المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ادخل اكتب ظاهره سيئه تتمني زوالها من حياتنا..

mai salah
27/10/2005, 05:39 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتي/

كلنا يعيش في مجتمعات يوجد بها الكثير من الظواهر والعادت الحسنة والسيئة

ومنها ما هو مقبول ومحمود ونتمنى دوامه ومنها ما لا نقبله ونتمنى زواله

لقد احببت الموضوع وللامانة العلمية فكرته منقوله ان نتشارك واياكم

في الكتابة عن ظواهر او عادات نتمنى ان تزول من مجتمعاتنا العربية والاسلامية

واتمنى من الجميع المشاركة

mai salah
27/10/2005, 06:43 PM
الله يستجيب لك حبيبتى معاندة بجد
اللة مجيب الدعاء
فعلا انتشر الفساد فى البر والبحر
والله ينجينا

nona746
27/10/2005, 06:58 PM
صراااااااااحة الشئ اللي يضايقني كثير هو جوالات الكاميرا والبلوتووووث وفضائحه (اللهم استر عورات المسلمين يارب)

اساسا احنا العرب كده تجينا اي تقنية جديدة نستخدمها استخدام سئ للغاية بعنى اصح ناخذ سلبياتها ونترك محسانها حتى الانترنت البعض مو الكل يستخدمه اسؤ استخدام لهذا اتمنى ان ناخذ من الغرب ما ينفعنا ونستخدمه في ما يرضي الله

تسلمي حبووووووووووبة ع الطرح الراااااااااائع

milk
27/10/2005, 07:10 PM
غاليتي .. mai salah
موضوع رائع يستحق التقييم ..

سادلوا بدلوي في الموضوع ..

ظاهره ... الدين مظهر لا مضمون ...
ظاهره تحتاج الى علاج ولكني لا اقصد مسلسلات لاني لا اهتم لفعل من لا عقل لهم
وافكار ليست من افكار مسلمين عقلاء ..
لكن هذه ظاهره انتشرت في الوسط النسائي والرجالي مثلا الدين المعامله، عامل الناس بما تحب ان يعاملوك به
التبسم في وجه اخيك صدقه ، سلم على من تعرف وعلى من لا تعرف ..
لكن الناس اختلفوا فاذا تبسمتي في وجه واحده قالت هذي شنو تبي تتبسم ..
واذا سلمت عليك قالت هذا شكلها ودها تتعرف علي ..
هذا ديننا امرنا بها وليست عادات وتقاليد تتناقلها الاجيال معرضه للتغير والتحريف وتحتمل ايضا العادات الحسنه والسيئه ..

اما ما انشر في الوسط النسائي ممن تقول انا دينه وتتكلم كلام الله اعلم من وين احضرته وهي لاتعرف مثل هذه الاشياء ، من ناحيه اللبس تلبس ملابس على هواها هذا حلو تلبسه تقول يجوز اللي ما يجوز اللي اقصر كل يفتي على حسب نفسه وهواه ومراده والامثله على ذلك كثيره ..
لكن هذه الظاهره احببت ان انبه عليها لانها انتشرت بسرعه غريبه ..

شكرا لك غاليتي مي على الموضوع ...
جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك ...

دمتم بسلامه ..
milk

milk
27/10/2005, 07:19 PM
صراااااااااحة الشئ اللي يضايقني كثير هو جوالات الكاميرا والبلوتووووث وفضائحه (اللهم استر عورات المسلمين يارب)

اساسا احنا العرب كده تجينا اي تقنية جديدة نستخدمها استخدام سئ للغاية بعنى اصح ناخذ سلبياتها ونترك محسانها حتى الانترنت البعض مو الكل يستخدمه اسؤ استخدام لهذا اتمنى ان ناخذ من الغرب ما ينفعنا ونستخدمه في ما يرضي الله

