المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منذ المكالمه الاولى وخطيبي ..!

أريد حلاً
14/09/2011, 07:16 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

خير الكلام ما قل ودل انا فتاه ابلغ من العمر عشرون عاما
انا فتاه قد عقد قراني منذ اسبوع ونصف على احد اصدقاء اخي
المشكله يا اخواتي
بانه بات يحدثني منذ المكالمه الاولى عن ليله الزفاف
وانا لا استطيع التحدث في هذا الموضوع مع والدتي او صديقتي
فكيف اتحدث مع رجل بالنسبه لي شخصا اجهله

واشعر بان الموضوع غير طبيعي فلماذا يحدثني عن ذلك منذ اول مكالمه لقد
شعرت بالانزعاج
ولا يزال عندما يتصل بس يملح او يتحدث بشكل مباشر فــ اظل انا صامته او انهي المكالمه بسرعه

فهل هذا طبيعي ؟ ام شي غريب فصديقتي التي تزوجت منذ فتره قالت لي بانها وزوجها لم يتحدثا ابدا في هذا الموضوع في فتره الخطوبه

وكيف ارد عليه لقد شعرت با انزعاجه بسب هدوئي من حديثه و انهاء المكالمه
فنحن لم نتعرف على بعض بشكل جيد
فــ اشعر بانه من الوقاحه ان يتحدث بخصوص هذا الموضوع
منذ الان
وكأنه خطبني لهذا الغرض فقط .

اشعر بـ انزعاج كبير وبت لا ارد على مكالمته
الاخيره
ولم اخبر احد بهذا الموضوع

فما رايكم ؟

أمنيات قلب
14/09/2011, 10:21 PM
والله الموقف غريب ومش عارفه افيدك بس محبتش اشوف الموضوع وما ارد بس انا مخطوبه من 6 شهور ودي الخطوبه التانيه عمري ما اتعرضت ولا سمعت الكلام ده من خطيبي فمش قادره افيدك بس في مره حكالي موقف محرج جدا فانا قلتلو بصراحه انا مش حابه اني اسمع الكلام ده ومتكملش وغيرت الموضوع فاعتذرلي وخلص الموقف على كده فانتي بينيلو انك مضايقه او قوليلو بصراحه بدري قوي على الكلام ده ومينفعش تكلمني فيه وربنا يسعدك ويوفقك

حنين الوردي
14/09/2011, 10:30 PM
اكثر شي يزعجني واتخيله فعلاً هذا الموضوع والي الكل يخاف منه

وحاسه فيج شكثر ثقيل الموضوع

بس مادري الرجال دايماً مستعجلين ومايحطون خوف البنت بوجهة نظرهم

انا اقول وضحي له انك تنزعجي وقت يتكلم بهالمواضيع يعني وقت الخطبه تتعرفون على بعض اكثر

بيكون هذا الوقت المناسب

اما يوم العرس له وقته وصح لازم بيتكلم بس على الاقل قريب لموعد الزفاف

اتمنى نشوف اراء البنات البقيه

فراولة خضره
14/09/2011, 10:52 PM
يمكن الرجال صريح وهالاشياء مهمه في حياة الكل وهو يكلمج وكل شي بينكم حلال بس المشكله الي صارت انه جريئ وصريح وانتي خجوله وتستحين

فهميه انج منزعجه بس اذ الرجال كويس لاتفرضي ولا تسوينها مشكله عشان هشي

خلي الايام هي تثبت لج كل شي وتبينها لج

جلنار الحلوة
14/09/2011, 11:45 PM
أهلا اختي .. لاتكبرين الموضوع,, يمكن بالنسبة لك ولنا إن الموضوع موجاي بوقته بس هم " الذكور" يجوفونه بوقته ودام اول مرة تكلم وانتي تميتي ساكتة
فعندهم السكوت > علامة الرضا! .. حاولي تبينين له بمسج بإن هالموضوع يسبب ازعاج وانتي تدرين بإن هاي من حقه .. بس ان انتي حابة تتعرفين عليه اكثر واكثر وتدخلين في تفاصيله اهو قبل هالمواضيع .. يمكن حزتها يستوعب سبب سكوتج .. الموضوع جدا طبيعي لان العقد يعني عقد نكاح يعني زواج بمفهوم الذكور .. يمكن هو استعجل بلبدأ بمثل هاي المواضيع بس حاولي تشاركينه تفكيرج وبشنو تفكير وشنو تحسين لما يفتح هالموضوع
قولي له انا بنت واستحي من هالمواضيع وخاصة ان تونا عاقدين .. قولي له كل شي بوقته حلو .. دائما حطي في بالج ان تفكير الاناث يختلف تماما عن الذكور حتى بوجود توافق فكري ..

وهونيها وتهون ^_^ حاولي تفهمينه بأسلوب حلو بس.. يمكن لان انتي للحين ماتعودتي عليه فتحسين ان الموضوع وقاحة وقلة ذوق ان يتكلم بمثل هاي المواضيع

وعذرا للاطالة

nora_2009
15/09/2011, 01:07 AM
الله يعينك

سومه جده
15/09/2011, 06:11 AM
اختي الله يوفقك انتي حاولي انك تفتحي مواضيع ثانيه عشان تقفلي عليه هالسالفه يعني غيري السالفه بطريقه ذكيه

قهوه ساده
15/09/2011, 06:23 AM
عادي لاتخلي بقلبك ولاشي
قولي له صراحه ذي شي ماقدر اتكلم فيه احين لين قرب وقته احسن
وانت ليه مستعجل كل شي بوقته خلو

ريم81
15/09/2011, 06:37 AM
اختي غريبه فعلا يعني المعظم اعتقد انه يتحدث بهالموضوع بس بعد عقد القرىن و بس يقرب موعد الزفاف

عموما انتي مخطوبه بس و لا عقدتي قرانك

و معليه اختي على سؤالي انتي من وين إذا انتي من بلاد الشام او خليجيه ترا تفرق لأنه مثلا الرجل الخليجي إا تكلم بهالموضوع بهالشكل المبكر فعلا ينشك فيه يا إما هو لعوب يا اما قاعد يختبرك مثلا

اما بالنسبه للشوام على حسب شخصيته و تفتحه و هم كيف طبعهم

انتي طبعا على كل حال لازم توقفه عند حده خصوصا إذا ما فيه عقد شرعي قوليله هالكلام بدري عليه و ما يليق و انك عمرك ماتكلمتي مع حد بهالمواضيع فانتي مو مرتاحه لهالشي

و شو في شو بيقول

ريم81
15/09/2011, 06:37 AM
فيه شي بعد اختي انتبهي انه يصير اي شي بينكم ممكن يكون فعلا الشاب مستعجل مثلا و يبرر لفيه انه خطبك و ابوكي وافق فخلاص

انتبهي اختي الله يحفظك و يكتبلك الخير

تبت لربي
15/09/2011, 11:30 AM
بصراحة... يمكن رأيي غريب، بس انا عاذرتة، و اشوف الموضوع طبيييعي جدا.
يعني اتفق مع الاخت جلنار الحلوة، انو الشباب عندهم هالشي عادي.بس هو المسكين ما صدق يعقد و تصير بالحلال الا فتح الموضوع ، انتي تمهلي معاه ، يعني بيني انك مستحية بس مو تبينين انك كارهة الشي هذا و تخلي بشك و خوف انك راح ترفضينة او تتقززين منة كزوج ، خلي يتمهل بطريقتج و الله راح تشوفي ملهوف اكثر انو يكلمك لان الشباب يحبون يحاربون حتى يحصلون الشي الي يريدوه، و انتي ماشاء الله بريئة و محافظة ، بس الي تحتاجي شوية دهاء كيف تفري راسة عن هذي المواضيع بدون ما يحس.
مثلا من يفتح الموضوع قولي:
==فرضا اسمة احمد==: احمد ممكن نتمهل شوي؟ انا الموضوع صعب علي و محتاجة انتي اتعود عليك اكثر،اعرف الموضوع مهم عندك بس خليني اتعود عليك حبيبي.
انتي عوضي و نسي بأمور ثانية / تدللي عليه و تدلعي ، و اكثر شي يحبة الشاب بخطيبتة انو تكون خجولة و رقيقة و دلوعة و صعبة /تخلي يموت حتى يحصل كلمة لو مسكة ايد... هذا الي اسوي انا مع خطيبي

خـــ Mrs ـــوخة
15/09/2011, 11:43 AM
اختي لا تكبرين الموضووع ,, تراه عادي ,,

كل الرجال كذا يحبون يتكلمون في هالموضووع ,, بس اهو جرئته زايده وتكلم بدري شووي

ومثل ماقالو الاخوات ,, لازم تبينين له انج متضاايقه مو بس سااكته

لان السكوت علامة الرضا

قولي له بدلع وبحيا ,, بليييييز لاتفتح معاي هالموضووع الحين تونا عاقدين
وكل شي بوقته حلووو

ولاتشمأزين منه ولا شي صااارحيه وبترتااحين واهو راح يفهمج

وربي يوفقج ويتمم عليج

احلى~حلوه
15/09/2011, 11:49 AM
لو تدورين بنفس القسم وحده ثانيه تشتكي ان خطيبها عمره ماكلمها عن هذا الموضوع وعرسهم بعد اسبوع خخخخخ
يعني الاراء بالنسبه لهالموضوع تختلف بعدين انتي حلاله زي ماهو ماخذ راحته خذي راحتك وقوليله انا احس ان الوقت مررره بدري عالكلام بهالشي انا اكلمك بفترة الملكه عشان اتعرف عليك وهالمواضيع لها وقتها وزمانها
اذا ماقدرتي تقوليها له كلاميا ارسليها بمسج ولاتكبري الموضوع خليكي طبيعيه

Σ7ƧΛƧ
15/09/2011, 11:51 AM
شوفي قلبي .خليك على طبيعتك..وبيني انك متضايقه من الموضوع اوكي..وإذا عليه..يصبر لحد الزواج..ويفتح مواضيع.
وكمان بقولك على شغله..انا مخوفتني جرأته معاك..كأنه متعود على الكلااااام دا..
حبيت الفت نضرك بس..

شامية للعظم
15/09/2011, 11:54 AM
شوفي أختي كل رجال يختلف عن الثاني ويمكن خطيبك كسر الحواجز بسرعة واذا كنتو كتبتو الكتاب فأنتي حلاله مافي حرام بس المفروض ما يستعجل بهالموضوع حتى ما ينفرك لكن البنت العفيفة وذات التربية تظل خجولة من هالمواضيع المهم بامكانك تقوليله أنت تخجلني وأنا بعدني ما تعودت عليك لأتقبل هالكلام لازم تصارحيه أنو هو كسر الحواجز بسرعة والبنت المرباية ببيت أهلها هالشي كتير جديد عليها ومخجل بالنسبة الهاومتل ما قالت الأخت تبت لربي أن الرجال تحب البنت الخجولة أنا قبل ما أتزوج كان خطيبي يستفزني بهالكلام ليشوف خجلي وينبسط كتير لما أخجل وأتهرب من هالكلام

في رجال عندها غرائز وتنتظر لحظة الخطوبة حتى تفرغها بالحلال

a7sas Jeddah
15/09/2011, 12:21 PM
خليكي صريحه معاه وقولي له ان هذه فتره تعارف

اتعرف على شخصيتك تتعرف على شخصيتي ونعرف تفكير بعض وهذه الامور وقتها بعد الزواج ان شاء الله

واذا مافاد بطريقه غير مباشره غيري الموضوع كل مافتحه

umjana79
15/09/2011, 12:25 PM
مع احترام وتقدري لكل الاراء إلا أني اشوفها مب عادي .... تسألين ليش..!

اولاً : هالشخص غريب ولم تكن لك علاقه معه لا من قريب او بعيد يعني رجل غريب عنك تماماً

ثانيا: اول شغله لازم يسويها في الخطوبه هي تحسين صورته..امامك..على الاقل حتى تتعودي عليه...

ثالثاً : المواضيع الجنسيه ... ليست نقطه نقاش في محاور الخطوبه .. الا فيما ندر .. وتكثر المواضيع التعارفيه والاجتماعيه وكلام الغزل والحب...

رابعاً: تصرفه يقع تحت تخمينان.. اما ان متعرف على بنات دسته ونسى الادب كيف يتكلم مع بنات الناس....
اما انه .. دفش وما يعرف الذوق من الاساس ومتصور انك بما ان ملك عليك يقدر يتكلم معاج باي موضوع متناسيا انك بنت ما عمرك تكلمتي بالمواضيع هذي..

الحل .. هالنوعيه من الشباب .. ترمينها في وجهه ,, يدون حرج ,, وتفهمينه ان انتو بفتره خطوبه والمفروض انكم تتكلمون بالاشياء الي تقربكم من بعض وتشوفون اراء بعضكم بعض .. وهالموضوع له وقته وخصوصيته لمن تتعودون على بعض وهو حاليا غير مطروح للنقاش.. وصليها .. له بالمسج.. لو كنتي تستحين وطلبي منه ان ما يفتح هالموضوع على الاقل لين ترتاحين حق الوضع الجديد الي انتي فيه..

بالنسبه لي مايستحي الصراحه .. المفروض الام تعطي ولدها فكره .. عن المواضيع الي المفروض ما يحرج البنت فيها . والام نفس الشي لازم تعلم بنتها شنو الي ينقال والي ما ينقال.. في الخطوبه والافعال والتصرفات...الجهل هذا ممكن يضيع حياه اثنين وممكن يؤدي الى الفشل في الزواج..

يعني عادي ريال يجي يدخل على زوجته بليله الدخله.. وهو متصور انها عادي مبرمجه انها تتقبل كل شي..!!!

حطي حد للموضوع .. لان بالنسبه لي مب عادي

ام جنى

ذابحهم غرووري
16/09/2011, 03:32 PM
البنات ماقصروا
موفقه الغلا

حنين الوردي
17/09/2011, 03:53 AM
أم جنى نور كفت ووفت

بصراحه كلنا البنات قلنا رأي واحد

وانا كان ببالي كلامها بس خفت ابععد كثير

خلي كل الاراء في بالج وركزي على كلام ام جنى لانها عطت الجانب الثاني من الموضوع

أريد حلاً
19/09/2011, 04:00 PM
لقد قرات جميع الردود في يوم سابق واقتعنت بيما جاء فيها

وهناك من سالت ان كنت خليجيه او لا

الجواب نعم انا خليجيه

و معك حق لاننا خليجيون فـ الامر مريب

لقد اقتعنت برد اختي ام جنى وطبقت ما جاء فيه
ويوم امس قمت بارسال له رساله نصيه كتبت فيها ما اشعر به اتجاه هالموضوع
فرد علي برساله نصيه يقول فيها
بانه يعتذر ولكنه يعتقد بان هذا الموضوع لا حرج فيه ولا استحياء
وانه اراد ان يهيأني نفسيا
فــ اجبته بأنه كان من الافضل لو اجل الموضوع قبل الزفاف بفتره قصيره
و اننا لازلنا في بدايه الموضوع ولا نعرف شخصيات بعض جيدا و هذا غريب بعض الشي علي
فــ ارسل لي رساله نصيه شعرت من خلالها وكانه غاضب ووضح لي قائلا بانه يأكد على حديثه ( بانه لم يتكلم عن موضوع حرام او عيب وانه مصدوم من رده فعلي هذه ) ولكنه سيحرص على ان يأجل هذا الموضوع الى الوقت المناسب

.. هذا ما حدث يا اخواتي

"كلي امل "
19/09/2011, 04:12 PM
يمكن الرجال صريح وهالاشياء مهمه في حياة الكل وهو يكلمج وكل شي بينكم حلال بس المشكله الي صارت انه جريئ وصريح وانتي خجوله وتستحين

فهميه انج منزعجه بس اذ الرجال كويس لاتفرضي ولا تسوينها مشكله عشان هشي

خلي الايام هي تثبت لج كل شي وتبينها لج
:thumbs_up:

umjana79
20/09/2011, 12:20 PM
خير ما فعلت يا اختي ولا تهتمي لغضبه....

تهيتأتك للموضوع ستأتي تلقائيه... بعد ان تتعودي عليه... وان شاء الله سيتفهم.. ولا داعي لغضبه....

على الاقل يعطيكي فرصه تتعودي عليه.

ام جنى ..

nzn_83
20/09/2011, 01:19 PM
أهلا اختي .. لاتكبرين الموضوع,, يمكن بالنسبة لك ولنا إن الموضوع موجاي بوقته بس هم " الذكور" يجوفونه بوقته ودام اول مرة تكلم وانتي تميتي ساكتة

فعندهم السكوت > علامة الرضا! .. حاولي تبينين له بمسج بإن هالموضوع يسبب ازعاج وانتي تدرين بإن هاي من حقه .. بس ان انتي حابة تتعرفين عليه اكثر واكثر وتدخلين في تفاصيله اهو قبل هالمواضيع .. يمكن حزتها يستوعب سبب سكوتج .. الموضوع جدا طبيعي لان العقد يعني عقد نكاح يعني زواج بمفهوم الذكور .. يمكن هو استعجل بلبدأ بمثل هاي المواضيع بس حاولي تشاركينه تفكيرج وبشنو تفكير وشنو تحسين لما يفتح هالموضوع
قولي له انا بنت واستحي من هالمواضيع وخاصة ان تونا عاقدين .. قولي له كل شي بوقته حلو .. دائما حطي في بالج ان تفكير الاناث يختلف تماما عن الذكور حتى بوجود توافق فكري ..

وهونيها وتهون ^_^ حاولي تفهمينه بأسلوب حلو بس.. يمكن لان انتي للحين ماتعودتي عليه فتحسين ان الموضوع وقاحة وقلة ذوق ان يتكلم بمثل هاي المواضيع

وعذرا للاطالة

اتفق مع كلام الاخت و الله يهنيك و يبعتلك ايام حلوة يا عروس

فوشياآ~
25/09/2011, 11:17 PM
عاااااااااااااااااااااادي
انا من ثالث مكالمه من يوم عقد القران و فتح لي هالسوالف

صح كنت اتضايق و انزعج

بس تراها عاديه .. صحيح شي جديد عليك
بس انتي الوحيده اللي يقولها هالكلام

صدقيني .. راح يكلم بنات اعمامه و خالاته
بس مو مثلك ,, يكلمك بمواضيع تخصكم انتو الاثنين

لا تكبرين السالفه تراها عاديه

بالنسبه لي كنت ما اتقبل هالكلام و حاطه حاجز ,, بس مع الايام انكسر هالحاجز والله
وصار مثل السكر على قلبي

على فكره هالكلام ماراح تقدرين تسمعينه من احد من اهلك انا ارفض اسمعه من امي او خواتي
بس هو اللي يقولي هالشي
وصرت مثقفه من هالناحيه

و على فكره لما هو اللي يكلمك راح يهون عليك خوف اول ليله
بعكس لو سمعتي هالكلام من امك ,, يمكن تخافين اكثر و اكثـــــــــر

موفقه

لحن الشفاه
27/09/2011, 10:10 AM
انتبهي اختي وكلميه قوليله بدري على هادي الامور وانا ااتورتر لمن اسمعه انتي ماتبغالي الراحه النفسيه يعني جبيها بدلع وترا في رجال يحبوا يبينوا لك حبهم لهاد الشي بس

حتي صوته ما انخلق مثله ابد
22/10/2011, 04:00 AM
كل البنات ما شاء الله ما قصرو
بس بقولك شئ وان شاء الله يعجبك هالشئ ويفيدك

تري مو كل الرجاجيل مثل بعض
فيه اللي خجول وينتظر لحظة ينتهز فيها فرصة يتكلم باي موضوع
وفيه اللي جرئ ويتكلم بكل شئ
وتري ما فيه شئ زوجك شاذ عن الباقي ولا تحطين ببالك فكرة انه تزوج لهالشئ

ادري انه غلط لمن تكلم علي طول ,,, بس هو جرئ بزيادة

تقدرين تكتبين مسج يكون كامه رقيق وهادئ وما همو جارح وتوضحين فيه انك الحين تبين تتعرفين عليه وهالكلام لاحقين عليه

والله يعينك ويهدي قلبك ويفرحه

TINKER BELL
23/10/2011, 01:33 PM
مادري انا بعد مخطوبه ولا يكلمني خطيبي عن هالموضوع

بس والله ما تدري وش يدور فراسه
يمكن قاصد يختبرك
يمكن يبي يشوف ردة فعلك
لكن من البدايه انتي حاولي توقفيه وقولي له بكل صراحه
يا فلان هالموضوع ما وقته وانا اتضايق من هالموضوع

وشوفي ردة فعله

TINKER BELL
23/10/2011, 01:34 PM
وترا مثل ما قالوا البنات الموضوع عادي لانه بداية حياة جديده نحن ما تعودنا عليها

belle vie
27/10/2011, 03:32 AM
اتوقع ان الشباب لما يكون صغار يعني في بداية العشرينات يكونو متحمسين بزيادة لي هل المواضيع.......انت قولي لو انك تخجلي يعني بيني له انه السبب الخجل

نورت ايامى
08/11/2011, 03:59 AM
ديرى بالك حبيبتى احتمال يكون يختبر فيكى اما انك تقوليله كل شى بوقته حلوا باسلوب حلوا ولو اصر وضل يحكى خليكى ساكتة لا تجاريه فى الكلام تراه يقول عنك جريئة لا سمح الله ويقول هادى عندها خبرة بالسوالف خاصة انكم لساتكم جدد وما بتعرفوا بعض منيح الله يسعدكم يا الغالية

FINDY
08/11/2011, 09:26 AM
ما شاء الله عليه جريء مره

" لا حرج و لا استحياء " و تهيئة و حاله

الله يعينك جريء زيادة ع اللزوم

بما انه بأجل ذا الموضوع كووويس

sweet reeme
11/11/2011, 10:41 AM
الله يوفقك ويسسر امرك

لارسا بغداد
16/01/2012, 07:29 PM
انزعاجج كلش طبيعي يعني كومة كلام ضروري ومهم انو تعرفيه عن زوجج وهوة مصدك طب بهالموضوع عزيزتي انتي حاولي لو ترسليلة مسج لو تكوليلة بالموبايل اذا كدرتي تتحكمين بنبرة صوتج كوليلة اريد نفتح مواضيع ثانية كولي مثلا شنو اكثر اكلة تحبهة سولفو على كلشي الا هذاك الموضوع لأن اي شي ينحجي بي زيادة عن اللزوم مو صح خاصة انو انتي لسة ممزوجة واكيد عندج خجل وحياء وهذا افضل شي بالبنت ومو عيب ولا غلط بالعكس زينة المرأة حياءها وضحيلة انج تستحين ومتحبين تستبقين الاحداث وترة كلام البنات صح احتمال الرجال ديختبرج لو الله اعلم احتمال جريء زايد عن اللزوم وهية هاي فرصتة حتة يدردش وية بنات حواء واب اطار رسمي اختي اهم شي لا تنفعلين وسلامي وعقبال الزواج ونباركلج