المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا تقصى شعرك!

uaemoon
27/06/2004, 04:48 PM
ابدأ حديثي بسؤال: لماذا تقصين شعرك؟ فهناك من تقص شعرها لتغيير شكلها وتجديد حياتها كل فترة ، وهناك من تقصه للقضاء على التقصف في نهاية أطرافه وهناك من تقصه لتزيد كثافته ويتوقف سقوطه.... أي تقصه لأغراض علاجية ومن هنا نبدأ حديثنا.

اكتب هذه الكلمات وأنا على يقين إنك بالتأكيد قد سمعت من قبل عن فوائد قص الشعر في إطالته وصحة نموه، ولكن من أين جاء هذا الاعتقاد؟؟ ربما لأن حلاقة الرجال لشعر الوجه يجعله أكثر غلاظة وأسرع نمواً.. فساد الاعتقاد بأن قص الشعر يزيده كثافة..

ولكن الأمر في هذه الحالة له ارتباط وثيق بالهرمونات الذكرية والتي تؤثر على نمو شعر الوجه لدى الرجال بهذه الكثافة وتلك الطريقة وإن كان لا تأثير لها على شعر الرأس إطلاقاً – هكذا يرى كاتب المقال بالموقع – بل على العكس فإن الهرمونات الذكرية قد تتسبب في ضعف شعر الرأس وضياعه من بعض الأماكن من فروة الرأس وهو ما يعرف ( بالصلع ذو الأسباب الهرمونية ).

أما قص شعرك يجعله فقط أقصر,ولا يؤثّر إطلاقاً عليه فالشعر لا يصلح أن نصفه بأنه صحي أو غير صحي . إنّه في الحقيقة ميّت ولو كان حياً لكان آلمنا عند قصه. وصحة الشعر وجمال رونقه وكثافته تكمن في صحّة بصيلة الشّعرة تحت الجلد

إذن فقص الشعر لا يصلح إلا لتجديد الشكل أو التخلص من الأطراف المتقصفة، أما الحفاظ على رونق الشعر وجماله وحثه على الطول وعدم التعرض للتقصف فيكمن في النصائح التالية:

1- لابد من حصول جسمك على الفيتامينات الكافية له في اليوم، وأكثر ما يفيد الشعر الزنك والبيوتين ، ويكثر وجود الزنك في التفاح والكرنب، ويمكن الحصول عليه أيضاً من خلال نوع ما من الفيتامينات ولكن دون مغالاة ودون إهدار الكثير من الأموال للحصول على الفيتامينات السوبر غالية الثمن، فما تكون سعته عشرين لتراً لن يستفيد من وضع ثلاثون لتراً فيه، ولا يمكن أن تضع عشرون جالون في عشرة خزانات جالون، والخلاصة أنه يتطلّب جسمك كثير من الفيتامينات في اليوم الواحد ومن أهم العناصر الزنك والبيوتين

2- لاتفرطي في تسريح الشعر وتمشيطه، فمع كل ضربة زائدة للمشط أو الفرشاة يزداد شعرك تلفاً، وكل شيء يزيد عن حده ينقلب إلى ضده.

3- راعي شراء أدوات تمشيط من أمشاط وفرش من خامات جيدة لا تسبب تقصف الشعر بكثرة الاحتكاك مع الشعر؛ حيث إن كثرة احتكاك البلاستيك مثلاً مع فتلات الشعر يسبب انقسامها وتقصفها طبقاً لنظرية الالكتروستاتيكية المعروفه من تحويل قطعة البلاستيك إلى مغناطيس يجذب الوريقات الصغيرة بكثرة حكه مع سطح ما كصوف أو حرير، وبالتالي فإن الأمشاط الخشبية أو الفرشاة التي ليس لاسنانها حواف معدنية أو بلاستيكية مدببة تكون مناسبة للتمشيط دون أن تسبب التقصف.

4- لابد من استخدام المستحضرات الجيدة للعناية بالشعر من شامبو وبلسم ومرطبات، إذ إن درجة القلوية والحامضية التي تناسب نوع ما من أنواع الشعر لا تناسب الآخر.. وقد تسبب بعض الأنواع ليونة شعر ما وجفاف وتقصف الآخر وبالتالي فلابد من سؤال الطبيب عن ما يناسب نوع الشعرة من مستحضرات حيث قد تستخدم في بعضها مواد كيميائية مثل كبريتات الأمونيوم التي يمكن أن تجفّف شعرك وتسبب تلفه وتّقصّفه.