اختي ليه تتضايقين من جوال الكاميرا المفروض تتضايقين ممن يستخدم الجوال بطريقته الخاطئه ..
لكن يا اختي الفاضله لماذا لا نبدا نحن بعمل الخير مثلا .. لما تطلعين لمشوار انتي كم مده وقوفك عن الاشاره او كم اشاره تقفين عندها الكثير الكثير طيب انا عندي عمل رائع جدا افتحي البلوتوث وكوني محمله قرائه لشيخ او اكتبي انتي عبارات لها وقع شديد في النفس او ايات قرانيه مثل (ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد) وارسلي الرساله لكل الموجودين في البحث عندك وانتي تاخذين اجر من اهتدى على يدك ولم تخسري اي شي سواء بضع دقائق من وقوفك عند الاشاره ..
واذا كنتي في السوق وانتهيتي من التسوق سوي مثل كذا ..

والكميرا فيها منافع لمواقف ومناظر تستحق التصوير ولا تكون معك كميرا ..
لكن نحن لنشمر عن ساعيدينا ونبدا عمل الخير في كل مكان ولنا الاجر باذن الله جل وعلا ..

اسفه للاطاله وان كانت المداخله سببت ازعاج لكِ اختي ..

دمتم بسلامه ..
milk..

*كوكي*
27/10/2005, 07:23 PM
مشكوره اختي على الموضوع وانا رأي من رأي اختي نونا صح والله وبعد انتشار المخدرات والسفور والتبرج كله مع بعض ولي عوده ان شاء الله ..

اختكم :*كوكي*

سوسو نكد
27/10/2005, 07:33 PM
والله الموضوع كتير حلو ...و أنا كوني منذ الولادة عايشة بمجتمع خليجي واندمجت فيه فرح احكي عنو وبتمنى انو ما تفهموني غلط لاني انا صرت جزء منمن هل مجتمع ولا اقصد الانتقاد العنصري...
اول شي بتمنى انو يصير في حياة اسرية صحيحة حتى نتجاوز الاخطاء الاخرى
لانو اغلب المشاكل بتطلع من البيت.. سوء التربية..الكبت.. قلة الدين.. التدين التعصبي الزايد عن الحد..يعني في اسباب متفواتوتة ومتضاربة.. وكل شي كوووم والعادات الجاهلية كوم تاني..متل تزويج البنت غصب لابن عمها او ابن خالتا او اي شخص اخر اختاروه الاهل..كأنو الاهل رح يتزوجو مو البنت.. وهل شغلة موجودة كمان بلنسبة للسب والنهاية بقمة التعاسة البنت ببيت اهلا وقد يكون معاها كم طفل والاب بيعيش بحالة عدم استقرار...
الله يهدي الجميع.. انا ما عم قوي راس البنات على اهلون بلعكس... بس لازم هيي توافق على الي وافقو عليه اهلا وموافقة اهلا شي مهم واساسي ومن بعدو موافقتا..لانو من اسس الزواج الصحيح القبوووووووووول...
وبالنسبة لمجتمعي الشامي على قولتكون بتمنى يكون في تقيد اكتر بتعاليم الدين وبنوع اللبس والهداية من الله

nouf_alga6ma
27/10/2005, 08:20 PM
انا عن نفسي اتمنى ان تزول ظاهرة الجنس الثالث او الشذوذ لانه قامت تزداد وبالذات عند طلاب المدارس والا الحين هابين علينا موضة البويات او المسترجلات استغفر الله الله لا يبلينا ومشكووووووووره اختي ع الموضوع الحلو

(ترف)
27/10/2005, 09:04 PM
السلام عليكم
موضوع رائع جدا وأدعي ربي يستجيب جميع امنيات اخواتي اللي سبقوني
انا اتمنى تزول عادة التدخين
لاني اتضررت منها كثير
مو بس من العرب لا عن العالم كلها
وشكرا لكم

دمعة حزن_J
27/10/2005, 11:15 PM
مشكورة اختي على الموضوع الرائع
صراحة ضاهرة الشباب اللي المجمعات والي يترصدون البنات يطالعون الرايحة و الجاية
او غير المشاكل الي ذكرتوها قبل

