المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : @ عاجبك ولأ مو عاجبك @

صـــارع
19/10/2005, 07:01 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسمك ... عاجبك ولأ مو عاجبك !!!!

بداية لك كامل الحرية في التصريح بإسمك او عدم ذكره

(e) هل انت معجب بإسمك ؟

(e) اسمك تقليدي ولأ ستايل ولأ لابق على كل الأزمنة ؟

(e) هل صار و سمعت اسم احد وتمنيت لو يكون اسمك ولو حتى للحظات ؟

(e) هل تتخيل ان تصل لسن الرابعة بدون (( اسم )) ومن ثَمَّ يُخيّرك أبواك أي الأسماء تريد ؟

(e) اذا كنت أب ، اذا كنتي أم .. على أي اساس اخترت اسم ابنك أو بنتك وهل راعيت المجتمع اللي انت عايش فيه؟

(e) هل صار ان احد تعرفه غيّر اسمه بعد ما كان ملازمه سنوات طويلة ، وشو كان دافعه للتغيير وهل واجهته صعوبة في البداية ؟

(e) انا اسمي عبدالله
وانا معجب كثير بإسمي خصوصا وان ابوي وامي اختاروه لي وانا (( جنين ))
اسمي تقليدي و ستايل بنفس الوقت ، يعني لو بعد 1000 سنة راح تلاقون عبدالله
ولا عمري تمنيت لي اسم ثاني ولكن هذا لا يمنع اظهار إعجابي بالأسماء المميزة التي تجذبني
اتخيل ليش لا .. ولكن اعتقد ان عدم التسمية لفترة طويلة مخالف للسنة ولكن اذا ماكان مخالف بإعتقادي هو مثال رائع للحرية الشخصية واحترامها من قَبل الوالدين ، الآن انا اب واخترت لإبني اسم (( محمد )) لأنه اسم الرسول-صلى الله عليه وسلم- ومعناه حلو وهو الشخص المحمود في كل شيء واتمنى يكون ابني كذا وبكذا كذلك اكون راعيت المجتمع لأن ولا احد ينكر فضل هذا الاسم العظيم

وانت !!!
شرايك لو تقولنا عن اسمك
انا بانتظار مشاركتك بفارغ الصبر حتى لو تأخرت
تحيتي

ملاحظة : مو شرط التقيد بالإجابة على الاسئلة المذكورة أعلاه ، كل واحد و هواه في الرد على الموضوع

RoOoOmy
19/10/2005, 07:20 AM
اخوي ابو محمد

يسعدني اني اكون اول المشاركين في موضوعك المهم ( يمكن ما اخلص كتابة الا صرت العاشرة ) كالعادة دائما متأخرة

المهم بالنسبة لأسئلتك

هل انت معجب بإسمك ؟
بدون غرور ... اسمي عاجبني كثير ولا اتخيل ان يكون اسمي اي اسم ثاني في الدنيا ... اختاره ابوي وامي لأن ابوي كان يتمنى المولود الأول له بنت والله حقق امنيته ... فسماني من وحي الحدث على قولتهم

اسمك تقليدي ولأ ستايل ولأ لابق على كل الأزمنة ؟
انا مو صغيرة في السن ... لكن اسمي مو منتشر كثير ... اذكر في المدرسة خاصة من بعد الابتدائية كنت ما أكتب اسمي بالكامل لان اسمي مميز ولا فيه غيره في المدرسة كلها واسم ابوي والعائلة مرة طويل يعني يبي له غلاف الدفتر كامل .... وحدة من المدرسات تقول حشى مو ( .......... ) شريهان >>>>>>>> الله يسامحها عاد

هل صار و سمعت اسم احد وتمنيت لو يكون اسمك ولو حتى للحظات ؟
ما أذكر اني تمنيت يكون اسمي اسم احد ... بس كنت احب اسامي شخصيات الكرتون وأقول لامي ليش مايكون اسمي جورجي مثلا ؟ او هايدي ؟ >>>>>> بس هذا زمان

هل تتخيل ان تصل لسن الرابعة بدون (( اسم )) ومن ثَمَّ يُخيّرك أبواك أي الأسماء تريد ؟
طبعا لأ .... اختي الصغيرة ظلت ثلاثة ايام واسمها بين شد وجذب ... اللي يقول آمنة واللي يقول البتول واللي يقول زينة ... رغم اني قلت لأمي بما اني اول العنقود وهي آخر العنقود الاسم علي ... اذا بنت منار واذا ولد عبدالله ............ وفي النهاية انتصرت وسميتها منار ... حسيت انها مثل الضايعة مسكينة ثلاثة ايام بدون اسم والكل يسميها البيبي ( لو ظل اسمها كان تعقدت )

اذا كنت أب ، اذا كنتي أم .. على أي اساس اخترت اسم ابنك أو بنتك وهل راعيت المجتمع اللي انت عايش فيه؟
صحيح للحين ماصرت أم ... لكن أسماء الأولاد والبنات مجهزة من زمان ... الولد لازم اسمه يكون قوي وعربي .. ما أحب اسامي الدلع .. وائل .. بسام .. لؤي احسها ما تناسبنا ( رغم ان زوجي اسمه منها .. بس اسمه لايق عليه) والبنت لازم يكون حلو ومميز >>>>>>>> مثل امها

هل صار ان احد تعرفه غيّر اسمه بعد ما كان ملازمه سنوات طويلة ، وشو كان دافعه للتغيير وهل واجهته صعوبة في البداية ؟
ناس كثير ... اذكر واحد من جيرانا اسمه راني وكان مرة متضايق من اسمه بعد ماكبر غير اسمه الى رامي ( يعني تيتي تيتي .. مثل مارحتي مثل ماجيتي ) ... جار ثاني اسمه جون !! تخيلوا جون what were they thinking غير اسمه الى عبدالله او محمد والله مو ذاكرة ... بس اكيد ان الاسامي اثرت في نفسيتهم .. سعودي اسمر يوقف على شنبه الطير اسمه جون ؟ اصلا لا اسم عربي ولا اسلامي ولا يدل على شي من مجتمعنا ليش اختاروا هالاسم ما ادري ليش
وفيه في محيطنا ناس اساميها عجب عجاب كأننا قاعدين في الشانزليزيه بس عاجبتهم الاسماء ولا يفكرون يغيرون

أكيد لو غيروا الاسماء راح يكون صعب بداية من الاجراءات المعقدة الى تقبل الناس وتعودهم على الاسم الجديد وتقبل الشخص نفسه بأن اسمه تغير

لكن نصيحتي لكل ام واب ان يختاروا لأولادهم اسماء ماتسبب لهم احراج اذا كبروا ... ولاينسوا ان لكل انسان نصيب من اسمه

اذكر في الجامعة درست في جامعة الملك سعود بالرياض وهي جامعة كبيرة فيها من جميع مناطق المملكة ومرت علي اسماء والله ليومكم ما أعرف معانيها ... ماودي اذكرها بس استغرب من الأب وماراح اقول الام لانها اكيد ماترضى تسمي بنتها باسم يفشل .. كيف يطاوعه قلبه وهو يختار اسم معناه قبيح ويعطيه للموظف المختص عشان يعلقه في رقبة بنته طول عمرها ؟

وفي النهاية خير الأسماء ماحمد وعبد

لي مشاركة ثانية لكن بعد الصحصحة

يعطيك العافية اخوي ابو محمد ....... موضوع مميز .. كبقية مشاركاتك

صـــارع
19/10/2005, 07:38 AM
هلا

RoOoOmy_M

لا عفية عليج .. انتي صاحبة اول رد وهذا يشرفني
انزين ممكن اخمّن الاسم !!! مادام تحققت امنية الوالد .. اعتقد سمّاج أماني أو مُنَى !!!
بس تدرين ، رائع جدا ان يكون الاسم مميز لدرجة ان الواحد مايحتاج إلا يكتب على دفاتره الـ first name ، توفير حبر :D
انتي اخترتي امس منار لأختج ، طمنينا الحين ، عساها مرتاحة بإسمها و مميزة بين البنات !!!!
اشكر لك إضافتك ونصيحتكِ ، بالفعل لابد من حُسن الإختيار
مرات الاسم يكون سبب في عقدة نفسية
بانتظاركِ مرة اخرى
تحيتي

سفيرة فوق العاده
19/10/2005, 12:40 PM
مبدع كعادتك اخي الفاضل

هادي، بومحمد

الله يعطيك العافيه على هذه الإختيارات ،،، دائماً متألق

طيب نبدأ بالأسئله

هل انت معجب بإسمك ؟

طبعاً ولله الحمد،، كفايه انه من اسماء احد الصالحات،، وكفايه بعد ان امي وابوي** الله يرحمه ويغمد روحه الجنه** سموني اياه

لابق على كل الأزمنه وخليجي بعد وهو تقليدي نوعاً ما بس ستايل ما أتوقع

لا عمري ما سمعت اسم وحده مثلاً وعجبني وتمنيت ان اسمي مثلها،،، اصلا انا مقتنعه اقتناع كامل بالإسم

هل تتخيل ان تصل لسن الرابعة بدون (( اسم )) ومن ثَمَّ يُخيّرك أبواك أي الأسماء تريد ؟

لا طبعاً شدعوه من غير إسم ،،، ما اتوقع حد يوصل لهالعمر وما يتسمى

اذا كنت أب ، اذا كنتي أم .. على أي اساس اخترت اسم ابنك أو بنتك وهل راعيت المجتمع اللي انت عايش فيه؟

ياربي ان شاء الله الله يسمع منك واصير ام عن قريب ،،، والله القلب يتشفق على اليهال وطبعاً لو عندي بسميهم بأسماء مب قديمه ولا جديده لاني بصراحه قامت تطلع اسماء ما تناسبنا كلش

بس طبعاً ما حمد وعبد للأبناء ،،، وللبنات الأسامي العاديه ،،، مثل الدانه، جواهر، الخ....أهم شي يكون شي له معنى ثمين في الحياه. واللي عمر ما راح ينسى معناها.

هل صار ان احد تعرفه غيّر اسمه بعد ما كان ملازمه سنوات طويلة ، وشو كان دافعه للتغيير وهل واجهته صعوبة في البداية ؟

ياكثرماعرف ناس غيرت اساميهم، بصراحه في بعضهم دوافعهم ضروريه وبعضهم دوافعهم بس جذي تغيير يعني دلع،،وعلى فكره اخوي بومحمد سالفة تغيير الأسامي صارت موضه هالأيام ،،، كل يوم في الجريده تم تغيير اسم من والى يا كثرهم

خلصت الأسئله اعنبو

إمتحان توفل هذي ،،،،،،،،،،،،،،،،،،، امـــــــــــزح

مشكور اخوي بومحمد،،، والله يخليلك محمد ويبلغك فيه ان شاء الله

سامحني على الإطاله

سفيرة فوق العاده

دوحانية
19/10/2005, 01:08 PM
هل انت معجب بإسمك ؟
طبعاً ,, كفاية إنه اسم إحدى الصحابيات و اسم جدتي الله يرحمها ..

تقليدي و لابق على كل الأزمنة لكنه مو ستايل ..

امممم سمعت اسم لبنت عجبني بس ما تمنيته يكون اسمي .. بس تم في خاطري و إن شاء الله باسمي بنتي بهالإسم " إن الله كتب " ...

لا شدعوة عاد أتم ( بدون ) لمدة اربع سنوات ,,, و إذا سموني عقب هالاربع سنوات يستوي الإسم ماله حلاة ^^ ,, لا ما أتخيل بصراحة ..

شوف أنا متملكة لحد الحين ما عرست بس مسألة الأسماء متفقين عليها ,, إذا الله رزقنا البكر بنت راح نسميها " ظبية " لسبب خاص نوعاً ما ,,, وثانيا في مسألة إختيار الأسماء عن نفسي إن شاء الله ما راح أختار إلا الأسماء المتعارف عليها ممكن ندخل اسم ثاني جديد على العايلة نفسها لكن مو بعيد عن الأسماء المعروفة بالنسبة لي ودي اسمي " عليا " الإسم من صوبي و شايع في عايلتنا لكن عايلة زوجي ما فيها هالإسم : )
و اللي مساعدني إن عندنا في عايلتنا أسماء قديمة لكنها حلوة و مميزة في نفس الوقت مش موجودة في عايلة زوجي و بجذي نضرب عصفورين بحجر !!!

في وحدة من جماعتنا اسمها السابق قديم و ممكن يكون غريب شوي ونادر لكن حلو ,,, تفاجأنا من سنتين يمكن إنها غيرت اسمها وقد هالبنت في الثانوية يعني مو صغيرة .. و اختارت اسم جديد و أعتقد إن الدافع مثل ما ذكرت الغرابة و الندرة ...

يعطيك العافية اخوي بو محمد على هالمشاركة ..

المرتحله
19/10/2005, 01:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

هل انت معجب بإسمك ؟

الحمد لله اسمي حلو وما عليه غبار

اسمي دارج ومنتشر وهو قديم حديث يعني لا بق في كل الأزمنة

لا ما حصل لي هالشيء أنا مقتنعه باسمي تماماً مع أنه يعجبني كثير اسم يارا

صعبه ومستحيل بعد وطول هالسنوات كيف يتعاملون معي أهلي

أختار أسماء حديثة ولكنها مو شاذة أوغريبة أوبعيدة كل البعد عن مجتمعنا الذي نعيش فيه

كثير والله في شخص من الأهل غير اسمه من هاني إلى عبد الله بعد ما دخل كلية الشريعة وقال صعبة يصير اسمي الشيخ هاني

وأيضاً أعرف وحده غيرت اسمها بعد ما بلغت الخامسة والعشرون من عمرها بس يحق لها كلن اسمها مو دارج وغريب ومو حلو

أخي الكريم

هاي

مشاركة رائعة منك وكعادتك ( جديد ومميز )

أختكم
المرتحله

aljory
19/10/2005, 03:59 PM
اشكرك اخوي على الموضوع الحلو...
والاسئله الروعه..
نبدأ... هل انت معجب بإسمك ؟

الحمد لله اسمي عاجبني لانه نادر ومو غريب ابد
وايام المتوسطه ابلة الحاسب قعدت تمدح في اسمي وتقول ياليت تغير اسمها الى اسمي
وقتها الابتسامه شاقه الوجه.. :D

مو تقليدي ومو لابق لكل الازمنه لان في الماضي ماكان موجود اعتقد انه ستايل

ماتمنيت انه يكون اسمي لاني من النوع اللي يحب الشيء اللي يمتلكه ومايحب يغيره حتى لو كان قديم...

بس اكيد في اسامي تعجبني مثل(( شهد ورغد وريم وشروق وندى ووجدان و ......))
بس اللي عاجبني ان اسمي نااااااااااااااااادر...

صعبه هاذي وقويه ... واحس اذا احد خيرني راح يصعب الاختيار...

؟؟

هل صار ان احد تعرفه غيّر اسمه بعد ما كان ملازمه سنوات طويلة ، وشو كان دافعه للتغيير وهل واجهته صعوبة في البداية

انا اعرف بنت لها اسمين من يوم من ولدت اسم اللي بالشهادات والى اخره واسم ينادوها فيه اهلها وقرايبها.... احس شيء غريب... انتوا شرايكم؟؟

اضـــــــــافــــــــهـ ..

(( انا كان اسمي يوم انولدت((( شِفَا)) شرايكم باسمي ؟؟؟ بس لما شافوني اقعد اصيح طوال اليوم والليله<<<<<<< تتفلسف..... غيروه الى ( - - - - ) بس الصياح ماتوقف...

وكان ايام زمان في القريه اللي كنت فيها .كان اذا المولود يصيح يغيرون اسمه عبالهم بيسكت ويهدأ... ))

تقبلوا تحياتي....

visitor
19/10/2005, 04:12 PM
الاسم هو الشئ الوحيد الذي لايستخدمه صاحبه نطقا ... ولكن ينادى به من قبل الاخرين

لهذا كلما كان الاسم مناسب لصاحبه كان لذلك تأثير ايجابي على شخصيته اثناء التعامل مع الناس

والصراحه اخي هادي انا لااحب اسمي لان فيه مياسه وميوعه في النطق وهو اسم يشترك الى حد كبير مع الاسماء المسيحيه بل واليهودية ايضا

وكنت اود ان يكون اسمي عبد الرحمن ... لاني احب هذا الاسم جدا

للاسف الان لااستطيع تعديل او تغيير اسمي ....

