبتزرعين الابتسامه على وجه وهاذا اللي لازم تعيشينه ..

وصدقيني سعادتك بتسعدنا جميع ..

تحياتي ..

الروح
19/12/2005, 01:23 AM
اختي انا مثلك واخوي متوفي الله يرحمه قبل من سنوااات ونفس ماقلتي مو قادره (w)
ودايم اشوفه بالحلم

أميرة البجع
19/12/2005, 01:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الله يسعد أيامج يارب،ويشرح صدرج للخير..

طبيعي أختي اللي تحسين فيه،خصوصا لأنج عرفتي معنى موت شخص قريب منج..لكن

سبحان الله من نعمة رب العالمين إنه رزق الانسان بنعمة عظيمة ألا وهي الصبر والرضا

وبالفعل صبرتي واحتسبتي،لكن نظرتج للأمور تغيرت،عرفتي أكثر بأن الحياة بسيطة

وأكيد صرتي تستغربين لما تسمعين عن الخلافات والمشاكل اللي تصير بين الناس وتقولين

في نفسج الحياة قصيرة كيف يضيعونها بالتفاهات..وبالفعل الحياة تمر بسرعة ولكن لازم تعيشين

هالحياة...أخوج الله يرحمه يارب،يمكن يكون سعيد أكثر منج،ويمكن يكون راضي ومرتاح،لاننسى

إنه بعد الموت في حياة البرزخ،الانسان الصالح هناك يحس براحة يمكن ماذاقها في حياته..

أختي نورة عيشي حياتج،ووقت الفرح ابتهجي وافرحي،موشرط بعد الفرح حزن،لاناخذها قاعدة

بإذن الله بعد الفرح فرح وسعادة وسرور..

أختي يمكن مشكله الفرح والحزن عندنا تتعلق بمدى تعلقنا بالدنيا،نحن متمسكين بالحياة كثيرا،ولدينا

آمال وأحلام،فلما يحصل الموت لقريب أو صاحب نجزع ونحزن وننظر للحياة بمنظار مختلف..

لذلك يجب نعيش للآخرة ونعيش للدنيا،أي نعم نحن نتعبد ولكن نحتاج أن ننعش الجانبي الروحي فينا

دائما،كل ماتتضايقين وتحسين بالخوف على أهلج استعيذي بالله من الشيطان الرجيم،واذكري الله، وحطي

سماعة الأذن وانصتي للقرآن،بترتااااحين،،ودائم ا أدعي اللهم أني أعوذ بك من موت الفجأة لي ولأهلي ولجميع من أحب..

وأخيرا أقولج كل ماتمر مناسبة حلوة قولي الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات،سبحان الله،ذكر الله يخلي الشخص مرتاح

وراضي وسعيد وبإذن الله تكمل فرحتج..

الله يسعدج أختي ويوفقج في الدارين...آمين

وليكن شعارج: يا أيها القلب ابتهج ودع المآسي والجروح

في أمان الله

روبا
19/12/2005, 01:53 AM
تعرفي اختي هذي نفس الحالة الي كانت معي وسببها ضعف ايماننا بالله سبحانه وتعاله لازم اختي تحسني الظن بالله سبحانه وتعالى واكثري من الاستغفار ولاتنسي اذكار الصباح والمساء ففيها بأذن الله الشفاء من الهم والحزن

راعيه العيون
19/12/2005, 01:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اختي احسن الله عزاكي في اخوك وجعل مثواه الجنه

اولا انا اجيب من خلفيه ودرايه في هذا الموضوع

الموت حق علينا وسيأتي سيأتي عاجلا ام اجلا............ وما علينا الا الأحتساب في المصيبه والتوكل على الله

اختي هذا من عمل الشيطان يقنطك من رحمه الله فالحزن واجب ولكن الدنيا لن تتوقف على شخص وان كان غاليا.... وقد رزقك الله بما

يلهيكي الزوج والذريه والأهل اعطاكي كل هذا واخذ منكم واحد فقط الا تشكروا غيركم ( وانا اعرفهم) فقدوا كل اهلهم في يوم

واحد؟؟ وليس لهم عزاء الا الله ... كيف تعتقدين حياتهم ؟؟؟ سبحانه صبروا واحتسبوا وعاشوا في هذه الدنيا ومشت الحياه واستمرت

اعلم ان فقدان الأخ ليس شي هين بل مصيبه عظيمه اسال الله ان يصبركي ولكن؟؟ ما باليد حيله فقد قال الرسول ( عليه الصلاه

والسلام) القلب يحزن والعين تدمع وانا على فراقك يا ابراهيم لمحزونون؟؟؟

اما الحزن فلا اعاتبك عليه ولكن ان لاتفرحي بشىء لماذا ؟؟ ستمر الأشهر والأعوام وسترين ستخف الصدمه ويقتنع الأنسان بأمر الله

ان مابك هو خوف من فقد شخص اخر وخوف من الموت وهو يأتي من صدمه فقدان شخص مقرب على غفله وقد مررت به واعلمي انه من

الشيطان ليحبطكي ويوصلكي الى الوساوس ثم المرض........

ولو كان الناس سيمشون على طريقتك لما عاشوا ... نعم الدنيا زائله ولكن من حرم زينه الدنيا التي احل الله لعباده والطيبات من الرزق

استغفري الله واحتسبي في مصيبتكي واسئلي الله السلامه لكي ولاأهلك وابعدي عنكي هذه الوساوس بالأستغفار والدعاء بان يذهب الله همك وحزنك ويربط على قلبك ويخلفك خيرا والتفتي الى امك وصلي والدك وراعيهم ولاتهملي زوجك فان كان اخوك ذهب فأنت حيه والفرصه امامك توبي الى الله وجددي ايمانك وصلي رحمك واحسني الى زوجك فانها تذكره اسال الله ان ينفعك بها

وصدقيني مع الأيام والدعاء سيخف هذا الأمر كثيرا .... ولا اوصيكي تصدقي في ثواب اخيك ولاتنسينا من دعائك الصالح

اذهب الله عنك الهم والغم والحزن والخوف

زي العسل
19/12/2005, 02:21 AM
اختي
الله يجبر خاطرك
انا لما اشوف توقيعك دائما ادعي ان الله يصبرك
بس واضح مشاءالله عليك انك انسانة مؤمنة
اختي هونيها وتهون
والله مااحد مرتاح
مافي احد مافارق غالي
حتى لو الغالي هذا حي يرزق
الفراق مكتوب علينا
رضينا ولامارضينا
الصبر حلو
بس الواحد لازم تكون عنده ارادة فوق كذا انه يعيش حياته ويستمتع
دوام الحال من الحال
والله يعوضك خير
ويرحم موتانا وموتى المسلمين

طلوع الفجر
19/12/2005, 08:11 AM
اختي خلي ايمانج بالله قوي هذي ارادة ربج والانسان ضعيف ما يقدر يسوي شي امام إرادة الله ويوم تحسين بضيجة سيري صلي ركعتين واذكري ربج واقري قرآن ترا هذا الشيطان يوسوسلج تعوذي منه والله يصلح بالج

ريم81
19/12/2005, 11:21 AM
الغالية نورة

تعوذي من ابليس

هذا اسمه اكتئاب

الله يعينج

نصيحتي لج انج لو تقدرين تشوفين طبيبة نفسية

بس يدون ما تكتب لج أدوية و خرابيط

أنا مريت بخاله مشابخة لحالتج يوم توفى أبوي الله يرحمة

أحلى قطوة
19/12/2005, 12:21 PM
الله يرحمه ويغمد روحه الجنة ..
أختي خلي إيمانج بالله قوي ..أدعيله دايماً
وهذه هي الدنيا كلها غياب وحضور .

مرموم
19/12/2005, 12:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اختي احسن الله عزاكي في اخوك وجعل مثواه الجنه

اولا انا اجيب من خلفيه ودرايه في هذا الموضوع

الموت حق علينا وسيأتي سيأتي عاجلا ام اجلا............ وما علينا الا الأحتساب في المصيبه والتوكل على الله

اختي هذا من عمل الشيطان يقنطك من رحمه الله فالحزن واجب ولكن الدنيا لن تتوقف على شخص وان كان غاليا.... وقد رزقك الله بما

يلهيكي الزوج والذريه والأهل اعطاكي كل هذا واخذ منكم واحد فقط الا تشكروا غيركم ( وانا اعرفهم) فقدوا كل اهلهم في يوم