تحياتي

بنـ الليالي ـت
27/10/2005, 11:28 PM
يريت العبايات (الفساتين)
مدري ليش كذا يسووووووووووووووون
والسرقة والقتل والخمر
وكل شي حرام
بس يريت على الاقل يتحقق منها شوية

مدللة
27/10/2005, 11:43 PM
ظاهره المعااكساااات ودي تنقرض هب تختفي لانها لو ااختفت في احتمال ظهورها بس الانقراض يضمن عدم رجوعها مره ثانيه
وبعد ظاهره البلوتوث الله يلعن اليوم اللي حطوه في الموبايلات وصار وسيله لكشف عورات الناس ودمار شبابنا المسلم واللي يقهر انه نشوف فيه بنات عارفين انهن يتصورن وعاااااااااااااااادي وهي ربي كما خلقتني والعياذ بالله

mai salah
28/10/2005, 01:02 AM

حبيبتى nona746التكنولوجيا الحديثة سلاح ذو حدين قد تكون نعمة على صاحبها وقد تكون نقمة على صاحبها
الاعتماد على ضمير الشخص المستخدم للتكنولوجيا نفسها
كما ان الكاميرا لها استخدامات جدا مفيدة فى مجالات كثيرة بالنسبة للصحفيين فى مجال قنص القبص الصحفى ولرجال الشرطة وللعامة اخذ زكريات جميلة قد تبقى بسمة على شفاة الجميع وغيرها وغيرها من المجالات

لذى استنهذ الفرصة وادعو الله ان يهدى كل مسلم ومؤمن اللهم اهدهم وقوى ايمانهم وقيهم زلات الشيطان الرجيم

عاشقه الاسلام
28/10/2005, 03:29 AM
موضوع حلو كتير تسلمي اختي

انا في عاده كتير بكرها وهيي موجوده بلعالم العربي
وبتمنا انو تزول بس مو ممكن لانو في ناس عيونهم فارغه وما بتشبع من شيء
واكيد عرفتو شو هيي الحسد

بومبو
28/10/2005, 05:27 AM
فعلا موضوع رائع .. و لو بدنا نحكي ما رح تكون ظاهره وحده هي ظواهر ..
لكن أنا أكتر شيء يؤلمني و خاصه إحنا الآن بهذا الشهر الفضيل هي ظاهرة الإفطار برمضان ..
فعلا إني لما أشوفهم و دون مبالغة ببكي أسف عليهم و حزن على إنه حرمة هذا الشهر ما تكون إلها قيمه عندهم ..
يمكن ما تصدقوني بس و الله في كليتي شفته بعيني شاب يأكل ساندوش و يشرب عصير في الحديقه..
أنا بستغرب إنهم بكونوا يفتخروا كأنه إشي غريب ما حدا بقدر يعمله ...
شو بدنا نحكي الله يهدينا لما يحب و يرضى .. و يعز الإسلام

mai salah
28/10/2005, 03:22 PM
غاليتي .. mai salah
موضوع رائع يستحق التقييم ..

سادلوا بدلوي في الموضوع ..

ظاهره ... الدين مظهر لا مضمون ...
ظاهره تحتاج الى علاج ولكني لا اقصد مسلسلات لاني لا اهتم لفعل من لا عقل لهم
وافكار ليست من افكار مسلمين عقلاء ..
لكن هذه ظاهره انتشرت في الوسط النسائي والرجالي مثلا الدين المعامله، عامل الناس بما تحب ان يعاملوك به
التبسم في وجه اخيك صدقه ، سلم على من تعرف وعلى من لا تعرف ..
لكن الناس اختلفوا فاذا تبسمتي في وجه واحده قالت هذي شنو تبي تتبسم ..
واذا سلمت عليك قالت هذا شكلها ودها تتعرف علي ..
هذا ديننا امرنا بها وليست عادات وتقاليد تتناقلها الاجيال معرضه للتغير والتحريف وتحتمل ايضا العادات الحسنه والسيئه ..

اما ما انشر في الوسط النسائي ممن تقول انا دينه وتتكلم كلام الله اعلم من وين احضرته وهي لاتعرف مثل هذه الاشياء ، من ناحيه اللبس تلبس ملابس على هواها هذا حلو تلبسه تقول يجوز اللي ما يجوز اللي اقصر كل يفتي على حسب نفسه وهواه ومراده والامثله على ذلك كثيره ..
لكن هذه الظاهره احببت ان انبه عليها لانها انتشرت بسرعه غريبه ..

شكرا لك غاليتي مي على الموضوع ...
جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك ...

دمتم بسلامه ..
milk

بالنسبة لظاهرة الدين مظهر لا مضمون فأنا معك فيها ولكن الناس معزورة وذلك لانتشار انواع من الجرائم والفواحش التى لم تكن قد تخطر على فكر انسان والتفنن فى الايقاع بالفريسة ومن هنا الناس بتتوخى الحزر فى كل حركة ولفتة ولكنى اتمنى من الله ان تعود تفاصيل ديننا الجميلة كأفشاء السلام واماطة الاذى والتى قد يراها الفرد ويتجاهلها متعمدا ويعمل نفسة مش واخد بالة ويكمل مسيرتة متناسيا انة قد يعثر فيها ابوة او امة او ابنة او اخ لة فى الاسلام
لا حول ولا قوة الا بالله

عندك حق يا ملوكة فى كل ما ذكرتى كل واحد متخيل انة مفتى الديار او ان الفتوى شىء سهل فيحدث بما لا يعلك متجاهل العقاب ومتجاهل الذنب الكبير الذى يقترفة بسبب تلك الفعلة التى قد تودى ليس فقط بة ولا بمن سألة ولكن بعشرات العشرات الذين قد تنتشر فتواة بينهم
اود ان اردد (من قال لا اعرف فقد افتى )ولا حرج يا جماعة ولا حرج يا ناس قد تكون لا اعرف اكبر عند الله واثوب من فتوى خاطئة قد تكون سبيلك للنار والعياذ بالله

mai salah
28/10/2005, 03:29 PM
فى انتظار عودتك يا كوكى
دمتى بود يا قلبى

*'ن'* meme *'ن'*
28/10/2005, 04:18 PM
الغرور والكبرياء

تيب لي الاشمئزاز من الشخص
يعني على شنو هالغرور والكبرياء ؟؟
بس بعرف ليش والمصيبة دايما عبالهم اهما احسن الناس
ويطالعون الناس بطرف عين
الحمدلله والشكر
صج ان التواضع نعمة من الله
والحمدلله على كل حال

milk
28/10/2005, 05:15 PM
اخواتي

اهم شي نبي نقضي على ظاهرة التبرج والسفور

لأن الغلط مو من الشباب البنت بلبسها لعبايتها اللي فيها زينه او المخصرة
هي قصدها "الحقني او عاكسني"

البنت كلها فتنه سواء محجبة او غير محجبة
وشلون اذا طلعت من غير حجاب او لبس كامل"غطاء للوجه"

الشيطان يزينها للناس...

وشكرا

اختي الفاضله .. معانده ..
هذه ظاهره منشره بشكل فضيع جدا ..
وانا معك من ان الغلط على البنت مو على الولد والولد معذور من اللي يسوسه من اللي يشوفه ..
لكن عندنا من يصمم عبايات وعندنا ناس همج (عذرا لهذه اللفظه) تاخذ وتلبس واعدانا مستانسين من اللي يشوفونهم من نجاج خططهم ..
واللي يخلي هذه الظاهره تزداد اكثر واكثر اولا ضعف الوازع الديني لان الوحده يقولون هذه موضه تقول هات .. الوحده ما تشوف اللي يناسبها وما يناسبها يناسب تعاليم ديننا اللي تنفي التبرج والسفور ..
ثانيا عدم الغيره من ابوها واخوانها تاركينها على راحتها .. تلبس من هالفستان الذي يسمى عباءه والذي نفسي بيده انها فستان وليست عبااااااااااااااااااااااا اااااااااااءه فستان ..
لكن ما يقهر ان المراه وزوجها يوديها لاماكن عامه مثل مستشفى ويخليها تلبس فستان وليست عباءه ويزيد الطين بله تلبس بنطلون انتي وين رايحه وانت الذي يقال عنك رجل اين التمسك بالدين كيف تترك امراتك تطلع بهذا الشكل والكل ينظر اليها رجل امره كبير وصغير ..
اتقوا الله في انفسكم واهليكم ..
اتقوا الله يامن تصمم او تصممين العباءه .. هذه عباءه للستر لا للزينه ...
اتقوا الله يامن تبيعون هذه العباءات اتقوا الله في كسبكم اتقوا الله في كسبكم ..
فان النفس لا تدري متى تموت اليوم او بعد ساعه او بعد دقيقه او بعد ثانيه ..
اتقوا الله يامن تروج لتلك الفستان اتقوا الله يامن تلبسين...
اتقين الله اتقين الله ..