5- يجب عدم شد شعرك لفترات طويلة بالأربطة أو الضفائر المشدودة بأحكام أو التسريحات التي يتم شد الشعر فيها بعنف وذلك حفاظاً عليه من السقوط والتقصف ..كذلك شده بمكواة الشعر أو تعريضه لدرجات الحرارة العالية بشكل متكرر يؤذي الشعر بوضوح ويتسبب في ضعف الشعرة وسقوطها وتلفها.

6- لاشك ـن الطعام المتوازن وتناول الفواكه والبروتينات والأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة هي أكثر الأمور أهمية في العناية بكل الجسم وزيادة نضارة وجمال المرأة وبشرتها وشعرها وبريق عينيها.

ولكي تختارين القصة المناسبة لشعرك لابد من أن تناسب وجهك وشكل استدارته كي تزيد القصة وجهك بهاء ولا تظهر عيوب به فذات الجبين العريض تلائمها قصة شعر تختلف عن ذات الوجه المربع والذقن العريض غير صاحبة الوجه المستدير.. الخ، ولا شك أن مصففة الشعر ستفيدك في تحديد اختيار القصة التي تناسبك وتناسب ظروف عنايتك بشعرك ، ويمكنك أن تصنعي من نفسك شخصيات مختلفة بتغيير لون وشكل شعرك من وقت لآخر لإضفاء التجديد والسعادة لبيتك لكن مع مراعاة عدم التشبه بالرجال في قصة الشعر.. لكيلا يتحول الأمر إلى معصية بدلاً من أن يكون مقربة إلى الله بإسعاد زوجك وبيتك وأسرتك.

الهارك
27/06/2004, 09:52 PM
:clap::clap::clap:

لؤلؤة جدة
28/06/2004, 01:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكورة عزيزتي على الموضوع المفيد

وسلمت يداك ،،،،

روزالينده
28/06/2004, 08:41 AM
مشكورة على الموضوع المفيد
سلمت يداك

روضة الدار
28/06/2004, 08:56 AM
شكرا uaemoon

عبير الشوق
28/06/2004, 09:23 AM
مشكورة على الموضوع المفيد .. بس صراحة انا اقصه لسبب ثاني غير اللي قلتيهم :) انا اقصه عشان افتك من اذية العناية والاهتمام فيه :) كله مخليته كاريه فرنسي .. :) بس من انخطبت صار ممنوع اني اقصه :( بامر من زوجي الدكتاتور :)

زبرجدية
28/06/2004, 10:08 AM
مشكورة اختي على الموضوع المفيد :clap:

WHITE ROSE 2003
28/06/2004, 10:14 AM
مشكور ... موضوع ونصائح مفيدة . :up:

وانا بعد مااحب اقص شعري ... بس اقص الاطراف

Q8-Butterfly
28/06/2004, 03:06 PM
مشكووووووووورة اختي على النصائح

و انا ماقمت اقصه لانه طويل احلى

و علشان مااضطر اني اقصه

قمت اعتني فييه

اطياااب :clap::up:

نجوان7
28/06/2004, 11:29 PM

مشكوووره

يعطيك العافيه

اختيuaemoon

تحياتي

نجوان 7

عاشقة أحمد
29/06/2004, 09:15 PM
:clap:
مشكوره أختي عالموضوع يعطيج العافيه:up:

السااااااهرة
02/07/2004, 03:03 PM
موضوع حلوووووو:clap:

السمرره
06/07/2004, 10:51 PM
مشكوره أختي عالموضوع يعطيج العافيه:clap::clap::clap:

quite_angel
07/07/2004, 01:47 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

انا للاسف من قصيته اول مرره :down: ماصام يطول مثل قبل ولااكل ماقصه يتردى للاردى :confused:

والحين قصيته كاريه مدرج علشاان اعتني فيه من جديد:up:

ويكون اسهل بالعنايه :smile:

اختي قمر الامارات

الف الف شكرر لج

والله يعطيج الصحه والعافيه

Bent_Q8
07/07/2004, 01:56 AM
مشكوره حبيبتي وتسلم يمناج

ويزاج لله الف خير وبركه يارب العالمين

وموضوع مفيد وحلو مثلج ياقمر :)

اختج بنت الكويت :up: