المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فعلا أحتاج للمساعده فلا تبخلو

معزوفة الحياة
17/12/2002, 03:59 PM
السلام عليكم

انا فى اخر سنة من الثانوية العامة

وأبغاكم تجاوبونى على أسئلتى

ماهى افضل طريقة للمذاكرة لمن يملون بسرعة منها

في الاختبارات الشهريه لم تكن درجاتى ممتازة وليست سيئة ايضا ولكن هل أستطيع ان اعوضها فى ا الاختبارات النهائية

أنا خايفة من ثالث ومحتاجة لنصايحكم

لميس
17/12/2002, 09:34 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اختي معزوفة الحياة

استعيني بالله واكثري من الدعاء لك ولجميع المؤمنين والمؤمنات
وألجئي للصلاة والصدقه فإنها تدفع البلاء

ضعي في اعتبارك ان نتايج امتحاناتك هالسنه هي نقطة اللا عودة.. يعني عليها يعتمد مستقبلك لذا يجب عليك ان تبذلي قصارى جهدك وان تتحدي نفسك وتصارعي مللك حتى تبلغي اعلى الدرجات
أكدي لنفسك انها مجرد ايام.. إما ان تستغليها خير إستغلال فتجنين ثمارها الخيِره وإما ان تبدديها في ما لاينفع فتندمي

لتحاربي الملل إبحثي لنفسك عن أسلوب شيق للمذاكره.. مثلاً ذاكري مع وحده من صديقاتك.. او قسمي يومك بين مادتين او ثلاث على اقصى تقدير كأن تجعلي الصباح لماده والظهيره لماده ثانيه والمغرب لماده ثالثه وتأخذي فتره من الإستراحه بين المواد

أسأل الله لك ولجميع المؤمنين والمؤمنات التوفيق والنجاح
وتقبلي خالص تحياتي

الجوهرة
18/12/2002, 12:26 AM
الغالية معزوفة الحياة

أفضل وقت للمذاكرة الصباح الباكر،
بعد الصلاة توكلي على الله ثم ذاكري لمدة ساعتين متواصلتين،

لاتنسي الأوراق اللازمه للتلخيص فانها تساعدك على التركيز، لكن ليس دائما حتى لايضيع وقتك،

هناك طاقة ثانية للإنسان تتجدد دوما : أي عندما تقومين بالمذاكرة وتملين أجبري نفسك ولاتتخاذلي واستعيني بالله ،

داومي على الأذكار والصلاة في وقتها0

أجبري نفسك على الأكل المنتظم وأعطِ نفسك راحه بين كل ساعة أو ساعتين لتناول حبة فاكهه وبسرعه ، لكن انتبهي لاتأكلي وانتِ تذاكرين حتى لايكون هناك ربط بين القراءة والأكل،

احرصي على نظافة غرفتك والنظافة العامة ولاتهملي نفسك لكن بسرعه حتى لاتضيّعي وقتك،

خذي جزءا وافرا من الراحه لمساعدتك على الاستذكار وكذلك الحل في الاختبارات0

دعواتنا لكِ عزيزتي بالتوفيق والنجاح الباهر

هاي كلاس
16/01/2003, 10:05 PM
الله يعينك لكن ليست هناك طريقه لجذب الانسان سريع الملل من الدراسه
انا نفسي مريت بها لتجربه كنت سريعة الملل من المذاكره وماوجدت وسيله تحببني في الدراسه لأنها اساساً مو حلوه ...
لكن بالامكان انك تجيبين مجموع زين اذا شديتي على نفسك وغصبتيها على الدراسه حطي في بالك انك يمكن ماتدخلين الجامعه لو ظليتي تلعبين وصدقيني هذا اللي نفع معي وغير كذا مافي حل لأن الدراسه فعلاً ممله .

moon lady
18/01/2003, 09:38 PM
اقراي نصائح المراجعه اللي كتبتها

يمكن اتفيدك;) ;)

## الجريئه ##
20/01/2003, 07:30 AM
:p :p :p :p :p
:p :p :p :p
:p :p :p
:p :p
:p

حل بسيط إذا ذاكرتي بتنجحين

وإذا ما ذاكرتي بترسبين

بس .

M_rose_M
20/01/2003, 10:48 PM
سلام ... تعرفي اول ما تحسي بملل غيري الغرفه اللي بتذاكري فيها او غيري طريقة المذاكرة مثلا اذا كنت بتذاكري وانت قاعده ممكن اغيري وتمشي شويه وانت يتحفظي ( انا كنت كده ما اعرف اذاكر غير وانا بمشي :( ....) وبعدين اول شيء ابداي يالادعية وسمي بالله وان شاء الله يا رب تتوفقي وتطلعي الاولى :)

aloondra
23/01/2003, 04:45 PM
السلااام

كل شي يكون سهل اذا كانت اهدافج واضحه جدامج, واذا ارادتك قويه تجاه اي مشكله تعترضج

اولا حطي جدول يناسبج للدراسه وحاولي تمشين علييه قد ماتقدريين
ثانيا حلي واجباتج ابشكل متواصل ولا اتأجلينه للي وقت ثاني حته لو كان تسليمه بعد فتره
ثالثا الدراسه قبل الامتحان بفترة كاااافيه تسهل عليج وقبل الامتحان يكون قراءه ومراجعه سريعه
رابعا حطي هدفج جدام عينج عشان توصلين له ابنفس القوه والاراده

تقريبا هذي نصيحه سريعا انشالله اتساعدج في دراستج واتمنى لج التوفيق بالدراسه:)

ريووووم
24/01/2003, 04:02 PM
مرحب الساع اختي انا شاراتج طالبة وبخبرج شو تسوين اول شي حطي في بالج هدف وانج لازم توصلين له بعدين ابدي من التقويم الثاني انج اتذاكرين اول بأول يعني اتحضرين ححق كل مادة ويوم ترجعين من المدرسة اتراجعين اللي حضرت حقه وداومي على هل الحال ادري انج بتملين بس دوم حطي في بالج ان عل النتيجة النهائية اللي بتنتشر في كل مكان اللي بتفرحني وبتسعد اهلي ودوم قولي لاحقه على اللعب وصدقيني اهم ملرحله واللي لازم اتسوين المستحيل عشانها هل مرحله جربي ومب تندمين

هموووووووووووم
27/01/2003, 12:36 AM
هاااااااااااااااااااااااي
تعرفي كيف تذاكرين حطي فبالج تنافسين وحده بس على شرط تكون هالبنت شاطره وضبطي جدولج وعطي نفسج بريكات ونامي عدل وبتييبن النتيجه اللي ترفع الراس (ترى انا مجربه هالشي;) ;) ;) ) والنتيجه تماااامو
تحياتي:همووم

الأنفال
17/02/2003, 05:35 PM
الله يعينش يالغالية ،
بس حبيت أضيف شي مهم على قد ما تذاكري وتعبي على قد ما تحصلى على أعلى النتائج ،معناه مدام تريدي نسبة عالية لابد من استغلال كل وقت وانتي أكثر وحده تحدد الوقت المناسب للمذاكرة ، المهم يكون عندش تحدي مع نفسش ،
بعدين طاعة الله سبحانه وتعالى بكل الأمور أهم شي ، وفي حديث قدسي في ما معناه:" كيف أجود عليك بجنتي وأنت تبخل علي بطاعتي"
الزبدة:
عطي نفسش عشر دقايق تحدد ليش الخطوات إلي بتعينش على كل هذا.
والسموحة :)