المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ARABIC LANGUAGE IS A SOURCE OF ENGLISH

asmmaa
18/05/2004, 02:26 AM
صدق او لا تصدق
معظم كلمات اللغة الانجليزية هى مقتبسة او محرفة عن لغتنا العربية
امثلة :
SOLID
و هى ماخوذة من كلمة (صلد)و هى تحمل نفس المعنى
GAS
و هى ماخوذة من كلمة (الغاز) و هى تحمل نفس المعنى
INFATUATION
و هى ماخوذة من كلمة (افتتان) و هى تحمل نفس المعنى
EARTH
و هى ماخوذة من كلمة (الارض) و هى تحمل نفس المعنى
MESMERIZATION
و هى ماخوذة من كلمة (تمسمر/ تسمر)و هى تحمل نفس المعنى
HILL
و هى ماخوذة من كلمة (تل) و هى تحمل نفس المعنى
SADISM
و هى ماخوذة من كلمة (السادية)و هى تحمل نفس المعنى
و الى اللقاء فى مجموعة اخرى
فلنفتخر اكثر بعروبتنا،لاننا اصل كل شىء

amaladel
18/05/2004, 10:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي العزيزة Asmmaa

مشكورة على موضوعك يا عزيزتي و لكن لي اختلاف معك في عدة نقاط

أولا، لا نستطيع أبدا أن نقول أن اللغة العربية هي مصدر اللغة الانجليزية و ذلك لاختلاف أصول كلا اللغتين عن الأخرى اختلافا تاما. ثم أن ما ذكرتيه من كلمات هي كلمات دخلت اللغة الانجليزية من العربية و بالمثل لدينا الكثير من الكلمات التي دخلت اللغة العربية من اللغة الانجليزية و لغات أخرى كالفرنسية مثل:

ديمقراطية، ديكتاتورية، ساندويتش (و أصدر مجمع اللغة العربية فيما بعد لفظة شطيرة ليحل هذه المعضلة) ، تليفزيون، جراج، تليفون، دكتور، وغيرها من الكلمات

و هنا لا نستطيع أن نقول العكس و ان هذه اللغات هي أصل اللغة العربية

ثانيا، كلمة "سادية" ليست عربية لسبب بسيط و هو أنها مأخوذة عن إسم علم و هو الشخص الذي تسبب في ظهور هذه الظاهرة المرضية و هو الفرنسي الماركيز دي ساد الذي اشتهر بالتلذذ في تعذيب الغير و دخل هذا المسمى عالم الطب النفسي "السادية" للتعبير عن أي شخص يمارس نفس سلوك دي ساد في التعامل مع الآخرين ، ثم دخلت هذه اللفظة بقية اللغات و منها العربية ، و مثل هذا لفظة النازية و البلشفية و الامبريالية و هي ألفاظ لم تدخل العربية فقط و لكنها دخلت اللغات الاخرى أيضا.

أقصد من كلامي هذا أن هناك ما نطلق عليه "الاستعارة" بين اللغات و بعضها البعض و لهذا لا يمكن أن نصدر رأيا بأن أحد اللغات أصل الأخرى لأن أصول اللغات معروفة و لا يمكن أن نخلطها، و أيضا نحن نعتز بلغتنا العربية و بأنها من القوة لدرجة أنها لم تستعر من اللغات الأخرى فقط و لكنها أيضا أعارتهم الكثير و الكثير من المفردات و هو ما يدل على ثراء لغتنا العربية و تجددها و ملاءمتها لكل العصور و ليس كما يحاول البعض أن يشوهها بالقول أنها لغة متحجرة متجمدة لا تصلح إلا للعصور القديمة.

مشكورة أختي العزيزة لطرحك الموضوع و لاعتزازك بلغتك و أرجو ألا تحرمينا من مشاركاتك الفعالة

تحياتي

Ciza
18/05/2004, 12:00 PM
[ALIGN=center]سلمت يمينك امولتي
توضيح رائع جداً
اختي الغالية
asmmaa
مشكورة على الموضوع
وفي انتظار المزيد منكي

تحياتي

amaladel
18/05/2004, 01:21 PM

الله يسلمك سيزا و أنا دايما بانتظار موضوعاتكم و مناقشاتكم الجادة و المفيدة

تحياتي

asmmaa
18/05/2004, 02:07 PM
مشكورة اختى amaladel
على حرصك و توجيهاتك و تصحيح المعلومات
:up:

amaladel
18/05/2004, 02:31 PM

أختي الغالية Asmmaa

عفوا عزيزتي و أنا كمان أشكرك لأن موضوعك موضوع شيق و يفتح المجال لجوانب كتير في اللغة توضح ازاي اللغات مرتبطة ببعضها إلى حد ما بالرغم من تباعدها في الأصول

بانتظار المزيد منكِ يا غالية

تحياتي

الفرس
18/05/2004, 02:38 PM
عزيزتي asmmaa
موضوع جداً مفيد

وتحياتي لعروستنا الغالية amaladel
والأخت العزيزة Ciza

صراحة تواصل نحسد عليه في هذا الركن

بالتوفيق
ولا تحرمينا من جديدكِ أسومة

زرقاء اليمامه
18/05/2004, 02:49 PM

أول هل اللغه الفرعونيه جديمه و لا اللغة العربيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

في واحد عالم مصري طبعاً هو أحين متوفي الله يرحمه و هو عالم آثار أيام الخيدوي إسماعيل و هو كان في لجنه الآثار عربيه مع طبعاً الفرنسيه و غيرها وهذا المصري سوى بحث و اكتشف أن اللغة الفراعنه أصلها لغه العربيه و ظل تقريباً 80 سنة على هذا البحث و لكن للأسف الفراسيين و غيرهم قالوا جذب و أنه مو صحيح ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ المهم الكتاب لحد أحين موجد بس المصريين مو راضيين بنشرونه !!!!!!!!!!!

هل يعني أن اللغه العربيه أصيله و ليش الله (سبحانه و تعالى ) أختارها لغة القرآن الكريم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صراحه أنا أفرح يوم أرمس لغه عربية :up::up::up:

amaladel
18/05/2004, 03:30 PM

أختي زرقاء اليمامة

لم أفهم قصدك بالظبط أو علاقة هذا الكلام بموضوع الأخت أسماء و يا ريت لو توضحين وجهة نظرك عشان نستفيد كلنا و تشرحين بالظبط ما تقصدين.

و نشكرك على تواجدك معنا

تحياتي

asmmaa
18/05/2004, 05:07 PM
اخواتى....
انا اشكركم جدا على اهتمامكم بمشاركتى....
و انشاء الله نتوسع و نتعمق اكثر فى علاقة اللغات ببعضها
و يا اخواتى ...فى جميع الاحوال ، لغتنا العربية هى الاثري
و الاجمل على الاطلاق....
:clap: