المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتذارات زوج بكامل قواه العاطفية

عطر الحب
12/06/2002, 04:04 AM
هذه سطور منتزعة من رسالة وجهها زوج الى زوجته ، قبل ساعات من ادخاله غرفة العمليات

لإزالة ورم في الدماغ

صاحب الرسالة يدعى طلال اما زوجته فتدعى نوف وقد سكبت على حد تعبيرها ، الف متر مكعب من الدموع ، حين قرأت الرسالة وحين تقرؤنها لن تذرفوا دمعة واحدة ، لقد وجدت في هذه الرسالة اعترافات شيقة يندر أن يبوح بها رجل ، الا وهو على حافة الهاوية ..

كتب طلال (( عزيزتي نوف . ها انا اكتب عزيزتي ، ثم الوم نفسي . لماذا لا اخاطبك بعبارة حبيبتي؟ ولماذا هذا الحياء الكاذب، الذي يلازمنا حتى في احرج لحظات حياتنا ، فنروح نفكر : ماذا لو وقع هذا الخطاب في يد احد ؟ ماذا لو قرأه احد اولادنا ؟ وكأن من العيب على الرجل ان يبدي حبه لزوجته أمام اطفالهما

وإذن : حبيبتي نوف ما الطفها هذه الكلمة ، وانا اخطها في غرفتي في المستشفى ، والهدوء مخيم حولي وقد غادر الزوار وخلت الممرات ، وحان الوقت لكي أكتب لك مالم اقله لك من قبل وأن اصارحك بحقيقة مشاعري نحوك ، يا حبيبتي وام اولادي .

لاتقولي انه اعياء المرض ، يدفعني الى تصرفات سأندم عليها حين استعيد عافيتي . انا الآن بكامل قواي العاطفية ، وكنت اتمنى لو قلت لك كل هذا الكلام قبل اسبوع ، اوقبل شهر ، اوقبل سنتين ، او في كل يوم من الأيام ، التي عشناها معاً انا وانت ، أي منذ اكثر من عشرين سنة .

هل كان من الضروري ان ينمو الورم الملعون في جمجمتي ، لكي اتشجع واقول لك : يا حبيبتي ؟ فاعلمي إذن انك كنت دائما في قلبي ، وانني مقبل على عملية ، وانني مقبل على عملية جراحية قد لا اقوم منها سالما ، وانني نادم على كل يوم مر بي من دون ان ابدي لك حبي وامتناني ، وان اقبل يدك ، التي ساندتني في اصعب الاوقات .

اسمعي يا نوف : هذه قائمة بالافعال ، التي مارستها طوال عشرين عاماً ومن حياتنا معاً ، وكلها كانت افعالا طائشة أثارت أعصابك وجعلتك تتذمرين وتتعبين ، وها انا اعتذر لك عنها فهل تقبلين اعتذارات بالجملة ، تأخرت كثيراُ؟

اعتذر عن كل سيجارة أطفأتها في آنية النباتات الداخلية ، بينما المنفضة لا تبعد عني سوى متر . اعتذر عن استلقائي كل مساء على الكنبة ، امام التلفزيون ، دون أن افسح المجال لك لتجلسي الى جواري في اخر النهار، انت المتعبة بألف عمل وعمل منزلي .

اعتذر عن خلعي جوربي في أي مكان في البيت ، ودسهما تحت اي منضده منخفضة أو وسادة من وسائد الصالون أو رميها تحت سريرنا ، بعيدا عن متناول يدك ، ماكان يضطرك الى الحبو كل يوم بحثا عنهما ، في حين ان سلة الغسيل امام ناظري في الحمام .

اعتذر عن اهمالي وقلة لياقتي حين كنت اقف امام مرآة الحمام لأشذب لحيتي (التي تحبينها ) ثم اترك لك المغسلة وكأنها مزبلة بشعة المنظر ، اعتذر عن فرشاة اسناني التي كنت انسى ان اغسلها بعد الاستعمال، وعن انبوبة معجون الاسنان ، التي يسقط غطاؤها ارضاً فلا اكلف على نفسي عبء الانحناء والبحث عنها ، تاركا الاشغال الشاقة المؤبده لك وحدك .

هل تكفي رسالة ، على باب غرفة العمليات ، لالااعتذار عن كل تلك الليالي التي غفونا فيها جنبا الى جنب ، دون قبلة او حتى كلمة حانية ؟ او الاعتذار عن تلك الصباحات التي غادرتك فيها معطرا انيقا لامع الشعر دون عبارة وداع تاركا مائدة الفطور كأنها ساحة حرب؟

اعتذر بشكل خاص عن تلك الليالي ، بعد ولادة كل واحد من ابنائنا ، حين كنت انقل مضجعي الى غرفة اخرى لأنام هادئ البال ، تاركا لك عذاب السهر وإرضاع الوليد ، والقلق من حمى مفاجئة او مرض طارئ وكأنني اب مستقيل من الابوة .

لاتقولي يا حبيبتي العزيزة انها كلمات رجل يخاف الموت ، فإذا كتب الله سبحانه وتعالى الحياة لي غداً ، اعدك بأنني سأبدأ معك صفحة جديدة تليق بك ، بنا معاً.

انتهت الرسالة ، وعاد طلال الى حياته الطبيعية . واراهن على ان انبوبة معجون الاسنان مازالت من دون غطاء ، وان الجوربين تحت السرير ، ومع ذلك اراهن ان نوف في احسن حالاتها بعد ان قرأت الرسالة ، التي تحلم بها كل الزوجات ..!
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
منقول

(l) (l) (l)

أبو أحمد
12/06/2002, 10:52 AM
اختي جمال الحب

رسالة اعتذار جميلة . ولقد كان يتصرف كالطفل في البيت .

شكرا لك على المشاركة والتواصل معنا

أخوك ابو احمد

حبوب
12/06/2002, 01:31 PM
يا جمال الحب : انا اول ماقريت بدايت الرسالة فكري ذهب بعيدا وصل الى الخيانة الزوجية (لاسمح الله) وقام طلال بالاعتذار.
يا ريت كل الرجال مثل طلال يقومون بالاعتذار امام زوجاتهم على الأقل لقيامهم مثل هذه الاشياء التي تعتبر عند البعض بسيطة ولكنها بنظر الزوجة كبيرة نوعا ما.
لكن الاعتذار مقابل هذه الأعمال ممكن ان يرى الزوج فيها انه ضعيف الشخصية ( مثلا عند البعض) قلا يقدم الاعتذارات .
بالنسبة لي شخصيا اذا قمت بمثل هذه الاعمال سوف اقوم بالاعتذار في حينها ولا افكر بتأجيل الاعتذار الى حين يصبني ورم في الدماغ لكي اعتذر.....
مع تحيات حبوب:D

عطر الحب
12/06/2002, 03:46 PM
اشكرك اخي ابو احمد على التشجيع...........

اخي حبوب فعلا معظم الرجال يقوموا بمثل هذه التصرفات دون محاوله الاعتذار عنها او تقديم المبررات و لكن هذا اكثر ما يؤلم الزوجه و عالعموم ربنا يهدي.......
و اشكرك على المشاركه الجميله

ثريا
12/06/2002, 03:57 PM
بكيت يوم قريتها ...................:confused:

بس ليه الرجال لازم يكون الموقف قوي ولا ما يعبرون عن اللي بقلبهم !!:o

لان الوحده مننا اهم شي عندها انها تسمع زوجها يتكلم عن حبه لها و شوقه لها و حاجته الدائمه لها ...

اتوقع اصعب مرحلة في الزواج هي اللي لما يوصل الحب الى مرحله ما يحتاج فيها الكلام (طبعا بنظر الزوج) مع ان الزوجه بتظل بحاجة هالكلام في كل يوم و كل دقيقه

عطر الحب
12/06/2002, 04:03 PM
حقيقي لا اعرف ما السر في اخفاء مشاعرهم على زوجاتهم و اللاتي هن اقرب الناس اليهم.........
هما الستات بيتجننوا من شويه ,,ماهو من الغيظ و حرقه الدم.......
بشكرك عزيزتي ثريا على المشاركه اللطيفه

رومانسيه
13/06/2002, 01:53 PM
تأثرت بكلمات الرساله....

توقعت الاخطاء التي قام بها "طلال" في حق زوجته اكبر من هذه ,,,,

توقعت ان يكون خانها ..

و لكن الحمدلله لم توصل به اخطا ئه الى هذه الدرجه....

معظم الرجال مثل طلال في اهمالهم و القائهم كل المسؤليات على الزوجه...

انا في رايئ لو الزوج مثل طلال في القاء جورابه و غطاء معجون الاسنان و تصرفه

مثل الاطفال...لكن في المقابل يعامل زوجته بحب و حنان سيكون زوج مثالي في

نظر زوجته...

اميره
13/06/2002, 02:52 PM
;) مواضيعك رائعه جما الحب

بس انا اعتبر هالاشياء البسيطه اللي كان يسويها طلال ما تستحق الاعتذار هي اشياء بفطرة الرجل وكثير من الرجال يسوونها

وانا ما اظن انه المراه يهمها كثير انه زوجها بكل دخل وطلعه يقولها احبك كلمة احبك هذي ممكت تنفهم من تصرفاته معاها من تعامله معاها من نظرة من ابتسامه تعرف الزوجة الشاطره من هالاشياء اذا هي بقلبه او لا

ومشكووووورة للمره الالف جمال الحب;)

عطر الحب
13/06/2002, 06:12 PM
معقوله رومانسيههههههههههه منوره الموضوع و مشاركتك جميله و خفيفه و فعلا المراه تتحمل الكثير في مقابل احساسها بالحب و الامان.........

