المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا خبراء الكمبيوتر .. سويت طريقة كشف ملفات التجسس بس ما فهمت شي

Miss.B
27/08/2004, 06:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سويت طريقة الاخت الوردة البيضاء لكشف ملفات التجسس و طلعتلي البرامج لكن ما عرفت شنو اللي احذفه و شنو اللي اخليه

كيف تكشف عن الملفات التجسسيه في جهازك وتحذفها (http://www.3roos.com/forums/showthread.php?s=&postid=1032941)

هذي النتيجه

اتمنى تفيدوني :smile:

المجهول
28/08/2004, 03:26 AM
اختي الفاضله Miss.B
بالنسبه للصوره الموضحه هذي البرامج التي تشتغل عند تشغيل الجهاز
وانتي شوفي اي برامج تبينها تكون شغاله مثلا الماسنجر ويفضل الغاء البرامج الغير اساسيه عند تشغيل الجهاز وعلى فكره كثر تشغيل هذي البرامج يخلي الجهاز بطئ عند تشغيل الجهاز يعني قلليهم كثر ما تقدرين

وتقبلي تحياتي

Miss.B
28/08/2004, 10:30 AM
تسلم اخوي المجهول على الرد
انا فاهمه هذا كله بس اللي مو عارفته اهو شنو البرامج اللي طلعتلي اصلا :think:
اقصد اسماء البرامج .. مو فاهمتها و مادري كل اسم تابع لأي برنامج .. ما فهمت غير المسنجر و الاكسبلورر و جنه النورتن بعد :D2
من خبرتكم اتمنى تساعدوني شنو اللي اخليه و شنو اللي اوقفه

المجهول
29/08/2004, 03:33 AM
هلا اختي الفاضله Miss.B

بالنسبه يا اختي الفاضله اغلب هذي الملفات ترجع لبرامج قمتي بتنصيبها مثل الانتي فايرس والماسنجر وبرنامج اللي يقوم بتسريع التحميل وبرنامج تنظيف الرجستر وغيره من هذي البرامج
واي برنامج لا تتمكنين من معرفتة يجب عليكي القيام بالذهاب الى مكان تخزين البرنامج كي تتمكنين من معرفة البرنامج حتى تكونين على بينه من البرامج الموجوده لديكي بالجهاز
ويفضل القيام بوضع صح بالمربع اللي مقابل البرامج المهمه مثل الماسنجر والانتي فايرس والباقي تقومين بازالة الصح عنهم ويطلب منكي اعادة تشغيل الجهاز بعد اعتماد ازالة البرامج

ولفت نظري كم برنامج اتمنى ان تقومي بالتحقيق فيهم ومعرفة ما هذي البرامج واذا ماعندك اي علم فيهم ارجو ازالتهم لاني اتوقع بانها برامج مشبوهه

سكريبت بليكينق ويجي المرتبه الثالثه من الاسفل الموضح بالصوره اللي تفضلتي فيها

والرن اللي ياتي بالاخير هذا ما اتوقع انه يقوم بالعمل عند بدا التشغيل

ويفضل فحص الجهاز من خلال موقع النورتن انتي فايرس والتاكد من خلو جهازج من الفايروسات

وتقبلي تحياتي

Miss.B
29/08/2004, 10:47 AM
تسلم اخوي المجهول ما قصرت و سويت اللي قلتلي عليه مع بعض البرامج مو كلها لان لي سوابق بمسح الملفات المهمه و خفت اخرب الجهاز مره ثانيه :D2
شلت الصح عن اغلب البرامج بس خليت المسنجر و الاكسبلورر و البرامج اللي لها علاقه بالنورتن و البرامج اللي ما فهمت شنو اهيه اصلا لان حاولت ادورها حسب الامتداد لكن ما لقيتها !

المجهول
30/08/2004, 06:19 AM
اختي الفاضله Miss.B سوف اقوم بوضع شرح كيفية فحص الجهاز من خلال موقع بيت ديفيندر وهو بالفعل موقع ممتاز قام بخباري فيه احد الاصدقاء ويخبرني بان يقوم هذا الموقع باغلاق البوتات المفتوحه بالجهاز وحذف الفايروسات وملفات التجسس من الجهاز كما بامكانج فحص المومري الخاص بالجهاز والايميل من خلال هذا الموقع وانا حاليا قاعد افحص الجهاز واصور الفحص كي اتمكن من شرح الموقع بالصوره للجميع

وانشاء الله بعد انتهائي من الشرح اقوم بعرض الشرح مصور بس ادعيلي ان احصل على فايروس بالجهاز :bigsmile: لكي اقوم بشرح كيفية ازالته

وتقبلي تحياتي

Miss.B
30/08/2004, 11:05 AM
يااااااارب تلقى فايرس و تنزل الموضوع بسرعة لان انا اول وحدة بستفيد منه :bigsmile:

مشكور اخوي المجهول على مساعدتك و مادري صج ولا يتهيألي ان جهازي صار اسرع .. و على فكرة سويت سكان للفايروسات بموقع النورتن اللي نزلته بأحد مواضيعك و لقيت فايرس .. عاد لو ادري جان خشيته حقك :D2

المجهول
31/08/2004, 03:23 AM
هلا اختي الفاضله Miss.B
للاسف اختي ما حصلت اي فايروس بالجهاز
والعفو اختي ما سوينا اي شي وهذا اقل من الواجب
بالنسبه يا اختي لسرعة الجهاز اكيد ان الجهاز يكون سريع اذا قمتي بتقليل البرامج اللتي تشتغل عند تشغيل الجهاز وتثقل على الجهاز بازالة الصح عن معظم البرامج كما عملتي انتي

واما بالنسبه للفايروس اللي قمتي بحذفه قد يكون فايروس او تروجن واللي يدخل من خلاله الهكرز واذا كان من الاساس جهازج فيه تروجن ويتسلل الهكرز الى جهازج راح يكون الجهاز ثقيل لانه شاكب معه جهاز ثاني وعلشان هذا كون الجهاز بطئ

وانشاء الله بقوم بشرح الموقع باقرب وقت كي يستفيد منه الجميع

وتقبلي تحياتي

Miss.B
31/08/2004, 09:27 AM
تسلم اخوي المجهول ما قصرت :smile:

المجهول
31/08/2004, 01:31 PM
الله يسلمج اختي الفاضله Miss.B
وما بين الاخوان قصور انشاء الله وهذا اقل من الواجب

وتقبلي تحياتي