واحد؟؟ وليس لهم عزاء الا الله ... كيف تعتقدين حياتهم ؟؟؟ سبحانه صبروا واحتسبوا وعاشوا في هذه الدنيا ومشت الحياه واستمرت

اعلم ان فقدان الأخ ليس شي هين بل مصيبه عظيمه اسال الله ان يصبركي ولكن؟؟ ما باليد حيله فقد قال الرسول ( عليه الصلاه

والسلام) القلب يحزن والعين تدمع وانا على فراقك يا ابراهيم لمحزونون؟؟؟

اما الحزن فلا اعاتبك عليه ولكن ان لاتفرحي بشىء لماذا ؟؟ ستمر الأشهر والأعوام وسترين ستخف الصدمه ويقتنع الأنسان بأمر الله

ان مابك هو خوف من فقد شخص اخر وخوف من الموت وهو يأتي من صدمه فقدان شخص مقرب على غفله وقد مررت به واعلمي انه من

الشيطان ليحبطكي ويوصلكي الى الوساوس ثم المرض........

ولو كان الناس سيمشون على طريقتك لما عاشوا ... نعم الدنيا زائله ولكن من حرم زينه الدنيا التي احل الله لعباده والطيبات من الرزق

استغفري الله واحتسبي في مصيبتكي واسئلي الله السلامه لكي ولاأهلك وابعدي عنكي هذه الوساوس بالأستغفار والدعاء بان يذهب الله همك وحزنك ويربط على قلبك ويخلفك خيرا والتفتي الى امك وصلي والدك وراعيهم ولاتهملي زوجك فان كان اخوك ذهب فأنت حيه والفرصه امامك توبي الى الله وجددي ايمانك وصلي رحمك واحسني الى زوجك فانها تذكره اسال الله ان ينفعك بها

وصدقيني مع الأيام والدعاء سيخف هذا الأمر كثيرا .... ولا اوصيكي تصدقي في ثواب اخيك ولاتنسينا من دعائك الصالح

اذهب الله عنك الهم والغم والحزن والخوف

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يا هلا بيكي أم حصة...

أنا مع كلام أختي راعية العيون...ما شاء الله كلامها صحيح 100%..

و أنا كمان نفسي تغيري توقيعك...تضعي مثلا شريط عمر زواجك...شريط عمر حصـة...الله يخليها لك...

&&_عاشقة الجوري_&&
19/12/2005, 04:02 PM
اختي لفت نظري دوم توقيعك صحيح الانسان تمر بحياته مشاكل لكن ربي عطانا نعمة النسيان ولو الواحد ماملك هالنعمه كان حياته بجحيم
عزيزتي لو فكرنا بحياتنا احنا معرضين لكل شئ بين ليلة وضحاها
لاتقلبين الدنيا على راسك كل شئ بيكون بتقدير ربي ومهما حاولتي تحرصين وتخافين بيصير الي كاتبه ربي
توقيعك كافي انك تذكرين نفسك بالحزن دايم وفي كل مكان حتى بالمنتدى

لو تذكرنا الموت والي هو هادم اللذات الي كل واحد بيمر عليه كان ماتحركنا في حياتنا وكان لو كل انسان عزيز فقدناه كانت لحقناه
استهدي بالله ودوم حاولي بدل الحزن على اخوك الدعاء له حزنك ماراح يفيده بقد دعواتك وصدقاتك
وحاولي تستمتعين بحياتك ترا لنفسك عليك حق

misscollege
19/12/2005, 04:16 PM
الله يصبرج ان شالله اختي

توكلي على ربج وحطي في بالج انه كل شي مكتوب عنده حزنج هذا ما راح يغير شي الله كاتبه

اكثري من الاستغفار وربج كريم ان شالله

واذا اتذكرت اخوج نسي عمرج وحاولي تسوين شي يدي في حياتج يتعلق بدينج او حتى هوايتج عشان تنشغلين

m3rya7
19/12/2005, 04:25 PM
صراحه عورتي قلبي الله يرحم اخوش ويشافي امش ويطول في عمر ابوش انشاء الله

rدلوعة باباتها
19/12/2005, 09:27 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

بسم الله الرحمن الرحيم

حبيبتي .. ماخبي عليج ... عورتي قلبي يوم قريت الي كتبتيه و تصدقين ... ساعات انا تييني هل حاله وايد .. احس مهما استانس .. وناستي ماتكتمل .. احس شي ناقص ..ش ي قاعد على قلبي .. مضايقني .. فاكون مضايقه اكثر من ما انا فرحانه ..

