المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منهاره : وحاسه بنار بقلبي

أريد حلاً
15/10/2011, 07:32 PM
السلام عليكم
كيفكم
بنات انا ابغى مساعدكم
انا جدا جدا جدا تعبانه نفسيا والله منهااااااره واحس سكينه مغروزه بقلبي
من القهر والتفرقه
اول شي بقول نبذه قبل ما اقول مشكلتى ...
بابا طيب واللى ابغاه يجيبه ليا
المهم طبعا عيون الناس ماترحم انتى ايشي ابوكي يجبه لك حتى لوكان تمنى
طبعا دحين صار الشي يجي بصعوبه نوعا ما بس لو قلت ابغى فلوس مايقصر يعطيني اللى امبلغ اللى ابغاه حتى لو صل مبلغ شوي كثير
مايبخل عليا
المهم مشكلتى اللى حااااااااااااارقه قلبي وجارحتنى ومقهوره منها وحاااسه بقهر مو طبيعي
انى انا ضيعت من عمري 4 سنوات ومادخلت جامعه قلت اول سنه راحه وثانى سنه ضاع عليا التجسل ولما 3 مره زبط معايا بابا وقف بمستقبلي قال جامعه عبد العزيز لا كلها فساد مع انه البنت بأخلاقها مو انحرم عشان كم بنت
المهم طنشت وراحت عليا السنه صحبتى اتخرجت وانا ما انجزت شي
دخلت معهد وياما يقولي ادخلي معهد انقليزي قوي لغتك بس هوا يبغى معهد وهذا المعهد ما استفدت منه مع انه غاااااااااااالي جداا
قلت ما ابغاه ابغى معهد ثاني وكل ما اجيب له معهد يقولي بعيد لا ابغى قريب من شغلي
طيب اللى قريب من شغله هذا المعهد وفي معهد ثانى ماحد نصح فيه لانى انا ادرس نفسي بنفسي
المهم دحين انا سحلت بالجامعه وانتساب يقولي انا ماراح اوديكي وكنت صريح معاكي من البدايه
واخويا الثانى يقول انتى قلتى بس فترة اختبارات انا ما ابغى اودي ولا اجيب
واخوي الثالث قال انا اوديكي بس ما اقدر ارجعك
يعنى ايش اسووووي مثلا
واخوي اللى يقول ما ابغى اودي ولا اجيب يقولي دبري نفسك كيف ادبر نفسي مثلا
هوا واعي للكلمه اللى يقولها دبري نفسسسك لو احد ثانى سمعه بيقول ايش قصده تروح مع ولد مثلا مع انه هذا غيور مررره
واللى حرق قلبي بابا مو مشجعني اكمل دراستى بس يحبط فيني ولا يقول انا ماعندي تفرقه البنت زي الولد في التعليم ويين ويين خوانى مسفرهم برا دول اجنبيه يدرسو انا ماطلب شي انا اللى طلبته ادرس بجده يعنى في المنطقه اللى انا عايشه فيها
وكمان انتساب
يقولي لو في احد يوديك واحد يجبك روحي مافي اجلسي بالبيت :'(
مقهوووووووووووووووووووووو وره يابنات مقهوررررررررررررررررره
المهم وكمان انا اروح لمدرسه خصوصيه ونفس الموال يقول لي لو في احد يودك روحي لو مافي لاتروحي ايش رايكم بالله
ودحين اخويا اتخرج من الثانوي ويبغى يسفره بريطانيا يدرس واخويا مفراسه حاليا يقول برتاح سنه
وبابا يجري وراه يقوله ادخل معهد اللى تبغااااااااااااااااااه ( وانا يقولي المعهد اللى قريب من شغلي) شفتو التفرقه
ايش ذنبي انى بنت وما اقدر اخذم نفسسسي
المهم امس كنت اتكلم معاه قتله تقدر تدويني قال لا
المهم صار نقاش بيني وبينه وانته بكسر خاطري
قلت انا ابغى يوديني ويجبني قالى اخوكي عنده شغل والثانى راح يترك اختباره عشانك عشان عنده اختبار رخصه القياده قلت لا ماحروح اليوم بعدين بكرا يعني
المهم قالى كم يوم قلت بروح 15 يوم لانه الصراحه الدراسه عن طريق النت مو حلوه فأبغى احضر ع الاقل مع الانتظام شوويه احضر كم درس
قلته والله راح تعض على اصابعك ندم لانك ماخليتنى اكمل دراستى وتشوف انى اتوفقت وتقول ياريت دخلتك من بدري
تدرون ايش قال لي ؟؟؟؟؟ قالى ماراح اعض على اصباعي ندم
قلت زي ماحرمتنى من الدراسه احرم اخويا وضيع من عمره 3 سنوات زي ماضيعت من عمري 3 سنوات
قالت يعنى تقصدي انى ظلمتك قلت لا
وانا بينى وبين نفسي ايــوا ضلمني
اعطي كل اخوانى واختى فرصه الا انا
ويسعى لدراسه اخويا وانا لا يحبط فيا
كذا راح يسبب حقد بيني وبين اخويا:|
اليوم قتله بروح عند المدرسه قالى لو احد راح يوديكي ويرجعك وماتتأخري روحي لو مافي ريحيني واجلسي بالبيت وبلاها الجامعه والمدرسه ونامي
ايش رايكم بالله مو قهرر يعنى امري بيد الرجال مو بيدي
لو بيدي كنت رحت و ريحت راسي
ولا اقولكم كمان اول اختى كانت تروح بباص انا عليا لا يقول لا باص مافي انا اما بغى باص واجلس اقلق وما اعرف ايش باص مافي ولاتجبي هذي السيره ...
اصلا كل ما اقوله اابغى شي يقولي لا انا مانى طفله انا عمري 22 سنه
كل ما ابغى اروح مكان يقولي خذي امك معاكي وين احنا انا كبرت اللى قدي اتزوجو وفتحو بيت
ليه يعاملني كذا والله تعبت نفسيا ومعنويا والله
حطمننننننننننني كسر شي جواتي والله لييييه مايبغانى اكمل دراسه
ليه مايأمر اخواني واحد يجب وواحد يودي ليه لعب بنفسيات ليييييييييييييييييييييييي ييييييه
مقهوره والله ليه اخويا يسعه له وانا لا يحبط فيني لييييييه انا عندي طمووح والله طموحي اخذ دكتوراه في القسم اللى ابغى اتخصص فيه
انا مستغربه من اسلوب بابا بابا ماكان كذا زمان لو زعلنا يحضنا عشان نرضي دحين لا كل شي اتغير
يقولي انتى ماراح تسفيدي شي من الجامعه ولا بتصير دكتوره ولا شي
كل كلمه يقولها يكسررررررني يحطمني ليييييييييييييه يسوي كدا ليييييه
انا طلبت ابسط شي انى اكمل دراسه واحد يودني واحد يجبني ما طلبت المستحيييل :-#
بنات انا نفسيتي جدا محبطه الله يسعدكم ساعدووني ابغى حل
وادعولي اجيب نسب عاللللللللللللليه بكل درجاتى واوري بابا انى قدها وقدود وانى رراح اوصل دراستي رغم الصعاب بس خلاص يأست تعبني والله من كلامه اللى يحبطني بدال مايرفع معنوياتي
كلامي ملخبط عارفه
بس الاختصار انه بابا مو مشجعنى انى ادخل الجامعه ومحبطني انها الشهاده ماراح تنفعمي ولا بصير دكتوره بالقسم الل ىبدخله
وانه عندي اخواني بس كل يوم طالعين بعذر اللى يبغة يدوي الثانى مايبغى يرجعني
او الاثنين مايبغو يودني ااااااااااااااااااااااااا خ ياقلبي
احس ماطلعت اللى بقلبي
طولت عليكم اسفه بس مقهووره انا ابغى ادرس مو واقف معايا واخويا مايبغى حاليا ويسعى بدراسته وين في بريطانيه

توتة2008
17/10/2011, 11:14 AM
ما ادري شو اقولك يالغالية
غير أني ادعيلك بالتوفيق
والله يسهل امورك ويفرج همك
أمين

.. أمــ عــلــيــ ..
17/10/2011, 12:56 PM
الله يهديهم ويلين قلوبهم عليك ..

طيب .. ما حاولتي تدوري لك نقل خاص ..؟..!!

اللي يكون في صالون مو باصات .. يمكن يقتنع .. وكثير متوفر مثل هالنقل .. ولو يكون رجل يعرفه أبوك يكون أحسن .. من العائله مثلاً او من اصدقائه ..

انتي اطرحي هالفكره على أبوك وشوفي اذا معارض حتى النقل الخاص .. فالمشكلة اكيد في سالفة الدراسه كلها ..

اسأليه وش السبب اللي خلاه يمنعك تكملين دراستك غير انك ما راح تصيرين دكتوره ..

اسأليه ولا تيأسي .. يمكن يسمع كلام عن الجامعه .. أو يسمع سوالف تصير للبنات ويخاف .. يعني توقعي أي شي ..

وتغير معاملته لكم يمكن فيه شي بشغله مضايقه .. أو حاس بالمسؤوليات فوق طاقته .. خاصة أن الأولاد كلهم في فترة دراسه .. يعني مافيكم اللي رفـع نفسه واعتمـد على نفسه .. ترى الواحد كل ما يكبر في بيت أهله كل ما تزيد مسؤولياته على أهله ويزيد الصرف عليه .. وانتي عارفه الحين الوضع المادي كيف ... !! كل شي نآآآآر ..

طولي بالك .. وابحثي عن الاسباب .. وان شاءالله بتلاقين الحل المناسب ..

معنـى الحنـان
17/10/2011, 11:50 PM
حبيبتي لاتتضايقين اكيد ابوج خايف عليج

المهم الحين شنو مشكلة ابوج؟؟

ان مافيه احد يوديج ويجيبج؟

طيب كلمي واحد من اخوانج وقوليله هالكلام وان شاء الله يحس فيج ويوديج ويجيبج

،،

ونصيحه لاتفكرين بالسنين اللي راحت ،، انتي قاعده تعورين قلبج على سنين فاتت وماراح ترجع
فكري بالمستقبل وبس

وقدر الله وماشاء فعل ،، ابتدي من الحين
وادعي الله ييسرلج امورج وان شاء الله تصيرين دكتوره مثل ماتتمنين يارب

تفائلي ولاتيأسين ابدا

و الله يوفقج وييسرلج امرج يااااااااااارب

حتي صوته ما انخلق مثله ابد
18/10/2011, 12:00 AM
الله يهدي قلبك يا رب

ادري وحاسة فيك بس فيه آباء تفكيرهم زي كده وما نقدر نغيره

الله يعينك يا رب

مظلومة من اقرب الناس
18/10/2011, 01:53 AM
ماعليه حبيبتي انشاء الله تتغير فكرته على التعليم ويشجعك مثل مايشجع اخوانك
بس هو خايف عليك لانه مثل ماقلت مايبخل عليك حتى بالمعهد الي هو غااااااااااالي
المهم حبيبتي حاولي تكلمه مرة تانية بجلسة ود وهداوة ابكي اشوي وانشاء الله
يحس فيك وكسري خاطره ويتهم وضعك
موفقة حبيبتي

أريد حلاً
18/10/2011, 07:27 AM
ما ادري شو اقولك يالغالية
غير أني ادعيلك بالتوفيق
والله يسهل امورك ويفرج همك
أمين
تسلمي ياقلبي
ادعيلي الدعوه بظهر الغيب لأخيك المسلم مستجابه

أريد حلاً
18/10/2011, 07:31 AM
الله يهديهم ويلين قلوبهم عليك ..

طيب .. ما حاولتي تدوري لك نقل خاص ..؟..!!

اللي يكون في صالون مو باصات .. يمكن يقتنع .. وكثير متوفر مثل هالنقل .. ولو يكون رجل يعرفه أبوك يكون أحسن .. من العائله مثلاً او من اصدقائه ..

انتي اطرحي هالفكره على أبوك وشوفي اذا معارض حتى النقل الخاص .. فالمشكلة اكيد في سالفة الدراسه كلها ..

اسأليه وش السبب اللي خلاه يمنعك تكملين دراستك غير انك ما راح تصيرين دكتوره ..

اسأليه ولا تيأسي .. يمكن يسمع كلام عن الجامعه .. أو يسمع سوالف تصير للبنات ويخاف .. يعني توقعي أي شي ..

وتغير معاملته لكم يمكن فيه شي بشغله مضايقه .. أو حاس بالمسؤوليات فوق طاقته .. خاصة أن الأولاد كلهم في فترة دراسه .. يعني مافيكم اللي رفـع نفسه واعتمـد على نفسه .. ترى الواحد كل ما يكبر في بيت أهله كل ما تزيد مسؤولياته على أهله ويزيد الصرف عليه .. وانتي عارفه الحين الوضع المادي كيف ... !! كل شي نآآآآر ..

طولي بالك .. وابحثي عن الاسباب .. وان شاءالله بتلاقين الحل المناسب ..
بابا خايف من الباصات يقول اول لما كانت اختكلما تروح بالباص اكون قلقان ما ابغى اعيش هذي التجربه مره ثانيه
كلمه اخوي المتزوج قالى انا برجعك واخوي الثاني راح يوديني ان شاءالله
انا اللى مستغربه انه يقول مافي فرق بين الولد والبنت
ويقول التعليم اللى هنا مو قوي يعنى لو الدراسه قويه كان درست
هوا جامعه عبد العزيز يسممع انها مو كووويسه وخااايف انه احد يشدني لطريق الخطا
بس انا كبيره واميز بين الخطا والصح

أريد حلاً
18/10/2011, 07:34 AM
حبيبتي لاتتضايقين اكيد ابوج خايف عليج

المهم الحين شنو مشكلة ابوج؟؟

ان مافيه احد يوديج ويجيبج؟

طيب كلمي واحد من اخوانج وقوليله هالكلام وان شاء الله يحس فيج ويوديج ويجيبج

،،

ونصيحه لاتفكرين بالسنين اللي راحت ،، انتي قاعده تعورين قلبج على سنين فاتت وماراح ترجع
فكري بالمستقبل وبس

وقدر الله وماشاء فعل ،، ابتدي من الحين
وادعي الله ييسرلج امورج وان شاء الله تصيرين دكتوره مثل ماتتمنين يارب

تفائلي ولاتيأسين ابدا

و الله يوفقج وييسرلج امرج يااااااااااارب

اللهم امييييييييين ياااارب العالميييين
كلمة اخوي المتزوج قال انا برجعك والثانى راح يودني ان شاءالله
الله يهديه بابا بس لو شجعنى هذي كفايه كله عذره انها شهادتى ماراح تكون قوووويه عشان انتساب

أريد حلاً
18/10/2011, 07:35 AM
الله يهدي قلبك يا رب

ادري وحاسة فيك بس فيه آباء تفكيرهم زي كده وما نقدر نغيره

الله يعينك يا رب
بابا تفكيره متفتح ماشاءالله بس ما اعرف ليه تغير فجئئئئئه الله يسامحه
بس جد في جرح بقلبي

أريد حلاً
18/10/2011, 07:38 AM
ماعليه حبيبتي انشاء الله تتغير فكرته على التعليم ويشجعك مثل مايشجع اخوانك
بس هو خايف عليك لانه مثل ماقلت مايبخل عليك حتى بالمعهد الي هو غااااااااااالي
المهم حبيبتي حاولي تكلمه مرة تانية بجلسة ود وهداوة ابكي اشوي وانشاء الله
يحس فيك وكسري خاطره ويتهم وضعك
موفقة حبيبتي
اللهم امييييييييييييييين يااااقلبي الله يسمع منك ياارب
ايوا هوا مو مقصر مرررره ماشاءالله
بس مقصره بدراستي لانه ماشجعنى وما اجبر اخواني الاولاد انه يودوني
والله انه قالى انا اشتغل لميين مو لكم انا لو ما اشتغل ماكان دخلتى الجامعه ومارحتى عند الابله هذا كله مايبغاله فلوووس انا اما اقدر اودي واجيب
شوفي اخوانك لو مايبغو خلاص
تعبت والله
جرحني لما قال عساها ماصارت دراسه نامي :'(

أريد حلاً
18/10/2011, 07:39 AM
المهم يابنات انا قلت لاخوي بروح 3 ايام بالاسبوع اسبوعين بس قال خلاص انا برجعك والثانى راح ويوديني
بس ادعووول انه بابا من نفسسسه يجي ويقولي الله يوفقك يابنتي بدراستك ياااااااااااااااااااااااا اااااااااااااارب
ادعولي الله يسعدكم وانى انجح بأعلى النسب تكون دراجتي 95 وفوق ماتكون اقل
عشان اوريهم كلهم انى قدها وقدود

umjana79
18/10/2011, 12:33 PM
يعني الحين الجزء الاول .. من المشكله انحل

واحد من اخوانك يوديك والثاني يرجعك.. ولمن تروحين تدرسين ان شاء الله يمكن تحصلين احد من البنات توصلك وترجعين معاهم..

شغله ثانيه انا حسيت ان حالتكم الماديه ماشاء الله ممتازه ... ايش الضرر لو كان عندك سايق... ؟\\

والشغله الاخيره والاهم .. مهما كان اليأس الي تحسينه من ابوك .. ابدا بدا لا تخلينه يتغلل لك ولا في نفسك أخذي الشهاده وواصلي للدكتوراه وارفعي اسم ابوك ...

كثير من الشباب ما قدرو يجيبو الرفعه لاهلم والبنت هي الي جابتها .. ابداً لا تتنازلي عن حلمك ولو كان تحت الزواج وغيره من المسميات..\

من حقك تتعلمي ومن حقك تطالبي بحقك بالدراسه حتى لو كان بالخارج مع اخوك وهالشي افضل لك .. تعيشي مع اخوك بالخارج وتعيشي تجربه ممتازه..

اشجع للدراسه ولا مجال للتنازل اخترعي الحلول

( اطلبو العلم ولو كان بالصين يااختي )

وربي يوفقك

ام جنى

NoNo.A
19/10/2011, 01:38 AM
تحياتى لئلك صاحبت المشكلة اول شى ليش معئدة مشكلتك هيك شي تانى والدك خايف عليكى ونصيحة لا تقارنى

نفسك باخوكى لانو كتير فى فرء بين الشاب والبنت خاصا بمجتمعنا الشرئي بس مشكلة انو حدا يوديكى ويرجعك

هاى مو فاهماها كتير ليش يعنى ما فى امان بالبلد الى انتى فيها او عادة عندكم البنات ما بيطلعو لحالهم ..صح

مجتمعنا منغلق على البنات بس من ناحية الدراسة هاى الشغلة بطلت من زمان انتى الى عليكى تقنعى والدك

انك تروحى انتى وبنات بيعرفهم وبيوتق فيهم من منطئتك او يجيبلك سيارة خاصة توديكى وتجيبك ..

ملهى
19/10/2011, 02:25 AM
ياحياتي ياعمري أنتي واللة أني تاثرت منقصتك لان انسانة مثللك حساسة تحتاج الى تشجيع صدقيني كلما نجحتي بتتغير نظرتة على العموم أِنا من المشجعين لك وتكفين أعطينا أخبارك كلنا :032:معاك أهم حاجة لاتعطين الياس فرصة للتسلل الى قلبك ولك مني أعطر التحاياااااا

أريد حلاً
19/10/2011, 05:49 AM
يعني الحين الجزء الاول .. من المشكله انحل

واحد من اخوانك يوديك والثاني يرجعك.. ولمن تروحين تدرسين ان شاء الله يمكن تحصلين احد من البنات توصلك وترجعين معاهم..

شغله ثانيه انا حسيت ان حالتكم الماديه ماشاء الله ممتازه ... ايش الضرر لو كان عندك سايق... ؟\\

والشغله الاخيره والاهم .. مهما كان اليأس الي تحسينه من ابوك .. ابدا بدا لا تخلينه يتغلل لك ولا في نفسك أخذي الشهاده وواصلي للدكتوراه وارفعي اسم ابوك ...

كثير من الشباب ما قدرو يجيبو الرفعه لاهلم والبنت هي الي جابتها .. ابداً لا تتنازلي عن حلمك ولو كان تحت الزواج وغيره من المسميات..\

من حقك تتعلمي ومن حقك تطالبي بحقك بالدراسه حتى لو كان بالخارج مع اخوك وهالشي افضل لك .. تعيشي مع اخوك بالخارج وتعيشي تجربه ممتازه..

اشجع للدراسه ولا مجال للتنازل اخترعي الحلول

( اطلبو العلم ولو كان بالصين يااختي )

وربي يوفقك

ام جنى
وه ياربي كلامك برد على قلبي
ياحبيبي والله بابا يسمع كلام عن السواقين اللى اغتصبو بنات واللى كونت علاقه من سايقهم فيخاف انه يصير شي وهوا السبب لانه جاب ساايق
في بنت عمي بالجامعه بس هيا وين سااااااااااااكنه وانا وييييين ساااااااااكنه
اما انى انا اروح مع اخويا لا انا ما اقدر ابعد عن اهلي والله مره رحت مع جدي اسبوع خلاص حسيت الدنيا ضايقه فيني وابغى ارجع بسرعه لهم
تسلمي ياعمري على اهتمامك
بس دعواتك الحلوه ياحلوه:thumbs_up:

أريد حلاً
19/10/2011, 05:52 AM
تحياتى لئلك صاحبت المشكلة اول شى ليش معئدة مشكلتك هيك شي تانى والدك خايف عليكى ونصيحة لا تقارنى

نفسك باخوكى لانو كتير فى فرء بين الشاب والبنت خاصا بمجتمعنا الشرئي بس مشكلة انو حدا يوديكى ويرجعك

هاى مو فاهماها كتير ليش يعنى ما فى امان بالبلد الى انتى فيها او عادة عندكم البنات ما بيطلعو لحالهم ..صح

مجتمعنا منغلق على البنات بس من ناحية الدراسة هاى الشغلة بطلت من زمان انتى الى عليكى تقنعى والدك

انك تروحى انتى وبنات بيعرفهم وبيوتق فيهم من منطئتك او يجيبلك سيارة خاصة توديكى وتجيبك ..
ايه لازم محرم بس اوقات بابا يحطنا في السوق او في العياده ويروح عشان كدا لازم يكون معاك محرررم يعنى احنا مو زيكم نسو سيارات لا لانه احنا بسعووديه

ايوا صح كلامك بس بابا درس اختى بس ما اعرف ايش اللى غيره فجئه :-o
الحمدالله يارب ع كل حال
مشكوره قلبوو ع الاهتمام ومشكووره F:

أريد حلاً
19/10/2011, 06:01 AM
ياحياتي ياعمري أنتي واللة أني تاثرت منقصتك لان انسانة مثللك حساسة تحتاج الى تشجيع صدقيني كلما نجحتي بتتغير نظرتة على العموم أِنا من المشجعين لك وتكفين أعطينا أخبارك كلنا :032:معاك أهم حاجة لاتعطين الياس فرصة للتسلل الى قلبك ولك مني أعطر التحاياااااا
ايوا والله ابغغى اللى يشجعني ويعطيني دافع
تسلمي ياقلبي ويارب تتغير نظرته ياااارب العالمين ويشجعني ويحمسني
لالالالالالا لليأس نعم للتفأل :lol:
خلاص ان شاءالله احاول انى ما ايأس
ربي يسعدك ياقمر

أريد حلاً
19/10/2011, 06:02 AM
يارب يسعد كل من ردت عليا ويحقق كل اللى في بالكم ياااااااااااااااااااااااا ااااااااارب من قلبي

ذابحهم غرووري
20/10/2011, 08:35 PM
ماادري شقولج
بس موفقه ان شاءالله