اسال الله بمنه وكرمه ان يعز الاسلام والمسلمين ..
وان يزيل عنا حقد الحاقدين بمنه وكرمه ..

شكرا لك مي صلاح على الموضوع ..
شكرا لكم جميعا ممن شارك في الموضوع ..

دمتم بسلامه ..
MILK

قصايد
28/10/2005, 06:02 PM
وانا معكم

ظاهرة التبرج والسفور منتشرة بشكل فظيييييع جدا جدا.....

والله يهدي جميع بنات المسلمين....

امين يارب...

قصايد
28/10/2005, 06:05 PM
تحريم التبرج والسفور
الحمد لله رب العالمين وأصلي وأسلم على خير خلقه أجمعين نبينا محمد وعلى آله وأصحابه ومن اتبع سنته واهتدى بهديه إلى يوم الدين . أما بعد :

فإن أعظم نعمة أنعم الله بها على عباده هي نعمة الإسلام ، والهداية لاتباع شريعة خير الأنام ، وذلك لما تضمنته هذه الشريعة من الخير والسعادة في الدنيا والفوز والفلاح والنجاة يوم القيامة لمن تمسك بها وسار على نهجها القويم .

ولقد جاء الإسلام بالمحافظة على كرامة المرأة وصيانتها ، ووضعها في المقام اللائق بها وحث على إبعادها عما يشينها أو يخدش كرامتها ، لذلك حرم عليها الخلوة بالأجنبي ونهاها عن السفر بدون محرم ، ونهاها عن التبرج الذي ذم الله به الجاهلية لكونه من أسباب الفتنة بالنساء وظهور الفواحش ، كما قال عز وجل : وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى والتبرج إظهار المحاسن والمفاتن ، ونهاها عن الاختلاط بالرجال الأجانب عنها ، والخضوع بالقول عند مخاطبتهم حسما لأسباب الفتنة والطمع في فعل الفاحشة كما في قوله سبحانه : يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا والمرض هنا هو مرض الشهوة .

كما أمرها بالحشمة في لباسها وفرض عليها الحجاب لما في ذلك من الصيانة لهن ، وطهارة قلوب الجميع فقال تعالى : يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا وقال سبحانه : وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ الآية .

وقد امتثلن رضي الله عنهن لأمر الله ورسوله فبادرن إلى الحجاب والتستر عن الرجال الأجانب ، فقد روى أبو داود بسند حسن عن أم سلمة رضي الله عنها قالت : ( لما نزلت هذه الآية خرج نساء الأنصار كأن على رءوسهن الغربان من الأكسية وعليهن أكسية سود يلبسنها ) ، وروى الإمام أحمد وأبو داود وابن ماجة عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت : ( كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فإذا حاذونا سدلت إحدانا جلبابها على وجهها من رأسها فإذا جاوزونا كشفناه ) . وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها هي أكمل النساء دينا وعلما وخلقا وأدبا ، قال في حقها المصطفى صلى الله عليه وسلم : " فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام " والثريد هو : اللحم والخبز . وقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم لما أمر بإخراج النساء إلى مصلى العيد قلن يا رسول الله : إحدانا لا يكون لها جلباب فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " لتلبسها أختها من جلبابها " رواه البخاري ومسلم ، فيؤخذ من هذا الحديث أن المعتاد عند نساء الصحابة أن لا تخرج المرأة إلا بجلباب فلم يأذن لهن رسول الله صلى الله عليه وسلم بالخروج بغير جلباب درءا للفتنة وحماية لهن من أسباب الفساد ، وتطهيرا لقلوب الجميع ، مع أنهن يعشن في خير القرون ورجاله ونساؤه من أهل الإيمان من أبعد الناس عن التهم والريب ، وقد ثبت في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها قالت : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي الفجر فيشهد معه نساء من المؤمنات متلفعات بمروطهن ثم يرجعن إلى بيوتهن ما يعرفهن أحد من الغلس ) ، فدل هذا الحديث على أن الحجاب والتستر كان من عادة نساء الصحابة الذين هم خير القرون وأكرمها على الله عز وجل وأعلاها أخلاقا وآدابا وأكملها إيمانا وأصلحها عملا ، فهم القدوة الصالحة في سلوكهم وأعمالهم لغيرهم ممن يأتي بعدهم .

إذا علم هذا تبين أن ما يفعله بعض نساء هذا الزمان من التبرج بالزينة والتساهل في أمر الحجاب وإبراز محاسنهن للأجانب وخروجهن للأسواق متجملات متعطرات أمر مخالف للأدلة الشرعية ولما عليه السلف الصالح ، وأنه منكر يجب على ولاة الأمر من الأمراء والعلماء ورجال الحسبة تغييره وعدم إقراره كل على حسب طاقته ومقدرته وما يملكه من الوسائل والأسباب التي تؤدي إلى منع هذا المنكر ، وحمل النساء على التحجب والتستر ، وأن يلبسن لباس الحشمة والوقار ، وأن لا يزاحمن الرجال في الأسواق .

ومن الأمور المنكرة التي استحدثها الناس في هذا الزمان وضع منصة للعروس بين النساء يجلس إليها زوجها بحضرة النساء السافرات المتبرجات وربما حضر معه غيره من أقاربه أو أقاربها من الرجال ، ولا يخفى على ذوي الفطر السليمة والغيرة الدينية ما في هذا العمل من الفساد الكبير وتمكن الرجال الأجانب ن مشاهدة النساء الفاتنات المتبرجات ، وما يترتب على ذلك من العواقب الوخيمة ، فالواجب منع ذلك والقضاء عليه حسما لأسباب الفتنة وصيانة للمجتمعات النسائية مما يخالف الشرع المطهر .

وإني أنصح جميع إخواني المسلمين في هذه البلاد وغيرها بأن يتقوا الله ويلتزموا شرعه في كل شيء وأن يحذروا كل ما حرم الله عليهم وأن يبتعدوا عن أسباب الشر والفساد في الأعراس وغيرها التماسا لرضا الله سبحانه وتعالى وتجنبا لأسباب سخطه وعقابه .

وأسأل الله الكريم أن يمن علينا وعلى جميع المسلمين باتباع كتابه الكريم ، والتمسك بهدي نبيه صلى الله عليه وسلم ، وأن يعصمنا من مضلات الفتن واتباع شهوات النفوس ، وأن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه والباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه ، إنه خير مسئول . وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد وآله وصحبه .

نشرة صدرت من مكتب سماحته بتاريخ 13 / 2 / 1409 هـ .

سمراءالسودان
29/10/2005, 01:07 AM
إتطهاد المرأه في بعض المجتمعات عارفين يا بنات هنا في جنوب السعوديه الى الان المرأه لا تورث ومسكينه راضيه واغلب الاهل لو البنت تشتغل مدرسه او طبيبه الراتب كله للاب والاخوان وبعض الاهل لا يرضوا بتزويج بناتهم حتى لا يصبح الراتب من نصيب الزوج وهذا الشي شفته وعايشته بنفسي مع بعض البنات اللي اعرفهم يعني مو كلام من فراغ من جد انا انقهر لظلم المرأه

milk
29/10/2005, 01:14 AM
إتطهاد المرأه في بعض المجتمعات عارفين يا بنات هنا في جنوب السعوديه الى الان المرأه لا تورث ومسكينه راضيه واغلب الاهل لو البنت تشتغل مدرسه او طبيبه الراتب كله للاب والاخوان وبعض الاهل لا يرضوا بتزويج بناتهم حتى لا يصبح الراتب من نصيب الزوج وهذا الشي شفته وعايشته بنفسي مع بعض البنات اللي اعرفهم يعني مو كلام من فراغ من جد انا انقهر لظلم المرأه

ليه كذا ..
هذه من عادات الجاهليه حتى الاسلام اثبت حق المراه في الميراث لها نصف نصيب الذكر
وكذلك مهرها من حقها هي وليس لا احد حق باخذه الا ان تنازلت هي عنه ..
وراتبها هذا حقها لانه عرق جبينها لكن يمكن هي تنفق على اهلها او هي لا تحسن التصرف فيه فلذلك تعطيه وليها اما ابوها او اخوها او زوجها ..

اعذريني اخيه هذا جهل في تعاليم الدين الاسلامي ..
حاولي اختي الفاضله تشترين كتب عن الامور هذه او منشورات وتوزعينها لان هذا جهل والعياذ بالله الله يكفينا شره .. ..

دمتم بسلامه ..
MILK

اعيش لربي
29/10/2005, 01:36 AM
التبرج والسفور هداهم الله وكفانا شرهم

ليتك معي
29/10/2005, 01:54 AM
الصراحة الشي اللي اتمناه يزول

هو

المغازل اللي في السوق

والاغرب

الله يهداهم صار العكس البنات هم اللي صاروا يعاكسون

والسفور وعدم الاحتشام

والعبايات اللي صارت مثل الفساتين الضيقه والمزركشه

وازيدكم والعطور الفواحه

الله يستر علينا وعلى حبايبنا

وعلى المسلمين اجمعين

mai salah
29/10/2005, 03:48 AM
الف الف شكر لك اختى عطر الليل على الاضافة
بجد بجد جزاكى الله خير الجزاء عن افدتنا
مقالة رائعة وسلمت يمناك ولا حرمنا الله اضافتك

mai salah
29/10/2005, 03:53 AM
فعلا موضوع رائع .. و لو بدنا نحكي ما رح تكون ظاهره وحده هي ظواهر ..
لكن أنا أكتر شيء يؤلمني و خاصه إحنا الآن بهذا الشهر الفضيل هي ظاهرة الإفطار برمضان ..
فعلا إني لما أشوفهم و دون مبالغة ببكي أسف عليهم و حزن على إنه حرمة هذا الشهر ما تكون إلها قيمه عندهم ..
يمكن ما تصدقوني بس و الله في كليتي شفته بعيني شاب يأكل ساندوش و يشرب عصير في الحديقه..
أنا بستغرب إنهم بكونوا يفتخروا كأنه إشي غريب ما حدا بقدر يعمله ...
شو بدنا نحكي الله يهدينا لما يحب و يرضى .. و يعز الإسلام

عندك حق اختى فى الله بومبو اثرتى ملحوظة مهمة جدا وعادة من اسوأ ما يكون اخر ما كان يخطر ببال احد ان تنتشر تلك العادة اثقيل علينا احترام حرمة شهر بالسنة لا اله الا الله
حتى عندنا فى مصر نفس الظاهرة ويمكن اوسع والعياذ بالله
شباب وشابات فى الجامعات والمقاهى والشوارع فاطرين بنهار رمضان ويمشون بمأكولاتهم فى الشوارع من دون خشى ولا احترام ويؤسفنى ان اقول انهم مسلمون
ولا حول ولا قوة الا بالله
اتى الدين غريبا وسيعود غريبا
الله يهدى الجميع

ملاكي
29/10/2005, 05:04 AM
أكثر حاجة تؤلمني
أخواني الأسرا
الله يفرج عنهم
آمييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ين

أم المهند
29/10/2005, 08:56 AM

ظاهرة سيئة وملفتة جدا هالأيام إن بعض البنات صارت ترمي نفسها للشباب ( انقلبت القاعدة ) وأكرر قولي البعض وليس الكل

الله يعين بس ،،، بجد بجد أتمنى زوالها ...

تسلمي الغالية

RoOoOmy
29/10/2005, 09:05 AM
مشكورة مشرفتنا

انا ظواهر عديدة اتمنى زوالها

بس اول ما خطر على بالي هو التدخين في الاماكن العامة مثل الاسواق والمطاعم واي مكان فيه تجمع

تلاقين كل واحد ماسك السيجارة وينفخ في وجوه الناس

لا يراعي مريض ولا طفل

اذا هو يبي يدخن احنا ايش ذنبنا

وعلى الرغم من التوعية المستمرة بضرر التدخين السلبي ( لغير المدخنين طبعا ) بس لا حياة لمن تنادي

يـــــــــــــووووتا
29/10/2005, 09:21 AM
تسلمين الغالية ع الموضوع ’’’’’رااااااااائع

الظاهرة اللي أتمنى زوالها الغيبة و النميمة،،،

خواطر©
29/10/2005, 09:52 AM
اتمنى الهداية لجميع بنات المسلمين..

وينتهي شي اسمه "التبرج" في الاسواق والاماكن الاخرى..

نور على نور
29/10/2005, 10:47 AM
اتمنى زوال الاحتلال بكل انواعه

mai salah
29/10/2005, 05:07 PM

ظاهرة سيئة وملفتة جدا هالأيام إن بعض البنات صارت ترمي نفسها للشباب ( انقلبت القاعدة ) وأكرر قولي البعض وليس الكل

الله يعين بس ،،، بجد بجد أتمنى زوالها ...

تسلمي الغالية

الف الف شكر لك اختى فى الله ام مهند والله مرورك هو الاروع
بالنسبة لما اثرتى ففعلا عندك حق اثرتى موضوع حيوى جدا فى تلك الايام صارت البنت تتدلل على الولد وتلاطفة وتغازلة وتحوم من حولة حتى توقعة فى شباكها وقد تتباهى بذلك بين زميلاتها انا نجحت فى اصطياد فريستها وانة ليحزننى ان يكون الولد خجول مكسوف وهى بمنتهى المهارة والتمرس والخبرة تمارس علية الاعيبها وتنصب حولة شباكها للايقاع بة بغية الحب او غيرة اى حب هذا الذى يلغى الادب والكرامة والحياء فى النفوس
زال الحياء زال الحياء زال الحياء

mai salah
29/10/2005, 05:11 PM
مشكورة مشرفتنا

انا ظواهر عديدة اتمنى زوالها

بس اول ما خطر على بالي هو التدخين في الاماكن العامة مثل الاسواق والمطاعم واي مكان فيه تجمع

تلاقين كل واحد ماسك السيجارة وينفخ في وجوه الناس

لا يراعي مريض ولا طفل

اذا هو يبي يدخن احنا ايش ذنبنا

وعلى الرغم من التوعية المستمرة بضرر التدخين السلبي ( لغير المدخنين طبعا ) بس لا حياة لمن تنادي

ااااااااااااااااااة واااااااااااااااااااااااا ة من ما نوهتى علية رومى والله انى حموت على انقضاء تلك العادة من حياتنا ما اشد كرهى لها ما اسوئها عادة وما اقبحها ولا ادى لما الاصرار عليها بعد تحريمها فى كل البلاد الاسلامية علنية لماذا الاستمرار على المعصية
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يهدى الجميع

قصايد
29/10/2005, 05:24 PM
لاحول ولا قوة الا بالله.....

قصايد
29/10/2005, 05:25 PM
الله يصلح شباب وبنات المسلمييييييييين

آآآآآآآآمين،،،،

mai salah
30/10/2005, 08:10 PM
اللة يتقبل منكم