المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف يفرض المعلم والمعلمه احترامهم على المجتمع !

سارى11
11/12/2003, 12:01 PM
تحياتي للجميع وسرني افتتاح هذا الركن التعليمي لإني بصراحه مبطي عن المنتدى
عندي سؤال وياليت التفاعل من الإخوان لكي نصل الى حل
تلاحظون هذى الأيام ان الإحترام للمعلم قل وخاصة في المجتمع فالمعلم لم تعد لديه المكانه التي كان يحتلها في السابق0
وسؤالي ماهي الأمور التي اذا ما طبقت سواء من ادارة المدرسه اوالوزاره او ادارة التعليم اسهمت في رجوع المكانه للمعلم وخاصة في مجتمعه0مره اخرى تحياتي للجميع وعلى فكره هذي اول مشاركه لي في المنتدى منذ اكثر من 8شهور تقريبا ياليت ماتفشلوني وتتفاعلون معاي

روح الورد
17/01/2004, 03:33 PM
أولا : أحب أبارك لجميع أعضاء المنتدى بالتغيرات اللي حاصله فيه و التجديدات الجميلة اللي توني أكتشفها لأني غبت عن المنتدى فترة طويلة
بسبب الدراسة.

ثانيا : بالنسبة لموضوع الاحترام بين المعلم و الطالب فاعتقادي أنه إذا كان المعلم محترماً لطلابه فإنه سيفرض على طلابه أن يحترموه.
فإذا عاملهم باحترام ودون إذلال أو إهانة فإن الطلاب رغما عن أنوفهم سيحترموه.
و هذه وجهة نظري و الله أعلم.

االعاش
17/01/2004, 05:17 PM
أولا أشكركم جزيل الشكر على هذا أفتتاح هذا الركن الذي يجد الواحد منا متنفسا له ليبث همومه التعليمية .. وجزاكم الله كل خير ...
بما أنني أعمل في مجال التعليم وبحكم وظيفتي كأخصائية إجتماعية أرى أن المعلم الذي يفرض احترامه وهيبته أمام الطلاب أجد أنه قادر على تفعيل الحصة الدراسية ومن أهم المشاكل التي تواجهني في المدرسة عدم قدرة المعلم على احتمال بعض السلوكيات من الطلاب مثل صدور بعض الأصوات من الطلاب أثناء الحصة الدراسية مما يؤدي إلى طرد الطالب من الحصة من دون أن يحاول إيجاد حل لهذه السلوكيات الغير المقبولةمن الطلاب والتعاون مع الأخصائي ...
كذلك تأخر الطلاب عن حضور الحصة الدراسية بحجة شرب الماء أو ما بعد الفسحة مما يؤدي بالمعلم إلى طرد الطالب من الحصة وبالتالي حرمانه من حضور الحصة الدراسية ..
وهذا كله بسبب أولا ضعف العلاقة بين الطالب والمعلم كذلك ضعف شخصية المعلم ( المعلم المستجد ) وأرى أن المعلم يحتاج إلى دورات مكثفة في فن التعامل مع الطلاب ....وهذه المشاكل تكثر في المراحل المتوسطة والثانوية ...
وأنا هنا لا أتهم المعلمين بالتقصير فكم من معلم لا يزال تاركا لنا بصمة في أذهاننا وكم اعتبرناه قدوة لنا ونحاول أن نحذي حذوه ....

أريش العين
17/01/2004, 05:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا احب اشكر الاخ سارى على هالموضوع المهم وبما اني طالبة في المدرسة اواجه دايما مثل هالمشاكل مع معلماتي او بين الطالبة والمعلمة بشكل عام انا برايي اذا المعلم احترمك وعاملك كطالب علم اكيد الطالب بعامله بالمثل او حتى بيستحي منه صح ولا لاء يعني بصراحة نحن عدنا معلمات يسبون ويشتمون ويستخفون في الطالب يسخرون من عقليته ليش ؟؟ المعلمة المفروض تكون الام والاخت والصديقة بس للاسف نادر ما تلقين مثل هالمعلمات في زمنا هذا يعني مثلا وحدة تاخرت على الحصة 5 دقايق تروح المعلمة تنقصها 5 درجات واذا تاخرت 10 دقايق 10 درجات وفوق هذا تهزئها وتفشلها جدام البنات كل هذا عشان 5 دقايق تاخير وبدون ما تعرف السبب (عافانا الله شو هالناس ) وفي معلمات تعامل كل الطالبات على انهم قليلات ادب واهلهم ما عرفو يربونهم وعاد اطيح في البنت سب وشتم وفوق هذا كله تبونا نحترمهم لاء والف لاء مستحيل نحترم ناس ما يحترمونه
اوكي صح في بنات قليلات ادب ومب محترمات بس مب كل البنات واحد وفي معلمات ما شاء الله عليهم اخلاق واحترام ويسمعون شكاوينا يخلونج تحترمينهم غصبن عن ويهج وبس :shy:
بنفسجة العين:shy:

سارى11
18/01/2004, 02:03 PM
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
في البدايه شكرا اختي روح الورد على المرور وكلامك صحيح!
اختي العاش كلام واقعي ومنطقي تحياتي لك وشكرا على المرور
بنفسجة العين كأني اشوفك وانتي قاعده تتكلمين وانتي معصبه وتلوحين بايدك وتصارخين
كلامك فيه شي من الصحه تحياتي لك وشكراعلى المرور

ميمونة
20/01/2004, 12:19 PM
أرى أن إحترام المعلم والمعلمة تكون بدايته الشخصية الملتزمة بالتعامل

باحترام مع الانسان لذاته سواء كان طالب أو عامل أو معلم

والإنسان يفرض احترامه بحسن أخلاقه و تعامله للناس وانضباطه في

عمله واعطاء من هم مسؤوليته حقهم من الاحترام أولاً ثم التهذيب والإصلاح

ولكم تحياتي

ميمونة

Dubai 2
20/01/2004, 01:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله والشكر ......

سارى11
20/01/2004, 03:00 PM
يعطيك العافيه اخت ميمونه
والحقيقه كلامك سليم ولكن نرى ان المجتمع لا يعطي المعلم حقوقه كامله
فتجدين المعلمين اصبحوا يتحاشون ذكر مهنهم في الغالب لا نهم يعلمون ان لا احد سيفيهم حقهم من الحترام والتقدير
اخت Dubai 2 الحمد لله والشكر ........ لا تعليق!

أريش العين
20/01/2004, 05:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي ساري العفو بس انا ما كنت معصبة كنت مقهووووووووووووووووووورة ومظلووووومة بعد بس يالله الله يسامحهم :smile: