المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : امراه من التاريخ: زرقاء اليمامه.....



ريحانة القدس
20/07/2005, 12:07 PM
زرقاء اليمامة:

امرأة عربية جاهلية من أهل اليمامة. دعيت ب- (الزرقاء) لزرقة عينيها. وقد ضربوا بها المثل في حدة البصر وزعموا أنها كانت ترى الجيش من مسيرة ثلاثة أيام. وفي (الأغاني) لأبي الفرج الإصفهاني أن قوما من العرب غزوا اليمامة، فلما اقتربوا من مسافة نظرها خافوا أن تكتشف الزرقاء أمرهم، فأجمع رأيهم على أن يقتلعوا شجرات تستر كل شجرة منها الفارس إذا حملها. فأشرفت كما كانت تفعل. فقال قومها: (ما ترين يا زرقاء؟) فقالت: (أرى شجرا يسير!) فقالوا: (كذبت أو كذبتك عينك) واستهانوا بقولها. فلما أصبحوا صبحهم القوم وقتلوا منهم مقتلة عظيمة وأخذوا الزرقاء فقلعوا عينيها فماتت بعد أيام...........

صـــارع
20/07/2005, 12:11 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله
نهايتها كانت جدا مؤلمة ومؤثرة
وسبحان الله على هذي القدرة التي حباها لهذه المرأة
والمثل يقول على ما اعتقد " أبصر من زرقاء " ويضرب لمن يتمتع بحدة النظر وقوته

شكرا اختي على هذي القصة القصيرة والنقل الممتع

توته الحلوه
20/07/2005, 12:30 PM
يا حرام معقوله جذي نهايتها ,, يعني ها يزاها :confused:
تسلمين اختي

أم العوامر
20/07/2005, 01:07 PM
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
نهاية مؤلمة بالفعل
شكرا عزيزتي على هذه القصة الرائعة

ابو داحم
20/07/2005, 01:11 PM
تسلمين ويسلم اختيارك
محتاجين لمثل هذه المواضيع


http://www.3roos.com/upload/heavenbar.jpg


ابــ داحم ــو

جــــــــــود
20/07/2005, 02:27 PM
http://www.w6w.net/album/35/w6w2005041919345643d1e4f8.gif

ريحانة القدس
20/07/2005, 03:27 PM
اخي الفاضل صارع يشرفني مرورك بارك الله فيك وجزاك كل خير.....

ريحانة القدس
20/07/2005, 04:31 PM
توته الحلوة يا حلوة ما تزعلي ........شكرا الك على المرور

ريحانة القدس
20/07/2005, 04:33 PM
ام العوامر يا هلا ومرحبا نورتي شاكرة لك مرورك.........

ريحانة القدس
20/07/2005, 04:34 PM
الفاضل ابو داحم بارك الله فيك وجزاك الله كل خير....

ريحانة القدس
21/07/2005, 09:47 AM
اختي الحبيبه جود بارك الله فيك وشاكره لك مرورك......

شجونة الحلوة
21/07/2005, 11:19 AM
تسلم الأيادي اختي widdo

الله يعطيج العافية .....

ريحانة القدس
22/07/2005, 01:48 PM
الاخت شجونه الحلوة شاكره لك مرورك .بارك الله فيك اختاه......