و حسيت فيج .. اكيد الي يفقد شخص عزيز ... مو ابسهولة الواحد ينساه ... مهما كان احنا بشر ماننسه بسهولة ولا نتخطى هل ازمة بسهولة

بس بعد حبيبتي بكونا بشر .. علينا ان نتخطى هاي الازمة علشان نغيش .. هذي سنة الحياة حبيبتي .. مردنه كلنا بنموت .. كل واحد وله يومه .. و اكيد الي يموت ماينسي يبقه في القلب .. بس هذا مو معناته انه نعيش احزان طول عمرنه .. انا مثلج احس لو صارلي الي صارلج مابقدر ... لانه باين عليج انسانه حساساه وايد و من الصعوبه تتخطين ازمة بسرعه و تنسين حد بسرعه ...

و فاهمه عليج حبيبتي لانه انا بعد نفسيتي تعبانه و هل شي متعبني .... احس انا وين والفرح وين .... بس ماله داعي لتشائم ... صج ساعات كل شي ينقلب في يوم و ليلية .... كلشي في علم الغيب ..

بس اقري قرآن اكثر و ترحمي على اخوج .. طلعي عنه صدقه ... سوي شي يفيده في قبره .. عسى الله يرحمه برحمته و يرحما جميعا ...

حاولي حبيبتي تطلعين عمرج من الجو ايل انتي فيه .. يعني لا تستلمين لضعف و الحزن .. و الضيق ... اقري قرىن وايد ... اشغلي حياتج زوري ناس خليهم يزورونج ... اشغلي ويقتج مع بنتج و ريلج ...

و الميت ماينسي اكيد يبقى في القلب .. بس فكري اب اشياء تفيده حبيبتي ... طلعي باسمه زكاة ... تحاططو ابنوا اب اسمه مسجد .. شي يخفف عنه ذنوبه ... و انشالله يكون من اهل الجنة يا رب!!

اسال الله ان يخفف عنج حزنج حبيبتي .. و يشرح صدج و يسر امرج ... و يشرح صدرج معاج

نــورة
21/12/2005, 01:24 AM
والله العظيم ان العبره خانقتني وببكي

تعرفون ايش ودي

والله ودي اخذ كل وحده فيكم واحضنها وابوسها >>>>>>ياااه علينا احنا االبنات اشقد عاطفييات

لكن والله اثلجتم صدري بردودكم هذي

والله مادري شقولكم غير الله يخليكم ويحفظكم ويااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اااااارب يارب اذا مالتقينا في الدنيا اشووووفكم في الآخره واتذكركم

يارب يجبر بخاطركم مثل ماطبطبتو علي بهالكلمات الرقيقه

جزاكم الله كــــــــــــــــــــــــ ــــــــــل الخير

مزيونة نجد
21/12/2005, 02:02 AM
يووووووووووووووووووهيانور ه وقعتي على الجرح أنانفس أحساسج كل ماصار شي يفرح بدنيتي أقول لنفسي لاتفرحين ماتدرين إلا وبكره بيموت أحدعزيزعلي وبعدين هالدنيا ذي كلها ماتسوى عندي شي هاذا واناولله الحمد والمنه إنه مافقدت احد عزيز وغالي لكن سبحان الله الشيطان يحاول مايخليني أرتاح بحياتي مع إني سعيده مع زوجي وعيالي وأهله أحبهم ويحبوني وأهلي الحمدلله مبسوطه معاهم ولما خبرت زوجي عن احساسي قالي لاتتمادين بهاتفكير واذكري الله وحاولي تتناسين هالشي وفعلا كلما انسدحت على سريري وجتني افكار وهواجيس بان امي ولاابوي ولااحدمن اخواني ولااي حدغالي عندي بيصيرله شي بكره احاول اتهرب من هالافكارلدرجة إني شفت احدمن عيالي بيروح من ايديني بالحلم فصرت احاول ابتعد قد ماقدر عن هالافكارحتى ماتصير عندي هاجس ووسواس والله يهدينا يارب ويعمر قلوبنا بالايمان