المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تخفيف الوزن .. أكبر العوامل المسببة للعقم

بنت النوور
05/03/2004, 01:28 AM
علق جاك بيرنجير الاستاذ الأكاديمي للطب البشري ورئيس قسم الأمراض الهرمونية والغدية بمستشفي

بيرونيه بمدينة مونبلييه الفرنسية على أسباب أمراض العقم النسائية التي يظهر ازديادها باستمرار بالقول

إن أحد أكبر الأسباب التي تظهر بوضوح هو وصفات الرجيم التي تنشرها المجلات النسائية التي تتعلق

بالمحافظة على رونق وجمال المرأة ابتداء من شهر فبراير وحتى نهاية شهر مايو استعداداً لأشهر العطلة

الصيفية

وقال إن ما يحدث الآن هو في غاية الخطورة، إذ أن الشابات والمراهقات يتابعن وباستمرار وصفات

المجلات لعمل الرجيم حفاظاً على شكل أجسامهن مما يضع المرأة في خطر وقد تصاب بالعقم وعدم

القدرة على الإنجاب

وأظهرت إحصائية حديثة قدمها المعرض الطبي الذي أقيم بباريس السنة الماضية أن هناك ما بين 15

إلى 20% من النساء يقدمن على استشارة الأطباء المختصين بالعقم، ويعانين من اضطراب في

التغذية والنظام الغذائي، مما يؤثر بطريقة مباشرة على الدورة الشهرية ، وتشير الإحصائية إلى

أن هناك امرأة من أصل أربع لا تعتمد في طعامها على اللحوم وتجد نفسها عقيمة...

فوانيس
05/03/2004, 01:36 AM
20% من النساء يقدمن على استشارة الأطباء المختصين بالعقم، ويعانين من اضطراب في

التغذية والنظام الغذائي، مما يؤثر بطريقة مباشرة على الدورة الشهرية ، وتشير الإحصائية إلى

أن هناك امرأة من أصل أربع لا تعتمد في طعامها على اللحوم وتجد نفسها عقيمة...

كلام 100% صحيح

الغذاء الصحي المتوازن يزيد من خصوبة المرأة

ربي يعطيك العافية يا بنت النوور

بنت النوور
05/03/2004, 01:48 AM
مشكورة اختي فوانيس على الرد

عذبـ الأحساس ـة
05/03/2004, 03:09 AM
[ALIGN=center]بنت النور تحياتي لك
ولموضوعك المفيد
فعلا فالتغذيه هي أساس السلامه من الأمراض
وهي أهم مايجب الحفاظ عليه
والأتزان رمز للتغذيه والصحه السليمه

تحياتي لك
عذبة الأحساس

fatma
07/03/2004, 11:08 AM
thank you:clap:

alina
11/12/2005, 08:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك أختي الغالية بنت النوور

على مشاركتك القيمة

جزاك الله كل خير وبارك الله فيك

تحيتي لك

إخصائية تغذية
12/12/2005, 10:10 PM
أختي العزيزة بنت النوور

بصراحة انتي تستحقين درع شرف على المعلومة اللي قاعدة انصح فيها كثير من المراجعين اللي يترددون عندي بس ما يبون يقتنعون وينغرون لاجسام المذيعات

شو اسوي يا ربي

الريجيم الخطائ يسبب بلاوي موب بس عقم ممكن ناس يستويلهم عقم ويمكن لا لانه يعتمد على طبيعة المارءة اللي اتبعت الحمية الخاطئة في اجسام ما تتحمل وتتأثر بسرعة
بس الله كريم

تحياتي
اخصائية تغذية