وانا اطلب من الاباء الا يسموا ابنائهم بالاسماء الغير اسلاميه او الاسماء المودرن التي تفقد الانسان شخصيته عندما يكبر

صـــارع
19/10/2005, 05:31 PM
هلا

سفيرة فوق العاده

وجودي في منتدى مثل عروس يحتّم عليّ اختيار افضل الافكار
قلتي ان اسمج على اسم احدى الصالحات وماقلتي الصحابيات ، تقصدين انها تابعية او من السلف الصالح صح !!!
الله يرزقكم الذرية الصالحة و تسمونهم بأحسن الأسماء وانتوا بعافية
اشكركِ على مشاركتكِ بحجمها و رونقها
نجحتي في التوفل .. ألف مبروك
تحيتي

صـــارع
19/10/2005, 05:35 PM
هلا

دوحانية

الله يرحمها ويغفر لها
اكيد كان لج معاملة اسبيشل كون اسمج على اسمها !!!
اسم ظبيه حلو وبرأيي الشخصي احسّه قديم واخاف اذا سميت بنتي به تزعل
الله يرزقكم الأبناء الصالحين و تسمونهم بالأسماء الحسنة والحلوة اللي راح يفتخرون فيها بإذن الله في المستقبل
جربّوا تسموا بإسم ماحد سمّاه في العائلتين ، بالفعل راح يكون شيء مميز جدا
شاكر لكِ تواجدكِ في صفحتي
تحيتي

صـــارع
19/10/2005, 05:46 PM
هلا

المرتحله

انا تعجبني كثيرا مثل هذي الاسماء
خصوصا وانها تناسب كل الأزمان وماتسبب أي تأثير سلبي لصاحبها
سعيد جدا بمشاركتكِ معنا وقولي حق الشيخ عبدالله شفيه اسم هاني !!! صراحة معناه رهيب وتعجز الكلمات عن وصفه
ولكن تظل الحرية الشخصية تكفل للمرء كل الحق في تغيير اسمه مادام راح يكون الاسم الجديد مراعي للآداب الاسلامية والاجتماعية
شكرا لكِ بقدر تواصلكِ الطيب
تحيتي

صـــارع
19/10/2005, 05:51 PM
هلا

aljory

انتي صاحبة اول اسم (( ستايل )) بالموضوع
و زين ان ابلة الحاسوب عجبها الاسم ، عالاقل كان تساعد في المادة اشوي :handup:
يعني غيّروا اسمج لأنج كنتي تبكين ، يا ترى هل انتي سعيدة بأن العادة زمان في القرية كانت كذا !!!
بشكل ثاني .. هل انتي سعيدة بالتغيير اللي صار ولأ شِفَا احلا من اسمج الحالي
شاكر لج تواجدج معنا
تحيتي

صـــارع
19/10/2005, 05:54 PM
هلا

sami

اهلا بعودتكِ اخوي سامي
لك فترة طويلة عن المنتدى وماشفناك فيها
بما انك ماذكرت اسمك صراحة مايحق لي اسألك ولو ان الفضول بيقتلني لمعرفة هذا الاسم اللي يشاركونا فيه النصارى واليهود
اسم عبدالرحمن جدا رائع وللأسف انا راح ابتعد عن كل الاسماء اللي تبدأ بـ ( عبد ) وما راح اسمي اولادي بها ، لأن اسمي الرباعي كله يبدأ بـ ( عبد ) واعتقد راح تكون سلسلة وايد طويلة
اهلا بعودتكِ مجددا
تحيتي

أريش العين
19/10/2005, 07:25 PM
لي عودة لهالموضوع الحلو ...

aljory
19/10/2005, 07:55 PM
هل انتي سعيدة بالتغيير اللي صار ولأ شِفَا احلا من اسمج الحالي

مرحبا اخوي هادي
بصراحه انا جدا سعيده .. والحمد لله انهم غيروا اسمي القديم(( شفا)) لانه مو عاجبني واسمي الحالي الحمد لله احلى من (( شفا))

بس انتوا شرايكم في اسم((( شفا))

؟؟؟؟؟

شما المحيربي
19/10/2005, 08:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ،،،
http://www.w6w.net/upload2/24-09-2005/w6w_20050924125325133ab5ec.gif

مشكور على الموضوع حلو واااااااااايد وكل مرة خلك جي مواضيع متميزة

هل انت معجب بإسمك ؟
أكيد والحمدلله أن هليه سموني بأسمي الحالي * شمة* أنا اموت على أسمي وافتخر به ولا بعد مسهل عليه الموضوع في كل الاماكن ولما اكتب في ورقة الامتحان اسمي على طول انعرف لأن قليل من البنات اسامهم مثلي ... بالنسبة لي
مممممممممممممممم ولله ما ادري بس اسمي اسم تقليدي قديم _ لأن اسمي سوا قصة في العايلة _ يدي الله يرحمة شرط على امي ان الي في بطنها هو الي بيسميها هههههههههههههه والوالدة خافت اتقول حق ريلها هههههههههههه ؟؟؟؟؟
ويوم انولدت كان يدي في القنص _ فدقت يدتية اتبشرة اني الي يت بنت جان ايقوللها انه اليوم مسك حبارة ههههههههههه * تفكير هل اول * وقال ليدتية انه كان حاس اناها بنت وخلاص البنت مسماية من قبل لا تطلع ؟؟؟؟ وقال سموها شمة :) هههههههههههه
على اسم اخته العودة الي في قطر _والوالدة كانت خايفة يدي اسميني _ حبارة _ ههههههههههههههههههه بس الحمدلله عدت على خير هههههههههه
ممممممممممممممممممممممممم ممممم اكيد
احب اسم مها وايد وبنت ختية اسمها مها احسبة اسم رقيق
ههههههههههههههههههههههههه هههه لا ما اتخيل لن اهلي ماايسون سالفة للأسامي اهم شي أنهم يقتدون بحد من الاهل في الأسامي
ممممممممممممممممممممممممم ممم أن شاء الله قريب _ بس انا مخططة من الحين لو يبت عيال
اني اسميهم على اهلي ,أو اهل ريلي او على الانبياء بس
هيه ولد ييرانا كان اسمة سالم بس غير لين احمد ما ادري شو السبب بس لما طرشولنا لحم عرفنا مممممممممممم لين الحين ما اعرف شو السبب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لو حد يعرف ايقولي هههههههههههه
كل الشكر_ لأبوداحم_ على التوقيع
وفـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــالكم طيب ،،،
تحياتي لكم ،،،
ديـــــــــــــــــــــــ ـــب

صـــارع
19/10/2005, 08:21 PM
هلا

بنفسجة العين

من طوّل الغيبات جاب الغنايم
بانتظاركِ اختي الفاضلة
تحيتي

&&_عاشقة الجوري_&&
19/10/2005, 08:22 PM
كالعاده اوصل متاخره بس مو مشكله
اببداء بالاجابه

هل انت معجب بإسمك ؟
بدون غرور ووبساطه نعم لانه اسم مميز جدا ولحد الحين قليل الي اقابله يحمل مثل اسمي يمكن نادر واندر من النادر وكذلك الي زاد اعجابي فيه ان دايما في المدرسه والى الجامعه مايصادف اي بنت تكون من نفس دفعتي تحمل نفس الاسم
وطبعا كذا اريح للراس من انه ينادي احد باسمك وهو يقصد شخص ثاني

لامو تقيليدي ويمكن يكون الزمن القادم موضه

بصراحه لا

لو وصلت لسن اربع سنين وسميت نفسي على كيفي كان ندمت على الاسم الي اخترته
لاني احس ان هالعمر مو عمر يسمح لي باني اقرر لاي شئ بحياتي فكيف باسم يلازمني طول حياتي

انا مو ام بس الله يرزقني لكن ابجاوبك
طبعا ابراعي المجتمع الي حولي واراعي قبل شئ موافقته للدين وانه مايكون شاذ جدا
يعني مستحيل اسمي بنتي جولييت مثلا في مجتمعي(قويه بصراحه)

معرفه شخصيه لا
بس فيه قريبه لقريبتي غيرت اسمها بعد ماتخرجت من الثانوي وياليت لاسم حلو لكن الناس اذواق
وكذلك الشيء المضحك وحده غيرت اسمها وهي جده من هيله لهاله

استمتعت بالاجابه
مشكور اخوي

صـــارع
19/10/2005, 08:24 PM
هلا

aljory

عليج بالعافية ان شاء الله
تعيشي وتسمين اعيالج واعيالهم بعد
بالنسبة لرأيي الشخصي بإسم ( شفا ) صراحة مب حلو ، وما اتخيل اسم بنتي شفا ، صعب جدا
والناس اذواق
تحيتي

صـــارع
19/10/2005, 08:28 PM
هلا

deeeeeeeeeeb

على فكرة
انتي اول عضو ( نسائي ) يصرّح بأسمه الحقيقي
واسمج خليجي بحت ومشهور عندنا وايد في الإمارات بس لايكون انتي راعية مجوهرات شمّا في بوظبي !!!!
اشوا ما سموج حبارة ولأ كان بيطلع اندر اسم بالإمارات
شاكر لج مرورج اللطيف والمرح في نفس الوقت
تحيتي واحترامي

صـــارع
19/10/2005, 08:32 PM
هلا

عاشقة الجوري.

لا متأخرة ولا شيء ، حيّاج الله
ما شاء الله تبارك الرحمن ، لهذي الدرجة اسمج نادر و مميز !!!!
حليلها العيوز هيله ، صراحة اختيارها كله ذوق واسم هاله احلا بكثير من هيله ، تحيه لها من هنا لشجاعتها النادرة
وانا كذلك استمتعت بإجوبتك
تحيتي

صـــارع
19/10/2005, 08:42 PM
(e) هل صار ان احد تعرفه غيّر اسمه بعد ما كان ملازمه سنوات طويلة ، وشو كان دافعه للتغيير وهل واجهته صعوبة في البداية ؟

اييه اعرف
ولد عمّي امّه اختارت له اسم ( همّام ) وابوه اختار له ( هيثم ) والظاهر ان امّه ماعجبها الاسم اللي طبعا صار اسمه الرسمي وبعد فترة وصلنا خبر انهم اتفقوا على اسم ثالث وهو ( عبدالرحمن ) ، والولد مستانس على اسمه يقول احلا من همّام و هيثم

شما المحيربي
19/10/2005, 10:31 PM
ههههههههههههههههههههههههه ههههههههه الله سلم ياخوي من اسم الحبارة

ولا جان رحت وطي هههههههههههههههههه

لـــــــمى
20/10/2005, 12:48 AM

هل انت معجب بإسمك ؟
أكيــــــد والحمدلله انه ..عاجبني ..

لا مو تقليدي ..بس مو منتشر كثير..

بصراحة لا لأني مقتنعه باسمي ..بس أكيد في أسامي عاجبتني ..

طبعا لا .. أصلا مستحيــــل... .

..........
اخت صديقتي مغيره اسمها بعد ما تخرجت من الثانوية العامة لأنه قـــــــديم ... ومو عاجبها ...وأنا بصراحه تفاجئت تغييرها للإسم لأن الإسم حلو, لكن الناس أذواق..

يعطيـــك العافيه أخوي هادي ..على الموضوع المميز..

أختكم
لمو

..

*** مـــلاكــــ ***
20/10/2005, 01:13 AM
تصفح مو اكثر

وليس لى عودة لان الموضوع بصراحة ما عجبنى قديم وممل تلقاه فى كل المنتدياااات
مـــــــــلاكـــ

elmaha
20/10/2005, 02:36 AM
عزيزتي ملاك
لكي الحريه في توصيل رأيك الخاص ولكن لكل شئ طريقه واسلوب في الايصال.
في شئ ثاني بعد
اذا في اي شئ ممل وما عاجب اي عضو فهو غير مجبر بانه يرد او يدون تعليقه

تحياتي

لا تعليق

راحيـل
20/10/2005, 06:09 AM
.
.
هل انت معجب بإسمك ؟
نعــم والحمدلله ..

أعتقد ستــايل ..يعني ما يلبق على كل الازمنه ..

في اسمــاء كثيره تعجبني ..بس أتمنى اسمي مثلها ..مافكرت !!

اربــع سنين !!

صغيــر على اختيار الاسم ..

نعم أعرف واحد غير اسمه بعد ماتخرج من الجامعه ..

ومع كذا نناديه باسمه الاول ..ما تعودنا على اسمه الجديد

مـــوضوع رائــع هــادي ..

الف شكــر..
.
.

أريش العين
20/10/2005, 05:32 PM
كيف الحال والاحوال ... انشاء الله كل شي تماام ...
اخويه بومحمد ..مبرووك النيك نيم اليديد .. ولو انها متاخرة شويه بس يالله شو اسوي .. دوومني متاخرة سبحاانك ياربي ..
عاشق القطط ... صارع ..... هادي ... وبعدييين ؟؟؟ دوختنا يا اخي .. انا احسنلي اسمييك بومحمد وخلااص .. هذا الاسم الوحيد اللي ثابت ؟؟؟
بس حلو الاسم مبرووك علييك .. وان شاء الله تكون اسم على مسمى ..

يالله بجاوب

هل انت معجب بإسمك ؟
معجب ؟؟؟ هيه قصدك معجبة .. مب معجبة فيه واايد لووووول .. يعني عاادي .. ما اقدر اقوول انه الاسم واايد حلوو وما اقدر اقول انه مب حلو ومب عايبني ...
بخبرك شي .. انا يوم كنت صغييرة كنت اكره اسمي كره العمى ... والسبب من اخويه .. هذا اللي غرااامه انه يغايظني ويشوفني معصبة والدخاان يطلع من راسي خخخخخخخخخخخخ كاان مغير كم حرف من اسمي وزايد حروف من عنده .. بس طبعا الاسم اللي مألفنه مشتق من اسمي لووووووووول فكنت اروح عند امي اصييح واقولها ليش سميتوني (...........) تقولي يابنت الحلال اسمج حلو شفييج انتي ؟؟؟ وانا ابدا مب عايبني ...
بس الحييينه اسمي الحمدلله عايبني ومقتنعه فييه واشوفه حلوو ..

لابق على كل الازمنه .... مب تقليدي
محد في عايلتنا نفس اسمه غير بنت عمتيه الصغييرة وبسسسسسسس ... يعني مميزة .. يا سلاااااام

اووووووووووووهوو .. وااااااااايد
.. وايد يعيبني اسم ظبية .. عندنا وحدة في المدرسة اسمها ظبية انا ما اعرفها بس سمعت ربيعاتها يزقرنها بهالاسم تمييت اقول في خااطريه يا سلاام لو اسميه ظبية خخخخخخخخخ

عيل خلال هالاربع سنين الاولى شو بيسمووني وكيف بيزقروني ..... ؟؟؟؟ لا الصرااحة ما اتخيل ..
اوكييه مب مشكلة اذا سمووني وبعدين خيرووني باسم ثااني ..

طبعا برااعي كل شي ... لاني ادري انه الاسم واايد ياثر على شخصية الشخص فكيف لو كان هالشخص ولدي ولا بنتي .. وبعديين من حقه عليه اني اسميه اسم حلو ومناسب عشان ما يتعقد بكره يوم يكبر لووووووول
امممممم مب لازم اراعي المجتمع ... يعني مثلا لو انا اماراتيه وعايشه في بريطانيا بروح اسمي ولدي باسم انجليزي عشان اراعي مجتمعهم ... لا والله ؟؟
هيه اعرف وحدة تدري شو اسمها ؟؟؟ اسمها ( كلام ) لوووووووووول
وغيرته صار نورة ...بس الين الحين نسميها كلااام .. وهي تعصب يوم نزقرها بهالاسم ..الله يعينها ...

والسموحة عالقصوور ..
بنفسوجة

صـــارع
20/10/2005, 05:35 PM
هلا

deeeeeeeeeeb

اشوا والحمدلله على الاسم الرائع

صـــارع
20/10/2005, 05:40 PM
هلا

لـــــــمى

شكرا على مرورك واهتمامك
على سيرة اختيار الاسم ، تدرين ان امرأة اماراتية واعتقد انها ( أديبه ) ، اختارت اسمها بنفسها
ابوها ماسمّاها ليين صار عمرها 3 واهي اختارت اسم ( روضه )
شكرا لج
تحيتي

أريش العين
20/10/2005, 05:42 PM
هههههههههههههههههههههاااا اي دييييييييب .. بصرااحة ضحكتييني .. اتخيل لو سمووج حبارى خخخخخخخخخخ
وعلى فكرة ترى اسمج حلوو ... بس متشر واايد في الامارات يعني وايد تلقين بنات اسمهن شما ... بس مع هذا اسم حلووو واايد

&&_عاشقة الجوري_&&
20/10/2005, 05:46 PM
عفوا ياملاك
الاسلوب في الرد غلط
لان هذا مو طبع اعضاء منتدانا
ولما شفت ردودك عرفت انك مالك علم بالمنتدى وبمستوى ردود اعضاءه
عموما عزيزتي الموضوع عام للجميع والاخ هادي ماحددك من بين الناس عشان تنجبرين للدخول والتعليق
اقل شئ اذا ماعجب اي انسان الموضوع يرجع عن الموضوع بكلمه الخلف
واذا كان الموضوع مالقى استحسانك
ففيه كثير لقى استحسانهم

صـــارع
20/10/2005, 05:50 PM
هلا

*** مـــلاكــــ ***

أولا : اهلاً بكِ في منتديات عروس
ثانياً : اهلا بك وسهلا في موضوعي اللي اوافقك انه مكرر في كل المنتديات
ولكن انا ليي سنة و خمس شهور في منتدى عروس وماشفت مثل هالموضوع يمكن كانت مواضيع عن الاسماء المستعارة
ثالثاً : هذا الموضوع من اجتهادي الشخصي وحتى لو كانت الفكرة مكررة ولكن الصياغة مبتكرة والاسئلة بديهية و اعتقد الكل تفاجأ بالسؤال اللي يقول عن البقاء حتى سن ( الرابعة ) بدون اسم
تحيتي ورأيك الشخصي لج كل الحق في إبدائه
بانتظارك تشاركين ويّانا
تحيتي

صـــارع
20/10/2005, 05:53 PM
هلا

elmaha

ليش مريتي ع الموضوع بدون ماتشاركين ، ترى هذي اول مرة تصير !!!!
بانتظارك

صـــارع
20/10/2005, 06:04 PM
هلا

ورد تـشـريـن

شكرا لمشاركتك معنا
ولكن ليش حرمتينا من الإسهاب في الرد ، حاولت اناقش بعض اجوبتك وماقدرت
تحيتي بحجم مروركِ الرائع
تحيتي

صـــارع
20/10/2005, 06:11 PM
هلا

بنفسجة العين

تدرين اختي ، اسم صـــارع له مكانة مهي سهلة
وبدون ( فخر ) كان مشهور بالمنتدى وانا حبيت اكسر هذي الشهرة شوي لأنه تخلي الواحد ( خقاق ) برأيي الشخصي
يلا نشوف اجوبتك سوى

اكيد للحين اخوج يحرق اعصابج بالإسم اللي اخترعه لج
اونننه (( ظبيه )) وين نحن !! في محمية صير بني ياس ولأ شو !! امززح تراني للي اسمها ظبيه لا تزعل صحيح الاسم موول مو عاجبني ولكنه ذووووق
تحية احترام لموقفك لو كنتي في بريطانيا
وضحكني موقف الاخت ( كلام ) مسكينة ليين اهلها ظلموها بهذا الاسم ، اسم نورة احلا بوايد
تحية واحترام

cute_angel6655
20/10/2005, 06:13 PM
حبيبتي (( ملاك ))

مثل ما قالولج الأعضااء إللي قبلي لج حرية الأختيار وبعديين في مواضيع مقبولة وفي مواضيع غير مقبوولة وإنتي عليج إنج تجاوبين على المواضيع إللي عجبتك وإذا ما عجبتك فممكن ترديين بطريقة أفضل من ذاك الأسلووب ..

وبعديين حبيبتي لو الموضوع متكرر وما له قيمة مثل ما تقوليين فأنا ما أعتقد إنو يحصل إقبال (( ما شاء الله )) من الأعضااء (( ولو كنت فظا غليظا القلب لانفضوا من حولك ))

(( أخوي هادي .. الصراحة عجبني العنوان لأنه لفت إنتباهي واايد .. وإن شاء الله لي عودة ))

صـــارع
20/10/2005, 06:15 PM
هلا

عاشقة الجوري.

كلامج عين العقل ولكن شوي شوي ع الاخت
توها جديدة والمسكينة اول المواضيع اللي شافتها موضوعي المكرر ومعاها حق
اوعدها انها راح تشوف احلا المواضيع واميزها في منتدى عروس المختلف كليّا عن كل المنتديات

*** مـــلاكــــ ***
20/10/2005, 06:20 PM

elmaha عاشقة الجورى وكل من علقت

انا لما كتبت كتبت لصاحب الموضوع على ما اضن

ويكفى ان صاحب الموضوع اخد رأيى بروحــ رياضية

مـــــــلاكـــ

أحلى وطن العراق
20/10/2005, 06:57 PM
هل انت معجب بإسمك ؟

بصراحه شديدة لا ومستحيييل اكون منعجبه بيه والسبب ان اسم ولدددددددد وعلى اسم أمام معروف , بس مقتنعه بيه الى حد بسيط.

اسمك تقليدي ولأ ستايل ولأ لابق على كل الأزمنة؟

أتصور أسم تقليدي , وهو ينفع لولد لذلك اكيد لابق على كل الازمنه.

بصراحه شديدة كثييير بس اهم اسم كان عاجبني كلش هو اسم سارة والحمد لله سميت بنتي سارة وهسه انا صرت ام سارة ونسى اسمي هههههههههه.

لا عاد مو لهذة الدرجه اربع سنيين وبدون اسم احسه صعبه شويه.

على أساس ان ابني او بنتي ما يجي يوم ويلموني على اختياري لااسمه, احرص ان يكون الاسم اسلامي نابع من الثقافه الاسلاميه واسم معناه يكون حلوة واذا لبنت يكون اسم مؤنث بحت واذا لولد يكون اسم مذكر بحت وطبعا يكون سها النطق وسهل يدلع وغيرة من الاعتبارات الثانيه البسيطه طبعا.

نعم اعلرف بنت خالتي كان اسمها قسمه وغيرته الى ناديه وهي في سن ال 12 او 13 ما اذكر لان كانوا اخواتها يتمسخروا على اسمها من يوم كانت طفله وكانت شبه متعقدة من اسمها وهسه الكل نسى اسم قسمه وصار يناديها ب ناديه.

مشكور اخي ابو محمد واذا صار عندك فضول تعرف اسمي فأنا راح اقوله ......................... اسمي ....................... اسمي

ANASS

صـــارع
20/10/2005, 07:03 PM
هلا

أحلى وطن العراق

صراحة اسمج جداً غريب وفي آخر الموضوع راح اغيّره لج اذا ماعندج مانع
اعجبني يوم قلتي ( عشان مايلوموني ) وهذا اهم شيء ، وخير ماسميتي بنتج سارة ، اسمها جدا ناعم ورقيق والله يحفظها لكم
اسمج الجديد ان شاء الله يرضيج وانا بس راح اغير حركاته

تعالي

زاد الفضول ولا لسه

الله يعينج

قلتي لي اسمج أَنَسْ ، وانا راح اقول ... أُنْسْ

شرايج فيه

أريش العين
20/10/2005, 07:05 PM
هلا

بنفسجة العين

تدرين اختي ، اسم صـــارع له مكانة مهي سهلة
وبدون ( فخر ) كان مشهور بالمنتدى وانا حبيت اكسر هذي الشهرة شوي لأنه تخلي الواحد ( خقاق ) برأيي الشخصي
يلا نشوف اجوبتك سوى

اكيد للحين اخوج يحرق اعصابج بالإسم اللي اخترعه لج
اونننه (( ظبيه )) وين نحن !! في محمية صير بني ياس ولأ شو !! امززح تراني للي اسمها ظبيه لا تزعل صحيح الاسم موول مو عاجبني ولكنه ذووووق
تحية احترام لموقفك لو كنتي في بريطانيا
وضحكني موقف الاخت ( كلام ) مسكينة ليين اهلها ظلموها بهذا الاسم ، اسم نورة احلا بوايد
تحية واحترام
اول شي .. كله وااحد عندي .. اذا كنت عاشق ولا صارع ولا هادي .. المهم انك في النهاية اخونا بومحمد الطيب ... وبعدين مسوي عمرك متوااضع ليييييييش ؟؟؟ لوووووووول امزح

بالنسبة لاخويه .. طبعا بعده يغايظني .. بس اسميه الاولي ما يطرييه ابدا الحييينه .. الحين منقلي اسم ثااني لو بقولك اياه بيغمى علييك من الضحك ... بس بصراااحة هو الوحيييد اللي الاسم منه يطلع مثل العسل يعني لو اخويه الثاني زقرني بهالاسم بزعل وبجلب الدنيا على رااسه بس منه هو ما ازعل لاني ادريبه انه يغايظني وما يقصد
تدري مرات يوم يزقرني بهالاسم جدام خالاتي يستغربن ؟؟ لانهن ما يعرفن معنى اهالام العجيييب .. وهو يتم يضحك مستانس خخخخخخخخخخخخخخخ

هيييه ظبيه ... شو مب عايبنك بعد ؟؟؟ بالعكس اسم واايد حلو ولو يبت بنيه بسميها ظبييية ... يااسلااام بستوي ام ظبيه خخخخخخخخخخخخخخ ....
ادري انه ذووق .. عيل كيف بيعيبني اذا كان مب ذووق ؟؟
يحلييلها كلاام ... بس تدري هم كلهم اسماءهم جييه غريبة ... اخوها اسمه لييل واختها الثانيه ما اذكر شو اسمها بس بعد غرييب ...

عندنا وحدة كان في مدرستنا اسمها طفلة .. لووووووووول هاي يوم بتصير عيووز شو بتسوي خخخخخخخخخخخخخ

بنفسوجة

عاشقه الاسلام
20/10/2005, 07:20 PM
قبل كل شيء شكرا على الموضوع فعلا رائع

وتانيا رح اجاوب على الاسئله

هل انت معجب بإسمك ؟
اسمي بنسبه الي بيعنيلي كتير وخصوصي انو الي سموني ناس غالين عليي كتير ومعنا اسمي
حلو يعني بيشمل معنا السعاده ولفرح وتفاهم وبيدل على الفرح لذلك بحبو

اسمي مش فيك تقول هوا قديم بس مش تقليدي يعني في منو اسماء بس قليل بس هوا حلو
وبيلبق لشخصيتي

لا انا ما اتمنى انو يكون اسمي غير اسم في اسماء بتعجبني كتير بس هادا ما بيعني اني اتمناها لنفسي

لا لا احب هاذا ولو انا التي اختارت اسمي اكيد ما كنت رح اقتنع فيه لانو كنت رح قول يا ريت هيك لا هيك ولذلك
ما رح كون راضيه اما انو سميت من قبل ناس بحبهن اه هادا احسن

اه في اناس غيرو اسمائهن لانو مش لايق مثلا او ما بيعبر على شيء مثلا اسماء تكون غريبه وانا لقيت معهن حق لانو اسمائهن كانت فعلا شيء مش منيح

وشكرا على الموضوع رائع

أريش العين
20/10/2005, 07:22 PM
[color=#FF3366]انا اعرف بنت لها اسمين من يوم من ولدت اسم اللي بالشهادات والى اخره واسم ينادوها فيه اهلها وقرايبها.... احس شيء غريب... انتوا شرايكم؟؟

[....

عادي يالجوري ... انا امي لها اسميين ... والثالث من تأليف ابويه خخخخخخخخخ
في ناس يسمونها باسمها اللي مكتوب في الجوااز وفي نااس يسمونها بالاسم الثاني .. اما الاسم الثالث محد غير ابويه يزقرها به .. خااص جدا لوووووووووول

صـــارع
20/10/2005, 07:30 PM
هلا

بنفسجة العين

خلاص انا بومحمد ، هذا الاسم ماراح يتغير ابداً
والله يحفظ لكم اخوج ويزيد في مغايظته اللي تحبينها وان شاء الله تغايظين اعياله بأساميهم
اسم طفلة ناعم وحلو ، ولكن بإعتقادي مايناسب جييل هاليومين
تحيتي

صـــارع
20/10/2005, 07:34 PM
هلا

عاشقه الاسلام

وانا سعيد جدا بتشريفك للموضوع
بما انك مرتاحة كثير لإسمك فهذا دليل حرص واهتمام اللي اختاروه ، واكيد كانوا مراعين للمجتمع
وهذا اهم شيء ، ان اللي يختار الاسم لازم يختار اسم حسن و زين ويفكّر ألف مرة قبل مايحط برقبة ابنه او بنته اسم غير لائق
تحيتي لمشاركتكِ الطيبة معانا وتحية لتشريفكِ
شكرا

aljory
20/10/2005, 08:03 PM
عادي يالجوري ... انا امي لها اسميين ... والثالث من تأليف ابويه خخخخخخخخخ
في ناس يسمونها باسمها اللي مكتوب في الجوااز وفي نااس يسمونها بالاسم الثاني .. اما الاسم الثالث محد غير ابويه يزقرها به .. خااص جدا لوووووووووول

مساااااااء الخير للجميع..

هلا قلبي بنفسوجه عاش من شافك يالغلا

وماشاء الله الله يخلي لك امك ويحفظها يارب
وانتي بأي اسم تنادينها؟؟؟؟

عموما وصلي لها سلامي

تحياتي لك يالغلا

elmaha
20/10/2005, 08:38 PM
اختي ملاك
كان ردي جدا عادي وما فيه اي تهجم,,مجرد وجهة نظر مثل ما كانت لج وجهة نظر طرحتيها بحريه واحنا تقبلناها بصدر رحب, وأن كان ردج على الموضوع كان لصاحب الموضوع فقط فلو تشوفين المنتدى ومواضيعه كامله ان الموضوع ما يصير لصاحب الموضوع وبس الكل يدلو بدلوه بكل حريه وما فيه اي احتكار, بس فيه سؤال....... كتبتي وليس لي عوده في الموضوع؟؟؟ على العموم, هذا ان دل فيدل على شيئين احتفظ بالاستنتاج لنفسي, بارك الله فيج.

ومثل ما رحب فيج صاحب الموضوع فالكل يرحب فيج بعد, وهذا ما يمنع ان النقاش ما ياخذ مجراه, ومثل ما نوهت من قبل فلكل شئ طريقه في الطرح تليق بصاحب الموضوع وبكاتب الرد نفسه في الباب الاول.
تسلمين

اخوي هادي
صحيح اول مره تصير بس دايم ادش الموضوع كتصفح اقرا فيه الردود, بس ان شاء الله راح ارد على موضوعك اكيد.
تحياتي

صـــارع
20/10/2005, 09:55 PM
هلا

elmaha

وانا بانتظارك اختي الكريمة
تحيتي

مارينا6
20/10/2005, 10:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع جميل جدا بس انا بطيئه جداا وكمان اسمي عاجبني جداا

أحلى وطن العراق
20/10/2005, 10:15 PM
مشكور يا ابو محمد بس لا الله يخليك خليني على أنس احسن احسه اخففففففف من اللي اختاريته مع احترامي لذوقك طبعا , انا يوم سألت والدي عن سبب اختياره لهذة الاسم قالي معنى الاسم عجبني وبعدين قالي ان من قالك ان اسم بس للولد!!! قال هو اسم ينفع للاثنيين مثل اسم صباح او صفاء بس الناس اتعودت تسميه للولد على اساس الامام انس بن مالك ,,, معنى اسمي عاجبني ومصبرني واكيد الاغلبيه يعرفون معناه هو ((( مصدر أنس لمن عايشه))) ومن يومها واسمي صار مقبوووووول بالنسبه الي ,, وبالمناسبه عمر ما احد قالي ان اسمك اسم ولد وحتى زوجي يقولي انا ما استغرب من اسمك عادي وحتى يوم خطبتك ما استغربت من اسمك ,,, يلا الحمد لله على كل شيء مشكور ابو محمد تحياتي

صـــارع
20/10/2005, 10:19 PM
هلا

مارينا6

وعليكم السلام ورحمة الله
اهم شيء ان الموضوع نال اعجابك و رضاك
تحيتي وشكرا على المرور

صـــارع
20/10/2005, 10:23 PM
هلا

أحلى وطن العراق

انتي تقصدين الصحابي الجليل أنس بن مالك - رضي الله عنه - ، أما إمام الذهب المالكي فإسمه مالك بن أنس -رحمه الله-
لا تآخذيني ، كانت مجرد محاولة لاني حسيت انج مو راضية عن الاسم ، ولكن بما ان الاسم عاجبكم كلكم فهذا اهم شيء وبالخصوص ابو سارة ، ان شاء الله تكوني مصدر أُنْسْ ( ياخي ليش مصمم عالاسم الثقيل هذا :D ) و تسمون اعيال اعيالكم بعد
تحيتي وشكرا على المرور الثاني والتواجد المستمر
تحيتي

صـــارع
20/10/2005, 10:25 PM
فائدة نبوية

http://www.jaralqamr.com/smiles/smile_files/smile2_data/32.gifhttp://www.jaralqamr.com/smiles/smile_files/smile2_data/32.gifhttp://www.jaralqamr.com/smiles/smile_files/smile2_data/32.gif

عن أبي الدرداء عن النبي – صلى الله عليه وسلم – أنه قال: "إنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم وبأسماء آبائكم فأحسنوا أسماءكم" رواه أبوداود .

وقال – صلى الله عليه وسلم – "من حق الولد على الوالد أن يُحسن اسمه ويحسن أدبه" .

أحلى وطن العراق
20/10/2005, 10:26 PM
ما كو فرق يا ابو محمد انا اللي اعرفه ان في امام وفي صحابي جليل واعذرني اذا خربطت بينهم المهم الاثنيين هم رجااااال يعني نرجع لموضوعنا ان اسمي اسم ولددددددد ,,, وبعدين تعال هنا انت صدق ليش مصمم على هذا الاسم ! هههههههههههههههه امزح معك يا رجل خلي روحك رياضيه ,, انا اليوم وياك لاييف على الهوى وكل رد منك انا اله بلمرصااد , تحياتي.

صـــارع
20/10/2005, 10:29 PM
هلا

أحلى وطن العراق

بالفعل رجال ولكنهم من خيرة الرجال الذين مشوا على الأرض بعد الأنبياء
وعشان مانطلع من المحور الأصلي للموضوع ، اذا عندج أي شيء تبين تقولينه عن التسمية تفضلي
ونحن كلنا معاج لايف ع الهوا
تحية احترام وإجلال
تحيتي

el yazia
21/10/2005, 01:27 AM

اولا انا ابا اجاوب بدون ما اتقيد بالاسئلة

و الشي الثاني شكرا عالموضوووووووع اللي احس انه ايخلي بخاطر الواحد انه ايرد

انا يوميا ادخل المنتدى بس ما ارد.. اكتفي بالقراية

بالنسبة لاسمي مب شائع وايد يعني كنا بالمدرسة بس ثلاثة

كنت صغيرة اقول لامي ليش ما سميتيني اسم ثاني

اتقولي انتي اسمج مذكور بالقرااااااااان فكنت استانت بس بعد اسبوع او شهر ارد اقول نفس الكلام

بس ما اتخيل عمري عيوز و اسناني نصها طاحت و احفادي يزجروني باسمي((يدوووووه .......)))

لما كنت صغيرة و كنت العب ويا اربيعاتي اقولهم انا اسمي بشاير عسب كانت هدى حسين تمثل بمسلسل اسمها فيه بشاير

الحين ايعيبني اسم اليازية و انشالله بسمي بنتي انشااااللله اليازية و الثانية مهرة

اما بالنسبة لاسامي الاولاد احب اسم محمد لانه اسم حبيبنا و رسولنا

بالنسبة اسمي احس مع انه غير يعني بس اكتب اسمي و خلاص مريح للدراسة
بس عادي مب حلوووووووووو

انا اؤؤمن انه الانسان يثبت ذاته بشخصيته مب باسمه بس الحلو باسمي انه اسمي يعكس شخصيتي

بس انا لاحظت شي اني اذا عرفت بنات و قلت لهم اسمي ايقولون انهم اتوقعو اسمي ايكون (شيخة)

صـــارع
21/10/2005, 03:04 AM
هلا

el yazia

وعليكم السلام ورحمة الله
سعيد جداً ان موضوعي خلاج تردين عليه وانتي بالعادة بس تتصفحين للقراءة
اختي العودة نفسج ، اسمها مذكور بالقرآن وكانت واهي صغيرة تقول ماتبيه وابوي يقولها اسمج حلو ومذكور بالقرآن
ان شاء الله يحقق اللي في بالج وتسمين اعيالج واعيال اعيالج بعد
واتفق معاج باللي قلتيه ان الاسم مايحدد الشخصية
شكرا لمشاركتج معنا
تحيتي

لـــــــمى
21/10/2005, 05:33 AM
هلا

لـــــــمى

شكرا على مرورك واهتمامك
على سيرة اختيار الاسم ، تدرين ان امرأة اماراتية واعتقد انها ( أديبه ) ، اختارت اسمها بنفسها
ابوها ماسمّاها ليين صار عمرها 3 واهي اختارت اسم ( روضه )
شكرا لج
تحيتي
هلا أخوي هادي
بصراحه اول مرة أسمع بهالسالفه ... سبحان الله ..الواحد بهذا السن مايدري وش السالفة ..بس أكيد كانت أديبة ..ما شاءالله عليها :)
تحياتي

&&_عاشقة الجوري_&&
21/10/2005, 05:58 AM
اختي ملاك
للمره الثانيه تردين باسلوب لايناسب للمنتدى
ولكن احببت ان اقول انني مشرفه ومسؤله عن توضيح بعض النقاط
ومع ذلك من يقول اني مارحبت بوجودك
بالعكس ياهلا فيك وان شاء الله تكونين اخت ونتمتع بوجودك ومشاركاتك

اخوي هادي:s(ياربييييي والله صعب احس صارع اسهل متعوده عليه)يله مو مشكله
المهم
انا ماتهجمت ولاشئ بالعكس
بالعكس الاخت حياها الله باي رد وراي لكن حبيت اوضح ان للاسلوب دور في وصف الشئ الي الواحد يبغا يوصله
بس اعرفوا طبعي انا شوي حاده في الرد ولاعندي الكلام المعسول بالساهل يطلع:think:

cute_angel6655
21/10/2005, 01:59 PM

وعدتك بالعودة وها أنا أعووودhttp://www.looolman.net/vb/images/smilies/61.gif

ردا على موضوعك ..http://www.looolman.net/vb/images/smilies/23.gif

هل انت معجب بإسمك ؟

إسمي (( هدى )) معجبة جدا بأسمي وخاصة إني مولودة في شهر رمضان يوم فتح مكة http://www.looolman.net/vb/images/smilies/119.gif

أحسه عادي تقليدي ولابق على كل الأزمنة ((هذا من وجهة نظري ))http://www.looolman.net/vb/images/smilies/15_8_200v.gif]

الصراحة لأ بس الغربية في الموضوعhttp://www.looolman.net/vb/images/smilies/51.gif إني معجبة باسم جبل (( سيرا نيفادا )) ومن كثر ما أنا معجبة فيه أمي قالتلي سمي بنتج ((سيرا )) وولدج (( نيفادا ))http://www.looolman.net/vb/images/smilies/110103_hihikaet_prv.gif

لا .. ما أتخيل أبدا ..

إن شاءالله يوم بصير بخبرك ..http://www.looolman.net/vb/images/smilies/56.gif

لا الصراحة ما مر علي مثل ها الموقف ..http://www.looolman.net/vb/images/smilies/110103_zakatandruki_prv.gif

تحياتي ..

أريش العين
21/10/2005, 03:05 PM
مساااااااء الخير للجميع..

هلا قلبي بنفسوجه عاش من شافك يالغلا

وماشاء الله الله يخلي لك امك ويحفظها يارب
وانتي بأي اسم تنادينها؟؟؟؟

عموما وصلي لها سلامي

تحياتي لك يالغلا

مسا النور والسرور .. هلا بالجوري ..
عااشت ايامج .. اشتقتولي صح >>>>>قاصة على عمرها لوووووووووول
اميين ويخلي امج وابوج واهلج كلهم ,...
انا يوم ادلعها اقولها ماميتو خخخخخخخخخخخخخخ .. اسم عجييب صح ..

سلام يبلغ ويعود يالغاليه .. عسى ربي يسلمج ويعافييج ..
بنفسوجة

cute_angel6655
21/10/2005, 03:10 PM
حبيبتي .. عشاقة الجوري ..

ردا على ردك ..

أنا الصراحة ما أشوف في ردك أي نوع من الجرح أو الصد بل بالعكس أشووف ردك عادي وفي أغلب الأحيان يعجبني كثيرا لما يحتويه من فصاحه وأما بالنسبة للكلام المعسوول .. فما يحتاج لأنك أصلا عسل ..

تحياتي ..

Style-Girl
21/10/2005, 05:11 PM
مسـاء الخيــر

اعجبني الموضوع واحب اشاركم في الإجابه :)

هل انت معجب بإسمك ؟

نعـم .. لان معنى اسمي حلوو :)

اظـن انه لابق على كل الأزمنـة :)

أحيـانـا بس أقووات لكن مااحب استغنى عن اسمي ,,

لااا ابدا لان احلـى يكوون اسمي من اختـيار أهليي

اخـتاره من معـنى الإسـم .. واحب اسمع آراء كل واحد في الاسـم ,,

صارت والسبب ان الاسـامي تغيرت في الوقت الحـالـي .. لكن ماصارت معي ولا راح تصير

شكرا لك هــادي على الموضوع ..

&&_عاشقة الجوري_&&
21/10/2005, 06:15 PM
cute_angel6655

تسلمين عزيزتي
احرجتيني:o

aljory
21/10/2005, 08:18 PM
مسا النور والسرور .. هلا بالجوري ..
عااشت ايامج .. اشتقتولي صح >>>>>قاصة على عمرها لوووووووووول
اميين ويخلي امج وابوج واهلج كلهم ,...
انا يوم ادلعها اقولها ماميتو خخخخخخخخخخخخخخ .. اسم عجييب صح ..

سلام يبلغ ويعود يالغاليه .. عسى ربي يسلمج ويعافييج ..
بنفسوجة

هلا فيك يالغاليه
وتسلمين والله كلك ذوق

الا تعالي ماكننا داخلين الموضوع بالغلط قمنا نسولف شكل هادي بيطردنا هههههههههههههههه

اكيد عصب

خل نطلع

وتسلمين ياقلبي على الدعوات الطيبه لك تحياتي

visitor
21/10/2005, 08:29 PM
اخي العزيز هادي

اشكرك على على تفضلك بالتعليق على مشاركتي ... وعموما انا اسمي الحقيقي هو نفس الاسم المستعار

واحكي لك طرفه انهم كانوا ينادوني في البيت وحتى دخول المدرسه باسم ( حماده )

في بداية دخولي المدرسه .. واثناء اخذ الغياب بالاسم في اول يوم دراسي ... نادت المعلمه اسمي وانا جالس لااعرف ان هذا اسمي لاني تعودت على ان اسمي حماده ... وفي الاخر ولاول مره اكتشفت ان اسمي الرسمي سامي

شكرا لك اخي وكل عام وانت بخير

elmaha
21/10/2005, 09:22 PM
اخ سامي
بصراحه اسمك عجبني معناه راقي من السمو

صـــارع
22/10/2005, 12:45 AM
هلا

لـــــــمى

اتصوّر كان عندها نبوغ ادبي من صغرها ، وعشان كذا قدرت تختار اسمها بنفسها
شكرا لمرورك الثاني
تحيتي

صـــارع
22/10/2005, 12:48 AM
هلا

عاشقة الجوري.

حياج الله مشرفتنا الفاضلة
واكيد هذا من واجبج انج توجهين الاعضاء للأفضل
واذا مو قادرة على هادي ، ناديني صـــارع
تحيتي

صـــارع
22/10/2005, 12:54 AM
هلا

cute_angel6655

ما شاء الله تبارك الرحمن
اسم هدى جدا جميل ومعناه اجمل ، يا رب تكوني اسم على مسمى
على فكرة ، يوم كانت زوجتي حامل ، كنّا حاطّين اسم هدى بقائمة اسماء البنات لكن الله راد يكون ولد
نصيحة لا انسي اسم الجبل هذا ، صراحة يخوف
شكرا لمرورك الطيب
تحيتي

صـــارع
22/10/2005, 01:05 AM
هلا

Style-Girl

ونحن بعد نحب تشاركين ويّانا ، حيّاج الله
حلو ان الواحد يسمع آراء الناس بالأسماء ، يمكن تحبين اسم اذا فهمتي معناه صح !!!!
صراحة انا احب اسم ( فنن ) ومعناه غصن ولكن ماقدر اسمي بنتي بهذا الاسم لأن كل اللي سمعوه يقولون مب حلو
شكرا لمرورك و مشاركتك معنا
تحيتي

صـــارع
22/10/2005, 01:10 AM
هلا

sami

حرام عليك ياخوي
خوفتني يوم تقول اسم يهودي ونصراني
بالعكس اسمك جدا جميل ، وهو من السمو والرقي ، وانت سامي يعني راقي
تحيتي وبانتظار مداخلاتك الطيبة

صـــارع
22/10/2005, 01:12 AM
هلا

بنات

خذوا راحتكم ، الصفحة صفحتكم
ودام ان مداخلاتكم تتلق بالاسماء فهذا الشيء مايزعلني
تحيتي

om 3moory
22/10/2005, 10:47 AM
مشكور اخي على الموضوع الحلو
وعلى افكارك الجديده في مواضيعك

ببدأ في الاجوبه

هل انت معجب بإسمك ؟
الحمد لله عاجبني اسمي

اسمي ( ليندا ) اعتقد انه ستايل :think:

احيانا تعجبني اسماء كثيره لكن في النهايه ارجع لاسمي
من الأسماء اللي تعجبني .. نوره .. روان .. شهد .. روز ..

اكيد لأ

اكيد اني اخترت اسماء جميله لأولادي وراعيت المجتمع

نعم اعرف وحده غيرت اسمها لما كبرت لأنو اسمها صار قديم طبعا انا ضد هذا الشئ
وكمان ابو صديقتي ينادوه باسم وبالاوراق الرسميه اسم ثاني

واعذرني اخوي على التأخر في الرد
تحياتي لك

RoOoOmy
22/10/2005, 12:08 PM
مرور قراءة وتعليق

هيلة >>>>>>>>>>>>> هالة ؟؟ ليه خلاص صارت جدة وبعدها متعقدة ؟

أحلى وطن العراق >>>>>>>>>>> صحيح اسمك اسم ولد بس ليش ما تخليهم ينادونك بأسم ولدك او بنتك يعني ام فلان ؟ على الأقل أكيد بتكوني حابة اسمائهم

sami >>>>>>>>> اسمك عزيز على قلبي لانه اسم ولد خالي المتوفى شابا ( بسم الله عليك ) وله مكانة كبيرة عند الجميع ... اسمك عربي لان معناه من السمو والرفعة ... صحيح الاجانب يسموون سامي بس هو اختصار الى سامويل .. اسمك حلو .. صدقني

لي عودة

أم العوامر
23/10/2005, 12:50 AM
هلا اخوي هادي
في كل مرة يكون هناك تنوع في اختيارك للمواضيع اهنيك اخوي على اختيار الموضوع الرائع

هل انت معجب بإسمك ؟

أكيد وهذي مايبيلها كلام^_^

في كل زمان وكل مكان^_^...هو في احلى من ايمان ------> مداح نفسه ههههههههههههه

ابصراحة ماحصل ...لانو ماقد جى على بالي تغيير اسمي.....

لالالالالالالالا....ماتخيل غير ابوي وامي هم اللي يسموني ...

بما اني ام فقد اخترت اسم ابنتي هبة على اساس انو الطفل احلى هدية فمن هذا المنطق سميت بنتي
هبة الله ...اما عامر فهذا راجع لابوه هو اللي سماه يقول انو الاسم له رزة مع اني كنت افضل انه يسميه عبد الرحمن او محمد ....

نعم هذي وحدة من زميلاتي اللي بالدراسة ..كانت تقول انو ابوها سماها على اسم امه مع انو الاسم كان وايد حلو...عن الصعوبات ايه كانت تواجهها معاي لاني الى الان وصار للامر 13 سنة
وانا مااناديها الا باسمها الاول مااقتنعت وش اسوي هبلتبها هههههههههههههههههه

على العموم سامحوني على الاطالة ومشكور اخوي هادي على الموضوع الحلو ^_^
دمتَ بكل الخير

صـــارع
23/10/2005, 01:43 AM
هلا

3noos

ذكرتيني ( بأبلتنا ) النيوزيلندية اللي كانت تدرسني سنة اولى ، كان اسمها ليندا
ولما تخصصت سنة اولى إعلام ، مدّرس الصحافة طلب نسوّي لقاء صحفي مع الهئية التدريسية وسوّيت معها اللقاء
والغلطة الفادحة اني سألتها عن عمرها ، ردت وقالت 28 for ever ، وقالت لي لا تسأل امرأة عن عمرها

شكرا لج لأنج ذكرتيني بأيام الدراسة الجامعية

الاسماء اللي تحبينها انا احب منها ( نورة و روان ) بالفعل ذائقتك في الاسماء جدا لطيفة
شاكر لج حضورج واهتمامج
تحيتي

صـــارع
23/10/2005, 01:44 AM
هلا

أم العوامر

ما شاء الله لا قوة إلا بالله ... الإسم بالفعل جميل ... بالعافية عليج
و ان شاء الله تكوني اسم على مسمّى ، ويكون بيتك (( عامر )) بالإيمان ، وتكون حياتك (( هبة )) للدين وطاعة الله
شاكر لج مرورج الطيب
تحيتي

شموع لاتنطفي
23/10/2005, 04:22 PM

الله عليك يا هـــادي
دايم تتحفنا بس شكلي جاية متأخر

عالعموم أهم شي اني ما بفوت موضوع مميز مثل هذا

هل انت معجب بإسمك ؟

تقريباً مع انه أغلب الناس وايد يحبونه

بصراحة ما أدري بس من ناحية تقليدي لا طبعاً
ستايل يمكن
لابق لكل الأزمنة لا هو جديد تقريباً ماطلع الا في عهدي على قولة أمي

طبعاً تمنيت يكوون اسمي روز أو رغد أو .... الخ

ممكن ليش لا
وبعدين عندي وحدة من ربعي سموها أهلها سالي
ويوم بتدخل المدرسة قالوا ممنوع هالاسم في المدرسة تدخل فيه
فقالوا لهم غيروه
وغيروووه وصار اسمها (( أمــــــل ))

ليلحين تو الناس
وكثير اسامي تعجبني وخصوصاً اسم روز مع ان بعضهم يطنزون يقولون لوز
ويعجبني روان أحسه لطيف وحلوو
وهم يـــــارا وايد وايد أحبه

وهذا أمي .. راح تولد عن قريب ..... والله أعلم هل نسمي بالأسامي اللي أحبها والا بتركها لين عيالي ؟؟؟

انزين
بقول لك سالفة
فيه واحد سموه أهله وليد ومن يومه صغييييير وكانوا أهل حارته واللي معاه في المدرسة
يعايرونه ياوليد ياوليد يانونو ومن هالخرابيط
عموماً ولين صار الثانوي وخلص الجامعة وتخرج
وفي يوم تخرجه راح عند عمه وقال له شوف أبيك في شغلة تعال معي السيارة
وقال له شنو أكثر اسم يسبب لك مرارة قال له صالح
قال يالله أجل تعال أبغير اسمي لصالح ..... وغيروه وعمه :s2:s2:s2 مستغرب لين ألحين

وبس

أريش العين
23/10/2005, 07:12 PM
هلا

بنات

خذوا راحتكم ، الصفحة صفحتكم
ودام ان مداخلاتكم تتلق بالاسماء فهذا الشيء مايزعلني
تحيتي

الجوري هذا الرد حقي وحقج ... يعني عاادي بو محمد مايزعل منا ..

بقولكم شي ..
السنة اللي طافت كان عندنا بنت موريتانيه في صفي .. تدرون شو اسمها

ركزو معاااي

اسمها

( ابوها )

والله العظييم ما امزح صدق اسمها ابوها ...
الظااهر ابوها وايد معجب في نفسه انه صار اب خخخخخخخخخخ
المسكينة ما تحب اسمها وتقولنا نسميها (منى) لانها ما تحب هالاسم .. الصراحة ما تنلااام

مرة في بداية السنة دخلت علينا معلمة وتمت تسال كل بنت عن اسمها ويوم يه دور ( ابوها ) قالت الابلة شو اسمج قالت البنت ابوها ... الابلة عصبت تحرتها قااعدة تستهبل فقالت بصووت شويه قوي ومبين انها عصبت : لا تستهبلين قولي شو اسمج ...؟؟؟
!!!!!!!!!!!!!!!!!! البنت حليلها انحرجت وقالت ياابلة والله اسمي ابوها ..
في هاللحظة الابلة تلومت وويها صار اشارة مرور لوووووووول فاعتذرت منها ...

ياااربي شوف كيف الاسم ياثر في الانسان .. يعني شو بيصير لو اختار لها اسم حلو .. عجب !!!!!

بعد في شي في خاطريه ... بس بعدين بقوله مب الحين

بنفسوجة

صـــارع
24/10/2005, 09:44 AM
هلا

شموع لاتنطفي

التميز منكم وإليكم ولا يكتمل إلا بتواجدكم
أولا أحب اقول ان شاء الله تقوم الوالدة بالسلامة و تسمّون البيبي بالعافية ، لا تنسين تبشرينا
البنت اللي كان اسمها سالي ، ليش ارفضوها، اسمها كوول ومافيه شيء وبالعكس معناه لطيف ، واعتقد معناه غير متكدّر
اما سالفة صالح هذي الغريبة ، اشمعنى اختار امرّ اسم ، اكيد عشان ما يتطنزون عليه وينادونه ياهل
ولكن صالح اسم حلو ولا خص بالمرارة
شكرا شموع على المرور
تحيتي

RoOoOmy
24/10/2005, 09:47 AM
لي مداخلة بسيطة

اذكر واحنا صغار كانت امي تقص لنا قصة وحدة جابت 4 بنات على بعض .. سمت وحدة تحفة والثانية صدفة والثالثة نجفة بس دائما انسى الرابعة !!!

صحيح يمكن احتارت ماشاء الله عندها بنات كثير غير هالأربع بس مو لدرجة اني اسمي اسماء قد تحرج بناتي اذا كبروا

نجفة !!

وفيه ناس من جيرانا اسم البنت الكبيرة فواكه !!!!!!!!!!!! >>>>>> والله مو مسخرة بس للحين استغرب من الاسم كل مرة اسمعه رغم اني تعودت عليه

الانسان له نصيب من اسمه والمفروض نحسن اختيار هالاسم

قرأت موضوع حلو في مجلة من المجلات قبل سنوات .. عن الأسماء

الأهل في بعض الدول العربية مثل مصر وخاصة في القرى النائية يسموون اولادهم بأسماء منعا للحسد مثلا ( خشبة - طلبة - بلية ) وبعضهم ينذرون اذا الله عطاهم ولد مثلا بعد عدد كبير من البنات انه يسمه اسم يمنع عنه الحسد والأرواح الشرير مثل ( الشحات - المبروك - العريان ) !!!

وبعض العوائل تسمي بناتها مثلا على حسب الحدث اللي صار وقت ولادتها مثلا ( ام الخير اذا زاد رزق الاب عند ولادتها ) ( ست ابوها اذا كانت محببة للأب ) لكن اللي للحين مو فاهمته اسم كايداهم ............. يعني ايش كأنه اسم مستعار في الشات

الموضوع كان طويل لكن بين وجهات نظر الناس في اختيار الأسماء وكلها من وجهة نظري خرافات لا تستند الى اساس

لي عودة مع مداخلة اخرى

صـــارع
24/10/2005, 09:48 AM
هلا

بنفسجة العين

اعتقد لكل مكان في العالم اسماء معينة
يعني في موريتانيا يمكن أسم ( ابوها ) منتشر هناك ولو سمعوا اسم ( شمّا ) يمكن يستغربون
ولكن انا اشوفه وايد غريب ، يعني معقوله احد يسمّي بنته ( ابوها ) ، اشوا ما سمّيت ابني محمد ( امّه ) ولا جان اذبحتني ( امّه )
صراحة هالاسم بالفعل أثار استغرابي ، و مدام البنت مو راضية عن اسمها المفروض يترفقبها ويغيّر اسمها
شكرا بنفسجة على الرد الغريب
تحيتي

صـــارع
24/10/2005, 09:52 AM
هلا

RoOoOmy_M

شكرا على المداخلة الاجتماعية الرائعة
أما اسم نجفه اسم فلته ، يعني اقلّها اذا تزاعلت مع زوجها يتمصخر على اسمها
أما موضوع التسمية بأسماء ( غير طيبة ) منعاً للحسد فهذا من الجهل ، وسيرة الرسول-عليه الصلاة والسلام- ضد هالشيء
يعني مو معقولة اسمي ابني بهذا الاسم عشان ماحد يحسده وبنفس الوقت اخلّيه مصخرة الفريج بين ربعه و اصحابه
الحمدلله على نعمه العقل والدين و الذوق بعد
شكرا لمداخلتك
تحيتي

Marshmallows
24/10/2005, 10:06 AM
صباااح الخير

يوووووه وصلت متأخره

هادي

مبرووك على الاسم الجديد ، مادري لو جات متأخره بس توني عارفه

و مبروك عليك الشهر ،، مع انها متأخره

شخبار محمد و ام محمد ،، ان شاء الله يكونون بأفضل حال

<---- خلصينا يا مدام

موضوع حلو كالعاده واستمتعت بقراءة الردود الحلوه

حبيت اشارك معاكم

هل انت معجب بإسمك ؟
الأنسان اللي يحلي اسمي
بس اللي قاهرني ان كل خواتي الوالد سماهم اسماء حلوه و مميزه
الا انا جيت مسميه على جدتي

لايق على كل الأزمنه ،، وبكل بلاد يمشي
اكيد عرفتوه

اذا عجبني اسم كنت اتخيله اسم بنت لي ،، عموماً تجذبني اسماء الأولاد اكثر

وااي لا ما اتخيل احس بكون شي منبوذ ،، بس ماعتقد تصعب على اهلي ،، لأن كل شوي مطلعين لي لقب

اسماء البنات كنت احتار فيهم بس غالباً تكون اسماء مرت علي و عجبتني
اما خالد مسمى من ايام الخطوبه
بوخالد ربعه كانوا ينادونه بو فلان ،، مو ذاكره بو شنو بس كان اسم يضحك
وانا اوني بدلعه فكنت اسميه بوخالد ،، لأن الوليد عادة يسمونه بوخالد
شوي شوي صار يسميني ام خالد ،، و عجبني الموضوع لأني احب شخصية خالد بن الوليد
وصار خلوودي خالد بن الوليد :shy:

اعرف وحده قريبه مني ،، اسمها كان قديم و معناه حلو ،، و غير متداول كثير ،، وهي من صغر متعقده منه بشكل كبير
وكل سبل الأقناع ما فادت معاها ،، كبرنا و صرت اسميها بأسم قريب من اسمها كنوع من الدلع عجبها الأسم وصاروا الكل ينادونها بهالأسم ،، مرت على السالفه سنه الا البنت مغيره اسمها،، والغريب ان الكل تأقلم معاه بسرعه كبيره و نسوا اسمها القديم..

اعرف واحد ثاني اسمه ما كان لا يناسب المكان ولا الزمان فغير اسمه الى عبدالرحمن ،، يمكن صار له 7 سنوات من غيره
لكن الى يومكم هذا لو نتكلم عنه و نقول عبدالرحمن الطرف الثاني يستغرب ،، فنقول اللي كان اسمه فلان ،، اهااا عرفناه

لووووووول

سبحان الله

سوري هذرت وايد صح ،، سامحوني

صـــارع
24/10/2005, 10:14 AM
هلا

Marshmallows

الله يبارك فيج وكل عام وانتي بخير وان شاء الله من المعتوقين
احب ابارك لكم بقدوم خالد ، مبروك ما ياكم ويتربى بعز الله و عزكم و يكون بار فيكم
الوالد ما سمّاج على امّه إلا لأنه يحبها واتوقع انه اسم احدى امهات المؤمنين صح !!! علميني عشان اخمّن
احب اسجّل اعجابي بأسم مولودكم ( خالد ابن الوليد ) ، صراحة اسم مميز وان شاء الله يكون مثل سميّه
شاكر لج تواجدج والله يعين عبدالرحمن وينسيهم اسمه القديم ، صراحة انا حاس فيه
تحيتي وألف مبروك

Marshmallows
24/10/2005, 10:29 AM
وياك اخوي بو محمد ،، والله يبارك فيك

تبي الصج جدتي هي بنفسها اختارت اسمها لي ،، الله يرحمها

هو مو من احدى اسماء امهات المؤمنين ،، امممم تقدر تقول اسم زوجة نبي ..

و خلوودي احس اسمه كشخه ،، وان شاء الله يطلع مثل سميه

اذكر مره كان عندي امتحان speaking و الدكتور اللي امتحني بريطاني مسلم

طلب مني اتكلم عن شخصية اعجبت فيها و اثرت فيني

فتكلمت عن خالد بن الوليد و تحمست وايد

والدكتور مبتسم و مندمج

عاد انا اشتطيت قلت له لو جاني ولد بسميه خالد ..

وقتها قال لي اسم رائع لأن شخصية خالد بن الوليد مميزة..

و عطاني full mark:shy:

صـــارع
24/10/2005, 10:37 AM
هلا

Marshmallows

مبروك عليج الفل مارك
اتوقع اسمج هاجر،،، هاجر عليها السلام ، زوجة سيدنا ابراهيم عليه الصلاة والسلام
اذا هذا اسمج ، صراحة قمة في الروعه

Marshmallows
24/10/2005, 10:38 AM
الله يبارك فيك

اسم هاجر رووعه يجنن

لو كان اسمي بيكون لايق مع اسماء خواتي

صـــارع
24/10/2005, 10:42 AM
يعني مو هاجر !!! :s
انزين ، يمكن ( رحمه ) على اسم زوجة سيدنا أيوب عليه الصلاة والسلام !!!!

Marshmallows
24/10/2005, 10:46 AM
لا مو رحمة

بس انت قربت لما قلت هاجر

صـــارع
24/10/2005, 10:51 AM
أجل ســاره
حرام عليج يا ام خالد ، اسم سارة من أروع الاسماء على مستوى العالم
ترى مو العرب بس يسمون سارة وانتي أدرى

Marshmallows
24/10/2005, 10:57 AM
من ذوقك ياخوي

وهو فعلاً اسم خفيف و حلو وماشي في كل زمان و مكان

KiM
24/10/2005, 12:12 PM
هل انت معجب بإسمك ؟

عندما كبرت.. نعم

مع أني وأنا صغيره كنت مره مو حابه أسمي

أمي كان ودها تسميني منى لأنها حجت في حملها بي

فقالت تبغى تسميني منى نسبة لمِنى

بس الحمدلله انها ماسمتنى هالأسم لأني بصراحه ما أحبه

وفيه مفارقه حلوه وهي أن أسمي هو نفسه أسم أمي لحد ما تزوجت أبوي

بس هي كانت تحمل أسمين والبعض كان يناديها بالأسمين كأسم مركب

بس أبوي أختار الأسم الثاني ليسجله في حفيظته لما تزوجوا

لأن أبوه وأمه (جدي وجدتي وهي عمة أمي) هم إللي أختاروا لها الأسم الثاني عند ولادتها

ومع أن معظم أخواني أسمائهم مميزه ولكن أنا جا أسمي بسبب وفاة عمتي قبل ولادتي بسنه

وبنات عمتي طلبوا من أمي تسمية المولده إذا كانت بنت بأسم أمهم

أسمي تقليدي بس زي ما قلت لابق على كل الأزمنه

بس في نفس الوقت لي أسماء (نيك نايم) كثيره في العايله

ومن ضمنها (كيم) إللي ينادوني به في البيت أحياناً

ويعرفوني فيه حتى بيوت خوالي وأعمامي وبعض صديقاتي

ومعظم أقاربي حتى في جوالاتهم يخزنوا أسمي (كيم) عشان يتميز

أذكر وأنا صغيره يعني كان عمري أقل من سبع سنوات

كنت أقول لأمي ليش ما سميتيني (رحال) عشان يصير يشبه أسم بنت خالي وصديقتي رحاب

بس بصراحه كنت صغيره يعني ألحين ما يعجبني أسم رحال

أكيد لأ.. بس في مثل هالعمر كنت أكيد بختار أسم شخصية كرتونية

إنا لسا الله ما أرزقني أولاد (لسا متزوجه من 3 شهور) بس أحب الأسماء العربية القوية في اللفظ والمعنى خصوصاً للأولاد

بس أنا سبق وسميت وحده من بنات أخوي (يارا)

وصديقتي قالت لي أختار أسم لمولودها بس أنا رفضت

لأن لازم هيه وأبوه إللي يتقفوا

بعدين سمته (هشام) ولما أستشارتني قلت لها أن الأسم مره حلو

كثير

مثلاً مرت أخوي كان لها أسم وهيه صغيره بس ما حبته وغيرته

تقول أن الأسم ولادي مع أنه فيه بنات كثير يحملوا الأسم

وأعرف كذا شخص ما كانوا مرتاحين لأسمائهم وغيروها لمحمد

KiM
24/10/2005, 12:56 PM
جار ثاني اسمه جون !! تخيلوا جون what were they thinking غير اسمه الى عبدالله او محمد والله مو ذاكرة ... بس اكيد ان الاسامي اثرت في نفسيتهم .. سعودي اسمر يوقف على شنبه الطير اسمه جون ؟ اصلا لا اسم عربي ولا اسلامي ولا يدل على شي من مجتمعنا ليش اختاروا هالاسم ما ادري ليش

تصدقي حتى أنا كنت أستغرب لما أشوف ناس في السعودية وأسمأهم جون

حتى أخو صديقتي مع انه كبير وأمه مرأه مره كبيره بس مسميته جون

فسألت أمي وقالت لي أن جون هو أسم صاحبي عبد كان من أنصار آل بيت الرسول

وذكر أسمه في روايات كثيره

وفيه ناس يتعلقوا بالأسماء لهذا السبب

تخيلي أخت زوجة خالي أصرت أنها تسمي ولدها ((سوميدع)) "والله ما أدري كذا يكتبوها أو لأ"؟

بس تخيلي الأسم

والكل وقف ضدها وقالوا لها أن الأسم غريب ومو حلو

وسألوها من وين جايبته قالت أسم من أسماء الأمام علي بن أبي طالب

بس بعدين أقنوعها أو بمعنى أصح ضغطوا عليها أنها ما تسمي هذا الأسم

وأعتقد أنها بعدين سمت الولد بشار

salsabeel
24/10/2005, 06:28 PM
(r)سبحلن الله الموضوع جذبني بشكل فظيييييييييييييييييع

وصراحه تفرجت ع الموضووووع ودخلت من اول وكنت أقول في نفسي

ما شا الله عنا اخوين في المنتدى بنفس الاسم وكذلك اللقب

عبد الله ____أبو محمد:o:o

والله تفشلت لما عرفت انو صارع هو نفسه هادي

بس صراحه عندي احساس غريب

احس انو تغيير الاسم من صارع لهادي يجعل الشخصيه مختلفه

ما بعرف اذا في حدا توافقني رايي او لا

salsabeel
24/10/2005, 07:21 PM
http://www.al-anwar.net/fawasel/Alhawe_Graphic_com_Welcom%2520(13).gif

هل انت معجب بإسمك ؟
عجبتني ......لسبب واحد وهو انو الوالد هو الذي اختار اسمي.....
وكل اللي بيختاره حبيبي الغالي راح يعجبني........

والله مو عارفه اين اضع اسمي بين هذه الخيارات
ولكن أكتفي بأن أقول بـأن اسمي نادر جدا.....و مركب بعد

أتمنى أن يكون اسمي؟؟؟لا ما اظن ....لا أتذكر أنني تمنيت أن يكون اسمي غير عن اللي سماني والدي الحبيب

لا لا اظن .....مش معقول
لأنه من حق المولود على الوالدين (أن يسموه)....
والانتطار لسن الرابعه؟؟؟ وانا من نوع اللي تحب ابوها او أمها تساعدها عند اتخاذ اي قرار حتى ولو كان الامر بسيط جدا.....فكيف بالاسم الذي سيظل معي يرافقني

نعم....بس وانا صغيييييرة
لا استطيع اتذكر الاسماء الان ...نسيييييتهم

لا لا اظن انني سأراعي المجتمع اللي أعيش فيه
لو كان الاسم عاجبني ومعناه جيد
او كان اسماء الصحابه فلن أتردد
حتى ولو كان الاسم نادرا او لا يوجد ابدا في قاموس المجتمع فلن أبالي
فـإنه على كل حال ابني او بنتي ولا احتاج ان اراضي المجتمع .....انا حررررررررررررررة
ولكنني ارى انه من المهم جدا ان يختار الابوين لأبناءهم اسماء لها معاني جميله
لان الاسم عندي مثل الدعاء....

وشيء تاني لا احب ان يكون الاسم مكررة جدا في العايله
احب التغيير,,,,احسه احلى

من الاسماء اللي أحبه لو أذكره هنا لن تكفي صفحه واحده
ولكن سأذكر بعضها:-

بثينة
بتول

براء
مروان
بديع
بدر
أشرف
ابراهيم
هلال (زمان كنت أحب ها الاسم كتييييير ولكن الان لست متأكده)

واذا بدكم تعرفوا كمان بس قولوا لي وراح احط هنا معجم الوسيط للأسامي تاليف سلسبيــــــــــــــــــــ ــــــــــــــل

اسفه ع الاطاله ............*_^
http://www.al-anwar.net/fasel/Alhawe_Graphic_com_Line%2520(1).gif

صـــارع
25/10/2005, 05:34 AM
هلا

KiM

هذي اول مرة تشاركين بموضوع من مواضيعي
حيّاج الله وانا سعيد بهذي الإطلالة الطيبة والإجابات الأروع
حلو يكون للإنسان ( نك نيم ) ولكن من واقعي اللي شفته ، كل اللي عندهم ألقاب عبارة عن اسماء تعيبية تعلقت بهم بسبب أحداث
لذلك الحمدلله ماعندي ولا نك نيم مع ان البعض حاولوا يلقبوني بلقب غريب والحمدلله كسرت نواميسهم وقلت لا تحاولون اكون مثلكم
لأن عندهم ألقاب مثل اللي قلتها وهم غير مرتاحين بسببها ويحاولوا ع الطالعة والنازلة يلقبوا اي احد بلقب يضحكون عليه
الله يرزقكم الذرية الصالحة و تسمونهم بالعافية أحلا اسماء وأروع ألقاب
شاكر حضورك الطيب
تحيتي

صـــارع
25/10/2005, 05:43 AM
هلا

salsabeel

حيّاج الله وانا سعيد ان الموضوع نال اعجابج
شوفي يا اختي ، الإنسان عبارة عن كتلة من التناقضات حتى لو اهو انكر هذا الشيء
وانا من جملة تناقضاتي هذان الاسمان ( صـــارع و هـــادي ) لذلك ماشوف أي اختلاف في شخصيتي لأني بالفعل كالأسمين

الله يحفظ والدينك ، شكلج متعلقة بهم وايد
حلو ان الاسم يكون نادر والاحلى يكون مناسب للمجتمع كذلك ولأ راح اكون علامة استفهام للرايح والجاي
وكل واحد يسأل ، ايش معنى اسمك ، من سمّاك كذا؟!! عشان كذا وبالرغم من اني حــر ولكن ساختار لأبنائي وبناتي اروع الاسماء
اسم بتول جدا رقيق وكان بقائمة اسماء البنات لما كانت ام محمد حامل ولكن جاء ولد ومسحنا قائمة البنات
واعجبتني هذي الاسماء للأولاد : مروان و بدر و أشرف
شاكر حضورج المتميز
تحيتي

المزاجية
25/10/2005, 06:30 AM
مرحبا اخوي هادي..
انا قريت الموضوع من اول صفحة و لما وصلت للفقرةاللي عرفت فيها انك صارع.. عورني ويهي.. قلت شكلي اخر الناس
بصراحة صارلي فترة طويلة غايبة عن المنتدى >>>>> تتلمس العذر..
بصراحة الموضوع شدني و استمتعت بقراءة مشاركات الاخوة و الاخوات

هل انت معجب بإسمك ؟
الحمدلله عاجبني و راضية فيه

لابق على كل الأزمنه اتوقع.. على اسم ام عيسى عليه السلام :)
بس احيانا يسموني الريم و احب هالاسم بعد..

وايد اسمع اسامي و تعجبني.. بس ماتمنيت انها تكون لي.. مايخطر في بالي هالشي !!

عاد 4 سنين شو دراني بالاسامي.. شكلي كنت بختار اسم من اسامي الرسوم اللي كنت اشوفهم .. يمكن هايدي و لا فلونه :D

اذا كنت أب ، اذا كنتي أم .. على أي اساس اخترت اسم ابنك أو بنتك وهل راعيت المجتمع اللي انت عايش فيه؟ا
أنا الحمدلله ماعندي غير ولد واحد و ابوه اللي اختار الاسم لانه من يوم حملت و ربعه يقولوله بو هزاع.. ما كنت مقتنعه بالاسم وايد بس حسيته وايد متعلق بالاسم و احس انه من حق الاب انه يختار اسم المولود الأول لانه بينادون باسمه.. بو فلان.. فما عارضت..
انا كنت افكر اسميه عبدالله (خير الاسماء ماحمد و عبد).. و بصراحة مو ناوية اسمي محمد لانه كل بيت عندنا فيه اسم محمد و انا حابه اسمي اسامي مو متكررة في العائلة.. و البنات ان شاءالله اذا الله رزقني بنوته بسميها نور.. او دانه.. و بعدني افكر ادور اسامي ثانية للبنات..

ولد عمي كان مو مقتنع باسمه مع انه من اسماء الأنبياء بس حجته كانت انه ربعه في الدوام يطنزون عليه و يقولوله كيف قوم فلان يسمون هالاسم.. اخرتها راح و غير اسمه و ماحد عرف الا لما اخته قرت الاعلان في الجريدة..قال لهم هالاسم بس للاوراق الرسمة و انتوا نادودني باسمي القديم.. بس اخرتها رجع و غير اسمه لاسمه القديم..

والسموحة عالاطاله.. بس استمتعت بالمشاركة.. و الحين بروح اناااااااااااااااااام
تصبح على خير بو محمد..

RoOoOmy
25/10/2005, 08:11 AM
أسعد الله صباحكم بكل خير

مداخلة صغيرة ثانية >>>>>>>>>> ذبحتينا انتي ومداخلاتك

شي يضايقني كثير بخصوص الأسماء .. مثلا اسم الأب اسم عربي قديم وقوي ويسمي ولده اسم مايع ( رغم ان الناس اذواق ) بس ما أحب مثلا لؤي عبدالعزيز !!!

احب اختار اسماء اولادي بما يناسب اسم زوجي واسمي في المستقبل

والحمدلله اسمائنا حلوة ومو قديمة يعني نقدر نسمي براحتنا

لي عودة

صـــارع
25/10/2005, 08:24 AM
هلا

المزاجية

توّني اعرف انج ( عيون عربية ) ، توني اشوف التوقيع
ما شاء الله ، اسم مريم ، من أروع الاسماء ويكفي انه اسم السيدة العذراء عليها السلام
زميلي في العمل سمّى بنته ( مريم ) وخير ما سمّى ، والحين الكل يناديه بو مريم واتوقع حتى لو جاب الولد راح نظل نناديه بو مريم
ان شاء الله تعيشي و تسمين اعيال المستقبل وانتو بألف صحة و عافية
سلّمي على هزاع وقولي له صارع يقولك عاشت الأسامي
شاكر حضورج المتميز
تحيتي

صـــارع
25/10/2005, 08:27 AM
هلا

RoOoOmy_M

مداخلة طيبة ، ولكن مرّات الاختلاف الكبير بين الاسمين يوّلد نوع من التميز الغريب العجيب مثل
(( شريف غريب )) ، هذا اسم واحد اعرفه ، شرايج فيه !!!

salsabeel
25/10/2005, 08:40 AM
هلا السلام عليكم ورحمة الله
جميل ردك يا بو محمد.....
الا بالطبع وباذن الله راح اختار اروع الاسماء لابنائي ولكن قصدي انني لن اجعل المجتمع يضغط علي فلي حريه تامه وللمجتمع حريتها في تسمية ابناءها
وبعدين الجمال شيء نسبي فالاسم الحلو بالنسبة لشخص قد يكون العكس لشخص اخر
ولن نستطيع ان نرضي كل واحد فالانسان أذواق

الله يحفظ والدينك ، شكلج متعلقة بهم وايد

اللهم ارزقنا بر الوالدين
رب اغفر لي ولوالدي وارحمهما كما ربياني صغيرا
الله يحفظ لك ابنك محمد ويخليه بارا بوالديه

بس عندي سؤال شو رايكم باسم براء....؟؟؟
انا بالنسبه لي اسم جميل جدا وراقي
ولذلك سميت اخوي العزيز بها الاسم
ولكنه ما يعجبه ها الاسم....وللأسف الشديد عشان أصحابه بالمدرسه بيمصخروا باسمه
وانا دايما اقول له لازم تنبسط بانو اسمك اسم صحابي بس ما فيه فايده
و الاخ بيقول لي دايما لما أكبر راح أغير اسمي
الله يسامحني عشان الاختيار اللي سبب له التعب :pain:
مع اني الى الان احب اسم براء واتمنى ان اكون كنيتي في المستقبل ام براء

وبعدين نسيت اقول فيه كمان اسم بيعجبني وهو اسم سهيل ايش رايكم فيه ؟؟؟؟حلو كثيييير صح؟؟ :smile:

أختي رومي شكلك بالمرة ما بيعحبك اسم دلع للاولاد :D2: D2
شوفي قائمة الاسماء تبعي وطلعي لي أسماء الدلع اللي فيها......نفسي أعرف :pain: :smile:

صـــارع
25/10/2005, 08:46 AM
هلا

salsabeel

وعليكم السلاام ورحمة الله
اسم براء وبصراحة مو عاجبني ، انا مادري انتي من أي بلد
بس عندنا بالإمارات مستحيل يمشي هالاسم خير شر ، يعني اذا انا ناوي نيّة شينة على ولدي راح اسمّيه براء
ومثل منتي شايفة شلون اخوج متضايق من الاسم ، والسبب ان الاسم غير متوافق مع المجتمع
وهذي النقطة المهمة جداً في التسمية يا ام براء ، بس تحملي يضايقون ابن المستقبل
في شيء انتي ذكرتيه ( النسبية ) اتفق معاج 100 %
صعب الجميع يتفقوا على اسم معين
تحيتي

RoOoOmy
25/10/2005, 09:15 AM
(( شريف غريب )) مو قبيح مثل ماقلت يسوي توليفة للأسم

بس الأسماء اللي تتنافر معانيها وصيغتها مع بعض احسها قبيحة

انا مثل سلسبيل لو بسمي اولادي وبناتي ( حشى سويتهم اولاد وبنات كلها اثنين ) مابهتم برأي احد لا مجتمع ولا حتى المحيطين

بصراحة انا اتعب حمل وولادة وتربية ويجي احد يقول سميه بهالاسم !! مستحيل ارضى ولا اقبل بأي تعليق ( طيب هدي بالك شوي ماحد تدخل اصلا )

نقطة ثانية بالنسبة لي اختيار الاسم لازم يكون بناء على قناعة من الام والاب اما فكرة اني اسمي على ابو زوجي او امه فهي مرفوضة ( مع خاص احترامي لهم بس هالعادة ما احبها لا اسم اهله ولا أهلي )

فكرة ان الاب يسمي الاولاد والام تسمي البنات مرفوضة

فكرة ان خالي يسمي بنتي مرفوضة

( طيب ايش المسموح عندك ؟ )

لازم الاسم يكون باتفاق بيني وبين زوجي ويراعي اني انا اللي احمل واولد وان الاسم بيظل مع المولود للأبد يعني لازم نختار له احلى الاسماء وعن قناعة

ادري طلعت من الموضوع الأساسي بس تذكرت تموقف صار لي من قبل على سالفة التسميات وانقهرت

لي عودة

صـــارع
25/10/2005, 09:38 AM
هلا

RoOoOmy_M

بعيداً عن كل عادات الجهل اللي ذكرتيها
انا اتفق معاج بأن أحق اثنين في تسمية الطفل هما والداه ... ولكن أين حق الطفل نفسه في الاسم !!!
هنيه نرجع لموضوع مراعاة المجتمع ، وصدقيني لو الاسم اللي نختاره كأب أو أم وما يناسب المجتمع راح يكون في المستقبل
سبب من أسباب النفرة بين الطفل و أهله ، اكررها المجتمع المجتمع المجتمع
لازم الاسم يناسب المجتمع ولو ذوقي كأب ما يناسب مجتمعي
لازم اتنازل عن الاسم (( كرمال )) ابني او بنتي

RoOoOmy
25/10/2005, 09:44 AM
اختلاف الرأي لايفسد للود قضية وانا ذكرت اني اكيد بحاول اختار اسماء مناسبة بحيث ما يكون لها معنى منفر يؤثر على نفسية اطفالي

بس اللي قصدته من المجتمع مثلا ... محيطنا لازم في كل بيت محمد وفاطمة ... هل لازم انا اتقيد عشان ما اطلع شاذة ؟ وحدة من اهلنا لازم تعلق على كل اسم يتسمى في العائلة وتجيب اسماء هي تفضلها
طيب اذا انتي تفضليها كل سنة احملي عشان تسميها بس ما تقدري تفرضي الاسم على الناس .. مو لازم نظل نسمي كلنا نفس الاأسماء عشان مانطلع شاذين ويظل مجتمعنا كلنا محمد عبدالله خالد فهد بندر ....... او حصة نورة مريم خلود ريم سارة

مع احترامي لكل الاسماء طبعا بس لازم يكون فيه تميز على الاقل في المجتمع الواحد يعني محيط الاسرة
تخيل ابو محمد كل اخوالي عندهم فاطمة ومحمد وهم ماشاء الله خمسة اخوال اذا واحد من اولادهم سوا شي يقولون فلان الفلاني والكل يحتار طيب اي واحد فيهم ولد اي واحد من هالعائلة ....... وهنا المشكلة

هذا مجرد رأي

وعلى فكرة salsabeel الاسم مثل ما نقول عنه رايق بس لو البراء أحلى اسم عربي قوي .. مثل ماسبق وذكرت افضل الأسماء القوية للأولاد والأسماء المميزة للبنات

ward alsham
25/10/2005, 09:47 AM
كأن الكاتب للموضوع الأخ الفاضل صــــــــــــــــــــــار ع

أخوي بو محمد غيرت النيم لـ هـــــــــــادي

والله زين الاسم وايد حلو

أنا من يومين رجعت للنت ولاحظت إنك مش موجود

لكن من الأسلوب والخط والموضوع المميز وتعريفك بابنك محمد

عرفت

!!!!!!!

ع العموم هذا

مرور

ولي عودة مع الموضوع المتألق بإذن الله

ظبية دبى
25/10/2005, 09:56 AM
هل انت معجب بإسمك ؟

الحمد الله اسمى عاجبنى

اسمى من الاف السنين ومداول بين المسلمين والمسيح وهو ستايل الحمد الله ولابق على كل الازمنه

لا الحمد الله عمرى ماتمنيت اسم حد بس تعجبنى اسامى معينه

واى :s2 طبعا لا يعنى شو بينادونى (باذنجانه ):D2

بختار اسمى طبعا

انا بكون ام انشاء الله وبختار لأبنى اسم يكون حلو ومستسيغ من الجميع عشان يزم يكبر محد يعلق عليه

طبعا كثير مرو على

وحده كان اسما كنه وغيرت اسمها لنوف

وواحد اسمه عبد الرسول وغير لعبدالله

الفرس
25/10/2005, 09:56 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

هل انت معجب بإسمك ؟

الحمد لله معجبة فيه كثيراًَ يكفي انه أسم سيدة نساء العالمين

اسمي مع انه تقليدي لكنه لابق لكل الأزمنة يعني باقي بقاء الدهر

لا ما صار اني تمنيت لو يكون اسمي أي اسم ثاني غير اسمي ومع هذا تعجبني بعض الأسماء

لأ ما اتخيل لأن الاسم مرات يجي قبل ما ينولد الانسان ومستحيل بيظل أي شخص لهذا السن بدون اسم
– ولا من السنة أصلاً بقاءه بدون اسم -

أنا أم لبنتي – الوله – وهالاسم من أول ما سمعته بأغنية عبد الله الوريشد – دنيا الوله - دخل بخاطري وصممت اني اسميها يا دنيا أو الوله لما تنولد خصوصاً وإن هالأغنية كان لها ذكرى معاي لما كان أبوها مسافر ويكلمني يسأل عنا دايماً يخلي لي هالأغنية أو يغني كلماتها لي

أعرف ناس غيروا اسم ولدهم بعد سن الثالثة والدافع كان إن الولد دايماً مريض وصحته تتدهور يوم بعد يوم ولما استشاروا شيوخ الدين قالوا لهم إن الاسم مو لابق عليه وهو سبب علته غيروه وبإذن الله بيصير زين وبعد التغيير الحمد لله رب العالمين الولد من أحسن ما يكون وبصحة ممتازة - والله أعلم

شكراً لك أخوي ع الموضوع الحلو وكالعادة جاية متأخرة

أريش العين
25/10/2005, 11:16 PM
هلا

بنفسجة العين

اعتقد لكل مكان في العالم اسماء معينة
يعني في موريتانيا يمكن أسم ( ابوها ) منتشر هناك ولو سمعوا اسم ( شمّا ) يمكن يستغربون
ولكن انا اشوفه وايد غريب ، يعني معقوله احد يسمّي بنته ( ابوها ) ، اشوا ما سمّيت ابني محمد ( امّه ) ولا جان اذبحتني ( امّه )
صراحة هالاسم بالفعل أثار استغرابي ، و مدام البنت مو راضية عن اسمها المفروض يترفقبها ويغيّر اسمها
شكرا بنفسجة على الرد الغريب
تحيتي

لو كان منتشر عندهم جاااان ما كان هذا حالها .... الاسم اصلا ماله معنى ... شو يعني ابوها ؟؟؟؟؟

خخلاص نحن غيرنا اسمها .. سميناها منى >>>>>جنه على كيفنا السالفة لوووووول
... والله خوفي تتعقد البنيه من اسمها ...
الله المستعان ...

بنفسوجة

أريش العين
25/10/2005, 11:38 PM
عندي مداخلة ...

الاحظ عندنا واايد منتشر انه الريال يوم اييه ولد ولا بنت يسميهم على امه ولا ابوه ؟؟؟ يعني الحين هذا دليل الحب والطاعة ؟؟؟؟
مثلا عندنا خالي .. عنده ولدين وبنتين الولد الاول مسماي على ابو زوجته والولد الثاني على جدي ( اللي هو ابوه ) والبنت مسمايه على يدتيه والبنت الثانيه على ام زوجته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واحد منهم اسمه عتيج ؟؟؟ الولد تقريبا عمره 6 نسوات واسمه عتييج .. تقولل شييبة عمره 60 سنة .. لووووووول
وفوق هذا عندنا عتيج ثاني في نفس سن عتيج الاول ... واذا كنا نزقر واحد منهم لازم نقول اسم ابوه عشان نميز بينهم ..
بصراااحة .. ما احب هالشي .. وانا قلت حق امي يوم بعرس
وبييب عيال مب لازم اسميهم عليكم ولا على والدين زوجي >>>في الويه لووووووول ..
امي سكتت وبعدين ما عيبها الوضع قالتلي لازم تسمين على ام ولا ابو زوجج ولا علينا ( يعني امي وابوي ) منو قال انه لااازم ؟؟؟ مب لازم ولا شيااته ..
يعني شو ذنب عيالي انهم يتسمون باسامي جديمة .. اوكيه لو كان اسم ابو ولا ام زوجي حلو .. ماعندي مانع بوافق اسميهم بس لو كان مب حلو و جديم So0o0o0o0o0ry

انا عندي 4 اخوان واختين ولا حد منا مسماي على حد ثاني .. ما عدا اختي مريم مسماميه على يدة ابويه ياللي مربتنه ..
وهذا الشي اللي شجعني اني اصر على راايي .. ليش ابويه ما سمى حد من اخواني على يدي ( ابو ابوي ) ... مع انه بصرااحة لو سواها جاان تعقد اخويه خخخخخخخخخخخخخ لانه اسم يدي وااااااايد جدييم وغريييب ..

يعني ابى افهم ... منو قال انه تسمية الابناء باسماء والدين الزوج ولا الزوجة دليل محبة ولا طاعة .. ؟؟؟

وفي شي ثاني بعد ما يعيبني ..
التكرار في الاسامي ... عندنا واايد بنات اسمهن شيخة ومريم .. تصدقون 3 شيخات في بيت وااحد ؟؟؟؟ وسلمتين ( مثنى سلمى لووووووووول ) في بيت واحد ...
واسم محمد ... عندي عميين اسمهم محمد ؟؟ وخال اسمه محمد واخويه اسمه محمد وولد عمي اسمه محمد ....

الله يحفظهم كلهم ...

بس خلصت ... >>>>>الحمدلله

بنفسوجة

aljory
26/10/2005, 01:06 AM
بنفسوحه معك حق في تكرار الاسامي تصدقين نااااااادر تلاقي بيت مافيه احمد ومحمد

اخواني احمد ومحمد وخوالي احمد ومحمد وعمامي احمد ومحمد وجيراننا احمد ومحمد وكل عايله لازم احمد ومحمد

وبالنسبه لتسميه الاولاد على اسماء اباء الزوج او الزوجه الحمد لله مو شرط بس ينحب الولد او البنت لو تسمت على اسمائهم

تحياتي
حبيت هالمداخله يابنفسوجه
وبالنسبه لاخواني وخواتي مافي حد مسمى على اسماء اجدادي ماعدا اخوي الكبير اللي بصف خامس ابتدائي<<<<<<< مرررررررررره كبير

اسمه احمد على اسم جديواسمه طلع يهبل تخيلي اسمه كذا
(( احمد (اسم ابوي) احمد ( اسم ابو جدي) احمد ( العائله) ))

حلو مو؟؟

المزاجية
26/10/2005, 02:22 AM
هلا

المزاجية

توّني اعرف انج ( عيون عربية ) ، توني اشوف التوقيع
ما شاء الله ، اسم مريم ، من أروع الاسماء ويكفي انه اسم السيدة العذراء عليها السلام
زميلي في العمل سمّى بنته ( مريم ) وخير ما سمّى ، والحين الكل يناديه بو مريم واتوقع حتى لو جاب الولد راح نظل نناديه بو مريم
ان شاء الله تعيشي و تسمين اعيال المستقبل وانتو بألف صحة و عافية
سلّمي على هزاع وقولي له صارع يقولك عاشت الأسامي
شاكر حضورج المتميز
تحيتي

من صغر التوقيع ماحد يشوفه..شو نسوي حكم القوي عالضعيف .. اضطريت اسجل باسم يديد لاني نسيت الباسورد ..

الله يسلمك يارب و عاشت أيامك... و هزاع يسلم عليك و على بوجاسم :)

أم الوله..اسم بنتج رهيب الله يحفظها و يخليها.. ونفسي اسمي هالاسم.. بيكون سبيشل.. بس احسه بيكون عندنا غريب او يمكن البنت مايعجبها... شوي صعبه.. شو رايكم اهل الامارات !

بنفسوجة.. اتفق معاج 100% .. سالفة اني اسمي على ابوي او امي او اهل زوجي ابدا ما اقبلها.. مب شرط اني اسمي عليهم عشان يعرفون انهم غالين.. هم غالين قبل لا ايون العيال.. و انا قلتلهم في الويه مابسمي على حد منكم اساميكم قديمة ومابكون السبب في ان عيالي يتنكدون.. و شجعوني و قالولي لاتسمين .. جان استانس :D

ظبية دبى
26/10/2005, 05:38 AM
مرحبا

خواتى فى أحد يكره اسم احمد ولا محمد ؟؟؟

صح الاسماء متكرره فى العائله الوحده مليون مره ؟بس هذى من الاسماء المرغوبه عند المسلمين

:up:

وإلى اعرفه ان الاسماء المحمدية تكون بركه على الولد

صح ان مب لازم نسمى نفس اسامى امهاتنا وابائنا ....

لان فى اساملىى:up:ثقيله بصراحه .

:smile:
مثل عذيجه....غريبه ...غزاله ...عشبه

شو هذى الاسامى استايل قديم وايد الياهل مابيعرف ينطق اسمه الا وهو ساير المدرسه .ويالله يالله لو قاله صح بعد

بس اسامى اهلينا شو نسوى بعد .......:think:

Marshmallows
26/10/2005, 05:51 AM
لي مداخله بسيطه

انا مع اختي رومي بخصوص ان الأسم لازم يوافق ويناسب اسم الأب و الأم ،، او اقلها الأب

اختي اسمها مميز ولافت و جميل ،، لكن عندها 3 بنات كلهم اسماء قديمه و متداوله جداً و مافيها اي تميز ،، يعني ما تتخيل بيت خليجي مافيه هالأسماء .. الأهم ان بنتها الصغيره على اسمي .. ابداً مافي تناسق بين اسماء البنات و بين امهم ،، فعلاً نكته ..

اما بخصوص حق الطفل في اختيار اسمه ،، اعتقد ان حقه يكون بأن يختاروا له اسم جميل ما يسبب له اي مشاكل او عقد في المستقبل .

لي تعليق على نقطه ثانيه قالتها رومي ،، و هي ان الأم و الأب هم لهم الحق يسمون على مزاجهم بدون تدخل من الجده والعمه والقبيله كلها .. وانا اوفقها 100% على هذا الرأي

الا اذا الوالدين من نفسهم حبوا يسمون على اقاربهم فهذا راجع لهم..

ارجع لموضوع اختي اللي سمت كل بنت من بناتها على وحده من العائله .. سمت اكبر بناتها على ام زوجها مو حباً فيها بس عشان تتقرب لزوجها ..

بعدها زوجها صارحها قال لها ما تفرق تسمين عليها او لا ،، لأنها مو طريقه للتعبير عن الحب و الأعتزاز..

صـــارع
26/10/2005, 06:05 AM
هلا

RoOoOmy_M

اتفق معاج
صراحة التكرار في الاسماء صار شيء يرفع الضغط

صـــارع
26/10/2005, 06:07 AM
هلا

Neama

هذا من ذوقج والله
والاسماء تختلف ولكن يظل الجوهر مثل ما كان
بانتظارج

صـــارع
26/10/2005, 06:10 AM
هلا

ظبية دبى

اتوقع اسمج ســارة ، صح !!!
ان شاء الله تقومي بالسلامة وتسمّين المولود بأروع اسم بالدنيا
ما يجوز التسمية بإسم ( عبدالرسول ) و زين سوّى يوم غيّر اسمه واختار ( عبدالله ) ، اختيار في محلّه و عبودية في محلّها
شاكر مرورج المتميز دائما
تحيتي

صـــارع
26/10/2005, 06:13 AM
هلا

أم الوله

شحال الوله .. ان شاء الله زينة !!!
اسمج من اكثر الاسماء انتشارا على مستوى العالم الاسلامي ، اسم السيدة الزهراء - رضي الله عنها وارضاها -
بالنسبة لإسم الوله اشوفه مميز وغريب على المجتمع الخليجي ولكن شخصياً ما تعجبني الاسماء اللي تبدأ بأل التعريف ، احسها ثقيلة
اول مرة اعرف ان الاسم يكون سبب في المرض ، سبحان الله
شاكر حضورج الطيب
تحيتي

صـــارع
26/10/2005, 06:17 AM
هلا

بنفسجة العين

بالفعل هذي مشكلة تقليدية ولكن الكثير توصلوا لحل لها
وانا شخصيا ما راح اسمّي على اسم ابوي ولا اسم امّي ، لأنها اسماء ما تناسب المجتمع اللي اعيالي راح يعيشون فيه
و ماعتقد احد فيهم بيزعل ، لأنهم سمّونا باختيارهم بدون تدخل اطراف اخرى
يلا عقبال ما نسمع اسماء اعيالج
تحيتي

&&_عاشقة الجوري_&&
26/10/2005, 06:56 AM
اشوف الموضوع ماشي وتفرع
اذا خلوني ادلي بدلوي

انا ماائيد ان الواحد يسمي على امه وابوه
واشوف هالعاده موجوده بس مو مثل قبل
تلقى اذا الولد او البنت جاها ولد ولابنت وماسمت عليهم طقوها زعله
يعني بصراحه مابعض الاسامي صعب يتسمى الاولاد عليها
لانهم بيتعقدون اذا كبروا
اما من ناحية مين يسمي انا اشوف ان المفروض المحيطين بالاهل مايتدخلون ويخلون الام والاب هم المسؤولين
اما احنا الحمد لله محد سمانا على احد من جداني الا اختي بس اسمها حلوه يمشي مع كل وقت
وامي وصيتها لنا محد يسمي بناته علي لايدعون علي من الاسم
مع ان اسم امي اشوف بنات صغار نفس اسمها
بس مسيكينه امي متعقده منه
اما انا اشوف ان بناتي لازم يكون اسمائهم اكثر حداثه مني
بس شلون ماادري لان اسمي جديد ونادر
بس على وقت مايجيني بنات يحلها الف حلال

وسالفة المرض
<<<<<<الثرثاره
المهم
اذكر فيه ناس اكنوا بيسمون ولدهم اسم معين ولما انولد سموه اسم ثاني وكان الولد دايم يصيح وحاله وسالوا الشيخ قال غيروه وفعلا لما غيروه استرد الولد عافيته

واخيرا خلصت
بس فاضيه قلت اسولف

حبيبه
26/10/2005, 04:10 PM
هل انت معجب بإسمك ؟
نعم أنا معجبه جدا باسمي
اسمي لابق على كل الأزمنه وهو في نفس الوقت ستايل
هل صار و سمعت اسم احد وتمنيت لو يكون اسمك ولو حتى للحظات
لا صحيح في أسماء تعجبني ويعجبني إني أنادي فيها لكن ما أتخيل يكون لي اسم غير اسمي
ماأتخيل ابدا اوصل لاربع سنين بدون اسم بسم الله علي
بعدني ماصرت أم لكن الأسماء جاهزه وطبعا أهم شيء في الأسماء إنها تكون أسماء ذات معنى جميل حسي يعطيك خيال أجمل مثل اسم أمهم وطبعا لابد إنها تكون أسماء لائقه بالمجتمع إلا حنا فيه
كثيرين واجهتهم في حياتي يعني واحد ماشاء الله في دراسات اسلاميه عليا وتخيلوا اسمه فرح طبعا غير اسمه عبدالرحمن وكان هذا بعد ماتزوج وحده قابلتها بالعمل هي في الأصل هنديه واسمها بروين وغيرت اسمها عفاف وكانت متزوجه وعندها أطفال بس اتذكر وحده بنت صديقتي عمرها سبع سنوات واسمها يقين واسمها حلو جدا برأي والديها لكن بعد مادخلت البنت المدرسه أصرت إنها تغير اسمها وحجتها إن اسمها معناه الموت وغيرت اسمها غدي وهذا باختيارها هي

ومن حق الولد على والده أن يحسن اختيار اسمه

حبيبه
26/10/2005, 04:12 PM
الموضوع رائع وأفكارك رهيببه أخوي هادي

هل انت معجب بإسمك ؟
نعم أنا معجبه جدا باسمي
اسمي لابق على كل الأزمنه وهو في نفس الوقت ستايل
هل صار و سمعت اسم احد وتمنيت لو يكون اسمك ولو حتى للحظات
لا صحيح في أسماء تعجبني ويعجبني إني أنادي فيها لكن ما أتخيل يكون لي اسم غير اسمي
ماأتخيل ابدا اوصل لاربع سنين بدون اسم بسم الله علي
بعدني ماصرت أم لكن الأسماء جاهزه وطبعا أهم شيء في الأسماء إنها تكون أسماء ذات معنى جميل حسي يعطيك خيال أجمل مثل اسم أمهم وطبعا لابد إنها تكون أسماء لائقه بالمجتمع إلا حنا فيه
كثيرين واجهتهم في حياتي يعني واحد ماشاء الله في دراسات اسلاميه عليا وتخيلوا اسمه فرح طبعا غير اسمه عبدالرحمن وكان هذا بعد ماتزوج وحده قابلتها بالعمل هي في الأصل هنديه واسمها بروين وغيرت اسمها عفاف وكانت متزوجه وعندها أطفال بس اتذكر وحده بنت صديقتي عمرها سبع سنوات واسمها يقين واسمها حلو جدا برأي والديها لكن بعد مادخلت البنت المدرسه أصرت إنها تغير اسمها وحجتها إن اسمها معناه الموت وغيرت اسمها غدي وهذا باختيارها هي

ومن حق الولد على والده أن يحسن اختيار اسمه

صـــارع
27/10/2005, 04:40 AM
هلا

عاشقة الجوري.

إدلي و اسقينا
اقول اختي ، لا تحاتين بالأسماء اليديدة
انتي بس بشرينا بالزواج وبقدوم المولود او المولودة ونحن ماراح نقصّر ابد
الله يكرمج باللي يرضيج يا رب

صـــارع
27/10/2005, 04:43 AM
هلا

حبيبه

والروعة لا تكتمل إلا بتواجدكم
اعجبني وصفج للاسم لما قلتي (( ذات معنى جميل حسي يعطيك خيال أجمل ))
وصف اكثر من رائع وياليت كل الآباء والأمهات يقرونه قبل ما يبادرون بتسمية أبنائهم بأسماء غير لائقة
شاكر حضورج المتميز وإجاباتج الرزينة
تحيتي

أريش العين
27/10/2005, 02:54 PM
بنفسوحه معك حق في تكرار الاسامي تصدقين نااااااادر تلاقي بيت مافيه احمد ومحمد

اخواني احمد ومحمد وخوالي احمد ومحمد وعمامي احمد ومحمد وجيراننا احمد ومحمد وكل عايله لازم احمد ومحمد

وبالنسبه لتسميه الاولاد على اسماء اباء الزوج او الزوجه الحمد لله مو شرط بس ينحب الولد او البنت لو تسمت على اسمائهم

تحياتي
حبيت هالمداخله يابنفسوجه
وبالنسبه لاخواني وخواتي مافي حد مسمى على اسماء اجدادي ماعدا اخوي الكبير اللي بصف خامس ابتدائي<<<<<<< مرررررررررره كبير

اسمه احمد على اسم جديواسمه طلع يهبل تخيلي اسمه كذا
(( احمد (اسم ابوي) احمد ( اسم ابو جدي) احمد ( العائله) ))

حلو مو؟؟
هيه والله ... حتى انا اخواني احمد ومحمد وحمد بعد لووووووووول
وعندي خالين اسمهم احمد ومحمد
وعمين اسمهم محمد وعم اسمه احمد
الله يحفظهم جمييع
بس ماعلييه هالاسامي حتى لو تتكرر مب مشكلة ..لانها احسن الاسامي ..
اما شي اسامي تتكرر لانه كل واحد من الاخوان سمى ولده على ابوه .. عشان جييه تلقيين اكثر عن سعيد واكثر عن سلطان واكثر عن خليفة في بيت وااحد .. وكلهم مسامين على جدهم ...؟؟؟؟

.. (( احمد (اسم ابوي) احمد ( اسم ابو جدي) احمد ( العائله) ))
احمد اسم حلو .. وينفع لاي وقت .. اما مثلا اسم عتيج ؟؟ في مثل هالزمن ... مول مب حلو ...
على فكرة اسم اخووج الكامل عجييب ..

بنفسوجة

أريش العين
27/10/2005, 03:03 PM
[color=#660066][size=5]بنفسوجة.. اتفق معاج 100% .. سالفة اني اسمي على ابوي او امي او اهل زوجي ابدا ما اقبلها.. مب شرط اني اسمي عليهم عشان يعرفون انهم غالين.. هم غالين قبل لا ايون العيال.. و انا قلتلهم في الويه مابسمي على حد منكم اساميكم قديمة ومابكون السبب في ان عيالي يتنكدون.. و شجعوني و قالولي لاتسمين .. جان استانس :D

.. انا هذا اللي كنت اقصده .. انه تسمية الابناء على ابائنا مب دليل على انهم غالين .. ومثل ما قلتي هم غالين قبل لا ايون العيال

هههههههههه يعني سويتي مثلي .. انا قلت حق امي هالكلام بس هي ما عيبها .. شكلها تباني اسمي بنتي عليها لووووول مع انه اسمها واايد جديييم وبصرااحة ما يعجبني .. فديت ماماتي
ابويه يمكن اسمي علييه لانه اسمه مب جدييم والين الحين يستخدم واسم حلو ... فديت باباتي ..

تصدقيين عندنا بنت عمتيه الصغيرونة اسمها ( غبيشة ) تخيلي بنوتة صغيرونة حلوة اسمها غبيشة .. لا والمشكلة انها شقرى وشكلها ما يوحى انها اماراتيه خخخخخخخخخخخ واسمها غبيشة ...
طبعا البنية مسمايه على يدتها ... الحين غبوووش يوم بتكبر اكييد ما بيعيبها اسمها وبتقول لييش سميتوني غبيشة ... ؟؟؟ حلييلج يا غبوووش

http://www.w6w.net/upload2/26-10-2005/w6w_2005102617140439cbf7bd.gif
قالها علي مسري .. ارفع راسك دامك عيناوي ..

بنفسوجة

ذهب مخلوط بالماس
27/10/2005, 10:24 PM
هل انت معجب بإسمك ؟
ايه معجبه باسمي واااااااااايد عشان اسمي كانت امي تحب هذا الاسم وااااايد وكانت اتمنى اهلهاااااا يسمونهاااااا لما جابتني حققته فيني هههههههه وشلون تبيني ما احبه

ههههههههه ما اتوقع في اسم استايل كل شي بالدنيا استايل معقوله حتى اساميناااا الاسامي احساس مو ستايل

لالالالالالالالا بس سمعت اسمااااااااء جميله جدا وقلت راح اسميهااااااا حق اولادي اذا تزوجة انشاالله

ههههههههههههههههههه مستحيل لو اخترعو الذره ما اطولو جذي هههههههه

الحمدالله ابناي ماراح يتعقدون من الاسمي اللي راح اختارهااااا لانهااااااا كلهاااااا يديده انا وااااااااايد احب الاسماء الغريبه جدا واحب التميز جداااااا

تقول اسمهاااااااا مو حلوووووو وغيرته عاد وااااااااااااااايد لقيت صعوبه بالمنادات لهااااااا دايم اغلط لدرجه اناديهااااااااا وما ترد بس حركتها هاذي انفعت واااااااايد سوتهاااا عشان تساعدنا على حفظ الاسم اليديد وفعلا اخر شي حفضته بس اذا عصبت عليهااا او ابي احرهاااااا او زعلت عليهاااااا انديهاااااا بسمهاااااااااا القديم هههههههههههههههههه اذكرهااااا بالماضى اشوي ههههههههههه

المزاجية
28/10/2005, 06:09 AM
..

تصدقيين عندنا بنت عمتيه الصغيرونة اسمها ( غبيشة ) تخيلي بنوتة صغيرونة حلوة اسمها غبيشة .. لا والمشكلة انها شقرى وشكلها ما يوحى انها اماراتيه خخخخخخخخخخخ واسمها غبيشة ...
طبعا البنية مسمايه على يدتها ... الحين غبوووش يوم بتكبر اكييد ما بيعيبها اسمها وبتقول لييش سميتوني غبيشة ... ؟؟؟ حلييلج يا غبوووش

بنفسوجة

حرااااااااااااااااااااااا ام بتتعقد البنت.. اعرف حرمة اسمها غبيشة.. كبيرة و عيالها معرسين..سارت و غيرت اسمها الى عايشة من كثر ماهي متعقدة.. الحين بنت عمتج بتتعقد.. بس ماحد يدري..يمكن يعيبها الاسم

أريش العين
28/10/2005, 11:29 AM
حرااااااااااااااااااااااا ام بتتعقد البنت.. اعرف حرمة اسمها غبيشة.. كبيرة و عيالها معرسين..سارت و غيرت اسمها الى عايشة من كثر ماهي متعقدة.. الحين بنت عمتج بتتعقد.. بس ماحد يدري..يمكن يعيبها الاسم

يوم هالعيووز متعقدة من اسمها وغيرته عل هالياهل يوم بتكبر شو بتقول ...
بس ما اظني تتعقد .. بسم الله علييها غبوشتيه الحلوة .. لوووووووول تدرين لييش .. لانهم بدو وهالاسامي عاادي عندهم .. غبيشة وضبابة وعشبة .........والخ من الاسماء الجديمة .. بس بعد 20 سنة ما ادري شو بيصير ..
ما ادري شمعنه هالغصيروونة سموها غبيشة مع انه كل اخوانها وخواتها اساميهم حلوة وتليق بكل وقت ... يحليلها غبووش ..

تدرين مرات امها في الاماكان العامة تسميها شوشو ومرات بالغلط تقول اسمها (غبيشة )فتشوفين كل الناس يصدون صوبها ويتمون يطالعونها ... مستغربين : هالشقرا اسمها غبيشة ؟؟؟؟؟!!!!!!

بنفسوجة

أريش العين
28/10/2005, 11:40 AM
هلا

بنفسجة العين

بالفعل هذي مشكلة تقليدية ولكن الكثير توصلوا لحل لها
وانا شخصيا ما راح اسمّي على اسم ابوي ولا اسم امّي ، لأنها اسماء ما تناسب المجتمع اللي اعيالي راح يعيشون فيه
و ماعتقد احد فيهم بيزعل ، لأنهم سمّونا باختيارهم بدون تدخل اطراف اخرى
يلا عقبال ما نسمع اسماء اعيالج
تحيتي

زيين انهم ما بيزعلون .. مب مثل بعض الاباء والامهات يجلبون الدنيا على راس عيالهم .... ليش انهم ما سمو عيالهم على اساميهم ؟؟ ويزعلون ويسوون سالفة من لاشيء ...

بنفسوجة

المزاجية
30/10/2005, 04:39 AM
زين شوشو ينفع للشقرا.. وحليلها غبيشة الله يحفظها..

تدرين بنفسووووجة.. شكلنا بناخذ بهدلة.. يالسين نسولف :s2

أقول هادي شو رايك تفتحلنا ديوانية :D2

dema ana
03/03/2006, 02:04 AM
تسمحولي اشارك ؟

انا قرأت الموضوع وعجبني النقاش المتداول...

افتكر لازم اجاوب على الاسئلة اولا..

هل انت معجب بإسمك ؟
انا اسمي ديما ، وبصراحة انا معجبة باسمي لان معناه جميل ويحمل رومانسية معينة.. والاهم ان امي اختارته لي لانه يحمل ذكرى حلوة جدا لها..

اسمي ليس منتشرا بكثرة في الازمان الغابرة >>>>> ما تضحكوا ...
يعني جديد نوعا ما...

الصراحة احيانا.. يعني اسمع اسامي حلوة وتعجبني.. وانا تعجبني الاسماء المناسبة لكل مكان وزمان والتي تحمل رنينا موسيقيا عند اللفظ..

لا ، اعتقد ان الاسم يجب ان يكون من اختيار الاهل.. والطفل في هذا الجيل ليس مؤهلا ، حسب رايي، لاختيار اسمه لانه
من المتوقع ان يرغب في تغييره بعد فترة ، ثم من اين سياتي بالاسم؟ .. من اسماء اصدقائه ومعارفه او الاصعب من
رسوم الكارتون (ويا ويلي اذا من هذا الاجنبي والياباني.. مثل بيكاتشو..)
ثم بقاء الطفل من غير اسم لاربع سنوات مشكلة بحد ذاتها لها تاثير على نموه ومشاعره واتصاله مع اهله وبيئته..

في المستقبل ان شاء الله ارى من الضروري مراعاة المجتمع واحبذ الاسماء التي تدوم اي التي تصلح للطفولة والشيخوخة وتلائم الزمان.. طبعا اختار اسماء حلوة (انا وزجي) ومن الافضل ان تكون اسماء سهلة النطق ولا تحمل اي شيء يعيب وصعب تشويهها الى امور سيئة او اشياء قبيحة تكون مصدر ازعاج للطفل مستقبلا..

لي صديقة غيرت اسمها من فاطمة الى اسم دارج و"مستهلك" مع ان اسمها الاول رائع وما يعيبه شيء الا انها تشعر ان الاسم لا يناسبها وهو "لكبار السن"... >>>>>>> مع ان روح الانسان وقلبه تحدد مدى شبابه او هرمه..

foo6a
04/03/2006, 04:08 AM
هل انت معجب بإسمك ؟
انا والحمد لله معجبه باسمي جداجدا

اسمي تقليدي ويلبق على كل الازمنه ولو بعد 100 قرن ماراح يقدم وناس كثيره تحبه وتسمي فيه

لا ابدا لان اسمي راح يظل احلى الاسامي

صعبه جدا جدا, وماتخيل انها صارت ولا راح تصير ,يعني اذا صارت شراح ينادوها اهلها ((بدون اسم))

اذا كنت أب ، اذا كنتي أم .. على أي اساس اخترت اسم ابنك أو بنتك وهل راعيت المجتمع اللي انت عايش فيه؟ زوجي اللي اختار اسم ابني لانه يحب الاسم اللي اختاره من صغره

هل صار ان احد تعرفه غيّر اسمه بعد ما كان ملازمه سنوات طويلة ، وشو كان دافعه للتغيير وهل واجهته صعوبة في البداية ؟ عندي بنت عم ظلت باسم الى ان صار عمرها 6 سنوات وغيروه اهلها لها رغم انها ماكانت تبغى تغيره والحين حابه اسمها مره مره وماترضى ينادوها باسمها الاولي ودافع تغيير الاسم هو معنى الاسم.

الموضوع حلو مررره وهذا فتح لي موضوع عن الاسامي الغريبه وطرق التسميه
حيث ان معظم الناس لما يجوا يسموا اولادهم او بناتهم مايفكروا في المعنى اهم شي يكون اسم عصري وتابع للموضه الحديثه
بس,لاحظوا انني لست ضد الاسامي العصريه ,
انا اشوف ان فيه اسامي عصريه حلوه بالنطق بس لازم كل وحده او واحد يبغى يسمي ابنه او بنته يفكر اول شي بالمعنى, اذا شاف معناه لبق وحلو يسميه ,اما اذا ماله معنى او مايعرف معناه فهذا غريب جدا.
من قبل كم سنه وانا مسافره بره شفت بنت واتعرفت عليها سالتها عن اسمها وكان الاسم غريب بس لما دورت عن معنى له مالقيت
وتخيلوااااااااا ان حتى هي ماتعرف معناة اسمها(((عشنا وشفنا صرنا زي الغرب نسمي اسامي ماليها معنى)))
لا والنكته سمعت عن امراه جاها الطلق وفي يدها مزهريه ,,لما ولدت جابت بنت وسمتها مزهريه