عزيزتي اميره ميرسيييييييييي يا ذوق على كلامك الذوق و لكن اعتقد ان المراه في حاجه دائما للتاكيد على حبها من قبل الرجل

عطر الحب
30/12/2002, 10:33 PM
تم نقله للقسم الصحيح......

المبدعة
31/12/2002, 10:20 AM
الغاليه عطر الحب

رسالة متميزة من زوج في حالة يرثى لها .. هو في عالم والزوجة في عالم آخر تفكر فيه وخائفة من فقدانه

صج ليه قالوا بو طبيع ما يوز عن طبعه .. اذا كل زوج بتيه الاورام وببدى عن مشاعره ...... بس مب مكمله :( كسروا خاطري:o

العروس الهاربة
31/12/2002, 11:15 AM
هذي عاااااادة الرجاااااال ما يوقعون في ورطة ولا يحسوووون بضيق الا قاموا يتمسكنووووون ويعوروووون قلوب زوجاتهم الطيبين :mad: هو صدق يحزن بس لاننا حنا حنينين ولا هو لا قام الله يعين زوجته عليه وانا مع القايل ان غطاء معجووون الاسنان لايزال مرمي في ارض الحمام والجوارب تحت السرير ........ الخ :( يعني المسألة كلها كسر خواطر وبس لأنه محتاج لا قام بالسلامة صار كلام الليل يمحيه النهاااااار !!

إلا ليش انتوا كذا يالرجاااااااال ؟؟
:eek:

موضوع حلووووو وخفيف ،، يعطيك العافية

عاشقه السراب
31/12/2002, 04:48 PM
موضوع جميل شكرا :D لك اختي عطر الحب

بنت السعودية
31/12/2002, 05:57 PM
هذاااااا هو الرجل العربي...

بدون تحامل ..على الرجال ..فانهم يستصعبون كلمة الحب ان تخرج من افواههم ..

ولكنهم لايلقون بالا ..للشتائم والتجريح..

سي السيد مسيطر على عقولهم..

الا من رحم ربي..وهم قله..والله يرزقنا فيهم..

ومشكورة اختي العزيزة عطر الحب..:)

ابوالوفا
01/01/2003, 10:16 AM
الاخت عطر الحب

صدقينى فقد تغورقت عيناى بالدموع فعلا فالموضوع جميل بل وجميل جدا 0 فما اجمل ان تكون الحياه حبا بحب مشاعرا واحاسيس 0
بل ما اجمل الكلمة الحلوه ان لها وقع السحر عند من تحب وبلاخص عند المرأه 0 وما اجمل كلمة حبيبتى ففيها سحر واى سحر 0

اسلمى ياعطر الحب ونحتاج لمثل كلماتك واسلمى

عطر الحب
01/01/2003, 11:47 PM
الجميله ديباج اهلا بيكي ووالله افتقدت مشاركاتك في موضوعاتي و بالفعل كنت اتمنى يكمل بهذه الرقه حتى بعد شفائه و لكن من شب على شئ شاب عليه.............

على رايك يا عروسه يا هاربه يتمسكنوا و يبكوا وقت الشده و انما مجرد ما ربنا يعطيهم العافيه ترجع ريما لعادتها القديمه....
بصراحه ليكي حق تهربي......امزح

اختي عاشقه السراب لا شكر على واجب اهم شئ يكون عجبك الموضوع......

اختي بنت السعوديه انا رايي مثلك حتى لو كنا في القرن ال50 ايضا سيظل الرجل يعيش وهم سي السيد و مضطرين نتحمل .....
شكرا للمداخله الشيقه.......

فعلا اهم شئ عند المراه المشاعر و لكنها لا تحتاجها فقط عند وقت شده زوجها او وهو بين يدي الله و انما تحتاجها دوما.......
اشكرك اخي على المشاركه

الام الحنون
02/01/2003, 09:36 AM
عطر الحب استعديت للدموع وطلعت السالفة فيها سكر وضغط :mad:

ولو كان فيها خيانة ( سكتة قلبية على طول ):confused:

ترى الاولى عندي ابسط من الثانية الله يكفينى الشر .......

وتسلمين عيوني على موضوعاتك الشيقة :)

عطر الحب
04/01/2003, 12:05 AM
الله يسلمك حبيبتي و طبعا السالفه تجيب الضغط .....
:confused: